مكانة المراة في الكتاب المقدس

أريج

New member
عضو
إنضم
17 يناير 2007
المشاركات
153
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حرر من قبل My Rock
لان الموضوع نسخ و لصق و يحتوي على قلة ادب محمدية
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

THE GALILEAN

خادم الرب
عضو مبارك
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
4,024
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الجليل

لقد كان بولس (شاول) - مؤسس المسيحية الحالية - يعتبر النساء أقل منزلة من الرجال ، فهو القائل في الرسالة الأولى إلى كورنثوس 14 : 34 كما في ترجمة الفانديك : (( لتصمت نساؤكم في الكنائس لانه ليس مأذونا لهنّ ان يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس ايضا. ولكن ان كنّ يردن ان يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لانه قبيح بالنساء ان تتكلم في كنيسة. ))

وفي الترجمة الكاثوليكية هكذا النص : (( ولتصمت النساء في الجماعات ، شأنها في جميع كنائس القديسين ، فإنه لا يؤذن لهن بالتكلم . وعليهن أن يخضعن كما تقول الشريعة أيضاً فإن رغبن في تعلم شىء ، فليسألن أزواجهن في البيت ، لأنه من غير اللائق للمرأة أن تتكلم في الجماعة . ))

والمقصود بعبارة : (( كما تقول الشريعة )) أو (( كما يقول الناموس )) هو ما جاء في تكوين 3 : 16 من ان الرب جعل الرجل متسلطاً على المرأة فقال : (( وقال للمرأة : تكثيراً أكثر أتعاب حبلك ، بالوجع تلدين أولاداً ، والي رجلك يكون اشتياقك وهو يسود عليك )) أي يتسلط عليك .

وعبارة : " شأنها في جميع كنائس القديسين " تفيد عمومية الطلب خلافاً لما ذهب اليه البعض من أن هذه الأوامر هي للمؤمنين في كورنثوس فقط ..

وقد كتب بولس أيضاً قائلاً : (( لست آذن للمرأة ان تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت، لأن آدم جُبلَ أولاً ثم حواء ، وآدم لم يُغوَ ، لكن المرأة أُغويَت فحصلت في التعدي )) [ 1تيموثاوس 2 : 12 _ 14 ]

قال المعترض: »جاء في 1تيموثاوس 2:11-14 »لتتعلَّم المرأة بسكوت في كل خضوع. ولكن لست آذن للمرأة أن تعلِّم ولا تتسلَّط على الرجل، بل تكون في سكوت، لأن آدم جُبل أولاً ثم حواء، وآدم لم يُغوَ ولكن المرأة أُغويت، فحصلت في التعدّي«. أليس في هذا إنقاصٌ لقيمة المرأة؟«.

وللرد نقول: لا ينقص الوحي الإلهي مكانة المرأة، فقد خلق الله الرجل والمرأة على صورته (تكوين 1:27) وهذا يعني أنهما متساويان في طبيعتهما. وهما متساويان في الفداء وبركاته، كما قيل »ليس ذكرٌ وأنثى، لأنكم جميعاً واحد في المسيح« (غلاطية 3:28). وهما متساويان في عطايا الروح القدس ومواهبه »وعلى عبيدي أيضاً وإمائي أسكب من روحي في تلك الأيام فيتنبأون« (يوئيل 2:29 وأعمال 2:18). وقد استخدم الله النساء، كما الرجال، في خدمات قيادية، فمريم النبية، أخت هارون وموسى، قادت التسبيح (خروج 15:20)، وكانت دبورة قاضية (قضاة 4:4)، وخَلْدة وحنة نبيتين (2أخبار 34:22 ولوقا 2:36)، ودعا النبي إشعياء زوجته »نبية« (إشعياء 8:3)، وكانت بريسكلا أستاذة لكلمة الرب بكل تدقيق (أعمال 18:26) وفيبي شماسة (رومية 16:1)، واشتركت النساء في كل الخدمات، فساعدن المسيح من أموالهنَّ (لوقا 8:3)، وكان ظهوره الأول بعد قيامته للنساء وهنَّ راجعات من زيارة القبر، وأرسلهنَّ كارزات لتلاميذه (مرقس 16:1-7). كما كان ظهوره الثاني لمريم المجدلية عند القبر، وأرسلها كارزة لتلاميذه (يوحنا 20:11-18) وكان ظهوره الثالث لبطرس الرسول (1كورنثوس 15:5)!

وعندما طالب الرسول بولس النساء بالسكوت في الكنيسة لم يقصد أن يمحو خدمتهن، فقد طالبهنَّ بتغطية الرأس عند التنبؤ والصلاة (1كورنثوس 11:5). بل من أجل النظام العام. وكان قد طالب الرجال بالصمت في الكنيسة إن لم يجد المتكلم بألسنة مترجماً، أو إن كان أحدٌ وقف ليتكلم، فلا يتكلم اثنان في وقت واحد (1كورنثوس 14:28 و30). وعندما نقرأ الأسماء التي ذكرها بولس في رسائله نجد أسماء الكثيرات، ومنهن فيبي التي حملت رسالته إلى روما (رومية 16:1).

وقد قصد الرسول أن تكون المرأة خاضعة لزوجها، »ولا تتسلَّط على الرجل« (1تيموثاوس 2:12) »بل يخضعن كما يقول الناموس« (1كورنثوس 14:34). كما أن الرجال يخضعون للمسيح، فإن »رأس كل رجل هو المسيح« (1كورنثوس 11:3). وكان المسيح حال تواضعه خاضعاً للآب (فيلبي 2:5-8). فليس في الخضوع إنقاصاً لقيمة الخاضع، لكنه التنظيم لتكميل كل بر.

وخضوع المرأة للرجل لا ينقص مكانتها، فهي خُلقت بعد آدم، لكنها لم تُخلَق من قدمه فيدوسها، ولا من رأسه فتسود عليه، بل من ضلعه لتكون قريبة من قلبه (تكوين 2:19-25). وعندما أرسل الله ابنه إلى العالم أرسله مولوداً من امرأة هي العذراء مريم (غلاطية 4:4)، كما أن كل الرجال يبدأون أجنَّة في الأرحام، ويولدون في رعاية الأمهات. وتخلُص المرأة بولادة الأولاد، بمعنى أن الله حوَّل متاعب الولادة إلى بركة وخير. و»نسل المرأة« هو المسيح المخلِّص.
 

THE GALILEAN

خادم الرب
عضو مبارك
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
4,024
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الجليل
أريج

صدقيني الاسلام يحتقر المرأة وعندي الادلة الكثيرة
ما ذكرتيه انت لا يقارن مع اهانة الاسلام للمرأة
 

THE GALILEAN

خادم الرب
عضو مبارك
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
4,024
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الجليل
أريج

في هذا النص يؤكد بولس على سكوت المرأة وخضوعها وعدم قيامها بالتعليم لعدة أساب :

1) لأن آدم جبل أولا ثم حواء أي السيادة للرجل وليس للمرأة .

2) لأن المرأة أغويت أولا من قبل الشيطان ( 1 تيموثاوس14:2 ) فالمرأة تستطيع بمشاعرها أن تعلم تعاليم خاطئة إذ تستطيع استمالة الرجال أيضاً وهذا ما حدث في كنيسة ثياتيرا ( رؤيا يوحنا 20:2 ) وكما حدث مع ألن هوايت نبيّة السبتيين .

3) لأن مجال المرأة هو في تعليم أولادها في البيت أو في مدارس الأحد ( التعليم المسيحي للأطفال) 1 تيموثاوس 15:2 .



ويأكد المفسر المسيحي متى هنري هذا المعنى في تفسيره لما جاء في 1 كورنثوس 14 : 34 فيقول :

هنا يلزم الرسول النساء بالآتي :

1) أن يصمتن في الاجتماعات العامة ، إذ لا يجب أن يسألن عن أي معلومة في الكنيسة بل يسألن أزواجهن في البيت . ويعد هذا حقيقته إشارة إلى أن النساء كن يصلين ويتنبأن أحياناً في اجتماعات الكنيسة ( 1 كو 11 : 5 ) . ولكنه هنا يمنعهن عن أي عمل عام ، حيث أنه غير مسموح لهن أن يتكلمن في الكنيسة (عدد 34 ) ، كما لا يجب السماح لهن بأن يعلمن في الجماعة ، ولا حتى يسألن أسئلة في الكنيسة ، بل يتعلمن في صمت .

أما إذا واجهتهن الصعوبات (( فليسألن رجالهن في البيت )) . وكما أن واجب المراة ان تتعلم في خضوع ، فمن واجب الرجل أيضاً أن يمارس سلطانه ، بأن يكون قادراً على تعليمها ، فإن كان قبيحاً بها أن تتكلم في الكنيسة ، حيث يجب أن تصمت ، فقبيح بالرجل أن يصمت حينما يكون من واجبه أن يتكلم ، عندما تسأله في البيت .

2) يختم الرسول بأنه قبيح بالمرأة أن تتكلم في الكنيسة فالقباحة أو العار هنا انعكاس غير مريح للذهن على شيىء تم فعله بدون لياقة ، وأي شىء لا يليق أكثر من أن تترك المرأة مكانها ، إذ أنها خلقت لتخضع للرجل ، وعليها الاحتفاظ بمكانها وترضى به . انتهى كلامه .

السكوت في الكنيسة هو على الجميع رجال ونساء

هل دخلت انت الكنيسة يوما ؟
 

THE GALILEAN

خادم الرب
عضو مبارك
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
4,024
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الجليل
أريج

المرأة ليست مجد الله !!

قال بولس في رسالته الأولى إلى كورنثوس [ 11 : 7 ، 9 ] :

(( الرَّجُلَ عَلَيْهِ أَلاَّ يُغَطِّيَ رَأْسَهُ، بِاعْتِبَارِهِ صُورَةَ اللهِ وَمَجْدَهُ. وَأَمَّا الْمَرْأَةُ فَهِيَ مَجْدُ الرَّجُلِ. 8 فَإِنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُؤْخَذْ مِنَ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ أُخِذَتْ مِنَ الرَّجُلِ؛ 9وَالرَّجُلُ لَمْ يُوجَدْ لأَجْلِ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ وُجِدَتْ لأَجْلِ الرَّجُلِ. ))

لا تفسري الكلام على مزاجك
هل قال هنا ان المرأة ليست مجد الله ؟

عندما تكون الزوجة مطيعة لزوجها فهي مجد الله
 

THE GALILEAN

خادم الرب
عضو مبارك
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
4,024
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الجليل
أريج

المرأة ليست مجد الله !!

قال بولس في رسالته الأولى إلى كورنثوس [ 11 : 7 ، 9 ] :

(( الرَّجُلَ عَلَيْهِ أَلاَّ يُغَطِّيَ رَأْسَهُ، بِاعْتِبَارِهِ صُورَةَ اللهِ وَمَجْدَهُ. وَأَمَّا الْمَرْأَةُ فَهِيَ مَجْدُ الرَّجُلِ. 8 فَإِنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُؤْخَذْ مِنَ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ أُخِذَتْ مِنَ الرَّجُلِ؛ 9وَالرَّجُلُ لَمْ يُوجَدْ لأَجْلِ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ وُجِدَتْ لأَجْلِ الرَّجُلِ. ))

تابعي النص وشوفي بنفسك عظمة المرأة في المسيحية

اللياقة في العبادة

2فأمدحكم أيها الإخوة على أنكم تذكرونني في كل شيء ، وتحفظون التعاليم كما سلمتها إليكم 3ولكن أريد أن تعلموا أن رأس كل رجل هو المسيح ، وأما رأس المرأة فهو الرجل ، ورأس المسيح هو الله 4كل رجل يصلي أو يتنبأ وله على رأسه شيء ، يشين رأسه 5وأما كل امرأة تصلي أو تتنبأ ورأسها غير مغطى ، فتشين رأسها ، لأنها والمحلوقة شيء واحد بعينه 6إذ المرأة ، إن كانت لا تتغطى ، فليقص شعرها . وإن كان قبيحا بالمرأة أن تقص أو تحلق ، فلتتغط 7فإن الرجل لا ينبغي أن يغطي رأسه لكونه صورة الله ومجده . وأما المرأة فهي مجد الرجل 8لأن الرجل ليس من المرأة ، بل المرأة من الرجل 9ولأن الرجل لم يخلق من أجل المرأة ، بل المرأة من أجل الرجل 10لهذا ينبغي للمرأة أن يكون لها سلطان على رأسها ، من أجل الملائكة 11غير أن الرجل ليس من دون المرأة ، ولا المرأة من دون الرجل في الرب 12لأنه كما أن المرأة هي من الرجل ، هكذا الرجل أيضا هو بالمرأة . ولكن جميع الأشياء هي من الله 13احكموا في أنفسكم : هل يليق بالمرأة أن تصلي إلى الله وهي غير مغطاة 14أم ليست الطبيعة نفسها تعلمكم أن الرجل إن كان يرخي شعره فهو عيب له 15وأما المرأة إن كانت ترخي شعرها فهو مجد لها ، لأن الشعر قد أعطي لها عوض برقع 16ولكن إن كان أحد يظهر أنه يحب الخصام ، فليس لنا نحن عادة مثل هذه ، ولا لكنائس الله
 

THE GALILEAN

خادم الرب
عضو مبارك
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
4,024
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الجليل
أريج

المرأة المطلقة لا تتزوج !!

جاء في إنجيل متى [ 5 : 27 _ 32 ] :

(( وقيل من طلق إمرأته فليعطها كتاب طلاق . وأما أنا فأقول لكم : ان من طلق امرأته إلا لعلة الزنا يجعلها تزنى . ومن تزوج مطلقه فإنه يزنى ))

لقد أثبت الواقع استحالة الاستغناء عن الطلاق ، بدليل أن الدول المسيحية سنت قوانين تبيح الطلاق ، ثم هل من مصلحة المرأة المطلقة ألا تتزوج ؟!! فأين إنسانية المطلقة؟ أين حقها الطبيعى فى الحياة ؟ لماذا تعيش منبوذة جائعة متشوقة للزواج ولا تستطيعه؟

"وقيل من طلق امرأته فليعطها كتاب طلاق،

أمّا أنا فأقول لكم إن من طلق امرأته إلا لعلّة الزنا، يجعلها تزني،

ومن يتزوج مطلّقة فإنه يزني" [31-32].

كان الزواج قد انحط تمامًا عند الأمم، فالرومان الذين كانوا قبلاً يقدّسون الزواج فيحترم الرجل أسرته وتقوم المرأة أو الزوجة بدور رئيسي في الأسرة، قد تأثّر باليونان فكريًا، فصار الطلاق شائعًا جدًا. قيل عن امرأة أنها تزوّجت ثماني مرّات في خمس سنوات. أمّا اليونان فقد عرفوا في ذلك الوقت بالفساد حتى كان الرجال يحاولون عزل نساءهم خشية ممارستهم الشرّ، وفي كورنثوس تكرّست ألف كاهنة لبناء هيكل آخر لأفروديت إلهة الحب، فيجمعن المال بطريقة مملوءة خلاعة. أمّا بالنسبة لليهود فقد حملوا تقديسًا للزواج، فكان الطلاق مكروهًا لديهم. يقول الرب: "فاحذروا لروحكم ولا يغدر أحد بامرأة شبابه، لأنه يكره الطلاق قال الرب" (مل 2: 15-16). ومن أمثال الربيين: "يفيض المذبح دموعًا عندما يطلق إنسان امرأة شبابه". هكذا كان الطلاق مكروهًا جدًا، لكن الله سمح لهم به من أجل قسوة قلوبهم. وقد اختلفت مدارس التفسير اليهوديّة في تقديم الأسباب التي تبيح الطلاق. فمدرسة شمعي تميل إلى التضييق، فلا تسمح بالطلاق إلا في حالة فقدان العفّة. أمّا مدرسة هليل فكانت متحرّرة للغاية. يمكن للرجل أن يطلق امرأته لأي سبب مهما كان تافهًا مثل افسادها الطعام أو خروجها برأس عارية، بل ويستطيع أن يطلقها بلا سبب إن جذبته إنسانة أخرى.

جاء السيّد المسيح يرتفع بالمؤمنين إلى مستوى النضوج الروحي والمسئولية الجادة فلا يطق الرجل امرأته إلا لعلّة الزنا. ويُعلّق القدّيس أغسطينوس على كلمات السيّد بخصوص عدم التطليق قائلاً: [لم تأمر الشريعة الموسويّة بالتطليق، إنّما أمرت من يقوم بتطليق امرأته أن يعطها كتاب طلاق، لأنه في إعطائها كتاب طلاق (تطليق) ما يهدئ من ثورة غضب الإنسان. فالرب الذي أمر قساة القلوب بإعطاء كتاب تطليق أشار عن عدم رغبته في التطليق ما أمكن. لذلك عندما سُئل الرب نفسه عن هذا الأمر أجاب قائلاً: "إن موسى من أجل قساوة قلوبكم أذن لكم" (مت 19: 8)، لأنه مهما بلغت قسوة قلب الراغب في تطليق زوجته إذ يعرف أنها بواسطة كتاب التطليق تستطيع أن تتزوج بآخر، لذلك يهدأ غضبه ولا يطلقها. ولكي يؤكّد رب المجد هذا المبدأ - وهو عدم تطليق الزوجة باستهتار - جعل الاستثناء الوحيد هو علّة الزنا. فقد أمر بضرورة احتمال جميع المتاعب الأخرى بثبات من أجل المحبّة الزوجيّة ولأجل العفّة، وقد أكّد رب المجد نفس المبدأ بدعوته من يتزوج بمطلّقة "زانيًا.]
 

THE GALILEAN

خادم الرب
عضو مبارك
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
4,024
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الجليل
وسارد على الباقي باذن الرب يسوع †
 

THE GALILEAN

خادم الرب
عضو مبارك
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
4,024
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الجليل
أريج

أحكام الحائض في الكتاب المقدس :

يقول كاتب سفر اللاويين [ 15 : 19 ] :

((19وَإِذَا حَاضَتِ الْمَرْأَةُ فَسَبْعَةَ أَيَّامٍ تَكُونُ فِي طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 20كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً، 21وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُ فِرَاشَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 22وَكُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعاً تَجْلِسُ عَلَيْهِ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 23وَكُلُّ مَنْ يَلَمِسُ شَيْئاً كَانَ مَوْجُوداً عَلَى الْفِرَاشِ أَوْ عَلَى الْمَتَاعِ الَّذِي تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 24وَإِنْ عَاشَرَهَا رَجُلٌ ( ) وَأَصَابَهُ شَيْءٌ مِنْ طَمْثِهَا، يَكُونُ نَجِساً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. وَكُلُّ فِرَاشٍ يَنَامُ عَلَيْهِ يُصْبِحُ نَجِساً.

25إِذَا نَزَفَ دَمُ امْرَأَةٍ فَتْرَةً طَوِيلَةً فِي غَيْرِ أَوَانِ طَمْثِهَا، أَوِ اسْتَمَرَّ الْحَيْضُ بَعْدَ مَوْعِدِهِ، تَكُونُ كُلَّ أَيَّامِ نَزْفِهَا نَجِسَةً كَمَا فِي أَثْنَاءِ طَمْثِهَا. 26كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ نَزْفِهَا يَكُونُ نَجِساً كَفِرَاشِ طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَا تَجْلِسُ عَلَيْهِ مِنْ مَتَاعٍ يَكُونُ نَجِساً كَنَجَاسَةِ طَمْثِهَا. 27وَأَيُّ شَخْصٍ يَلْمِسُهُنَّ يَكُونُ نَجِساً، فَيَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ ))

اولا هذه الشريعة هي للرجل والمرأة وليس فقط المرأة

اللاويين


الأصحاح الخامس عشر



شريعة ما يفرزه الجسد

1وكلم الرب موسى وهارون قائلا 2كلما بني إسرائيل وقولا لهم : كل رجل يكون له سيل من لحمه ، فسيله نجس 3وهذه تكون نجاسته بسيله : إن كان لحمه يبصق سيله ، أو يحتبس لحمه عن سيله ، فذلك نجاسته 4كل فراش يضطجع عليه الذي له السيل يكون نجسا ، وكل متاع يجلس عليه يكون نجسا 5ومن مس فراشه يغسل ثيابه ويستحم بماء ، ويكون نجسا إلى المساء 6ومن جلس على المتاع الذي يجلس عليه ذو السيل ، يغسل ثيابه ويستحم بماء ، ويكون نجسا إلى المساء 7ومن مس لحم ذي السيل يغسل ثيابه ويستحم بماء ، ويكون نجسا إلى المساء 8وإن بصق ذو السيل على طاهر ، يغسل ثيابه ويستحم بماء ، ويكون نجسا إلى المساء 9وكل ما يركب عليه ذو السيل يكون نجسا 10وكل من مس كل ما كان تحته يكون نجسا إلى المساء ، ومن حملهن يغسل ثيابه ويستحم بماء ، ويكون نجسا إلى المساء 11وكل من مسه ذو السيل ولم يغسل يديه بماء ، يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا إلى المساء 12وإناء الخزف الذي يمسه ذو السيل يكسر . وكل إناء خشب يغسل بماء 13وإذا طهر ذو السيل من سيله ، يحسب له سبعة أيام لطهره ، ويغسل ثيابه ويرحض جسده بماء حي فيطهر 14وفي اليوم الثامن يأخذ لنفسه يمامتين أو فرخي حمام ، ويأتي إلى أمام الرب ، إلى باب خيمة الاجتماع ، ويعطيهما للكاهن 15فيعملهما الكاهن : الواحد ذبيحة خطية ، والآخر محرقة . ويكفر عنه الكاهن أمام الرب من سيله 16وإذا حدث من رجل اضطجاع زرع ، يرحض كل جسده بماء ، ويكون نجسا إلى المساء 17وكل ثوب وكل جلد يكون عليه اضطجاع زرع يغسل بماء ، ويكون نجسا إلى المساء 18والمرأة التي يضطجع معها رجل اضطجاع زرع ، يستحمان بماء ، ويكونان نجسين إلى المساء 19وإذا كانت امرأة لها سيل ، وكان سيلها دما في لحمها ، فسبعة أيام تكون في طمثها . وكل من مسها يكون نجسا إلى المساء

20وكل ما تضطجع عليه في طمثها يكون نجسا ، وكل ما تجلس عليه يكون نجسا 21وكل من مس فراشها يغسل ثيابه ويستحم بماء ، ويكون نجسا إلى المساء 22وكل من مس متاعا تجلس عليه ، يغسل ثيابه ويستحم بماء ، ويكون نجسا إلى المساء 23وإن كان على الفراش أو على المتاع الذي هي جالسة عليه عندما يمسه ، يكون نجسا إلى المساء 24وإن اضطجع معها رجل فكان طمثها عليه يكون نجسا سبعة أيام . وكل فراش يضطجع عليه يكون نجسا 25وإذا كانت امرأة يسيل سيل دمها أياما كثيرة في غير وقت طمثها ، أو إذا سال بعد طمثها ، فتكون كل أيام سيلان نجاستها كما في أيام طمثها . إنها نجسة 26كل فراش تضطجع عليه كل أيام سيلها يكون لها كفراش طمثها . وكل الأمتعة التي تجلس عليها تكون نجسة كنجاسة طمثها 27وكل من مسهن يكون نجسا ، فيغسل ثيابه ويستحم بماء ، ويكون نجسا إلى المساء 28وإذا طهرت من سيلها تحسب ، لنفسها سبعة أيام ثم تطهر 29وفي اليوم الثامن تأخذ لنفسها يمامتين أو فرخي حمام ، وتأتي بهما إلى الكاهن إلى باب خيمة الاجتماع 30فيعمل الكاهن : الواحد ذبيحة خطية ، والآخر محرقة . ويكفر عنها الكاهن أمام الرب من سيل نجاستها 31فتعزلان بني إسرائيل عن نجاستهم لئلا يموتوا في نجاستهم بتنجيسهم مسكني الذي في وسطهم 32هذه شريعة ذي السيل ، والذي يحدث منه اضطجاع زرع فيتنجس بها 33والعليلة في طمثها ، والسائل سيله : الذكر والأنثى ، والرجل الذي يضطجع مع نجسة


لقد بدأ السفر بتعليم الرجال قبل النساء

ولكن عادة المسلم يأخذ النص من نصف الاصحاح
 

THE GALILEAN

خادم الرب
عضو مبارك
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
4,024
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الجليل
أريج

) إشمعنا بنت الضعف ولا عشنها نجاسه برضو ؟؟)

والاغرب من هذا انها حتى تتخلص من نجاستها ، عليها ان تذهب الى الكاهن بفرخي حمام !!

يقول كاتب سفراللاويين ( 15 : 29 ) :
((وفي اليوم الثامن تأخذ لنفسها يمامتين أو فرخي حمام وتأتي بهما الى الكاهن الى باب خيمة الاجتماع . فيعمل الكاهن الواحد ذبيحة خطية والآخر محرقة ويكفّر عنها الكاهن امام الرب من سيل نجاستها ))
تصور عزيزي القارىء هذا المشهد مع ما فيه من احراج للمرأة وهي ذاهبة الى الكاهن وبيدها فرخي حمام ، فكل من يراها سيعلم انها في ايام طمثها ، فتخيلوا كم سيكون موقفها محرج والناس ترمقها بنظراتها المسمومة وما اظن ان اي امرأة عندها ذرة من الحياء الا وتتمنى ان تبتلعها الارض في هذا الموقف الحرج ، اللهم الا اذا اراد الكتاب المقدس قتل حيائها .

والمدهش ان هذا الحيض الذى يأتيها من عند الله ، (وهذا تكوين وخَلق الأنثى) تكون خاطئة بسببه وعليها أن تتطهر من ذنبها !!!!

علماً بأن المسيح قد صرح في إنجيل متى [ 5 : 17 ] قائلاً : ((لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْغِيَ الشَّرِيعَةَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأُلْغِيَ، بَلْ لأُكَمِّلَ.))

فلك أن تتخيل المرأة يأتيها الطمث لمدة سبعة أيام تكون فيها نجسة ومنبوذة من الآخرين ثم تستمر فترة نجاستها أسبوع آخر: أى نصف الشهر وهذا يعنى نصف السنة ونصف عمرها تكون نجسة منبوذة !

الامر مطبق على الرجل اولا وبعدها على المرأة

اللاويين


الأصحاح الخامس عشر



شريعة ما يفرزه الجسد

1وكلم الرب موسى وهارون قائلا 2كلما بني إسرائيل وقولا لهم : كل رجل يكون له سيل من لحمه ، فسيله نجس 3وهذه تكون نجاسته بسيله : إن كان لحمه يبصق سيله ، أو يحتبس لحمه عن سيله ، فذلك نجاسته 4كل فراش يضطجع عليه الذي له السيل يكون نجسا ، وكل متاع يجلس عليه يكون نجسا 5ومن مس فراشه يغسل ثيابه ويستحم بماء ، ويكون نجسا إلى المساء 6ومن جلس على المتاع الذي يجلس عليه ذو السيل ، يغسل ثيابه ويستحم بماء ، ويكون نجسا إلى المساء 7ومن مس لحم ذي السيل يغسل ثيابه ويستحم بماء ، ويكون نجسا إلى المساء 8وإن بصق ذو السيل على طاهر ، يغسل ثيابه ويستحم بماء ، ويكون نجسا إلى المساء 9وكل ما يركب عليه ذو السيل يكون نجسا 10وكل من مس كل ما كان تحته يكون نجسا إلى المساء ، ومن حملهن يغسل ثيابه ويستحم بماء ، ويكون نجسا إلى المساء 11وكل من مسه ذو السيل ولم يغسل يديه بماء ، يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا إلى المساء 12وإناء الخزف الذي يمسه ذو السيل يكسر . وكل إناء خشب يغسل بماء 13وإذا طهر ذو السيل من سيله ، يحسب له سبعة أيام لطهره ، ويغسل ثيابه ويرحض جسده بماء حي فيطهر 14وفي اليوم الثامن يأخذ لنفسه يمامتين أو فرخي حمام ، ويأتي إلى أمام الرب ، إلى باب خيمة الاجتماع ، ويعطيهما للكاهن 15فيعملهما الكاهن : الواحد ذبيحة خطية ، والآخر محرقة . ويكفر عنه الكاهن أمام الرب من سيله

كما راينا ان الكتاب يهذب الرجل اولا ثم المرأة

16وإذا حدث من رجل اضطجاع زرع ، يرحض كل جسده بماء ، ويكون نجسا إلى المساء 17وكل ثوب وكل جلد يكون عليه اضطجاع زرع يغسل بماء ، ويكون نجسا إلى المساء 18والمرأة التي يضطجع معها رجل اضطجاع زرع ، يستحمان بماء ، ويكونان نجسين إلى المساء 19وإذا كانت امرأة لها سيل ، وكان سيلها دما في لحمها ، فسبعة أيام تكون في طمثها . وكل من مسها يكون نجسا إلى المساء

20وكل ما تضطجع عليه في طمثها يكون نجسا ، وكل ما تجلس عليه يكون نجسا 21وكل من مس فراشها يغسل ثيابه ويستحم بماء ، ويكون نجسا إلى المساء 22وكل من مس متاعا تجلس عليه ، يغسل ثيابه ويستحم بماء ، ويكون نجسا إلى المساء 23وإن كان على الفراش أو على المتاع الذي هي جالسة عليه عندما يمسه ، يكون نجسا إلى المساء 24وإن اضطجع معها رجل فكان طمثها عليه يكون نجسا سبعة أيام . وكل فراش يضطجع عليه يكون نجسا 25وإذا كانت امرأة يسيل سيل دمها أياما كثيرة في غير وقت طمثها ، أو إذا سال بعد طمثها ، فتكون كل أيام سيلان نجاستها كما في أيام طمثها . إنها نجسة 26كل فراش تضطجع عليه كل أيام سيلها يكون لها كفراش طمثها . وكل الأمتعة التي تجلس عليها تكون نجسة كنجاسة طمثها 27وكل من مسهن يكون نجسا ، فيغسل ثيابه ويستحم بماء ، ويكون نجسا إلى المساء 28وإذا طهرت من سيلها تحسب ، لنفسها سبعة أيام ثم تطهر 29وفي اليوم الثامن تأخذ لنفسها يمامتين أو فرخي حمام ، وتأتي بهما إلى الكاهن إلى باب خيمة الاجتماع 30فيعمل الكاهن : الواحد ذبيحة خطية ، والآخر محرقة . ويكفر عنها الكاهن أمام الرب من سيل نجاستها 31فتعزلان بني إسرائيل عن نجاستهم لئلا يموتوا في نجاستهم بتنجيسهم مسكني الذي في وسطهم 32هذه شريعة ذي السيل ، والذي يحدث منه اضطجاع زرع فيتنجس بها 33والعليلة في طمثها ، والسائل سيله : الذكر والأنثى ، والرجل الذي يضطجع مع نجسة

لكن طبعا المسلم يظن انه سيخدع الناس بهذه الاتهامات وان يظهر ان المرأة محتقرة في المسيحية
لا يا مسلم او يا مسلمة الذي يقرأ يقرأ من اول الكتاب وليس من نصف الكتاب

ثم انتم هنا تناقشون بالشريعة القديمة وليس الشريعة الجديدة شريعة الرب يسوع

 

أريج

New member
عضو
إنضم
17 يناير 2007
المشاركات
153
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أريج

صدقيني الاسلام يحتقر المرأة وعندي الادلة الكثيرة
ما ذكرتيه انت لا يقارن مع اهانة الاسلام للمرأة


شكرا الموضوع المهم المقتنعة فيه ، أنني أعرف ديني أكثر منك ،،
و انت كذلك تعرف دينك أكثر مني ،،

و اهل مكة أدرى بشعابها :smil12:

محبتي ...
 

أريج

New member
عضو
إنضم
17 يناير 2007
المشاركات
153
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أريج



السكوت في الكنيسة هو على الجميع رجال ونساء

هل دخلت انت الكنيسة يوما ؟

دخلتها نعم ،،
و لكن حسب ما ورد ، إذا كان هناك حاجة للكلام فهي مرخصة للرجل دون المرأة صحيح ؟؟
 

أريج

New member
عضو
إنضم
17 يناير 2007
المشاركات
153
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أريج



لا تفسري الكلام على مزاجك
هل قال هنا ان المرأة ليست مجد الله ؟

عندما تكون الزوجة مطيعة لزوجها فهي مجد الله


عذرا نسيت ان اكتب أسفل الموضوع منقول :smil12:
أي لست بكاتبته و لكني قراته فاحببت أن أرى رد المسيحيين عليه ،،
** الحكمة من إدراجة هي الرد ( فالمفترض انه يكون في حوار الاديان و ليس هنا )

طيب ،،

ما هو المقصود بمجد الرب ؟؟
 

أريج

New member
عضو
إنضم
17 يناير 2007
المشاركات
153
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سأعود للرد و مناقشتك في ردودك التالية ،،

بإذنك الآن و لي عوده :smil12: ،،

تحيتي ...
 
أعلى