شكرا روزيتا ..
بالفعل معظم الشبهات التى تقابلنا بعيده كل البعد عن الاسلوب العلمى والعقلى السليم فى النقد بل فى غالبيتها يمكن لأطفال مدارس الأحد أن يردوا عليها.أكثر من 85% من شبهات المسلمين لا يرقى لمستوى القراءة أصلاً أي أنك لن تُكمل قراءة الشبهة إن كانت ضمن هذه النِسبة من الشبهات، ومن هنا تظهر اهمية هذه المحاضرة، فنحن في غنى عن الرد على مثل هذه الشبهات الساذجة، لانها بلا قيمة
هل الموضوع عن النقد النصي؟!!!
رجاء الحوار في الموضوع!
السمات هى :
[FONT="]1. العمود الفقري للشبهة [/FONT]
[FONT="]2. التفريق بين الأدلة والإقتباسات[/FONT]
[FONT="]3. ليس من حق المسلم التفسير![/FONT]
[FONT="]4. مراد طارح الشبهة[/FONT]
[FONT="]5. إستخراج الإستشهادات او الأدلة من البحث[/FONT]
[FONT="]6. عدم التخصص![/FONT]
فى البداية
![]()
ثانياً : تم التحميل والقراءة
مجهود رائع ربنا يبارك حياتكم وخدمتكم
ثالثاً : بالنسبة للشبهات اللى بتعتمد أحياناً على أقوال آباء أو درجات كنسية ، هتكون أوضح لو وضعت أمثلة لشبهات من النوع ده سبق أن تعرضتوا ليها ورديتوا عليها.
انا فاهم ان الموضوع مش عن النقد النصى
بس حضرتك ذكرت انك درسته دراسة مستفيضة
فقولت اسأل حضرتك دى كل الفكرة
سابق لأننا لم نعرف كل شيء بعد، مازال امامنا قليلا ثم سنبدأ فيما بعد بالتطبيقات .أم أن هذا الطلب سابقاااا لآوانه الآن ؟
نعم ولكن في الامور الحياتية الإجتماعية كما وضحت في المحاضرة، وليس في الإيمان..فعلا من الممكن ان يكون احيانا راي القديس خطأ