نرجو شرح هذا الكلام عن وعد الرب للانبا كاراس

إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,802
مستوى التفاعل
772
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر

شكرا أستاذى ...ولكن الكتاب لم يُعالج شئ ...هو فقط أعطانا معلومة
أن الأنبا كاراس كان ملك فى روما ويعيش فى قصر
يوجد كثير من المخطوطات وبها بعض التناقض وبعض الاشياء الغير كتابيه مثل ما ذكرت للذك يحتاج دراسه هذه المخطوطات لمعرفه القصة بدقة

لذلك قام راهب في دير المحرق بدراسه بسيطة هو هذه النقطة وكتب هذا في الكتاب
فنظر رب المجد إلى أنبا بموا وقال: سلامي يكون معك يا بموا، الَّذي رأيته وسمعته تقوله وتكتبه لأجل الانتفاع به، ثمَّ قال لأنبا كاراس:
أمَّا أنت يا حبيبي كاراس فكل إنسان يعرف سيرتك ويذكر اسمك علي الأرض فيكون معه سلامي..



وكل إنسان يُقدّم خمراً، أو قرباناً، أو بَخوراً، أو زيتاً، أو شمعاً تَذكاراً لاسمك أنا أُعوّضه أضعافاً في ملكوت السموات..



ومن يُشبع جائعاً، أو يسقي عطشاناً، أو يكسي عُرياناً، أو يأوي غريباً باسمك، أنا أُعوّضه أضعافاً في ملكوتي..
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,802
مستوى التفاعل
772
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
[FONT=&quot]نقطة ومن أول السطر ...
[FONT=&quot]أولا القصة مروية من أو منقولة عن ( شاهد وحيد ) وهو الأنبا " بموا " ..
[FONT=&quot]حسناً ...
[FONT=&quot]ما علينا
[FONT=&quot]
الأنبا القديس " كاراس " رجل عاش فى ( البرية الجوانية ) مُنقطعاً عن العالم للعبادة[/FONT]
[FONT=&quot]حتى قال هو بنفسه : أنه لم ير وجه أنسان طيلة (57) عاما [/FONT]
[FONT=&quot]
أى أنه[/FONT]
[FONT=&quot]: [/FONT]
[FONT=&quot]لم يُجِر مُستجيراً ... أو أطعمَ فقيراً... أو آوى مسكيناً ...أو شفى مريضاً أو عَلمَ الناسَ الحكمة [/FONT]
[FONT=&quot]أو ترك لنا أية سيرة عملية نقتدى بها أو سلوكاً نحتذى به [/FONT]
[FONT=&quot]ولم يستفد به المجتمع فى شئ .. [/FONT]
[FONT=&quot]رجل مُتعبد فى البرية الجوانية ... وهذا شأنه مع الله ( وأنا مالى ؟؟ )[/FONT]
[FONT=&quot]
فسؤالى الأول ...يكون[/FONT]
[FONT=&quot]إذا كنا لا نعرف عنه شيئاً ( لا كيفية صلاته ولا صيامه ولا عبادته ولا نُسكُه )[/FONT]
[FONT=&quot]بالأضافة الى ما أوردته عاليه [/FONT]
[FONT=&quot]
فـــ ... كيف تَرونه قديساً يُطلب شفاعته لدى رب المجد ؟[/FONT]
[FONT=&quot]

سننتقل الى سؤالى التالى بعد أن أحصل على إجابة ( مباشرة وواضحة وصريحة )[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]

قال عنهم الكتاب المقدس وَهُمْ لَمْ يَكُنِ الْعَالَمُ مُسْتَحِقًّا لَهُمْ. تَائِهِينَ فِي بَرَارِيَّ وَجِبَال وَمَغَايِرَ وَشُقُوقِ الأَرْضِ.

قديس بسبب ايمانه وعلاقته وبسبب اعلان عنه الانبا بموا
[/FONT]
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,370
النقاط
0
هو المشكلة الوحيدة عادةً، أن معظم الناس بتركز على الحياة الرهبانية فقط، ولا يهتمون بقصص أناس عاشت في العالم قديسين، وهذا في حد ذاته خطير من جهة ترسيخ ان أعظم حياة مع الله هي الرهبنة التي منها مناهج كثيرة من وحدة أو سياحة روحية أو شركة.. وما يشتق منهما، فجعلت الناس تظن أن الحياة الحقيقية والمستقيمة هي فقط في الرهبنة وهذا خطأ فادح للغاية ومغالطة عظيمة، وليس معنى كلامي أن من عاشوا رهباناً ليس لهم وزن، بالعكس الكل في كنيسة الله بلا ساتثناء سواء عاش هنا في العالم أو في البرية أو تحت أي منهج عام مثل الزواج أو خاص مثل تبتل أو التكريس من أي نوع، فهذه كلها لا فرق بينها أمام الله، المهم القلب والأمانة في المنهج حسب ما نال كل واحد من نعمة ...

لكن المشكلة في المبالغة بدون فهم أصول التعليم حسب ما خطه الإنجيل والرسل بتمييز وإفراز، والآباء القديسين في الكنيسة على مر العصور من تشبعوا بالحق ونالوا الموهبة الروحية، فمن كثرة ما أحب البعض بعض القديسين والآباء الروحانيين وتأثروا بهم جداً فعند كتابة السيرة أضافوا عليها مبالغات كثيرة وشديدة أدت لوصول تعليم خاطئ جداً وعكس الكتاب المقدس وأقوال الله بدون دراية منهم، والناس بتصدق الكلام بدون أن تقيس الأمور في نور التعليم، فيكفي أن يسمع أن فلان قديس أو صانع معجزات، فأن كل شيء يقوله يكون حق لا يُنقض، ربما ينتقد الأنجيل والتعليم وحتى يقف ضد الخدام الذين لهم موهبة من الله، لكن مستحيل ينتقد واحد قال شيء على قديس ولو كان خطأ واضح لا يحتاج لنقاش، وبخاصة أن بالغ وقال أشياء غيبية غريبة ورفع القديس فوق الرسل والأنبياء ووضعه في مكانه المسيح نفسه، وبسبب التعلق الزائد بالناس أصبحنا نصدق ما لا ينبغي أن نصدقه او نثبته، مثلما لما يأتي واحد راهب حياته غير مستقيمة أمام الله يضيع وقته في نكت فارغة وكلام ثرثرة بلا معنى أو يكون شتاماً يا إما عن جهل أو ليتصنع الاتضاع، فالكل يقول أن هذا الراهب بيداري قداسته فبيعمل نفسه خاطي علشان الناس مش تقول عليه قديس... ودية مصيبة في تسليم تعاليم في منتهى الخطورة، لأن بيسلموا الناس حجة للخطية مفضوحة من الشيطان الذي عوج التعليم ودخل من مدخل هلوسة الناس وفكرهم الغير منضبط بالتعليم، لأن الله لا يُخدم بالخطية أو يقبلها تحت اي بند من البنود، لأنه يبغضها جداً تحت أي مبدأ أو صورة:

  • [ أن قلنا أن لنا شركة معه وسلكنا في الظلمة نكذب ولسنا نعمل الحق... من قال قد عرفته وهو لا يحفظ وصاياه فهو كاذب وليس الحق فيه. وأما من حفظ كلمته فحقاً في هذا قد تكملت محبة الله، بهذا نعرف (لأنها العلامة) أننا فيه: من قال أنه ثابت فيه ينبغي أنه كما سلك ذاك هكذا يسلك هو أيضاً...
  • أن علمتم أنه بار هو فاعلموا أن كل من يصنع البرّ مولود منه... كل من يفعل الخطية يفعل التعدي أيضاً والخطية هي التعدي. وتعلمون أن ذاك أُظهر لكي يرفع خطايانا وليس فيه خطية. كل من يثبت فيه لا يُخطئ، كل من يخطئ (بدوام واستمرار كمنهج حياته، وليس المقصود عن ضعف وقام منه وعدى) لم يبصره ولا عرفه. أيها الأولاد لا يضلكم أحد من يفعل البرّ فهو بار كما أن ذاك بار. من يفعل الخطية فهو من إبليس لأن إبليس من البدء يخطئ لأجل هذا أُظهر ابن الله لكي ينقض أعمال إبليس. كل من هو مولود من الله لا يفعل خطية لأن زرعه (الإنسان الجديد) يثبت فيه ولا يستطيع أن يخطئ ( أي أنه يجعل الخطية منهج حياته) لأنه (بسبب أنه) مولود من الله. بهذا أولاد الله ظاهرون وأولاد إبليس، كل من لا يفعل البرّ فليس من الله وكذا من لا يحب اخاه ] (مقتطفات من رسالة يوحنا الرسول الأولى)

لذلك يا إخوتي علينا أولاً أن نطلب روح إفراز وتمييز من الله وهي موهبة بالروح القدس، من أهم الهبات التي ينبغي أن نسعى إليها لكي لا نضل بدون أن ندري، ومن خلال هذه الهبة السماوية نبدأ أن ننتقي الكلام وننقح كل سيرة ونضبط كل كلمة على التعليم بدون أن نبرر الناس، لأنه مكتوب:

  • [ مبرئ المذنب ومُذنب البريء كلاهما مكرهة الرب ] (أمثال 17: 15)
لذلك علينا أن نحذر جداً لئلا نكون سبب عثرة ونسلم تعاليم ضد الكتاب المقدس، لأن واجبنا أن نحافظ بكل جهد ودقة وتدقيق على ما تسلمناه من القديسين والآباء الذي نقول اننا أولادهم، لأن هذا نطقنا في القداس الإلهي [ كما كان هكذا يكون من جيل إلى جيل وإلى دهر الدهور آمين ]، لأن كل ابن يحفظ ميراث أبيه الروحي ويحيا بتعاليمة؛ والآن لنصغي لكلمات الرسول بكل دقة وتدقيق:

  • [ كما طلبت إليك أن تمكث في أفسس إذ كنت أنا ذاهباً إلى مكدونية لكي توصي قوماً أن لا يُعلِّموا تعليماً آخر ] (1تيوثاوس 1: 3)
  • [ أن كان أحد يُعلِّم تعليماً آخر ولا يوافق كلمات ربنا يسوع المسيح الصحيحة والتعليم الذي هو حسب التقوى (مخافة الله). فقد تصلف وهو لا يفهم شيئاً، بل هو متعلل بمباحثات ومماحكات الكلام التي منها يحصل الحسد والخصام والافتراء والظنون الردية. ومنازعات أناس فاسدي الذهن وعادمي الحق يظنون أن التقوى تجارة، تجنب مثل هؤلاء. وأما التقوى مع القناعة فهي تجارة عظيمة ] (1تيموثاوس 6: 3 - 6)
وفي الختام ليس لي إلا أن أضع ما هو خط حسب مقاصد الله بإعلان روحه الخاص:

  • [ احفظوا وصايا الرب إلهكم وشهاداته وفرائضه التي أوصاكم بها ] (تثنية 6: 17)
  • [ هكذا قال الرب: احفظوا الحق واجروا العدل لأنه قريب مجيء خلاصي واستعلان بري ] (إشعياء 56: 1)
  • [ أنا الرب إلهكم فاسلكوا في فرائضي واحفظوا أحكامي واعملوا بها ] (جزقيال 20: 19)
  • [ أن كنتم تحبونني فاحفظوا وصاياي ] (يوحنا 14: 15)
  • [ احفظوا أنفسكم في محبة الله منتظرين رحمة ربنا يسوع المسيح للحياة الأبدية ] (يهوذا 1: 21)
 
التعديل الأخير:

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
يوجد كثير من المخطوطات وبها بعض التناقض وبعض الاشياء الغير كتابيه مثل ما ذكرت للذك يحتاج دراسه هذه المخطوطات لمعرفه القصة بدقة

أمَّا أنت يا حبيبي كاراس فكل إنسان يعرف سيرتك ويذكر اسمك علي الأرض فيكون معه سلامي..
وكل إنسان يُقدّم خمراً، أو قرباناً، أو بَخوراً، أو زيتاً، أو شمعاً تَذكاراً لاسمك أنا أُعوّضه أضعافاً في ملكوت السموات..
ومن يُشبع جائعاً، أو يسقي عطشاناً، أو يكسي عُرياناً، أو يأوي غريباً باسمك، أنا أُعوّضه أضعافاً في ملكوتي..



أمام ما كتب لا أملك إلا ِذكر آيات من الكتاب لنعرف ما هو الحق
مرقس 9 : 41
لأن من سقاكم كأس ماء باسمي لأنكم للمسيح فالحق أقول لكم إنه لا يضيع أجره.

لوقا 9 : 48
وقال لهم من قبل هذا الولد باسمي يقبلني ومن قبلني يقبل الذي أرسلني
لأن الأصغر فيكم جميعا هو يكون عظيما

إسم المسيح هو ما يجب أن نكرمه ونمجده

ولا ينبغي أن ُنعِّلي إسم آخر أمامه

لا يجب أن نسلب مجد المسيح ونعطيه لآخر

*******************************************

يوحنا 14 : 13
ومهما سألتم باسمي فذلك أفعله ليتمجد الآب بالابن.

لنا هذا الوعد منه ( أنه مهما سألنا بإسمه )

هل يوجد أغلى وأمجد من إسم المسيح ... لا ليس مثله ... وليس آخر معه ليشاركه مجده


.
 
التعديل الأخير:

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,954
النقاط
113
[FONT=&quot]نقطة ومن أول السطر ...
[FONT=&quot]أولا القصة مروية من أو منقولة عن ( شاهد وحيد ) وهو الأنبا " بموا " ..
[FONT=&quot]حسناً ...
[FONT=&quot]ما علينا [/FONT]
[FONT=&quot]
الأنبا القديس " كاراس " رجل عاش فى ( البرية الجوانية ) مُنقطعاً عن العالم للعبادة[/FONT]
[FONT=&quot]حتى قال هو بنفسه : أنه لم ير وجه أنسان طيلة (57) عاما [/FONT]
[FONT=&quot]
أى أنه[/FONT]
[FONT=&quot]: [/FONT]
[FONT=&quot]لم يُجِر مُستجيراً ... أو أطعمَ فقيراً... أو آوى مسكيناً ...أو شفى مريضاً أو عَلمَ الناسَ الحكمة [/FONT]
[FONT=&quot]أو ترك لنا أية سيرة عملية نقتدى بها أو سلوكاً نحتذى به [/FONT]
[FONT=&quot]ولم يستفد به المجتمع فى شئ .. [/FONT]
[FONT=&quot]رجل مُتعبد فى البرية الجوانية ... وهذا شأنه مع الله ( وأنا مالى ؟؟ )[/FONT]
[FONT=&quot]
فسؤالى الأول ...يكون[/FONT]
[FONT=&quot]إذا كنا لا نعرف عنه شيئاً ( لا كيفية صلاته ولا صيامه ولا عبادته ولا نُسكُه )[/FONT]
[FONT=&quot]بالأضافة الى ما أوردته عاليه [/FONT]
[FONT=&quot]
فـــ ... كيف تَرونه قديساً يُطلب شفاعته لدى رب المجد ؟[/FONT]
[FONT=&quot]

سننتقل الى سؤالى التالى بعد أن أحصل على إجابة ( مباشرة وواضحة وصريحة )[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]

بص يا أستاذى

فيه كتاب كدة معروف فى الكنيسة القبطية إسمه السنكسار

الكتاب دا فى قصص كل الناس اللى إعتبرتهم الكنيسة قديسين

و لكن

القصص اللى غريبة جدا جدا

ما إتكتبتش فى السنكسار

لكن إتكتب عن تذكار هؤلاء القديسين فقط


خد دايما مصدر القصص من السنكسار

http://st-takla.org/Full-Free-Copti...ynaxarion/Synexarium-or-Synexarion-index.html

شوف بأة قصة الأنيا كاراس فى السنكسار

في مثل هذا اليوم نياحة القديس كاراس شقيق ثاؤدسيوس الملك. صلاته تكون معنا ولربنا المجد دائمًا أبديًا آمين.

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/Synaxarium-or-Synaxarion/11-Abeeb/08-Abeeb.html


دا بأة معناه إيه ؟؟

إفهم إنت بأة

:smile02:smile02:smile02
_________________________________________________

نيجى بأة ليه إعتبروه قديس ________ عادى

واحد كان هيبقى ملك ساب كل حاجة و راح يتوحد و يعيش مع ربنا

بس كدة

يعنى مثلا

ممكن نعتبر الأخ عبود عبده عبود قديس __________ و ماله :close_tem

مش ساب الاسلام و جاء للمسيحية __________ يبقى قديس

صلاته تكون معنا آمين:smile02
___________________________________________________

نيجى بأة عشان تبقى عارف برضوا بالمرة إيه موضوع الشفاعة دا فى السريع كدة

إحنا بنعتبر إن فيه كنيستين

كنيسة أرضية (ديه اللى كلنا عايشين فيها )

و كنيسة سماوية (ديه للناس اللى ماتوا بالجسد و حاليا هم فى الفردوس)

الكنيسة السماوية دائما بتصلى لأجل الكنيسة الأرضية

يعنى على طول بيصلولنا كدة كدة

سواء طلبنا صلواتهم أم لا

ههههههههههههههه

و هى ديه الشفاعة

ناس بتصلى عشانا نقولهم إيه : إسكتوا ؟؟؟

___________________________________

عشان ما تفتكرش إن الشفاعة زى نظام إحيات النبى :act23:
:smile01:smile01:smile01
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,311
مستوى التفاعل
884
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
[FONT=&quot]نقطة ومن أول السطر ...
[FONT=&quot]أولا القصة مروية من أو منقولة عن ( شاهد وحيد ) وهو الأنبا " بموا " ..
[FONT=&quot]حسناً ...
[FONT=&quot]ما علينا
[FONT=&quot]
الأنبا القديس " كاراس " رجل عاش فى ( البرية الجوانية ) مُنقطعاً عن العالم للعبادة[/FONT]
[FONT=&quot]حتى قال هو بنفسه : أنه لم ير وجه أنسان طيلة (57) عاما [/FONT]
[FONT=&quot]
أى أنه[/FONT]
[FONT=&quot]: [/FONT]
[FONT=&quot]لم يُجِر مُستجيراً ... أو أطعمَ فقيراً... أو آوى مسكيناً ...أو شفى مريضاً أو عَلمَ الناسَ الحكمة [/FONT]
[FONT=&quot]أو ترك لنا أية سيرة عملية نقتدى بها أو سلوكاً نحتذى به [/FONT]
[FONT=&quot]ولم يستفد به المجتمع فى شئ .. [/FONT]
[FONT=&quot]رجل مُتعبد فى البرية الجوانية ... وهذا شأنه مع الله ( وأنا مالى ؟؟ )[/FONT]
[FONT=&quot]
فسؤالى الأول ...يكون[/FONT]
[FONT=&quot]إذا كنا لا نعرف عنه شيئاً ( لا كيفية صلاته ولا صيامه ولا عبادته ولا نُسكُه )[/FONT]
[FONT=&quot]بالأضافة الى ما أوردته عاليه [/FONT]
[FONT=&quot]
فـــ ... كيف تَرونه قديساً يُطلب شفاعته لدى رب المجد ؟[/FONT]
[FONT=&quot]

سننتقل الى سؤالى التالى بعد أن أحصل على إجابة ( مباشرة وواضحة وصريحة )[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]

الــــــرد المسيحى : بنعمة الرب
أى أنه:
لم يُجِر مُستجيراً ... أو أطعمَ فقيراً... أو آوى مسكيناً ...أو شفى مريضاً أو عَلمَ الناسَ الحكمة
أو ترك لنا أية سيرة عملية نقتدى بها أو سلوكاً نحتذى به
ولم يستفد به المجتمع فى شئ ..
رجل مُتعبد فى البرية الجوانية ... وهذا شأنه مع الله ( وأنا مالى ؟؟ )

يا أستاذ عبود الرجل كان من الاسرة الحاكمة وكان شقيقاً للملك ثأؤذوسيوس الكبير .. فقام بالتخلى عن نصيبه فى أى تولي لاى منصب...
والرجل باع ما كان له ...وووزع ما يخصه من أموال
وهى عبارة كثيراً ماترد فى سير القديسين والشهداء ...
الرجل قدم الاموال العديدة للفقراء وللاديرة وتم فى عهد شقيقه ترميم وتعمير الكثير من الاديرة والكنائس ونساخة المجلدات المدونة للكتب المقدسة .

موضوع خدمة المجتمع : إذا إعتبرناها قاعدة - نقول أن (لكل قاعدة إستثناء) فإيليا النبي لم يكن ليطعم الفقراء ويآؤي الغرباء ويؤسس الصدقات الجاريات على شرف البؤساء...ولم يقم بعيادة المرضي ولم يكن شعاره الدفاع عن المغبونين والمظاليم سياسيا ومجتمعيا.. مثلا ..مثلا ومثله ممكن يكون إليشع وأشعياء وأرميا..ويوحنا المعمدان.
نقول أن خدمة المجتمع هى وجه ضمن عدة أؤجهه .. ولكل واحد نظامه وترتيبه المخصص له من الله.
فسؤالى الأول ...يكون
إذا كنا لا نعرف عنه شيئاً ( لا كيفية صلاته ولا صيامه ولا عبادته ولا نُسكُه )
بالأضافة الى ما أوردته عاليه

فـــ ... كيف تَرونه قديساً يُطلب شفاعته لدى رب المجد ؟
نحن لم نكن لنقييم الرجل ::: بل حتى الموجودين بين ظهرانينا من رجال ما نقدر ان نقييم بدقه بالغة مدى مقبولييه شخص ما.. ومدى قداسته
هناك قطاع من الرهبان المتوحدين من قاموا بحبس ذواتهم ( فى البرية الجوانية )....للافراط والغلو فى العبادة والصلاوات والتأمل فى الكتاب المقدس وهم إسمهم ( الاباء السواح ) فالسياحة هنا هى التجول فى البرية الجوانية بغير مقر معلن محدد حتى لا ياتى اليهم الناس... وهؤلاء رهبان يا استاذ عبود - رهبان من اديرة
فالانبا كاراس هو شخص اتى الى وادى النطرون فى مصر وتتلمذ فى احد الاديرة فترة تحت الاختبار \ ولما حان أوان قبوله فى الدير . مر بذات إجراءات ما يمر به الرهبان بالتخلى الكامل الارادى لممتلكاتهم الشخصية لصالح الفقراء والكنائس والمحتاجين والأيتام ودور الايواؤء وما فى حكم المستوصفات العمومية أو المشافي العمومية .. وغيرها.ز ثم يتم الصلاه عليهم وإلباسهم الزى الرهبانى وتسليمهم كامل الممارسات الرهبانية. والعبادات والدراسات والمطالعات..
وكل ما يتعلق بإنحباس هؤلاء الرهبان ... هو عين ما كنا نقوم به نحن فى الشهر السابق لاختبارات الثانوية العامة .. او شهور الامتحانات فى الدراسة الجامعية
معسكر مغلق وإعلان حالة الطوارئ .... ودقننا طويلة و هندامنا ليس على مايرام
فقط الاختلاف على نوعية وماهية سبب ومضمون المعسكر المغلق. فلا غرابة .
... كيف تَرونه قديساً يُطلب شفاعته لدى رب المجد
حبيبي الغالى : نحن نصلي ونطلب عموما بعضنا لاجل بعض..{أخيراً أيها ألاخوة صلوا لاجلنا لكى تجرى كلمة الرب وتتمجد}{صلوا بعضكم لاجل بعض لكى تشفوا }{لاتهتموا بشئ بل فى كل شئ بالصلاة والدعاء مع الشكر لتعلم طلباتكم عند الله.}[ مصلين بكل صلاة وطلبة ساهرين فى الروح لهذا بعينه].
اذن نحن نصلي بعضنا لاجل بعض ونتشفع بعضنا عن بعض لدى ربنا يسوع المسيح ليس لان الله ممتنع عن الاستجابة \ ولا لانه لا يعلم ويحتاج الى وساطة ..كلا البتة
لكن لان ارتباطنا معا يتم من خلال المسيح مصدر قداستنا ومصدر شراكتنا فى القداسة والطهارة كجسد موحد مترابط.
يحمل كل عضو أثقال العضو القريب منه ..وإحتياجاته فى إطار من المحبة.
[/FONT]
 
التعديل الأخير:

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0

قال عنهم الكتاب المقدس وَهُمْ لَمْ يَكُنِ الْعَالَمُ مُسْتَحِقًّا لَهُمْ. تَائِهِينَ فِي بَرَارِيَّ وَجِبَال وَمَغَايِرَ وَشُقُوقِ الأَرْضِ.
قديس بسبب ايمانه وعلاقته وبسبب اعلان عنه الانبا بموا
[FONT=&quot]عفواً يا أستاذنا لإن هذا العدد لا يخدم ماتقول

[FONT=&quot]آية 38 :- وَهُمْ لَمْ يَكُنِ الْعَالَمُ مُسْتَحِقّاً لَهُمْ. تَائِهِينَ فِي بَرَارِيَّ وَجِبَالٍ وَمَغَايِرَ وَشُقُوقِ الأَرْضِ.
[FONT=&quot] ( عبرانين 11 )[/FONT]
[FONT=&quot]
حسب تفسير انطونيوس فكرى : [/FONT]
[FONT=&quot]
الله أرسل هؤلاء لينذروا العالم ولكن العالم رفضهم وقتلهم وبذلك أثبت العالم أنه غير مستحق لهم بل مستحق للدينونة. [/FONT]
[FONT=&quot] تائهين فى البرارى[/FONT][FONT=&quot] = الأباء الذين عانوا من أجل كلمة الحق وكلمة الله [/FONT]
[FONT=&quot]وكان إيليا النبى قد حدث معه شئ من ذلك. ومن هؤلاء السواح الأن[/FONT]
[FONT=&quot]و... وفقا للتفسير أعلاه فالعدد لا يتحدث عن من ينقطع فى البرارى للعبادة[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0

و هى ديه الشفاعة
ناس بتصلى عشانا نقولهم إيه : إسكتوا ؟؟؟
[FONT=&quot]إيرينى
[FONT=&quot]..عادى اننا كلنا نصلى لبعض وندعو لبعضنا البعض ونتمنى الخير ونحب بعض
[FONT=&quot]معنديش مشكلة فى ( الشفاعة التوسلية ) ..إلا أن تنقلب الى شِرك مع الله[/FONT]
[FONT=&quot]هنا أرفضها [/FONT]
[FONT=&quot]
و... واضح انك لم تقرأى الكتاب ولم تقرأى قصة [/FONT]
[FONT=&quot]الموظفة المثالية [/FONT]
[FONT=&quot]ولا الراجل اللى ما كانش بيخلف وخلف بمجرد ما أخذ صورة الأنبا كاراس[/FONT]
[FONT=&quot]وكله كوم وقصة طالبة الثانوية العامة الخيبانة اللى جابت مرحلة أولى 77% ...و ...[/FONT]
[FONT=&quot]بمجرد ما دونت أسم الأنبا[/FONT][FONT=&quot] فى ورقة الأجابة جابت 95% فى المرحلة الثانية [/FONT]
[FONT=&quot]طبعا لا داعى لشرح أنه من المستحيل رياضيا وعددياً وحسابياً ومنطقياً وعقلاً أن يتفق هذان الرقمان[/FONT]
[FONT=&quot]الا إذا حصلت على درجات إضافية من عند الجيران ..!!![/FONT]
[FONT=&quot]والطفل المعجزة ...الخ ألخ

فها الأعتقاد هنا أن صورة وأسم القديس تُنفذ مشيئة الله ؟
[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0

يا أستاذ عبود الرجل كان من الاسرة الحاكمة وكان شقيقاً للملك ثأؤذوسيوس الكبير .. فقام بالتخلى عن نصيبه فى أى تولي لاى منصب...
والرجل باع ما كان له ...وووزع ما يخصه من أموال
لم يرد هذا فى الكتاب ... و لا فى القصة الموجودة هنا فى المنتدى
حتى لو كان هذا ...أيستدعى أن يحصل على هذا الوعد الألهى ؟

 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
[FONT=&quot]ننتقل الى النص
[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]سؤال مباشر[/FONT][FONT=&quot] ... [/FONT][FONT=&quot]هل يتفق ( نص الوعد ) مع الأيمان أو الفكر المسيحى ؟[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]من يقول (( نعم )) يتفضل علىَّ بالشرح المُبسط المباشر [/FONT]
[/FONT]
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,802
مستوى التفاعل
772
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر

[FONT=&quot]عفواً يا أستاذنا لإن هذا العدد لا يخدم ماتقول

[FONT=&quot]آية 38 :- وَهُمْ لَمْ يَكُنِ الْعَالَمُ مُسْتَحِقّاً لَهُمْ. تَائِهِينَ فِي بَرَارِيَّ وَجِبَالٍ وَمَغَايِرَ وَشُقُوقِ الأَرْضِ.
[FONT=&quot] ( عبرانين 11 )
[FONT=&quot]
حسب تفسير انطونيوس فكرى : [/FONT]
[FONT=&quot]
الله أرسل هؤلاء لينذروا العالم ولكن العالم رفضهم وقتلهم وبذلك أثبت العالم أنه غير مستحق لهم بل مستحق للدينونة. [/FONT]
[FONT=&quot] تائهين فى البرارى[/FONT][FONT=&quot] = الأباء الذين عانوا من أجل كلمة الحق وكلمة الله [/FONT]
[FONT=&quot]وكان إيليا النبى قد حدث معه شئ من ذلك. ومن هؤلاء السواح الأن[/FONT]
[FONT=&quot]و... وفقا للتفسير أعلاه فالعدد لا يتحدث عن من ينقطع فى البرارى للعبادة[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
حضرتك نقلت الاجابه بس حضرتكلم تركز في المكتوب

[FONT=&quot]تائهين فى البرارى
[FONT=&quot] = الأباء الذين عانوا من أجل كلمة الحق وكلمة الله
[/FONT]
[/FONT]
[FONT=&quot]وكان إيليا النبى قد حدث معه شئ من ذلك. ومن هؤلاء السواح الأن

هو الانبا كاراس السائح

السواح هم من يسكنون [FONT=&quot]البرارى للعبادة


[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,311
مستوى التفاعل
884
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
لم يرد هذا فى الكتاب ... و لا فى القصة الموجودة هنا فى المنتدى
حتى لو كان هذا ...أيستدعى أن يحصل على هذا الوعد الألهى ؟
بلي : ورد فى حياة هذا القديس
وهذه الفقرة هى بديههيه تلقائية .- اقول من جهة تنازل الانبا كاراس عن امواله الشخصية ومنقولاته لصالح الفقراء
النقطة التالية ايستوجب هذا الوعد الالهى :::
الوعد الالهى فى المسيحية هو (إنعام ) وليس ثمن يا أخ عبود.
فلا ثمن ولا بيع وشراء... ولا ما يوجب على الله واجب اعطاء الملكوت - عن يد وهو صاغراً - الى انبا كاراس أو غيره..
فهذا عينه أو غيره فى حد ذاته ليس فقط.. الواجب الموجب إعطاء الملكوت لاحد ما.
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,311
مستوى التفاعل
884
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
[FONT=&quot]ننتقل الى النص

[FONT=&quot]
[FONT=&quot]سؤال مباشر[/FONT][FONT=&quot] ... [/FONT][FONT=&quot]هل يتفق ( نص الوعد ) مع الأيمان أو الفكر المسيحى ؟[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]من يقول (( نعم )) يتفضل علىَّ بالشرح المُبسط المباشر [/FONT]
[/FONT]
>>>>>>>>>>>>>>>>>>-
الرد المسيحى :
من حيث المبدأ أن كاتب سير القديس \ أو تعمير كنيسة أو محراب يوجد فيه ذكراه أو إرسال صدقات بسبب تذكار إرتقائه :: كل ذلك من البديهى أن من يعمل ذلك هو شخص مسيحى ومسيحى مهتم بعمل الخير .فمثلا لا نتوقع مثلا أن يقوم بتعمير مزار على اسم الانبا كاراس من شخص وثنى أو يهودى أو مسلم.
مش معقول أن يكتب سيرة ومديح الانبا كاراس ويهدى إلى هيكله شموع وزيوت ودقيق شخص مسلم مثلا.
أو أن يقوم بعمل تذكار لذكرى نياحته مسلم مثلا.
إذن الكلام موجه إلى مسيحى يؤءمن بالمسيح له إهتمامات دينية
معنى بسير الشهداء والقديسين
فأنا مسيحى لكننى غير معنى بمنتديات شبابية فى المنتدى مثلا \ او منتديات الطبخ مثلا\ او منتديات التصوير والرسم مثلا \ او منتديات فنون الجرافيك والفوتو شوب مثلا,
فغالبا لكل شخص هواياته ومجال إنسجامه ..:.. فكل محب يشابهه أـو يجتهد أن يشابه محبوبه.
فالمعنى أن كل من يجتهد أن يقيم لك إحساناً من المسيحيين -انا أكافئه.. وطبعاً مادام مسيحى ومادام مهتم بسير القديسين الراحلين .. يقيناً ليس له وليس فيه سؤء غرض ولا هوى ردئ.. ولا نية شريرة .. إذن هو مرشح إن دام أمينا وأكمل جهاده على هذا الاساس أن ينال من الله حسن الجزاء أيا كانت ماهيته فالان حكمنا نحن ليس دقيقا -ولا يفترض فيه-بشأن تلك الامور التى لم ترى بعد.
[/FONT]
 
التعديل الأخير:

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
[FONT=&quot]ننتقل الى النص


[FONT=&quot]سؤال مباشر[FONT=&quot] ... [FONT=&quot]هل يتفق ( نص الوعد) مع الأيمان أو الفكر المسيحى ؟


[FONT=&quot]من يقول (( نعم )) يتفضل علىَّ بالشرح المُبسط المباشر




هذه هي الجزئية الأخيرة

من سؤال الأخ عبود

.
[/FONT][/FONT]
[/FONT]
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
[FONT=&quot]

[FONT=&quot]ننتقل الى النص
[/FONT]



[FONT=&quot]سؤال مباشر
[FONT=&quot] ... [/FONT][FONT=&quot]هل يتفق ( نص الوعد) مع الأيمان أو الفكر المسيحى ؟[/FONT]



[FONT=&quot]من يقول (( نعم )) يتفضل علىَّ بالشرح المُبسط المباشر [/FONT]
[/FONT]


السؤال بطريقة أخرى

هل كان للرسول بطرس .. أو الرسول بولس ... أو الرسول يوحنا

أو أي من كتبة الوحي ... وعد مثل هذا ؟


.
[/FONT]
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,311
مستوى التفاعل
884
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens



السؤال بطريقة أخرى

هل كان للرسول بطرس .. أو الرسول بولس ... أو الرسول يوحنا



أو أي من كتبة الوحي ... وعد مثل هذا ؟


.
الرد نعم
الرب قال جهارا للرسل
لاتفرحوا بهذا ان الارواح تخضع لكم لكن افرحوا بالحرى ان اسمائكم كتبت فى ملكوت السموات
لان من سقاكم كأس ماء بارد واحد لانكم للمسيح - الحق اقول لكم لا يضيع اجره
 
التعديل الأخير:

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0

الرد نعم
الرب قال جهارا للرسل
لاتفرحوا بهذا ان الارواح تخضع لكم لكن افرحوا بالحرى ان اسمائكم كتبت فى ملكوت السموات
لان من سقاكم كأس ماء بارد واحد لانكم للمسيح - الحق اقول لكم لا يضيع اجره




لا يسعني إلا أن أضع النصين في مشاركة واحدة


أمَّا أنت يا حبيبي كاراس فكل إنسان يعرف سيرتك ويذكر اسمك علي الأرض فيكون معه سلامي..
وكل إنسان يُقدّم خمراً، أو قرباناً، أو بَخوراً، أو زيتاً، أو شمعاً تَذكاراً لاسمك أنا أُعوّضه أضعافاً في ملكوت السموات..
ومن يُشبع جائعاً، أو يسقي عطشاناً، أو يكسي عُرياناً، أو يأوي غريباً باسمك، أنا أُعوّضه أضعافاً في ملكوتي..



الكلام في الآية عن إسم المسيح

وليس إسم آخر ... ليس هو المسيح

يُغلق

.
 

fredyyy

New member
إنضم
25 مايو 2007
المشاركات
8,704
مستوى التفاعل
832
النقاط
0
مجرد تصحيح للآيات

لوقا : 10 : 20
ولكن لا تفرحوا بهذا أن الأرواح تخضع لكم بل افرحوا بالحري أن أسماءكم كتبت في السماوات».


لاتفرحوا بهذا ان الارواح تخضع لكم لكن افرحوا بالحرى ان اسمائكم كتبت فى ملكوت السموات



*****************************************

لان من سقاكم كأس ماء بارد واحد لانكم للمسيح - الحق اقول لكم لا يضيع اجره


مرقس 9 : 41
لأن من سقاكم كأس ماء باسمي لأنكم للمسيح فالحق أقول لكم إنه لا يضيع أجره.
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,357
مستوى التفاعل
3,258
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
لا أرى داعي لغلق الموضوع. الحوار هادئ ومحترم.
لكن ارى ان الموضوع يتجه لصيغة الطائفية وموضوع الشفاعة المختلف عليه. لذلك اتمنى من الأحبة المشاركين في الموضوع بحسم الموضوع بمشاركة لكل شخص حتى لا يتحول الموضوع لخصام.

رجاء محبة من السائل والمجاوبين ان يضيفوا رد واحد اخير حتى ننهي الموضوع.

شاكر محبتكم وتفهمكم وتعاونكم,

سلام المسيح
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,370
النقاط
0
أن كل إنسان آمن ودخل في سرّ الجسد الواحد أي الكنيسة، فقد صار عضواً حياً مملوء من نور الله الذي يشع فيه خلاص، ومنه يُنير على كل من هم حوله، فهناك أرض تسكنها الوحوش، وهناك أرض أخرى تحت الماء يسير فيها الأسماك وكل المخلوقات البحرية، وايضاً توجد سماء الطيور التي فيها تحيا وتعيش في أماكن عاليه، فأن ارادت الطيور أن تنزل على الأرض فباستطاعة أي أحد أن يصطادها، فلكل مخلوق أرضه الخاصه التي يعيش فيها، يقتات منها ويتنفس فيها، ولا يقدر أن يذهب لغيرها أو يبدلها مع آخر، وهكذا النفس التي تولد من فوق فهي ترتفع فوق العالم وتسير مع الجسد الواحد أي الكنيسة، في وحدة واحدة تلقائية بغير انفصال، ولا تتصل بعالم الخديعة أرض الوحوش أرض الشياطين وسلطان الموت، لأنها انتقلت من الموت للحياة بيسوع عريسها الحي، وتحيا الآن في أرض اللاهوت وتجلس على المائدة الملوكية في بنوة ليست من هذا العالم لأنها ولدت من فوق وسكنت عند أبي الأنوار بالروح في سرّ شركة الكنيسة الجامعة، وروح الله هو الذي يقودها ويزرع فيها التعليم الحي ويهبها ألإفراز اللازم لكي تميز ما بين الغث والثمين فتسلك حسب مشيئة الله المعلنه لها بالروح في الحق باستقامة ولا تنخدع قط من أحد...

فكل المؤمنين سواء من هو مبتدئ في الطريق الروحي أو متقدم، أو عايش على الأرض هنا أو انتقل للسماء، هم معاً جميعاً في شركة سرية إلهية فائقة مع الآب بالابن في الروح القدس، فكلنا معاً عروس المسيح الذي خطبنا لنفسه عذراء عفيفة عن طريق الرسل والمعلمين، وشهادة القديسين وسيرهم هي علامات في الطريق نسترشد بها لنسير في طريق الله الحي، لأن الرب وحده هو الطريق والحق والحياة، وبه وحده فقط خلاصنا مضموناً، لأن الضمان للدخول للأقداس العُليا هو بدم يسوع، بجسده المبذول لأجلنا: [ فإذ لنا أيها الإخوة ثقة بالدخول إلى الأقداس بدم يسوع. طريقاً كرسه (خصصه) لنا حديثاً حياً بالحجاب أي جسده. وكاهن عظيم على بيت الله. لنتقدم بقلب صادق في يقين الإيمان مرشوشة قلوبنا من ضمير شرير ومغتسلة اجسادنا بماء نقي. لنتمسك بإقرار الرجاء راسخاً، لأن الذي عد هو أمين ] (عبرانيين 10: 19 - 23)، لأنه لا يوجد اسم آخر نقدر أن ننطق به لننال من الله كل شيء لذلك بفمه الطاهر قال لنا كلنا:

  • [ وفي ذلك اليوم لا تسألونني شيئاً، الحق الحق أقول لكم أن كل ما طلبتم من الآب باسمي يُعطيكم، إلى الآن لم تطلبوا شيئاً باسمي أطلبوا تأخذوا ليكون فرحكم كاملاً ] (يوحنا 16:23 - 24 )
فأن أعظم اسم دُعيَّ علينا هو اسم يسوع، لذلك كثيرين بيعتبروا أن اسم يسوع هو صلاتهم الخاصة، لذلك آباء كثيرين تكلموا عن صلاة يسوع التي تُسمى الصلاة السهمية لأنها موجهة بقوة لتخترق السماء لأنها باسم يسوع الحي الذي به بكل يقين وتأكيد ننال كل شيء، لذلك حينما يقول خاطي بإيمان وتوبة قلب: [ يا ربي يسوع المسيح أرحمني ] ففوراً وفي التو تحل رحمة الله في قلبه كاملةً لأنها كانت مناجاة قلبه باسم المخلِّص الوسيط الوحيد بيننا وبين الله، لأن حياة المؤمنين - مهما ما كان منهجهم - هو اسم المسيح الحلو، لذلك تنشد الكنيسة أعظم أنشودة تعرفها في التاريخ وهي أنشودة [ يا ربي يسوع المسيح مخلصي الصالح ]

لذلك يستحيل أن ينال إنسان أي شيء من الله قط إلا بهذا الاسم فقط، حتى لو طلب صلوات إخوته أو القديسين، لأن صلاتهم تُرفع لله الآب باسم ربنا يسوع المسيح في الروح القدس، فالصلاة لا تُرفع باسم القديسين قط بل بالاسم الحسن، فنحن نشترك مع القديسين في الصلاة التي نرفعها باسم ربنا يسوع رأس الكنيسة وحده، لذلك لم ولن نقبل الكلام الذي يقول أن من يذكر اسم آخر يُكتب اسمه في السماوات أو لأجل اسمه يُعطى لنا شيئاً، لأن التعليم الحي يقول أن في ولأجل وباسم يسوع فقط ننال كل شيء وبه ندخل للحياة الأبدية: [ وليس بأحد غيره الخلاص لأن ليس إسم آخر تحت السماء قد أُعطي بين الناس به ينبغي أن نخلص ] (أعمال 4: 12)

+ ولكي يكون اسم يسوع هو محور حياتنا كلها فأن الرب يسوع قال في الإنجيل وعلمنا قائلاً:

  • [ ومن قبل ولداً واحداً مثل هذا باسمي فقد قبلني ] (متى 18: 5)
  • [ لانه حيثما اجتمع اثنان أو ثلاثة باسمي فهناك اكون في وسطهم ] (متى 18: 20)
  • [ من قبل واحداً من أولاد مثل هذا باسمي يقبلني ومن قبلني فليس يقبلني أنا بل الذي أرسلني ] (مرقس 9: 37)
  • [ فقال يسوع لا تمنعوه لأنه ليس أحد يصنع قوة باسمي ويستطيع سريعاً أن يقول عليَّ شراً ] (مرقس 9: 39)
  • [ لأن من سقاكم كأس ماء باسمي لأنكم للمسيح فالحق أقول لكم أنه لا يضيع أجره ] (مرقس 9: 41)
  • [ وهذه الايات تتبع المؤمنين يخرجون الشياطين باسمي ويتكلمون بألسنة جديدة ] (مرقس 16: 17)
  • [ وقال لهم من قبل هذا الولد باسمي يقبلني ومن قبلني يقبل الذي أرسلني لأن الأصغر فيكم جميعا هو يكون عظيماً ] (لوقا 9: 48)
  • [ ومهما سالتم باسمي فذلك أفعله ليتمجد الآب بالابن ] (يوحنا 14: 13)
  • [ أن سألتم شيئاً بإسمي فإني أفعله (يوحنا 14: 14)
  • [ وأما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الاب باسمي فهو يُعلمكم كل شيء ويُذكركم بكل ما قلته لكم ] (يوحنا 14: 26)
  • [ ليس أنتم اخترتموني بل أنا اخترتكم وأقمتكم لتذهبوا وتأتوا بثمر ويدوم ثمركم لكي يعطيكم الآب كل ما طلبتم باسمي ] (يوحنا 15: 16)
  • [ وفي ذلك اليوم لا تسألونني شيئاً، الحق الحق أقول لكم أن كل ما طلبتم من الآب باسمي يُعطيكم ] (يوحنا 16: 23)
  • [ إلى الآن لم تطلبوا شيئاً باسمي، أطلبوا تأخذوا ليكون فرحكم كاملاً ] (يوحنا 16: 24)
  • [ في ذلك اليوم تطلبون باسمي ولست أقول لكم إني أنا اسأل الآب من أجلكم ] (يوحنا 16: 26)
  • [ لأنه يقول الكتاب لفرعون إني لهذا بعينه اقمتك لكي اظهر فيك قوتي ولكي ينادى باسمي في كل الأرض ] (رومية 9: 17)
  • [ أنا عارف أعمالك وأين تسكن حيث كرسي الشيطان وأنت متمسك باسمي ولم تنكر إيماني حتى في الأيام التي فيها كان انتيباس شهيدي الأمين الذي قتل عندكم حيث الشيطان يسكن ] (رؤيا 2: 13)
فيستحيل تقام صلاة حقيقية إلا بذلك الاسم الحي أو باسم الثالوث القدوس، لذلك دائماً تبدأ كل صلاة لنا قائلين ونحن نرشم الصليب على جسدنا: باسم الآب والابن والروح القدس، كما أننا لا نقدر على أن نختم صلاة إلا بما نطقه ربنا يسوع المسيح (الصلاة الربانية) والذي في النهاية ننطق باسمه ونعود نرشم أنفسنا بالصليب مرة أخرى ونعطيه المجد مع أبيه الصالح والروح القدس الإله الواحد آمين
 
التعديل الأخير:
أعلى