الرد على شبهة: هل أمر المسيح بذبح اعدائه؟

antonius

سرياني آشوري
عضو نشيط
إنضم
2 سبتمبر 2007
المشاركات
5,216
مستوى التفاعل
212
النقاط
0
الإقامة
حيث ܢܵܩܫܝ ܢܵܩܘܫ̈ܐ
رد على: هل أمر المسيح بذبح اعدائه؟

شكرا للاستاذ روك
فعلا الامر هو مجرد مثل كان يقوله السيد المسيح له كل مجد
والقول هو لاحد شخصيات المثل..
ولكن المسلم يعتبر "كتشبيه" ان كاتب القصة البوليسية هو المجرم! وان الجريمة حصلت!
يعني اقتطاع النصوص مرض! وفعلا اي شبهة اسلامية تستطيع اجابتها بمجرد قراءة الكتاب المقدس والنص كاملا على الاقل
....
نسي الاذكياء كيف ان الرب تعامل مع اعدائه! عندما حاول بطرس ان يحميه! يا ترى لماذا لم يقل له اذبحهم؟ بل قال له "رد سيفك الى مكانه لان من يأخذ بالسيف بالسيف يؤخذ"
 

شمس المحبه

New member
عضو
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
90
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: رد على: هل أمر المسيح بذبح اعدائه؟

رد سيدنا البابا شنودة علي هذة الشبهة كنت هنقلهلكم من كتاب اسالة الناس بس نشكر بنا لقتها علي النت



اولا السلام على من اتبع الهدى واراد الحق والحقيقه لاغيرها .....

وهذا السلام يعتبرونه البعض عنصريا وهو ليس بعنصري ابدا .... فأن كنتم على هدى وعلى حق وتبحثون عن الحقيقه فهو يشمل الجميع ...

اولا اريد ان اعلق ... على رد صوت الرب ... انت تحمل اسم ... كبير وهو صوت الرب ...
اريد ان تراعي بمشاركاتك ... الالفاظ فانت تكنى بصوت الرب.... اي انك تبث مايقوله الرب بنظرك ..

واعتقد ان الالفاظ التي تاتي بها ... لايرظى بها الرب بنظرك فاالانسان له كرامه ...فاذا انت نزلت منزلته بتشبيهاتك ... فانت تشبه الانسانيه كلها ... واعتقد انني انا وانت من جنس البشر...

واعتقد ان الرد او الدفاع عن اي دين يكون بالابتسامه ... والطرق الرائعه لايصال الحقيقه ... فالانسان الذي يرى نفسه على حق يكون واثق الخطوه ... ولا يحظر كلمات تخرج عن الموضوع ...


ياستاذ.. ماي روك ... اذا نت تعترف ... ان المسيح هو الذي قاله ... وتقول انه مثل ...

ماهو المثل ولماذا سمي مثل ... هنا اقول لك لماذا الاخ يريد ان تعترفون انه المسيح من قاله ...

المثل ... هنا ضرب على ماذا ... ؟؟؟ وماهو المقصود بالمثل .... ؟؟؟

اي المثل ... وكلنا نعلم ان لكل شيء مثل ... هل اوضح اكثر ام تريد توضيح ...

انا عندما اريد ان اضرب مثل لشيء اريد عكسه ... سأضرب مثل عن السلم ... اذا اردت ان اجتنب القتل ... هنا نقول ... تأييد ظرب به مثل ايضا ...


استاذ... اغريغوريوس...


اشكرك كثيرا ... برابطك الرائع ... جدا ... فانت اثبت شيئين عن الاسلام دون ان تعلم ...


فاذا كان الرسول يرفض هذه الاعمال ولا يقبلها للحيوان فمابالك اذا كانت للانسان المكلف ...

كم انت شريف وطاهر ... يارسولي محمد صلى الله عليك وسلم ...

واذا اردت ان تنتقد شيئا اقرأعنه قبل ان تاتي به ... اعتقد ... اني كنت اعلم ان انواع كثيره تتزاوج من الحيوانات من كنت في الصف الرابع الابتدائي ... هل من المعقول انها لم تصلك هذه المعلومه الى الآن ... اذا كان هذه نظرة الانسان المسلم لهذه الجريمه ... فهذا دليل على نزاهة وطهارة الاسلام.. اقرأ عن قبائل القرود ... وعن طرقها وتزاوجها ... ثم تكلم ... لاني اعلم وعلى يقين تام .. لو أنك قرأت لما انزلت هذا الموضوع الذي هو اثبات ... لنبوة وطهارة هذا النبي الذي لا يقرأ ولا يكتب .. ويعلم هذا العلم الذي اتاه من الله .. اقرأ عن علم الحيوانات ... وتعلم ..
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,636
مستوى التفاعل
297
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد على: هل أمر المسيح بذبح اعدائه؟

اولا السلام على من اتبع الهدى واراد الحق والحقيقه لاغيرها .....

هدي = محمد

اذن لماذا تسلمين علي اهل محمد فقط فانت بجهلك تريد ان تقصر السلالم علي المسلمين فقط بهذا السلام اذن لا تستخدمة هنا لاننا لا نتبع محمدك دنئ الاخلاق او ادني الاخلاق خلقا


وهذا السلام يعتبرونه البعض عنصريا وهو ليس بعنصري ابدا .... فأن كنتم على هدى وعلى حق وتبحثون عن الحقيقه فهو يشمل الجميع ...

نشكر الرب اننا عرفنا الحق هو قال تعرفون الحق والحق يحرركم وقال متي سمعتم صوتي لا تقسو قلوبكم

اولا اريد ان اعلق ... على رد صوت الرب ... انت تحمل اسم ... كبير وهو صوت الرب ...
اريد ان تراعي بمشاركاتك ... الالفاظ فانت تكنى بصوت الرب.... اي انك تبث مايقوله الرب بنظرك ..

واعتقد ان الالفاظ التي تاتي بها ... لايرظى بها الرب بنظرك فاالانسان له كرامه ...فاذا انت نزلت منزلته بتشبيهاتك ... فانت تشبه الانسانيه كلها ... واعتقد انني انا وانت من جنس البشر...

واعتقد ان الرد او الدفاع عن اي دين يكون بالابتسامه ... والطرق الرائعه لايصال الحقيقه ... فالانسان الذي يرى نفسه على حق يكون واثق الخطوه ... ولا يحظر كلمات تخرج عن الموضوع ...

الله الله

الصراحة اتحفتنا بردك هل دة رد يا محترم ولا كلام فضفاض فكل مشاركاتك كلام لييس لة قيمة ولا معني


ياستاذ.. ماي روك ... اذا نت تعترف ... ان المسيح هو الذي قاله ... وتقول انه مثل ...

ماهو المثل ولماذا سمي مثل ... هنا اقول لك لماذا الاخ يريد ان تعترفون انه المسيح من قاله ...

المثل ... هنا ضرب على ماذا ... ؟؟؟ وماهو المقصود بالمثل .... ؟؟؟

اي المثل ... وكلنا نعلم ان لكل شيء مثل ... هل اوضح اكثر ام تريد توضيح ...

انا عندما اريد ان اضرب مثل لشيء اريد عكسه ... سأضرب مثل عن السلم ... اذا اردت ان اجتنب القتل ... هنا نقول ... تأييد ظرب به مثل ايضا ...


اتحداك بمحبة ولو اني مبحبش اتحدي بل اريد منك دليل واحد او اية تثبت هذة الاية ورينا هل التلاميذ سمعو كلام المسيح يا محترم دة لما بطرس قطع ودن الحارس الي جي يقبضو عليا لمسيح


مت 26:52 - فقال له يسوع رد سيفك الى مكانه . لان كل الذين يأخذون السيف
بالسيف يهلكون .


اريد منك اية وحدة فقط تثبت ان التلاميذ قتلو ومشيو ورا كلام المسيح بفهمك الضئيل
فلا توجد اية في الكتاب المقدس بعد مقال رب المجد هذا الكلام قالت ان التلاميذ فهموها مثل فهمك بل كان يقصد ما جاء في المقال من قال لا اعرف يا حبيبي فقد افتي




استاذ... اغريغوريوس...


اشكرك كثيرا ... برابطك الرائع ... جدا ... فانت اثبت شيئين عن الاسلام دون ان تعلم ...


فاذا كان الرسول يرفض هذه الاعمال ولا يقبلها للحيوان فمابالك اذا كانت للانسان المكلف ...

كم انت شريف وطاهر ... يارسولي محمد صلى الله عليك وسلم ...

واذا اردت ان تنتقد شيئا اقرأعنه قبل ان تاتي به ... اعتقد ... اني كنت اعلم ان انواع كثيره تتزاوج من الحيوانات من كنت في الصف الرابع الابتدائي ... هل من المعقول انها لم تصلك هذه المعلومه الى الآن ... اذا كان هذه نظرة الانسان المسلم لهذه الجريمه ... فهذا دليل على نزاهة وطهارة الاسلام.. اقرأ عن قبائل القرود ... وعن طرقها وتزاوجها ... ثم تكلم ... لاني اعلم وعلى يقين تام .. لو أنك قرأت لما انزلت هذا الموضوع الذي هو اثبات ... لنبوة وطهارة هذا النبي الذي لا يقرأ ولا يكتب .. ويعلم هذا العلم الذي اتاه من الله .. اقرأ عن علم الحيوانات ... وتعلم ..

:)عجبك حديث القردة الزانية الي في التوقيع انت عارف انا بضحك وانا بكتب دلوقتي بس مش مشكلة

بس دة الشبهات المسيحية وليس القسم الاسلامي حبيبي


اغريغوريوس
 

عضو-مؤقت

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 ديسمبر 2007
المشاركات
284
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
أرض الإسلام و الإسلام فقط : جزائر العزة
السلام عليكم و رحمة الله

فعلا الموضوع مهم و لو أني دخلت متأخرا ... بصراحة لأول مرة أسمع بهذه الآية و لكن إذا لم يكن للأعضاء مانع فلدي بعض الاعتراضات البسيطة سأوضحها:

على حد فهمي لتفسير الأخ ماي روك فإن الآية محل الشبهة لم يقلها المسيح ... أو أنه قالها هو و لكن كمثل على لسان رجل آخر ... و استدل على ذلك بالنصوص التي سبقت الآية ... ( وبصراحة اعذروني لم أجد في النصوص السابقة ما يدل على أن المسيح قال ذلك على لسان رجل آخر ) ... فهلا بين لنا الأخ ماي روك "بالأحمر" ما يدل على أن مقولة المسيح تلك ترجع لرجل آخر و ليس هو ... و له كل الشكر المسبق.

و في انتظار ذلك مازلت أعتقد أن المسيح هو القائل و على لسانه هو ... سأبرر رأيي أدناه

و ما انتبهت له هو طلب أحد الاخوة الأعزاء "اخرستوس انستي" لأحد الاخوة المسلمين :

ياريت تنقل النص و تحدد باللون الاحمر ما يثبت أن يسوع قال الكلام ده
في الانتظار

سأورد لك من نفس النص ما يدل على ذلك:

أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي


قطعا الوحيد الذي يعصاه الناس و يرفضون أن يملك عليهم هو المسيح ... فهل يوجد مع المسيح رجل شريف آخر يملك على الناس ؟ و يعاقبهم على رفض ملكه ؟

هل ذلك الرجل الشريف الذي ينسب إليه هذا الكلام هو من يملك على الناس و هو من يرفض الناس ملكه و هو من يأمر بالاتيان بهم لمعاقبتهم ؟

هذه أول نقطة.

النقطة الثانية بالنسبة لمن ينفي أن المسيح قائل هذا أصلا فلينظر ما بعد الآية 27 :

27 "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي".
28 وَ لَمَّا قَالَ هَذَا تَقَدَّمَ صَاعِداً إِلَى أُورُشَلِيمَ.
29 وَإِذْ قَرُبَ مِنْ بَيْتِ فَاجِي وَبَيْتِ عَنْيَا عِنْدَ الْجَبَلِ الَّذِي يُدْعَى جَبَلَ الزَّيْتُونِ أَرْسَلَ اثْنَيْنِ مِنْ تَلاَمِيذِهِ

طبعا بعد أن نلاحظ النص الأزرق نرى أن قائل الكلام هو فعلا المسيح ... لأنه لا يوجد آخر له تلاميذ.

و تحية للجميع
 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
200
النقاط
63
الإقامة
الأردن
أهلا عزيزي عضو مؤقت
لنقرأ الإصحاح سوية من بدايته :-

[q-bible]11 وَإِذْ كَانُوا يَسْمَعُونَ هَذَا عَادَ فَقَالَ مَثَلاً لأَنَّهُ كَانَ قَرِيباً مِنْ أُورُشَلِيمَ وَكَانُوا يَظُنُّونَ أَنَّ مَلَكُوتَ اللهِ عَتِيدٌ أَنْ يَظْهَرَ فِي الْحَالِ.
12 فَقَالَ: «إِنْسَانٌ شَرِيفُ الْجِنْسِ ذَهَبَ إِلَى كُورَةٍ بَعِيدَةٍ لِيَأْخُذَ لِنَفْسِهِ مُلْكاً وَيَرْجِعَ.
13 فَدَعَا عَشَرَةَ عَبِيدٍ لَهُ وَأَعْطَاهُمْ عَشَرَةَ أَمْنَاءٍ وَقَالَ لَهُمْ: تَاجِرُوا حَتَّى آتِيَ.
14 وَأَمَّا أَهْلُ مَدِينَتِهِ فَكَانُوا يُبْغِضُونَهُ فَأَرْسَلُوا وَرَاءَهُ سَفَارَةً قَائِلِينَ: لاَ نُرِيدُ أَنَّ هَذَا يَمْلِكُ عَلَيْنَا.
15 وَلَمَّا رَجَعَ بَعْدَمَا أَخَذَ الْمُلْكَ أَمَرَ أَنْ يُدْعَى إِلَيْهِ أُولَئِكَ الْعَبِيدُ الَّذِينَ أَعْطَاهُمُ الْفِضَّةَ لِيَعْرِفَ بِمَا تَاجَرَ كُلُّ وَاحِدٍ.
16 فَجَاءَ الأَوَّلُ قَائِلاً: يَا سَيِّدُ مَنَاكَ رَبِحَ عَشَرَةَ أَمْنَاءٍ.
17 فَقَالَ لَهُ: نِعِمَّا أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ لأَنَّكَ كُنْتَ أَمِيناً فِي الْقَلِيلِ فَلْيَكُنْ لَكَ سُلْطَانٌ عَلَى عَشْرِ مُدُنٍ.
18 ثُمَّ جَاءَ الثَّانِي قَائِلاً: يَا سَيِّدُ مَنَاكَ عَمِلَ خَمْسَةَ أَمْنَاءٍ.
19 فَقَالَ لِهَذَا أَيْضاً: وَكُنْ أَنْتَ عَلَى خَمْسِ مُدُنٍ.
20 ثُمَّ جَاءَ آخَرُ قَائِلاً: يَا سَيِّدُ هُوَذَا مَنَاكَ الَّذِي كَانَ عِنْدِي مَوْضُوعاً فِي مِنْدِيلٍ
21 لأَنِّي كُنْتُ أَخَافُ مِنْكَ إِذْ أَنْتَ إِنْسَانٌ صَارِمٌ تَأْخُذُ مَا لَمْ تَضَعْ وَتَحْصُدُ مَا لَمْ تَزْرَعْ.
22 فَقَالَ لَهُ: مِنْ فَمِكَ أَدِينُكَ أَيُّهَا الْعَبْدُ الشِّرِّيرُ. عَرَفْتَ أَنِّي إِنْسَانٌ صَارِمٌ آخُذُ مَا لَمْ أَضَعْ وَأَحْصُدُ مَا لَمْ أَزْرَعْ
23 فَلِمَاذَا لَمْ تَضَعْ فِضَّتِي عَلَى مَائِدَةِ الصَّيَارِفَةِ فَكُنْتُ مَتَى جِئْتُ أَسْتَوْفِيهَا مَعَ رِباً؟
24 ثُمَّ قَالَ لِلْحَاضِرِينَ: خُذُوا مِنْهُ الْمَنَا وَأَعْطُوهُ لِلَّذِي عِنْدَهُ الْعَشَرَةُ الأَمْنَاءُ.
25 فَقَالُوا لَهُ: يَا سَيِّدُ عِنْدَهُ عَشَرَةُ أَمْنَاءٍ.
26 لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ لَهُ يُعْطَى وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَالَّذِي عِنْدَهُ يُؤْخَذُ مِنْهُ.
27 أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي».
28 وَلَمَّا قَالَ هَذَا تَقَدَّمَ صَاعِداً إِلَى أُورُشَلِيمَ.

[/q-bible]
وَقَالَ لَهُمْ \ فَقَالَ لَهُ \ فَقَالَ لِهَذَا أَيْضاً \ ثُمَّ قَالَ لِلْحَاضِرِينَ
هذه كلها تعود على الإنسان الشريف
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,331
مستوى التفاعل
3,179
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
على حد فهمي لتفسير الأخ ماي روك فإن الآية محل الشبهة لم يقلها المسيح ... أو أنه قالها هو و لكن كمثل على لسان رجل آخر ... و استدل على ذلك بالنصوص التي سبقت الآية ... ( وبصراحة اعذروني لم أجد في النصوص السابقة ما يدل على أن المسيح قال ذلك على لسان رجل آخر ) ... فهلا بين لنا الأخ ماي روك "بالأحمر" ما يدل على أن مقولة المسيح تلك ترجع لرجل آخر و ليس هو ... و له كل الشكر المسبق.

راجع الرد السابق للاخ صوت الرب


سأورد لك من نفس النص ما يدل على ذلك:

أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي


قطعا الوحيد الذي يعصاه الناس و يرفضون أن يملك عليهم هو المسيح ... فهل يوجد مع المسيح رجل شريف آخر يملك على الناس ؟ و يعاقبهم على رفض ملكه ؟

هل ذلك الرجل الشريف الذي ينسب إليه هذا الكلام هو من يملك على الناس و هو من يرفض الناس ملكه و هو من يأمر بالاتيان بهم لمعاقبتهم ؟

هذه أول نقطة.

النقطة الثانية بالنسبة لمن ينفي أن المسيح قائل هذا أصلا فلينظر ما بعد الآية 27 :

27 "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي".
28 وَ لَمَّا قَالَ هَذَا تَقَدَّمَ صَاعِداً إِلَى أُورُشَلِيمَ.
29 وَإِذْ قَرُبَ مِنْ بَيْتِ فَاجِي وَبَيْتِ عَنْيَا عِنْدَ الْجَبَلِ الَّذِي يُدْعَى جَبَلَ الزَّيْتُونِ أَرْسَلَ اثْنَيْنِ مِنْ تَلاَمِيذِهِ

طبعا بعد أن نلاحظ النص الأزرق نرى أن قائل الكلام هو فعلا المسيح ... لأنه لا يوجد آخر له تلاميذ.

و تحية للجميع



للأسف يا اخي العزيز, انت لم تقرأ الموضوع و الرد عليه بتمعن

قلنا ان الكلام لم يذكر مباشرة عن شخص المسيح بل المسيح سرد مثلاً و مثل به تصرف الملك و الذين اراد ان يحكم عليهم

بالطبع المثل يتكلم عن المسيح لكن الكلام مذكور بصيغة المثل, اي يضرب و لا يقاس
فالمعنى كماش شرحناه و فسرناه يعني الدينونة التي سيدين بها المسيح لهؤلاء الذين لم يقبلوه في حياتهم

اتمنى ان تُعيد قراءة الرد يا صديقي, لأن كل تساؤلاتك مردودة.

سلام و نعمة
 

abd hafid

New member
إنضم
10 أكتوبر 2008
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
القتل في عقيدة المسلمين في زماننا هدا هو دفاع عن النفس وهناك من يخطئ في قتل الناس بتاويله لايات القران بطريقة خاطئة ودفاع الناس عن انفسهم حق مشروع من عند الله كما حدث عند استعمار الدول الغربية المسيحية للدول الاسلامية كالمغرب والجزائر وتونس ومصر وسوريا وووووو ....كانت في دلك الزمان تعاليم المسيح ومع دلك كانت هناك جرائم كبيرة من قبل الاستعمار الاوربي امانشر الاسلام بالسيف فكان امرا من الله وكان عن طريق ثلاث شروط الاسلام اي الدخول في الاسلام او الجزية التي دفع الجزية وكانت ثمنا اقل بكثير من الضرائب التي كانت ترفع علي الناس في زمن نبينا وايضا دفع الجزية يفرض علي المسلمين الدفاع علي تلك الارض ولو كان اهلها مسيحيون او الخيار الثالث وهو القتال وليس فيه قتل النساء والاطفال او كبار السن او الرهبان فدلك كان من تعاليم نبينا هو قالها لنا بفمه في تعاليمه ولا تنسو الحروب الصليبية ومن اعظم جرائمها قتل الحجاج علي يد احد قادة المسيحيين اضافتا ان المسيح لم يحكم دولة لكي يفرض علي الحواريين امر الله بالقتال للمشركين بل حدث له ماتقولون من صلبه علي الصليب وما يقول المسلمون من رفعه الي السماء والقاء الشبه علي احد حوارييه وهو فتي شاب
 
أعلى