اخى ياسو ....... تعليقى على كلامك
وكما قلت لك ردك فى البدايه توقعته
هو حاله سجود من العهد القديم
وبالفعل هناك حالات سجود بشر لبشر بالعهد القديم ولكن لاتقتضى عباده
بينما العهد الجديد ...... اكتفى بقول المسيح : مكتوب للرب الهك تسجد واياه وحده تعبد
فمثلا فى اعمال الرسل اصحاح 10
25 ولما دخل بطرس استقبله كرنيليوس وسجد واقعا على قدميه
26 فأقامه بطرس قائلا : قم ، أنا أيضا إنسان
يوضح تعليم المسيح فى هذا الشان
فكيف يصمت عن سجود التلاميذ له
_______________________
( وطبعا يسجد اليس انسان؟
اليس رسول ؟
يسجد لخالقه
متى26: 39 ثم تقدم قليلا و خر على وجهه و كان يصلي قائلا يا ابتاه ان امكن فلتعبر عني هذه الكاس و لكن ليس كما اريد انا بل كما تريد انت )
مره اخرى .. كانسان كان المسيح يصلى وبلجاجه للاب ........ بل وايضا يتحدث مع الاب
ماالاشكال
________________
( والديانه الوحيده التي تسجد في الصلاه هي الاسلام )
ياراجــــــــــــــــل !!!!!!!!!!!!!!!!!! :yaka:
________________
( رساله بولس الاولى 15_28
ومتى أخضع له الكل فحينئذ الابن نفسه أيضا سيخضع للذي أخضع له الكل كي يكون الله الكل في الكل.
الكل يخضع لله الواحد حتى يسوع نفسه يخضع للذي خلقة )
اولا هى 1 كورنثوس مش فى الرساله الاولى .. مفيش حاجه اسمها الرساله الاولى لبولس
ثانيا شوف لازم تقرا اى عدد فى سياقه عشان متفهمش غلط
فلو اخدت العدد 27
"لأنه أخضع كل شيء تحت قدميه،
ولكن حينما يقول إن كل شيء قد أخضع
فواضح أنه غير الذي أخضع له الكل" [27].
اذن مامعنى ان يخضع للاب وهل هذا يقلل من المساواه بين الاب والابن ؟؟
القديس باسيليوس
v الخطوة الأولى في السّر هي أن كل الأشياء تخضع له, وعندئذ هو نفسه يخضع لذاك الذي يُخضع كل شيء له. كما نُخضع أنفسنا لمجد جسده الذي يملك, فإن الرب نفسه في ذات السرّ يُخضع نفسه في مجد جسده لذاك الذي يُخضع كل الأشياء له. نحن نخضع لمجد جسده لكي ما نقتني المجد الذي يملكه في الجسد, حيث نصير مشابهين لجسده.
القديس هيلاري أسقف بواتييه
v (في الرد على أتباع أريوس وأتباع أونوميوس)
لا يتحدث الرسول عن المسيح في لاهوته بل في ناسوته, حيث أن كل المناقشة هي عن قيامة الجسد. إنه في ناسوته يخضع حيث تخضع كل البشرية للاهوت.
أوكيمينوس Oecumenius
لماذا يتحدث بولس عن خضوع الابن للآب عندما انتهى من الحديث عن خضوع كل شيء للمسيح؟
يتحدث الرسول بطريقة عندما يتكلم عن اللاهوت وحده, وبطريقة أخرى عندما يتكلم عن التدبير الإلهي. كمثال إذ وضع النص الخاص بتجسد ربنا لا يعود يخشى بولس من الحديث عن أعماله المتواضعة الكثيرة, فإن هذه ليست غير لائقة بالمسيح المتجسد, حتى وإن بدت واضحة أنها لا يمكن أن تنطبق على اللَّه.
في النص الحالي عن أي الأمرين يتحدث؟
إذ أشار إلى موت المسيح وقيامته، وكلاهما لا ينطبقان على اللَّه فمن الواضح أنه يتحدث عن التدبير الإلهي للتجسد, الذي فيه خضع الابن للآب بإرادته. ولكن لاحظ أنه قدم تصحيحًا بقوله أن الذي أخضع كل شيء له قد استثنى نفسه من هذا الكل. هذا يعني أنه يذكرنا بأن المسيح الكلمة هو اللَّه الحقيقى. حتى لايفهم بشكل خاطىء
النص بيتحدث عن الناسوت
عرفت يعنى ايه خضوع ياياسو ........ مينفعش تاخد الكلمه كده وتفهم اى حاجه
وكما قلت لك ردك فى البدايه توقعته
هو حاله سجود من العهد القديم
وبالفعل هناك حالات سجود بشر لبشر بالعهد القديم ولكن لاتقتضى عباده
بينما العهد الجديد ...... اكتفى بقول المسيح : مكتوب للرب الهك تسجد واياه وحده تعبد
فمثلا فى اعمال الرسل اصحاح 10
25 ولما دخل بطرس استقبله كرنيليوس وسجد واقعا على قدميه
26 فأقامه بطرس قائلا : قم ، أنا أيضا إنسان
يوضح تعليم المسيح فى هذا الشان
فكيف يصمت عن سجود التلاميذ له
_______________________
( وطبعا يسجد اليس انسان؟
اليس رسول ؟
يسجد لخالقه
متى26: 39 ثم تقدم قليلا و خر على وجهه و كان يصلي قائلا يا ابتاه ان امكن فلتعبر عني هذه الكاس و لكن ليس كما اريد انا بل كما تريد انت )
مره اخرى .. كانسان كان المسيح يصلى وبلجاجه للاب ........ بل وايضا يتحدث مع الاب
ماالاشكال
________________
( والديانه الوحيده التي تسجد في الصلاه هي الاسلام )
ياراجــــــــــــــــل !!!!!!!!!!!!!!!!!! :yaka:
________________
( رساله بولس الاولى 15_28
ومتى أخضع له الكل فحينئذ الابن نفسه أيضا سيخضع للذي أخضع له الكل كي يكون الله الكل في الكل.
الكل يخضع لله الواحد حتى يسوع نفسه يخضع للذي خلقة )
اولا هى 1 كورنثوس مش فى الرساله الاولى .. مفيش حاجه اسمها الرساله الاولى لبولس
ثانيا شوف لازم تقرا اى عدد فى سياقه عشان متفهمش غلط
فلو اخدت العدد 27
"لأنه أخضع كل شيء تحت قدميه،
ولكن حينما يقول إن كل شيء قد أخضع
فواضح أنه غير الذي أخضع له الكل" [27].
اذن مامعنى ان يخضع للاب وهل هذا يقلل من المساواه بين الاب والابن ؟؟
القديس باسيليوس
v الخطوة الأولى في السّر هي أن كل الأشياء تخضع له, وعندئذ هو نفسه يخضع لذاك الذي يُخضع كل شيء له. كما نُخضع أنفسنا لمجد جسده الذي يملك, فإن الرب نفسه في ذات السرّ يُخضع نفسه في مجد جسده لذاك الذي يُخضع كل الأشياء له. نحن نخضع لمجد جسده لكي ما نقتني المجد الذي يملكه في الجسد, حيث نصير مشابهين لجسده.
القديس هيلاري أسقف بواتييه
v (في الرد على أتباع أريوس وأتباع أونوميوس)
لا يتحدث الرسول عن المسيح في لاهوته بل في ناسوته, حيث أن كل المناقشة هي عن قيامة الجسد. إنه في ناسوته يخضع حيث تخضع كل البشرية للاهوت.
أوكيمينوس Oecumenius
لماذا يتحدث بولس عن خضوع الابن للآب عندما انتهى من الحديث عن خضوع كل شيء للمسيح؟
يتحدث الرسول بطريقة عندما يتكلم عن اللاهوت وحده, وبطريقة أخرى عندما يتكلم عن التدبير الإلهي. كمثال إذ وضع النص الخاص بتجسد ربنا لا يعود يخشى بولس من الحديث عن أعماله المتواضعة الكثيرة, فإن هذه ليست غير لائقة بالمسيح المتجسد, حتى وإن بدت واضحة أنها لا يمكن أن تنطبق على اللَّه.
في النص الحالي عن أي الأمرين يتحدث؟
إذ أشار إلى موت المسيح وقيامته، وكلاهما لا ينطبقان على اللَّه فمن الواضح أنه يتحدث عن التدبير الإلهي للتجسد, الذي فيه خضع الابن للآب بإرادته. ولكن لاحظ أنه قدم تصحيحًا بقوله أن الذي أخضع كل شيء له قد استثنى نفسه من هذا الكل. هذا يعني أنه يذكرنا بأن المسيح الكلمة هو اللَّه الحقيقى. حتى لايفهم بشكل خاطىء
النص بيتحدث عن الناسوت
عرفت يعنى ايه خضوع ياياسو ........ مينفعش تاخد الكلمه كده وتفهم اى حاجه
التعديل الأخير: