مينا ............ومارتينا ........... واللى عايز يضحك يدخل

خاطى ونادم

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
22 يونيو 2008
المشاركات
3,620
مستوى التفاعل
26
النقاط
0
الإقامة
بلد الشهداء


( أشكرك يا إلهي )
قالها مينا وهو يجلس على كرسيه يتأمل الجهاز المسمى بالكمبيوتر في شرود ، ثم تذكر ذكريات عام مضى ، عام أضاعه مينا في تفاهات ، تذكر مينا إنه عندما كان في عامه الثاني في كلية الطب ، طلب من أبيه أن يشترى له كمبيوتر تواكـبا مع التـــطور الحــضاري ورغـبة منه في الــتعرف علـى شـبكة الإنـترنت التـي يصـفها الجـميع باعتبارها من أعظم اختراعات القرن العشرين.
تذكر مينا إن أباه قد وافـق على طـلبه وابتاع له جــهاز حديـث مزود بفاكـس مودم وعشـرات الامتيازات الأخرى ، وكانت فرحة مينا لا توصف، وابتدأ مينا في الدخول لعالم الكمبيوتر و الغوص في عالم الإنترنت و تعرف على عشرات بل مئات المواقع في مختلف المجالات.
كانت أول مرة يدخل فيها برنامج للدردشة Chat بعد مرور شهر من ابتياعه للكمبيوتر ، وتعرف على كثيرين وكثيرات وتعرف لأول مرة على مارتينا ، وقالت له مارتينا إنها فتاة فــي الـ19 من عـمـرها و هـي تدرس في كلية الفنون الجميلة و.....
و ازدادت علاقتهما قربا عبر الأيام والأسابيع والشهور ، عبر شبكة الخطر ( شبكة الإنترنت ).
تذكر مينا إنه تعلق بمارتينا جدا و توهم إنه أحبها و ذهب ليأخذ رأي أب اعترافه ، يومها قال له أب اعترافه : يا مينا إنك في المراحل الأولى من دراستك الطويلة المدى ، انتبه لدروسك و لا تشغل نفسك بهذه التفاهات التي لا طائل من وراءها إلا المتاعب ، لقد لاحظت إنك منذ شهر لم تأت لاجتماع الشباب ، فلماذا ؟
تلعثم مينا في الإجابة قائلا : لقد كنت أتحدث مع مارتينا عبر شبكة الإنترنت ، قال له أبونا : هذا ما كنت أخشاه ، لقد ابتدأ تعلقك بهذه الفتاه يطغي على حياتك الروحية يا بني ، هيا انهض من غفوتك وقم واقطع علاقتك بهذه الفتاة....
لم يستمع مينا لرأي أبونا ، فقد كان قد تعلق بمارتينا جدا ولكن الله الذي لا ينسانا لم يترك مينا.
وذات يوم دار بين مينا و مارتينا هذا الحوار عبر الإنترنت.
مينا : عزيزتي مارتينا ، لقد تعارفنا منذ شهور و مع ذلك لم نتقابل قط ، كل تعارفنا عبر شبكة الإنترنت ، أريد رؤيتك مرة واحدة ، و لو حتى بالصدفة !

مارتينا : لن أستطيع يا مينا ، فــPapi ( بابا ) لن يسمح لي بالخروج معك.

مينا: و من قال إنك ستخرجين معي ، ستذهبين للكنيسة لحضور اجتماع الشابات وأنا سأكون هناك بالصدفة البحتة.

مارتينا : اعذرني يا مينا و لا تغضب مني ، لن أستطيع.


لم ييأس مينا ، و كان قد حصل على نمرة هاتف مارتينا واستطاع بواسطة الدليل معرفة العنوان ، و قرر أن يفاجأ مارتينا بزيارته لها ، كــــان خائفا من غضب Papi عندمـا يذهـب لبيت مارتينا ولكـــن قرر أن يقـــول له إنه زميلها وقد جاء ليعطيها بعض الأوراق الدراسية اللازمة لها.
ارتدى مينا أفضل ثيابه و كان أنيقا للغاية في ذلك اليوم ، ضرب مينا الجرس ، ففتحت له فتاة صغيرة في السن ، ظن هو إنها أخت مارتينا.
( صباح الخير يا صغيرتي ، هل من الممكن أن أقابل mademoiselle ( آنسة ) مارتينا ؟ )

نظرت له الفتاة في استغراب ......
( تيتة مارتينا ، تيتة مارتينا ، فيه ولد عايزك )

أما مينا فقد استولى عليه الذهول تماما..... ( تيتة مارتينا ) .... و هنا خرجت عجوز في الخامسة والستين من عمرها وهي تتكئ على عصا و .....
لا داع لتكملة القصة ، فقد انتهت تقريبا ، لم يدر مينا كيف نزل من بيت ( تيتة مارتينا ) وكيف وجد نفسه في الشارع تائها ولكنه أحس إنه أخذ أكبر صفعة في حياته ، لم يعد لمنزله ، بل عاد لأب اعترافه والدموع تملأ عينيه ، لقد أضاع عاما كاملا في سراب ، في خداع ، في حب شخصية هلامية تقع وراء شبكة الإنترنت.
تذكر مينا كل هذه الذكريات المؤلمة ، وهو يجلس قدام الكمبيوتر ولكنه كان قد تعلم الدرس جيدا ، لقد أعطاه الله درسا لن ينساه.

كنيستنا لا ترفض العلم ولا تنبذ التكنولوجيا ، و لكنها ترفض أن ننساق لكل ما هو جديد دون تفكير.


و بهذا نعرف اننا قد عرفناه ان حفظنا وصاياه ، من قال قد عرفته و هو لا يحفظ وصاياه فهو كاذب و ليس الحق فيه ( 1يو 2 : 3-4 )


للامانة منقوووووووووووووووووووووووووول

"]

اذكرونى فى صلواتكم
[/COLOR]
 

الأخت مايا

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
14 يناير 2008
المشاركات
1,045
مستوى التفاعل
15
النقاط
0
فعلا قصة واقعية وتحدث كثيرا

وهنا لا يمكن ان اردد سوى

كل شيء مباح لي ولكن ليس كل شيء ينفع ما بولس
 

twety

تحت صليبك
مشرف سابق
إنضم
5 سبتمبر 2006
المشاركات
17,839
مستوى التفاعل
243
النقاط
0
الإقامة
في حدقة عينك
ياخبببببببر فى الاخر تيته

فعلا ياما مشاكل وكدب كتير بيحصل فى النت
من البنات والاولاد كمان

ربنا يرحمنا ويحافظ علينا
ونكون عاقلين منحكمش عواطفنا نحكم بعقولنا
ونسمع مرشدينا واب اعترافنا

شكرا ياقمر
جميييييييله زيك كالعادة :)
 

الملك العقرب

++ ملك كل ارض العقارب ++
عضو مبارك
إنضم
28 أكتوبر 2006
المشاركات
4,719
مستوى التفاعل
25
النقاط
0
الإقامة
مصر القبطية
موضوع حقيقي مئة بالمئة و كل ده يحدث لسبب سيط ان الحب ده لاذم يحدث بالطريقة الطبيعية الي خلقها ربنا و هي تقابل البشر في العالم الواقعي مش ف العالم الافتراضي لاذم نشوف بعض و نقابل بعض و يكو في احساس حقيقي مش مجرد شاشة بامانة مفيش احلا من الطريقة الطبيعية الي البشر بيتعرفوا بيها علي بعض من ملايين السنين هنيجي احنا دلواتي و نغيرها طب اذاي مرسي يا حبي علي الموضوع الجميل ده الي هيفوقنا من الغيبوبة الي وقعيين فيها
 

خاطى ونادم

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
22 يونيو 2008
المشاركات
3,620
مستوى التفاعل
26
النقاط
0
الإقامة
بلد الشهداء
اكيد يا اخت مايا
ومعاكى حق " كل الاشياء تحل لى ولكن ليس كل الاشياء توافق"
ميرسى لمرورك
ربنا يباركك اختى
 

خاطى ونادم

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
22 يونيو 2008
المشاركات
3,620
مستوى التفاعل
26
النقاط
0
الإقامة
بلد الشهداء
ههههههههههههه
تخيلى يا تويتى
طلعت تيتة
ميرسى لتشجيعك المستمر حبيبتى
وربنا يباركك
 

خاطى ونادم

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
22 يونيو 2008
المشاركات
3,620
مستوى التفاعل
26
النقاط
0
الإقامة
بلد الشهداء
معاك حق يا ملك العقارب مافيش احلى من الواقعية
ميرسى لمرورك اخى
ربنا يباركك
 

zezza

يا رب ...♥
عضو مبارك
إنضم
16 يونيو 2008
المشاركات
11,014
مستوى التفاعل
339
النقاط
0
جميلة جدااااااااااااا
وواقعية كتييييييييييييييييير
شكرا حبيبتى ربنا يباركك
 

dark_angel

اغفر لى يا رب
عضو مبارك
إنضم
24 سبتمبر 2008
المشاركات
1,258
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
مصر
فعلا قصة جميلة و معبرة شكرا لتعبك
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,434
مستوى التفاعل
414
النقاط
0
الإقامة
ALEX
قصه راااائعه ومعبره

ميررررسى كتير على القصه

ربنا يبارك حياتك
 

راشي

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
10 ديسمبر 2008
المشاركات
1,435
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
الإقامة
في عيون حبيبي يسوع
هههههههههههه طلعت تيته بجد......... ياخوفي يا............

ربنا يباركك ياحببتي وربنا يحافظ علينا كلنا
 

خاطى ونادم

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
22 يونيو 2008
المشاركات
3,620
مستوى التفاعل
26
النقاط
0
الإقامة
بلد الشهداء
هههههههههههههههههههههه
اتخضيتى طبعا يا ........راشى
هههههههههههههههه
ميرسى حبيبتى لمرورك
ربنا يباركك
 

صوفيا مجدى

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
18 يناير 2008
المشاركات
2,407
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
قصة جميلة وواقعية وبتحدث كتير

مرسى اختى الرب يباركك
 

+SwEetY KoKeY+

خلينى ارنم !
مشرف سابق
إنضم
1 سبتمبر 2008
المشاركات
28,050
مستوى التفاعل
395
النقاط
0
ههههههههههههههههههههه
القصه فعلا حلوة
بس فى الاخر تيته انا توقعت تكون بنت صغيرة هههههههههههههههه
ميرسى ليكى خاطى ونادم
 
أعلى