معجزات البابا كيرس مع الطلبة

فرايم حبيب

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
30 مارس 2010
المشاركات
1,440
مستوى التفاعل
29
النقاط
0
الدكتورة \ رينيه زكي جرجس – مديرة قسم الصيدلة بالزيتون .
لي عظيم الشرف أني عاصرت البابا كيرلس السادس ونلت بركة منه ، في عام 1958 كنت طالبة بكلية الصيدلة جامعة الاسكندرية . كان البابا كيرلس يحب الاسكندرية ونظرا ً لقرب بيت الطالبات من الكنيسة المرقسية فكنت اذهب اليه ايام الامتحانات لكي يصلي لي ويفتح كتبي ، وكان الصفحة التي يفتحها قداسته ويضع الصليب عليها لابد ان تكون موضع سؤال .
في يوم امتحان مادة الفارماكولجي شفوي وعملي وهي من مواد البكالوريوس الصعبة . ذهبت قبل الامتحان الي الكنيسة فوجدت سيدنا جالسا ً علي كرسي مارمرقس وعندما رأني قالي لي : مالك يا بنتي انت حاتموتي ولا ايه ايه !؟ ... وشك اصفر خالص ، فقلت " يا سيدنا هندي امتحان وخايفة ، فرد قائلا ً : متخافيش ، عارفة صورة مين هناك ؟ ( مشيرا ً بيده الي صورة القديس مارمينا ) فقلت له ايوة دي صورة مارمينا ، فقال لي : روحي ولعي شمعة ، وقولي له تعالي معي الأمتحان ( تأمل الدالة التي بينه وبين القديسين ) فقلت له : لا ... انا حاولع الشمعة ، وقدسك قول له روح معاها الامتحان فأجاب ضاحكا ً : حاضرا !!

في الامتحان الشفهي – بدون مبالغة – كنت اكمل السؤال واجيب الاجابة الصحيحة ، وهكذا اجبت سبع اسئلة ، فقال لي الاستاذ الممتحن انا عمري ما امتحنت حد كدة ... اعطيك كام ؟
النمرة اللي تقولي عليها ... واعطاني امتياز مع مرتبة الشرف ، وده كان اول امتحان احصل فيه هذه الدرجة وللان لا اعرف من جاوب الاسئلة ، وطبعا ً هو مارمينا وشفاعة البابا كيرلس التي ساندتني ونجحت الحمد لله .



طبيب العائلة

وتسترد سيادتها القول :
كانت لي اخت ظلت مريضة لسنين طويلة ، كانت تتقيأ ما تأكله الي ان ضعفت جداااا وعجزت عن القيام من السرير فكانت تحبو علي الارض ، تذكرت البابا كيرلس واعماله العظيمة معي فذهبت اليه لأشكو له ما تعانيه فأعطاني قطعة قطن بها زيت وقربانة وقال لي : اعطيها القربانة ، وعندما دهنت بالزيت وتناولت القربانة نالت الشفاء سريعا ً وبارحت الفراش ... وانتهت الام السنين في لحظات +

++ وكان لي اخت طالبة بكلية الهندسة كلما تدخل لجنة الامتحان تعجز عن الاجابة فلا تكتب شيئا ً وتنخرط في البكاء كثيرا ً ووصل بها الحال انها ترفض الذهاب الي الامتحان ، اخذتها للبابا كيرلس فهو طبيب عائلتنا – واعتقد انه طبيب كل من يقبل اليه – وعندما رأها من بعيد اشار بالعصاة وقال :هاتوا البنت دي اللي بتعيط ، وضربها بالعصايا ، وقال لها : ماتخافيش .. هتنجحي السنة دي ، وبعدها زال عنها الخوف وتركها الرعب ودخلت الامتحان ونجحت وتخرجت في كلية الهندسة ببركة البابا كيرلس الذي منحها قوة روحية كانت في حاجة ماسة اليها .

++ كان ابني " جون " لا يستطيع بلع الطعام . ذهبت به الي العديد من الاطباء عملت له اشعة علي المعدة ولم يكن عمره قد تجاوز عشرة شهور ولكن دون جدوي .
كان هذا بعد نياحة البابا طبيبنا الروحي البارع اذلي في كلماته الشفاء . لا بأس فهو ما زال حيا ً ذهبت بصغيري الي دي رمارمينا بمريوط ووضعته علي مزار اب يالبابا كيرلس وقلت له ببكاء صادر من قلب أم متألمة : ده ابنك ... اتصرف انت معاه . كان عره وقتها سنتين ، بعدها اكل من فول الدير بدون عذاب ، وأكل طبقا ً كبيرا ً ومن وقتها انسحبت العلة من جسده النحيل واسترد عافتيه ولم يعد يشتكي من شيئ . وهو الان والحمد لله طالب بكلية الطب .


شفاء الانزلاق الغضروفي

وتستطرد السيدة الفاضلة في حديث معجزات ابونا جميعا ً البابا كيرلس لتقول :

كنت اعاني في فترة من الفترات من الام شديدة بسبب انزلاق غضروفي ، واقوم من الفراش صباحا ً بصعوبة بالغة ، وتأثرت رجلي اليمني تأثرا ً بالغا ً . ووقع عبء اعمال المنزل علي ابنتي وهي في الثانوية العامة ، في مساء يوم 8 مارس عام 1987 اخذت اقرأ في احد كتب معجزاته ، وفهمت من احداها ان قداسته في ليلة عيده ( الموافق 9 مارس ) يوتاجد وسط اولاده المحتفين به . طلبت من زوجي الذهاب الي الدير دون ابطاء ، ولكنه اعتذر بعدم رغبته في القيادة ليلا ً ، لكني شجعته علي الذهاب واثقة في تدبير الله . وفي الدير ناجيت البابا وعاتبه بشدة اذ تأخر هذه المرة في انقاذي ، واحنن قلبه علي ابنتي التي تنعض بأعباء البيت تاركة دراستها .

واثناء الصلاة احسست كأن ألة حادة تعمل في عظامي مع ألم شديد جدا حتي انني صرخت مرتين : اي ..... اي ... فانزعج زوجي وكان يقف الي جواري . اشتركت مع حشد كبير من المصلين في تمجيد للبابا كيرلس . بتنا ليلتنا في الدير . وفي الصباح شعرت بيد توقظني ولاحظت اثناء عودتي ان الألم زايلني تماما ً ,
قمت بكافة الاعمال المنزلية ، وفي المساء ذهبت الي كنيسة مارمينا بمصر القديمة ورويت ما حدث لأبي الراهب الوقور الذي يقوم بالخدمة هناك فقال لي : دعي ابنتك تري ظهرك عسي ان تجدي اثرا ً للمعجزة . وبالفعل وجدت صليبا ً علي ملابسي الداخلية بلون احمر , وعملت اشعة كأمر الطبيب وظهر منها التأم كسر الغضروف وزال الالم من رجلي اليمني ومن وقتها وانا بخير والحمد لله .

بنتي الغلبانة
ومن ذكريات السيدة الدكتورة \ رينيه عن عطف البابا كيرلس تقول :
سافرت مع زوجي للعمل بدولة قطر . وقد تعرضنا لمضايقات كثيرة كانها حرب شعواء اعلنت ضدنا من يوم وصولنا ، اشترك فيها هنود ومصرييون فضلا ً عن صاحب العمل . وفكرنا جديا ً في العودة الي مصر بعد ان ضاق بنا الحال .
في يوم 7 مارس سنة 1990 قبل ليلة عيد البابا كيرلس كنت حزينة اناجي قداسته اكرة كيف اقضي مثل هذه الأيام في ديره ، ونسعد بلحظات مقدسة عندما يترنم الموجودين بالتماجيد ، ولكنها الغربة التي حرمتنا من هذه البركات .
في احدي الليالي ، حدث اثناء نومي في حوالي الساعة الخامسة صباحا ً حلمت كاني في البطريركية بالازبكية ، واتأني البابا كيرلس السادس عملاقا ً يرتدي ملابس بيضا ء ، ثم اخذ ابني وابنتي تحت ذراعه ثم ناداني قائلا ً : تعالي يا بنتي يا غلبانة .
فرحت جداااا ، وسألت قداسته : انت فاكرني يا سيدنا أني انا بنتك وحبيبتك ... انت فاكرني ؟ اجابني هو حد يا بنتي ينسي اولاده ... تعالي ... تعالي وأخذني تحت ابطه .
قمت من نومي فرحة ومسرورة ورويت الحلم لزوجي فطفرت الدموع من عينه ، وقال : لقد حلمت انا ايضا ً نفس الحلم .
بعد هذه الرؤية حلت كافة مشاكلنا في العمل ، واصبحنا موضع التقدير والاحترام من الجميغ وقضينا هناك سنتين ، عندما بعدها لرعاية ابني وابنتي حمد لله .

وتنهي السيدة الكريمة رسالتها بذكر الواقعة التالية :


في ذات يوم كنت اضع حول معصمي اسورة غالية الثمن كنت قد اشتريها قبل اسبوع . ذهبت الي عملي ، ثم زرت مريضا ً في مستشفي بعيد عن مساكن شيراتون ز وقعت الاسورة في الرمال عند نزولي من السيارة . وعند عودتي الي المنزل اخذت ابحث عن الاسورة فلم اجدها بحثت عنها في العمل والمنزل ، تأكد لي اني فقدتها . نذرت نذرا ً للبابا كيرلس اذا وجدتها ، ومن عجب اني عثرت عليها من بين الرمال امام المستشفي بعد اربع ساعات في نفس المكان الذي كانت تقف فيه سيارتي ، وها انا ذا احضر اليوم الي الطـــاحونة لأفي بنذري ..... يا أبي – الحنون المحب – صلي من اجلي ومن اجل اسرتي .

 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
بركه صلاه البابا كيرلس وجميع القديسن معك وكل شعبه شكرااا
 

+SwEetY KoKeY+

خلينى ارنم !
مشرف سابق
إنضم
1 سبتمبر 2008
المشاركات
28,051
مستوى التفاعل
394
النقاط
0
معجزات روعه
بركة البابا مع الجميع ومع الطلبه فى امتحاناتهم
 

+SwEetY KoKeY+

خلينى ارنم !
مشرف سابق
إنضم
1 سبتمبر 2008
المشاركات
28,051
مستوى التفاعل
394
النقاط
0
معجزات روعه
بركة البابا مع الجميع ومع الطلبه فى امتحاناتهم
 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,887
مستوى التفاعل
1,787
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
239745250.gif
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,437
مستوى التفاعل
413
النقاط
0
الإقامة
ALEX
بركه صلوات البابا فلتكن مع جميعنا
شكرا على المعجزات
ربنا يبارك حياتك
 
أعلى