معارك سوريا

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
526
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
كيف يصوغ الإرهابيون هزائمهم ^_^ ههههههههه :
ناشطون : الجيش العراقي هاجم الجيش الحر في معبر اليعربية بالتزامن مع هجوم قوات النظام وتمكن قوات النظام من اعادة السيطرة على المعبر .

 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,667
مستوى التفاعل
2,176
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
سؤال صديقى الانطاكى
هل الجيش السورى يحرز تقدما هذة الايام جيدا عكس الفترة السابقة؟؟؟
واذا قامت امريكا بالتدخل لوقف هذا التقدم ماهو فكر النظام فى هذا الموقف
 

Strident

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 مارس 2009
المشاركات
4,927
مستوى التفاعل
374
النقاط
0
الإقامة
Egypt
السؤال اللي مش قادر اعرف اجابته لحد النهاردة...

إسرائيل....عايزة بشار أم الجيش الحر؟
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
اسرائيل لا عايزة دا ولا دا اسرائيل عايزة سوريا تخرب
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
526
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
سؤال صديقى الانطاكى
هل الجيش السورى يحرز تقدما هذة الايام جيدا عكس الفترة السابقة؟؟؟
واذا قامت امريكا بالتدخل لوقف هذا التقدم ماهو فكر النظام فى هذا الموقف
أخي الحبيب الجيش السوري منذ خسارة مطار الجراح ليس لديه أي خسارة تذكر (سوى مسجد في حلب والأغلب أن هذا المسجد استعيد) .

بالمقابل الإنجازات كثيرة جداً ، ريف حلب الشرقي تمت السيطرة عليه بأكثر من 90% ، واليوم تحديداً تمت السيطرة على قرية تل شغيب ومخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين الذين رحبوا بالأرتال العسكرية بحشود ضخمة .

وكل هذه الانجازات باعتراف التنسيقيات وصفحات الإرهابيين .

قريباً جداً فك الحصار عن مطار النيرب العسكري مثلما تم فك الحصار عن مطار حلب الدولي وعادت الطائرات للإقلاع .
وإلى جوار المطارين يوجد مطار كويرس واللواء 80 .

وسيسطر الجيش على هذه المناطق وبذلك يضع الإرهابيين (الذين يتمركزون في الأحياء الشرقية لمدينة حلب) بين فكي كماشة لأن الجيش يسيطر على غرب المدينة أيضاً .

لكن في اعتقادي أن الجيش لن يقتحم الأحياء الشرقية أولاً ، بل ستتابع الأرتال العسكرية السيطرة على الريف الشمالي وما تبقى من الغربي .

وبذلك يبقى الإرهابيون داخل حلب دون أي إمدادات وهنا نهايتهم ونقطة تحول هائلة في مسار الأحداث ستكون .

بالنسبة للمدينة شرحت تقدم الجيش داخل المدينة القديمة في عدة أحياء .

في دمشق لا جديد يذكر لكن حسمت معركة الملحمة الكبرى بالفشل الذريع ولم يتقدموا لأي نقطة بل قدموا عشرات القتلى من الإرهابيين مجاناً ، كما حسمت معركة مطار دمشق الدولي لمصلحة الجيش السوري .

في حمص تمت السيطرة من فترة على 3 أحياء جديدة في الضواحي ومن يومها لا جديد يذكر سوى الضرب المستمر لمعاقل الإرهابيين والمشافي الميدانية والمقرات .

هذا هو الوضع بالمجمل .

لكن ما تحسن جداً هو الوضع الديبلوماسي ، فأميركا بوضوح تركت لروسيا فرض شروطها والحل ، ورفضت دعم المعارضة مجدداً .
ومؤتمر أصدقاء سوريا الداعم للمعارضة الإرهابية تقلص من أول اجتماع 130 دولة إلى آخر اجتماع بالأمس 11 دولة هههههههه

وقد بكى معاق الخطيب فيه لأن الدول رفضت تسليحهم مجدداً :2::2::2::2::2::2:
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
526
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
السؤال اللي مش قادر اعرف اجابته لحد النهاردة...

إسرائيل....عايزة بشار أم الجيش الحر؟

مثلما أجابك أخي باول إسرائيل تريد خراب سوريا ، وليس أفضل لخراب أي بلد من أن تسلمه للإسلاميين ، وهذا ما فعلته بمصر وتريد فعله في سوريا ، وبالتالي فهي كإرادة وتمني طبعاً تريد الجيش الحر .

الجيش الحر يجري مقابلات مع صحفيين إسرائيليين يدخلهم لبعض المناطق الحدودية ويعلن ركوعه التام ، بعكس النظام السوري الذي كان له الفضل في استعادة محافظة القنيطرة بالقوة في حرب 73 ، وما خاضه من معارك كبرى في لبنان (مثل السلطان يعقوب وقت الاجتياح عام 1982 أكبر هزيمة لإسرائيل في تاريخها بدمار حوالي 160 دبابة) وحتى تمام تحرير الجنوب .

واستمرار تسليحه لحركات فلسطينية إلخ .

لكن ما حصل هو ظروف معاكسة أجبرت إسرائيل على تمني العكس ، أي أن يضعف النظام السوري دون أن يسقط ، لأن كل ما تخشاه إسرائيل حصول انفلات يوصل الصواريخ الكيميائية لحزب الله أو للإسلاميين نفسهم فهؤلاء قد يركعون اليوم ويخرجون عن السيطرة غداً .

لكن هذه الأزمة التي نجحت بتأخير سوريا لعشرات السنين عمرانياً واقتصادياً (مثلما أرادت إسرائيل) هي نفسها الأزمة التي مدت سوريا عسكرياً بقوة هائلة جيش كامل من مئات الألوف مدرب على حرب عصابات خسرتها إسرائيل أمام حزب في 2006 ، وشعب اعتاد الحرب في حين بكى الجنود الإسرائيليون وسكان تل أبيب من قذيفة مضحكة .
+ أرادت روسيا ضمان عدم تهور الناتو فقدمت لسوريا أحدث مضاد بحري في العالم وشبكة من منظومتي اسكندر وبانتسير للدفاع الجوي الحديثتين جداً .
+ روسيا قدمت مروحيات هجومية متطورة جداً ودبابات وذخيرة وصواريخ ثقيلة ومؤخراً طائرات حربية تتفوق على ميغ وسوخوي ،، إلخ
إسرائيل اكتفت ولم تعد تريد أن تكون سوريا مخزن سلاح هائل الحجم .
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
526
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
تدريبات الفتيات المتطوعات في الدفاع الوطني في حمص :
http://www.facebook.com/photo.php?v=223501897794909&set=vb.103614346459382&type=2&theater

الدفاع الوطني هو شكل أكثر تطوراً عن اللجان الشعبية المسلحة ، فهو منظم وله مراكز تدريب غير معلنة ومدرب على حرب العصابات وحماية الأحياء التي يكون الجيش قد حررها ، وبذلك يتم توفير مزيد من التعبئة العددية للجيش .
 

Strident

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 مارس 2009
المشاركات
4,927
مستوى التفاعل
374
النقاط
0
الإقامة
Egypt
اعتقد حتى إسرائيل تعرف ان سوريا مش هتختفي في الهوا...في الاخر واحد هيكسب....فانهي عدو (مهما اضعفوه) عايزينه في الاخر؟

بشار (مع إيران) أم الجيش الحر، وبالتالي الإخوان معاهم سوريا ومصر...وإسرائيل في النص؟
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
526
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
اعتقد حتى إسرائيل تعرف ان سوريا مش هتختفي في الهوا...في الاخر واحد هيكسب....فانهي عدو (مهما اضعفوه) عايزينه في الاخر؟

بشار (مع إيران) أم الجيش الحر، وبالتالي الإخوان معاهم سوريا ومصر...وإسرائيل في النص؟
وهل الإخوان في مصر يحاربون إسرائيل أم يرسلون رسائل غرامية ؟ :new6:
لكن إسرائيل لا تستطيع دفن ثمن وصولهم وهو الانفلات وتسرب الأسلحة الكيميائية لحزب الله .
 

Strident

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 مارس 2009
المشاركات
4,927
مستوى التفاعل
374
النقاط
0
الإقامة
Egypt
في مصر رسائل غرام....لكن مش هيفضلوا كده للأبد.....انا رهاني ان الاخوان منظمة فاشية وكل ده فقط لحد ما يتمكنوا وياخدوا بﻻد اخرى....ممكن تاخد عقود العملية دي
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
526
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
على مستوى الخسائر تمكن الإرهابيون من التسلل لأحد أبنية مدرسة الشرطة في الريف الغربي في حلب ، والجيش يرسل تعزيزات لإنقاذ الموقف .

على مستوى الانتصارات ، تابعنا منذ بداية الموضوع معارك الريف الشرقي في حلب والسفيرة وفك الحصار عن معامل الدفاع ، والجيش السوري قام اليوم بإصدار البيان التالي :


بيان رسمي للقيادة العامة للجيش و القوات المسلحة :

الجيش العربي السوري يزف لشعب سورية العظيم نبأ سيطرة حماة الديار على كامل الطريق الدولي الممتد بين :

السلمية ، أثريا ، خناصر ، أم عامود ، تل شغيب ، جنير ، قين ، جلاغيم ، سفيرة ، معامل الدفاع ، باشكوي ، تركان ، تل شغيب ، النيرب ، مخيم النيرب ، مطار حلب الدولي ،مراكز البحوث العلمية ، تل عابور ، جنيد ، قبتين خريوش ..

التلفزيون السوري ..

 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
526
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
نلاحظ هذه الأيام أن المعتوه صفوت الزيات يظهر دون خريطة ، فقد توقفت انتصاراتهم من 20 يوم دون أي إنجاز واحد ، بينما خسروا مساحات واسعة في أكثر من محافظة ^_^
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
526
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
قناة الميادين - Al Mayadeen Tv‏
ناشطون: عدد كبير من عناصر "النصرة" و"كتائب أحرار الشام" قتلوا خلال هجومهم على مدينة الرقة

قتلاهم بالمئات لأنهم هجموا بحوالي 5000 مقاتل لاحتلال مدينة الرقة وهي عاصمة محافظة الرقة ، لكن الفرقة 17 كانت حاضرة ومستعدة وكافة المراكز الامنية والعسكرية وكتائب البعث ، خلف الهجوم مئات القتلى من طرف الإرهابيين ، مقابل 4 جرحى فقط من طرفنا دون أي شهيد
 

Thunder Coptic

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
1,234
مستوى التفاعل
40
النقاط
48
الإقامة
تايه في ارض الغربه
عندي سؤال يا اخ انطاكي
المناطق المحرره هل تعود كما كانت من حيث الاكل والشرب وسبل المعيشه ام لا وهل بتكون امنه 100%
 

اليعازر

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 أكتوبر 2010
المشاركات
3,407
مستوى التفاعل
710
النقاط
0
أخي الحبيب انطاكي..

عندي سؤال عن موضوع يُتداول كثيرا في لبنان هذه الأيام ويتمحور حول الدور المرتقب لحزب الله في الأزمة السورية فأحببت أن اسمع رأيك كشخص مطلع على تفاصيل ما يحدث على ارض سوريا الحبيبة..واسمح لي في هذا السياق أن اقتبس كلاماً للمتحدث الإعلامي لما يُسمى بالجيش السوري الحر وأود أن أقرأ رداً منك على هذا الكلام:

اشار المتحدث الإعلامي في القيادة المشتركة للجيش السوري الحر فهد المصري الى إن "القيادة المشتركة للجيش السوري الحر تطلق صفارة الإنذار والتحذير من مخاطر وانعكاسات الحملة العسكرية الواسعة التي يحضر ويعد لها "حزب الله" وجند لها عدة آلاف من مقاتليه، وأنواع وأجيال متعددة من الأسلحة الثقيلة في منطقة بعلبك ـ الهرمل والمناطق الحدودية مع سوريا، وبشكل خاص من جهة ريف حمص والقصير بغية اجتياح عسكري واسع للمنطقة يصل مداه حوض العاصي في ريف حماة وبعض مناطق الساحل السوري".
واكد المصري أن "ذلك سيعتبر بمثابة إعلان حرب مفتوحة من ميليشيا مسلحة على سوريا وشعبها تستخدم فيها أراضي دولة في العدوان على أراضي دولة أخرى و خرقاً جديداً للقانون الدولي والاتفاقيات الدولية وكذلك الثنائية بين البلدين الجارين وإساءة للعلاقات الأخوية و الإنسانية والتاريخية. كما سيعتبر ذلك إمعانا من قيادة حزب الله الشريكة في القتل والجريمة وفي أكثر من مكان على ترابنا الوطني السوري في معاداة الشعب السوري بعد أن أحتلت ثمان قرى من أراضيه التي سنستعيدها دون أدنى شك وندحر منها القتلة والغزاة مهما بلغت التضحيات".
وطالب منظمة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية "بضرورة عقد جلسة طارئة لمنع انفجار الوضع على الحدود المشتركة ومناقشة هذه التطورات وانعكاساتها وتداعياتها الخطيرة على الأمن الإقليمي وأهمية إرسال قوات عربية أو دولية لحفظ أمن الحدود بين البلدين، كما نطالب الدولة اللبنانية بأهمية تحمل كامل مسؤولياتها".
http://www.elnashra.com/news/show/589099/فهد-المصري-يحذر-مخاطر-الحملة-العسكرية-التي-يحضر-له
 

GEORGIOS

New member
إنضم
3 أغسطس 2010
المشاركات
6
مستوى التفاعل
1
النقاط
3
مصدر ميداني لتلفزيون الخبر : مسلحو المعارضة يسيطرون على مدرسة الشرطة في خان العسل غرب حلب بعد حصارها و معارك دامية استمرت نحو 4 أيام

المصدر : 106 شهداء و نحو 60 جريحا حصيلة الاشتباكات جميعهم من الشرطة
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
526
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
أخي الحبيب وأستاذي الغالي اليعازر ..
طوال سنتين كاملتين لم يقم حزب الله بدور يذكر ضد الجيش الحر في لبنان حتى يقوم به في سوريا ، وإذا تذكرنا ما قامت به أسرة (آل مقداد) هز كيان الجيش الحر في لبنان أكثر من كل ما قام به حزب الله .
سنتان وهم يريدون تدمير مقام السيدة زينب ، ولجان شعبية من شيعة سوريا على قلتهم تحارب حوله ، ولم يتدخل حزب الله .
ما حدث مؤخراً أن هناك قرى حدودية سورية يقطنها من سنوات آلاف الشيعة تم الهجوم عليها والاعتداء على أهلها ، وبعض هؤلاء مقاتلون متدربون في حزب الله ، وغالباً أتاهم دعم من داخل لبنان بمقاتلين وسلاح وتمكنوا من السيطرة على قراهم .

والجيش الحر وإن هدد فهو لن يستطيع إيذاء حزب الله ، لأنه أضعف من ذلك ، فهو جملة من الكتائب مفككة القيادات ، في كل قرية قيادة مستقلة ، وإن وجد فرضاً آلاف مستعدون للذهاب للبنان (وهذا يكلفهم خسارة عشرات القرى في سوريا) فإنهم لن يتمكنوا من فعل شيء .
 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
526
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
مصدر ميداني لتلفزيون الخبر : مسلحو المعارضة يسيطرون على مدرسة الشرطة في خان العسل غرب حلب بعد حصارها و معارك دامية استمرت نحو 4 أيام

المصدر : 106 شهداء و نحو 60 جريحا حصيلة الاشتباكات جميعهم من الشرطة

فعلاً أخي الحبيب كنت أريد نقل هذا الخبر المؤسف من ريف حلب الغربي لكني لم أدخل المنتدى اليوم إلا الآن ، وكنت قد نقلت بالأمس تسللهم لأبنية المدرسة .

اليوم هناك في سوريا متغيرات كبرى لم نشهدها سابقاً ، معارك شاسعة في ريف اللاذقية الشمالي في 17 نقطة .

معارك قوية لدخول ما تبقى من الجزء الذي يحاصره الجيش في حمص والذي يمثل حمص القديمة .

على مستوى ريف حلب الشرقي هذا اعتراف تنسيقية السفيرة :
"تنسيقية السفيرة" تعترف : خسرنا المنطقةكلها و النظام اقتحم كل شيء خسرنا كل القرى و السبب خذلان "المجاهدين".


دولياً نشر تلفزيون الخبر نفسه هذه المقالة :
http://www.alkhabar-ts.com/index.ph...c083ef4cddbde44d10ac4839123d9c4#ixzz2MVO5WTT0

 

The Antiochian

أرثوذكسيُ الهوى
عضو نشيط
إنضم
8 نوفمبر 2010
المشاركات
6,365
مستوى التفاعل
526
النقاط
0
الإقامة
في عيون لا تنام
جزء من مقابلة الرئيس الأسد مع الصنداي تايمز بالأمس ، (قارنوا مع مرسي) :
[YOUTUBE]M_TTqicGjR0[/YOUTUBE]
 
أعلى