معك من جديد
سلام ونعمة للكل
هاااااااااااااي أخي elsadawey2
وهو هل انا بن الله
لا اخي الفاضل انا لست ابن الله انما انا صنيعته خلق أبي ادم من تراب وصوره فاحسن تصويره ونفخ فيه من روحه فانا نعم صنيعته صنعني بيده وبقدرته ولكني لست ابنا لله فحاشا لله ان يكون له ولد انما نحن عباد الله خلقنا لنعبده ولنطيعه ولعمارة الأرض
أخي أهذا هو أعتقادك
أوك متفقون
ولكن نحن كمسيحين
نعرف وعلي يقين أننا أبناء ولسنا عبيد
12 أمَّا الّذينَ قَبِلوهُ، المُؤمِنونَ باَسمِهِ، فأعطاهُم سُلطانًا أن يَصيروا أبناءَ اللهِ، 13 وهمُ الّذين وُلِدوا لا مِنْ دَم ولا مِنْ رَغبَةِ جسَدٍ ولا مِنْ رَغبَةِ رَجُلٍ، بل مِنَ اللهِ.
أنظُروا كم أحَبَّنا الآبُ حتّى نُدعى أبناءَ اللهِ، ونحنُ بِالحقيقَةِ أبناؤُهُ. إذا كانَ العالَمُ لا يَعرِفُنا، فلأنَّهُ لا يَعرِفُ اللهَ. 2 يا أحبّائي، نَحنُ الآنَ أبناءُ اللهِ. وما انكشَفَ لنا بَعدُ ماذا سنَكونُ. نَحنُ نَعرِفُ أنَّ المَسيحَ متى ظهَرَ نكونُ مِثلَهُ لأنَّنا سنَراهُ كما هوَ.
فإذا حَييتُم حياةَ الجسَدِ تَموتونَ، وأمَّا إذا أمَتُّم بالرُّوحِ أعمالَ الجسَدِ فسَتَحيونَ. 14 والّذينَ يَقودُهُم رُوحُ اللهِ هُمْ جميعًا أبناءُ اللهِ، 15 لأنَّ الرُّوحَ الّذي نِلتُموهُ لا يَستَعبِدُكُم ويَرُدُّكُم إلى الخَوفِ، بل يَجعَلُكُم أبناءَ اللهِ وبِه نَصرُخُ إلى اللهِ: أيُّها الآبُ أبانا. 16 وهذا الرُّوحُ يَشهَدُ معَ أرواحِنا أنَّنا أبناءُ اللهِ. 17 وما دُمنا أبناءَ اللهِ، فنَحنُ الورَثَةُ: ورَثَةُ اللهِ وشُركاءُ المَسيحِ في الميراثِ، نُشارِكُه في آلامِهِ لِنُشارِكَهُ أيضًا في مَجِدِه. 18 وأرى أنَّ آلامَنا في هذِهِ الدُّنيا لا تُوازي المَجدَ الّذي سيَظْهَرُ فينا. 19 فالخَليقَةُ تَنتَظِرُ بِفارِغِ الصَّبرِ ظُهورَ أبناءِ اللهِ. 20 وما كانَ خُضوعُها لِلباطِلِ بإرادَتِها، بَلْ ْ بإرادةِ الّذي أخضَعَها. ومعَ ذلِكَ بَقِيَ لَها الرَّجاءُ 21 أنَّها هِيَ ذاتُها ستَتَحَرَّرُ مِنْ عُبودِيَّةِ الفَسادِ لِتُشارِكَ أبناءَ اللهِ في حُرِّيَّتِهِم ومَجدِهِم.
يكفي هذا
وانت قلت هو كان قادر أن يفنية فعلاً ولكنه رفض وأراد أن يفديه لأنه يحبه
اولا انا اعترض علي لفظ كان لان الله كان وما زال وسيظل قادرا ولا قادر غير الله فعند التحدث عن قدرة الله لا يجب ان تحدث عن قدرته بصيغة الماضي
فالله قادر ان يفنيه وقتها الا انه رفض مع تحفظي علي لفظ رفض ايضا لان الرفض معناه عرض من طرف ورفض من طرف اخر ولكن لنقل ان الله لم يشأ ان يهلكه واراد ان يفديه لانه يحبه
أخي هذا الخطأ الذي حدث بسبب ضعف اللغة العربية
فأنا لم أجد لفظ أخر يؤكد وجه نظري الا صيغة الماضي فقط
ويا أخي أليس هذا كان قديماً
فأنا لا أتحدث عن الله بصية الماضي وأنما أتحدث عن الحدث بصيغة الماضي وهو ماضي فعلاً
وأما من جه لفظ الرفض
أنا لاأقصد ما فهمته أنت
ولكن
أبليس "الشيطان" دائماً يشتكي علي أبناء النور أمام الله
وهذا حدث مع أيوب
فأبليس أشتكاه أمام الله ليستطيع أن يجربه
ولو قدرت أقرأ السفر "سفر أيوب"
فان كان الله يحبه فلما لم يغفر له من البداية حين أخطأ والشق الثاني من السؤال هو هل تعتقد ان الله كان من الممكن ان يفني ادم ووقت وقوع الخطيئه وهنا اعود واسالك في المسيحية فيما تعتقدون خلق ادم ما هو الهدف من خلق ادم وانا من سؤالي حاشا لله ان اكون اتدخل او اتهكم ولكن انا اريد ان اعرف معتقدات المسيحيه في تلك الجزئية سيادتك هنا قلت لانه يحبه الذالك فقط خلق ادم اخلق ادم لمجرد ان الله يحبه فقط ام ان هناك اسباب اخري اعلنها الرب كسبب لخلقه ادم؟
ما دمت أنت لاتتهكم وتتدخل في علة خلق ادم
هل تريدنا نحن أن نتدخل !!!!!!!!!!!!!!!!
ويا أخي أنا تعلمت وأنا صغيراً من أبي
أن الله خلقني لأنه يحبني
فهو من أختار لي أسمي ودعاني وكونني وكل ما لي فهو منه
لاَ تَجْزَعْ لأَنِّي افْتَدَيْتُكَ، دَعَوْتُكَ بِاسْمِكَ. أَنْتَ لِي. 2 إِذَا اجْتَزْتَ فِي وَسَطِ الْمِيَاهِ أَكُونُ مَعَكَ، وَإِنْ خُضْتَ الأَنْهَارَ لاَ تَغْمُرُكَ. إِنْ عَبَرْتَ فِي النَّارِ لاَ تَلْذَعُكَ. وَاللهِيبُ لاَ يُحْرِقُكَ. 3 لأَنِّي أَنَا هُوَ الرَّبُّ إِلَهُكَ،
وهذا ما عندي في هذه النقطة
نسيت اسال حضرتك مين اعطي الكاهن هذه السلطه ؟
أعتقد أن أخي فادي أجابك وأنت أقتنعت
ولماذا لا تعليق ؟
لم اعتد منك تلك الطريقه في الرد انت قلت شئ وانا استفسر عنك منه فان لم اجد تعليق لديك فمن اين لي ان اعرف
أخي أعذرني
فهذا كان رد فعل تلقائي خرج مني لأن هذا السؤال
ليس سؤال يخرج من فهمك وتفكيرك
فأنت أعلي من هذا السؤال
يا ليتك تفهم ما أنا قاصد
سلام