ما سبب الشعور بالوحدة في العلاقة الزوجية؟

soul & life

روح وحياة
مشرف سابق
إنضم
28 نوفمبر 2011
المشاركات
10,525
مستوى التفاعل
3,000
النقاط
113
الإقامة
باريس الشرق
بالرغم من أنك تعيشين مع زوجك تحت سقف واحد، فهذا لا يعني أنك بعيدة عن مخاطر الشعور بالوحدة. فعلى عكس ما يعتقد الكثيرون، الزواج ليس الحلّ للتخلّص من هذه المشكلة. فقد أثبتت الأبحاث أن هناك العديد من الأفراد المتزوجين الذين يعانون من الوحدة في حياتهم. إكتشفي الأسباب والحلول لهذه المشكلة في ما يلي:



توصلت الدراسات والأبحاث إلى معرفة الأسباب وراء شعور بعض الأفراد بالوحدة على رغم وجود زوج أو زوجة إلى جانبهم. وتبيّن أن التركيز على المواضيع المتمحورة حول المتطلّبات اليومية ورعاية الأطفال مثل "هل اتّصلت بوالدتك"، "هل دفعت فاتورة الكهرباء؟"، "هل أخذت الأولاد من المدرسة؟"...

قد يؤدّي إلى الشعور بالوحدة. فقد ينشغل الزوجان بهذه المواضيع اليومية ويهملا التحدّث في الأمور الأساسية وأهداف العلاقة، ممّا يشعرهما بأنّهما وحيدان. كما أن الروتين في الحياة الزوجية تعزّز الشعور بالوحدة والبرود العاطفي إذ ينشغل كلّ فرد عن الآخر بأعماله الفردية، مهملاً الشريك.


إن كنت تبحثين عن حلول لهذه المشكلة، إليك سلسلة من النصائح:

- التغيير: إذا كنت تشعرين بالوحدة، فهناك احتمال كبير أن يكون زوجك أيضاً يشعر بنفس الأمر. لذا قومي أنت بمبادرة للتغيير وتجديد علاقتكما من خلال التحدّث بمواضيع جديدة قد تهمّ الطرفين أو إسترجاع الذكرايات الجميلة لإشعال لهيب الحب وتجديد العلاقة.

- القيام بنشاطات مشتركة: إذا كان زوجك يشاهد برنامجه المفضّل، شارِكيه هذا النشاط للتقرّب منه أكثر. كما يمكنك أن تقترحي عليه مشاركتك بنشاط أو هواية معينة. ستساعدكما هذه المبادرة على تعزيز الروابط بينكما والتخلّص من الوحدة.

- إعتمدي لغة الحوار الصادق لفهمه: صارحي زوجك دائماً بالأمور التي تزعجك حتى تتوصلا معاً إلى إيجاد الحلول المناسبة، من دون أن يغرق أي طرف في دوّامة الوحدة.
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0

- إعتمدي لغة الحوار الصادق لفهمه: صارحي زوجك دائماً بالأمور التي تزعجك حتى تتوصلا معاً إلى إيجاد الحلول المناسبة،
هى دى محتاجة نصيحة ؟؟
هما بيعملوا غير كدة ؟؟؟
:new6::new6::new6:
 

soul & life

روح وحياة
مشرف سابق
إنضم
28 نوفمبر 2011
المشاركات
10,525
مستوى التفاعل
3,000
النقاط
113
الإقامة
باريس الشرق

هى دى محتاجة نصيحة ؟؟
هما بيعملوا غير كدة ؟؟؟
:new6::new6::new6:

يا حول العالم علطول ظالمنا كده علفكرة بقا فى ستات كتير مبيحبوش يتكلموا كتير
واغلب الوقت ساكتين لدرجة ان ازواجهن بيقول لها صوتك وحشنى :smile01:smile01
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0


يا حول العالم علطول ظالمنا كده علفكرة بقا فى ستات كتير مبيحبوش يتكلموا كتير
واغلب الوقت ساكتين لدرجة ان ازواجهن بيقول لها صوتك وحشنى :smile01:smile01
لية ؟؟؟
متجوز " نجاة الصغيرة " ؟!!!!
:smile01
 

سرجيوُس

لستم المتكلمين.
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2011
المشاركات
3,442
مستوى التفاعل
427
النقاط
83
الإقامة
قلب يسوع المسيح
هما مش مستنيين النصيحة هما بيرغو على طول
ولو بتشاهد البرنامج تلكلكلكلكلكلكلككلك وتضيع البرنامج علينا
 

soul & life

روح وحياة
مشرف سابق
إنضم
28 نوفمبر 2011
المشاركات
10,525
مستوى التفاعل
3,000
النقاط
113
الإقامة
باريس الشرق
هههههههههه لا بقا حرام عليكم كده ههههه
مش للدرجة يا جماعة فى ظلم كبير للمرأة :) دى حتى ملاك
 
أعلى