الرد على شبهة: هل المسيح ملعون؟

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
845
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
يعنى ايه

انا قولتلك المعلق على خشبة ملعون

والكلام ده غلط ولم يقل به الكتاب المقدس بل قال ان المعلق لأجل خطأ وذنب شخصي له هو فقط الملعون والمسيح بعيد كل البعد عن هذا
اذن يبطل كلامك الأول والذي لم تستشهد به بكلام الكتاب المقدس نفسه فأخطأت


ثم جئت فى اية اخرى وقلت ان المسيح علق على خشبة وصار لعنة وعندما يتبادر السؤال للذهن ولما صار لعنة؟؟

صار لعنة لأنه حمل خطايا البشر الذين أخطأوا فأصبحوا ملعونين
حامل اللعنة نيابة عنا ليس ملعون
كيف أفهما لك أكثر من هذه التوضيح ؟


فافسر بالقول السابق هو ان المعلق ملعووون
وهذا خطأك وهو انك انت الذي تفسر ولا تعمل العقل الذي اعطاه لك الله هبة لتتميز به .....

الاية نفسها تبرر لما صار لعنة لانه علق على خشبة كما يعلق الملعون
غلاطية في الفصل الثالث الاية 13 :
((( المسيح افتدانا من لعنة الناموس اذ صار لعنة من اجلنا لانه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة )))

نعم اين قالت انه ملعون ؟؟

افتدانا من لعنة الناموس ( افتدانا نــــــحــــــن الخطاة الملعونين ) إذ صار لعنة ( حامل لعنتنا ) لأنه مكتوب ملعون من يعلق على خشبة ( لأجل خطيته اي اننا نحن الملعونون )

يعنى هو اتلعن علشان اللى بيتصلب ملعون
تفسير شخصي خاطئ مرفوض

طيب هو دارس فتاك وعارف وتمام ومية مية
هو بيكتب الكلام لنفسو!!!!!!!!
لا بيكتب الكلام لناس :

1. بتفهم
2. قارئة للعهد القدين
3. عالمة من هو الملعون

مهو لازم يوضح للناس علشان الموضوع ميختلطش عليهم
وقد كان إلا من اغمض عينيه على ان يرى
فبرغم انه لم يذكر مطلقا ان المسيح " ملعون " تأتون وتقولون انه ملعون !!!!

فماذا بعد هذا من الهراء ؟


اللى انت مش واخد بالك منو ان الاية وصفتو انو هو صار لعنة
كلامي واضح جدا وهو

هل قال بولس الرسول ان المسيح صار ملعون ؟؟
تقدر تجيبها دي ؟

تخيل مثلا لما اقولك جاهل

ولما اقولك انت الجهل بعينو

ايهما اشد


ان تكون ملعونا

او ان تكون انت لعنة فى ذاتك
نخلص الأول الأدلة من الكتاب المقدس وبعد كده هانشوف الكلام بتاعك ده يدينك أزاي ...


لا انا قلت انك انت نفسك اللى قلت لما رديت عليا ان فى فرق بين صار لعنة وحمل لعنة

لما قولتلى الفرق كبير ياعزيزى يعنى انت نفسك بتثبت ان الاية مش معناها انو حمل لعنة

تعرف تقتبس كلامي حرفيا حتى يكون حجة علىّ ولا تقل على لساني كلاما مرسلا ؟

الفرق هو انو صار لعنة اشد بكتيييييييييييييييييييييير زى ما قلتلك من صار ملعون


انا لما اقولك انت ملعون

ولا لما اقولك انت نفسك لعنة

يعنى ده انت ذاتك ملعونة
لا علاقة اساسا شدية أو خفية بين هذا وذاك لأن هنا هو يحمل لعنات البشر ( أخـــــــــــــــر ) اما فى الأولى ( التى لم تقال اساسا ) انه هو نفسه الخاطئ
اتمنى التركيز في كلامك !!!!



طالما اننى مسؤول عن اخطائى لماذا يحاسب غيرى عليها ويصلب بسببها؟؟؟؟؟؟

لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية
(يو 3 : 16)

ثانيا : من قال انه غيرك ؟
الانصاف معناه ان يعدل بين الطرفيين لا ان يكون شخص مظلوم وشخص تم انصافه هذا هو العدل كما يفهمه البشر.
وقد كان
قدم للإنسان الخلاص بفعل الرحمة معة وفداءه
وقدم للإنسان العدل بفعل موت الأنسان يسوع المسيح
فيه



فلو افترضنا على حسب قولكم
لا تفترض ولا نتكلم نحن حسب اقوالنا

شوف هو اضرب بمزاجو غصبن عنو بس هو اضرب
ومن أنكر ؟؟؟
هو الذي يريد ذلك ، اتريد ان تمنع الله عن فعل ما يريده ؟
هل هذا عقل ؟


هل تنكر انه ضرب؟؟؟؟؟؟؟؟

هل تنكر انه اهين وبصق عليه؟؟؟؟؟

هل تنكر انه بعد ذلك صلب وقتل؟؟؟

لا

حدث كل ذلك سواءكان ذلك بارادته او حتى بغير ارادته المهم انه حدث
لا ، لا يوجد معي كلمة " سواء " ، كل شيء في الكون يجري بإرادته

والمشكلة فى هذا الوضع انه لا يصح ان يفعل ذلك باله؟؟؟
احتفظ برأيك في الإله لنفسك ...

فانا عن نفسى لو عرفت ان اله حدث له ذلك بارادته او بغير اردته لن اعبده

انت حر
لن يجبرك أحد على قبول الخلاص
آمن تخلص ، لا تؤمن تدان وتلقي في البحيرة المتقدة نار وكبريت !!!!

ولكن المهم اين الحق

فالحق احق ان يتبع
أتريد ان تتبع الحق فعلا أم انه كلاما قلته بحماس ؟؟؟

قال المسيح :

أنا هو الطريق والحق والحياة


يعنى هو كده فداك انت مثلا من اخطائك اللى لسه انت معملتهاش؟؟؟ ابسط ياعم
انا مبسوط فعلا لأني اشعر اني ادرس لأبني الصغير أ ب ت ث

يا استاذ يا محترم يا عااااااااقل
كيف يفديني من الخطأ الذي لم ارتكبه اساسا ؟؟؟

هناك فرق بين انه اعطاني الفداء الكامل الذي إن اخطأت اذهب اليه فيغفر لي ذنبي وبين انه يغفر لي ما تقدم وما تأخر من ذنبي واصبح غير ملام على اى أمر !!!!!



ابني الصغير يضحك الآن
:t30:


وهذا ما اشير اليه انك من الممكن ان تفجر وتفسق فقد فداك المسيح
من قال هذا الهراء ؟

والا فما فائدة الفداء
ابسطها لك عشان تفهم كلامي بسهولة

دلقوتى هانتخيل انك انت عبد عند رجل ثري جدا وهذا الرجل يستعبدك بوحشية ويقسوا عليك و و و و و و رآك رجل آخر ثري ايضا فَصَعُبَ عليه ان يراك مهان ومذلول و و وو و و فإشتراك لكي يحررك من هذا الظلم الفاحش وان يعطيك الحرية الكاملة بشرط انك تطيعه وتسمع لكلامه بكل الحب وفي نفس الوقت انت مازلت عنده عبد ولكن في حالة افضل كثيييييييرة جدا جدا جدا من الأولى

وهو تماما ما فعله المسيح له كل المجد

اشترانا من عبودية الشيطان بدمه المقدس على عود الصليب حين مات عنا وفدانا واعطانا الخلاثص وصرنا له هو فقط عبيد نطيعه ونمشي تحت كلامه فإن اخطأنا فهو الذي اصبح الآن له السلطان على الغفران اى انه تم تحويل مالسيد من سيد ظالم الى سيد رقيق عادل يحبنا ونحبه فإن أخطأنا نذهب اليه فيرحمنا ويغفر لنا ذنوبنا !!
فمن اين تقول اننا محلل لنا ان نفسق انه اعطانا الغفران كل خطايانا فنجري فى الدمه وبين انه اعطانا الغفران كل خطايانا فنجري فى الأرض فسادا !!!

اتمنى ان يكون المثال فيه بعض التوضيح !


الا يستطيع الله ان يغفر لك خطاياك بدونان يفدى نفسه اليس قادرااا على ذلك
يستطيع إن لم يكن قد قال واوضح ان أجرة الخطية هى موت اى انه وضع الموت عقابا فكيف يخالف كلامه !!!!!

فلابد ان يتم الموت اولا للغفران

ببساطة عشان تفهم

لكي يتم الغفران لابد من حدوث امران

العدل والرحمة
العدل : في ان يموت الانسان وقد كان في موت المسيح نيابة عنا
والحرمة في ان نتيجة عذا الثمن هو الغران

فإن فعل الغفران بدون العدل يكون ظالما وايضا يكون قد خلف وعده وكلامه معنا في ان اجرة الخطية هى موت
ولو فعل العدل بدون الرحمة سوف يموت الكل ولا خلاص ويكون الشيطان قد فاز على الله في انه افسد له خليقته كلها
فهل الله ضعيف ؟

هو بيده الغفران والثواب وبيده الادانة والعقاب
الغفران مشرووووووووووووووووووووووووووووووووووط بالموووووووووووووووووووووووووت

واضحة ولا نقول كمان ؟

 

DODY2010

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
27 نوفمبر 2006
المشاركات
1,176
مستوى التفاعل
41
النقاط
48
ربناااااااااااااا يباركك اخي الحبيب مجهود رائع ربنا يعوض تعب محبتك
 

المهندي

New member
عضو
إنضم
19 يونيو 2010
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا لكم علي هذا الرد المميز فقد شعرت بالغبطه و السعاده الجمه

فحقا ليس كل من جمل شيئا يجعله من ذلك الشئ .

فكما عرفنا ان حمل المسيح للعنه لا يجعل منه ملعونا

فكذلك كل من ورث الخطيئه الاصليه او المعصيه الاصليه التي عملها ادم لا يكون بالروره
 

المهندي

New member
عضو
إنضم
19 يونيو 2010
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا يكون بالضروره خاطئ

فقد كنت اظن ان كلنا نحمل الخطيئه الاصليه مما يجعل منا خطاه و مستحقو الموت و طالبين للخلاص و الفداء من هذه الخطيئه

شكرا لكم
 

المهندي

New member
عضو
إنضم
19 يونيو 2010
المشاركات
182
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ارجو ان تكون الفكره وضحت

ان حمل المسيح لي اللعنه ككل و رعم هذا فهو ليس بملعون كما استدليت من هذا الرد
فكل من ورث الخطيئه الاصليه لا يجعل منها خاطئا و مستحقا للموت

فالعمليه طرديه ولا يمكن ان تكون عكسيه و الا اعتبر هذا تناقضا في حد ذاته

فأذا قلتم ان حمل المسيح للعنه يجعل منه ملعونا فذلك يجعل كل من ورث الخطيئه الاصليه خاطئا
و العكس ايضا فأذا قلتم ان حمل المسيح للعنه لا يجعل منه ملعونا فذلك يجعل كل من ورث الخطيئه الاصليه ليس بخاطئ

اللهم اذا كان لكم رأي اخر في الموضوع
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
ارجو ان تكون الفكره وضحت

ان حمل المسيح لي اللعنه ككل و رعم هذا فهو ليس بملعون كما استدليت من هذا الرد
فكل من ورث الخطيئه الاصليه لا يجعل منها خاطئا و مستحقا للموت
لا هنا تسال مش تستنتج
المسيح ليس ملعونا لانه لم يفعل خطية وانما صار لعنة اى حمل اللعنة عنا التى نحن نستحقها
ام فساد الطبيعة البشرية بسبب خطية ادم هى اصبحت جزء لا يتجزا من الطبائع البشرية التى يحملها كافة البشر المتناسلين من نسل ادم وحواء
والمسيح لم يتشرك معنا فى حمل هذة الطبيعة الفاسدة
فلا تمنى نفسك بامانى واحلام يقظة هنا مش مكانها
فأذا قلتم ان حمل المسيح للعنه لا يجعل منه ملعونا فذلك يجعل كل من ورث الخطيئه الاصليه ليس بخاطئ
وماعلاقة يا عزيزى حمل البرئ ل لعنة الخاطى
وبين توريث الطبيعة الفاسدة لكل الجنس البشرى

 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
845
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
شكرا لكم علي هذا الرد المميز فقد شعرت بالغبطه و السعاده الجمه

فحقا ليس كل من جمل شيئا يجعله من ذلك الشئ .

فكما عرفنا ان حمل المسيح للعنه لا يجعل منه ملعونا

فكذلك كل من ورث الخطيئه الاصليه او المعصيه الاصليه التي عملها ادم لا يكون
بالروره


لا يكون بالضروره خاطئ

فقد كنت اظن ان كلنا نحمل الخطيئه الاصليه مما يجعل منا خطاه و مستحقو الموت و طالبين للخلاص و الفداء من هذه الخطيئه


شكرا لكم


لا أعرف ما هو الربط بين ان المسيح ليس ملعون وبين انك لا تحمل الخطية الأصلية او لا تحتاج الى الفداء !

لندع الكتاب المقدس يرد على كلامك :


من اجل ذلك كانما بانسان واحد دخلت الخطية الى العالم و بالخطية الموت و هكذا اجتاز الموت الى جميع الناس اذ اخطا الجميع
(رو 5 : 12)


الكل قد زاغوا معا فسدوا ليس من يعمل صلاحا ليس و لا واحد (مز 14 : 3)
كلهم قد ارتدوا معا فسدوا ليس من يعمل صلاحا ليس و لا واحد (مز 53 : 3)
الجميع زاغوا و فسدوا معا ليس من يعمل صلاحا ليس و لا واحد (رو 3 : 12)


اذ الجميع اخطاوا و اعوزهم مجد الله
(رو 3 : 23)






الذي يؤمن به لا يدان و الذي لا يؤمن قد دين لانه لم يؤمن باسم ابن الله الوحيد
(يو 3 : 18)
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
845
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
فأذا قلتم ان حمل المسيح للعنه يجعل منه ملعونا فذلك يجعل كل من ورث الخطيئه الاصليه خاطئا
للأسف استدلال خاطيء شكلا وموضوعا
لأن حمل المسيح للعنة كان اختياريا منه هو فقط وبإرادته فقط

اما حملنا للطبيعة الفاسدة ( الخطية الأصلية ) فجاء رغم عنا إذ نحن اولاد آدم وحواء ...



 
أعلى