الرد على شبهة: مسلم يرد رد ساحق على أهم نبوةلتأليه المسيح

Mark2020

Member
عضو
إنضم
23 مارس 2011
المشاركات
125
مستوى التفاعل
11
النقاط
18

حزقيال 32 : 21 من قوله : " يُكَلِّمُهُ أَقْوِيَاءُ ( إيل ) الْجَبَابِرَةِ ( جِبّور) مِنْ وَسَطِ الْهَاوِيَةِ مَعَ أَعْوَانِهِ
والنص العبرى هو
ידברו־לו אלי גבוריםמתוך שׁאול את־עזריו ירדו שׁכבו הערלים חללי־חרב׃
والنص العبرى لاشعيا 6:9
כי־ילד ילד־לנו בן נתן־לנו ותהי המשׂרה על־שׁכמו ויקרא שׁמו פלא יועץ אל גבור אביעד שׂר־שׁלום׃

لاحظ ان نفس الكلمه مستخدمه فى العددان مع فرق بسيط هو صيغة الجمع ففى حزقيال جاءت للتعبير عن جماعه وليس فرد ولذلك جاءت بحرف الجمع الملون باللون الاسود فى كلمة ايل وكلمة جبور
אלי גבורי
ولكنها جاءت بالمفرد للتحدث عن شخص واحد وليس جمع بدون حرف الجمع
אל גבור

وطبعا كل شخص من هؤلاء الجبابره يطلق عليه صيغة المفرد
אל גבור

عندي تعليق بسيط علي الاستشهاد بالنص العبري:

أولا:
واضح ان الاخ صاحب الشبهة لا يعرف شيئا عن اللغة العبرية
فهو لا يعرف قواعد الجمع ولا الاضافة وهي من ابسط قواعد العبرية
حتي نقل الاية وتلوين الكلمات فشل فيه

فهو يقول:
جاءت بحرف الجمع الملون باللون الاسود فى كلمة ايل وكلمة جبور
אל
י גבורי

أما الاية صحيحة:
(حزقيال 32:21)

[FONT=&quot]יְדַבְּרוּ־[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]ל֞וֹ[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]אֵלֵ֧י[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]גִבּוֹרִ֛ים[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]מִתּ֥וֹךְ[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]שְׁא֖וֹל[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]אֶת־[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]עֹֽזְרָ֑יו[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]יָֽרְד֛וּ[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]שָׁכְב֥וּ[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]הָעֲרֵלִ֖ים[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]חַלְלֵי־[/FONT][FONT=&quot] [/FONT][FONT=&quot]חָֽרֶב׃[/FONT][FONT=&quot][/FONT]

ومن غير العلامات:
ידברו־לו אלי גבורים מתוך שׁאול את־עזריו ירדו שׁכבו הערלים חללי־חרב׃

[FONT=&quot][/FONT]אלי גבורים

في اللغة العبرية احرف الجمع للمذكر هي (يود+ميم) مثل الكلمة الثانية ( גבורים [FONT=&quot] [/FONT]جيبوريم)
لكن لما تكون الكلمة مضافة تحذف الميم وتبقي اليود مثل الكلمة الاولي ( אלי [FONT=&quot][/FONT]ايليي elei)

اما الاخ الذي فشل حتي في نقل الاية فقد اخذ كلمة جبوريم دون الميم ولزق الميم في الكلمة اللي بعدها (מתוך [FONT=&quot][/FONT])

ويمكن مراجعة النص الصحيح:
http://biblos.com/ezekiel/32-21.htm


ثانيا:
الاخ ادعي ان אלי גבורי (في حزقيال) هي جمع אל גבור (في اشعياء)
طبعا احنا قولنا ان النقل غلط
بس هل
אלי גבורים (في حزقيال) هي جمع אל גבור (في اشعياء) ؟؟؟؟؟


الاجابة: لا
[FONT=&quot][/FONT]
وهذا جهل وتدليس

لان في حزقيال:
אלי גבורים
كلمة אלי مضافة كما قلنا الي كلمة גבורים وهذا سبب حذف الميم منها
كلمة ايل
אל معناها اله او قوي ويفهم المعني من السياق
ويكون المعني الحرفي هنا: أَقْوِيَاءُ الْجَبَابِرَةِ (مضاف ومضاف اليه)

أما في اشعياء:
אל גבור ليست مضاف ومضاف اليه لكن صفة وموصوف
فكلمة جبور
גבור هي صفة لكلمة ايل אל
ويكون المعني الحرفي: اله جبار (أو قدير)
وهذا هو المعني المفهوم من السياق كما أشار الأخوة في مشاركات سابقة

وطبعا من الجهل ان يقال ان جمع الصفة والموصوف هو مضاف ومضاف اليه!
 
إنضم
9 أكتوبر 2011
المشاركات
33
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
انت دارس فين هاي الخلية وينها :dntknw::dntknw: ولا تسمع عن كلمة خلية يوجد علماء ومثقفين يقرون هذه الاشياء ...
وكيف لخلية ان تنتج مولود بعظام ولحمه يا ربي ارزقي صبرا جميلا
اين الصبغيات اين الطفرات اين الانقسامات باشكالها اين واين واين
مستحيل امراة تلد بدون التقاء الحيوان المنوي مع البيوضة حيث يتعرض لانقسامات تتطور لتعطينا جنينا ثم رجلا

ومن هنا يتبين ان ابن مريم عيسى ليس الا مخلوقا من مخلوقات الله

لماذا لان الله خلق لنا معجزة ، ولا يمكن ذلك المخلوق ان يحمل صفة الالوهية !

نقطة نهاية .

والسلام على من اتبع الهدى .
السلام على اتباع محمد المسحور
هى رحمة اللة مخلوقة يا امة ضحكت من جهلها الامم؟
ان كان المسيحى مخلوق فاين مصدر خلقة فالثابت ان كل مخلوق لة اصل او مصدر اتى منة وتسمى البداية
كذب كاتب القران وزعم ان مثل المسيح كادم ولكن يا خير الماكرين ويا مضل البشر يا زهرة بنت الصبح النجم الذى هوى ادم جاء من تراب ام المسيح من اين؟
الحقيقة ناسوت السيد المسيح او التجسد فهو من الروح القدس وما هو الروح القدس (الرحمة الغير محدودة المغفرة الحكمة الطهارة النعمة التقوى الخ)
التانس اى الصفات البشرية من السيدة العذراء او الدم واللحم
اذن الناسوت لا يمكن ان يكون مخلوق لانة لم ياتى لا من ذرية رجل ولا من بويضة امراة
اذن ما هو الناسوت؟
الناسوت او الانسان يسوع المسيح هو رحمة اللة تمثلت فى صورة الانسان بلا خطية
اتحد كلمة اللة مع رحمتة الظاهرة فى صورة انسان
اذن نجد السيد المسيح الذى ظهر بين الناس هو اتحاد كلمة اللة او اللة مع رحمتة وظهر هذا فى صورة انسان بلا خطية
اتباع محمد المسحور يقولون علينا اننا نعبد انسان؟
هههههههههههههه الذى يعبد اللة متحدا مع رحمتة وغفرانة هل يسمى هذا اية يا امة ضحكت من جهلها الامم
سقطتوا فى الفخ وهلكتم الى الابد ايها العميان الذى يقودكم عميان
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0
التانس اى الصفات البشرية من السيدة العذراء او الدم واللحم
اذن الناسوت لا يمكن ان يكون مخلوق لانة لم ياتى لا من ذرية رجل ولا من بويضة امراة
معلومة خطأ تماما إذن لتصحيح مفاهيك.
معنى المخلوق أن له بداءة ونشأة، أي إن الشئ المخلوق وُجِد في زمن معين، وقبل أن يوجد لم يكن له أي وجود، وكل شئ في الكون كله ينطبق عليه هذا الوصف، ولذلك فالكون كله وكل ما فيه هو مخلوق، حتى الملائكة الأطهار هم مخلوقين، ولنعقِب السؤال السابق بسؤال آخر:
من هو غير المخلوق؟
غير المخلوق واحد فقط هو الله الأزلي الكائن قبل الدهور والمقصود هنا اللاهوت فقط لاغير، ونأتي للسؤال الثالث:
هل جسد المسيح أزلي مثله مثل اللاهوت؟
كلاَّ.. جسد المسيح ليس أزليًا لكنه وجد في لحظة معينة من الزمن، وهي لحظة بشارة رئيس الملائكة الجليل جبرائيل للسيدة العذراء، وقبول العذراء البشارة وحلول الروح القدس عليها، فمن هذه اللحظة بدأ يتكون جسد المسيح وقبل هذه اللحظة لم يكن هناك أي وجود لهذا الجسد المقدس.. فهو لم يكن في السماء وعبر في أحشاء البتول كما قال بعض الهراطقة، ولا قبل لحظة التكوين بشهور ولا بأسابيع ولا بأيام ولا بدقائق ولا بثوان كان لهذا الجسد المقدس وجود.. ومادام هذا الجسد قد وجد في لحظة معينة فهو ينطبق عليه وصف مخلوق..

وأيضًا نقول أن هذا الجسد مأخوذ من السيدة العذراء، والعذراء مريم مخلوقة، فما أُخذ منها أعني الجسد فهو مخلوق، وما لم يؤخذ منها أعني اللاهوت هو الخالق الأزلى
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,088
النقاط
0
الناسوت او الانسان يسوع المسيح هو رحمة اللة تمثلت فى صورة الانسان بلا خطية
الناسوت هو إنسان كامل له كل ما للبشر ماخلا الخطيئة وحدها من الخطأ أن نقول أن الناسوت هو رحمة الله ولكن الصواب أن نقول أن عدل الله ورحمته استوفيا فى شخص المسيح يسوع. يصح أن نقول أن رحمة الله جعلته يتجسد لفداء الإنسان وفى ذات الوقت إيفاء العدل الإلهى حقه.
 
إنضم
9 أكتوبر 2011
المشاركات
33
مستوى التفاعل
5
النقاط
0

معلومة خطأ تماما إذن لتصحيح مفاهيك.
معنى المخلوق أن له بداءة ونشأة، أي إن الشئ المخلوق وُجِد في زمن معين، وقبل أن يوجد لم يكن له أي وجود، وكل شئ في الكون كله ينطبق عليه هذا الوصف، ولذلك فالكون كله وكل ما فيه هو مخلوق، حتى الملائكة الأطهار هم مخلوقين، ولنعقِب السؤال السابق بسؤال آخر:
من هو غير المخلوق؟
غير المخلوق واحد فقط هو الله الأزلي الكائن قبل الدهور والمقصود هنا اللاهوت فقط لاغير، ونأتي للسؤال الثالث:
هل جسد المسيح أزلي مثله مثل اللاهوت؟
كلاَّ.. جسد المسيح ليس أزليًا لكنه وجد في لحظة معينة من الزمن، وهي لحظة بشارة رئيس الملائكة الجليل جبرائيل للسيدة العذراء، وقبول العذراء البشارة وحلول الروح القدس عليها، فمن هذه اللحظة بدأ يتكون جسد المسيح وقبل هذه اللحظة لم يكن هناك أي وجود لهذا الجسد المقدس.. فهو لم يكن في السماء وعبر في أحشاء البتول كما قال بعض الهراطقة، ولا قبل لحظة التكوين بشهور ولا بأسابيع ولا بأيام ولا بدقائق ولا بثوان كان لهذا الجسد المقدس وجود.. ومادام هذا الجسد قد وجد في لحظة معينة فهو ينطبق عليه وصف مخلوق..

وأيضًا نقول أن هذا الجسد مأخوذ من السيدة العذراء، والعذراء مريم مخلوقة، فما أُخذ منها أعني الجسد فهو مخلوق، وما لم يؤخذ منها أعني اللاهوت هو الخالق الأزلى
اولا سلام المسيح معك اخى
انا متفق معك على ان المخلوق خلق من العدم اى لة بداية ونهاية او لم يكن كائن وكان انا فكرتى عن المصدر الذى اتى منة المخلوق فالانسان نعم لم يكن موجود ولة بداية زمنية وفى نفس الوقت خلق او صنع من تراب اى مصدرة تراب او اصلة تراب
ولن تجد مخلوق لا مصدر لة سواء انسان او ملائكة او غيرة من باقى المخلوقات
النقطة الثانية: جسد المسيح (الدم والعظام واللحم) مصدرة من العذراء ام النور نعم يكون مخلوق ولكن فكرتى انة ليس كباقى البشر مصنوع من ذرية رجل وامراة ولكنة فريد او بلا خطية طاهر فمن وجهة نظرى انا انا جسد المسيح اية من ايات الرب القدير
فالتجسد الالهى هو ايات الايات لم يكن لها مثيل ولن يكون وهو اعلى من ان يختزل فى كون جسد المسيح مخلوق كباقى البشر

 
إنضم
9 أكتوبر 2011
المشاركات
33
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الناسوت هو إنسان كامل له كل ما للبشر ماخلا الخطيئة وحدها من الخطأ أن نقول أن الناسوت هو رحمة الله ولكن الصواب أن نقول أن عدل الله ورحمته استوفيا فى شخص المسيح يسوع. يصح أن نقول أن رحمة الله جعلته يتجسد لفداء الإنسان وفى ذات الوقت إيفاء العدل الإلهى حقه.
انا متفق معك تماما ان الناسوت انسانا كاملا انا وجهة نظرى الشخصية حسب اجتهادى الشخصى فى محاولة فهم كلمة النعمة والحق حسب ضعفى وفكرى الضيق حسب فكرى اكرر ان جسد المسيح كان لاظهار ولاعلان النعمة والطاهرة والرحمة التى اتت من الروح القدس حينما حل على ام النور فامتلى رحم العذراء من الرحمة والطاهرة والنعمة الالهية اتى من روح اللة اذن الناسوت كان تعبيرا او ان القداسة والطهارة والنعمة الابدية تمثلت فى الناسوت البشرى الماخوذ من السيدة القديسة مريم واتحد الالهوت المتحد اصلا بالقداسة والطهارة الازلية لالهنا (يهوة) وكان الصفات البشرية المخلوقة (الدم واللحم والعظام) هيكل ظهر فية القدير وايدة بالمعجزات وليكون ظهور اللة شهادة على اليهود والامم
هذا هو فكرى الشخصى من الممكن ان اكون على صواب او على خطا المهم فى النهاية ان عمل اللة فوق العقول والادراك والمومنين يحاولون ان يجتهدوا وشكرا
 

Abdel Messih

Ορθόδοξο&#
عضو مبارك
إنضم
15 يناير 2012
المشاركات
1,535
مستوى التفاعل
123
النقاط
0
اخى الحبيب
عبد النور2011
الفكر الشخصى مينفعش نستعملوا فى الالهيات !!
يوجد إيمان كنسى نسير عليه و لا نخالفه
الخطأ مش عيب , عادى جداً انا بس قصدى تخلى عن الفكر الشخصى لأن بالفكر الشخصى مش هنوصل لأى حاجة صح عن الله :)
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
من نصوص الوحى الالهى من اشعياء النبي الاصحاح 7 نص((10. ثُمَّ عَادَ الرَّبُّ فَقَالَ لِآحَازَ:
11. «اُطْلُبْ لِنَفْسِكَ آيَةً مِنَ الرَّبِّ إِلَهِكَ. عَمِّقْ طَلَبَكَ أَوْ رَفِّعْهُ إِلَى فَوْقٍ».
12. فَقَالَ آحَازُ: «لاَ أَطْلُبُ وَلاَ أُجَرِّبُ الرَّبَّ».
13. فَقَالَ: «اسْمَعُوا يَا بَيْتَ دَاوُدَ. هَلْ هُوَ قَلِيلٌ عَلَيْكُمْ أَنْ تُضْجِرُوا النَّاسَ حَتَّى تُضْجِرُوا إِلَهِي أَيْضاً؟
14. وَلَكِنْ يُعْطِيكُمُ السَّيِّدُ نَفْسُهُ آيَةً: هَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً وَتَدْعُو اسْمَهُ «عِمَّانُوئِيلَ».
15. زُبْداً وَعَسَلاً يَأْكُلُ مَتَى عَرَفَ أَنْ يَرْفُضَ الشَّرَّ وَيَخْتَارَ الْخَيْرَ.
16. لأَنَّهُ قَبْلَ أَنْ يَعْرِفَ الصَّبِيُّ أَنْ يَرْفُضَ الشَّرَّ وَيَخْتَارَ الْخَيْرَ تُخْلَى الأَرْضُ الَّتِي أَنْتَ خَاشٍ مِنْ مَلِكَيْهَا».
الاخوة الافاضل اللى سألوا من يعطى من -يجيبهم الوحى الالهى المعصوم بنصوصه الصريحة التى تنتصر على مرواغاتهم ومزايداتهم :- السيد نفسه يعطينا نفسه آيه حب وتواضع ووداعة وإخلاص وخلاص وفداء وبذل وعطاء
----------------------------------------------------
الوحى الالهى بنصوص اشعياء النبي الاصحاح 9 ((1. وَلَكِنْ لاَ يَكُونُ ظَلاَمٌ لِلَّتِي عَلَيْهَا ضِيقٌ. كَمَا أَهَانَ الزَّمَانُ الأَوَّلُ أَرْضَ زَبُولُونَ وَأَرْضَ نَفْتَالِي يُكْرِمُ الأَخِيرُ طَرِيقَ الْبَحْرِ عَبْرَ الأُرْدُنِّ جَلِيلَ الأُمَمِ.
2. اَلشَّعْبُ السَّالِكُ فِي الظُّلْمَةِ أَبْصَرَ نُوراً عَظِيماً. الْجَالِسُونَ فِي أَرْضِ ظَِلاَلِ الْمَوْتِ أَشْرَقَ عَلَيْهِمْ نُورٌ.
3. أَكْثَرْتَ الأُمَّةَ. عَظَّمْتَ لَهَا الْفَرَحَ. يَفْرَحُونَ أَمَامَكَ كَالْفَرَحِ فِي الْحَصَادِ. كَالَّذِينَ يَبْتَهِجُونَ عِنْدَمَا يَقْتَسِمُونَ غَنِيمَةً.
4. لأَنَّ نِيرَ ثِقْلِهِ وَعَصَا كَتِفِهِ وَقَضِيبَ مُسَخِّرِهِ كَسَّرْتَهُنَّ كَمَا فِي يَوْمِ مِدْيَانَ.
5. لأَنَّ كُلَّ سِلاَحِ الْمُتَسَلِّحِ فِي الْوَغَى وَكُلَّ رِدَاءٍ مُدَحْرَجٍ فِي الدِّمَاءِ يَكُونُ لِلْحَرِيقِ مَأْكَلاً لِلنَّارِ.
6. لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْناً وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيباً مُشِيراً إِلَهاً قَدِيراً أَباً أَبَدِيّاً رَئِيسَ السَّلاَمِ.
7. لِنُمُوِّ رِيَاسَتِهِ وَلِلسَّلاَمِ لاَ نِهَايَةَ عَلَى كُرْسِيِّ دَاوُدَ وَعَلَى مَمْلَكَتِهِ لِيُثَبِّتَهَا وَيَعْضُدَهَا بِالْحَقِّ وَالْبِرِّ مِنَ الآنَ إِلَى الأَبَدِ
. غَيْرَةُ رَبِّ الْجُنُودِ تَصْنَعُ هَذَا.
8. أَرْسَلَ الرَّبُّ قَوْلاً فِي يَعْقُوبَ فَوَقَعَ فِي إِسْرَائِيلَ.
9. فَيَعْرِفُ الشَّعْبُ كُلُّهُ أَفْرَايِمُ وَسُكَّانُ السَّامِرَةِ))انتهى الاقتباس من نصوص الوحى الالهى.
-----------------------------
وعن طبيعة الولد المولود والابن المعطى لجنس البشريه وعمله الخلاصي الفدائي التعليمى :::-من أشعياء النبي الاصحاح الحادى عشر
((1. وَيَخْرُجُ قَضِيبٌ مِنْ جِذْعِ يَسَّى وَيَنْبُتُ غُصْنٌ مِنْ أُصُولِهِ
2. وَيَحِلُّ عَلَيْهِ رُوحُ الرَّبِّ رُوحُ الْحِكْمَةِ وَالْفَهْمِ رُوحُ الْمَشُورَةِ وَالْقُوَّةِ رُوحُ الْمَعْرِفَةِ وَمَخَافَةِ الرَّبِّ.
3. وَلَذَّتُهُ تَكُونُ فِي مَخَافَةِ الرَّبِّ فَلاَ يَقْضِي بِحَسَبِ نَظَرِ عَيْنَيْهِ وَلاَ يَحْكُمُ بِحَسَبِ سَمْعِ أُذُنَيْهِ
4. بَلْ يَقْضِي بِالْعَدْلِ لِلْمَسَاكِينِ وَيَحْكُمُ بِالإِنْصَافِ لِبَائِسِي الأَرْضِ وَيَضْرِبُ الأَرْضَ بِقَضِيبِ فَمِهِ وَيُمِيتُ الْمُنَافِقَ بِنَفْخَةِ شَفَتَيْهِ.

5. وَيَكُونُ الْبِرُّ مِنْطَقَةَ مَتْنَيْهِ وَالأَمَانَةُ مِنْطَقَةَ حَقَوَيْهِ.
6. فَيَسْكُنُ الذِّئْبُ مَعَ الْخَرُوفِ وَيَرْبُضُ النَّمِرُ مَعَ الْجَدْيِ وَالْعِجْلُ وَالشِّبْلُ وَالْمُسَمَّنُ مَعاً وَصَبِيٌّ صَغِيرٌ يَسُوقُهَا.
7. وَالْبَقَرَةُ وَالدُّبَّةُ تَرْعَيَانِ. تَرْبُضُ أَوْلاَدُهُمَا مَعاً وَالأَسَدُ كَالْبَقَرِ يَأْكُلُ تِبْناً.
8. وَيَلْعَبُ الرَّضِيعُ عَلَى سَرَبِ الصِّلِّ وَيَمُدُّ الْفَطِيمُ يَدَهُ عَلَى جُحْرِ الأُفْعُوانِ.
9. لاَ يَسُوؤُونَ وَلاَ يُفْسِدُونَ فِي كُلِّ جَبَلِ قُدْسِي لأَنَّ الأَرْضَ تَمْتَلِئُ مِنْ مَعْرِفَةِ الرَّبِّ كَمَا تُغَطِّي الْمِيَاهُ الْبَحْرَ.
10. وَيَكُونُ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ أَنَّ أَصْلَ يَسَّى الْقَائِمَ رَايَةً لِلشُّعُوبِ إِيَّاهُ تَطْلُبُ الأُمَمُ وَيَكُونُ مَحَلُّهُ مَجْداً.
11. وَيَكُونُ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ أَنَّ السَّيِّدَ يُعِيدُ يَدَهُ ثَانِيَةً لِيَقْتَنِي بَقِيَّةَ شَعْبِهِ الَّتِي بَقِيَتْ مِنْ أَشُّورَ وَمِنْ مِصْرَ وَمِنْ فَتْرُوسَ وَمِنْ كُوشَ وَمِنْ عِيلاَمَ وَمِنْ شِنْعَارَ وَمِنْ حَمَاةَ وَمِنْ جَزَائِرِ الْبَحْرِ.
12. وَيَرْفَعُ رَايَةً لِلأُمَمِ وَيَجْمَعُ مَنْفِيِّي إِسْرَائِيلَ وَيَضُمُّ مُشَتَّتِي يَهُوذَا مِنْ أَرْبَعَةِ أَطْرَافِ الأَرْضِ.))
------------------------------------
من الوحى الالهى المعصوم من نبوة أشعياء النبي إصحاح 35 عن المسيح المخلص لشعبه وتاسيس كنيسته المسيحية المفترى عليها
((1. تَفْرَحُ الْبَرِّيَّةُ وَالأَرْضُ الْيَابِسَةُ وَيَبْتَهِجُ الْقَفْرُ وَيُزْهِرُ كَالنَّرْجِسِ.
2. يُزْهِرُ إِزْهَاراً وَيَبْتَهِجُ ابْتِهَاجاً وَيُرَنِّمُ. يُدْفَعُ إِلَيْهِ مَجْدُ لُبْنَانَ. بَهَاءُ كَرْمَلَ وَشَارُونَ. هُمْ يَرُونَ مَجْدَ الرَّبِّ بَهَاءَ إِلَهِنَا.
3. شَدِّدُوا الأَيَادِيَ الْمُسْتَرْخِيَةَ وَالرُّكَبَ الْمُرْتَعِشَةَ ثَبِّتُوهَا.
]4 قُولُوا لِخَائِفِي الْقُلُوبِ: «تَشَدَّدُوا لاَ تَخَافُوا. هُوَذَا إِلَهُكُمُ. الاِنْتِقَامُ يَأْتِي. جِزَاءُ اللَّهِ. هُوَ يَأْتِي وَيُخَلِّصُكُمْ».
5. حِينَئِذٍ تَتَفَتَّحُ عُيُونُ الْعُمْيِ وَآذَانُ الصُّمِّ تَتَفَتَّحُ.
6. حِينَئِذٍ يَقْفِزُ الأَعْرَجُ كَالإِيَّلِ وَيَتَرَنَّمُ لِسَانُ الأَخْرَسِ
لأَنَّهُ قَدِ انْفَجَرَتْ فِي الْبَرِّيَّةِ مِيَاهٌ وَأَنْهَارٌ فِي الْقَفْرِ.
7. وَيَصِيرُ السَّرَابُ أَجَماً وَالْمَعْطَشَةُ يَنَابِيعَ مَاءٍ. فِي مَسْكَنِ الذِّئَابِ فِي مَرْبِضِهَا دَارٌ لِلْقَصَبِ وَالْبَرْدِيِّ.
8. وَتَكُونُ هُنَاكَ سِكَّةٌ وَطَرِيقٌ يُقَالُ لَهَا «الطَّرِيقُ الْمُقَدَّسَةُ». لاَ يَعْبُرُ فِيهَا نَجِسٌ بَلْ هِيَ لَهُمْ. مَنْ سَلَكَ فِي الطَّرِيقِ حَتَّى الْجُهَّالُ لاَ يَضِلُّ.
9. لاَ يَكُونُ هُنَاكَ أَسَدٌ. وَحْشٌ مُفْتَرِسٌ لاَ يَصْعَدُ إِلَيْهَا. لاَ يُوجَدُ هُنَاكَ. بَلْ يَسْلُكُ الْمَفْدِيُّونَ فِيهَا.
10. وَمَفْدِيُّو الرَّبِّ يَرْجِعُونَ وَيَأْتُونَ إِلَى صِهْيَوْنَ بِتَرَنُّمٍ وَفَرَحٌ أَبَدِيٌّ عَلَى رُؤُوسِهِمِ. ابْتِهَاجٌ وَفَرَحٌ يُدْرِكَانِهِمْ. وَيَهْرُبُ الْحُزْنُ وَالتَّنَهُّدُ))- إنتهى الاقتباس من الوحى الالهى القدسي.

....
 
التعديل الأخير:

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
هل الآية قالت ان الله كلاهوت هو الذى سيولد ؟

الآية تقول يولد لنا ولد و هذا الولد هو الله المتجسد و من ثم فلا إشكال

هل هناك فرق ؟
أنت فرقت بين الله كلاهوت وبين الله المتجسد ؟
طيب لنصل لحل
أجيبونى
ممكن أن يقال
اللــــــــــــــــــــــــــــــه هو الذى ولدته العذراء مريم
بعد أن حملت به ؟


فيه مشكلة فى العبارة ده ؟
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
هل هناك فرق ؟
نعم، بل لا يوجد علاقة أصلا.

أنت فرقت بين الله كلاهوت وبين الله المتجسد ؟
أنت مخطيء، هو فرق بين ما تقوله الآية، وما تقوله أنت، فالنص يقول يولد لنا "ولد" ..

اللــــــــــــــــــــــــــــــه هو الذى ولدته العذراء مريم
لو تقصد بهذه اللفظة "اللاهوت" أي جوهر الله، فلا، لو تقصد أن المولود منها هو الناسوت، وهذا الناسوت متحد تماما باللاهوت، فنعم.

بعد أن حملت به ؟
العذراء لم تحبل بالله كلاهوت منفردا ولكن الناسوت المتحد باللاهوت.
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
ممكن أن يقال
اللــــــــــــــــــــــــــــــه هو الذى ولدته العذراء مريم
بعد أن حملت به ؟


فيه مشكلة فى العبارة ده ؟
الله المتجسد هو الذى ولدته
مريم دعيت بوالدة الاله لان الذى خرج منها هو نفسه شخص الكلمة الاله ظاهرا فى جسده الذى اخذه من القديسة المكرمة العذراء مريم
لكن ولدته جسديا لكن الكلمة كاقنوم الهى بلا ابتداء زمنى هو فوق حجاب الزمن " فى البدء كان "



 
إنضم
9 أكتوبر 2011
المشاركات
33
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
اخى الحبيب
عبد النور2011
الفكر الشخصى مينفعش نستعملوا فى الالهيات !!
يوجد إيمان كنسى نسير عليه و لا نخالفه
الخطأ مش عيب , عادى جداً انا بس قصدى تخلى عن الفكر الشخصى لأن بالفكر الشخصى مش هنوصل لأى حاجة صح عن الله :)
سلام المسيح معك اخى الحبيب
انا بالطبع حاشا لى من انا حتى ازيد او انقص من تعاليم ابائنا الرسل الاطهار التى هى تعاليم الكنيسة فتعاليم كنيستى فوق راسى انا فقط كانت فكرتى ان الخلاص الالهى كفكرة ازلية فى فكر الرب القدير يسوع المسيح لة المجد الدائم وهذة الفكرة اصبحت ظاهرة محسوسة ومنظورة من خلال السيد المسيح فقط لا غير وان الناسوت كان معبرا غن تلك الفكرة والالهوت المتحد بة ايضا وشكرا
 
أعلى