هذا ما يحدث لجسمك عند تناول نوع من الفيتامينات يوميا

النهيسى

مشرف
مشرف
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,328
مستوى التفاعل
3,186
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
هذا ما يحدث لجسمك عند تناول نوع من الفيتامينات يوميا



عندما يتعلق الأمر بصحتنا، يبحث الجميع عن دفعة إضافية - خاصة أثناء جائحة كورونا، ساعدت هذه الرغبة على زيادة الطلب على الفيتامينات والمكملات الغذائية.

إذا كنت تفكر في تناول فيتامين يوميًا فمن المهم أن تعرف أن هناك أشياء واضحة يمكن للفيتامينات أن تفعلها ولا تستطيع فعلها، كما أشارت الأبحاث، وإذا أخذتها بطريقة خاطئة، فقد تكون ضارة.

إليك ما يحدث لجسمك عندما تتعود على تناول أي نوع من الفيتامينات كل يوم


يمكن أن يساعد في سد الفجوات الغذائية

تقول طبيبة مركز ميرسي الطبي في بالتيمور: "إذا كنت مثل أي شخص آخر في العالم، ولا تأكل نظامًا غذائيًا مثاليًا كل يوم، فإن الفيتامينات المتعددة سوف تسد النقص الصغير الذي تعاني منه يوميًا".

قد يعزز مناعتك

إذا كانت الفيتامينات التي تتناولها يوميًا تحتوي على فيتامينات "سي ود"، فإن هذه العناصر الغذائية قد تدعم نظام المناعة لديك.

الفيتامين الآخر الذي يتناوله الناس هو فيتامين سي لأنه مضاد جيد للأكسدة، لذلك إذا أراد الناس تناول جرام واحد أو نحو ذلك من فيتامين سي، فسيكون ذلك جيدًا.

قد يمنحك إحساسًا زائفًا بالأمان

قد تمحو الفوائد المحتملة من الفيتامينات إذا تناولت الصودا والوجبات الخفيفة السكرية.

قال الدكتور جوان مانسون، أخصائي الطب الوقائي: "المكملات ليست أبدًا بديلاً عن نظام غذائي متوازن وصحي، ويمكن أن تشتت الانتباه عن ممارسات نمط الحياة الصحية التي تمنحك فوائد أكبر بكثير".

قد تجعل نفسك مريضا

إذا كان فيتامينك يحتوي على جرعات عالية من بعض العناصر الغذائية، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات، معظم الفيتامينات قابلة للذوبان في الماء، مما يعني أنها لا يمكن أن تتراكم في الجسم لأن أي فائض يتم التخلص منه عن طريق البول، لكن الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون - بما في ذلك A و D و E و K - يمكن أن تتراكم في الجسم وقد تكون خطيرة عند المستويات المرتفعة ، خاصةً A و E.

لن تكون حلا سحريا

إذا كنت تتناول فيتامينات متعددة للحماية من الأمراض الخطيرة، فاعلم أن ذلك خطأ كبير، في عام 2018، حلل باحثون من جامعة جونز هوبكنز دراسات شملت ما يقرب من نصف مليون شخص، وأكدوا أن تناول الفيتامينات المتعددة لا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السرطان أو التدهور المعرفي أو الموت المبكر.

نصيحة

لا تضيع أموالك على الفيتامينات المتعددة - احصل على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها من الطعام.

المصدر مصراوى
 

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
62,690
مستوى التفاعل
4,676
النقاط
113
شكرااعلى المعلومات المفيدة
ربنا يبارك حياتك وخدمتك
 
أعلى