ما معنى "مكر" في هذه الآيات لو تكرمتم؟

Tolerant

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 أغسطس 2009
المشاركات
5,088
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
نعم انتهيت من طرح النقاط الأخرى ولستُ مخطئًا فيما طرحتُ. ألم تراني أستشهد بالمفسرين المسيحيين؟! لكني رأيتُ أن المداخلات ستتكرر فبدأت انتقل للنقطة الأخيرة تقريبًا.

فهل ستطرح سؤالًا فأقتبس لك من مداخلاتي السابقة ونكرر ونعيد؟ فالذي يفعل هذا يحصل على إنذار. لذلك لن أجيب على سؤال أجبتُ عليه من قبل ولن أكرر نفسي.
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
نعم انتهيت من طرح النقاط الأخرى ولستُ مخطئًا فيما طرحتُ.
إذن لم ننتهي ، فأنت ادعيت ما لم تطرح عليه دليلاً وإدعائك لا قيمة له على الإطلاق ..

ألم تراني أستشهد بالمفسرين المسيحيين؟!

نعم رأيتك تستشهد بالمفسيرين المسيحيين والكتاب المقدس قبلهم وكلهم دلست عليهم إما بالبتر او بسوء الترجمة او بفرض كلامك وفكرك على التفسير نفسه ..

لكني رأيتُ أن المداخلات ستتكرر فبدأت انتقل للنقطة الأخيرة تقريبًا.

كذب ، انت لم ترد على أي مشاركة لي في هذا الحوار كعادتك معي في الأشهر الأخيرة ، لعجزك ولكشفي المستمر لتدليسك فتهرب من مشاركاتي ، والآن لن تمر هذه النقطة قبل نهايتها ، بالأدلة .. فتقدم ..

فهل ستطرح سؤالًا فأقتبس لك من مداخلاتي السابقة ونكرر ونعيد؟

لا ..

فالذي يفعل هذا يحصل على إنذار

ومن يدلس يحصل على فصل ..

لذلك لن أجيب على سؤال أجبتُ عليه من قبل ولن أكرر نفسي.
لم تجب على اي سؤال لي من قبل في الحوار بل هربت كالعادة ..
 
إنضم
22 أكتوبر 2007
المشاركات
6,131
مستوى التفاعل
494
النقاط
83
يعني الكتاب يقول على لسان الرسول بولس "سلبت / سرقت" ولا يمكن أن نستنتج ونقول: إذن الرجل سارق / لص. لأن الرجل جمع المال لأهداف الخير. بنفس الطريقة مع يعقوب عندما "مكر" لا يمكن أن نقول "ماكر / مكار" لأن هذا قدر من الرب أن يحصل على البركة، وبنفس الطريقة إذا اعتقدتم أن يعقوب تم عقابه من الله بزواجه من ليئة عن طريقة المكر ، لا يمكن أن نقول أن لابان "ماكر / مكار" لأن هذا تم بإرادة الرب ورضاه كعقاب ليعقوب حسب اعتقادكم هنا.

لن أخرج عن المناقشة التى يديرها معك أخونا الحبيب مولكا

ولكن لى تعليق صغير على كلامك عن لابان (أما ما يخص بولس الرسول فخطأك فيه من نوع آخر ، هو التجنى والإفتراء عليه بالسرقة ،بخطف كلمة من كلامه وإخراجها عن سياقها )

وهو أن تفسيرك بأن الله مسؤل عن الخداع لأنه هو الذى قدَّره ، هو تفسير إسلامى وليس بحسب الحق

فالله يسمح بوقوع الشر ، لأنه أعطى البشر مقداراً كبيراً من الحرية ، وليس لأنه قدَّر عليهم الشيئ

فإنك تلغى الحرية الممنوحة من الله للبشر ، وتستبدلها بإتهامه بالطغيان ، لكى تستطيع إثبات أفكارك المنقوضة

فهل تنسب إلى الله الظلم والطغيان ، لكى تبرر نفسك ومن تتبعه !!!!!!!!!
 
التعديل الأخير:

Tolerant

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
17 أغسطس 2009
المشاركات
5,088
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
1- القول أن زواج يعقوب هو عقاب الرب على مكر يعقوب هو قولكم ويمكن أن تعيد قراءة المداخلات. فقلتُ إذن الرب هو الذي دبر مكر لابان ليعاقب يعقوب.

2- إذا رفضتَ أن هذا الزواج هو عقاب من الرب نقول أن الرب لم يعاقب يعقوب على مكره بهذه الزيجة. وهذا كالاغتصاب لا يمكن أن يرضى به الرب كعقاب منه للمرأة لكنه يسمح بوقوعه من باب فتح باب الحرية للإنسان مع حسابه على أفعاله. أي أن هذه الزيجة ليست عقابًا من الرب ليعقوب على فعلته. هل تقصد هذا؟
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,034
مستوى التفاعل
839
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
1- القول أن زواج يعقوب هو عقاب الرب على مكر يعقوب هو قولكم

لو تريد تفاسير تقول هذا ، فلا مشكلة ! ولكن قولنا لم ترده لأنه صحيح أيضا حتى الى الآن بدون تفاسير !

ويمكن أن تعيد قراءة المداخلات.

تأكد يا توليرانت اني لا احتاج الى اعادة القراءة ، فقط انت من تحتاج اليها ..

فقلتُ إذن

بالظبط ، اهي " فقلت " دي مالهاش لازمة ولا قيمة ولا وزن ، فلا تنعتنا بما في دينك رجاءً..

إذا رفضتَ أن هذا الزواج

لماذا لا تجرؤ أن تستشهد بدليل ؟؟



حاضر ، مرة اخرى تتكلم بدون ادلة سوف يتم الإبلاغ عن مشاركاتك وحذفها وفي حالة تكرارها سيطول الإيقاف عضويتك لإضاعتك لوقتنا ...



 
أعلى