هل العهد القديم

emad_hanna

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
27 ديسمبر 2005
المشاركات
284
مستوى التفاعل
4
النقاط
0

تحتمل غباوتي

لا أراك غبيا ... ولا أقصد في اي وقت اهانتك

كيف يكون اله ويكون قد قطع من جسده قطعة (اللي هي بتاعت الختان) حسب معتقدي كما اسلفت الاله الحي القيوم مالك الملك والملكوت لا يصح ان يقطع منه جزء

لا أستغرب ما تقول وأنت تؤمن أن الله (تعالى) فيما نؤمن نحن أن الله عال ... والفرق كبير ... فالله عال لا يمكن أن يصل اليه حد ولا يمكن أن يتجاوز هذا العلو فهو في اللانهاية أن جاز لنا هذا القول ... أما تعالى فهو يأخذ الحد الأعلى مما يليه ... هل تفهمني؟
ولكننا نؤمن أيضا أن الله العال (تواضع) لأجل محبته لنا آخذا صورة عبد ووجد في الهيئة كإنسان ...

هذا لا يحتاج لنقاش ... أنا اؤمن بالكتاب المقدس الذي قال لنا هذا ... لذلك أنا اؤمن بهذا أن الله أخذ صورة عبد ... انت لا تستسيغ الفكرة فماذا يمكن أن اقول؟
إذا ذهبت لأبنك وقلت له أنا أحبك ... وقال لا أصدقك ... قلت له مستعد أن أموت لأجل أن تعيش فقال لك لا أصدق ... وتقدمت الى الموت لتفعل هذا وقال لك لا أصدق ... ومت فعلا وقال لك لا أصدق ... هل هذا يحتاج لنقاش؟ ... هو رفض كامل لما تقول أو تفعل ... هذا كل شيء
الله أحبنا ...
رآنا في الطريق الى الموت (لان أجرة الخطية هي موت)
ظهر في الجسد لأنه أحبنا
تواضع وهو العال لأنه أحبنا
وهذا الجسد الذي ظهر به مات لأنه أحبنا
وانتصر هذا الجسد على الموت وقام لأنه أحبنا

هذا الحب المعلن في الكتاب المقدس ... اما أن تصدقه وتسجد لله شكرا وحمدا وامتنانا لأنه فعل هذا ... او تهتم بتفاصيل غريبة مثل قطعة الغرلة التي فقدها في اليوم الثامن لمولده ... دعني أقول لك هو لم يفقد هذه القطعة فقط ولكنه هو نفسه مات بالكامل لأجلنا مستحق كل سجود وإكرام لأجل هذه المحبة العظيمة التي لا تصدقها أنت والتي لا نستطيع أن نصفها نحن ... ولكننا نعملك اياها حتى تقبلها

وانهيه بهذه الكلمة التي في توقيعك
الله أكبر ... ليس أكبر ولكنه الكبير ... لا يوجد من هو في قياسه ولكن لله الحمد إذ تنازل ليصير في شبهنا حتى ينقذنا من اجرة الخطية والاثم .... أجل لله الحمد والشكر والسجود له كل المجد

يفتح الله عينيك فتري الحق
تحياتي
عماد حنا
 

الاسيوطي

New member
عضو
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
emad_hanna قال:
لا أراك غبيا ... ولا أقصد في اي وقت اهانتك



لا أستغرب ما تقول وأنت تؤمن أن الله (تعالى) فيما نؤمن نحن أن الله عال ... والفرق كبير ... فالله عال لا يمكن أن يصل اليه حد ولا يمكن أن يتجاوز هذا العلو فهو في اللانهاية أن جاز لنا هذا القول ... أما تعالى فهو يأخذ الحد الأعلى مما يليه ... هل تفهمني؟
ولكننا نؤمن أيضا أن الله العال (تواضع) لأجل محبته لنا آخذا صورة عبد ووجد في الهيئة كإنسان ...

هذا لا يحتاج لنقاش ... أنا اؤمن بالكتاب المقدس الذي قال لنا هذا ... لذلك أنا اؤمن بهذا أن الله أخذ صورة عبد ... انت لا تستسيغ الفكرة فماذا يمكن أن اقول؟
إذا ذهبت لأبنك وقلت له أنا أحبك ... وقال لا أصدقك ... قلت له مستعد أن أموت لأجل أن تعيش فقال لك لا أصدق ... وتقدمت الى الموت لتفعل هذا وقال لك لا أصدق ... ومت فعلا وقال لك لا أصدق ... هل هذا يحتاج لنقاش؟ ... هو رفض كامل لما تقول أو تفعل ... هذا كل شيء
الله أحبنا ...
رآنا في الطريق الى الموت (لان أجرة الخطية هي موت)
ظهر في الجسد لأنه أحبنا
تواضع وهو العال لأنه أحبنا
وهذا الجسد الذي ظهر به مات لأنه أحبنا
وانتصر هذا الجسد على الموت وقام لأنه أحبنا

هذا الحب المعلن في الكتاب المقدس ... اما أن تصدقه وتسجد لله شكرا وحمدا وامتنانا لأنه فعل هذا ... او تهتم بتفاصيل غريبة مثل قطعة الغرلة التي فقدها في اليوم الثامن لمولده ... دعني أقول لك هو لم يفقد هذه القطعة فقط ولكنه هو نفسه مات بالكامل لأجلنا مستحق كل سجود وإكرام لأجل هذه المحبة العظيمة التي لا تصدقها أنت والتي لا نستطيع أن نصفها نحن ... ولكننا نعملك اياها حتى تقبلها

وانهيه بهذه الكلمة التي في توقيعك
الله أكبر ... ليس أكبر ولكنه الكبير ... لا يوجد من هو في قياسه ولكن لله الحمد إذ تنازل ليصير في شبهنا حتى ينقذنا من اجرة الخطية والاثم .... أجل لله الحمد والشكر والسجود له كل المجد

يفتح الله عينيك فتري الحق
تحياتي
عماد حنا
سيد عماد لك مني كل الحب والاحترام
بعيدا عن الكلام الكثير اريدك ان تقنعني بكلام عقلي ومنطقي كيف ان الله الذي من خلال معتقدي هو الله الواحد الاحد الفرد الصمد الرازق الخالق الواهب رب الارباب ومالك الملك ورب كل شي واله كل شي لا يعتريه نقص وليس فيه صفات فكيف يكون الاله عندكم تجسد في جسد انسان ضعيف ياكل وينام ويذهب الي الحمام ومن الممكن قتله او سحبه نحن نصف الانسان كي لاتفهمني خطا من منا لا يذهب الي الحمام ليستحم او يقضي حاجته فكيف يكون الاله عليه الذهاب الي الحمام وقضاء الحاجه والتعرق والتعب والنصب وما الي صفاتنا البشرية الضعيف
كيف يكون مسير الاكوان وخالق كل شي تكون له صفات نقص يا سيدي ارجوك اعكني شي يقبله العقل المجرد والمنطق السليم كيف لي ان اعبد اله به ضعف ونقص ؟؟؟؟

 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الاسيوطي قال:
سيد عماد لك مني كل الحب والاحترام
بعيدا عن الكلام الكثير اريدك ان تقنعني بكلام عقلي ومنطقي كيف ان الله الذي من خلال معتقدي هو الله الواحد الاحد الفرد الصمد الرازق الخالق الواهب رب الارباب ومالك الملك ورب كل شي واله كل شي لا يعتريه نقص وليس فيه صفات فكيف يكون الاله عندكم تجسد في جسد انسان ضعيف ياكل وينام ويذهب الي الحمام ومن الممكن قتله او سحبه نحن نصف الانسان كي لاتفهمني خطا من منا لا يذهب الي الحمام ليستحم او يقضي حاجته فكيف يكون الاله عليه الذهاب الي الحمام وقضاء الحاجه والتعرق والتعب والنصب وما الي صفاتنا البشرية الضعيف
كيف يكون مسير الاكوان وخالق كل شي تكون له صفات نقص يا سيدي ارجوك اعكني شي يقبله العقل المجرد والمنطق السليم كيف لي ان اعبد اله به ضعف ونقص ؟؟؟؟


حاشا لله ان يقوم بما قلت, فمن قال الله ينام؟ و من قال انه يذهب للحمام؟ و من قال انه يتبرز؟

هذا الجسد الناسوتي الذي فام بهذه الاشياء يا عزيزي, فالله لم ينقص شيئا عندما تجسد, الم يتجسد لموسى في الشجرة؟ و الم يتجسد ايضا في النار؟ الله في عنده كرق كثيرة للاعلان و الافصاح عن ذاته, وهذه كنت واحدة من الطرق التي كانت لاجل هجفه سبق و ان اعده الله
 

الاسيوطي

New member
عضو
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا السرفر عندي بطي جدااا

اخي روك
اذا كيف تفسر لي ان الله تجسد في جسد انسان فهل من الممكن ان تبسط لي وتشرح معني التجسد ليس المعني العام وانا اعلمه ولاكن معني التجسد في معتقدك
اي كيف يتجدس الخالق حسب معتقدك
وشكرا لك
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الاسيوطي قال:
اخي روك
اذا كيف تفسر لي ان الله تجسد في جسد انسان فهل من الممكن ان تبسط لي وتشرح معني التجسد ليس المعني العام وانا اعلمه ولاكن معني التجسد في معتقدك
اي كيف يتجدس الخالق حسب معتقدك
وشكرا لك

افتح موضوع جديد بهذا الخصوص و سيتم الرد عليه

سلام و نعمة
 

الاسيوطي

New member
عضو
إنضم
2 فبراير 2006
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
علي عني استاذ روك

بس حتي الان لم اري اجابة مقنعة عن عملية الختان هل القطعة التي قطعت عن الختان كانت متحدة بالاهوت ام لا واين ذهبت تلك القطعة ولو تكرمت من غير اسهاب في الشرح يعني رد مختصر عشان القاري البسيط اللي زي حضرتي يعرف يفهم الخلاص والموضوع ميتهش منه
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
الاسيوطي قال:
بس حتي الان لم اري اجابة مقنعة عن عملية الختان هل القطعة التي قطعت عن الختان كانت متحدة بالاهوت ام لا واين ذهبت تلك القطعة ولو تكرمت من غير اسهاب في الشرح يعني رد مختصر عشان القاري البسيط اللي زي حضرتي يعرف يفهم الخلاص والموضوع ميتهش منه

اللاهوت كان متجسد في الناسوت, فالقطعة التي قطعت و رميت, لم تعد عائدة للجسد, اما عن مكانها, فلا احد يعلم ذلك, فهو غير مكتوب في الكتاب المقدس...

و الان, ما الخلاصة من هذا السؤال؟ ان عرفنا ام لم نعرف مكان هذه القطعة؟
 

whocares

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
16 أغسطس 2005
المشاركات
211
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الاسيوطي قال:
بس حتي الان لم اري اجابة مقنعة عن عملية الختان هل القطعة التي قطعت عن الختان كانت متحدة بالاهوت ام لا واين ذهبت تلك القطعة ولو تكرمت من غير اسهاب في الشرح يعني رد مختصر عشان القاري البسيط اللي زي حضرتي يعرف يفهم الخلاص والموضوع ميتهش منه

عزيزي أسيوطي،

روح الله عامي الحضور و مستقل عن البشر. الله بروحه يراني في هذا البلد و يرى كل إنسان في كل بلد فهو كأنه الهواء دائم الوجود أينما نذهب. و تخيل معي أنه لا يتجسد في داخل كل إنسان بل هو محيط بهم و يعلم ما بداخلهم عقلا و قلبا. و بحسب قدرته و إرادته قرر روح الله أن يسكن الجسد الذي يريد أن يتجسد به الله و هذا هو الناسوت، و كان الجنين المسيح.

لاهوت المسيح موجود بروحه، و ناسوته وُجِد بجسده. اللاهوت (من الروح) ليس هو الناسوت (من الجسد) و قطعة اللحم المختونة. و اللاهوت (الله) حل في الجسد الذي كان المسيح. الناسوت، إذا، هو المختون. اللاهوت روح و الروح ليس لحم ليُختن.
 

ابو ندا

New member
عضو
إنضم
7 فبراير 2006
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاستاذ الفاضل

whocares قال:


عزيزي أسيوطي،

روح الله عامي الحضور و مستقل عن البشر. الله بروحه يراني في هذا البلد و يرى كل إنسان في كل بلد فهو كأنه الهواء دائم الوجود أينما نذهب. و تخيل معي أنه لا يتجسد في داخل كل إنسان بل هو محيط بهم و يعلم ما بداخلهم عقلا و قلبا. و بحسب قدرته و إرادته قرر روح الله أن يسكن الجسد الذي يريد أن يتجسد به الله و هذا هو الناسوت، و كان الجنين المسيح.

لاهوت المسيح موجود بروحه، و ناسوته وُجِد بجسده. اللاهوت (من الروح) ليس هو الناسوت (من الجسد) و قطعة اللحم المختونة. و اللاهوت (الله) حل في الجسد الذي كان المسيح. الناسوت، إذا، هو المختون. اللاهوت روح و الروح ليس لحم ليُختن.
شكرا لجميع من جاوب ولاكن يبقي السؤال رغم كل ما تفضلتم به اذا كان الله العلي القدير ارتضي لنفسه ان يحبسة جسد اي كان صاحب الجسد وان يقطع جزء من هذا الجسد فكيف بالله يكون هو القادر كيف لخالق السموات والاارض ان يرتضي ان ينام تحت يدي شخص ما ليقوم بقطع جزء من جسده والقاءه كيف هذا الاله مجرد سؤال حتي الان لم اجد رد شافي
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
شكرا لجميع من جاوب ولاكن يبقي السؤال رغم كل ما تفضلتم به اذا كان الله العلي القدير ارتضي لنفسه ان يحبسة جسد اي كان صاحب الجسد وان يقطع جزء من هذا الجسد فكيف بالله يكون هو القادر كيف لخالق السموات والاارض ان يرتضي ان ينام تحت يدي شخص ما ليقوم بقطع جزء من جسده والقاءه كيف هذا الاله مجرد سؤال حتي الان لم اجد رد شافي
ولن تجده لأنك لا تريد ان تجده ابداً وليس لأننا لم نجب انت تتكلم بالعاميات اين النقطة التي لم تفهمها
وأنا سأجيبك عليها
 
أعلى