هل السبعون اسبوع هي عن رسول الاسلام ؟

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0
هل السبعون اسبوع هي عن رسول الاسلام ؟



Holy_bible_1



الشبهة
هل قدوس القدوسين هو شخص ام مكان ؟
وهل هي نبوة عن رسول الاسلام ؟
وفي هذا الجزء قيل انه 490 سنه تبدا من 135 فتكون 625 وهي السنه التي غير فيها الرسول القبله



الرد
لغويا
قدوس القدوسين
שָׁבֻעִ֨יםשִׁבְעִ֜יםנֶחְתַּ֥ךְעַֽל־עַמְּךָ֣׀וְעַל־עִ֣ירקָדְשֶׁ֗ךָלְכַלֵּ֨אהַפֶּ֜שַׁעולחתםוּלְהָתֵ֤םחטאותחַטָּאת֙וּלְכַפֵּ֣רעָוֹ֔ןוּלְהָבִ֖יאצֶ֣דֶקעֹֽלָמִ֑יםוְלַחְתֹּם֙חָז֣וֹןוְנָבִ֔יאוְלִמְשֹׁ֖חַקֹ֥דֶשׁקָֽדָשִֽׁים׃
24 šā
u‘îm ši
ə‘îm ne[FONT=Cambria Math, serif]
əta[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]ə ‘al-‘ammə[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]ā| wə‘al-‘îr qā[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]əše[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]ā lə[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]allē’ hapešaûla[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]ətōmûləhā[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]ēm[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]a[FONT=Cambria Math, serif]ṭṭ[/FONT]ā’wō[FONT=Cambria Math, serif][/FONT][FONT=Cambria Math, serif][/FONT]a[FONT=Cambria Math, serif]ṭṭ[/FONT]ā’[FONT=Cambria Math, serif][/FONT] ûlə[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]apēr ‘āwōn ûləhā
î’ [FONT=Cambria Math, serif][/FONT]e[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]eq ‘ōlāmîm wəla[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]ətōm [FONT=Cambria Math, serif][/FONT]āzwōn wənā
î’ wəliməšō[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]a qō[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]eš qā[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]āšîm
ولمسوحا قودش قدوشيم
وكلمة قودش
وترجمتها
قاموس سترونج
H6944
קדשׁ
qo[FONT=Cambria Math, serif]̂[/FONT]desh
ko'-desh
From H6942; a sacred place or thing; rarely abstractly sanctity: - consecrated (thing), dedicated (thing), hallowed (thing), holiness, (X most) holy (X day, portion, thing), saint, sanctuary.
وقاموس برون
H6944
קדשׁ
qo[FONT=Cambria Math, serif]̂[/FONT]desh
BDB Definition:
1) apartness, holiness, sacredness, separateness
1a) apartness, sacredness, holiness
1a1) of God
1a2) of places
1a3) of things
1b) set-apartness, separateness
Part of Speech: noun masculine
فهي تعني مقدس لله وايضا مكان وشئ مقدس
ولكن اضافة الكلمتين تعني
الله لانه اقدس كائن او قدس الاقداس كمكان لحلول الله فيه
فهي ليست لبشر عاديين ولم تستخدم تعبير عن انبياء
فكلمة قدس كشخص ومكان اتت 458 مره اما كلمة قدوس القدوسين اتت 47 مره
عن الله
ﺜﺎﻝ 30:3 Arabic: Smith & Van Dyke................................................................................ ولم اتعلّم الحكمة ولم اعرف معرفة القدوس
ﺜﺎﻝ 9:10 Arabic: Smith & Van Dyke................................................................................ بدء الحكمة مخافة الرب ومعرفة القدوس فهم



عن ذبيحة الله المقدسه واخذت ايضا اداة تعريف قدوش ها قدوشيم
ﺍﻟﻼﻭ6:29 Arabic: Smith & Van Dyke................................................................................ كل ذكر من الكهنة ياكل منها. انها قدس اقداس
ﺍﻟﻼﻭ7:1 Arabic: Smith & Van Dyke................................................................................ وهذه شريعة ذبيحة الاثم. انها قدس اقداس
ﺍﻟﻼﻭ7:6 Arabic: Smith & Van Dyke................................................................................ كل ذكر من الكهنة ياكل منها. في مكان مقدس تؤكل. انها قدس اقداس
ﺣﺰﻗﻴﺎﻝ 48:12 Arabic: Smith & Van Dyke................................................................................ وتكون لهم تقدمة من تقدمة الارض قدس اقداس على تخم اللاويين



وعن خيمة الاجتماع وقدس الاقداس واخدة اداة التعريف ها قدوش ها قدوشيم
ﺍﻟﺨﻭﺝ 30:29 Arabic: Smith & Van Dyke................................................................................ وتقدّسها فتكون قدس اقداس. كل ما مسّها يكون مقدسا
ﺍﻟﺨﻭﺝ 40:10 Arabic: Smith & Van Dyke................................................................................ وتمسح مذبح المحرقة وكل آنيته وتقدس المذبح ليكون المذبح قدس اقداس



ولكن في هذه النبوة لم تاخذ اداة التعريف ها فقيل قدوش قدوشيم للدلالة علي المعرف وهو الله



ولنطبق الثلاث معاني
اولا لو كانت عن مسح قدس الاقداس ؟
هل مسح قدس الاقداس بعد ان هدم الهيكل المره الاولي واخفي دانيال التابوت والخيمه ؟ لم يحدث ولا مره فلذلك كونها نبوة عن مكان قدس الاقداس لايصح ولكن عن الله الذي هو حال في قدس الاقداس
ثانيا هل تنطبق علي الذبيحه ؟
الذبيحه لا تمسح اولا الا لو كان النبي الممسوح المذبوح لاجلنا الذي هو مجروح لاجل معاصينا مسحوق لاجل اثامنا وايضا يقول العدد تبطل الذبيحه فاذا ايضا لا ينطبق علي الذبيحه بل علي قدوس الله المذبوح الممسوح



فاذا لاينطبق علي شخص ولا علي ذبيحه ولا علي مكان بل فقط الله الممسوح قدوس القدوسين المذبوح الذي يبطل الذبيحة
ولهذا ان اصر اليهود الان علي ترجمتها فقط بمعني مكان مقدس تكون ترجمه خاطئه
والسبعينية التي ترجمت قبل الميلاد
24 [FONT=Cambria Math, serif][/FONT]βδομ[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]κοντα [FONT=Cambria Math, serif][/FONT]βδομ[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]δες συνετμ[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]θησαν [FONT=Cambria Math, serif][/FONT]π[FONT=Cambria Math, serif][/FONT] τ[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]ν λα[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]ν σου κα[FONT=Cambria Math, serif][/FONT][FONT=Cambria Math, serif][/FONT]π[FONT=Cambria Math, serif][/FONT] τ[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]ν π[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]λιν τ[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]ν [FONT=Cambria Math, serif][/FONT]γ[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]αν σου το[FONT=Cambria Math, serif][/FONT] συντελεσθ[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]ναι [FONT=Cambria Math, serif][/FONT]μαρτ[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]αν κα[FONT=Cambria Math, serif][/FONT] το[FONT=Cambria Math, serif][/FONT] σφραγ[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]σαι [FONT=Cambria Math, serif][/FONT]μαρτ[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]ας κα[FONT=Cambria Math, serif][/FONT][FONT=Cambria Math, serif][/FONT]παλε[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]ψαι τ[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]ς [FONT=Cambria Math, serif][/FONT]νομ[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]ας κα[FONT=Cambria Math, serif][/FONT] το[FONT=Cambria Math, serif][/FONT][FONT=Cambria Math, serif][/FONT]ξιλ[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]σασθαι [FONT=Cambria Math, serif][/FONT]δικ[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]ας κα[FONT=Cambria Math, serif][/FONT] το[FONT=Cambria Math, serif][/FONT][FONT=Cambria Math, serif][/FONT]γαγε[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]ν δικαιοσ[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]νην α[FONT=Cambria Math, serif]ἰώ[/FONT]νιον κα[FONT=Cambria Math, serif][/FONT] το[FONT=Cambria Math, serif][/FONT] σφραγ[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]σαι [FONT=Cambria Math, serif][/FONT]ρασιν κα[FONT=Cambria Math, serif][/FONT] προφ[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]την κα[FONT=Cambria Math, serif][/FONT] το[FONT=Cambria Math, serif][/FONT] χρ[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]σαι [FONT=Cambria Math, serif][/FONT]γιον [FONT=Cambria Math, serif][/FONT]γ[FONT=Cambria Math, serif][/FONT]ων
وترجمتها
9:24 Seventy weeks have been determined upon thy people, and upon the holy city, for sin to be ended, and to seal up transgressions, and to blot out the iniquities, and to make atonement for iniquities, and to bring in everlasting righteousness, and to seal the vision and the prophet, and to anoint the Most Holy.
اي اقدس كائن
وما هو ان لم يكن الله ؟



وايضا هل هذه نبوة عن رسول الاسلام ؟
الاعداد تقول
فهمت من الكتب عدد السنين التي كانت عنها كلمة الرب الى ارميا النبي لكمالة سبعين سنة على خراب اورشليم
9: 24 سبعون اسبوعا قضيت على شعبك و على مدينتك المقدسة لتكميل المعصية و تتميم الخطايا و لكفارة الاثم و ليؤتى بالبر الابدي و لختم الرؤيا و النبوة و لمسح قدوس القدوسين
9: 25 فاعلم و افهم انه من خروج الامر لتجديد اورشليم و بنائها الى المسيح الرئيس سبعة اسابيع و اثنان و ستون اسبوعا يعود و يبنى سوق و خليج في ضيق الازمنة
9: 26 و بعد اثنين و ستين اسبوعا يقطع المسيح و ليس له و شعب رئيس ات يخرب المدينة و القدس و انتهاؤه بغمارة و الى النهاية حرب و خرب قضي بها
9: 27 و يثبت عهدا مع كثيرين في اسبوع واحد و في وسط الاسبوع يبطل الذبيحة و التقدمة و على جناح الارجاس مخرب حتى يتم و يصب المقضي على المخرب
اولا المكان
هي عن اورشليم
ويكرر هي نبوة عن شعبك يا دنيال
مدينتك المقدسه يادانيال
ويعود ويكرر هي عن اورشليم
المسيح الخارج من اورشليم
المسيح يقطع من المدينه المقدسه اورشليم
اورشليم مكان الذبيحه ( الهيكل )
التقدمه ( للهيكل )
الزمان تكلمت عنه تفصيلا وليس له علاقه بالاسلام
الشخص
هو قدوس القدوسين لكفارة الاثم و ليؤتى بالبر الابدي و لختم الرؤيا و النبوة و لمسح قدوس القدوسين الذي يقدم كذبيحه لغفران كل الخطايا (و تتميم الخطايا و لكفارة الاثم) وياتي بالبر الابدي وملكوت السموات وبه تبطل الذبيحه وايضا تتم فيه كل الرؤيا و النبوات التي قيلت عنه ( 333 نبوه في العهد القديم تحققت في المسيح وهو قال لأبد أن يتم جميع ما هو مكتوب عنى فى ناموس موسى والأنبياء والمزامير) وقدوس القدوسين يمسح ومعني المسح مفهوم
فهل اي كلمة مما قدمت تنطبق علي رسول الاسلام ؟
واقدم شهاده ليكون شهد شاهد من اهلها
سورة ال عمران اية 183 وتفسير القرطبي
الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ عَهِدَ إِلَيْنَا أَلَّا نُؤْمِنَ لِرَسُولٍ حَتَّى يَأْتِيَنَا بِقُرْبَانٍ تَأْكُلُهُ النَّارُ
كَانَ أَمْر الْقَرَابِين ثَابِتًا إِلَى أَنْ نُسِخَتْ عَلَى لِسَان عِيسَى اِبْن مَرْيَم
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?nType=1&nSora=3&nAya=183&taf=KORTOBY&l=arb&tashkeel=0



وبعد كل هذا
حسبة 135 سنه كبداية هذا خطأ كما اوضحت علامة البداية هي تجديد السور وليس هدم وتجديد السوق وليس هدم (فاعلم و افهم انه من خروج الامر لتجديد اورشليم و بنائها الى المسيح الرئيس سبعة اسابيع و اثنان و ستون اسبوعا يعود و يبنى سوق و خليج في ضيق الازمنة) فالعلامه هي بداية البناء وليس الهدم
ثانيا الهيكل خرب 70 ميلاديه فبداية الحساب من 135 حينما انهدم بقيته ليس لها معني
ثالثا ما هو الذي يتم في السبع اسابيع الاولي ؟ اي 135 + 49 = 184 م فماذا حدث هنا له علاقه بالاسلام ؟
وماذا حدث ايضا في نهاية الاثنين وستين اسبوع ؟



واخير لو اقر المسلمون بانها نبوة عن الرسول لكان ذلك كارثه بكل المقاييس عن الاسلام فهو اعتراف صريح بان الرسول هو رجسة الخراب والكعبة هي علامة رجسة الخراب كما قالوا هو زمن تحويل القبله للكعبه هي علامة رجسة الخراب لان نهاية السبعين اسبوع هو علامة ظهور رجسة الخراب و يثبت عهدا مع كثيرين في اسبوع واحد و في وسط الاسبوع يبطل الذبيحة و التقدمة و على جناح الارجاس مخرب حتى يتم و يصب المقضي على المخرب
وبهذا هم يكونوا اعترفوا بانفسهم عن ماهيتهم وان الكعبه هي الرجسة والرسول هو المخرب



والمجد لله دائما
[/FONT]
 

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,952
النقاط
113
موضوع قيم يستحق التقدير​
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
طبعا المسلم الفاشل كالعادة بيدلس وجعل خراب اورشليم هى البداية فى حين ان النبوة جعلت امر اعادة بناء الهيكل هى بداية الحساب
بس عادى كله فى سبيل محمد
والامر ورد فى سفر عزرا الاصحاح الاول
1: 1 و في السنة الاولى لكورش ملك فارس عند تمام كلام الرب بفم ارميا نبه الرب روح كورش ملك فارس فاطلق نداء في كل مملكته و بالكتابة ايضا قائلا
1: 2 هكذا قال كورش ملك فارس جميع ممالك الارض دفعها لي الرب اله السماء و هو اوصاني ان ابني له بيتا في اورشليم التي في يهوذا
1: 3 من منكم من كل شعبه ليكن الهه معه و يصعد الى اورشليم التي في يهوذا فيبني بيت الرب اله اسرائيل هو الاله الذي في اورشليم



From the going forth of the commandment to restore and to build Jerusalem. These words indicate the beginning point, or terminus a quo, for the seventy weeks of years during which the six events specified in verse 24 are to be accomplished. It actually requires the completion of all seventy weeks, or the full 490 years, to accomplish all of the predicted events of verse 24. It is believed that this starting point can be readily identified from the ******ures themselves. Three possibilities are found: (1) A date of 538 b.c. when Cyrus issued a command recorded in II Chronicles 36:22–23 and repeated in Ezra 1:1–4. However, this edict clearly referred only to rebuilding the Temple and not only mentioned nothing of rebuilding the city, but also accomplished nothing in that regard; (2) A date of 458 b.c. when Artaxerxes issued a decree to aid Ezra as he returned to Jerusalem. But this command, recorded in Ezra 7:11–26, also clearly had nothing to do with rebuilding the city. Ezra summarized the intent of the king’s edict as being “… to beautify the house of the Lord which is in Jerusalem” (Ezr 7:27). (3) A date of 445 b.c. seems to be more credible, at the time when Artaxerxes gave permission to Nehemiah to go “… unto the city of my fathers’ sepulchers, that I may build it” (Neh 2:5). The edict even mentions materials to be gathered “… for the wall of the city …” (Neh 2:8).http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1
http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref1KJV Bible commentary. 1997, c1994 (1652). Nashville: Thomas Nelson.

 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
Premillennialists point out that the first two periods (seven heptads and sixty-two heptads) fall between “the commandment to restore and to build Jerusalem” and “Messiah the Prince” (verse 25). Thus a total of 483 years passed during these periods of time. The command to rebuild Jerusalem is associated with Artaxerxes’ decree in 445 B. C. (Nehemiah 2:1–9).
From 445 B. C. to some unspecified time during the life of Christ, 483 years passed. Beginning with Artaxerxes’s decree, it took aproximately 49 years to remove the debris from Jerusalem and restore it to an active Jewish community. Around 397 B. C. the first period ended and the second period of 434 years began. The two periods would have had to come back-to-back if the full 483 years are to be gotten in between Artaxerxes’ decree and the lifetime of Christ.
Sometime after the death of Christ, Jerusalem was destroyed by the people of a prince. The people referred to are the Romans who destroyed Jerusalem in A. D. 70.
http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1
http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref1Simpson, D. J. (2000). The Book of Daniel. Clear Study Series (78). Nashville, TN: Randall House Publications




طبعا هو موضوع عبيط مش محتاج منا اى بحث انا بس بستغرب من هذة العقليات الغربية .


 
أعلى