ماهو المقصود بكلمة الرب في الانجيل؟

Islam4ever

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
34
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ماهو المقصود بكلمة الرب في الانجيل؟
انني استغرب كيف يستعملونها الأخوة المسيحيين للدلالة عل انه الإله......
فلقد وردت كلمة الرب في القرآن الكريم في مواضع كثيرة ولكنها في بعض الاحيان لاتعني الإله كما يفهم من سياق الكلام...
على سبيل المثال :
1.
(يا صاحبي السجن اارباب متفرقون خير ام الله الواحد القهار) سورة يوسف اية39
2. (
يا صاحبي السجن اما احدكما فيسقي ربه خمرا واما الاخر فيصلب فتاكل الطير من راسه قضي الامر الذي فيه تستفتيان) سورة يوسف اية 41
3. (
وقال للذي ظن انه ناج منهما اذكرني عند ربك فانساه الشيطان ذكر ربه فلبث في السجن بضع سني)سورة يوسف اية 42
فكما لاحظنا هنا ان كلمة الرب التي وردت هنا يقصد بها الملك
فكيف تفسرون انتم

-المزمور 110 : 1 " قال الرب لربي اجلس عن يميني"

اذا كان الرب يقول للرب اجلس عن يميني يعني ان هناك ربان اجتمعا معا ؟؟؟؟؟؟
طبعا التفسير العقلاني هو ماذكر اعلاه وهو ان هناك رب ( إله) ورسول الله
هدانا الله واياكم الى سواء السبيل
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
المسيح قالها جهاراً
كيف تقولون ابن داودد وداود
فَكَيْفَ يَدْعُوهُ دَاوُدُ بِالرُّوحِ رَبّاً
اي ان المسيح هو من قال لهم ان داوود يدعوه رباً هذه النقطة الأولى النقطة الثانية
اليهود يؤمنون بشكل ضمني بالتثليث وبالتالي هم يعتبرون أن لله ثلاث اقانيم ايضاً بحسب كتابهم
والأقانيم هي لها جوهر واحد وبالتالي هي واحدة فعندما نقول قال الرب لربي أن ان الاقنوم الأول يقول للأقنوم الثاني والأقنوم الأول هو الوجود الأقنوم الثاني هي المشيئة أي هم واحد
وجملة اجلس عن يميني ان ان سلطة الله التي هي اليمين هي للأبن أي لأقنوم الأبن وهذا مايؤكده مثالنا السابق أن الأبن له السلطان بكل شيء أي مشيئة الله تجلت بأقنمه الثاني الذي هو سر التقوى الله تجسد
ولا تعني انو تعال تفضل قعود جنبي على جهة اليمين بل تعني ان السلطة هي بيد المسيح اي هو المشيئة والإرادة
ولنعرف الحقيقة نأتي لتكملة المزمور
Ps:110:5:
5. الرب عن يمينك يحطم في يوم رجزه ملوكا. (SVD)
Ps:110:6:
6 يدين بين الامم.ملأ جثثا ارضا واسعة سحق رؤوسها. (SVD)

أي كل هذا بأفعال المسيح نفسه اي هو الله
 

حسن المهدي

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المسيح قالها جهاراً
كيف تقولون ابن داودد وداود
فَكَيْفَ يَدْعُوهُ دَاوُدُ بِالرُّوحِ رَبّاً
اي ان المسيح هو من قال لهم ان داوود يدعوه رباً هذه النقطة الأولى النقطة الثانية
اليهود يؤمنون بشكل ضمني بالتثليث وبالتالي هم يعتبرون أن لله ثلاث اقانيم ايضاً بحسب كتابهم
والأقانيم هي لها جوهر واحد وبالتالي هي واحدة فعندما نقول قال الرب لربي أن ان الاقنوم الأول يقول للأقنوم الثاني والأقنوم الأول هو الوجود الأقنوم الثاني هي المشيئة أي هم واحد
وجملة اجلس عن يميني ان ان سلطة الله التي هي اليمين هي للأبن أي لأقنوم الأبن وهذا مايؤكده مثالنا السابق أن الأبن له السلطان بكل شيء أي مشيئة الله تجلت بأقنمه الثاني الذي هو سر التقوى الله تجسد
ولا تعني انو تعال تفضل قعود جنبي على جهة اليمين بل تعني ان السلطة هي بيد المسيح اي هو المشيئة والإرادة
ولنعرف الحقيقة نأتي لتكملة المزمور
Ps:110:5:
5. الرب عن يمينك يحطم في يوم رجزه ملوكا. (SVD)
Ps:110:6:
6 يدين بين الامم.ملأ جثثا ارضا واسعة سحق رؤوسها. (SVD)

أي كل هذا بأفعال المسيح نفسه اي هو الله


انا لم اجد في هذا دليلا على التثليث

ولنتذكر ان اليهودية تخاطب الله بصيغة الجمع
وتقول عنه رب الأرباب
ومعروف ان كلمة رب في العبرية والعربية تعني السيد ايضا

كما ان اليهود ومن قبلهم الديانات الأخرى كانت تعتبر الملائكة ارباب.. وقد استخدم هذا المصطلح في القرآن بالمثل ليعبر عن السيادة
بينما الله الخالق المصور فلم يستخدم في وصفه مصطلح آخر غير رب ..ولايوجد مصطلح رب الأرباب في الاسلام
 

حسن المهدي

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وكلمة ابن الله في العبرية كانت تعني "عبدالله" او التابع لله أو المرتبط بالله أو الالهي "يعني لمتعلق بالله
 

Islam4ever

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
34
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المسيح قالها جهاراً
كيف تقولون ابن داودد وداود
فَكَيْفَ يَدْعُوهُ دَاوُدُ بِالرُّوحِ رَبّاً
اي ان المسيح هو من قال لهم ان داوود يدعوه رباً هذه النقطة الأولى
لو حد فهم حاجه هنا رجاءً يفهمني

النقطة الثانية
اليهود يؤمنون بشكل ضمني بالتثليث وبالتالي هم يعتبرون أن لله ثلاث اقانيم ايضاً بحسب كتابهم

هات نص من التوراة يثبت كلامك رجاءً


والأقانيم هي لها جوهر واحد وبالتالي هي واحدة فعندما نقول قال الرب لربي أن ان الاقنوم الأول يقول للأقنوم الثاني والأقنوم الأول هو الوجود الأقنوم الثاني هي المشيئة أي هم واحد
اذا كان الله في النهاية واحد كما تقولون هل يحتاج اقنوم ليعبر عن مشيئته واقنوم اخر ليعبر عن وجوده وهو جل في علاه (بديع السماوات والارض واذا قضى امراً فانما يقول له كن فيكون )البقرة اية 117

وجملة اجلس عن يميني ان ان سلطة الله التي هي اليمين هي للأبن أي لأقنوم الأبن وهذا مايؤكده مثالنا السابق أن الأبن له السلطان بكل شيء أي مشيئة الله تجلت بأقنمه الثاني الذي هو سر التقوى الله تجسد
(وأنه تعالى جد ربنا ماتخذ صاحبةً ولا ولدا) سورة الجن اية 3
ولا تعني انو تعال تفضل قعود جنبي على جهة اليمين بل تعني ان السلطة هي بيد المسيح اي هو المشيئة والإرادة
يا استاذ اظن كلام المزمور واضح جدا (قال الرب لربي) يعني هناك من قال وهناك من استمع للقول

ولنعرف الحقيقة نأتي لتكملة المزمور
Ps:110:5:
5. الرب عن يمينك يحطم في يوم رجزه ملوكا. (SVD)
Ps:110:6:
6 يدين بين الامم.ملأ جثثا ارضا واسعة سحق رؤوسها. (SVD)
أي كل هذا بأفعال المسيح نفسه اي هو الله
عليك نور رجعنا للكلام الاصلي اي ان الكلام كان يقصد به المسيح رسول الله
(يا اهل الكتاب لاتغلوا في دينكم ولا تقولوا على الله الا الحق انما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها الى مريم وروح منه فامنوا بالله ورسله ولاتقولوا ثلاثه انتهوا خيرا لكم انما الله اله واحد سبحانه ان يكون له ولد له مافي السواوات ومافي الارض وكفى بالله وكيلا) سورة النساء اية 171
صدق الله العظيم
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
ومعروف ان كلمة رب في العبرية والعربية تعني السيد ايضا

طيب قولى يعنى ايه رب بالعبرية كدة...اكتبهالى يعنى

وكلمة ابن الله في العبرية كانت تعني "عبدالله" او التابع لله أو المرتبط بالله أو الالهي "يعني لمتعلق بالله

بردو

طيب اكتبلى ابن الله بالعبرية
 

حسن المهدي

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طيب اكتبلى ابن الله بالعبرية!!!

@#^$@$@^#

ترجم بقا انت لأحرف عبرية!!

مو لما يكون عندنا كيبورد عبري !!
 

Fadie

مسيحى
مشرف سابق
إنضم
15 أغسطس 2006
المشاركات
3,596
مستوى التفاعل
45
النقاط
0
اكتبها بالانجليش او بالعربى عشان اكشف تدليسك بس ادام الناس
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,187
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
ماهو المقصود بكلمة الرب في الانجيل؟

لاكون دقيق في الاجابة على سؤالك لتمنى ان تذكر بعض النصوص التي فيها كلمة الرب و انا اقول لك معناها باللغة الاصلية المكتوب بها
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,187
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
وكلمة ابن الله في العبرية كانت تعني "عبدالله" او التابع لله أو المرتبط بالله أو الالهي "يعني لمتعلق بالله

كلام غير صحيح و يفتقر الى الدليل و البرهان, بل يحتوي على خط كبير و فاضح

فلغة العهد الجديد التي كتب بها هي اليونانية و هي تعني أبن الله بحسب الانتماء الالهي

فما دخل العبرية بالنص؟

سلام و نعمة


 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
انا لم اجد في هذا دليلا على التثليث

ولنتذكر ان اليهودية تخاطب الله بصيغة الجمع
وتقول عنه رب الأرباب
ومعروف ان كلمة رب في العبرية والعربية تعني السيد ايضا

كما ان اليهود ومن قبلهم الديانات الأخرى كانت تعتبر الملائكة ارباب.. وقد استخدم هذا المصطلح في القرآن بالمثل ليعبر عن السيادة
بينما الله الخالق المصور فلم يستخدم في وصفه مصطلح آخر غير رب ..ولايوجد مصطلح رب الأرباب في الاسلام
أولا العهد القديم مليء بماهية الله الواحد المثلث الاقنوم فالله دائماً يتكلم بصيغة الجمع وبسفر التكوين نجد ان روح الله اي الروح المقدسة ترفرف على وجه الماء والوعد الغلهي بالخلاص اي مشيئة الله هي الاقنوم الثاني فبالتالي اليهود يؤمنون بتثليث الاقانيم وبالله الواحد
اما بشأن ان اليهود تعتبر الملائكة ارباب فهل من دليل من كتاب اليهود نفسه اي التوراة
اما بشأن ان الغسلام لا يوجد فيها رب الارباب اقول له اللغة العبرية والمعاني العبرية غير ملزمة باللغة العربية ومعانيها والإسلام فيه الاسوء وهو احسن الخالقين اي هناك خالقين وهو احسنهم
هات نص من التوراة يثبت كلامك رجاءً
هذا موضوع طويل ولكني غداً سانزل لك الكثير الكثير من الآيات التي تدل على الجمع وعلى ماهية الاقانيم أنا قلت لك ضمنياً أي كلمة اقنوم هي تعبير سرياني ولن تجدها بالتوراة ولا حتى بالعهد الجديد ولكن تجد التوراة يتكلم عن روح الله التي ترفرف وتجده يتكلم عن وعده للبشر بإرسال الفادي للبشرية اي يتكلم عن مشيئته وهذا الاقنوم الثاني


اذا كان الله في النهاية واحد كما تقولون هل يحتاج اقنوم ليعبر عن مشيئته واقنوم اخر ليعبر عن وجوده وهو جل في علاه (بديع السماوات والارض واذا قضى امراً فانما يقول له كن فيكون )البقرة اية 117
الاقانيم تشابه الصفات عندكم اي الله الواحد هل هو محتاج ليوصف بالرحمان الاقانيم شرحها للمرة المليوم بسيط الىب تعني انه موجود والأبن تعني ان له مشيئة والروح القدس تعني روحه المقدسة
وأنه تعالى جد ربنا ماتخذ صاحبةً ولا ولدا) سورة الجن اية 3
حبيب الكتاب المقدس لغته ليست كالقرىن لغته شعرية مثلية اييتكلم بالأمثال ابن لا تعني ولده بل تعني مشيئته وجلس عن يمين الله اي بمشيئته يستخدم سلطته اليمين تعني السلطة

عليك نور رجعنا للكلام الاصلي اي ان الكلام كان يقصد به المسيح رسول الله
بدون زعل انامتأكد انك غما لا تقرأ مانكتب او لا تفهم مانكتب من اين استنتجت هذا الإستنتاج العظيم المسيح رسول عادي وسوف يدين الأمم من هو الديان ياشاطر
أما بشأن عيسى ابن مريم فهو لا يعنينا لا يعنينا وانت تحاسب فلان على حكم على شخص ىخر عيسى ابن مريم الموجود بالقرآن إن كان فعلا بلا اب ليس المسيح لأن امه مريم موجودة قبل يسوع المسيح بألف عام هل فهمت الفكرة بيرجع بجبلي ىيات عن شخص لا يعنينا
 

حسن المهدي

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اتمنى من الأخ محبة ان يوضح لنا مفهوم الثالوث لأنه من الواضح ان لدى الكنيسة السورية مفهوما آخر غير الكنيسة البابوية الكاثوليكية وبقية الكنائس
وانا لا اسخر
لكن لي مناظرات طويلة مع قساوسة ومبشرين ايطاليين وغربيين ولم افهم منهم إلا ما فهمت

يعني الثالوث لهم مثل النقطة الثلاثية للماء ..فيها يمكن ان يتحول الماء لبخار ولجليد
فهي ثلاثة أطوار متمازجة في وعاء واحد
ولكن كل منها يمثل مركب الماء

الرجاء شرح مبسط -غير فلسفي - للثالوث مع الأدلة من الانجيل والعهد القديم
ورجاء لا تستخدم غير الاناجيل - كلام السيد المسيح بالتخصيص_ يعني رسائل بولس وبطرس ليست مقدسة لنا فهي رسائل اناس عاديين... فنحن لا نعترف بهم كرسل

كما ارجو من الأخ روك ترك المحاورة بيننا وبين محبة لضمان هدوء المكان
شكرا لك
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,187
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
اتمنى من الأخ محبة ان يوضح لنا مفهوم الثالوث لأنه من الواضح ان لدى الكنيسة السورية مفهوما آخر غير الكنيسة البابوية الكاثوليكية وبقية الكنائس
وانا لا اسخر
لكن لي مناظرات طويلة مع قساوسة ومبشرين ايطاليين وغربيين ولم افهم منهم إلا ما فهمت

يعني الثالوث لهم مثل النقطة الثلاثية للماء ..فيها يمكن ان يتحول الماء لبخار ولجليد
فهي ثلاثة أطوار متمازجة في وعاء واحد
ولكن كل منها يمثل مركب الماء

الرجاء شرح مبسط -غير فلسفي - للثالوث مع الأدلة من الانجيل والعهد القديم
ورجاء لا تستخدم غير الاناجيل - كلام السيد المسيح بالتخصيص_ يعني رسائل بولس وبطرس ليست مقدسة لنا فهي رسائل اناس عاديين... فنحن لا نعترف بهم كرسل

الرجاء عدم تشتيت الموضوع و طرح سؤالك للاخ محبة في موضوع مستقل

كما ارجو من الأخ روك ترك المحاورة بيننا وبين محبة لضمان هدوء المكان
شكرا لك


انا بخوف للدرجة هذه؟ :spor22:
 

Islam4ever

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
34
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لاكون دقيق في الاجابة على سؤالك لتمنى ان تذكر بعض النصوص التي فيها كلمة الرب و انا اقول لك معناها باللغة الاصلية المكتوب بها
المزمور 110 : 1 " قال الرب لربي اجلس عن يميني"

واريد ان اشكرك لتعديلك في مشاركتي السابقة ولكن لايزال هناك مشاركتين (استفسارين) لي لا اقتباس ارجو اعادة النظر من جديد
حتى اجد من يجيب عليها
تحياتي
 

حسن المهدي

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كما ارجو من الأخ روك ترك المحاورة بيننا وبين محبة لضمان هدوء المكان
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,187
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
المزمور 110 : 1 " قال الرب لربي اجلس عن يميني"


أشكرك لتحديد النص لارد عليك بالمعنى الدقيق

انت ردت كلمة الرب و معناها:

الرب اتت بلفظة يهوه الذي هو اسم الاله في العبرية

اما لربي فأتت بجذر لفظة ادوناي لكن بصيغة ادون ادون التي تحمل نفس معنى ادوناي التي تعني السيد او المالك بصيغة الهية و كلمة يهوه و ادوناي او ادون ادون اطلقت على الله في العهد القديم و للمثال :

مزمور 8 العدد 1
لإِمَامِ الْمُغَنِّينَ عَلَى الْجَتِّيَّةِ. مَزْمُورٌ لِدَاوُدَ أَيُّهَا الرَّبُّ سَيِّدُنَا مَا أَمْجَدَ اسْمَكَ فِي كُلِّ الأَرْضِ حَيْثُ جَعَلْتَ جَلاَلَكَ فَوْقَ السَّمَاوَاتِ!

الرب بلفظة يهوه و سيد بلفظة ادوناي و الاثنان تشيران الى الله


واريد ان اشكرك لتعديلك في مشاركتي السابقة ولكن لايزال هناك مشاركتين (استفسارين) لي لا اقتباس ارجو اعادة النظر من جديد
حتى اجد من يجيب عليها
تحياتي

معلش مش عارف عن اي مشاركتين, يا ريت لو تضع لي الرابط

سلام و نعمة
 

Islam4ever

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
34
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[/size]
معلش مش عارف عن اي مشاركتين, يا ريت لو تضع لي الرابط

سلام و نعمة
إقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ma7aba
المسيح قالها جهاراً
كيف تقولون ابن داودد وداود
فَكَيْفَ يَدْعُوهُ دَاوُدُ بِالرُّوحِ رَبّاً
اي ان المسيح هو من قال لهم ان داوود يدعوه رباً هذه النقطة الأولى

لو حد فهم حاجه هنا رجاءً يفهمني

النقطة الثانية
اليهود يؤمنون بشكل ضمني بالتثليث وبالتالي هم يعتبرون أن لله ثلاث اقانيم ايضاً بحسب كتابهم


هات نص من التوراة يثبت كلامك رجاءً



إقتباس:
والأقانيم هي لها جوهر واحد وبالتالي هي واحدة فعندما نقول قال الرب لربي أن ان الاقنوم الأول يقول للأقنوم الثاني والأقنوم الأول هو الوجود الأقنوم الثاني هي المشيئة أي هم واحد
اذا كان الله في النهاية واحد كما تقولون هل يحتاج اقنوم ليعبر عن مشيئته واقنوم اخر ليعبر عن وجوده وهو جل في علاه (بديع السماوات والارض واذا قضى امراً فانما يقول له كن فيكون )البقرة اية 117


إقتباس:
وجملة اجلس عن يميني ان ان سلطة الله التي هي اليمين هي للأبن أي لأقنوم الأبن وهذا مايؤكده مثالنا السابق أن الأبن له السلطان بكل شيء أي مشيئة الله تجلت بأقنمه الثاني الذي هو سر التقوى الله تجسد
(وأنه تعالى جد ربنا ماتخذ صاحبةً ولا ولدا) سورة الجن اية 3

إقتباس:
ولا تعني انو تعال تفضل قعود جنبي على جهة اليمين بل تعني ان السلطة هي بيد المسيح اي هو المشيئة والإرادة
يا استاذ اظن كلام المزمور واضح جدا (قال الرب لربي) يعني هناك من قال وهناك من استمع للقول

ولنعرف الحقيقة نأتي لتكملة المزمور
Ps:110:5:
5. الرب عن يمينك يحطم في يوم رجزه ملوكا. (SVD)
Ps:110:6:
6 يدين بين الامم.ملأ جثثا ارضا واسعة سحق رؤوسها. (SVD)
أي كل هذا بأفعال المسيح نفسه اي هو الله
عليك نور رجعنا للكلام الاصلي اي ان الكلام كان يقصد به المسيح رسول الله
(يا اهل الكتاب لاتغلوا في دينكم ولا تقولوا على الله الا الحق انما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها الى مريم وروح منه فامنوا بالله ورسله ولاتقولوا ثلاثه انتهوا خيرا لكم انما الله اله واحد سبحانه ان يكون له ولد له مافي السواوات ومافي الارض وكفى بالله وكيلا) سورة النساء اية 171

ملاحظاتي جعلتها باللون الاحمر ارجو تعديلها في المشاركة الأصلية وهذا هو الرابط
http://www.arabchurch.com/forums/showthread.php?t=7754

تحياتي
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
لو حد فهم حاجه هنا رجاءً يفهمني
عندما سألهم يسوع
Mt:22:42:
42 قائلا ماذا تظنون في المسيح.ابن من هو.قالوا له ابن داود. (SVD)
فاجابهم نافياً الكلام وقال
Mt:22:43:
43 قال لهم فكيف يدعوه داود بالروح ربا قائلا (SVD)
Mt:22:44:
44 قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى اضع اعداءك موطئا لقدميك. (SVD)
Mt:22:45:
45 فان كان داود يدعوه ربا فكيف يكون ابنه. (SVD)
Mt:22:46:
46 فلم يستطع احد ان يجيبه بكلمة.ومن ذلك اليوم لم يجسر احد ان يسأله بتة (SVD)
هات نص من التوراة يثبت كلامك رجاءً
قلنا لك بشكل ضمني إسأل اي يهودي ياأخي يقول لك ان الله موجود وله غرادة ومشيئة بأن يأتي الفادي المسيح ابنه الوحيد ليفدينا وله روح مقدسة على كل حال وعدتك ببحث كامل واليوم بإذنه سوف انشره
اذا كان الله في النهاية واحد كما تقولون هل يحتاج اقنوم ليعبر عن مشيئته واقنوم اخر ليعبر عن وجوده وهو جل في علاه (بديع السماوات والارض واذا قضى امراً فانما يقول له كن فيكون )البقرة اية 117
حاسس حالي عم غني بالطاحون حبيب قرات ماكتبت لك الموضوع تعبيري الكتاب المقدس ليس كالقرآن حرفي بل هو امثال وحكم وتعبير وبناءاً عليه يجب ان تفهمه على الصيغة التي كتب بها لا على صيغة القرآن هنا بهذه الآية يعبر الرب الموجود عن مشيئته وعن سلطته
(وأنه تعالى جد ربنا ماتخذ صاحبةً ولا ولدا) سورة الجن اية 3
عن جد منتهى التعنت الأعمى ياحبيبي الله لم يلد ولم يولد وكلمة ابن مجازية تعني المشيئة
يا استاذ اظن كلام المزمور واضح جدا (قال الرب لربي) يعني هناك من قال وهناك من استمع للقول
طبعاً بالنسبة لقارئ سطحي كلامك صحيح 100% قارئ لم يقرا الكتاب المقدس بحياته ولم يعرف بعمره ماهية كتابة هذا الكتاب ألم تسمع بحياتك بشيء يدعى تعبير مجازي طب مثال
عندما نقول قالت الأرض لأبنائها هبوا للدفاع عني هل هذا يعني ان الأرض تكلمت
ام هذا تعبير مجازي
عليك نور رجعنا للكلام الاصلي اي ان الكلام كان يقصد به المسيح رسول الله
(يا اهل الكتاب لاتغلوا في دينكم ولا تقولوا على الله الا الحق انما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها الى مريم وروح منه فامنوا بالله ورسله ولاتقولوا ثلاثه انتهوا خيرا لكم انما الله اله واحد سبحانه ان يكون له ولد له مافي السواوات ومافي الارض وكفى بالله وكيلا) سورة النساء اية 171
بدون زعل انامتأكد انك غما لا تقرأ مانكتب او لا تفهم مانكتب من اين استنتجت هذا الإستنتاج العظيم المسيح رسول عادي وسوف يدين الأمم من هو الديان ياشاطر
أما بشأن عيسى ابن مريم فهو لا يعنينا لا يعنينا وانت تحاسب فلان على حكم على شخص ىخر عيسى ابن مريم الموجود بالقرآن إن كان فعلا بلا اب ليس المسيح لأن امه مريم موجودة قبل يسوع المسيح بألف عام هل فهمت الفكرة بيرجع بجبلي ىيات عن شخص لا يعنينا
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,187
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
يا استاذ اظن كلام المزمور واضح جدا (قال الرب لربي) يعني هناك من قال وهناك من استمع للقول


الفكر البشري لا يمكنه أن يعرف مساواة الآب للابن إن لم يعلن الروح القدس لنا هذه الحقيقة. والسيد المسيح كشف هذا أن الروح القدس هو الذي أعلن ذلك لداود (راجع متى 22 : 43)
قال
= تشير لمسرة الآب بعمل الابن . الرب لربي = تشير لمساواة الآب للابن، فالابن سيجلس على نفس المستوى مع الآب . والابن بلاهوته مُلكه أزلى أبدي . ولكننا هنا نفهم أن الكلام عن الناسوت، فبعد أن أكمل تدبير تجسده الخلاصي وقام وصعد للسموات جلس عن يمين العظمة وكلمة اليمين = تشير للقوة والكرامة والمجد الذي حصل عليهما المسيح بجسده .
فالناسوت المتحد باللاهوت صار في كرامة فنسجد له بلاهوته غير المنفصل عن ناسوته.

 
أعلى