- إنضم
- 20 يناير 2008
- المشاركات
- 7,756
- مستوى التفاعل
- 50
- النقاط
- 0
هل التجسد يعنى ان الرب صار يحدة حيز معين.فيتحيز بينما الله غير محدود ؟
يقول قداسة البابا شنودة التجسد ليس معناه التحيز فالله لا يحده حيز من المكان
لكن عندما كان بالجسد فى مكان كان بلاهوتة فى كل مكان مثلما نقول
ان الله كان يكلم موسى على الجبل ، ومع ذلك لم يكن فى حيز الجبل
فى نفس الوقت كان فى كل مكان يدير العالم فى كل قاراته ........
وهكذا حينما كان يكلم الله يكلم ابراهيم ...وعند ظهورة للانبياءكان فى نفس الوقت فى كل مكان
وايضا حينما يقال ان الله على عرشه ، لايعنى انه تحيز على هذا العرش
بل هو ممجد هنا وموجود فى كل مكان ،عرشة السما وعرشة كل مكان يتمجد فيه
هو فى السما والسما لا تسعه ............
هكذا السيد المسيح كان يكلم نيقوديموس فى اورشاليم وقال له (ليس احد صعد الى السما
الا الذى نزل من السما ابن الانسان الذى هو فى السماء)ايه انه كان فى السما بينما كان يكلم نيقوديموس
كان فى الجسد فى مكان مرئى اى مرئيا بالجسد فيه ، وكان فى كل مكان غير مرئى بالاهوت
هو بالاهوت فى كل موضوع ولكن راه الناس بالجيد فى مكان معين ........
وهذا لا يمعن وجودة بالاهوت فى كل مكان السماء والارض ،لان الاهوت غير محدود........
يقول قداسة البابا شنودة التجسد ليس معناه التحيز فالله لا يحده حيز من المكان
لكن عندما كان بالجسد فى مكان كان بلاهوتة فى كل مكان مثلما نقول
ان الله كان يكلم موسى على الجبل ، ومع ذلك لم يكن فى حيز الجبل
فى نفس الوقت كان فى كل مكان يدير العالم فى كل قاراته ........
وهكذا حينما كان يكلم الله يكلم ابراهيم ...وعند ظهورة للانبياءكان فى نفس الوقت فى كل مكان
وايضا حينما يقال ان الله على عرشه ، لايعنى انه تحيز على هذا العرش
بل هو ممجد هنا وموجود فى كل مكان ،عرشة السما وعرشة كل مكان يتمجد فيه
هو فى السما والسما لا تسعه ............
هكذا السيد المسيح كان يكلم نيقوديموس فى اورشاليم وقال له (ليس احد صعد الى السما
الا الذى نزل من السما ابن الانسان الذى هو فى السماء)ايه انه كان فى السما بينما كان يكلم نيقوديموس
كان فى الجسد فى مكان مرئى اى مرئيا بالجسد فيه ، وكان فى كل مكان غير مرئى بالاهوت
هو بالاهوت فى كل موضوع ولكن راه الناس بالجيد فى مكان معين ........
وهذا لا يمعن وجودة بالاهوت فى كل مكان السماء والارض ،لان الاهوت غير محدود........