اطلب من القارئ ان يقول لى هل فى هذة الاية وتفاسيرها ما يقول ان القديس يوسف قد لمس السيدة العذراء بعد الميلاد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الاول عشان تفهم : (مع انك مش عايز)
انجيل متى انجيل دفاعى :
حمل هذا الإنجيل أيضًا جانبًا دفاعيًا عن السيّد المسيح، فلم تقف رسالته عند تأكيد أن فيه تحقّقت نبوّات العهد القديم، وإنما دافع ضدّ المثيرات اليهوديّة، لهذا تحدّث بوضوح عن ميلاده من عذراء، ودافع الملاك عنها أمام خطيبها، وروى تفاصيل قصّة القيامة والرشوة التي دفعها اليهود للجند. لهذا دعا r. V. G. Tasker هذا الإنجيل بالدفاع المسيحي المبكّر. (التفسير)
++فمن اهداف انجيل متى هو الدفاع عن المثيرات التى كانت ضد السيد المسيح او السيدة العذراء
++فقد او ضح كيفية ميلاد السيد المسيح من عذراء
++ودافع الملاك عن السيدة العذراء امام خطيبها
لذلك فى تفسير نفس الاية التى اقتبستها سيادتك يقول القديس يوحنا ذهبى الفم:
يقول القدّيس يوحنا الذهبي الفم: [
استخدم هنا كلمة "حتى" لا لكي تشك وتظن أنه عرفها بعد ذلك، إنّما ليخبرك أن العذراء كانت هكذا قبل الميلاد لم يمسها رجل قط.
ربّما يقال: لماذا استخدم كلمة "حتى"؟ لأنه اعتاد الكتاب أن يستعمل هذا التعبير دون الإشارة إلى أزمنة محدّدة. فبالنسبة للفَلك قيل إن الغراب لم يرجع حتى جفت الأرض (تك 8: 7) مع أنه لم يرجع قط.]
اذا استخدم الكتاب المقدس كلمة حتى لكى لا تظن انت او غيرك انة عرفها بعد الميلاد لكن .. ليؤكد لليهود (الذى كان الكتاب موجه لهم .. والذين اعتقدوا ان الحبل بالسيد المسيح ليس من الروح القدس )ولك انة لم يعرفها قبل الحبل ميلاد السيد المسيح
لماذا استخدم كلمة حتى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
استخدم هنا كلمة "حتى" لا لكي تشك وتظن أنه عرفها بعد ذلك، إنّما ليخبرك أن العذراء كانت هكذا قبل الميلاد لم يمسها رجل قط.
لماذا استخدم كلمة حتى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
استخدم هنا كلمة "حتى" لا لكي تشك وتظن أنه عرفها بعد ذلك، إنّما ليخبرك أن العذراء كانت هكذا قبل الميلاد لم يمسها رجل قط.
لماذا استخدم كلمة حتى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
استخدم هنا كلمة "حتى" لا لكي تشك وتظن أنه عرفها بعد ذلك، إنّما ليخبرك أن العذراء كانت هكذا قبل الميلاد لم يمسها رجل قط.
واضح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :smil16::smil16::smil16:
هذا هو سبب ذكر كلمة حتى بالذات فى هذة الاية ......
ولتاكيد عدم مساس القديس يوسف النجار لها حتى ولدت السيد المسيح هو :
"وأما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا:
لما كانت مريم أمه مخطوبةليوسف قبل أن يجتمعا
وُجدت حبلى من الروح القدس" [18].
أكدّ الكتاب المقدّس أن الحبل به في أحشاء القدّيسة مريم تحقّق بالروح القدس، الذي هيّأها وقدّسها ليحل كلمة الله فيها، ابن الله الوحيد. إنه ليس من زرع بشر، إذ تحقّق الحبَل وهي مخطوبة للقدّيس يوسف. وكانت الخطبة ليوسف البار أمرًا ضروريًا، (التفسير)
اما بالنسبة لدوام بتولية السيدة العذراء بعد الميلاد ايضا باستخدام اى كلمة ان كانت (دخل بها ... اجتمع بها .. بنى بها .. او غيرها من مترادفات كلمة عرفها )
فقد شرح ذلك ايضا القديسين فى تفاسيرهم وشروحهم ....
يجيب القدّيس جيروم بأن كلمة "يعرفها" "يدخل بها" "بنى بها" "جامعها" (اضفتا لك لتعرف انة لا فرق فى المعنى لان هذة الكلمات كلها مترادفة ولكن المهم السياق الذى تقطتعة انت) لا تعني حتمًا المعاشرة الزوجيّة،
وإن كان يمكن أن تعني هذا، وكأن القدّيس يوسف لم يعرف القدّيسة مريم فيما نالته من نعم عظيمة حتى ولدت يسوع المسيح.
وقد شرحت لك معنى هذة الجملة واعطيتك دليل صدق كلامى من خلال باقى سياق التفسير الذى تهملو لان بة الحقيقة . وحتى هذة الجملة بها الحقيقة
++الكلمة هنا .. لا تعنى المعاشرة الزوجية .. وان كانت تعنى فى مواضع اخرى هذا ... مثال لسيادتك:
++تك 4: 1 وعرف آدم حواء امرأته فحبلت وولدت قايين.وقالت اقتنيت رجلا من عند الرب.
++تك 4: 17 وعرف قايين امرأته فحبلت وولدت حنوك.وكان يبني مدينة.فدعا اسم المدينة كاسم ابنه حنوك.
++يعنى يقصد هى لا تعنى المعاشرة الزوجية هنا وان كانت فى مواضع اخرى تعنى ذلك وذكرا لسيادتك الامثلة
والدليل على ان القديس لا يشك فى بتولية السيدة العذراء بعد الميلاد .. ولكنة يقصد ان الكلمة هنا لا تقصد انة عاشرها الا انة قد تعنى ذلك فى مواضع اخرى باقى السياق الذى تخاف منة .. كما ذكرت لك بالامثلة (طبعا هنا الكلام عن يعرفها او التى اوردتها)
أما كلمة "حتى" فلا تعني أن معرفته لها - بالجانب الجسدي - تحقّق بعد الولادة،
الدليل على ان القديس لا يشك فى دوام بتولية الست العدرا اية؟؟؟؟؟؟؟؟
أما كلمة "حتى" فلا تعني أن معرفته لها - بالجانب الجسدي - تحقّق بعد الولادة،
الدليل على ان القديس لا يشك فى دوام بتولية الست العدرا اية؟؟؟؟؟؟؟؟
أما كلمة "حتى" فلا تعني أن معرفته لها - بالجانب الجسدي - تحقّق بعد الولادة،
الدليل على ان القديس لا يشك فى دوام بتولية الست العدرا اية؟؟؟؟؟؟؟؟
أما كلمة "حتى" فلا تعني أن معرفته لها - بالجانب الجسدي - تحقّق بعد الولادة،
الدليل على ان القديس لا يشك فى دوام بتولية الست العدرا اية؟؟؟؟؟؟؟؟
أما كلمة "حتى" فلا تعني أن معرفته لها - بالجانب الجسدي - تحقّق بعد الولادة،
واضح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :smil16::smil16::smil16::smil16:
وقد اعطى القديس جيروم امثلة لاستخدام كلمة حتى :
++عندما يقول الرسول: "لأنه يجب أن يملك
حتى يضع جميع الأعداء تحت قدميه" (1 كو 15: 25)؛ هل سيملك الرب حتى يصير أعداؤه تحت قدميه وعندئذ يتوقّف ملكه؟
++أيضًا يقول المرتّل: "أعيننا إليك يا الله
حتى يتراءف علينا" (مز 123: 2)، فهل يتطلّع النبي نحو الله حتى ينال الرأفة وعندئذ يحول عينيّه عنه إلى الأرض؟!
[/size][/b]
وقد شرح ذلك البابا شنودة الثالث :
عبارة حتى او (الى ان) until تنسحب على ما قبلها ولا تعنى عكسها فيما بعد.
ومثال ذلك قول الكتاب عن ميكال بنت شاول
زلم يكن لها ولد حتى ماتت" 2 صم 6 : 23
وطبعا بعد ان ماتت لم يكن لها ولد ...
وقول السيد المسيح:
"ها انا معكم كل الايام والى انقضاء الدهر " مت 28 : 19
وقول الرسول:
"لأنه يجب أن يملك حتى يضع جميع الأعداء تحت قدميه" (1 كو 15: 25)
اذن حتى لا تعنى بالضرورة عكس ما بعدها .
فيوسف لم يعرف مريم حتى ولدت ابنها البكر . ولا بعد ان ولدتة عرفها ايضا .
لانة ان كان قد احتشم عن ان يمسها قبل ميلاد المسيح فكم بالاولى بعد ولادتة
وبعد ان راى المعجزات والملائكة والمجوس وتحقق النبوات وعلم يقينا انة مولود من الروح القدس . وانة ابن العلى يدعى .؟ وانة قدوس وعمانوئيل المخلص.
وانة هو الذى تحققت فية نبوة اشعياء النبى القائل:
"هوذا العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمة عمانوئيل"
واضح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :smil16::smil16::smil16::smil16:
لو الاتنين دول مش عاجبينك ............... خد التالت تقريبا كدة مفيش حجة:
"لم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر. ودعا اسمة يسوع"
لم يعرفها حتى = من يريد انكار دوام بتولية السيدة العذراء (الكلام لسيادتك) يستخدم هذة الاية ويقول ان حتى تشير انة عرفها بعد ان ولدت المسيح.والرد على هذا بسيط (اسمع الرد)
1) "لأنه يجب أن يملك حتى يضع جميع الأعداء تحت قدميه" (1 كو 15: 25)
هل بعد ان يضع اعداءة تحت قدمية سيتوقف ملكة.
2) لم يكن لها ولد حتى ماتت" (2صم 6 : 23 )
فهل ولدت بعد وفاتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
3)"أعيننا إليك يا الله حتى يتراءف علينا" (مز 123: 2)
فها تطلع النبى الى الله حتى ينال الرافة وحينئذ يحول عينية عنة الى الارض؟
مما سبق نفهم ان حتى لا تفيد تتغير الوضع بعدها
بيقول اية ؟؟؟؟؟؟؟
تانى كدة عشان مبيقراش يا ابونا تانى معلش
مما سبق نفهم ان حتى لا تفيد تتغير الوضع بعدها
مما سبق نفهم ان حتى لا تفيد تتغير الوضع بعدها
مما سبق نفهم ان حتى لا تفيد تتغير الوضع بعدها
مما سبق نفهم ان حتى لا تفيد تتغير الوضع بعدها
واضح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :smil16::smil16::smil16:
ادى كل التفاسير
اتحداك لو تجيبلى تفسير معتمد يقول بان الست العدرا اتجوزت القديس يوسف بعد ميلاد السيد المسيح؟؟؟
وسلام المسيح مع جميعكم