ما معنى هذه الآيات لو تكرمتم؟

Tolerant

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 أغسطس 2009
المشاركات
5,088
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
هذه لغة عبرية ((أنا أضللت هذا النبي)) . يعني قبل المسيحية بقرون.
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
هذه لغة عبرية ((أنا أضللت هذا النبي)) . يعني قبل المسيحية بقرون.

إله اليهودية هو إله المسيحية ولا أعرف ما علاقة أن النص بالعبرى أو اللاوندى بالموضوع
 

Tolerant

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 أغسطس 2009
المشاركات
5,088
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
هذا هو أسلوب لغة بغض النظر عن الدين. من أساليب اللغة العبرية هو التعبير بالصريح وتقصد به المجاز. وهذه شهادة آدم كلارك وهو يفسر. وتجد هذا في التفسير اليهودي لكتابهم (العهد القديم):

9. But the prophet who is enticed and speaks a word-I, the Lord, have enticed that prophet, and I shall stretch out My hand upon him and destroy him from the midst of My people Israel. ט.
But the prophet who is enticed and speaks a word: that is not true. :
have enticed: I opened a doorway for him to [do] whatever he wishes. And from here we can learn that if one wishes to defile himself, they open [a door] for him​

http://www.chabad.org/library/bible_cdo/aid/16112/showrashi/true

"لكن النبي (الكذب) هو الذي ضل وتكلم بالقول: هذا غير صحيح
"أنا أضللتُ": فتحت له بابًا ليفعل ما يريد ...."

هذا أسلوب لغة ولا علاقة له بالدين بشهادة آدم كلارك.
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
هذا هو أسلوب لغة بغض النظر عن الدين. من أساليب اللغة العبرية هو التعبير بالصريح وتقصد به المجاز. وهذه شهادة آدم كلارك وهو يفسر. وتجد هذا في التفسير اليهودي لكتابهم (العهد القديم):

9. But the prophet who is enticed and speaks a word-i, the lord, have enticed that prophet, and i shall stretch out my hand upon him and destroy him from the midst of my people israel. ט.
But the prophet who is enticed and speaks a word: That is not true. :
Have enticed: I opened a doorway for him to [do] whatever he wishes. And from here we can learn that if one wishes to defile himself, they open [a door] for him​

http://www.chabad.org/library/bible_cdo/aid/16112/showrashi/true

"لكن النبي (الكذب) هو الذي ضل وتكلم بالقول: هذا غير صحيح
"أنا أضللتُ": فتحت له بابًا ليفعل ما يريد ...."

هذا أسلوب لغة ولا علاقة له بالدين بشهادة آدم كلارك.

راجع التفسير بالكامل ولا تستقطع جزء منه لسابق خبراتك فى أقتطاع ما يخدم تضليلك للمحاور معك

فتفسير آية واحدة أو أثنين منهج فاسد فى الإستدلال على كامل الموضوع


 
التعديل الأخير:

Tolerant

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 أغسطس 2009
المشاركات
5,088
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الروابط موضوعة: الرابط اليهودي وضعتُه لك وأنت قد اقتبسته ضمن مداخلتي. وكلام آدم كلارك وضعتُ لك مرجعه وهو تفسير آدم كلارك. وكذلك:

according to the genius of the Hebrew language, is often said to do a thing, which he only suffers or permits

http://bible.cc/ezekiel/14-9.htm

"طبقًا لتميز اللغة العبرية يقال في الغالب أنه (الله) فعل شيئًا الذي هو لا يرضى عنه أو يسمح به".

هذا أسلوب لغة ليس إلا.
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
الروابط موضوعة: الرابط اليهودي وضعتُه لك وأنت قد اقتبسته ضمن مداخلتي. وكلام آدم كلارك وضعتُ لك مرجعه وهو تفسير آدم كلارك. وكذلك:



http://bible.cc/ezekiel/14-9.htm

"طبقًا لتميز اللغة العبرية يقال في الغالب أنه (الله) فعل شيئًا الذي هو لا يرضى عنه أو يسمح به".

هذا أسلوب لغة ليس إلا.

أكرر: أسلوب أستقطاع آية من سياقها وتفسيرها منفرده أسلوب فاسد فى الأستدلال على كامل الموضوع
 

Tolerant

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 أغسطس 2009
المشاركات
5,088
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
وآدم كلارك يقول أنه أسلوب لغة (لغة عبرية) أن تنسب الشيء الصريح لله ((أنا أضللت هذا النبي)) وتقصد المجاز ، والرابط الذي وضعته لك يقول نفس الشيء ، والرابط اليهودي يفسر بنفس الطريقة.

هذه أساليب لغة ليس إلا
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
لنضع التفسير الكامل حتى نظهر للجميع المحاور والتدليس وهذا ليس بغريب عنه :


That is, he ran before he was sent; he willingly became the servant of Satan’s illusions; and I suffered this to take place, because he and his followers refused to consult and serve me. I have often had occasion to remark that it is common in the Hebrew language to state a thing as done by the Lord which he only suffers or permits to be done; for so absolute and universal is the government of God, that the smallest occurrence cannot take place without his will or permission.



فلماذا لم تضع هذه ؟؟
ألم أقل لك ان التدليس ممنوع ؟http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
هذه أساليب لغة ليس إلا
أظهرنا كذبك

فأدم كلارك يعلق على النص اولا بأن النبي هو الذي ضل وبعدها علق على اللغة وبعدها شرح لماذا يقال هذا التعبير لأن الله هو العالم بكل شيء

فإلهنا ليس مضل
 

Tolerant

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 أغسطس 2009
المشاركات
5,088
مستوى التفاعل
3
النقاط
0

هذه أساليب لغة ليس إلا



أظهرنا كذبك

وهل آدم كلارك كذاب عندما قال أن هذا أسلوب اللغة العبرية؟!
وهل الموقع المسيحي كذاب الذي قال أن هذا من تميز اللغة العبرية؟!

وبعدها علق على اللغة

فماذا قال عن هذا الأسلوب في اللغة العبرية؟

هل عرفت ان إلهنا ليس مُضِل ؟

لم أقل أن الله مضل أو مضلل من الفعل ((أنا أضللت)). إنما قلتُ أن اللغة تسمح بالتحدث بالصريح في هذه الأمور ويقصد به المجاز .
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
وهل آدم كلارك كذاب عندما قال أن هذا أسلوب اللغة العبرية؟!
تدليس لأني قلت انك تكذب في نسب الضلال لله حرفيا وابعاده عنه مجازيا عن طريق اللغة وهذا ما لم يقله كلارك

كلارك اوضح ان الضلال هو من الله واوضح لماذا قيل هذا عن الله ( لانه هو العالم ولا يحدث اي امر بدونه ) و بعدها ذكر هذه النقطة ولكن لم يعلل تفسيره باللغة العبرية كمجاز

اعرفت انك تكذب ؟


وهل الموقع المسيحي كذاب الذي قال أن هذا من تميز اللغة العبرية؟!

اي موقع مسيحي ؟؟

فماذا قال عن هذا الأسلوب في اللغة العبرية؟
وما علاقته بموضوع الشريط ؟ !!

لم أقل أن الله مضل أو مضلل من الفعل
بل قلت وفقط عللت نفيه بالتفسير المجازي للنص الصريح !!!!! وعجبي !!

نما قلتُ أن اللغة تسمح بالتحدث بالصريح في هذه الأمور ويقصد به المجاز .

تدليس أخر
اذ انه ليس مضل بسبب اللغة انها تحمل هذا بل من الكتاب المقدس نفسه ومن التفاسير !!!

فأي منهم تختار !؟





أكرر سؤالي للمرة الثانية علّك تراه ..

هل عرفت ان إلهنا ليس مُضِل ؟

وآخر


هل عرفت معنى الآيات ؟ أم لا ؟


ما معنى هذه الآيات لو تكرمتم؟
 

Tolerant

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 أغسطس 2009
المشاركات
5,088
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
كلارك اوضح ان الضلال هو من الله واوضح لماذا قيل هذا عن الله ( لانه هو العالم ولا يحدث اي امر بدونه )

موافق.

إذن اتفقنا

سلام
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
يعنى كل نشفان الريق ده والللف والدوران
واستلاد الكلام والعبارات
للتغطية على
الاله الذى يهدى من يشاء و يضل من يشاء وبغير حساب وما أكثر ماعنده بغير حساب
الذ
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
الذى لا مضل لمن هديته ولا هادى لمن أضللته
سبق وان اوضحنا ان الضلال ليس من الله -والتجريب -يعنى الامتحان والتحدى بالشرور ليس من الهنا الصالح اله الكتاب المقدس
وقلنا بحسب الرساله الى روميه 1 ومن الاية 18 وللاخر ان الله يبذل كل الجهد التربوى الممكن بذله دون تعارض مع مبداء حرية الانسان فى الاختيار لدعوة البشرية الى الخير والصلاح لكن اصرارهم الشديد على الانحراف وتشبثهم وتحيزهم للضلال والفساد الذى مبعثه الشيطان -و مبعثه نفوسهم الامارة بالسؤء وشهواتهم هى التى تضلهم
-رسالة يعقوب الرسول 1 الايه13 والخ
-وان الشرير يتطور بشره وجموحه فى المعاصي الى الاسؤاء والارداء

اوجه اشاده بصاحب تعليق رقم 82 وكثيرون ايضا
اما الاخ توليرانت اراه يهدف الىاغراض خالية من التجرد والبحث العلمى بموضوعية لكنه يسعى لاستسقاط واستحلاب ألفاظ معينة كاليهود الذين كانوا يريدون أن ((((يصطادوه بكلمة من فمه)))) ليبث الاخ الغير مسيحى مغالطات حول إيماننا بالهنا الصالح على سبيل ((( واحده بواحده))) علما بأن إلإضلال راسخ وثابت فى الاسماء الحسنى التى يؤمن بها الزميل وعديد من الايات والاحاديث التى تقطع وتجزم بالاضلال حقا وفعلا لا رمزا ولا مجازا

وهذه تحسب محاولة للمغالطة فهو ينحو نحو الشيخ حسان المغرض
نصلي طالبين له الهداية ومعرفة الحق
 

بايبل333

حن يارحمــــــن
إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
7,650
مستوى التفاعل
582
النقاط
113
الإقامة
+تكفيك نعمتي+
هل أعيدها لك مرة أخرى؟. أعيدها لك مما سبق من الآيات:

1- الله يرسل عمل الضلال للذين لم يؤمنوا فينقلب لديهم الكذب صدقًا.

2- الله يسمح لروحه أن يقوم بما يلي:

هل قراءت تفاسيرك فى قرآنك قبل ان تتطعن فى كتبنا .؟؟؟؟
يذكر تعالى أنه هو الذي أضل المشركين ، وأن ذلك بمشيئته وكونه وقدرته ، وهو الحكيم في أفعاله ، بما قيض لهم من القرناء من شياطين الإنس والجن : ( فزينوا لهم ما بين أيديهم وما خلفهم ) أي : حسنوا لهم أعمالهم في الماضي ، وبالنسبة إلى المستقبل فلم يروا أنفسهم إلا محسنين ، كما قال تعالى : ( ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين وإنهم ليصدونهم عن السبيل ويحسبون أنهم مهتدون ) [ الزخرف : 36 ، 37 ]
http://www.islamweb.net/newlibrary/d...no=41&ayano=25


قراءت موضوعك هذا وقررت بفتح هذا الموضوع فى قسم الحوار الآسلامى
القضاء والقدر فى المفهوم الآسلامى مفهوم خاطىء"بقلمـــــــى"
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
1 --- الموقف هنا هو موقف رد فعل من الله ، ضد أشخاص أعطاهم فرصاً كثيرة ، ولكنهم صمموا على رفضهم للحق

فلمثل هؤلاء ، يعاقبهم الله بأشد عقوبة ، وهى أن يطلق عليهم إبليس الذى يسيرون على نظامهم ، فيقدم لهم المزيد من الضلالات ، لكى لا تكون خيبتهم مستورة عن الأنظار ، بل تنضج حتى تفوح رائحتها للكل

فالهدف هنا هو كشف الضلال الذى يسيرون فيه فعلاً ومتمسكين به لأقصى الحدود ، عن طريق مضاعفته لكى يفوح رائحته النتنة التى كانت مختفية

2 -- أما عند من يعبدون الشيطان ، فإنهم يجعلونه هو البادئ الأصلى للضلال ، وليس كردة فعل لكشف ضلالهم الموجود فعلاً

عند أهل الشيطان ، يقولون أن أصل الفجور هو من إلهام إلههم : ملهمها فجورها

++++++++++++++++

فالفارق شاسع ، عند من يفكرون بحيادية
 
أعلى