سأعرض لكم قصة وصلتني عن طريق ايميلي عنوانها :
ما هو أكثر شيء مدهش في البشر؟
>توجهت الى حكيم لأسأله عن شىء يحيرني
>فسمعته يقول: "عن ماذا تريد أن تسأل؟"
>قلت :"ما هو أكثر شيء مدهش في البشر؟"
>فأجابني :"البشر! يملّون من الطفولة ، يسارعون ليكبروا ، ثم يتوقون ليعودوا
>أطفالاً ثانيةً"
>" يضيّعون صحتهم ليجمعوا المال ،ثم يصرفون المال ليستعيدوا الصحة"
>" يفكرون بالمستقبل بقلق ، وينسَون الحاضر، فلا يعيشون الحاضر ولا المستقبل"
>" يعيشون كما لو أنهم لن يموتوا أبداً ، و يموتون كما لو أنهم لم يعيشوا
>أبداً"
>مرّت لحظات صمت .....
>ثم سألت :"ما هي دروس الحياة التي على البشر أن يتعلّموها؟"
>فأجابني:
>"ليتعلّموا أنهم لا يستطيعون جَعل أحدٍٍ يحبهم،كل ما يستطيعون فعله هو جَعل
>أنفسهم محبوبين"
>"ليتعلموا ألاّ يقارنوا أنفسهم مع الآخرين "
>"ليتعلموا التسامح ويجرّبوا الغفران "
>" ليتعلموا
أنهم قد يسبّبون جروحاً عميقةً لمن يحبون في بضع دقائق فقط، لكن قد
>يحتاجون لمداواتهم سنوات ٍطويلة "
>" ليتعلموا أن الإنسان الأغنى ليس من يملك الأكثر، بل هو من يحتاج الأقل"
>" ليتعلموا أن هناك أشخاص يحبونهم جداً و لكنهم لم يتعلموا كيف يظهروا أو
>يعبروا عن شعورهم"
>" ليتعلموا أن شخصين يمكن أن ينظرا إلى نفس الشيء و يَرَيَانِه بشكلٍ مختلف"
>"ليتعلموا أنه لا يكفي أن يسامح أحدهم الآخر، لكن عليهم أن يسامحوا أنفسهم
>أيضاً"
>قلتُ بخضوع : "شكراً لك،
_________________
ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
حطني يارب واحفظني بقوة صليبك المحيي الكريم -- امين
ما هو أكثر شيء مدهش في البشر؟
>توجهت الى حكيم لأسأله عن شىء يحيرني
>فسمعته يقول: "عن ماذا تريد أن تسأل؟"
>قلت :"ما هو أكثر شيء مدهش في البشر؟"
>فأجابني :"البشر! يملّون من الطفولة ، يسارعون ليكبروا ، ثم يتوقون ليعودوا
>أطفالاً ثانيةً"
>" يضيّعون صحتهم ليجمعوا المال ،ثم يصرفون المال ليستعيدوا الصحة"
>" يفكرون بالمستقبل بقلق ، وينسَون الحاضر، فلا يعيشون الحاضر ولا المستقبل"
>" يعيشون كما لو أنهم لن يموتوا أبداً ، و يموتون كما لو أنهم لم يعيشوا
>أبداً"
>مرّت لحظات صمت .....
>ثم سألت :"ما هي دروس الحياة التي على البشر أن يتعلّموها؟"
>فأجابني:
>"ليتعلّموا أنهم لا يستطيعون جَعل أحدٍٍ يحبهم،كل ما يستطيعون فعله هو جَعل
>أنفسهم محبوبين"
>"ليتعلموا ألاّ يقارنوا أنفسهم مع الآخرين "
>"ليتعلموا التسامح ويجرّبوا الغفران "
>" ليتعلموا
أنهم قد يسبّبون جروحاً عميقةً لمن يحبون في بضع دقائق فقط، لكن قد
>يحتاجون لمداواتهم سنوات ٍطويلة "
>" ليتعلموا أن الإنسان الأغنى ليس من يملك الأكثر، بل هو من يحتاج الأقل"
>" ليتعلموا أن هناك أشخاص يحبونهم جداً و لكنهم لم يتعلموا كيف يظهروا أو
>يعبروا عن شعورهم"
>" ليتعلموا أن شخصين يمكن أن ينظرا إلى نفس الشيء و يَرَيَانِه بشكلٍ مختلف"
>"ليتعلموا أنه لا يكفي أن يسامح أحدهم الآخر، لكن عليهم أن يسامحوا أنفسهم
>أيضاً"
>قلتُ بخضوع : "شكراً لك،
_________________
ماذا ينفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
حطني يارب واحفظني بقوة صليبك المحيي الكريم -- امين