نرجو شرح هذا الكلام عن وعد الرب للانبا كاراس

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
[FONT=&quot]مَن مِن الأخوة يشرح لى ( الموضوع ) دة .؟؟




[FONT=&quot]وجدته ع الصفحة الرئيسية للمنتدى [/FONT]






[/FONT]

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

حبو اعدائكم

حبو...
عضو مبارك
إنضم
9 أكتوبر 2011
المشاركات
14,191
مستوى التفاعل
4,786
النقاط
113
الإقامة
مصر
تقصد ايه يا عبود-؟- انت عايز تعرف مين الانبا كاراس؟
و لا مستعجب الكلام؟
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
[FONT=&quot]من هو الأنبا كاراس ...نُبذة مختصرة عاش سنة كام
[FONT=&quot]ثم[/FONT]
[FONT=&quot]الكلمات المكتوبة ( [/FONT][FONT=&quot]وعد الرب للانبا كاراس [/FONT][FONT=&quot]) [/FONT][FONT=&quot]عبارة عن أية ؟[/FONT]
[FONT=&quot]بشارات – رسائل رسل – مين اللى كتبه ؟[/FONT]
[FONT=&quot]وبعدها ننتقل الى محتواها [/FONT]
[/FONT]
 

Maran+atha

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 سبتمبر 2012
المشاركات
1,906
مستوى التفاعل
465
النقاط
83
الإقامة
فى قلب المسيح
شكرا كثير لسؤالك اخى الحبيب عبود

السيد المسيح يقبل شفاعة القديسين
والقديس الأنبا كاراس السائح هو قديس ترك كل العالم لكى يتفرغ لعبادة الهنا القدوس

وعود الله لكل المؤمنين الذى يعملوا عمل خير فى ذكرى القديس الأنبا كاراس هو تعويضهم الأضعاف فى الأبدية

(خمرا او قربانا او بخورا او زيتا او شمعا تذكارا لاسمك انا اعوضه اضعافا فى ملكوت السموات وكل من يشبع عطشانا اويكسى عريانا او ياوى غريبا باسمك انا اعوضه اضعافا فى ملكوتى ومن يكتب سيرتك المقدسه اكتب اسمه فى سفر الحياه )

الخمر هو عصير العنب الذى يضع منه الكاهن فى الكائس ويضاف لها الماء
والقربان هو الفطير الذى يضع منه الكاهن على المذبح
وبهذا يتم سر الأفخرستيا بواسطة الصلاة على كليهما

والشمع هو الذى يتم اضائته فى الكنائس اثناء الصلاة على المذبح وامام صور القديسين
والذيت هو الذى يوضع فى القناديل ويتم الصلاة عليه ليكون بركة (سر مسحة المرضى)
والهنا القدوس يحب كل من عمل الخير مع كل انسان محتاج كما هو مكتوب "المعطي المسرور يحبه الرب"

ربنا يباركك ويعوض تعب محبتك
 

Maran+atha

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
2 سبتمبر 2012
المشاركات
1,906
مستوى التفاعل
465
النقاط
83
الإقامة
فى قلب المسيح
سيرة حياة القديس الأنبا كاراس السائح
<B>

القديس الأنبا كاراس السائح من عظماء السواح اللذين تعتز بهم الكنيسة الجامعة الرسولية. ترك مجد المملكة وتنعماتها وخرج إلى الجبال وعاش في المغاير حتى وصل إلي درجة السياحة.
لم يذكر شيء عن حياة الأنبا كاراس السائح أو كيف بدأ حياة الوحدة والزهد ولكن ذكر عنة أنة شقيق الملك ثيؤذوسيوس.
وقد تبين لنا أن نياحته كانت سنة 451 م. في الثامن من شهر أبيب ثاني يوم نياحة الأنبا شنودة رئيس المتوحدين كما هو مذكور في السنكسار.
نص المخطوطة هنا في موقع كنيسة الأنبا تكلا:
[FONT=Courier New (Arabic)]
[/FONT]يقول لنا أنبا بموا اعلموا يا إخوتي بما جرى في يوم من الأيام كنت جالسًا في الكنيسة. فسمعت صوتًا يقول لي ثلاث مرات يا بموا يا بموا يا بموا. وهنا لفت انتباهي أن هذا الصوت من السماء وغير مألوف لدى إذ يناديني أحد باسمي كثيرًا. فرفعت عيني إلى السماء وقلت تكلم يا رب فإن عبدك سامع. فقال لي الصوت: قم يا بموا وأسرع عاجلًا إلي البرية الجوانية حيث تلتقي بالأنبا كاراس فتأخذ بركته. لأنة مكرم عندي جدًا أكثر من كل أحد لأنة كثيرًا ما تعب من أجلي وسلامي يكون معك.
فخرجت من الكنيسة وسرت في البرية وحدي في فرح عظيم وأنا لست أعلم الطريق في يقين ثابت أن الرب الذي أمرني سوف يرشدني.
ومضي ثلاثة أيام وأنا أسير في الطريق وحدي. وفي اليوم الرابع وصلت لإحدى المغارات وكان الباب مغلقًا بحجر كبير. فتقدمت إلي الباب وطرقته كعادة الرهبان وقلت أغابي بارك علي يا أبى القديس وللوقت سمعت صوتًا يقول لي جيد أن تكون هنا يا بموا كاهن كنيسة جبل شيهيت الذي استحق أن يكفن القديسة الطوباوية إيلارية ابنة الملك العظيم زينون. ثم فتح لي الباب ودخلت وقبلني وقبلته ثم جلسنا نتحدث بعظائم الله ومجدة. فقات له يا أبى القديس هل يوجد في هذا الجبل قديس أخر يشبهك. فتطلع إلي وجهي وأخذ يتنهد ثم قال لي يا أبي الحبيب يوجد في البرية الجوانيه قديس عظيم العالم لا يستحق وطأة واحدة من قدميه وهو الأنبا كاراس.
وهنا وقفت ثم قلت له: إذن يا أبي من أنت؟ فقال لي: أنا اسمي سمعان القلاع وأنا لي اليوم ستون سنة لم أنظر في وجه إنسان وأتقوت في كل يوم سبت بخبزه واحدة أجدها موضوعة علي هذا الحجر الذي تراه خارج المغارة. وبعد أن تباركت منة سرت في البرية ثانيةً ثلاث أيام بين الصلاة والتسبيح حتى وصلت إلي مغارة أخري كان بابها مغلقًا فقرعت الباب وقلت: بارك علي يا أبي القديس. فأجابني: حسنًا قدومك إلينا يا قديس الله أنبا بموا الذي استحق أن يكفن جسد القديسة إيلارية ابنة الملك زينون. أدخل بسلام فدخلت ثم جلسنا نتحدث وقلت له أني علمت أن في هذه البرية قديس أخر يشبهك. فإذا به يقف ويتنهد قائلًا لي: الويل لي أعرفك يا أبي أن داخل هذه البرية قديس عظيم صلواته تبطل الغضب الذي يأتي من السماء هذا هو حقًا شريك للملائكة.
فقلت له: وما هو اسمك يا أبي القديس؟ فقال لي: اسمي أبامود القلاع ولي في البرية تسعة وتسعون سنة وأعيش علي هذا النخيل الذي يطرح لي التمر وأشكر المسيح.
وبعد أن باركني خرجت من عنده بفرح وسلام وسرت قليلًا وإذا بي أجد أني لا أستطيع أن أنظر الطريق ولا أستطيع أن أسير وبعد مضي بعض الوقت فتحت عيني فوجدت نفسي أسير أمام مغارة في صخرة في جبل فتقدمت ناحية الباب وقرعته وقلت أغابي وللوقت تكلم معي صوت من الداخل قائلًا: حسنًا أنك أتيت اليوم يا أنبا بموا قديس الله الذي أستحق أن يكفن جسد القديسة إيلارية ابنة الملك زينون. فدخلت المغارة وأخذت أنظر إلية لمدة طويلة لأنة كان ذا هيبة ووقار. فكان إنسان منير جدًا ونعمة الله في وجهة وعيناه مضيئتان جدًا وهو متوسط القامة وذو لحية طويلة لم يتبقى فيها إلا شعيرات سوداء قليلة ويرتدي جلبابًا بسيطًا وهو نحيف الجسم وذو صوت خفيف وفي يده عكاز. ثم قال لي: لقد أتيت اليوم إلي وأحضرت معك الموت لأن لي زمان طويل في انتظارك أيها الحبيب ثم قلت له ما هو اسمك يا أبي القديس؟ فقال لي اسمي كاراس. قلت له وكم من السنين لك في هذه البرية؟
فقال منذ منذ سبع وخمسين سنة لم أنظر وجه إنسان وكنت أنتظرك بكل فرح واشتياق. ثم مكثت عنده يومًا وفي نهاية اليوم مرض قديسنا الأنبا كاراس بحمي شديدة وكان يتنهد ويبكى ويقول: الذي كنت أخاف منه عمري كله جائني، فيا رب إلي أين أهرب من وجهك؟ كيف أختفي؟ حقًا ما أرهب الساعة، كرحمتك يا رب وليس كخطاياي.
ولما أشرقت شمس اليوم الثاني كان الأنبا كاراس راقدًا لا يستطيع الحراك وإذ بنور عظيم يفوق نور الشمس يضئ علي باب المغارة ثم دخل إنسان منير جدًا يلبس ملابس بيضاء ناصعة كالشمس. وفي يده اليمني صليب مضيء وكنت في ذلك الحين جالسًا عند قدمي القديس كاراس وقد تملكني الخوف والدهشة وأما هذًا الإنسان النوراني فقد تقدم نحو الأنبا كاراس ووضع الصليب علي وجهه ثم تكلم معه كلامًا كثيرًا وأعطاه السلام وخرج. فتقدمت إلي أبينا القديس الأنبا كاراس لأستفسر عن هذا الإنسان الذي له كل هذًا المجد فقال لي بكل ابتهاج هذًا هو السيد المسيح وهذه هي عادته معي كل يوم يأتي إلي ليباركني ويتحدث معي ثم ينصرف فقلت له يا أبي القديس إني أشتهي أن يباركني رب المجد.
فقال لي أنك قبل أن تخرج من هذًا المكان سوف تري الرب يسوع في مجدة ويباركك ويتكلم معك أيضًا ولما بلغنا اليوم السابع من شهر أبيب وجدت الأنبا كاراس قد رفع عينية إلي السماء وهي تنغمر بالدموع ويتنهد بشدة. ثم قال لي أن عمودًا عظيمًا قد سقط في صعيد مصر وخسرت الأرض قديسًا لا يستحق العالم كله أن يكون موطئًا لقدميه. إنه القديس الأنبا شنودة رئيس المتوحدين وقد رأيت روحه صاعدة إلي علو السماء وسط ترتيل الملائكة وأسمع بكاءً وعويلًا علي أرض صعيد مصر كلها وقد اجتمع الرهبان حول جسد القديس المقدس يتباركون منة وهو يشع نورًا.
ولما سمعت هذًا احتفظت بتاريخ نياحة الأنبا شنودة وهو السابع من أبيب.
وفي اليوم التالي أي الثامن من أبيب اشتد المرض علي أبينا القديس الأنبا كاراس وفي منتصف هذًا اليوم ظهر نور شديد يملأ المغارة ودخل إلينا مخلص العالم وأمامه رؤساء الملائكة ذو الستة أجنحة وأصوات التسابيح هنا وهناك مع رائحة بخور. (ستجد النص الكامل للكتاب المقدس هنا في موقع الأنبا تكلا) وكنت جالسًا عند قدمي الأنبا كاراس فتقدم السيد المسيح له المجد وجلس عند رأس القديس الأنبا كاراس الذي أمسك بيد مخلصنا اليمني وقال له من أجلي يا ربي وإلهي بارك علية لأنة قد أتي من كوره بعيدة لأجل هذًا اليوم فنظر رب المجد إلي وقال سلامي يكون معك يا بموا الذي رأيته وسمعته تقوله وتكتبه لأجل الانتفاع به.
أما أنت يا حبيبي كاراس:-
فكل إنسان يعرف سيرتك ويذكر أسمك علي الأرض فيكون معه سلامي وأحسبه مع مجمع الشهداء والقديسين.
وكل إنسان يقدم خمرًا أو قربانًا أو بخورًا أو زيتًا أو شمعًا تذكارًا لأسمك أنا أعوضه أضعافًا في ملكوت السموات.
ومن يشبع جائعًا أو يسقي عطشانًا أو يكسى عريانًا أو يأوي غريبًا باسمك أنا أعوضه أضعافًا في ملكوتي.
ومن يكتب سيرتك المقدسة أكتب أسمه في
سفر الحياة
.
ومن يعمل رحمة لتذكارك أعطية ما لم تراه عين وما لم تسمع به أذن وما لم يخطر علي قلب بشر.
والآن يا حبيبي كاراس أريدك أن تسألني طلبة أصنعها لك قبل انتقالك.

فقال له الأنبا كاراس لقد كنت أتلو المزامير ليلًا ونهارًا وتمنيت أن أنظر داود النبي وأنا في الجسد. وفي لمح البصر جاء داود وهو يمسك بيده قيثارته وينشد مزموره (هذًا هو اليوم الذي صنعه الرب فلنفرح ونبتهج به). فقال الأنبا كاراس إنني أريد أن أسمع العشرة دفعه واحدة والألحان والنغمات معا فحرك داود قيثارته وقال كريم أمام الرب موت أحبائه وبينما داود يترنم بالمزامير وقيثارته وصوته الجميل.
وبينما القديس في ابتهاج عظيم إذ بنفس القديس تخرج من جسده المقدس إلي حضن مخلصنا الصالح الذي أخذها وأعطاها إلى ميخائيل رئيس الملائكة ثم ذهبت أنا بموا وقبلت جسد القديس كاراس وكفنته فأشار لي الرب بالخروج من المغارة فخرجت ثم خرج هو مع الملائكة بتراتيل وتسابيح أمام نفس القديس وتركنا الجسد في المغارة ووضع بر المجد يده عليها فسارت وكأن ليس لها باب قط وصعد الكل إلي السماء بفرح.
وبقيت أنا وحدي واقفًا في هذًا الموضع حتى غاب عني هذًا المنظر الجميل وعندما فتحت عيني وجدت نفسي أمام مغارة الأنبا أبامود القلاع فمكثت عنده ثلاثة أيام ثم تركته وذهبت إلي الأنبا سمعان القلاع ومكثت عنده ثلاثة أيام أخرى ثم تركته ورجعت إلي جبل شيهيت حيث كنيستي.
وهناك قابلت الإخوة كلهم وقلت لهم سيره القديس الطوباوي الأنبا كاراس السائح العظيم وكلام قديسنا عن نياح الأنبا شنوده رئيس المتوحدين. وبعد خمسه أيام جاءت رسالة من صعيد مصر تقول أن القديس الأنبا شنوده رئيس المتوحدين قد تنيح بسلام في نفس اليوم الذي رآه الأنبا كاراس.
بركه الأنبا كاراس السائح وجميع القديسين الذين ذكرت أسمائهم فلتكون معنا جميعًا أمين.
</B>
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,370
النقاط
0
رجاء محبة مراجعة هذا الكلام الذي لا يُصح ان يُكتب، فليس كل ما يُكتب من الإيمان او يتوافق مع الكتاب المقدس ولا إيمان الكنيسة قط:

  • فكل إنسان يعرف سيرتك ويذكر أسمك علي الأرض فيكون معه سلامي وأحسبه مع مجمع الشهداء والقديسين.
  • ومن يكتب سيرتك المقدسة أكتب أسمه في سفر الحياة.
  • ومن يعمل رحمة لتذكارك أعطية ما لم تراه عين وما لم تسمع به أذن وما لم يخطر علي قلب بشر
_____________________________

+الفكر الكنسي الإنجيلي اللاهوتي الصحيح هو كالآتي:


  • [ ليس كل من يقول لي يا رب يا رب يدخل ملكوت السماوات بل الذي يفعل إرادة ابي الذي في السماوات ] (متى 7: 21)
  • [ فاذ لنا ايها الإخوة ثقة بالدخول الى الاقداس بدم يسوع ] (عبرانيين 10: 19)
  • [ وليس بأحد غيره الخلاص لأن ليس اسم آخر تحت السماء قد أُعطيَّ بين الناس به ينبغي أن نخلص ] (أعمال 4: 12)
  • [ لكن بنعمة الرب يسوع المسيح نؤمن أن نخلص كما أولئك أيضاً ] (أعمال 15: 11)

الشيء الوحيد اللي في الموضوع يتفق مع الكتاب المقدس وتعليم الكنيسة هو حمل الصليب وإضافة الخدام وأتقياء الله القديسين كما علمنا الرب يسوع مع إضافة الغرباء:

  • [ من أحب أباً أو أماً (أو اي شيء أو أي إنسان مهما من كان ولو كان أعظم نبي ولا أعظم رسول) أكثر مني فلا يستحقني، ومن أحب ابناً أو ابنة اكثر مني فلا يستحقني. ومن لا يأخذ صليبه ويتبعني فلا يستحقني. من وجد حياته يضيعها ومن أضاع حياته من أجلي يجدها. من يقبلكم يقبلني ومن يقبلني يقبل الذي أرسلني. من يقبل (في بيته او استضافته) نبياً باسم نبي فأجر نبي يأخذ، ومن يقبل باراً باسم بار فأجر بار يأخذ. ومن سقى أحد هؤلاء الصغار كأس ماء بارد فقط باسم تلميذ، فالحق أقول لكم أنه لا يضيع أجره ] (متى 10: 37: 42)
طبعاً من يفعل هذا بيدل على أنه نال نعمة الله وإنسان تقي امتلئ بالروح، لأن من يفعل هذا بمحبة صادقة فهو من الله، وهذا دليل على إيمانه، ونحن لن ندخل ملكوت السماوات بسبب قراءة سيرة أو كتابتها ولا ببناء كنيسة ولا بتبرع، بل لأننا آمنا بخلاص المسيح القيامة والحياة، فتوبنا وعدنا لله الحي ونعيش فقط كما يحق لإنحيل المسيح لأننا نطيع وصاياه وهذا دليل على محبته في قلوبنا، وننظر لنهاية سير القديسين ونتمثل بإيمانهم.. كونوا معافين باسم الرب إلهنا وبصلوات كل القديسين آمين
 
التعديل الأخير:

+إيرينى+

واحدة معاكم
عضو نشيط
إنضم
26 أبريل 2009
المشاركات
11,235
مستوى التفاعل
2,954
النقاط
113
تصدق أنا كنت مستنية إجابتك يا أستاذ أيمن

إجابة طبعا روعة روعة

أنا كنت هأجاوب من الأول بس بأسلوبى و إنت عارف اسلوبى

بس خفت لحسن مطلعين عليا سمعة مهببة على النت:banned:

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
__________________________________________________________________

لكن هو بس للتوضيح : ياريت تفصل بين الذى لايتوافق مع تعاليم الكنيسة و الذى يوافقها

حضرتك كدة حاطط الاتنين على بعض فى 7 نقط متوالية

إفصل بينهم بعنوان مثلا

إحنا فى المنتدى هنفهم أسلوبك

لكن الزوار لأ

و ما ادراك ما الزوار :t32:
_________________

القرار قرارك طبعا

 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,370
النقاط
0
تصدق أنا كنت مستنية إجابتك يا أستاذ أيمن

إجابة طبعا روعة روعة

أنا كنت هأجاوب من الأول بس بأسلوبى و إنت عارف اسلوبى

بس خفت لحسن مطلعين عليا سمعة مهببة على النت:banned:

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
__________________________________________________________________

لكن هو بس للتوضيح : ياريت تفصل بين الذى لايتوافق مع تعاليم الكنيسة و الذى يوافقها

حضرتك كدة حاطط الاتنين على بعض فى 7 نقط متوالية

إفصل بينهم بعنوان مثلا

إحنا فى المنتدى هنفهم أسلوبك

لكن الزوار لأ

و ما ادراك ما الزوار :t32:
_________________

القرار قرارك طبعا


في دية عندك حق فعلاً علشان كده أنا فصلت بخط عريض بين الاتنين لحسن يختلط الحابل بالنابل وتبقى مشكلة من اللي بياخدوا نصف الكلام وبيسيبوا الآخر.. النعمة معك
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,311
مستوى التفاعل
884
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
يا استاذ اساتذة اساتذتى عمى الخادم الروحى الاستاذ ايمن
المقصود به :: ان المعنيين هم منتخبين من إجمالى المؤمنين الطائعين القابلين فدائه العاملين مرضاته المتمتعين بالكفارة والمملؤءئين من روحه القدوس
-هذه من البديهيات يا استاذ ايمن
ازميلي الغالى : أ. عبود::ممكن لو سمحت .::نعدل صياغة عنوان الموضوع لاهداف الفهرسة؟
 
التعديل الأخير:

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0

المقصود به :: ان المعنيين هم منتخبين من إجمالى المؤمنين الطائعين القابلين فدائه العاملين مرضاته المتمعتين بالكفارة والمملؤءئين من روحه القدوس
يعنى أية ؟؟؟؟!!!!!!!!!
ازميلي الغالى : أ. عبود::ممكن لو سمحت .::نعدل صياغة عنوان الموضوع لاهداف الفهرسة؟
للأسف معنديش فى القسم دة خاصية تحرير المشاركات
ممكن ترجع للأدارة تضع هى العنوان المناسب لو هنكمل مناقشة فى الموضوع
أشكرك

 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,370
النقاط
0

المقصود به :: ان المعنيين هم منتخبين من إجمالى المؤمنين الطائعين القابلين فدائه العاملين مرضاته المتمعتين بالكفارة والمملؤءئين من روحه القدوس

سلام لشخصك العزيز أخي الحبيب أولاً سامحني أنا مش قادر افهم كلامك نهائياً بالنسبة للكلام اللي بنقوله واللي وضعت تحته خط في الكلام اللي اتقال تدليساً في حياة القديس الأنبا كاراس كما وضع في حياة بعض السير الكثيرة لبعض القديسين بنفس ذات الكلام عينه وربما أكثر في قولهم أن الله - حسب ما يقولون - وعده أن لو شخص ما بنى كنيسه باسم القديس فلان والا علان تغفر خطاياه ويدخل الملكوت كما يدَّعي البعض بكل حيلة شيطان خدعهم وخدع من يتبع تعاليمهم !!!
لأن كلامك يُصبح له معنى صحيح وسليم في إطار من يحيا مع الله بكل صدق القلب حسب ما نال نعمة من الله، لكن لا أدري ماذا تعني ومن الذي تقصده في تعليقك وايه علاقته بالوعد الغريب عن روح الكتاب المقدس والتعليم التي تم ذكره، لأن الرسل الذين عاشوا مع الله بالجسد والله أرسلهم بشخصه وملأهم بالموهبة الرسولية وعلموا كل الأمم وكتبوا رسائل بالروح وإلهامه الخاص، لم يعطهم اي حق من حقوق أنه يوجد أحد باسمهم يدخل الملكوت أو بسببهم يُكتب اسم حد في ملكوت الله !!! لأن هذا لو قلناه، فأننا بذلك نخرج عن التعليم ونضع هرطقة وتجديف ورفض لعمل الله الخلاصي وننكر أن باسم يسوع فقط لنا حياة وليس لاسم آخر مهما من يكون هذا الشخص ...

فبولس نفسه حينما وجد انشقاقات في الكنيسة بسبب انحايزهم له ولأبلوس الذي خدموا وسطهم، لفت نظرهم ان حياتهم هي في المسيح وأنه لم ولن يوجد آخر غير اسم يسوع الذي به اعتمدوا وليس باسم آخر مهما من يكن: [ ألعل بولس صلب لأجلكم أم باسم بولس اعتمدتم. أشكر الله إني لم أُعمد أحداً منكم إلا كريسبس وغايس. حتى لا يقول أحد إني عمدت باسمي... فمن هو بولس ومن هو أبلوس، بل خادمان آمنتم بواسطتهما وكما اعطى الرب لكل واحد. أنا غرست وأبلوس سقى لكن الله كان ينمي. إذاً ليس الغارس شيئا ولا الساقي بل الله الذي ينمي. والغارس والساقي هما واحد ولكن كل واحد سيأخذ أجرته بحسب تعبه. فأننا نحن عاملان مع الله وأنتم فلاحة الله بناء الله. حسب نعمة الله المعطاة لي كبناء حكيم قد وضعت أساساً وآخر يبني عليه ولكن فلينظر كل واحد كيف يبني عليه. فانه لا يستطيع أحد أن يضع أساساً آخر غير الذي وضع الذي هو يسوع المسيح. ولكن أن كان أحد يبني على هذا الأساس ذهباً فضة حجارة كريمة خشباً عُشباً قشاً. فعمل كل واحد سيصير ظاهراً لأن اليوم سيبينه لأنه بنار يستعلن وستُمتحن النار عمل كل واحد ما هو. أن بقي عمل أحد قد بناه عليه فسيأخذ اجرة. أن احترق عمل أحد فسيخسر وأما هو فسيخلص ولكن كما بنار. أما تعلمون إنكم هيكل الله وروح الله يسكن فيكم. أن كان أحد يفسد هيكل الله فسيفسده الله لأن هيكل الله مقدس الذي أنتم هو. لا يخدعن أحد نفسه، أن كان أحد يظن أنه حكيم بينكم في هذا الدهر فليصر جاهلاً لكي يصير حكيماً. لأن حكمة هذا العالم هي جهالة عند الله لأنه مكتوب الآخذ الحكماء بمكرهم. وأيضاً الرب يعلم أفكار الحكماء أنها باطلة. إذاً لا يفتخرن أحد بالناس فأن كل شيء لكم. أبولس أم أبلوس أم صفا أم العالم أم الحياة أم الموت أم الأشياء الحاضرة أم المستقبلة كل شيء لكم. وأما أنتم فللمسيح والمسيح لله ] (1كورنثوس 1: 13 - 15؛ 3: 5 - 23)

نعمة ربنا يسوع تملك قلبك وقلب من يحبه في عدم فساد، ولنُصلي بعضنا لأجل بعض، كن معافي
 
التعديل الأخير:

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,334
مستوى التفاعل
4,177
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور

ان المعنيين هم منتخبين من إجمالى المؤمنين الطائعين القابلين فدائه العاملين مرضاته المتمعتين بالكفارة والمملؤءئين من روحه القدوس

أظن أنك تقصد أنهم استحقوا التمتع بكفارة المسيح.
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,311
مستوى التفاعل
884
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
أشكر كل من ساهم بالرد- كل مشاركة أثرت الموضوع .. وتقريباً نحن متفقين فى الموضوع أصله وجوهره.
وإذا كان هناك إختلاف فهو ظاهرى فقط فى الصياغة الشكلية.
بالتأكيد نؤمن فى كنيستنا القبطية انه لا خلاص قط إلا بالايمان بالرب يسوع المسيح . والتمتع بعمله الكفارى. والشبع به فى حياة شركة حية فعالة بالاجبية والانجيل.. وأن يثمر ذلك إيمان حياً بالاعمال,, أى إيماناً عاملاً بالمحبة .
وأن ما قصدته فى مداخلتى ...التى كتبتها سابقا والتى تعددت الاستفسارات حول صياغاتها:
أنه من المؤمنين بخلاص المسيح الكفارى الاعظم .. القابلين لعمله الفدائي من بين هؤلاء الاتقياء الانقياء.. التائبين اليقظين على خلاصهم.. الاحياء فى الايمان العامل بالمحبة ..
من قام بتدوين سيرتك .. أنا أكتب إسمه فى ملكوتى فى سفر الحياة..تأكيداً وإمعاناً وتوثيقاً للوعد.
من عمر بيعة على إسمك .. أنا أفعل له ,.. هكذا وأزيد عليه كذا وكذا..تأكيداً وتكراراً.والله قادرٌ أن يزيد فى نوعية وكيفية وكمية البركة الموعودة بحسب غناه فى المجد.
هذا ما قصدته. أو ما تصورته.-فى مداخلتى رقم #12
وبالتأكيد أنتم أفضل منى خبرة ومعرفة يا أساتذتى .
تقبلوا إحتراماتى . وعفوا على الاطالة.
 
التعديل الأخير:

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0

هذا الكتاب عالج الاخطاء في سيرة الانبا كاراس السائح
شكرا أستاذى ...ولكن الكتاب لم يُعالج شئ ...هو فقط أعطانا معلومة
أن الأنبا كاراس كان ملك فى روما ويعيش فى قصر
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
والشبع به فى حياة شركة حية فعالة بالاجبية والانجيل.. وأن يثمر ذلك إيمان حياً بالاعمال,, أى إيماناً عاملاً بالمحبة .
أنه من المؤمنين بخلاص المسيح الكفارى الاعظم .. القابلين لعمله الفدائي من بين هؤلاء الاتقياء الانقياء.. التائبين اليقظين على خلاصهم.. الاحياء فى الايمان العامل بالمحبة ..
من قام بتدوين سيرتك .. أنا أكتب إسمه فى ملكوتى فى سفر الحياة..تأكيداً وإمعاناً وتوثيقاً للوعد.
من عمر بيعة على إسمك .. أنا أفعل له ,.. هكذا وأزيد عليه كذا وكذا..تأكيداً وتكراراً.والله قادرٌ أن يزيد فى نوعية وكيفية وكمية البركة الموعودة بحسب غناه فى المجد.
عفوا استاذنا .....برضه مفهمتش حاجة
عموماً سأضع لك مشاركة مباشرة وواضحة
وأتمنى أن اجد أجابات واضحة ومباشرة أيضا
تقبل منى خالص أمتنانى وشكرى
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
[FONT=&quot]نقطة ومن أول السطر ...
[FONT=&quot]أولا القصة مروية من أو منقولة عن ( شاهد وحيد ) وهو الأنبا " بموا " ..
[FONT=&quot]حسناً ...
[FONT=&quot]ما علينا [/FONT]
[FONT=&quot]
الأنبا القديس " كاراس " رجل عاش فى ( البرية الجوانية ) مُنقطعاً عن العالم للعبادة[/FONT]
[FONT=&quot]حتى قال هو بنفسه : أنه لم ير وجه أنسان طيلة (57) عاما [/FONT]
[FONT=&quot]
أى أنه[/FONT]
[FONT=&quot]: [/FONT]
[FONT=&quot]لم يُجِر مُستجيراً ... أو أطعمَ فقيراً... أو آوى مسكيناً ...أو شفى مريضاً أو عَلمَ الناسَ الحكمة [/FONT]
[FONT=&quot]أو ترك لنا أية سيرة عملية نقتدى بها أو سلوكاً نحتذى به [/FONT]
[FONT=&quot]ولم يستفد به المجتمع فى شئ .. [/FONT]
[FONT=&quot]رجل مُتعبد فى البرية الجوانية ... وهذا شأنه مع الله ( وأنا مالى ؟؟ )[/FONT]
[FONT=&quot]
فسؤالى الأول ...يكون[/FONT]
[FONT=&quot]إذا كنا لا نعرف عنه شيئاً ( لا كيفية صلاته ولا صيامه ولا عبادته ولا نُسكُه )[/FONT]
[FONT=&quot]بالأضافة الى ما أوردته عاليه [/FONT]
[FONT=&quot]
فـــ ... كيف تَرونه قديساً يُطلب شفاعته لدى رب المجد ؟[/FONT]
[FONT=&quot]

سننتقل الى سؤالى التالى بعد أن أحصل على إجابة ( مباشرة وواضحة وصريحة )[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
 
أعلى