مناقشة حول المسيح مع العضوة روابي

إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,637
مستوى التفاعل
304
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
موضوع: اسئله ارجو الاجابه عليها الأحد أكتوبر 07, 2007 6:29 pm

--------------------------------------------------------------------------------

انا كتبت هذا الموضوع في منتدى الكنيسه ولكن لم اجد رد لاسئلتي فسجلت هنا لاطرح اسئلتي عليك لعلي اجد منك اجابه واذا كنت لا تريدني في المنتدى سانسحب بعد ردك على اسئلتي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


انا اريد ان اطرح بعض الاسئله عليكم ارجو الاجابه عليها بدون سب او تعدي على الاخرين

انا طرحت الاسئله لمجرد انني اريد معرفة اجابتها منكم والاسئله هي كالتالي:

ملاحظه ساكتب انا اجاباتي على الاسئله وانتم تكتبون اجابتكم عليها

1- من ربك ؟
2- كيف عرفت ان هذا هو ربك ؟
3-لاي شي او لماذا خلقك ربك؟
4- بماذا امرك ربك وبماذا نهاك ؟
5- ما دينك ؟
6- من نبيك ؟
7-ما كتابك ؟
8- ما الواجبات الدينيه المفروظه عليك ؟
9-من خلقك ؟
10- من يحييك ويميتك ؟
11-ما الدين الذي خلقت عليه؟
12- من خلق السموات والارض ؟
13-كم عيد عندك وما هي اسمائها؟
http://altarek.ahlamontada.com/montada-f10/topic-t4.htm
هذة كانت اسئلتها لي في منتدي الطريق الي الخلاص
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,637
مستوى التفاعل
304
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد على: مناقشة حول المسيح مع العضوة روابي

رديت عليها

انا كتبت هذا الموضوع في منتدى الكنيسه ولكن لم اجد رد لاسئلتي فسجلت هنا لاطرح اسئلتي عليك لعلي اجد منك اجابه واذا كنت لا تريدني في المنتدى سانسحب بعد ردك على اسئلتي
لالالا نورتي اهلا
بيكيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


انا اريد ان اطرح بعض الاسئله عليكم ارجو الاجابه عليها بدون سب او تعدي على الاخرين

انا طرحت الاسئله لمجرد انني اريد معرفة اجابتها منكم والاسئله هي كالتالي:

ملاحظه ساكتب انا اجاباتي على الاسئله وانتم تكتبون اجابتكم عليها

1- من ربك ؟إنسان ولد وعاش ومات؟

معلم قدّم تعاليم جديدة؟

نبي حمل رسالة ونفذ مهمة من الله؟



أولاً : من هو هذا؟

ذات يوم رأى سكان أورشليم موكباً كبيراً قادماً نحو المدينة. جماعة من الناس يسيرون في زحام والأغصان التي بأيديهم تحت أقدام راكب الأتان، ويعلو صوتهم ويتردد صداه بين الجبال التي تحيط بالمدينة
وهم يصرخون
"أوصنّا لابن داود ... مبارك الآتي باسم الرب ... أوصنّا في الأعالي"

وزاد الزحام، وتضخم الموكب، وكثر عدد الناس الملتفين حول ذاك القادم نحو المدينة. وما يزال يزداد الزحام، ويتضخم الموكب، ويكثر أولئك الذين يصيحون ويعترفون بالمسيح، ويدوي الصوت في التاريخ كله، والعالم أجمع قائلاً

"مبارك الآتي باسم الرب أوصنّا في الأعالي"

ويقول الكتاب المقدس، إن المسيح عندما دخل أورشليم ارتجت المدينة كلها قائلة : من هو هذا ؟ وما تزال حتى اليوم المدن ترتج ... وما تزال العقول ترتج ... وما يزال العالم كله يرتج ويقول
" من هو هذا ؟ .... من هو هذا ؟ "

حين بدأ المسيح خدمته على الأرض، وجمع حوله تلاميذه الاثنى عشر، وأرسلهم ليكرزوا بملكوت الله، ويشفوا المرضى، التفَّت الجماهير حوله وصارت تتبعه في كل مكان، وأحدث ذلك هزة أخافت رؤساء الكهنة والشعب والقادة، حتى وصلت هيرودس الملك، فارتاب وتعجب وسأل في فزع وقلق
"يوحنا أنا قطعت رأسه فمن هو هذا؟"

ثانياً : عجيب فريد

لم يرد في التاريخ من يشبهه ... يدعى اسمه عجيباً مشيراً إلهاً قديراً ... إشعياء 9: 6


أعماله كانت تدعو إلى العجب
وفى الصبح إذ كان راجعاً إلى المدينة جاع.فنظر شجرة تين على الطريق وجاء إليها فلم يجد فيها شيئاً إلا ورقاً فقط فقال لها لا يكن منك ثمر بعد إلى الأبد فيبست التينة في الحال فلما رأى التلاميذ ذلك تعجبوا
متى 21: 18 - 20

أقواله كانت ذات سلطان
فلما أكمل يسوع هذه الأقوال بهتت الجموع من تعليمه لأنه كان يعلمهم كمن له سلطان
متى 7: 28، 29 ، متى 12: 23، متى 13: 54، مر قس 6: 2
معجزاته كانت خارقة
شفى المرضى، وجعل العرج يمشون، والصم يسمعون، والعمى يبصرون، والمفلوجين يتحركون، والمقيدين بالشياطين يتحررون، والمجانيين يعقلون. حتى الطبيعة كانت تخشاه وتطيعه، كان ينتهر الريح ويأمر البحر فيهدأ. حتى تعجب الناس قائلين أي إنسان هذا؟

هزم الموت
أقام كثيراً من الموتى وأعادهم إلى الحياة : أقام ابن أرملة نايين لوقا 7: 11 - 17 أقام ابنة رئيس المجمع من الموت متى 9: 18 - 26 ومرقس 5: 21 - 43 ولوقا 8: 41 - 56 أقام لعازر يوحنا 11: 1 - 44 أقام نفسه من الموت فلم يستطع القبر أن يغلبه

ثالثاً : من يقول الناس أنه هو؟


بسبب ما رآه الناس في حياته وأعماله ومعجزاته، وما سمعوه من أقواله وتعاليمه تحيروا. وسأل المسيح تلاميذه يوماً قائلاً
من يقول الناس أنى أنا ابن الإنسان، فقالوا. قوم يوحنا المعمدان. وآخرون إيليا... وآخرون ارميا أو واحد من الأنبياء
متى 16: 1320، مرقس 8: 2730، لوقا 9: 1820 فهل هو هكذا حسب أقوال الناس


إنسان ولد وعاش ومات؟
لكن ولادته كانت خارقة لوقا 2: 6، 7
وعاش بلا خطية رسالة بطرس الأولى 2: 22
صنع معجزات فوق قدرة أي إنسان
غفر خطايا الناس متى 9: 18
قام من الموت وصعد إلى السماء

معلم قدّم تعاليم جديدة؟لم ينقض الناموس بل أكمله متى 5: 17
صنع ما نادى به وعلم أعمال 1: 1
علم بسلطان وتكلم بقوة متى 7: 29

نبي حمل رسالة ونفذ مهمة من الله؟
تكلم الله به وليس بواسطته
الكلمـة كان عند الله .. وكان الكلمة الله .... والكلمة صار جسـداً وحل بيننــا... يوحنا 1: 1- 14
سمعتم أنه قيل .. وأما أنا فأقول .. متى 5: 21، 22
لم يقدم رسالة بل قدم نفسه فيلبى 2: 211
له مكان ومكانة خاصة جداً عند الله عب 1: 3


رابعاً : وأنتم من تقولون أنه هو؟

بعد ما سمع يسوع إجابة تلاميذه عما يقول الناس من هو وجه إليهم سؤالاً مباشراً
"وأنتم من تقولون إني أنا ؟ فأجاب سمعان بطرس وقال. أنت هو المسيح ابن الله الحي"


قال أصدقاؤه والمقربون إليه
بطرس أنت هو المسيح ابن الله الحي.. متى 16: 16
توما " ربى وألهى " ... يوحنا 20: 28
مرثا أنت المسيح ابن الله الآتي إلى العالم.. يوحنا 11: 27
الخصى الحبشي أنا أومن أن يسوع المسيح هو ابن الله الحي
أعمال 8: 37
شواهد عن أقوال الرسل يوحنا 1: 29، 36، رسالة كورنثوس الثانية 5: 21


أعداؤه والبعيدون عنه
بيلاطس " لم أجد في هذا الإنسان علة " ... لوقا 23: 14
قائد المئة " كان هذا الإنسان باراً " ... لوقا 23: 47
اللص على الصليب " اذكرني يا رب متى جئت في ملكوتك " ... لوقا 23: 42

خامساً : وقال عن نفسه

" أنا هو الطريق والحق والحياة " ... يوحنا 14: 6
" أنا هو الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف"
... يوحنا10: 11
" أنا هو نور العالم من يتبعني فلا يمشى في الظلمة بل يكون له نور الحياة "
... يوحنا 8: 12
" فسأله رئيس الكهنة أيضاً وقال له أأنت المسيح ابن المبارك. فقال يسوع أنا هو وسوف تبصرون ابن الإنسان جالساً عن يمين القوة وآتياً في سحاب السماء "
... مرقس 14: 61، 62
" أنا والأب واحد " ... يوحنا 10: 301
" الذي رآني فقد رأى الآب " ... يوحنا 14: 9
" دُفع إلىَّ كل سلطان مما في السماء وما على الأرض " ... متى 28: 8

سادساً : يسوع الناصري .. المسيح .. ابن الإنسان .. ابن الله الحي

اسمه
يسوع .. فستلد ابناً وتدعو اسمه يسوع لأنه يخلص شعبه من خطاياهم ... متى 1: 21

الناصري .. وأتى وسكن في مدينة يقال لها ناصرة لكي يتم ما قيل بالأنبياء أنه سيدعى ناصرياً .. متى 2: 23

المسيح .. مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعى المسيح .. متى 1: 16

ابن الإنسان .. وليس أحد صعد إلى السماء إلا الذي نزل من السماء ابن الإنسان الذي هو في السماء .. يوحنا 3: 13

ابن الله .. ونحن قد آمنا وعرفنا أنك أنت المسيح ابن الله الحي .. يوحنا 6: 69

عمله لك
يحبك
لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية .. يوحنا 3 : 16

يخلصك
من أجلك جاء ولخلاصك نزل من السماء
ها أنا أبشركم بفرحٍ عظيم ... أنه ولد لكم اليوم في مدينة داود مخلص هو المسيح الرب .. لوقا 2: 11

يبقى معك
هوذا العذراء تحبل وتلد ابناً ويدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا
.. متى 1: 22، 23
وها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر .. متى 28: 20[/SIZE]



علي فكرة انا اسمي admin وانا الي عامل المنتدي
 
التعديل الأخير:
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,637
مستوى التفاعل
304
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد على: مناقشة حول المسيح مع العضوة روابي

وكملت الرد

من هو يسوع المسيح؟
من هو المسيح؟ هل هو إله أم إنسان؟ هل هو بشري أم إلهي؟ إذا سألك أحد هذه الأسئلة بماذا تجيب؟ وكيف تثبت إجاباتك؟ لقد أجاب الآباء واللاهوتيون على هذه الأسئلة إجابات وافية شافية عبر السنين الماضية، ولذلك لا ينبغي لنا أن نضطرب فالإجابات مثبتة وواضحة وضوح الشمس بل وأكثر وضوحا. لذا ينبغي لنا أن نعرف بدقة ودون أدنى اضطراب: من هو المسيح؟

ودعونا نعود إلى الكتاب المقدس العظيم والمشهود له بأنه كلمة الله بما له من سلطان ودقة متناهية لنرى هل المسيح إنسان أم إله؟

ألوهية المسيح:

يخبرنا إنجيل يوحنا 1: 1-3 ، 14-15

1. في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله.2 هذا كان في البدء عند الله.3 كل شيء به كان وبغيره لم يكن شيء مما كان.14 والكلمة صار جسدا وحلّ بيننا ورأينا مجده مجدا كما لوحيد من الآب مملوءا نعمة وحقا.15. يوحنا شهد له ونادى قائلا هذا هو الذي قلت عنه أن الذي يأتي بعدي صار قدامي لأنه كان قبلي.

وينبغي لنا أن نجيب على هذه الأسئلة:

1. من هو "الكلمة" ؟

(الكلمة = يسوع المسيح حكمة الله الأزلي)

2. تبعاً للأعداد: من هو الذي خلق كل شئ؟

(الكلمة هو الذي خلق كل شئ)

3. ما هي النصوص الأخرى التي تخبرنا: من الذي خلق كل شئ في البدء (تك 1: 1)؟

(الله هو الذي خلق كل شئ)

ما هي النتيجة التي يجب أن نصل إليها حينما نقرأ أن الكلمة نفسه هو الذي خلق كل شئ؟

من 1 ، 2 ، 3 نستنتج أن يسوع المسيح الكلمة هو الله



4. كيف ترى أنه من الممكن أن شخص يولد بعد شخص آخر وفي نفس الوقت يكون قبله. كما يقول العدد 15؟

(من المؤكد أن لهذا الشخص وجود قبل الوجود)

تعليق: يؤكد القديس يوحنا أن الكلمة ، الله، اتخذ جسداً وهو نفسه يسوع الناصري. وعلى هذا يكون الكلمة-يسوع- هو الإله المتجسد (الله الظاهر في الجسد). وهو ما يشير إليه الكتاب المقدس هنا.


وفي إنجيل يوحنا 9: 35 – 38 نجد قصة المولود أعمى الذي شفاه الرب يسوع:

35. فسمع يسوع انهم أخرجوه خارجا فوجده وقال له أتؤمن بابن الله.36 أجاب ذاك وقال من هو يا سيد لأومن به.37 فقال له يسوع قد رأيته والذي يتكلم معك هو هو.38 فقال أومن يا سيد.وسجد له.

5. لماذا سمح يسوع لذلك الرجل أن يقدم العبادة له؟ من هو الوحيد الذي ينبغي لنا أن نعبده؟ من هو الوحيد الذي يستحق أن نقدم له العبادة؟

ملاحظة: يوجد العديد من الأمثلة والآيات الكتابية التي توضح أنه حتى الملائكة لم يقبلوا أن تقدم لهم العبادة (رؤ 19 : 10 ، 22 :9).

في إنجيل لوقا 9: 47 "فعلم يسوع فكر قلبهم واخذ ولدا وأقامه عنده "

6. هل يستطيع إنسان أن يقرأ أفكار الآخرين؟ من هو الذي يستطيع (مزمور 7 : 9)؟



في إنجيل يوحنا 8

56 أبوكم إبراهيم تهلل بان يرى يومي فرأى وفرح. 57 فقال له اليهود ليس لك خمسون سنة بعد. أفرأيت إبراهيم. 58 قال لهم يسوع الحق الحق أقول لكم قبل أن يكون إبراهيم أنا كائن.

7. ماذا يعني السيد المسيح بعبارة: أنا كائن؟

8. ماذا يقول السيد المسيح عن نفسه في هذه الآيات؟

9. ماذا كانت استجابة اليهود لهذه العبارات؟
اقرأ الآية 59 : " فرفعوا حجارة ليرجموه.أما يسوع فاختفى وخرج من الهيكل مجتازا في وسطهم ومضى هكذا".

لماذا استجابوا بهذه الطريقة؟

أليس هذا أكبر دليل على فهمهم لقصد السيد المسيح الذي أعلن ألوهيته صراحة في هذا الموقف؟



يضاف إلى ما ذكرنا ولادة السيد المسيح بطريقة معجزية (من عذراء) (مت 1 : 23) ، وحياته المتفردة بلا خطية (يو 8 : 46)، ومعجزاته التي لا مثيل لها (شواهد كثيرة في الكتاب المقدس)، وسلطانه على الطبيعة (مر 4 : 39)، وتعاليمه ذات السلطان (مر 1 : 22) ، وتأثيره العجيب في حياة الخطاة (لو 19 : ، وشهادة أعدائه له (لو 23 : 47)، وقيامته المتفردة من الأموات وقبره الفارغ (لو 24 : 6) ويعوزنا مجلد للحديث عن شهادة نبوات العهد القديم، وشهادة الفلاسفة والكتاب وقادة العالم والآثار القديمة (الحفريات) والكتابات القديمة له ولأعماله ولألوهيته.



إنسانية السيد المسيح:



1. أعتقد أننا جميعاً متأكدين من تعاليم الكتاب المقدس بأن يسوع المسيح هو الله، ولكننا نعلم أن اللاهوت حي لا يموت كما يقول الكتاب في رسالة تيموثاوس الأولى 1 : 16 " الذي وحده له عدم الموت ساكنا في نور لا يدنى منه الذي لم يره أحد من الناس ولا يقدر أن يراه الذي له الكرامة والقدرة الأبدية.آمين". ولكننا نعلم أن يسوع قد مات على الصليب فكيف يموت إذا كان هو الله؟
عزيزي الشاب، لا تضطرب فالأمر غاية في السهولة والوضوح فقد تأنس الكلمة (أي اتخذ اللاهوت جسداً وروحاً بشريين -كما علمت مما سبق - وهذا ليس صعباً على الله، فصعب على الإنسان أن يتأله (يصير إلها)، ولكن إذا أراد الله كلي القدرة أن يتخذ جسداً – وهو خالق الجسد – فهذا أمر سهل بسيط بالنسبة له)، وحينما صلب المسيح وتعذب ومات فإن لاهوته لم يمت، إنما فارقت الروح البشرية الجسد البشري (وهو الموت)، وفي نفس الوقت ظل اللاهوت (الذي له وحده عدم الموت) متحداً بكل من الجسد البشري والروح البشرية، فاستطاع الجسد أن يقوم بقوة لاهوت الكلمة، كما استطاعت الروح أن تذهب إلى الجحيم لتطلق أسرى الرجاء بقوة لاهوت الكلمة، وحينما قام المسيح عادت الروح البشرية لتدخل إلى الجسد البشري بقوة اللاهوت الذي لم يفارق كلا منهما لحظة واحدة أو طرفة عين.



في الرسالة إلى العبرانيين الإصحاح الرابع نقرأ :" 14 فإذ لنا رئيس كهنة عظيم قد اجتاز السموات يسوع ابن الله فلنتمسك بالإقرار. 15 لان ليس لنا رئيس كهنة غير قادر أن يرثي لضعفاتنا بل مجرب في كل شيء مثلنا بلا خطية".

2. لقد جُرب المسيح. فهل يمكن أن يجرَب اللاهوت خاصة وان الكتاب يقول في رسالة يعقوب 1: 13 لا يقل أحد إذا جرّب أني أجرّب من قبل الله.لان الله غير مُجرَّب بالشرور وهو لا يجرِّب أحدا.؟ ما رأيك؟

عزيزي الشاب: لا تنس أن الكلمة حينما اتخذ جسداً صار إنسانا كاملاً حقيقياً، وكان لابد أن يجتاز في طريق العالم لينتصر للجنس البشري في جميع المعارك التي سبق وخسرها الإنسان أمام إبليس ابتداء من أبونا آدم الذي سقط في غواية إبليس وفقد مرتبته هو ونسله، فكان لابد للسيد المسيح أن يمر بجميع هذه التجارب و ينتصر ليرده إلى مرتبته الأولى. وبنفس الطريقة نجد أنه جاع وعطش وتعب ونام وتألم، وجميع هذه الأحداث حقيقية لأنه أخذ جسداً حقيقيا كجسدي وجسدك، ولو لم يفعل ذلك لما استفدنا نحن من الخلاص الذي جاء من أجله، فقد صام عنا ، وتعب ليريحنا، وجُرِبَ لينتصر لنا، وتألم ومات ليخلصنا ويحيينا، وحينما قام بجسده البشري ذاته، أقامنا معه ليمتعنا ببركات الخلاص الأبدي.

ويجب أن نلاحظ أنه لو كان السيد المسيح إنساناً فقط فإن موته لم يكن كافياً لخلاص العالم كله، ولكن لأنه الإله المتجسد فإن حياته تساوي أكثر بكثير ثمن الجنس البشري كله لأنه خالقهم، ولذا نراه وقد استطاع أن يموت لأجل كل واحد وأن يغفر خطايا العالم أجمع بدمه الثمين. وفي نفس الوقت لو كان السيد المسيح إلها فقط لما استطاع أن يموت، لذا ينبغي أن يكون الفادي إلهاً غير محدوداً ليغفر للجميع وإنسانا ليشاركنا في الدم واللحم وهو ما تم في المسيح الإله المتجسد لكي ما يخلصنا من حكم الخطية وهو الموت.

عزيزي لقد جاء السيد المسيح من أجلك ، من أجل خلاصك ، من أجل حياتك. جاء ليهبك الحياة، ليهبك الطمأنينة، ليهبك السلام والفرح الذي لا ينزع منك، جاء ليهبك غفران الخطايا.

لقد تنازل وتجسد وتألم وقام من أجلك. فماذا ينبغي أن تقدم له؟
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,637
مستوى التفاعل
304
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد على: مناقشة حول المسيح مع العضوة روابي


في سياق ما ذكر تقول ان ربك هو المسيح وانه مات ثم عاد الى الحياه مره اخر

في هذه الحاله كيف يكون ربك يموت ويحيى المفروض يكون له حياه ابديه لا يموت

وكيف يكون ربك انسان ؟ هل تعبد انسان
 
التعديل الأخير:
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,637
مستوى التفاعل
304
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد على: مناقشة حول المسيح مع العضوة روابي

ردي عليها


في سياق ما ذكر تقول ان ربك هو المسيح وانه مات ثم عاد الى الحياه مره اخر

في هذه الحاله كيف يكون ربك يموت ويحيى المفروض يكون له حياه ابديه لا يموت

وكيف يكون ربك انسان ؟ هل تعبد انسان
المسيح مات وقام من الاموات روابي
أوّلاً: حوادث القيامة

يخبرنا الإنجيل أنّ المخلِّص، قام من الأموات في فجر يوم الأحد، إذ حدثت زلزلة عظيمة. لأنّ ملاك الربّ نزل من السماء، ودحرج الحجر عن باب القبر وجلس عليه. فارتعد الحرّاس من الخوف وصاروا كأموات.

وعند فجر ذلك اليوم، خرجت النساء اللواتي كنَّ يخدمنَ يسوع، أي مريم المجدليّة، ومريم أمّ يعقوب ويونّا وسالومة وغيرهنّ، ومعهنّ حنوط. وأتينَ إلى القبر، لكي يدهنَّ جسد الفادي. وكنَّ يتساءلنَ في أثناء الطريق، مَن يدحرج لنا الحجر الضخم عن باب القبر؟ ولكن لمّا وصلنَ إلى القبر وجدنَ الحجر قد دُحرِج، والربّ قد قام.

وإذ لم يعرفنَ شيئاً عن كلّ ما حدث، إندهشنَ. ولمّا دخلنَ القبر ولم يجدنَ جسد الربّ، تحيّرنَ جدّاً. أمّا مريم المجدليّة، فظنّت أنّ أحداً قد سرق جسد الربّ. لذلك تركت رفيقاتها وركضتْ إلى المدينة لكي تخبر بطرس ويوحنّا.

أمّا الأخريات فبقينَ عند القبر وللوقت ظهر لهنّ ملاكان وأخبراهنّ بأنّ يسوع قد قام، وأوصياهنّ أن يبلّغنَ رسالة باسمه إلى تلاميذه. فجرينَ سريعاً إلى المدينة لنقل الرسالة. وإذا بيسوع قد لاقاهنَّ على الطريق وأذن لهنّ بأن يمسكنَ قدميه. ولمّا أخبرنَ الرسل بهذا كلّه، تراءى كلامهنّ لهم كالهذيان، ولم يصدّقوهنّ.

في أثناء ذلك ركض بطرس ويوحنّا إلى القبر ولمّا دخلاه وجداه فارغاً. ولكنّ يوحنّا لمّا رأى الأكفان موضوعة بالترتيب، والمنديل الذي كان على رأس يسوع مطويّاً، اقتنع أنّ الجسد لم يؤخذ من هناك بعنف، ولا بأيدي الأحباب. وفرخ إيمانه في عقله، بأنّ الربّ قد قام. بعد هذا رجع هذان التلميذان إلى المدينة.

أمّا مريم المجدليّة، التي كانت قد عادت من المدينة، فقد بقيتْ أمام القبر تبكي. وفيما هي تبكي انحنت ونظرت إلى القبر فرأت ملاكين جالسين. ثمّ التفتتْ فنظرت يسوع فأوصاها أن تبلّغ رسالة منه إلى تلاميذه.

ثانياً: ظهورات المسيح بعد قيامته

الأحد باكراً جدّاً، ظهر للمجدليّة ورفيقتها فيما هما راجعتَين من القبر (متّى 28:9).

الأحد صباحاً، ظهر لمريم المجدليّة بعد عودتها من المدينة (يوحنّا 20:14-15 ، مرقس 16:9-11).

الأحد حوالي الساعة الرابعة بعد الظهر، ظهر لبطرس في أورشليم (الرسالة الأولى إلى كورنثوس 15:5).

الأحد بعد الظهر، ظهر ليعقوب (كورنثوس الأولى 15:7).

الأحد بين الرابعة والسادسة بعد الظهر، ظهر لتلميذين من عمواس، فيما كانا ذاهبَين إلى قريتهما (لوقا 24:13-35).


الأحد حوالي الثامنة مساء ظهر للرسل فيما هم مجتمعين في العلّيّة ما عدى توما. ووبّخَ عدم إيمانهم وقساوة قلوبهم، لأنّهم لم يصدّقوا الذين نظروه قد قام (مرقس 16:14-18 لوقا 24:26-43).

يوم الأحد الثاني بعد القيامة ظهر للرسل وتوما معهم، وأرى توما جراحه (يوحنّا 20:24-29).

في شهر أيّار (مايو)، ظهر لسبعة من الرسل، على شاطئ بحيرة طبريّا وهم يزاولون الصيد (يوحنّا 21:1-24).

في شهر أيّار (مايو) ظهر للرسل مع أكثر من 500 أخ على جبل في الجليل (متّى 28:16-20 ، كورنثوس الأولى 15:6).

10-في شهر أيّار (مايو) ظهر للأحد عشر للمرّة الأخيرة، في أورشليم (أعمال 1:3-8 ، كورنثوس الأولى 15:7).

ويقول البشير لوقا، أنّ يسوع أراهم أيضاً نفسه حيّاً ببراهين كثيرة بعدما تألّمَ، وهو يظهر لهم أربعين يوماً، ويتكلّم عن الأمور المختصّة بملكوت الله (أعمال 1:3). وهو يشير بهذا إلى ظهوره مرّات كثيرة، خصوصاً للرسل، أكثر ممّا قد خصّ بالذكر كلّ من البشيرين.

ويرجّح أنّه كان يظهر في الجليل حيث كان تلاميذه أكثر عدداً. وحيث كانوا يقدرون أن يجتمعوا بدون خوف.

الأدلّة على قيامة المسيح

أنّ قيامة المسيح، لم تُذكَر في الكتاب المقدَّس على سبيل مجرّد الخبر بأمر حادث، بل ذُكِرَت على أنّها حقيقة أساسيّة في الإنجيل. فقد قال الرسول: »إِنْ لَمْ يَكُنِ الْمَسِيحُ قَدْ قَامَ، فَبَاطِلَةٌ كِرَازَتُنَا« (كورنثوس الأولى 15:14) »وَإِنْ لَمْ يَكُنِ الْمَسِيحُ قَدْ قَامَ فَبَاطِلٌ إِيمَانُكُمْ. أَنْتُمْ بَعْدُ فِي خَطَايَاكُمْ« (كورنثوس الأولى 15:17). والحقّ أنّ قيامة المسيح هي حجر الزاوية في المسيحيّة، وهي أهمّ حادث في تاريخ العالَم. وأمّا الأدلّة عليها فهي:

إنباء المسيح خاصّته بها في عدّة مناسبات قائلاً لهم إنّ ابن الإنسان ينبغي أن يتألّم كثيراً، ويُرفض من الشيوخ ورؤساء الكهنة والكتبة ويُقتَل وبعد ثلاثة أيّام يقوم (الإنجيل بحسب مرقس 8:31 ، متّى 16:21 ، 17:23 ، 20:19 ، لوقا 9:22 ، 18:33).

كثرة الشهود الذين عاينوا المسيح حيّاً، بعد موته على الصليب وأهليّتهم لتأدية الشهادة، وكونهم من الذين يُركَن إليهم من كلّ جهة.

إخلاص إقتناعهم الثابت ممّا خسروه في الدنيا، حتّى حياتهم، بسبب شهادتهم للحقّ، الشهادة التي أدّت بهم إلى الإستشهاد.

إثبات الله شهادة أولئك القدّيسين بشهادته معهم بآيات وعجائب وقوّات متنوّعة ومواهب الروح القدس حسب إرادته (الرسالة إلى العبرانيّين 2:4).

حفظ المسيحيّين يوم الأحد على نوع دينيّ، فإنّ ذلك ذكر لقيامة المسيح متّصل من وقت حدوثها إلى يومنا هذا.

عدم إمكان تعليل ما أحدثه الإنجيل في العالم من النتائج والتغييرات تعليلاً يقبله العقل إلاّ بحقيقة موت المسيح وقيامته.

أنّ المسيحيّين كافّة ومنذ البدء، اعتبروا قيامة المسيح أساساً لإيمانهم المتين، ولم يشكّ فيها أحد من المؤمنين، ولا جرى عليها جدال ولا خلاف بين الفرق المسيحيّة، مع أنّ تلك الفرق قد جرى بينها نزاع على تعاليم أخرى.

إن لم يكن المسيح قد قام فلا يمكن تعليل وجود الديانة المسيحيّة وثباتها إلى الآن. بل كان يُنتَظَر أن تتلاشى، وأن يقع كلّ الذين آمنوا به في اليأس وخيبة الأمل.
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,637
مستوى التفاعل
304
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد على: مناقشة حول المسيح مع العضوة روابي

2- كيف عرفت ان هذا هو ربك ؟
بالعقل وليس ببالوراثة
3-لاي شي او لماذا خلقك ربك؟
لانة يحبني خلقني وليس لنعبدة فقط كما تعتقددين
4- بماذا امرك ربك وبماذا نهاك ؟
اقري متي وانتي هتعرفي من اول لقد قيل للقدماء اما انا فاقول
5- ما دينك ؟
المسيحية6
- من نبيك ؟لا يوجد نبي الا لو كان قصدك الرسل 7-ما كتابك ؟
8- ما الواجبات الدينيه المفروظه عليك
ليس لنا وجبات مفروضة لان الفرض العين والكافيةبين السيد والعبد وليس بين الاب والابن9-من خلقك ؟
يسوع المسيح لة المجد 11-ما الدين الذي خلقت عليه؟المسيحية
12- من خلق السموات والارض ؟
يسوع ملك الملوك ورب الارباب

13-كم عيد عندك وما هي اسمائها؟
اعياد كثيرة اذا شرحت لك كل عيد سياخذ صفحات عديدة
 
التعديل الأخير:

املا

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
9 يوليو 2007
المشاركات
685
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رد على: مناقشة حول المسيح مع العضوة روابي

اجابتك وافيه و اعجبتني المقدمه تاعت دخول السيد المسيح على اورشليم

فليتمجد اسم الرب
 

HABIB YAS03

†يسوع رب عظيم†
إنضم
27 مارس 2007
المشاركات
2,598
مستوى التفاعل
16
النقاط
0
الإقامة
تحت ظل حبيبي
رد على: مناقشة حول المسيح مع العضوة روابي

marounandrew
مشكور فعلا اجابات رائعة الرب يباركك
 

ASTRO

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
13 سبتمبر 2007
المشاركات
338
مستوى التفاعل
4
النقاط
18
الإقامة
بحر الحياة
رد على: مناقشة حول المسيح مع العضوة روابي

ربنا يبارك تعبك الردود وافيوة و واضحة
 

crazy

New member
عضو
إنضم
13 يوليو 2007
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مناقشة حول المسيح مع العضوة روابي

من نبيك ؟لا يوجد نبي الا لو كان قصدك الرسل 7-ما كتابك ؟
8- ما الواجبات الدينيه المفروظه عليك
ليس لنا وجبات مفروضة لان الفرض العين والكافيةبين السيد والعبد وليس بين الاب والابن9-من خلقك ؟
يسوع المسيح لة المجد 11-ما الدين الذي خلقت عليه؟المسيحية
12- من خلق السموات والارض ؟
يسوع ملك الملوك ورب الارباب


اولا اشكرك على ردودك...
وثانيا انت قلت لا يوجد نبي...اذا من دعاكم الى عبادة الله اذا لم يكن هناك نبي
ثالثا قلت ان يسوع هو من خلق السموات والارض...
هل عيسى هو من خلق هذه السموات والارض والكون الواسع وهل هو من خلق امه وخلق الذين قبله؟
كلام غير منطقي ابدا كيف يخلق الكون انسان قد صلب مثل ما تقولون وكيف لم يستطع ان ينجي نفسه من الصلب وقد استطاع ان يخلق هذا الكون؟..
ولا تقولو انه الذات الالهيه وما اعرف شو..لأن الكلام هذا كلش ما يدش العقل...

مشكوووورين عالموضوع يعطيكم العافيه.
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,637
مستوى التفاعل
304
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد على: مناقشة حول المسيح مع العضوة روابي

اولا انت مقرتش الموضوع من الول اقراة حبيبي وصدقني انا فرحان بوجودك معانا

- من ربك ؟إنسان ولد وعاش ومات؟

معلم قدّم تعاليم جديدة؟

نبي حمل رسالة ونفذ مهمة من الله؟


أولاً : من هو هذا؟

ذات يوم رأى سكان أورشليم موكباً كبيراً قادماً نحو المدينة. جماعة من الناس يسيرون في زحام والأغصان التي بأيديهم تحت أقدام راكب الأتان، ويعلو صوتهم ويتردد صداه بين الجبال التي تحيط بالمدينة
وهم يصرخون"أوصنّا لابن داود ... مبارك الآتي باسم الرب ... أوصنّا في الأعالي"

وزاد الزحام، وتضخم الموكب، وكثر عدد الناس الملتفين حول ذاك القادم نحو المدينة. وما يزال يزداد الزحام، ويتضخم الموكب، ويكثر أولئك الذين يصيحون ويعترفون بالمسيح، ويدوي الصوت في التاريخ كله، والعالم أجمع قائلاً

"مبارك الآتي باسم الرب أوصنّا في الأعالي"

ويقول الكتاب المقدس، إن المسيح عندما دخل أورشليم ارتجت المدينة كلها قائلة : من هو هذا ؟ وما تزال حتى اليوم المدن ترتج ... وما تزال العقول ترتج ... وما يزال العالم كله يرتج ويقول
" من هو هذا ؟ .... من هو هذا ؟ "

حين بدأ المسيح خدمته على الأرض، وجمع حوله تلاميذه الاثنى عشر، وأرسلهم ليكرزوا بملكوت الله، ويشفوا المرضى، التفَّت الجماهير حوله وصارت تتبعه في كل مكان، وأحدث ذلك هزة أخافت رؤساء الكهنة والشعب والقادة، حتى وصلت هيرودس الملك، فارتاب وتعجب وسأل في فزع وقلق
"يوحنا أنا قطعت رأسه فمن هو هذا؟"
ثانياً : عجيب فريد

لم يرد في التاريخ من يشبهه ... يدعى اسمه عجيباً مشيراً إلهاً قديراً ... إشعياء 9: 6


أعماله كانت تدعو إلى العجب
وفى الصبح إذ كان راجعاً إلى المدينة جاع.فنظر شجرة تين على الطريق وجاء إليها فلم يجد فيها شيئاً إلا ورقاً فقط فقال لها لا يكن منك ثمر بعد إلى الأبد فيبست التينة في الحال فلما رأى التلاميذ ذلك تعجبوا
متى 21: 18 - 20

أقواله كانت ذات سلطان
فلما أكمل يسوع هذه الأقوال بهتت الجموع من تعليمه لأنه كان يعلمهم كمن له سلطان
متى 7: 28، 29 ، متى 12: 23، متى 13: 54، مر قس 6: 2معجزاته كانت خارقة
شفى المرضى، وجعل العرج يمشون، والصم يسمعون، والعمى يبصرون، والمفلوجين يتحركون، والمقيدين بالشياطين يتحررون، والمجانيين يعقلون. حتى الطبيعة كانت تخشاه وتطيعه، كان ينتهر الريح ويأمر البحر فيهدأ. حتى تعجب الناس قائلين أي إنسان هذا؟

هزم الموت
أقام كثيراً من الموتى وأعادهم إلى الحياة : أقام ابن أرملة نايين لوقا 7: 11 - 17 أقام ابنة رئيس المجمع من الموت متى 9: 18 - 26 ومرقس 5: 21 - 43 ولوقا 8: 41 - 56 أقام لعازر يوحنا 11: 1 - 44 أقام نفسه من الموت فلم يستطع القبر أن يغلبه

ثالثاً : من يقول الناس أنه هو؟

بسبب ما رآه الناس في حياته وأعماله ومعجزاته، وما سمعوه من أقواله وتعاليمه تحيروا. وسأل المسيح تلاميذه يوماً قائلاً
من يقول الناس أنى أنا ابن الإنسان، فقالوا. قوم يوحنا المعمدان. وآخرون إيليا... وآخرون ارميا أو واحد من الأنبياء
متى 16: 1320، مرقس 8: 2730، لوقا 9: 1820 فهل هو هكذا حسب أقوال الناس


إنسان ولد وعاش ومات؟
لكن ولادته كانت خارقة لوقا 2: 6، 7
وعاش بلا خطية رسالة بطرس الأولى 2: 22
صنع معجزات فوق قدرة أي إنسان
غفر خطايا الناس متى 9: 18
قام من الموت وصعد إلى السماء
معلم قدّم تعاليم جديدة؟لم ينقض الناموس بل أكمله متى 5: 17
صنع ما نادى به وعلم أعمال 1: 1
علم بسلطان وتكلم بقوة متى 7: 29

نبي حمل رسالة ونفذ مهمة من الله؟
تكلم الله به وليس بواسطته
الكلمـة كان عند الله .. وكان الكلمة الله .... والكلمة صار جسـداً وحل بيننــا... يوحنا 1: 1- 14
سمعتم أنه قيل .. وأما أنا فأقول .. متى 5: 21، 22
لم يقدم رسالة بل قدم نفسه فيلبى 2: 211
له مكان ومكانة خاصة جداً عند الله عب 1: 3


رابعاً : وأنتم من تقولون أنه هو؟

بعد ما سمع يسوع إجابة تلاميذه عما يقول الناس من هو وجه إليهم سؤالاً مباشراً
"وأنتم من تقولون إني أنا ؟ فأجاب سمعان بطرس وقال. أنت هو المسيح ابن الله الحي"


قال أصدقاؤه والمقربون إليه
بطرس أنت هو المسيح ابن الله الحي.. متى 16: 16
توما " ربى وألهى " ... يوحنا 20: 28
مرثا أنت المسيح ابن الله الآتي إلى العالم.. يوحنا 11: 27
الخصى الحبشي أنا أومن أن يسوع المسيح هو ابن الله الحي
أعمال 8: 37
شواهد عن أقوال الرسل يوحنا 1: 29، 36، رسالة كورنثوس الثانية 5: 21


أعداؤه والبعيدون عنه
بيلاطس " لم أجد في هذا الإنسان علة " ... لوقا 23: 14
قائد المئة " كان هذا الإنسان باراً " ... لوقا 23: 47
اللص على الصليب " اذكرني يا رب متى جئت في ملكوتك " ... لوقا 23: 42

خامساً : وقال عن نفسه

" أنا هو الطريق والحق والحياة " ... يوحنا 14: 6
" أنا هو الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف"
... يوحنا10: 11
" أنا هو نور العالم من يتبعني فلا يمشى في الظلمة بل يكون له نور الحياة "
... يوحنا 8: 12
" فسأله رئيس الكهنة أيضاً وقال له أأنت المسيح ابن المبارك. فقال يسوع أنا هو وسوف تبصرون ابن الإنسان جالساً عن يمين القوة وآتياً في سحاب السماء "
... مرقس 14: 61، 62
" أنا والأب واحد " ... يوحنا 10: 301
" الذي رآني فقد رأى الآب " ... يوحنا 14: 9
" دُفع إلىَّ كل سلطان مما في السماء وما على الأرض " ... متى 28: 8

سادساً : يسوع الناصري .. المسيح .. ابن الإنسان .. ابن الله الحي

اسمه
يسوع .. فستلد ابناً وتدعو اسمه يسوع لأنه يخلص شعبه من خطاياهم ... متى 1: 21

الناصري .. وأتى وسكن في مدينة يقال لها ناصرة لكي يتم ما قيل بالأنبياء أنه سيدعى ناصرياً .. متى 2: 23

المسيح .. مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعى المسيح .. متى 1: 16

ابن الإنسان .. وليس أحد صعد إلى السماء إلا الذي نزل من السماء ابن الإنسان الذي هو في السماء .. يوحنا 3: 13

ابن الله .. ونحن قد آمنا وعرفنا أنك أنت المسيح ابن الله الحي .. يوحنا 6: 69

عمله لك
يحبك
لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية .. يوحنا 3 : 16

يخلصك
من أجلك جاء ولخلاصك نزل من السماء
ها أنا أبشركم بفرحٍ عظيم ... أنه ولد لكم اليوم في مدينة داود مخلص هو المسيح الرب .. لوقا 2: 11

يبقى معك
هوذا العذراء تحبل وتلد ابناً ويدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا
.. متى 1: 22، 23
وها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر .. متى 28: 20
[/SIZE]
 

كارم

New member
عضو
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
104
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: مناقشة حول المسيح مع العضوة روابي

اتعبت نفسك على الفاضى كلامك غير مقنع بالمرة وشكرا
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,637
مستوى التفاعل
304
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد على: مناقشة حول المسيح مع العضوة روابي

اتعبت نفسك على الفاضى كلامك غير مقنع بالمرة وشكرا

ههههههههههههههههه بجد ضحكتني كارم اولا انت مقرتش الموضوع من اساسة ههههههههههههه طب انا اتعب نفسي انت لية تتعب نفسك في كلام فاضي وترد فردك لم يزود ولا ينقص في الموضوع ايةهو الي مش مقنع :yahoo::smil12:
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
رد على: مناقشة حول المسيح مع العضوة روابي

اتعبت نفسك على الفاضى كلامك غير مقنع بالمرة وشكرا

واضح عليك ... مسلم..

نحن نجيب بصفحات و انت تكتفي بالأنكارات التي تملأء نصف سطر لا غير

:)
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,637
مستوى التفاعل
304
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
رد على: مناقشة حول المسيح مع العضوة روابي

شكرا لمرورك ماي روك هما كدة ميلقوش حاجة يقولوها فيسكتو لا يقولو في نفسهم مش هسيبهم يغلبونا نقول اية نقول اية فيقولو اي كلام في الهواء زي كارم بس بجد شكرا يا كارم علي ردودك الي بضحك الواحد هههههههههههه:smil12::smil12::smil12::smil12::smil12::smil12:
 
أعلى