يعنى ايه
انا قولتلك المعلق على خشبة ملعون
والكلام ده غلط ولم يقل به الكتاب المقدس بل قال ان المعلق لأجل خطأ وذنب شخصي له هو فقط الملعون والمسيح بعيد كل البعد عن هذا
اذن يبطل كلامك الأول والذي لم تستشهد به بكلام الكتاب المقدس نفسه فأخطأت
ثم جئت فى اية اخرى وقلت ان المسيح علق على خشبة وصار لعنة وعندما يتبادر السؤال للذهن ولما صار لعنة؟؟
صار لعنة لأنه حمل خطايا البشر الذين أخطأوا فأصبحوا ملعونين
حامل اللعنة نيابة عنا ليس ملعون
كيف أفهما لك أكثر من هذه التوضيح ؟
وهذا خطأك وهو انك انت الذي تفسر ولا تعمل العقل الذي اعطاه لك الله هبة لتتميز به .....فافسر بالقول السابق هو ان المعلق ملعووون
الاية نفسها تبرر لما صار لعنة لانه علق على خشبة كما يعلق الملعون
غلاطية في الفصل الثالث الاية 13 :
((( المسيح افتدانا من لعنة الناموس اذ صار لعنة من اجلنا لانه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة )))
نعم اين قالت انه ملعون ؟؟
افتدانا من لعنة الناموس ( افتدانا نــــــحــــــن الخطاة الملعونين ) إذ صار لعنة ( حامل لعنتنا ) لأنه مكتوب ملعون من يعلق على خشبة ( لأجل خطيته اي اننا نحن الملعونون )
تفسير شخصي خاطئ مرفوضيعنى هو اتلعن علشان اللى بيتصلب ملعون
طيب هو دارس فتاك وعارف وتمام ومية مية
هو بيكتب الكلام لنفسو!!!!!!!!
لا بيكتب الكلام لناس :
1. بتفهم
2. قارئة للعهد القدين
3. عالمة من هو الملعون
وقد كان إلا من اغمض عينيه على ان يرى1. بتفهم
2. قارئة للعهد القدين
3. عالمة من هو الملعون
مهو لازم يوضح للناس علشان الموضوع ميختلطش عليهم
فبرغم انه لم يذكر مطلقا ان المسيح " ملعون " تأتون وتقولون انه ملعون !!!!
فماذا بعد هذا من الهراء ؟
كلامي واضح جدا وهواللى انت مش واخد بالك منو ان الاية وصفتو انو هو صار لعنة
هل قال بولس الرسول ان المسيح صار ملعون ؟؟
تقدر تجيبها دي ؟
نخلص الأول الأدلة من الكتاب المقدس وبعد كده هانشوف الكلام بتاعك ده يدينك أزاي ...تخيل مثلا لما اقولك جاهل
ولما اقولك انت الجهل بعينو
ايهما اشد
ان تكون ملعونا
او ان تكون انت لعنة فى ذاتك
لا انا قلت انك انت نفسك اللى قلت لما رديت عليا ان فى فرق بين صار لعنة وحمل لعنة
لما قولتلى الفرق كبير ياعزيزى يعنى انت نفسك بتثبت ان الاية مش معناها انو حمل لعنة
تعرف تقتبس كلامي حرفيا حتى يكون حجة علىّ ولا تقل على لساني كلاما مرسلا ؟
لا علاقة اساسا شدية أو خفية بين هذا وذاك لأن هنا هو يحمل لعنات البشر ( أخـــــــــــــــر ) اما فى الأولى ( التى لم تقال اساسا ) انه هو نفسه الخاطئالفرق هو انو صار لعنة اشد بكتيييييييييييييييييييييير زى ما قلتلك من صار ملعون
انا لما اقولك انت ملعون
ولا لما اقولك انت نفسك لعنة
يعنى ده انت ذاتك ملعونة
اتمنى التركيز في كلامك !!!!
طالما اننى مسؤول عن اخطائى لماذا يحاسب غيرى عليها ويصلب بسببها؟؟؟؟؟؟
لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية
(يو 3 : 16)
ثانيا : من قال انه غيرك ؟
قدم للإنسان الخلاص بفعل الرحمة معة وفداءه
وقدم للإنسان العدل بفعل موت الأنسان يسوع المسيح
فيه
هو الذي يريد ذلك ، اتريد ان تمنع الله عن فعل ما يريده ؟
هل هذا عقل ؟
لا
انت حر
لن يجبرك أحد على قبول الخلاص
آمن تخلص ، لا تؤمن تدان وتلقي في البحيرة المتقدة نار وكبريت !!!!
قال المسيح :
أنا هو الطريق والحق والحياة
يا استاذ يا محترم يا عااااااااقل
كيف يفديني من الخطأ الذي لم ارتكبه اساسا ؟؟؟
هناك فرق بين انه اعطاني الفداء الكامل الذي إن اخطأت اذهب اليه فيغفر لي ذنبي وبين انه يغفر لي ما تقدم وما تأخر من ذنبي واصبح غير ملام على اى أمر !!!!!
ابني الصغير يضحك الآن :t30:
دلقوتى هانتخيل انك انت عبد عند رجل ثري جدا وهذا الرجل يستعبدك بوحشية ويقسوا عليك و و و و و و رآك رجل آخر ثري ايضا فَصَعُبَ عليه ان يراك مهان ومذلول و و وو و و فإشتراك لكي يحررك من هذا الظلم الفاحش وان يعطيك الحرية الكاملة بشرط انك تطيعه وتسمع لكلامه بكل الحب وفي نفس الوقت انت مازلت عنده عبد ولكن في حالة افضل كثيييييييرة جدا جدا جدا من الأولى
وهو تماما ما فعله المسيح له كل المجد
اشترانا من عبودية الشيطان بدمه المقدس على عود الصليب حين مات عنا وفدانا واعطانا الخلاثص وصرنا له هو فقط عبيد نطيعه ونمشي تحت كلامه فإن اخطأنا فهو الذي اصبح الآن له السلطان على الغفران اى انه تم تحويل مالسيد من سيد ظالم الى سيد رقيق عادل يحبنا ونحبه فإن أخطأنا نذهب اليه فيرحمنا ويغفر لنا ذنوبنا !!
فمن اين تقول اننا محلل لنا ان نفسق انه اعطانا الغفران كل خطايانا فنجري فى الدمه وبين انه اعطانا الغفران كل خطايانا فنجري فى الأرض فسادا !!!
اتمنى ان يكون المثال فيه بعض التوضيح !
فلابد ان يتم الموت اولا للغفران
ببساطة عشان تفهم
لكي يتم الغفران لابد من حدوث امران
العدل والرحمة
العدل : في ان يموت الانسان وقد كان في موت المسيح نيابة عنا
والحرمة في ان نتيجة عذا الثمن هو الغران
فإن فعل الغفران بدون العدل يكون ظالما وايضا يكون قد خلف وعده وكلامه معنا في ان اجرة الخطية هى موت
ولو فعل العدل بدون الرحمة سوف يموت الكل ولا خلاص ويكون الشيطان قد فاز على الله في انه افسد له خليقته كلها
فهل الله ضعيف ؟
واضحة ولا نقول كمان ؟
(يو 3 : 16)
ثانيا : من قال انه غيرك ؟
وقد كانالانصاف معناه ان يعدل بين الطرفيين لا ان يكون شخص مظلوم وشخص تم انصافه هذا هو العدل كما يفهمه البشر.
قدم للإنسان الخلاص بفعل الرحمة معة وفداءه
وقدم للإنسان العدل بفعل موت الأنسان يسوع المسيح
فيه
لا تفترض ولا نتكلم نحن حسب اقوالنافلو افترضنا على حسب قولكم
ومن أنكر ؟؟؟شوف هو اضرب بمزاجو غصبن عنو بس هو اضرب
هو الذي يريد ذلك ، اتريد ان تمنع الله عن فعل ما يريده ؟
هل هذا عقل ؟
هل تنكر انه ضرب؟؟؟؟؟؟؟؟
هل تنكر انه اهين وبصق عليه؟؟؟؟؟
هل تنكر انه بعد ذلك صلب وقتل؟؟؟
لا
لا ، لا يوجد معي كلمة " سواء " ، كل شيء في الكون يجري بإرادتهحدث كل ذلك سواءكان ذلك بارادته او حتى بغير ارادته المهم انه حدث
احتفظ برأيك في الإله لنفسك ...والمشكلة فى هذا الوضع انه لا يصح ان يفعل ذلك باله؟؟؟
فانا عن نفسى لو عرفت ان اله حدث له ذلك بارادته او بغير اردته لن اعبده
انت حر
لن يجبرك أحد على قبول الخلاص
آمن تخلص ، لا تؤمن تدان وتلقي في البحيرة المتقدة نار وكبريت !!!!
أتريد ان تتبع الحق فعلا أم انه كلاما قلته بحماس ؟؟؟ولكن المهم اين الحق
فالحق احق ان يتبع
قال المسيح :
أنا هو الطريق والحق والحياة
انا مبسوط فعلا لأني اشعر اني ادرس لأبني الصغير أ ب ت ثيعنى هو كده فداك انت مثلا من اخطائك اللى لسه انت معملتهاش؟؟؟ ابسط ياعم
يا استاذ يا محترم يا عااااااااقل
كيف يفديني من الخطأ الذي لم ارتكبه اساسا ؟؟؟
هناك فرق بين انه اعطاني الفداء الكامل الذي إن اخطأت اذهب اليه فيغفر لي ذنبي وبين انه يغفر لي ما تقدم وما تأخر من ذنبي واصبح غير ملام على اى أمر !!!!!
ابني الصغير يضحك الآن :t30:
من قال هذا الهراء ؟وهذا ما اشير اليه انك من الممكن ان تفجر وتفسق فقد فداك المسيح
ابسطها لك عشان تفهم كلامي بسهولةوالا فما فائدة الفداء
دلقوتى هانتخيل انك انت عبد عند رجل ثري جدا وهذا الرجل يستعبدك بوحشية ويقسوا عليك و و و و و و رآك رجل آخر ثري ايضا فَصَعُبَ عليه ان يراك مهان ومذلول و و وو و و فإشتراك لكي يحررك من هذا الظلم الفاحش وان يعطيك الحرية الكاملة بشرط انك تطيعه وتسمع لكلامه بكل الحب وفي نفس الوقت انت مازلت عنده عبد ولكن في حالة افضل كثيييييييرة جدا جدا جدا من الأولى
وهو تماما ما فعله المسيح له كل المجد
اشترانا من عبودية الشيطان بدمه المقدس على عود الصليب حين مات عنا وفدانا واعطانا الخلاثص وصرنا له هو فقط عبيد نطيعه ونمشي تحت كلامه فإن اخطأنا فهو الذي اصبح الآن له السلطان على الغفران اى انه تم تحويل مالسيد من سيد ظالم الى سيد رقيق عادل يحبنا ونحبه فإن أخطأنا نذهب اليه فيرحمنا ويغفر لنا ذنوبنا !!
فمن اين تقول اننا محلل لنا ان نفسق انه اعطانا الغفران كل خطايانا فنجري فى الدمه وبين انه اعطانا الغفران كل خطايانا فنجري فى الأرض فسادا !!!
اتمنى ان يكون المثال فيه بعض التوضيح !
يستطيع إن لم يكن قد قال واوضح ان أجرة الخطية هى موت اى انه وضع الموت عقابا فكيف يخالف كلامه !!!!!الا يستطيع الله ان يغفر لك خطاياك بدونان يفدى نفسه اليس قادرااا على ذلك
فلابد ان يتم الموت اولا للغفران
ببساطة عشان تفهم
لكي يتم الغفران لابد من حدوث امران
العدل والرحمة
العدل : في ان يموت الانسان وقد كان في موت المسيح نيابة عنا
والحرمة في ان نتيجة عذا الثمن هو الغران
فإن فعل الغفران بدون العدل يكون ظالما وايضا يكون قد خلف وعده وكلامه معنا في ان اجرة الخطية هى موت
ولو فعل العدل بدون الرحمة سوف يموت الكل ولا خلاص ويكون الشيطان قد فاز على الله في انه افسد له خليقته كلها
فهل الله ضعيف ؟
الغفران مشرووووووووووووووووووووووووووووووووووط بالموووووووووووووووووووووووووتهو بيده الغفران والثواب وبيده الادانة والعقاب
واضحة ولا نقول كمان ؟