نبوءة هامة جدا عن محمد والإسلام بالكتاب ا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

نذير

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 سبتمبر 2005
المشاركات
336
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
<<< الشغلة الحلوة عند الأخوة المسلمون هي الأختيارية يعني بيتهربوا من اي سؤال بسبب الأختيارية يعني الشغلة على مزاجي بتجبلوا شواهد من ام الكتب الإسلامية بتصير غير مهمة وغير مفيدة ولا تعنيه شيء إذا لم تناسبه أو أمتشف نفسه أنه على خطأ >>>>

اطمئن ، انا لا اتهرب ابدا وأنقذت بفضل الله بعض النصارى من الضلال منهم الاخ ساري " مسيحي مؤمن " الذي تناقشت معه انت في منتدى الجامع ، أتذكر ذلك ؟

<<<<حبيب اعطني معنى مفيد للجمل والكلمات التي اوردتها لك وتفيد المعنى طبعا وانا اعتذر عن الموضوع >>> معنى مفيد ؟ كيف أفسر كلمات لم يفسرها رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولعلمك أي محاولة لتفسيرها هو تكلف زائد ، وتحميل للمعنى ما لا يحتمل !
أما اذا قصدك ما ورد في الرؤيا ، فيلزمني اولا ان أؤمن بما ورد ، وحتى لو سلمنا بصحتها فانت بحاجة ان تبحث عن اسم يتطابق معها وليس جملة ، يعني عندما نقول " محبة " فهذا اسم ، وعندما نقول " محبة رجل دين مسيحي " فهذه جملة وليس اسما ، فمحاولاتكم فاشلة ، وانت تردد بدون احكام للعقل ما يقوله زكريا بطرس !

<< الراهب بحيرة كان بحر بعلم الترجمة من السريانية إلى العربية والعكس >>
يا للعبقرية !! اكتشاف مذهل !!
كل ما نعرفه عن الراهب بحيرى انه التقى رسول الله صلى الله عليه وسلّم عندما كان طفلا في الثانية عشرة من عمره اثناء رحلته مع عمه الى الشام ، فقط !! لمرّة واحدة فقط ، فنسجتم حكايات وقصص ، ثم نأتي باكتشاف مذهل ، ان الراهب بحيرى كان عالما باللغات وخاصّة السريانية ، وبالتأكيد فقد علّمه -بالرغم انه كان طفلا - كيف يسقط حسابات الجمّل على العبارات المقدّسة ، وطبعا حتى تحبك الامور جيدا يجب ان يعلمه اصول اللغات السامية واشتقاقاتها العربية والعبرية والحبشية ..... الخ !
بالله عليك هل تؤمن بهذا حقا ؟ هل التقاء الراهب بحيرى بمحمد صلى الله عليه وسلّم مرّة واحدة تكفي لتلقين معلومات وتاسيس دين يجتاح العالم كله بزمن قياسي ؟
سبحان الله !!
تأخذون جزئيات وتضخمونها جدا ، قلتم ورقة بن نوفل ، وضخمتموه جدا جدا وهو لم يعش سوى زمن قليل بعد بعثة الرسول صلى الله عليه وسلّم ، وقلتم اناجيل الغنوصيين الذين كانوا يملأون الجزيرة العربية أصل القرآن !! ولا نعلم لها وجودا بعد مؤتمر نيقية والتصويت على اعتماد الاناجيل الاربعة واتلاف سواها وانتخاب يسوع الها ، وها انت تقول بحيرى مترجما ، وطبعا جميع ما ذكر لا يملك دليلا واحدا .
طبعا جميع هذه الامور تزيدنا اعتزازانا باسلامنا ، لاننا لا نقبل أي رواية مهما كان قائلها الا بعد تتبع دقيق للسند والرجوع الى طبقات رجال السند وقياس حال المتن حتى نقبل رواية واحده او نرفضها ، هل رأيت عظمة الاسلام ؟ نحن لا نتتبع الخرافات مثلكم .
<<< اولا لا تتكلم على بولس وهو من شهد له القرآن والمفسرين بالحق والصحة وهل تستطيع ان تقدم اول مرجع معتمد يتهم بولس بأنه المحرف اعطني دليل واحد من القرآن او الحديث يقول أن بولس من حرف الإنجيل بأنتظار جوابك على نبوء الوحش >>>
القرآن شهد لبولس ؟ كيف ؟ بحسابات الجمّل أيضا ؟
اذا كان قصدك عن تفسير الايات التالية :
وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلاً أَصْحَابَ الْقَرْيَةِ إِذْ جَاءهَا الْمُرْسَلُونَ{13} إِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُم مُّرْسَلُونَ
أين اسم بولس في هذه الايات ؟ هل ترَ شيئا ؟
بكل بساطة صاحب تفسير الجلالين اعتمد تفسيرا شاذا مبني على روايات النصارى ،واعتبر ان المقصود بالقرية " انطاكية ، واعتبر بولس من رسل هذه القرية " هكذا من عنده ، اجتهد برأيه وهو مخطئ طبعا !
اما القول بتحريف الانجيل ، فأنا لم أقل بذلك ، هل الانجيل محرّف ؟؟
اعطني انجيلا محرفا حتى أؤمن به ياصديقي ، الانجيل مفقود وليس محرف ، نحن نؤمن بانجيل أنزل على عيسى ابن مريم ، وهذا لم أره حتى الان .
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,226
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
نذير, حسن لغت التخاطب و صيغة المحاورة و بلاش للكلام المجرح الي يقود الى المشادات و القاء الالقاب على الطرفين, فياريت تستخدم اسلوب اهدأ من هيك و تهدي اعصابك و تناقش بطريقة اكثر حضارية, اذ لا يوجد اسهل من يحذف او يحرر لك رد فيه اساءة, فالرجاء ان تنتبه
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
اطمئن ، انا لا اتهرب ابدا وأنقذت بفضل الله بعض النصارى من الضلال منهم الاخ ساري " مسيحي مؤمن " الذي تناقشت معه انت في منتدى الجامع ، أتذكر ذلك
تصحيح مهم
ساري ليس بمسيحي ولم يكن بحياته مسيحي واظن انك انت هو نفسك ساري أي المسيحي المؤمن
وانا دعوته للنقاش ولم اناقشة وهذا فرق كبير والسبب أني عندما دعوته انهالة علي الشتائم وإن كنت مخطأ اورد الرابط الذي دعوت به هذا الشخص ليقرأ الجميع الحقيقة
النقطة الثانية هذا الشخص تهرب من المناقشة وحاولت كثيرا ولكن لا فائدة وسألته ابسط الأسئلة المسيحية ولم يعرف جواب لها هل هناك مسيحي لا يعرف قانون الإيمان
هل تذكر هذا الكلام ام ادخل الموقع وابحث عن الرابط لتنشيط الذاكرة فقط
اما بشأن الراهب بحيرة فلا يهمني ماتعرفه انت بل مايعرفه التاريخ الكنسي الموثق وليس الأقاويل التي لا مصدر او مرجع لها
الراهب بحيرة وورقة بن نوفل مؤسسين للدين الإسلامي ستقول خرافة هل تستطيع تفسير لماذا فتر الوحي وانقطع عندما توفي ورقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل سمعت بهذا الحديث
تأخذون جزئيات وتضخمونها جدا ، قلتم ورقة بن نوفل ، وضخمتموه جدا جدا وهو لم يعش سوى زمن قليل بعد بعثة الرسول صلى الله عليه
من الواضح إذا انك لا تعلم ماهو تأثير ورقة ودوره بس ليش محمد حاول الإنتحار ياترى عندما توفي ورقة



الأخ نذير مارأيك أن نناقش القرآن والإنجيل بميزان علمي وتاريخي وبنائاً على الشواهد هل أنت جاهز لهذه المناظرة وأنا بأنتظار جوابك على هذه الدعوة وعلى سؤالي عن هل حديث الرسول يفسر الآية وهل هو وحي ام اجتهاد قابل للخطأ
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
بشأن بولس ساعطيك موضوع مفصل وبشأن الأنجيل هل عندك دليل على أن الأنجيل مفقود لا تقل لي القرآن لأن القرآن كتاب أنا لا أعترف به وهو اتى بعد 600 عام وبنظري العلمي والتاريخي مليء بالأخطاء ومشكلتك انت ان تؤمن أن العلم والتاريخ غلط والقرآن صح وليست مشكلتي إن كان عندك دليل تاريخي على كلامك اهلا بك وإن لم يكن هناك فالأفضل أن لا تتكلم لأني لا أستطيع انا الآن أن اقول هذا ليس صحيح دون دليل هل تستطيع ياسيد نذير أن تقول لي اين النسخ القرآنية الأصلية أنا اعلم ان اقدم نسخة عندكم اليوم هي نسخة عثمان طب انا أقول لك ان هذا دليل على التحريف انه احرق كل المصاحف ولم يترك مرجع لكلامه



على كل حال دعنا من هذا الكلام وبانتظار اجوبتك على سؤالي الأخير الذي طرحته بالمشاركة السابقة
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
صحيح بشأن مسيحي مؤمن تذكرت شغلة مضحكة اعلن اسلامه بالمشاركة الخمسين له وبإعلان إسلامه قال بعد صراع دام سنتين تصوروا خمسين مشاركة بسنتين
تصور وأضحك
سلام
 

نذير

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 سبتمبر 2005
المشاركات
336
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
<<<< تصحيح مهم
ساري ليس بمسيحي ولم يكن بحياته مسيحي واظن انك انت هو نفسك ساري أي المسيحي المؤمن >>>

ساري عراقي وانا اردني ، وانا ممن تصدى له في المنتدى للشبهات التي القاها.
وأرحب بك في منتدانا ان قررت زيارتنا لكن عليك استبدال الحرف J بالحرف G لان المنتدى القديم أغلق !!

<< من الواضح إذا انك لا تعلم ماهو تأثير ورقة ودوره بس ليش محمد حاول الإنتحار ياترى عندما توفي ورقة
>>
حاول الانتحار ؟؟ ياله من تعبير !! كيف ؟ اعطني النص والمرجع !

<<< الأخ نذير مارأيك أن نناقش القرآن والإنجيل بميزان علمي وتاريخي وبنائاً على الشواهد هل أنت جاهز لهذه المناظرة وأنا بأنتظار جوابك على هذه الدعوة وعلى سؤالي عن هل حديث الرسول يفسر الآية وهل هو وحي ام اجتهاد قابل للخطأ>>

موافق ، لكني لا أملك الحرية الكافية في هذا المنتدى ، الا اذا تعهدتم بعدم حذف مشاركاتي او جزء منها ، وسنتفق على التفاصيل !


<<<بشأن بولس ساعطيك موضوع مفصل وبشأن الأنجيل هل عندك دليل على أن الأنجيل مفقود لا تقل لي القرآن لأن القرآن كتاب أنا لا أعترف به وهو اتى بعد 600 عام وبنظري العلمي والتاريخي مليء بالأخطاء ومشكلتك انت ان تؤمن أن العلم والتاريخ غلط والقرآن صح وليست مشكلتي إن كان عندك دليل تاريخي على كلامك اهلا بك وإن لم يكن هناك فالأفضل أن لا تتكلم لأني لا أستطيع انا الآن أن اقول هذا ليس صحيح دون دليل هل تستطيع ياسيد نذير أن تقول لي اين النسخ القرآنية الأصلية أنا اعلم ان اقدم نسخة عندكم اليوم هي نسخة عثمان طب انا أقول لك ان هذا دليل على التحريف انه احرق كل المصاحف ولم يترك مرجع لكلامه>>>

سيكون ضمن موضوع نقاشنا ايضا .

تحياتي للجميع
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
ساري عراقي وانا اردني ، وانا ممن تصدى له في المنتدى للشبهات التي القاها.
وأرحب بك في منتدانا ان قررت زيارتنا لكن عليك استبدال الحرف J بالحرف G لان المنتدى القديم أغلق !
حبيب الترحيب كان موجود بالسابق وقد وجدته بكم هائل من الشتائم فقط لني قلت لساري او هذا الذي يقول مسيحي مؤمن أني اريد ان اناقشه عله يهديني
ولو ان هناك امانة للموقع أجلب لي الرابط واعرضه
حاول الانتحار ؟؟ ياله من تعبير !! كيف ؟ اعطني النص والمرجع !
مات ورقة بن نوفل و فتر الوحي و حاول محمد الإنتحار مرارا



‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن بكير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الليث ‏ ‏عن ‏ ‏عقيل ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثني ‏ ‏عبد الله بن محمد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏حدثنا ‏ ‏معمر ‏ ‏قال ‏ ‏الزهري ‏ ‏فأخبرني ‏ ‏عروة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏أنها قالت ‏‏أول ما بدئ به رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من الوحي الرؤيا الصادقة في النوم فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح فكان يأتي ‏ ‏حراء ‏ ‏فيتحنث فيه ‏ ‏وهو التعبد ‏ ‏الليالي ذوات العدد ‏ ‏ويتزود لذلك ثم يرجع إلى ‏ ‏خديجة ‏ ‏فتزوده لمثلها حتى فجئه الحق وهو في ‏ ‏غار حراء ‏ ‏فجاءه الملك فيه فقال اقرأ فقال له النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقلت ‏ ‏ما أنا بقارئ فأخذني ‏ ‏فغطني ‏ ‏حتى بلغ مني ‏ ‏الجهد ‏ ‏ثم أرسلني فقال اقرأ فقلت ما أنا بقارئ فأخذني فغطني الثانية حتى بلغ مني ‏ ‏الجهد ‏ ‏ثم أرسلني فقال اقرأ فقلت ما أنا بقارئ فأخذني فغطني الثالثة حتى بلغ مني ‏ ‏الجهد ‏ ‏ثم أرسلني فقال اقرأ باسم ربك الذي خلق حتى بلغ علم الإنسان ما لم يعلم ‏فرجع بها ترجف ‏ ‏بوادره ‏ ‏حتى دخل على ‏ ‏خديجة ‏ ‏فقال ‏ ‏زملوني ‏ ‏زملوني فزملوه حتى ذهب عنه الروع فقال يا ‏ ‏خديجة ‏ ‏ما لي وأخبرها الخبر وقال قد خشيت على نفسي فقالت له كلا أبشر فوالله لا يخزيك الله أبدا إنك لتصل الرحم وتصدق الحديث وتحمل ‏ ‏الكل ‏ ‏وتقري ‏ ‏الضيف وتعين على نوائب الحق ثم انطلقت به ‏ ‏خديجة ‏ ‏حتى أتت به ‏ ‏ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزى بن قصي ‏ ‏وهو ابن عم ‏ ‏خديجة ‏ ‏أخو أبيها وكان امرأ تنصر في الجاهلية وكان يكتب الكتاب العربي فيكتب بالعربية من الإنجيل ما شاء الله أن يكتب وكان شيخا كبيرا قد عمي فقالت له ‏ ‏خديجة ‏ ‏أي ابن عم اسمع من ابن أخيك فقال ‏ ‏ورقة ‏ ‏ابن أخي ماذا ترى فأخبره النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ما رأى فقال ‏ ‏ورقة ‏ ‏هذا الناموس الذي أنزل على ‏ ‏موسى ‏ ‏يا ليتني فيها جذعا أكون حيا حين يخرجك قومك فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أومخرجي هم فقال ‏ ‏ورقة ‏ ‏نعم لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلا عودي وإن يدركني يومك أنصرك نصرا مؤزرا ثم لم ‏ ‏ينشب ‏ ‏ورقة ‏ ‏أن توفي وفتر الوحي فترة حتى حزن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رءوس شواهق الجبال فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقي منه نفسه تبدى له ‏ ‏جبريل ‏ ‏فقال يا ‏ ‏محمد ‏ ‏إنك رسول الله حقا فيسكن لذلك ‏ ‏جأشه ‏ ‏وتقر نفسه فيرجع فإذا طالت عليه فترة الوحي غدا لمثل ذلك فإذا أوفى بذروة جبل تبدى له ‏ ‏جبريل ‏ ‏فقال له مثل ذلك

قال ابن عباس فالق الإصباح ‏ضوء الشمس بالنهار وضوء القمر بالليل



صحيح البخاري .. كتاب التعبير .. باب أول ما بدء به رسول الله صلى الله عليه و سلم من الوحي الرؤيا الصالحة

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=10403

موافق ، لكني لا أملك الحرية الكافية في هذا المنتدى ، الا اذا تعهدتم بعدم حذف مشاركاتي او جزء منها ، وسنتفق على التفاصيل !
وانا موافق وبصفتي أحد مشرفي حوار الأديان اؤكد لك أنه لن تحذف لك اي مشاركة ضمن موضوع نقاشنا المبني على العلم والتاريخ وليس على قال وقيل يعني عندما اقول لك هذا خطا علمي او تاريخي عليك ان تثبت العكس بدليل علمي او تاريخي وليس أن العلم والتاريخ خطأ
وخاصة عند اتفاق أكثر من مصدر على هذا المعلومة



نراك غدا الرب يحميك
 

Zayer

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
31 أغسطس 2005
المشاركات
817
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الأخ نذير مارأيك أن نناقش القرآن والإنجيل بميزان علمي وتاريخي وبنائاً على الشواهد هل أنت جاهز لهذه المناظرة وأنا بأنتظار جوابك على هذه الدعوة وعلى سؤالي عن هل حديث الرسول يفسر الآية وهل هو وحي ام اجتهاد قابل للخطأ

انا ايضا سوف اشارك بل انا راح اكتب الموضوع وانت اثبت لي العكس بدليل علمي

الموضوع موجود اضغط هنا

ولكن عليك فتحه لا اكثر و يله بنشوف شطارتك
 

أنا مسلم

New member
عضو
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
266
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين

1- ليس هناك علاقة بين موت ورقه وبين فتور الوحى لأن الوحى قبل هذا الموقف المزعوم عبارة عن بضع آيات فقط فهل إنتظر ورقه حتى بلغ من العمر ماأوشك على الموت ليظهر الرساله الإسلاميه

2- بما أنك رجعت إلى المصادر الإسلامية فالأحرى بك ان تعلم ايضا منها ان هذا ليس بحديث صحيح متصل الإسناد ولو لاحظت قليلا لتنبهت إلى شيئا ما: حتى حزن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فيما بلغنا حزنا غدا منه

من الذى بلغه هذا الأمر وكيف بلغه هل هو الإمام البخارى ؟؟
لو كان هو إذا لماذا لم يسنده وخصوصا ان كتابه يسمى الجامع الصحيح لما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم
إذا هو ليس البخارى وإنما أحد الرواة الذين قالوا هذا وهو الزهرى ومعروف عن أهل الجرح والتعديل ان بلاغات الزهرى منكره ولاتصح (راجع مراسيل أبى داوود)
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الأخ زائر بنقاش سابق لنا قلت لي أن التاريخ والعلم غلط والقرآن هو صح فعن اي نقاش تتكلم وتريدني أن أناقشك هل اورد لك الروابط
وعلى كل حال انا لا احب الكم من الكلام إن أحببت النقاش اهلا بك انا اطرح خطأ علمي او تاريخي بنظري بالقرآن وعليك اثبات الكس بشكل علمي تاريخي وليس تعصبي وانت تطرح بالأنجيل وبناء عليه نصل لنتيجة خطأ لك وخطأ لي وليس الموضوع كومة كلام
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الأخ انا مسلم هل لك بدليل أن الحديث غير صحيح رغم انه وارد بصحيح بخاري
تَقَدَّمَ الْقَوْل فِي مُدَّة هَذِهِ الْفَتْرَة فِي أَوَّل الْكِتَاب , وَقَوْله هُنَا " فَتْرَة حَتَّى حَزِنَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا بَلَغَنَا " هَذَا وَمَا بَعْده مِنْ زِيَادَة مَعْمَر عَلَى رِوَايَة عُقَيْل و يُونُس . وَصَنِيع الْمُؤَلِّف يُوهِم أَنَّهُ دَاخِل فِي رِوَايَة عُقَيْل , وَقَدْ جَرَى عَلَى ذَلِكَ الْحُمَيْدِيّ فِي جَمْعه فَسَاقَ الْحَدِيث إِلَى قَوْله " وَفَتَرَ الْوَحْي " ثُمَّ قَالَ : اِنْتَهَى حَدِيث عُقَيْل الْمُفْرَد عَنْ اِبْن شِهَاب إِلَى حَيْثُ ذَكَرْنَا , وَزَادَ عَنْهُ الْبُخَارِيّ فِي حَدِيثه الْمُقْتَرِن بِمَعْمَرٍ عَنْ الزُّهْرِيّ فَقَالَ " وَفَتَرَ الْوَحْي فَتْرَة حَتَّى حَزِنَ " فَسَاقَهُ إِلَى آخِره , وَالَّذِي عِنْدِي أَنَّ هَذِهِ الزِّيَادَة خَاصَّة بِرِوَايَةِ مَعْمَر , فَقَدْ أَخْرَجَ طَرِيقَ عُقَيْلٍ أَبُو نُعَيْمٍ فِي مُسْتَخْرَجِهِ مِنْ طَرِيق أَبِي زُرْعَة الرَّازِيّ عَنْ يَحْيَى بْن بُكَيْر شَيْخ الْبُخَارِيّ فِيهِ فِي أَوَّل الْكِتَاب بِدُونِهَا , وَأَخْرَجَهُ مَقْرُونًا هُنَا بِرِوَايَةِ مَعْمَر وَبَيَّنَ أَنَّ اللَّفْظ لِمَعْمَرٍ وَكَذَلِكَ صَرَّحَ الْإِسْمَاعِيلِيّ أَنَّ الزِّيَادَة فِي رِوَايَة مَعْمَر , وَأَخْرَجَهُ أَحْمَدُ وَمُسْلِم وَالْإِسْمَاعِيلِيّ وَغَيْرهمْ وَأَبُو نُعَيْم أَيْضًا مِنْ طَرِيق جَمْع مِنْ أَصْحَاب اللَّيْث عَنْ اللَّيْث بِدُونِهَا , ثُمَّ إِنَّ الْقَائِل فِيمَا بَلَغَنَا هُوَ الزُّهْرِيّ , وَمَعْنَى الْكَلَام أَنَّ فِي جُمْلَة مَا وَصَلَ إِلَيْنَا مِنْ خَبَر رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي هَذِهِ الْقِصَّة وَهُوَ مِنْ بَلَاغَات الزُّهْرِيّ وَلَيْسَ مَوْصُولًا , وَقَالَ الْكَرْمَانِيُّ : هَذَا هُوَ الظَّاهِر وَيَحْتَمِل أَنْ يَكُون بَلَغَهُ بِالْإِسْنَادِ الْمَذْكُور , وَوَقَعَ عِنْد اِبْن مَرْدُوَيْهِ فِي التَّفْسِير مِنْ طَرِيق مُحَمَّد بْن كَثِير عَنْ مَعْمَر بِإِسْقَاطِ قَوْله " فِيمَا بَلَغَنَا " وَلَفْظه " فَتْرَة حَزِنَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْهَا حُزْنًا غَدَا مِنْهُ " إِلَى آخِره , فَصَارَ كُلّه مُدْرَجًا عَلَى رِوَايَة الزُّهْرِيّ وَعَنْ عُرْوَة عَنْ عَائِشَة , وَالْأَوَّل هُوَ الْمُعْتَمَد , قَوْله فِيهَا " فَإِذَا طَالَتْ عَلَيْهِ فَتْرَة الْوَحْي " قَدْ يَتَمَسَّك بِهِ مَنْ يُصَحِّح مُرْسَل الشَّعْبِيّ فِي أَنَّ مُدَّة الْفَتْرَة كَانَتْ سَنَتَيْنِ وَنِصْفًا كَمَا نَقَلْته فِي أَوَّل بَدْء الْوَحْي , وَلَكِنْ يُعَارِضهُ مَا أَخْرَجَهُ اِبْن سَعْد مِنْ حَدِيث اِبْن عَبَّاس بِنَحْوِ هَذَا الْبَلَاغ الَّذِي ذَكَرَهُ الزُّهْرِيّ , وَقَوْله " مَكَثَ أَيَّامًا بَعْد مَجِيء الْوَحْي لَا يَرَى جِبْرِيل فَحَزِنَ حُزْنًا شَدِيدًا حَتَّى كَادَ يَغْدُو إِلَى ثَبِير مَرَّة وَإِلَى حِرَاء أُخْرَى يُرِيد أَنْ يُلْقِي نَفْسه فَبَيْنَا هُوَ كَذَلِكَ عَامِدًا لِبَعْضِ تِلْكَ الْجِبَال إِذْ سَمِعَ صَوْتًا فَوَقَفَ فَزِعًا ثُمَّ رَفَعَ رَأْسه فَإِذَا جِبْرِيل عَلَى كُرْسِيّ بَيْن السَّمَاء وَالْأَرْض مُتَرَبِّعًا يَقُول يَا مُحَمَّد أَنْتَ رَسُول اللَّه حَقًّا وَأَنَا جِبْرِيل , فَانْصَرَفَ وَقَدْ أَقَرَّ اللَّه عَيْنه وَانْبَسَطَ جَأْشُهُ ثُمَّ تَتَابَعَ الْوَحْي " فَيُسْتَفَاد مِنْ هَذِهِ الرِّوَايَة تَسْمِيَة بَعْض الْجِبَال الَّتِي أُبْهِمَتْ فِي رِوَايَة الزُّهْرِيّ وَتَقْلِيل مُدَّة الْفَتْرَة وَاَللَّه أَعْلَمُ , وَقَدْ تَقَدَّمَ فِي تَفْسِير سُورَة وَالضُّحَى شَيْء يَتَعَلَّق بِفَتْرَةِ الْوَحْي .


لا أرى اي رفض لصحة هذا الحديث بشكل معتمد
 

نذير

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 سبتمبر 2005
المشاركات
336
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سيد محبة أرجو فتح الموضوع في منتدى حوارات الاديان ، وان شاء الله يكون الهدف الانتصار للحق وليس انتصار احد على الاخر ، نسأل الله التوفيق .
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
انشاء الله غدا
 

أنا مسلم

New member
عضو
إنضم
9 يناير 2006
المشاركات
266
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

اولا: قوله بلغنا تعنى انها ليس على شرط البخاري
ثانيا: هل تقرأ حضرتك ماتأتى به حجه علينا !!!

وَكَذَلِكَ صَرَّحَ الْإِسْمَاعِيلِيّ أَنَّ الزِّيَادَة فِي رِوَايَة مَعْمَر , وَأَخْرَجَهُ أَحْمَدُ وَمُسْلِم وَالْإِسْمَاعِيلِيّ وَغَيْرهمْ وَأَبُو نُعَيْم أَيْضًا مِنْ طَرِيق جَمْع مِنْ أَصْحَاب اللَّيْث عَنْ اللَّيْث بِدُونِهَا , ثُمَّ إِنَّ الْقَائِل فِيمَا بَلَغَنَا هُوَ الزُّهْرِيّ , وَمَعْنَى الْكَلَام أَنَّ فِي جُمْلَة مَا وَصَلَ إِلَيْنَا مِنْ خَبَر رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي هَذِهِ الْقِصَّة وَهُوَ مِنْ بَلَاغَات الزُّهْرِيّ وَلَيْسَ مَوْصُولًا , وَقَالَ الْكَرْمَانِيُّ : هَذَا هُوَ الظَّاهِر وَيَحْتَمِل أَنْ يَكُون بَلَغَهُ بِالْإِسْنَادِ الْمَذْكُور , وَوَقَعَ عِنْد اِبْن مَرْدُوَيْهِ فِي التَّفْسِير مِنْ طَرِيق مُحَمَّد بْن كَثِير عَنْ مَعْمَر بِإِسْقَاطِ قَوْله " فِيمَا بَلَغَنَا " وَلَفْظه " فَتْرَة حَزِنَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْهَا حُزْنًا غَدَا مِنْهُ " إِلَى آخِره , فَصَارَ كُلّه مُدْرَجًا عَلَى رِوَايَة الزُّهْرِيّ وَعَنْ عُرْوَة عَنْ عَائِشَة , وَالْأَوَّل هُوَ الْمُعْتَمَد ,

1 حدثنا أحمد بن سنان قال كان يحيى بن سعيد القطان لا يرى إرسال الزهري وقتادة شيئا ويقول هو بمنزلة الريح ويقول هؤلاء قوم حفاظ كانوا إذا سمعوا الشيء علقوه
2 قرىء على عباس الدوري عن يحيى بن معين قال مراسيل الزهري ليس بشيء
المراسيل ج1/ص4 (المراسيل لابن أبي حاتم)

فإذا كنت لاتعرف ان كل هذا يقدح فى تلك الزياده لأن للحديث شواهد تقويه بدون تلك الزياده
فتلك مشكلتك انت وليس مشكلتنا
 

Zayer

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
31 أغسطس 2005
المشاركات
817
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الأخ زائر بنقاش سابق لنا قلت لي أن التاريخ والعلم غلط والقرآن

اسمع التاريخ قد يكون كاذب و قد يكون ليس كاذب ( طبعا في اشياء ثابتة 100% )
وانا اقول لك احنا عندنا اذا شئ مكتوب في القران و التاريخ يخالفه فأحنا نقول ان القران هو الصح لانه هو الصح


اما بخصوص العلم فعن اي علم تبينا نروح له ؟ العلم الذي يأتي عن طريق اليهود واعداء الدين

طبيعي انهم ينكرو كل شئ لصالح الاسلام


على سبيل المثال هم قالو ان المجموعة الشمسية 9 كواكب فقط

وفي الاخير اطرو انهم يعترفو وقالو انهم اكتشفو الكوكب رقم 10 عام 2002 على ما اظن

وفي عام 2005 على ما اظن اعلنو عن اكتشاف الكوكب رقم 11


وقبل اكثر من 1400 سنة

لما جاء يهودي الى الرسول وقال له يعدد الكواكب عدد له 11 كوكب

وفي اية من الايات تتكلم عن قصة يوسف عندما رأى 11 كوكب يسجد له والشمس و القمر


الان مين الصح العلم قبل 2002 ام القران ؟


واما بخصوص انشقاق القمر طبيعي ناسا ما تعترف بهذا الشئ لان هذا الشئ مو من صالحهم

يا ريت لو تشوف هذا http://www.arabcen.com/index.php?categoryid=11&p13_sectionid=25&p13_fileid=276


فأي علم الي تبيني اعترف به و هو يحاول انه يخالف القران و علم اهل البيت

وبعد مدة يثبت لنا ان العلم كان غلطان

يا اخي نترك كلام إله بعض من مخلوقاته 100000مليون نجم
ونروح لكلام شخص درس 10 سنين في مجال معين و جاي يفتي فيها
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,226
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
انصار الحق قال:
اساليب فاشلة الجئو الى غيرها


عدل اسلوبك في النقاش, فيا تناقش على مستوى راقي, يا ما في داعي لمشاركتك الركيكة هذه, روح للمنتديات الاسلامية الي تصفق لمثل مشاركاتك, اما هنا فلا يوجد رد بدون دليل و برهان... ردودك هذه وصمة عار عليك و على مدافعتك عن محمدك... بتستمر ترد بردود ركيكة مثل هذه, سيتم حذفها على طول, فلا نحبذ قلة العقل...
 

regalluca97

New member
إنضم
14 نوفمبر 2006
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم و صلى الله على سيدنا محمد .
كل ما جاء في كلام الأخ الكريم ليس دليلا قطعيا للافتاء بشيء بخصوص بطلان الديانة الاسلامية فسوف أعطي بعض الحسابات
التي تفند هدا الزعم .
حسب الأخ رسول العرب بمكة فحصل على 666 و قال أنه الوحش
فما رأيك لو حسبنا
عبادة يسوع ولد الله المصلوب جواب كامل .
سوف نجد كدلك 666
عبادة = 82
يسوع=146
ولد=70
الله = 66
المصلوب = 199
جواب = 12
كامل = 91

المجموع = 666 .

وحتى ما جاء في مشاركات بعض اخوتنا المسيحيين بان حساب
كهيعص = 195 = المسيح الهي .
حمعسق = 278 = المسيح ابن الله
المر= 271 = المسيح صلب .

الرد على هدا الادعاء مايلي =
كهيعص= 195 = الاسلام جوابك
كهيعص= 195 = محمد هو أمان
كهيعص= 195 = طه الحبيب نبي الله
كهيعص= 195 = لمحمد حكمة
كهيعص= 195 = لا اله الا الله و حب طه .

بالنسبة للحروف ( حمعسق)
حمعسق=278 = الاسلام هو ديننا طيب .

بالنسبة للحروف( المر)
المر=271 = الاسلام حق .


تحياتي لاخوتي المسيحيين

الاستاد بنديدي عبدالحي
 

samehvan

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
31 أكتوبر 2006
المشاركات
537
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Trying To be with God - Egypt
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخوة المشرفين لا أرى فى هذا الموضوع سوى السفسطة (واعتذر عن التعبير إذا أساء إلى أحد ولكنى قرأت الموضوع كله كلمة كلمة لأصل إلى نتيجة مفيدة ولم أجد ) هذا غير التفرع عن اصل الموضوع وهو فى جملتين
نقل الأخ الكريم لمقالات لا يعرف هو مداها ولا تأثيرها لو تتبعها ولقد رددنا على مسألة الأرقام هذه من قبل ولو شئت يا هذا لأتينا لك بألاف الجمل وإن كنت تحب إفتح موضوعا وإبدأ فيه برقم وآتى بجمله عليه وسآتى لك بجملة غيرها ولنرى من منا سيصبر على الآخر ولكن ستكون هذه أيضا سفسطة وحوار لا طائل منه ولا فائدة

أما مسألة العلامات التى ذكرت فكل الديانات تقريبا لها علامات ظاهرة سواء على اليد أو الجبين وإليك الأمثلة

الديانة البوذية مثلا لا بد وأن يوخز كل معتنق لها على ساعده الايمن وتسمى وخزة التطهير وتظل به طوال عمره

القبائل الإفريقية كلها بلا استثناء تضع علامات على اليد والجبين وبعضها يصل إلى كل أجزاء الجسم

المسيحية ذاتها يا فاضل منهم من يضع علامة الصليب على يده اليمنى ( ولاحظ أن العدد نص على أن العلامة ( على اليد اليمنى أو الجبين ) وليس كلاهما

أرجو أن تكون قد إكتفيت

أما ما تطرق إليه الموضوع من علم وتفاسير و .... و ... و فما كان له من سبب ولم ينتج عنه سوى تشتيت للموضوع ليس إلا

السلام عليكم
 

islam-guide

New member
عضو
إنضم
15 نوفمبر 2006
المشاركات
114
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
دعونى اشارككم
لم لا تقولوا ان الامام على كان يقولها اختصارا ل " وقال ابن عباس في " كهيعص " : إن الكاف من كاف , والهاء من هاد , والياء من حكيم , والعين من عليم , والصاد من صادق , ذكره ابن عزيز القشيري عن ابن عباس ; معناه كاف لخلقه , هاد لعباده , يده فوق أيديهم , عالم بهم , صادق في وعده ; ذكره الثعلبي عن الكلبي /و السدي ومجاهد والضحاك . وقال الكلبي أيضا : الكاف من كريم وكبير وكاف , والهاء من هاد , والياء من رحيم , والعين من عليم وعظيم , والصاد من صادق" تفسير القرطبى
والان لعبة الارقام
مجموع حروف كلمة بولس=جهنم
المص=الله الواحد الوهاب
عسق=الله ليس له والــدٌ أو إبن
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى