مامعنى النجوم في كتاب المقدس؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
12 أغسطس 2011
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المشكلة الاخرى ان ماذكرته في نسخة القديمة اما الجديدة فقد اكمل ماتحتويه النجوم

حزقيال 23 عدد 43 : فقلت عن العريقة في الزنا: الآن يزنون معها وهي معهم

فمن اضاف معهم في النسخة الجديدة او من حذف معهم في نسخة القديمة؟
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,632
مستوى التفاعل
295
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
الحقيقة امر مضحك وهزلي ان تنقلي لنا من منتديات تدليسية اسلامية لكن لا بئسلا توجد نجوم في الاصل العبري
والنص كامل في التراجم فعليك باتيان رقم طبعة الترجمة والسنة وصورة لها ولا تتكلمي في امر بدون دليل! فنحن هنا لسنا في منتدي اسلامي....
اما بخصوص الامر المخزي قولك نسخة ؟ الا تعلمين ان هناك فرق بين الترجمة والنسخة!!!!!
الم تري ترجمة علي يوسف لمعاني القرآن لكن دعينا من مهاترات تحاريف المعاني في هذة الترجمة
تقولي
المشكلة الاخرى ان ماذكرته في نسخة القديمة اما الجديدة فقد اكمل ماتحتويه النجوم

حزقيال 23 عدد 43 : فقلت عن العريقة في الزنا: الآن يزنون معها وهي معهم

فمن اضاف معهم في النسخة الجديدة او من حذف معهم في نسخة القديمة؟

:smil12:يبدو انكي لا تميزي ان التراجم انواع منها التراجم التفسيرية ومنها التراجم المتحررة فلذالك ادعوكي للقراءة
وتتعلمي من الدكتور هولي بايبل
والنص العبري


(HOT)ואמר לבלה נאופים עת יזנה תזנותה והיא׃


(HOT+)ואמרH559 לבלהH1087 נאופיםH5004 עת יזנהH2181 תזנותהH8457 והיא׃H1931
43 wā’ōmar labālâ ni’ûfîm ‘atāyizənuh ṯazənûṯehā wâî’:



وترجمة المؤسسه
(JPS) Then said I of her that was worn out by adulteries: Still they commit harlotries with her, even her
وايضا ترجمه اخري للماسوريتك تفسيريه
23:43 Then said I unto her that was old in adulteries, Will they now commit whoredoms with her, and she with them?




ومن هذا نفهم ان النص العبري لفظيا به كلمه وهي وتفسر بمعني وهي معهم
وللتاكيد


مخطوطة اليبو
وصورتها
431hezkeial_html_m5ddab36c.png



نص مخطوطه اليبو من القرن العاشر
מג ואמר לבלה נאופים עת (עתה) יזנה (יזנו) תזנותה והיא




وايضا الترجمه السبعينية من القرن الثالث قبل الميلاد


(LXX) καὶ εἶπα Οὐκ ἐν τούτοις μοιχεύουσιν; καὶ ἔργα πόρνης καὶ αὐτὴ ἐξεπόρνευσεν.
وترجمتها
431hezkeial_html_75120c42.png



وبالفعل الترجمه السبعينيه وهي تفسيريه في الغالب وضحت ان المقصود من كلمة وهي بانها تعني وهي ايضا


ولكن سبب اعتقاد البعض بوجود شئ ناقص هو من مخطوطة لننجراد
ونصها
431hezkeial_html_64bc5a93.png





وبعد ان اوضحت انه حسب المحطوطات والترجمات لا يوجد شئ مفقود
واتي الي الجزء الهام وهو هل العدد ناقص ؟
الحقيقه لا هو غير ناقص ولم تكتب ترجمه واحده في الهامش انه ناقص ولكن هو غير مفهوم لبعض المترجمين بسهوله ولهذا الترجمه الوحيده التي كتبت تعليق جانبي هي
ESV
"Then I said of her who was worn out by adultery, Now they will continue to use her for a whore, even her!
Footnote:
* The meaning of the Hebrew verse is uncertain

اي ان المعني في العبري غير واضح
ولكن هذا غير حقيقي المعني في العدد عميق لا يفهم بسهوله
ولفهمه يجب ان نفهم الذي يتكلمه عنه الاصحاح في عجاله
الرب حزين علي خيانة شعبه له لانهم اتكلوا علي شعوب اخري مثل اشور ومصر وبابل واتبعوا الهتها ولم يؤمنوا بانه قادر ان يخلصهم ولاتباعهم هذه الاله بدؤا يتبعوا اسلوب عبادتها من اساليب شريره والرب يكلم اهوله واهوليبه وهما السامره واورشليم المملكتين ويعاتبهم بشده
والعدد في سياقه يقول
23: 36 و قال الرب لي يا ابن ادم اتحكم على اهولة و اهوليبة بل اخبرهما برجاساتهما
23: 37 لانهما قد زنتا و في ايديهما دم و زنتا باصنامهما و ايضا اجازتا بنيهما الذين ولدتاهم لي النار اكلا لها
23: 38 و فعلتا ايضا بي هذا نجستا مقدسي في ذلك اليوم و دنستا سبوتي
23: 39 و لما ذبحتا بنيهما لاصنامهما اتتا في ذلك اليوم الى مقدسي لتنجساه فهوذا هكذا فعلتا في وسط بيتي
23: 40 بل ارسلتما الى رجال اتين من بعيد الذين ارسل اليهم رسول فهوذا جاءوا هم الذين لاجلهم استحممت و كحلت عينيك و تحليت بالحلي
23: 41 و جلست على سرير فاخر امامه مائدة منضضة و وضعت عليها بخوري و زيتي
23: 42 و صوت جمهور مترفهين معها مع اناس من رعاع الخلق اتي بسكارى من البرية الذين جعلوا اسورة على ايديهما و تاج جمال على رؤوسهما
23: 43 فقلت عن البالية في الزنى الان يزنون زنى معها و هي
23: 44 فدخلوا عليها كما يدخل على امراة زانية هكذا دخلوا على اهولة و على اهوليبة المراتين الزانيتين
23: 45 و الرجال الصديقون هم يحكمون عليهما حكم زانية و حكم سفاكة الدم لانهما زانيتان و في ايديهما دم
23: 46 لانه هكذا قال السيد الرب اني اصعد عليهما جماعة و اسلمهما للجور و النهب
23: 47 و ترجمهما الجماعة بالحجارة و يقطعونهما بسيوفهم و يذبحون ابناءهما و بناتهما و يحرقون بيوتهما بالنار
والعدد 43 يوضح انها زنت كثيرا حتي اصبحت باليه وقد يفهم منه انها تعبت وقد يكونوا زنوا معها مره اخري بدون ارادتها ولكن اضافه وهي يعبر بها انها ايضا اي بارادتها فهي هامه جدا لان الرب يريد ان يوضح مدي شر شعب اسرائيل فيشبههم بانهم زنوا كثيرا حتي اعيوا ورغم ذلك لم يفكروا في الرجوع ولكن وصت اعياؤهم اصروا علي الزني مره اخري فيشببهم بالمراه الزانيه التي انهكت من الزني واتي عليها جمهور يريدوها ولكن من شرها هي ايضا تريد ان تزني معهم رغم اعياؤها فهي ليس للخير الذي اتوا به لكن لاشتهاها الزني نفسه
فاكرر اهمية كلمة وهي لتاكيد ان شعبه بعد عن الرب بارادته ورغم ان اتباعه لالهة الشعوب الاخري اتعبه وايضا اعتماده علي الممالك الاخري دون الرب انهكه ولكنه مصر ان يكمل في شر اتباع الاله الاخري رغم اعياؤه اي مصر علي شره
كمن يمشي في طريق السؤ يشبه الابن الضال ويتعب ولكنه لا يعاتب نفسه ويرجع الي ابوه بل يصر ان يكمل ضلاله رغم ان الضلال اتعبه
ولهذا الترجمات التفسيريه كتبت وهي ايضا او فسرتها بطرق مختلفه ولكن الترجمه الدقيقه حسب اللفظ العبري وهي مقصود بها وهي ايضا اشتهتهم


وبخاصة ان كلمة هي تعبر عن
H1931
היא / הוּא
hû' / hı̂y'
BDB Definition:
1) he, she, it (pronoun third person singular)
1a) himself (with emphasis)
1b) resuming subject with emphasis
1c) (with minimum emphasis following predicate)
1d) (anticipating subject)
1e) (emphasizing predicate)
1f) that, it (neuter)
2) that (with article) (demonstrative pronoun)
كيان وبنفسها والذي يريد ويفعل وطبيعه


وكما وضت ان المعني من كلمة وهي انها تريد الشر رغم تعبها من الشر
ولهذا الترجوم كتبها
وترجمته
"now she will leave her idols, and return to thy worship; but she returned not.''
فبعد تعبها الانر تترك اصنامها وترجع تعبده ولكنها لم ترجع


واخيرا المعني الروحي من تفسير ابونا تادرس يعقوب
خطاب ختامي للأختين:
يعتبر هذا الخطاب حديثًا ختاميًا يوجهه الرب للأختين معًا يكشف لهما فيه عن شرهما بصورة واضحة ويعلن عن بشاعته، سواء من جهة الرجاسات أو سفك الدم:
أ. لقد ارتكبتا خيانة زوجية، إذ تركتا الله وجرتا وراء الأصنام، ثم عادتا تنجسان مقادسه وتدنسان سبوته، فصارتا أشر من الأمم. هكذا إذ ينحرف المؤمن، يخلط المقدسات بالشر، فيجدف على اسم الله ومقدساته بسبب تصرفاته.
ب. ارتكبتا أبشع أنواع الجرائم البربرية، مثل تقديم أولادهما ذبائح للإله ملوخ، الذين هم أولاد الله.
ج. أرسلتا إلى رجال آتين من بعيد ليرتكبوا معهما الشر، وقد تزينتا بكل زينة، واستخدمتا بخور الله وزيته في الشر. وكأنهما لم يسقطا عفوا ولا نتيجة غواية من الآخرين، بل دبرتا خطة الشر بنفسيهما واستخدمتا حتى المقدسات الإلهية لتدفع الغير لارتكاب الشر معها.
د. لقد قبلتا من الرعاع أسورة في يديهما وتاجًا على رأسيهما عوض مواهب الله وأكاليله الأبدية.
بهذا استحقتا التأديب بيد هؤلاء الذين اشتركتا معهم في عبادة أصنامهم ورجاساتهم وسلمتا جسديهما وقلبيهما لهم، فيصيرا عبرة للجميع فلا يرتكبون فظائعهما [48]. ولعله قصد بهذا أن كنيسة العهد الجديد التي جاءت من الأمم، والتي كانت أممية وزانية، إذ رجعت إلى الله من خلال الإيمان بالسيد المسيح ودخلت إلى حياة الطهارة تستفيد من الدرس الذي تحقق في هاتين المملكتين قديمًا.
من وحي حزقيال 23
هب لي أن أنتفع من سقطات إخوتي!
* هبليأن أنتفع من سقطات إخوتي.
سقطت السامرة عاصمة إسرائيل،
فلم تنتفع أورشليم عاصمة يهوذا،
إذ ظنت أنها فوق كل قانون!
عوض التوبة سقطت في الرجاسات،
وصارت أكثر فسادًا من أختها!
علمني يا رب ألا أُدين أحدًا،
ولا أشمت في أحد،
ولا استكبر،
بل أتعظ من سقطات إخوتي!
* أعترف لك بضعفي،
وأصرخ إليك طالبًا مراحمك.
اسندني، واسند اخوتي!
أعني وأعنهم،
متى نخلص جميعًا،
وننعم بشركة أمجادك يا محب البشر؟!

 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,632
مستوى التفاعل
295
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
ترجمة فانديك - حز 43-23 فَقُلْتُ عَنِ الْبَالِيَةِ فِي الزِّنَى: آلآنَ يَزْنُونَ مَعَهَا أَيْضاً.
نريد رقم طبعة اذا والسنة والا فسنعتبرك تحاولين التدليس علي كتابنا المقدس ان لم تاتي بهم......
 
إنضم
12 أغسطس 2011
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
إنضم
12 أغسطس 2011
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نريد رقم طبعة اذا والسنة والا فسنعتبرك تحاولين التدليس علي كتابنا المقدس ان لم تاتي بهم......

هل كل سؤال هنا ستحولونه الى اتهام وتدليس كنت اتمنى ان يكون المحاورين ارقى اخلاقا
 
إنضم
12 أغسطس 2011
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
منتظر ...................... هيا يا اخت

انا اتيتك بمصدر كلامي

اما عن الطبعة وسنة فان كان كتابك يتغير بتغير الطبعات والسنوات

فهذا شيء اخر

يمكن سؤال الموقع الذي وضعته لك
 
إنضم
12 أغسطس 2011
المشاركات
42
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الدليل الذي قدمته ليس على سبيل الحصر بل مثال عندما طلبتم مني دليل على وجود النجوم في كتاب المقدس

سؤال عام/ ماذا تعني تلك النجوم فقط ؟ اتمنى ان يخلو الرد من السباب فانا جات اسال لا اجادل
 
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,632
مستوى التفاعل
295
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
لم تاتي برقم الطبعة ولا سنة الايداع فانتي ناقلة ليس الا...
لكن لا اشكال سنرد علي عدم علمك تقولين


يبدو ان سؤالي ازعجك جدا لتشتمني

انت قلت

23: 43 فقلت عن البالية في الزنى الان يزنون زنى معها و هي
وانا وجدتها بالنجوم

حزقيال23 عدد 43 : فقلت عن البالية في الزنى الآن يزنون زنى معها وهي******. (svd)

http://www.enjeel.com/search.php?fbk...nge=1&x=22&y=8


مامعنى النجوم هنا؟؟

تدعي ان تم شتمك لا يا اخت نحن لا نشتم كما فعل احدهم سب ولعن رجلان ليس هذا الرجل اسوتنا لكي نشتم.............


بخصوص السؤال عن النجوم فانا طلبت منك رقم النسخة لكي تعلمي بنفسك ما هي النجوم
فالنجوم تبقي من مراجع الترجمة فهي ليس علامة نقدية لان العدد لا يوجد به خلاف اطلاقاً وانما هي اشارة لبعض الغموض في المعني لدي المراجع ليس اكثر فاليهود ليس لديهم اشكالية مع العدد ولا يوجد نجوم في النص الاصلي

انا اتيتك بمصدر كلامي

اما عن الطبعة وسنة فان كان كتابك يتغير بتغير الطبعات والسنوات

فهذا شيء اخر

يمكن سؤال الموقع الذي وضعته لك
لا يا اخت ليس الكتاب المقدس ككتابك! وعليكي بدخول مدونتي من اسفل
http://tcquran.wordpress.com/
فانا وضحت لكي موضوع النجوم ما اعتراضك في هذا النص ..............؟


 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,311
مستوى التفاعل
3,159
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
السؤال والطرح غريب وتافه جداً
لا داعي ان نضيع الوقت معك كشخصية غير مهذبة وكشخصية لا تملك من العلم في الكتاب المقدس اي شئ.

يُغلق بسبب تفاهة الطرح والتدليس
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى