هل بقت مريم عذراء؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سيزار

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
18 سبتمبر 2007
المشاركات
2,485
مستوى التفاعل
27
النقاط
0
الإقامة
حكمه: البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي
رد: علاقة جنسية تستمر 15 سنة ومازالت عذراء !!!!

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الاختصار فى كلمتين اتنين مش هزود عنهم ولا هجم عليك ولا هدافع ولا هعمل اى حاجه

العذراء على طول بتظهر لينا بمجدها الغالى العالى وبتظهر فييييييييييييييييين فى الكنائس بس ...

لو احنا غلط وانت صح ................. ليه ما ظهرتش على اى جامع من الجوامع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


باركك ربنا وكله للخير
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
رد: علاقة جنسية تستمر 15 سنة ومازالت عذراء !!!!





هذا مثال جيد .... ولكنه للأسف الشدييييييييد خاطئ :

فهذا الاستشهاد الذي قام به متى من سفر إشعياء هو استشهاد خاطىء وآيته في (متى) محرفة تحريفا فاضحا ... لأن كلام إشعياء لا ينطبق على المسيح فإن له قصة تدل على المراد به ... فلماذا لا تقرءون آيات إشعياء جيدا ؟ ولماذا تقتطفون هذه الجملة فقط ؟ عجباً


أولا : خلاصة النبوءة أن ملك مملكة "أرام" تحالف مع ملك مملكة "إسرائيل" لمحاربة ملك مملكة" يهوذا " , فأراد الله أن يطمئن آحاز بن يوثان ملك يهوذا على لسان إشعياء النبي بأنه سوف يهلك هاتين المملكتين فى غضون خمسة وستين سنة ، وأعطاه علامة بأن طفلا يدعى عمانوئيل سوف يولد خلال هذه الخمسة والستين سنة بالطبع، وسوف ينتصر ملك يهوذا على المملكتين قبل أن يميز الصبي عمانوئيل بين الخير والشر (انظر الآية 16) وقد حدثت النبوءة وتحققت النبوءة ، وجاء عمانوئيل (إشعياء 8:8)



الرد بالتفصيل على شبهة حضرتك تجده هنا

http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=51901


وباختصار شديد وفيما يختص بموضوعنا

(ها العذراء تحبل وتلد ابنا)

فاذا كان تفسيرها و المقصود منها ان الله تنازل وتطوع بان يعطي علامة وآية ومعجزة لانسان رفض ان يضع اقصى مقياسا للعلامات والمعجزات ، فيكون (بحسب فهم الاخ المسلم للسياق) ان الله يقول ان معجزته معناها ان (علما ) شابة متزوجة حديثا او امرأة شابة سوف تتزوج وتلد ابنا ؟؟؟ ماهو الاعجاز في هذا الامر وكيف يمكن اعتباره (علامة أو آية ) ؟؟ فاي فتاة عذراء يمكنها ان تتزوج وتحبل وتلد ابنا ، هل هذه هي معجزة الله التي تنازل وتطوع بنفسه لكي يعطيها لبيت داود ؟؟


ولكن الجملة وردت في لغتها العبرية الاصلية في صيغة المضارع ، فان النبي اشعياء يرى بروح النبؤة رؤية امامه

ها العذراء تحبل ( وهي عذراء ) وتلد ( وهي عذراء ) ويسير بجانبها ابنها (وهي عذراء )

هذه هي المعجزة الحقيقية ، اما تفسيرك لنفي الاية فهو يطعن في شهادة القرآن بولادة المسيح من العذراء ، تحقيقا للنبؤة .



 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,636
مستوى التفاعل
303
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد: علاقة جنسية تستمر 15 سنة ومازالت عذراء !!!!

لما نقول مثلا لم تلد ابنها البكر حتي ماتت

هل هذا يدل انها ماتت بعد كدة ولدت ابنها البكر فحتي هنا تعود انها ولدت ابنها البكر وبعدين ماتت

 

abohamza

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
12 أغسطس 2008
المشاركات
471
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Qatar
رد: علاقة جنسية تستمر 15 سنة ومازالت عذراء !!!!

لما نقول مثلا لم تلد ابنها البكر حتي ماتت

هل هذا يدل انها ماتت بعد كدة ولدت ابنها البكر فحتي هنا تعود انها ولدت ابنها البكر وبعدين ماتت


أستاذي العزيز لقد أخطأت بإيرادك هذا المثال :


تفسيرك هذا مسيئ لكم جدالأن الكلام منزل على جملة ( لم يغرفها حتى ولدت ابنا )
فتفسيرك يفيد أنه كان يعرفها وبعدين و وضعت ابنا فتفسيرك أصلا خطأ من هذا الوجه .

ويا جماعة مع إن المسألة مش محناجة دكتور في حتى لكن علي التوضيح :
قاعدة في اللغة العربية :
فلحرف ( حتى ) أربعة أوجه في إعرابها:
1- تعرب حرف غاية وجر إذا أتى بعدها فعل مضارع منصوب.
2- وتعرب حرف ابتداءوغاية والجملة بعدها استئنافية إذا أتى بعدها فعل ماض أو فعل مضارع مرفوع أو جملة اسمية أو شرطية.
3- وتعرب حرف عطف إذا عطفت المفرد: دهب الناس حتى أحمد . أي وأحمد تقديرا
3- وتعرب حرف جر إذا جاء بعدها اسم مجرور، قال جرير:
كَثُروا عَلَيَّ فَما يَموتُ كَبيرُهُم حَتّى الحِسابِ وَلا الصَغيرُ المُرضَعُ
فحساب هنا اسم مجرور بحتى.

وتزيلا على جملة الحالية :
"ولم يعرفها (يوسف) حتى ولدت ابنها البكر ودعا اسمه يسوع"
فهي من الوجه رقم 2 لأن ما جاء بعد حتى فعل مضارع والذي يعني فتعرب حرف ابتداء وما بعدها جملة استئنافية . بالاضافة الى أن حتى حرف غاية يتضح المعنى

بمعنى أنه لم يستأنف فعله وهو الجماع الى أن وصل الى الغاية وهي الولادة

هذا بالعربية
أتمنى أن تكون مداخلتي مفيدة
 

abohamza

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
12 أغسطس 2008
المشاركات
471
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Qatar
رد: علاقة جنسية تستمر 15 سنة ومازالت عذراء !!!!



وتزيلا على جملة الحالية :
"ولم يعرفها (يوسف) حتى ولدت ابنها البكر ودعا اسمه يسوع"
فهي من الوجه رقم 2 لأن ما جاء بعد حتى فعل مضارع والذي يعني فتعرب حرف ابتداء وما بعدها جملة استئنافية . بالاضافة الى أن حتى حرف غاية يتضح المعنى

عفوا أقصد فعل ماضي وليس مضارع في الجملة السابقة
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,636
مستوى التفاعل
303
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد: علاقة جنسية تستمر 15 سنة ومازالت عذراء !!!!



الاخت الفاضلة تايجر

من قال ان ( لم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر ، معناها انه عرفها بعد الولادة

اذا قلت : انني لم اكل حتى ركب الطائرة ، هل هذا معناه بالتأكيد انني أكلت داخل الطائرة ؟؟؟

في اي عرف واي لغة هذا الفهم ؟؟؟؟

ان الجملة تنفي العلاقة الجنسية قبل ولادة يسوع
ولكنها لا تثبت العلاقة الجنسية بعد ولادة يسوع ...

تعاليت يا مريم عما يظنون بك الظنون علوا كبيرا ...

شوفي يا اختنا الفاضلة ، انت تفهمين بالطبع معنى كلمة ( عذراء )

مريم ام يسوع : اسمها ( مريم العذراء ) لانها ظلت عذراء بتول قبل وبعد ولادة يسوع .

"
18 اما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا.لما كانت مريم امه مخطوبة ليوسف قبل ان يجتمعا وجدت حبلى من الروح القدس.
19 فيوسف رجلها اذ كان بارا ولم يشأ ان يشهرها اراد تخليتها سرّا.
20 ولكن فيما هو متفكر في هذه الامور اذا ملاك الرب قد ظهر له في حلم قائلا يا يوسف ابن داود لا تخف ان تأخذ مريم امرأتك.لان الذي حبل به فيها هو من الروح القدس.
21 فستلد ابنا وتدعو اسمه يسوع لانه يخلّص شعبه من خطاياهم.
22 وهذا كله كان لكي يتم ما قيل من الرب بالنبي القائل.
23 هوذا العذراء تحبل وتلد ابنا ويدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا
24 فلما استيقظ يوسف من النوم فعل كما امره ملاك الرب واخذ امرأته.
25 ولم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر.ودعا اسمه يسوع

( متى 1: 18 - 25)
[/right]

مسلم مبيقراش خالص
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,636
مستوى التفاعل
303
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد: علاقة جنسية تستمر 15 سنة ومازالت عذراء !!!!

اطلب من القارئ ان يقول لى هل فى هذة الاية وتفاسيرها ما يقول ان القديس يوسف قد لمس السيدة العذراء بعد الميلاد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الاول عشان تفهم : (مع انك مش عايز)
انجيل متى انجيل دفاعى :
حمل هذا الإنجيل أيضًا جانبًا دفاعيًا عن السيّد المسيح، فلم تقف رسالته عند تأكيد أن فيه تحقّقت نبوّات العهد القديم، وإنما دافع ضدّ المثيرات اليهوديّة، لهذا تحدّث بوضوح عن ميلاده من عذراء، ودافع الملاك عنها أمام خطيبها، وروى تفاصيل قصّة القيامة والرشوة التي دفعها اليهود للجند. لهذا دعا r. V. G. Tasker هذا الإنجيل بالدفاع المسيحي المبكّر. (التفسير)

++فمن اهداف انجيل متى هو الدفاع عن المثيرات التى كانت ضد السيد المسيح او السيدة العذراء
++فقد او ضح كيفية ميلاد السيد المسيح من عذراء
++ودافع الملاك عن السيدة العذراء امام خطيبها

لذلك فى تفسير نفس الاية التى اقتبستها سيادتك يقول القديس يوحنا ذهبى الفم:
يقول القدّيس يوحنا الذهبي الفم: [استخدم هنا كلمة "حتى" لا لكي تشك وتظن أنه عرفها بعد ذلك، إنّما ليخبرك أن العذراء كانت هكذا قبل الميلاد لم يمسها رجل قط.
ربّما يقال: لماذا استخدم كلمة "حتى"؟ لأنه اعتاد الكتاب أن يستعمل هذا التعبير دون الإشارة إلى أزمنة محدّدة. فبالنسبة للفَلك قيل إن الغراب لم يرجع حتى جفت الأرض (تك 8: 7) مع أنه لم يرجع قط.]

اذا استخدم الكتاب المقدس كلمة حتى لكى لا تظن انت او غيرك انة عرفها بعد الميلاد لكن .. ليؤكد لليهود (الذى كان الكتاب موجه لهم .. والذين اعتقدوا ان الحبل بالسيد المسيح ليس من الروح القدس )ولك انة لم يعرفها قبل الحبل ميلاد السيد المسيح

لماذا استخدم كلمة حتى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
استخدم هنا كلمة "حتى" لا لكي تشك وتظن أنه عرفها بعد ذلك، إنّما ليخبرك أن العذراء كانت هكذا قبل الميلاد لم يمسها رجل قط.

لماذا استخدم كلمة حتى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
استخدم هنا كلمة "حتى" لا لكي تشك وتظن أنه عرفها بعد ذلك، إنّما ليخبرك أن العذراء كانت هكذا قبل الميلاد لم يمسها رجل قط.

لماذا استخدم كلمة حتى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
استخدم هنا كلمة "حتى" لا لكي تشك وتظن أنه عرفها بعد ذلك، إنّما ليخبرك أن العذراء كانت هكذا قبل الميلاد لم يمسها رجل قط.

واضح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :smil16::smil16::smil16:
هذا هو سبب ذكر كلمة حتى بالذات فى هذة الاية ......


ولتاكيد عدم مساس القديس يوسف النجار لها حتى ولدت السيد المسيح هو :


"وأما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا:

لما كانت مريم أمه مخطوبةليوسف قبل أن يجتمعا

وُجدت حبلى من الروح القدس" [18].


أكدّ الكتاب المقدّس أن الحبل به في أحشاء القدّيسة مريم تحقّق بالروح القدس، الذي هيّأها وقدّسها ليحل كلمة الله فيها، ابن الله الوحيد. إنه ليس من زرع بشر، إذ تحقّق الحبَل وهي مخطوبة للقدّيس يوسف. وكانت الخطبة ليوسف البار أمرًا ضروريًا، (التفسير)





اما بالنسبة لدوام بتولية السيدة العذراء بعد الميلاد ايضا باستخدام اى كلمة ان كانت (دخل بها ... اجتمع بها .. بنى بها .. او غيرها من مترادفات كلمة عرفها )
فقد شرح ذلك ايضا القديسين فى تفاسيرهم وشروحهم ....

يجيب القدّيس جيروم بأن كلمة "يعرفها" "يدخل بها" "بنى بها" "جامعها" (اضفتا لك لتعرف انة لا فرق فى المعنى لان هذة الكلمات كلها مترادفة ولكن المهم السياق الذى تقطتعة انت) لا تعني حتمًا المعاشرة الزوجيّة، وإن كان يمكن أن تعني هذا، وكأن القدّيس يوسف لم يعرف القدّيسة مريم فيما نالته من نعم عظيمة حتى ولدت يسوع المسيح.

وقد شرحت لك معنى هذة الجملة واعطيتك دليل صدق كلامى من خلال باقى سياق التفسير الذى تهملو لان بة الحقيقة . وحتى هذة الجملة بها الحقيقة
++الكلمة هنا .. لا تعنى المعاشرة الزوجية .. وان كانت تعنى فى مواضع اخرى هذا ... مثال لسيادتك:
++تك 4: 1 وعرف آدم حواء امرأته فحبلت وولدت قايين.وقالت اقتنيت رجلا من عند الرب.
++تك 4: 17 وعرف قايين امرأته فحبلت وولدت حنوك.وكان يبني مدينة.فدعا اسم المدينة كاسم ابنه حنوك.

++يعنى يقصد هى لا تعنى المعاشرة الزوجية هنا وان كانت فى مواضع اخرى تعنى ذلك وذكرا لسيادتك الامثلة

والدليل على ان القديس لا يشك فى بتولية السيدة العذراء بعد الميلاد .. ولكنة يقصد ان الكلمة هنا لا تقصد انة عاشرها الا انة قد تعنى ذلك فى مواضع اخرى باقى السياق الذى تخاف منة .. كما ذكرت لك بالامثلة (طبعا هنا الكلام عن يعرفها او التى اوردتها)
أما كلمة "حتى" فلا تعني أن معرفته لها - بالجانب الجسدي - تحقّق بعد الولادة،

الدليل على ان القديس لا يشك فى دوام بتولية الست العدرا اية؟؟؟؟؟؟؟؟
أما كلمة "حتى" فلا تعني أن معرفته لها - بالجانب الجسدي - تحقّق بعد الولادة،

الدليل على ان القديس لا يشك فى دوام بتولية الست العدرا اية؟؟؟؟؟؟؟؟
أما كلمة "حتى" فلا تعني أن معرفته لها - بالجانب الجسدي - تحقّق بعد الولادة،

الدليل على ان القديس لا يشك فى دوام بتولية الست العدرا اية؟؟؟؟؟؟؟؟
أما كلمة "حتى" فلا تعني أن معرفته لها - بالجانب الجسدي - تحقّق بعد الولادة،

الدليل على ان القديس لا يشك فى دوام بتولية الست العدرا اية؟؟؟؟؟؟؟؟
أما كلمة "حتى" فلا تعني أن معرفته لها - بالجانب الجسدي - تحقّق بعد الولادة،

واضح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
:smil16::smil16::smil16::smil16:

وقد اعطى القديس جيروم امثلة لاستخدام كلمة حتى :
++عندما يقول الرسول: "لأنه يجب أن يملك حتى يضع جميع الأعداء تحت قدميه" (1 كو 15: 25)؛ هل سيملك الرب حتى يصير أعداؤه تحت قدميه وعندئذ يتوقّف ملكه؟
++أيضًا يقول المرتّل: "أعيننا إليك يا الله حتى يتراءف علينا" (مز 123: 2)، فهل يتطلّع النبي نحو الله حتى ينال الرأفة وعندئذ يحول عينيّه عنه إلى الأرض؟!





[/size][/b]




وقد شرح ذلك البابا شنودة الثالث :

عبارة حتى او (الى ان) until تنسحب على ما قبلها ولا تعنى عكسها فيما بعد.


ومثال ذلك قول الكتاب عن ميكال بنت شاول
زلم يكن لها ولد حتى ماتت" 2 صم 6 : 23
وطبعا بعد ان ماتت لم يكن لها ولد ...

وقول السيد المسيح:
"ها انا معكم كل الايام والى انقضاء الدهر " مت 28 : 19

وقول الرسول:
"لأنه يجب أن يملك حتى يضع جميع الأعداء تحت قدميه" (1 كو 15: 25)


اذن حتى لا تعنى بالضرورة عكس ما بعدها .

فيوسف لم يعرف مريم حتى ولدت ابنها البكر . ولا بعد ان ولدتة عرفها ايضا .
لانة ان كان قد احتشم عن ان يمسها قبل ميلاد المسيح فكم بالاولى بعد ولادتة
وبعد ان راى المعجزات والملائكة والمجوس وتحقق النبوات وعلم يقينا انة مولود من الروح القدس . وانة ابن العلى يدعى .؟ وانة قدوس وعمانوئيل المخلص.

وانة هو الذى تحققت فية نبوة اشعياء النبى القائل:
"هوذا العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمة عمانوئيل"



واضح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :smil16::smil16::smil16::smil16:





لو الاتنين دول مش عاجبينك ............... خد التالت تقريبا كدة مفيش حجة:
"لم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر. ودعا اسمة يسوع"

لم يعرفها حتى = من يريد انكار دوام بتولية السيدة العذراء (الكلام لسيادتك) يستخدم هذة الاية ويقول ان حتى تشير انة عرفها بعد ان ولدت المسيح.والرد على هذا بسيط (اسمع الرد)
1) "لأنه يجب أن يملك حتى يضع جميع الأعداء تحت قدميه" (1 كو 15: 25)
هل بعد ان يضع اعداءة تحت قدمية سيتوقف ملكة.

2) لم يكن لها ولد حتى ماتت" (2صم 6 : 23 )
فهل ولدت بعد وفاتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

3)"أعيننا إليك يا الله حتى يتراءف علينا" (مز 123: 2)
فها تطلع النبى الى الله حتى ينال الرافة وحينئذ يحول عينية عنة الى الارض؟


مما سبق نفهم ان حتى لا تفيد تتغير الوضع بعدها​



بيقول اية ؟؟؟؟؟؟؟
تانى كدة عشان مبيقراش يا ابونا تانى معلش
مما سبق نفهم ان حتى لا تفيد تتغير الوضع بعدها
مما سبق نفهم ان حتى لا تفيد تتغير الوضع بعدها
مما سبق نفهم ان حتى لا تفيد تتغير الوضع بعدها
مما سبق نفهم ان حتى لا تفيد تتغير الوضع بعدها


واضح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :smil16::smil16::smil16:​



ادى كل التفاسير
اتحداك لو تجيبلى تفسير معتمد يقول بان الست العدرا اتجوزت القديس يوسف بعد ميلاد السيد المسيح؟؟؟​



وسلام المسيح مع جميعكم​

اقرا يا اخ
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,636
مستوى التفاعل
303
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد: علاقة جنسية تستمر 15 سنة ومازالت عذراء !!!!

أستاذي العزيز لقد أخطأت بإيرادك هذا المثال :


تفسيرك هذا مسيئ لكم جدالأن الكلام منزل على جملة ( لم يغرفها حتى ولدت ابنا )
فتفسيرك يفيد أنه كان يعرفها وبعدين و وضعت ابنا فتفسيرك أصلا خطأ من هذا الوجه .

الاعتراض الأول يا ابو حمزا : ولم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر
يستند منكري بتولية العذراء على آية وَلَمْ يَعْرِفْهَا حَتَّى وَلَدَتِ ابْنَهَا الْبِكْرَ. " فيقولون أن يوسف البار قد عرف العذراء بعد أن ولدت السيد المسيح.

الرد :

إن كلمة حتى تدل على الاستمرار وهي حسب أفضلية النحاة تدخل ما بعدها في حكم ما قبلها: فإن كان ما قبلها مثبتاً كان ما بعدها مثبتاً، وإن كان منفيّاً كان ما بعدها منفيّاً. المثبت: قال المخلص: " وَهَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأَيَّامِ إِلَى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ" (متى 20:28)، هنا قبل كلمة حتى مثبتاً إذن ما بعدها أيضا مثبتاً أنا معكم مثبتاً، ونحن لم ننفصل عن المسيح أبداً لا في هذا الدهر ولا في الحياة الخالدة بل نكون معه بأوفر كمالا.ً المنفي: نقرا في قصة نوح : تك 7:8 " وَارْسَلَ الْغُرَابَ فَخَرَجَ مُتَرَدِّدا حَتَّى نَشِفَتِ الْمِيَاهُ عَنِ الارْضِ. ". فهل عاد الغراب بعد أن نشفت الماء؟ هنا ما قبل كلمة حتى منفيّاً لم يرجع إذن ما بعدها منفيّاً لأن الغراب لم يرجع أبداً. ونقرا في سفر صموئيل الثاني 23:6 " وَلَمْ يَكُنْ لِمِيكَالَ بِنْتِ شَاوُلَ وَلَدٌ إِلَى (حتى) يَوْمِ مَوْتِهَا. ". فهل أنجبت ولداً بعد موتها!؟ هنا ما قبلها منفيّاً لم يكن لها ولدُُ إذن ما بعدها منفيّاً، وهل يمكن أن تلد بعد الموت! وهذه الآيات القليل من الكثير فهل كلمة حتى تعني كما فسرها الهراطقة؟ وفسر ذهبي الفم يوحنا هذه الآية وقال: "استخدم هنا كلمة "حتى" لكي لا تشك وتظن أنه عرفها بعد ذلك أنما ليخبرك أن العذراء كانت هكذا قبل الميلاد ولم يمسها رجل قط ربما يقال لماذا استخدم كلمة "حتى" لأن الكتاب أعتاد أن يستعمل هذا التعبير دون الإشارة إلى أزمنة محددة. فبالنسبة للفلك قيل أن الغراب لم يرجع حتى جفت الأرض مع أنه لم يرجع قط.."
 

ava bishoy son

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 مايو 2007
المشاركات
1,056
مستوى التفاعل
11
النقاط
38
الإقامة
Egypt
انا اول لما قريت السؤال كنت هجيب التفاسير على طول .... شكرا استاذ غريغوريوس والرب يباركك​

ومن يريد دليل على دوام بتولية السيدة العذراء من الكتاب المقدس فهذة النبوة التى كتبت عنها فى سفر حزقيال...
sweet lion قال:
فَقَالَ لِيَ الرَّبُّ: هَذَا الْبَابُ يَكُونُ مُغْلَقاً, لاَ يُفْتَحُ وَلاَ يَدْخُلُ مِنْهُ إِنْسَانٌ, لأَنَّ الرَّبَّ إِلَهَ إِسْرَائِيلَ دَخَلَ مِنْهُ فَيَكُونُ مُغْلَقاً (حز 44 : 2)

وتفسير القمص انطونيوس فكرى يقول ....
وقد إتفق الأباء أن هذا الباب الشرقى الذى دخل منه المسيح هو العذراء مريم فهو وُلِد منها وبقيت بتولاً. وهذا معنى يكون مغلقاً لا يفتح ولا يدخل منه إنسان


ويقول تفسير القمص تادرس يعقوب مفسرا هذة الاية .......
ما هو الباب المغلق الذي دخل منه الرب ومنه يخرج ويبقى مغلقًا ؟؟؟؟؟؟
إلا الأحشـاء البتولية التي للقديسة مريم، حيث حلّ السيد في أحشائها متجسدًا منها بالروح القدس وولد منها وبقيت بتولاً؟! في هذا يقول القديس جيروم:
[إنها (مريم) هي الباب الشرقي الذي تكلم عنه حزقيال، هو مغلق دائمًا، متلألئ دائمًا، وهو مختوم، وفي نفس الوقت يعلن عن قدس الأقداس، من خلاله يدخل ويخرج "شمس البر" (ملا 4: 2)، الذي هو رئيس كهنة على طقس ملكي صادق" (عب 5: 10).

من ينتقدني فليشرح لي كيف دخل يسوع خلال الأبواب المغلقة عندما سمح أن تُلمس يداه وجنبه مظهرًا أن له عظمًا ولحمًا (يو 10: 19، 27)، مبرهنًا أنه كان يحمل جسدًا حقيقيًا لا خياليًا، وعندئذ أوضح أنه كيف يمكن أن تكون القديسة مريم أمًا وعذراء في نفس الوقت![1]]. وقد سبق لنا الحديث عن دوام بتولية العذراء مريم في كتابنا: "القديسة مريم في المفهوم الأرثوذكسي"




 

ava bishoy son

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 مايو 2007
المشاركات
1,056
مستوى التفاعل
11
النقاط
38
الإقامة
Egypt
++ياليت المسلم يكون اكثر امانة فى عرض اسئلتة ..زززز وذلك بقراءة التفاسير المعتمدة لدينا ولا يفسر الكلام على هواة لانة كما نرى من خلال الربط بين العهد القديم والعهد الجديد ان الكتاب كلة متفق على دوام بتولية السيدة العذراء لها كل المجد .........
++لانة اذا كان قد تعب نفسة وقرا التفاسير المدعمة باقوال الاباء وتفاسيرهم فى هذة الايات ما كان سال من البداية الاسئلة التى يربد منها فقط التعجيز وليس للمعرفة
++واطلب من الاخ المعترض ان يقرا اللتفاسير التى عرضها اخوانى لمعنى الاية وربطها بالعهد القديم ... واذا اراد ان يرد فعلية ان يضع التفاسير كاملة بالادلة لتى تحويها .... ويرد عليها بالكلمة .....
++ولكنى اظن ان بعد كل هذة الادلة .... اذا كان هناك ردود فستكون جدال من اجل الجدال فقط
سلام المسيح معكم
 

ava bishoy son

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 مايو 2007
المشاركات
1,056
مستوى التفاعل
11
النقاط
38
الإقامة
Egypt
شكرا اخى اغريغوريوس على الكتاب المفيد
اتمنى من المعترضين قراءة الكتاب للاستفادة
سلام المسيح اخى​
 

MenaNarmar

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2008
المشاركات
118
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
سلام يسوع معاكم
انا احب اختصر عليك كل الكلام دة يا جميل :) بدل ما انت قاعد تجيب في ادلة وكدة
ويارب تفهم

اول حاجة المعروف عن القديسة مريم العذراء البتول البكر انها بعد بلوغها خرجت من الهيكل واختاروا حد عشان يكون معين ليها او تعييش معاه فجابوا كلهم ناس شيوخ كبار فى السن
تانى حاجة الترتيب الالهى عشان يحمى مريم من اليهود من الرجم لانهم لو شافوها حامل من غير ما يكون معاها يوسف فكانت هتترجم هى وطفهلها ودايما كان ربنا بيبعت الملاك ليها او ليوسف على اساس امرأتة يعنى نيجى مثلا ساعة اما الملاك ظهر ليوسف قالة
[q-bible]لا تخف أن تأخد مريم أمرأة لك لان الذي بها هو من الروح القدس , [/q-bible]
الكلام دة كلة قبل ولادة يسوع
ولكن بعد الولادة وتمت انه يوسف كان الغرض منه الحماية مش اكتر
الملاك اما ظهرلة قالة
خذ الصبي وأمة وأهرب لأرض مصر ,
مقلهوش امرأتك
قالة الصبي وامة
يارب يكون وصلك اللى عاوز اقولة
النعمة معك ,, وربنا ينور بصيرتك ,,
 

Basilius

حتما سأنتصر
مشرف سابق
إنضم
17 نوفمبر 2006
المشاركات
3,500
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Egypt
الموضوع قتل بحثا ليس في هذا الموضوع فقط بل في مواضيع اخرى مشابهة
يغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى