سلام ونعمة
سلام ونعمة للكل
هاااي أخي golden_arab
انا هادى جدا فى حوارتى اين لاحظت هذا التعصب!!!!!!!!!!!!!!!!!
لم ألاحظ هذا طبعاً
لأنه شئ صعب عليا أن ألاحظه ولكني أشعر به
فلا تلومنى لوم انفسكم وبالاخص من كتب هذا الموضوع (فادى)المشرف على هذا القسم
فهل كان يخدع المسلمين والمسيحين عندما يكتب مثل هذا الكلام!!!!!!!!!!!!!!
الأخ فادي لا خدع أحد ولا نحن نخدع أحد لأن هدفنا كلنا واحد
وهو أن نصل بيسوع المسيح له المجد وبكلمته للكل
فالخداع شئ غير منطقي لخدمتنا
ولكن الأخ فادي أوضح أننا لم نعتمد أي نسخة عربية في التفاسير لأن اللغة العربية قاصرة ....لغة ضعيفة
وعندما نريد التفسير فلنا النسخ العبرية واليونانية المتداولة بين أيدينا المعتمدة
والنسخه العبريه نسخت من الاصل ولا ايه رايك
بالتأكيد .....
ولكنك بهذا أثبت أنك لم تفهم كلامي ولا كلام الأخ ريمنديشن ولا الأخ روك
فكلنا أجمعنا أن النسخة التي بين أيدينا هي نسخة مأخوذه من النسخ الأصلية المأخوذه من النص الأصلي
وقلنا بالحرف الواحد .....
وهذا كان ردي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فالكتاب المقدس كتاب من وحي إلهي ولكنه كتب بيد بشري
وهنا نحن نتحدث عن نسخة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كما قلت أنت لي أنني نقلت الأجابة بكل أمانة
فهم مثلي نقلوي النسخة بكل أمانة
وهذه ردود الأخ ريموندشن
+
بالنسبة للفرق بين عُمر الملك أخزيا الوارد فى (( 2 ملوك )) و (( اخبار الايام الثانية )) .. فكما أخبرنا مفسرين الكتاب المقدس و علماؤه ان هذا خطأ من (( الناسخ )) و لاحظ أننى أقول الناسخ و ليس كاتب السفر .. فسهل جداً ان أنسخ القرآن و أسقط حرفاً .. أو جملة .. أو أى شىء .. فهل هذا يُعد تحريف ؟؟ .. و خصوصاً ان النسخ القديمة لكل أسفار الكتاب المقدس بلا إستثناء .. مُنتشرة فى أرجاء المسكونة كلها .:
فخطأ (( ناسخ )) لا يُعنى أى شىء يا صديقى لسبب واحد .. وهو ان النسخ القديمة موجودة .. و هى نسخ قريبة جداً جداً من الزمن الذى كُتبت فيه النسخ الاصلية .. بل أن هناك بعض المخطوطات التى لا تفصلها عن المخطوطات الاصل سوى بضعة سنوات ..
بقى أن أقول يا أخى الحبيب .. أن هناك نسخ كثيرة من الكتاب المقدس من الممكن أن تبتاع واحد منها و هى تحوى تعليقات وهوامش جانبية للتوضيح و الفهم .. و ستجد تعليق بسيط عن هذا الرقم و يوضح فيه ان النسخ القديمة تذكر عدد السنوات بالتحديد دون زيادة أو نقصان .. و لكن للأمانة لم يتم تغيير أى حرف او رقم كُتب لان هذا هو كتاب الله وكلامه المقدس .. فلا يجرؤ اى كائن على وجه الارض ان يُغير حرف واحد منه .. و إلا لكان اليهود أسرع البشر فى تغيير اللعنات التى صبها الله عليهم أو حذفوا قضية صلبهم للمسيح
+
و بالطبع تستلزم الامانة أن يُنقل ما تم (( نسخه )) من الاصل على مر العصور فلو عدنا إلى النسخ الموجودة حالياً بين أيدينا التى باللغة العبرية سنجد أن الرقم هو كما ورد فى الترجمة العربيه .. أى سنجد أنه ( 22 ) و ( 42 ) .. و لا يمكن لاى مخلوق على وجه الارض أن يغير حرف واحد طالما أن هذا لا يتعارض مع روح الكتاب وهدفه ..
وهذا رد الأخ ماي روك
مرجع الكتاب المقدس, هي النسخ القديمة التي كتبت بيد اليهود في وقتها و نسخ العهد الجديد المسندة الى تلاميذ الرسل )موضوع تام عن العهد الجديد و سنده
اما عن النسخ و من كتبها فهي معروفة و مويقة يا صديقي فجهلك بها لا يعني عدم توفرها
و ادعوك الى التفكير بالموضوع, لو كان لا اساد لنسخ الكتاب المقدس, كيف عرفنا ان الفرق هو خطأ ناسخ حسب ما اجبنا عليك سابقا؟ اليس بالرجوع و المقارنة و البحث في هذه النسخ؟
فيا أخي الموضوع كله كان نسخ من نُسخ أقدم من جهة الزمن
فالنساخ قاموا بالنسخ من النسخ الأقدم وقاموا بالنسخ وبكل أمانة وبهذه الغلطة الموجودة في الملوك الثاني وأخبار الأيام ثاني
فالنساخ بالأمانة نسخوا وكما قلت قديماً
إن كانت النسخة بها غلطة واحدة لا تعدم بل تكون متداولة
وهنا السؤال....؟
لماذا كان اليهود والمسيحين يقومون بالنسخ
أليس من أجل التعليم والأفادة للبشرية كلها ومادام ....
الخطأ المتداول في رقم بين 42 و 22 فما المعضلة لأن تبقي ....
وإن كان هناك تفسير قام به الدكتور light foot أحد مفسري الكتاب المقدس ينفي الشبهة تماماً وينفي التناقض
بين عمر الملك أحزيا حين ملك بين22 و42
ولكن لنا عودة له فيما بعد ....
دليلك؟ام انك تدافع بلا برهان ولا دليل لمجرد الدافع فقط
دليلي موجود صدقني بأن النسخ القديمة من تلك النسخ المتداولة معنا الأن تؤكد أن الرقم الصحيح لعمر الملك هو 22 ولكن ستأتي في المشاركة القادمة مع الحبيب ماي روك
لأننا هنا كلنا واحد ونعمل من أجل مجد الله وليس العكس من
خداع وغيره كما قلت
هات نسخه واحده عبرى تقول(22)؟
كل الادله تدين كتابك بوقوعه فى الخطا
وهى كالاتى:
كل نسخ العبريه تقول سنه كان(42)
aleppo codex
ב בן ארבעים ושתים שנה אחזיהו במלכו ושנה אחת מלך בירושלם ושם אמו עתליהו בת עמרי
westminster leningrad codex consonants only
בן־ארבעים ושתים שנה אחזיהו במלכו ושנה אחת מלך בירושלם ושם אמו עתליהו בת־עמרי
westminster leningrad codex consonants and vowels
בֶּן־אַרְבָּעִים וּשְׁתַּיִם שָׁנָה אֲחַזְיָהוּ בְמָלְכֹו וְשָׁנָה אַחַת מָלַךְ בִּֽירוּשָׁלִָם וְשֵׁם אִמֹּו עֲתַלְיָהוּ בַּת־עָמְרִֽי׃
modern hebrew
בן ארבעים ושתים שנה אחזיהו במלכו ושנה אחת מלך בירושלם ושם אמו עתליהו בת עמרי׃
أشكرك لأنك تؤكد بقولك هذا أن تلك الغلطة في هذا الرقم الذي تعتبره أنت أكتشاف لهدم الكتاب المقدس وعصمته
تؤكد أنها كلها نسخ ... نسخ
وليست أصل .... فشكراً لك
*مش معقوله الخطا حيكون فى كل النسخ اللى منسوخه من الاصل العبرى دا حتى العبريه الحديثه تقول (42)
*اللى نسخوا من الاصل هل كانوا لهذه الدرجه جاهلين يكتابهم ،يعنى اللى نسخ وعمل نسخه من الاصل كان بيشتغل ايه مش لازم يكون ذو علم بكتابه وله مكانه وذو شان
النساخ ليسوا بجاهلين ولكنهم كما قلت لك أمناء
*هل ابقاء الخطا فى النسخ العبريه مع انعدام نسخه وحيده حتى تصحح هذا الخطا وتقول انه فى الاصل (22) وليس(42) يفيد ام يجعل الشك يتخلل الى القارى اليهودى بان كتابه مكتوب بايدى بشريه وليس هناك لاوحى ولا غيره وان كتابه ليس بمقدس!!!!!!!!!!!!!
!!!!!!!!!!!!!
أقول لك شئ
دع ما يتخلل للقارئ اليهودي ما يتخلله فهو مؤمن بكتابه أكثر مني ومنك
وكما قلت لك أن الوحي الإلهي يعصم كاتب السفر من الخطأ
ولكنه لايعصم ناسخ المخطوطة من الخطأ
ولك مثال ..... وموجود بالتقليد اليهودي والمسيحي
في أثناء قيام السبعين شيخ بنسخ الكتاب المقدس "العهد القديم" التوراة والأسفار
كان هناك شيخ أسمه سمعان الشيخ من ضمن السبعين شيخ الذين يقمون بنسخ الكتاب وترجمته من اللغة العبرية لليونانية
وجاء الي سفر أشعياء وفي الأصحاح الرابع عشر وجاء لكلمة
ها العذراء تحبل
فتفكرفي قلبه وقال سيستخف بنا البشر من قول العذراء تحبل
وقال سأكتبها ها البنت تحبل أو ها المرأة تحبل
فستكون مقبولة
ولكن ماذا يقول التقليد
يقول أنه عجز عن الكتابة طول الليل ولم يستطيع أن يحرك قلمه
فقام ونام وهو نائم رأي رؤية ورأي ملاك ويحثه بل ويأمره بأن يبقي علي النص الأصلي ولماذا؟
لأن بالفعل ستحبل العذراء أبناً وستكون أيه
وقال له الملاك أنك لن تري الموت الا عندما تري هذه العذراء وأبنها
وهو سمعان الشيخ الذي حضر ختان السيد المسيح في يومه الثامن بالهيكل وقال ....
الأن يا سيد تطلق عبدك بسلام حسب قولك لأن عيناي قد أبصرت خلاصك
وهنا قد يحضر بذهنك سؤال ؟؟؟؟
لماذا حدث هذا مع سمعان الشيخ وإن كانت ستكون أيضاً غلطة نسخ
أقول لك
لأن هذه الغلطة وإن كانت ستؤثر تأثير جذري بل وكلي علي خطة الخلاص .. فهمني
أما غلطة عمر ملك وغلطة رقم أعتقد أنها بعيدة كل البعد عن خطة الخلاص الموضوعة من قبل الله للبشر
وأؤكد لك أن هذه الغلطة في عمر الملك ليست بالمعضلة لتنفي
عصمة الكتاب المقدس
وياليتك تقرأ أول مشاركة للأخ ريمونديش في الموضوع وهو يتكلم عن غلطة النسخ الغير مؤثرة
ولكن يشير الى ان هذا خطا من الناسخ ولايوجد مثل هذا الخطا فى الاصل ويصحح فى النسخ القادمه اليس كذلك!!!!!!!!!!!
من المستحيل يا أخي وهذا لمن أجل أمانة النسخ ..... فهمني
ايه رايك كمان الترجمه السعينيه اخطات وغلطه من الناسخ
نفس ما قلته سابقاً يعاد
وكيف يمكن لسبعين شيخ وهم في غرف مغلقة وكل شيخ وحده كأمر الأمبراطور
أن يحرفوا وكيف يتفقوا حتي علي الذي يحرف
هل اتفقوا على الخطا كلهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا أخي بالتأكيد هم لم يتفقوا علي الغلطة في النسخ ... لالالالالا
ولكنهم جميعاً أخذوا من نفس النسخ المتداولة بين أيديهم وتذكر أن النسخة الأصلية كتبت في القرن التاسع قبل الميلاد تقريباً
"مقارنة بزمن معيشة الملك أخاب"
أما النسخة السكندرية كتبت في نهاية القرن الثاني قبل الميلاد
أي بفرق سبع قرون تقريباً وبالتأكيد في هذه الفترة نسخت عدة نسخ ومن هنا جائت النسخة التي تحتوي علي الخطأ في عمر الملك أحزيا ومنها أخذ النساخ
والا ساعتبر كل هذه الادله برهان على خطا الاصل وفقد الكتاب المقدس قدسيته
يا عم ولا تعتبر ولا حاجة
وثق أن أبوب الجحيم لن تقوي علي الكتاب المقدس
فلا أنت ولا 150 مثلك ومثلي يستطيعون أن يثبتوا عكس ما هو مثبت
من قدسية الكتاب المقدس من التحريف وعصمته
وأنتظر هناك المذيد
وليكون بركة
سلام ونعمة