ماذا يحدث لو

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,667
مستوى التفاعل
2,176
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
دعنى اتفق معك ياسر ان ليس عوام المسلمين همج مثل اللذين فعلوا ذلك
لكن نقطة ايضاح بسيطة هولاء المتحمسين كما تذكرهم وهولفظ ليس غير فى محلة ابدا ياسر هو اجرام وليس تحمس لم يفعل ذلك الا نتيجة لحكم اشعرهم ان ماحدث هو ضد الدين
والا لماذا خرج غالبية الشعب عليهم فى جميع محافظات مصر فى 30 يونيو
لانهم شعروا انهم استدرجوا لهذا الخطا الفادح
نقطة اخرى ياسر
لم يكن زكريا بطرس هو البادىء هناك الكثير من القنوات الاسلامية التى سبقتة والالاف الكتب التى تباع فى كل مكان وعلى الارصفة تهاجم المسيحية
الانصاف والنظرة الصحيحة مطلوبة ياسر
خلاصة الكلام فى نهاية هذة النقطة
ان الحكم من منظور دينى خاطىء تماما مهما كانت خلفية هذا المعتقد
هو صحيح فى حالة واحدة ان يكون المجتمع بنسبة 100% من نفس معتقدك
ويؤمن تماما بما تؤمن بة ويريد مثلك هذا الوضع غير ذلك ليس من حق احد ان يحكم مجتمع باطياف مختلفة من منظورة هو فقط ولا اية ياسر
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
ارجع لمشاركتى السابقة ستجدنى أننى قلت إنها جرائم لايرضاها دين ولاخلق


من حقك ورأيك أنك ترى أن الحكم الدينى لايصلح بيد أنى كمسلم أرى أن ذلك من الواجبات للراعى المسلم


الذى يتولى أمر الرعية فهو المنوط به ( كتابا وسنة ) تطبيق أحكام واضحات بينات


دعك من مسألة الحدود فقط


بل منوط به على سبيل المثال لا الحصر أيضا إقامة العدل ، وإعلان الجهاد ، وجمع الزكاوات ، والقيام بالمعاملات الإسلامية والتى منها منع الربا ، ومنع الزنا والفاحشة فى المجتمع ....الخ


نعم هذا واجبه ( شرعا )


وهذا رد أيضا على الأخت هيفاء التى لاترى أن هناك حكم اسلامى !


فبماذا كان يحكم الخلفاء الراشدون إذن ؟!
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,667
مستوى التفاعل
2,176
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
ارجع لمشاركتى السابقة ستجدنى أننى قلت إنها جرائم لايرضاها دين ولاخلق


من حقك ورأيك أنك ترى أن الحكم الدينى لايصلح بيد أنى كمسلم أرى أن ذلك من الواجبات للراعى المسلم


الذى يتولى أمر الرعية فهو المنوط به ( كتابا وسنة ) تطبيق أحكام واضحات بينات


دعك من مسألة الحدود فقط


بل منوط به على سبيل المثال لا الحصر أيضا إقامة العدل ، وإعلان الجهاد ، وجمع الزكاوات ، والقيام بالمعاملات الإسلامية والتى منها منع الربا ، ومنع الزنا والفاحشة فى المجتمع ....الخ


نعم هذا واجبه ( شرعا )


وهذا رد أيضا على الأخت هيفاء التى لاترى أن هناك حكم اسلامى !


فبماذا كان يحكم الخلفاء الراشدون إذن ؟!
عزيزى ياسر
من حقك ن تريد ان يحكمك شريعتك وانا لا ارضى بهذا حيث من حقى تماما ان لا تحكمنى شريعة دينية لا تخصنى
فما هو الحل برايك صديقى؟؟؟
انت تقول ان الحاكم من وجباتة يمنع كذا وكذا
وهل القانون يبيح الزنا والفاحشة والسرقة مثلا ؟؟؟؟؟؟؟
وفعلا مسائلة الحدود دعنا منها لانها كارثة فكرية صديقى
ولى سؤال هنا
هل تريد ان يتم الحكم فى عام 2015 بحكم الخلفاء منذ اكثر من الف عام صديقى ؟؟؟؟؟
هل لو جاء ابو بكر او عمر فى هذا العصر كان سوف يطبق اليات الف سنة مضت ؟؟؟؟؟؟؟
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
تقول إنه من حقى ألا تحكمنى شريعة دينية لاتخصنى


أقول نعم هناك تشريعات تخصكم تحتكمون فيها إلى شريعتكم كأحكام الزواج والطلاق مثلا ليس للدولة دخل فيها


أليس كذلك ؟


ثم ماتفرضه الدولة من قوانين ( اسلامية ) لاتخشى أنت منها ظلما ولاهضما يجب أن تكون محل احترام من الجميع ( كالقانون الوضعى )


فالدولة هويتها اسلامية ، وغالبية مواطنيها مسلمون ومن حقهم ذلك وذلك لاينفى مراعاة العدل مع غير المسلمين


ثم دعنى سائلك أى تشريع اسلامى تراه مناقضا ( من حيث التحريم ) للشريعتين الموسوية والمسيحية


أتختلف معى فى أن القتل والزنا والسرقة والفساد فى الأرض من المحرمات ، وكبائر الآفات ؟!


ستقول لى ، طيب مالقانون الوضعى -وضع العقوبات فى ذلك


والجواب ولماذا أستعيض أنا ذاك القانون البشرى وعندى قانون من لدن عليم خبير ( الهى )


والذى هو أدرى بما يصلح النفس البشرية


( ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير )


وقد شنع على أولئك المبدلون المعجبون بهواهم


( أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون )


إذن خالق النفس البشرية هو أعلم - سبحانه - بما يردعها


قد تقول طيب ياعم وأنا مالى أنا لاأؤمن بهذه الشريعة ، فلماذا تفرضها على ؟


فيقال يبقى أنه القانون والذى يلزم الجميع والذى كما قلت يجب احترامه كما تحترم دنيا الناس قانونا بشريا وكما يلزم المواطن الأمريكى المسلم الإلتزام بتشريعات المشرع الأمريكى المسيحى


أما مسألة لو كان الخلفاء موجودون الآن هل كانوا يحكمون بالشريعة ؟


فأقول لئن تعددت الإجتهادات فى الزراعات والصناعات فذاك محال فى التشريعات المقدسات


فلم يقل الله لنا طبقوا تلك الأحكام فى عصر دون عصر ، أو فى مصر دون مصر


فهى - إن شاء العلى - صالحة الحال حسنة المآل !
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
أما مسألة لو كان الخلفاء موجودون الآن هل كانوا يحكمون بالشريعة ؟!
لآ ...لم يكن هذا هو سؤاله ...بل قال :

ولى سؤال هنا
هل تريد ان يتم الحكم فى عام 2015 بحكم الخلفاء منذ اكثر من الف عام صديقى ؟؟؟؟؟
هل لو جاء ابو بكر او عمر فى هذا العصر كان سوف يطبق اليات الف سنة مضت ؟؟؟؟؟
الرجل يتحدث عن ( آليات التنفيذ ) لا ( الشريعة )
ومع ذلك لم أر ردك على السؤال الذى بدلته انت يا ياسر
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0


والجواب ولماذا أستعيض أنا ذاك القانون البشرى وعندى قانون من لدن عليم خبير ( الهى )

فلم يقل الله لنا طبقوا تلك الأحكام فى عصر دون عصر ، أو فى مصر دون مصر

فهى - إن شاء العلى - صالحة الحال حسنة المآل !
[FONT=&quot]يا أخ ياسر أية أحكام تحديداً ؟
[FONT=&quot]فالحدود ( كتشريع ) لا تصلح أبداً للتطبيق فى هذا العصر[/FONT]
[FONT=&quot]لأنك تعرف أن قريشاً كانت تقطع يد السارق قبل أن يُقررها القرآن[/FONT]
[FONT=&quot]إذن لم تكن أبداً تشريع ألهى [/FONT][FONT=&quot]...بل تشريع قِبلى [/FONT]
[FONT=&quot]ولما أقرها لم يعط أية تفاصيل ( كما أتى بالمواريث وأحكام الطلاق مثلا )[/FONT]
[FONT=&quot]و تُرك التشريع لأهواء وأجتهادات بشرية وأحاديث نبوية مُختلف عليها [/FONT]
[FONT=&quot]دونت بعد مائتى عام من وفاة النبى محمد [/FONT]
[FONT=&quot]ولم يستطع أساطين الأسلام بعدها أن يستنبطوا حكماً واحداً قاطع وبات [/FONT]
[FONT=&quot]وما يُترك لأجتهادات الناس لا نستطيع أن نقول أنه صالح لكل عصر [/FONT]
[FONT=&quot] [/FONT]
[/FONT]
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,667
مستوى التفاعل
2,176
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
أقول نعم هناك تشريعات تخصكم تحتكمون فيها إلى شريعتكم كأحكام الزواج والطلاق مثلا ليس للدولة دخل فيها
دى احوال شخصية ياسر مينفعش ابدا تتدخل فيها اى شريعة اخرى
انا تكلم عن الحياة المجتمعية ككل
من تقلد مناصب وبناء دور عبادة وغيرها من الامور العالمية وليست الشخصية ياسر
فا متحسسنيش ان الاسلام انصفنى فى دى
دى غصب عن اى حكم موجود ميقدرش يقر ب منها
[QUOTEثم ماتفرضه الدولة من قوانين ( اسلامية ) لاتخشى أنت منها ظلما ولاهضما يجب أن تكون محل احترام من الجميع ( كالقانون الوضعى )][/QUOTE]
اى قوانين اسلامية تطبقها الدولة لا ارى فيها مشكلة
هل القوانين لها علاقة بالدين
يعنى مثلا القانون الجائى حدد مثلا ان تهمة التزوير من 3الى 5 سنين هل هذا القانون مستنبط من الدين ولا يخالفة يعنى لو جة غيرة وقال عشرة يبقى معاة برضة ياسر ولا ضدة ؟؟؟
كلمة قانون تردافها كلمة دينية او شريعة معينة غير منطقية وغير واقعية ابدا ياسر فى تعريفك هذا ليس قانون بل حكم دينى وليس قانون
لا يوجد شىء اسمة قانون اسلامى صديقى على حد علمى واعتقد صديقى المحبوب عبود يقدر يوضح دى اكتر
فيقال يبقى أنه القانون والذى يلزم الجميع والذى كما قلت يجب احترامه كما تحترم دنيا الناس قانونا بشريا وكما يلزم المواطن الأمريكى المسلم الإلتزام بتشريعات المشرع الأمريكى المسيحى
ماهى الاحكام الوضعية التى يستعيض عنها ياسر بالاحكام الاسلامية وكيفية تنفيذها على من لا يؤمن بها؟؟؟ على انها تشريعات تخص فئة معينة
ثانيا انت تقول المشرع المسيحى
هل يوجد قانون مسيحى يخص المسيحية يطبق على اى انسان لا يؤمن بها
اساسا لا توجد تشريعات مسيحية لان الحكمة الالهية من وجهة النظر البشرية انها متروكة حسب الزمان والمكان والحدث
من الممكن ان تتغير طبقا لتغير العصر لتلائمة
هذا ثانيا وليس مجالنا الحديث عن تشريع مسيحى لا يوجد واسلامى يوجد من الممكن فتح موضوع منفصل عنها
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,667
مستوى التفاعل
2,176
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
باقى كلامك الاستاذ عبود رد علية ومستنى الاجابة زيى
انا اقصد بالاليات فى تنفيذ الاحكام ياسر كمثال وزيى مقال عبود
ماهى عقوبة السارق المحترف فى الاسلام ؟؟؟؟؟؟
يعنى سارق تم ضطبة يسرق من شقتى مليون جنية مثلا
وسارق اخر موجود فى الصين سرق من حسابى الشخصى فى مصر مليون برضة
ماهو الحكم الاسلامى هنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0

يعنى مثلا القانون الجائى حدد مثلا ان تهمة التزوير من 3الى 5 سنين هل هذا القانون مستنبط من الدين ولا يخالفة يعنى لو جة غيرة وقال عشرة يبقى معاة برضة ياسر ولا ضدة ؟؟ا
[FONT=&quot]باشا ...التزوير بيقع ( جُنحة ) أو ( جناية )
[FONT=&quot]مُحرر عُرفى = جنحة [/FONT]
[FONT=&quot] محرر رسمى = جناية [/FONT]
[FONT=&quot]تصل عقوبته الى 15 سنة [/FONT]
[FONT=&quot]من وين أجيبها من ( الشرع الأسلامى ) ؟[/FONT]
[FONT=&quot]وفين فى ( الشرع ) الأدلة الجنائية التى ستثبت لى صحة التزوير ؟[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]
[FONT=&quot]يعنى اللى عايز أقوله لو قلت لى شرع الله [/FONT]
[FONT=&quot]هطعن لك فى أدلتك الجنائية التى لم تكن لا فى عهد النبى[/FONT]
[FONT=&quot]ولا هى موجودة فى القرآن [/FONT]
[FONT=&quot]إذن من الصعب جداً أن أقول صالح لكل زمان أو مكان [/FONT]
[FONT=&quot] [/FONT]
[/FONT]
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,667
مستوى التفاعل
2,176
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع

[FONT=&quot]باشا ...التزوير بيقع ( جُنحة ) أو ( جناية )
[FONT=&quot]مُحرر عُرفى = جنحة
[FONT=&quot] محرر رسمى = جناية [/FONT]
[FONT=&quot]تصل عقوبته الى 15 سنة [/FONT]
[FONT=&quot]من وين أجيبها من ( الشرع الأسلامى ) ؟[/FONT]
[FONT=&quot]وفين فى ( الشرع ) الأدلة الجنائية التى ستثبت لى صحة التزوير ؟[/FONT]
[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]يعنى اللى عايز أقوله لو قلت لى شرع الله [/FONT]
[FONT=&quot]هطعن لك فى أدلتك الجنائية التى لم تكن لا فى عهد النبى[/FONT]
[FONT=&quot]ولا هى موجودة فى القرآن [/FONT]
[FONT=&quot]إذن من الصعب جداً أن أقول صالح لكل زمان أو مكان [/FONT]
[/FONT]
يا عوبد عليا النعمة انا بقول كدة زيك
برد على ياسر لما بيقول
والجواب ولماذا أستعيض أنا ذاك القانون البشرى وعندى قانون من لدن عليم خبير ( الهى )
[/FONT]
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
[FONT=&quot]جرجس باشا
[FONT=&quot] ...مش بتسمع عن أحكام جلد 300 جلدة و600 جلدة فى السعودية ؟؟!![/FONT]
[FONT=&quot]أتحدى أى مُسلم أنه يجيبها لى من شرع الله ...(سبب) و( عدد )[/FONT]
[FONT=&quot]خد بالك .. مع أنهم بيسموها هناك ( حُكم شرعى ) !! [/FONT]
[FONT=&quot]فينصرف الذهن فوراً الى أنه حكم شرع الله ( !!! )[/FONT]
[FONT=&quot]الجلد الوحيد المذكور فى القرآن هو جلد الزانية والزانى 100 جلدة[/FONT]
[FONT=&quot]ودة ( مستحيييييل ) التنفيذ لأنه المُشرع وضع لها شروط قاسية جداً[/FONT]
[FONT=&quot]وهى بالفعل ( من أروع الشروط ) التى وضعها المُشرع فى هذه الجزئية[/FONT]
[FONT=&quot]وما فيش رجم فى القرآن ولو وقفوا على أشابيرهم علشان يثبتوه[/FONT]
[FONT=&quot]الحكم التانى هو رمى المُحصنات من النساء ( بدون شهود ) 80 جلدة[/FONT]
[FONT=&quot]من وين جابت السعودية أحكام الجلد اللى بنسمع عنها ويقولوا عليها أحكام شرعية ؟[/FONT]
[FONT=&quot] [/FONT]
[/FONT]
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,667
مستوى التفاعل
2,176
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
[FONT=&quot]جرجس باشا
[FONT=&quot] ...مش بتسمع عن أحكام جلد 300 جلدة و600 جلدة فى السعودية ؟؟!!
[FONT=&quot]أتحدى أى مُسلم أنه يجيبها لى من شرع الله ...(سبب) و( عدد )[/FONT]
[FONT=&quot]خد بالك .. مع أنهم بيسموها هناك ( حُكم شرعى ) !! [/FONT]
[FONT=&quot]فينصرف الذهن فوراً الى أنه حكم شرع الله ( !!! )[/FONT]
[FONT=&quot]الجلد الوحيد المذكور فى القرآن هو جلد الزانية والزانى 100 جلدة[/FONT]
[FONT=&quot]ودة ( مستحيييييل ) التنفيذ لأنه المُشرع وضع لها شروط قاسية جداً[/FONT]
[FONT=&quot]وهى بالفعل ( من أروع الشروط ) التى وضعها المُشرع فى هذه الجزئية[/FONT]
[FONT=&quot]وما فيش رجم فى القرآن ولو وقفوا على أشابيرهم علشان يثبتوه[/FONT]
[FONT=&quot]الحكم التانى هو رمى المُحصنات من النساء ( بدون شهود ) 80 جلدة[/FONT]
[FONT=&quot]من وين جابت السعودية أحكام الجلد اللى بنسمع عنها ويقولوا عليها أحكام شرعية ؟[/FONT]
[/FONT]
جابوها منين دى بقى ترجع لمشايخهم ولاستتباط احكامهم من القران والسنة ولا اية عوبد
معاك ان المشرع الاسلامى حط شروط لجلد الزانية تقريبا مستحيل تثبتها
فسؤالى هنا بقى عوبد
هل القانون الوضعى وشروطة فى الحكم على الزنا يناسب هذا العصر ام الاسلامى
[/FONT]
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0

لآ ...لم يكن هذا هو سؤاله ...بل قال :

ولى سؤال هنا
هل تريد ان يتم الحكم فى عام 2015 بحكم الخلفاء منذ اكثر من الف عام صديقى ؟؟؟؟؟
هل لو جاء ابو بكر او عمر فى هذا العصر كان سوف يطبق اليات الف سنة مضت ؟؟؟؟؟
الرجل يتحدث عن ( آليات التنفيذ ) لا ( الشريعة )
ومع ذلك لم أر ردك على السؤال الذى بدلته انت يا ياسر




ذكرت مفهومى للسؤال


عموما السؤال هو :
(هل لو جاء ابو بكر او عمر فى هذا العصر كان سوف يطبق اليات الف سنة مضت ؟؟؟؟؟)


والجواب عندى : نعم نعم


فالذى قال يوما ما : والله لو منعونى عقالا كانوا يؤدونها لرسول الله صلى الله عليه وسلم لقاتلتهم عليه ، لهو أحرص على


تطبيق غيره من الأحكام


هذا إن صح فهمى للآليات بأنها الأحكام


وإلا فماذا تقصد بكلمة ( آليات ) ؟


أهى النصوص ؟
أم آلية تنفيذ تلك النصوص ؟






 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
تقول




[FONT=&quot](يا أخ ياسر أية أحكام تحديداً ؟
[FONT=&quot]فالحدود ( كتشريع ) لا تصلح أبداً للتطبيق فى هذا العصر)[/FONT]


لماذا ياسيد عبود





[FONT=&quot](لأنك تعرف أن قريشاً كانت تقطع يد السارق قبل أن يُقررها القرآن[/FONT]
[FONT=&quot]إذن لم تكن أبداً تشريع ألهى [/FONT][FONT=&quot]...بل تشريع قِبلى )[/FONT]




هب أن هذا كان صحيحا
أقره الإسلام ، فأصبح حكما شرعيا واجب النفاذ لأولئك لذين يؤمنون أن هذا الدين هو من عند الله !وإلا فما دلائل إيماننا ؟!
طيب ماقريش كانت تحج وتسعى وتطوف ، فهل نترك الحج ؟!


[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]تقول[/FONT]
[FONT=&quot](و تُرك التشريع لأهواء وأجتهادات بشرية وأحاديث نبوية مُختلف عليها )[/FONT]






أى أهواء تلك التى تقصدها


النصوص المحكمة لايسوغ فيها الإجتهاد


والذى استدعى اجتهادا راعى روح الشريعة من خلال ضوابط فقهية وأصولية

[/FONT]



 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0


عموما السؤال هو :
(هل لو جاء ابو بكر او عمر فى هذا العصر كان سوف يطبق اليات الف سنة مضت ؟؟؟؟؟)
والجواب عندى : نعم نعم
فالذى قال يوما ما : والله لو منعونى عقالا كانوا يؤدونها لرسول الله صلى الله عليه وسلم لقاتلتهم عليه ، لهو أحرص على
تطبيق غيره من الأحكام
[FONT=&quot]أين كانت الأحكام وقت أن حارب أبى بكر مانعى الزكاة ؟
[FONT=&quot]كانت معه فى ( المدينة ) من ( خلال القرآن ) الذى لم يكن قد دون بعد أو جُمِعَ
[FONT=&quot]إذن أبو بكر – خليفة المسلمين الأول – حارب الناس بموجب قانون ( تحت يده هو )[/FONT]
[FONT=&quot]ليست هناك أحكاماً فى القرآن تقول بمحاربة مانعى الزكاة [/FONT]
[FONT=&quot]فكان أجتهاداً من خليفة ( عارضه وقتها عمر بن الخطاب ) يريد فرض سطوة الحكم الجديد[/FONT]
[FONT=&quot]لأن مفهوم هؤلاء وقتها للزكاة أنها كانت ان تؤدى الى رسول الله [/FONT]
[FONT=&quot]– لا الى خليفته – فلم يكن وقتها مفهوم ( دولة ) عندهم[/FONT]
[FONT=&quot]إذ لازالت الحمية القبلية هى السائدة
[FONT=&quot]فـ ( الله فى القرآن ) لم يأمر بقتال [FONT=&quot]من يمتنع عن أداء الزكاة
بالرغم من أن ...
[/FONT][/FONT][/FONT]
[FONT=&quot]الزكاة هى ركن من أركان الأسلام لها أحكام تطبيق ( أداة ) ويُعفى من أدائها بأحكام أيضاً[/FONT]
[FONT=&quot]وهذه الأحكام لم تكن قد دونت بعد أو نُوقشت أو طُرحت كــ ( فقه ) [/FONT]
[FONT=&quot]السؤال [/FONT][FONT=&quot][FONT=&quot][/FONT]: هل يصح أن تحارب الناس ( الآن ) لأنهم لآ يؤدون الزكاة ؟[/FONT]

[FONT=&quot]( هذه هى الآلية التى سأل عنها جرجس ) فيما أعتقد [/FONT]
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0


أقره الإسلام ، فأصبح حكما شرعيا واجب النفاذ لأولئك لذين يؤمنون أن هذا الدين هو من عند الله !وإلا فما دلائل إيماننا ؟!
طيب ماقريش كانت تحج وتسعى وتطوف ، فهل نترك الحج ؟!

[FONT=&quot]يا أستاذ ياسر ...( العبادات ) شئ .. والأحكام ( فقه الجنايات والأقضية ) شئ آخر
[FONT=&quot]ولايوجد فى العبادات ( أجتهاد ) لآهُمّ الا فى النوافل ( زيادة أو أداءاً أو كيفية ) [/FONT]
[FONT=&quot]و لا تؤثر أبداً فى شئ... وأنت سيد العارفين [/FONT]
أى أهواء تلك التى تقصدها
النصوص المحكمة لايسوغ فيها الإجتهاد
والذى استدعى اجتهادا راعى روح الشريعة من خلال ضوابط فقهية وأصولية
[FONT=&quot]سنؤجل هذه حتى ترد على المشاركة قبلها وأسمع رأيك [/FONT]
 

ياسر الجندى

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
1,962
مستوى التفاعل
133
النقاط
0
[FONT=&quot]أين كانت الأحكام وقت أن حارب أبى بكر مانعى الزكاة ؟
[FONT=&quot]كانت معه فى ( المدينة ) من ( خلال القرآن ) الذى لم يكن قد دون بعد أو جُمِعَ



أولا : القرآن وإن لم يكن دون لكنه كان مجموعا فى الصدور


ثانيا : مصادر التشريع ليست كتابا فقط بل هناك سنة وإجماع وقياس .....

[FONT=&quot](إذن أبو بكر – خليفة المسلمين الأول – حارب الناس بموجب قانون ( تحت يده هو )[/FONT]
[FONT=&quot]ليست هناك أحكاماً فى القرآن تقول بمحاربة مانعى الزكاة [/FONT]
[FONT=&quot]فكان أجتهاداً من خليفة ( عارضه وقتها عمر بن الخطاب ) يريد [/FONT]
[FONT=&quot]فرض سطوة الحكم الجديد )[/FONT]


هنخش منطقة محظورة ودونا هتزعل
وهتقولنا وبعديييييييين
طيب أنا وحظى


الجواب : لم يخترع قانونا من عنده أو أخرجه من كيسه

صحيح البخاري - كتاب الزكاة
باب وجوب الزكاة - حديث:‏1346‏
حدثنا أبو اليمان الحكم بن نافع ، أخبرنا شعيب بن أبي حمزة ، عن الزهري ، حدثنا عبيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود ، أن أبا هريرة رضي الله عنه ، قال : لما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان أبو بكر رضي الله عنه ، وكفر من كفر من العرب ، فقال عمر رضي الله عنه : كيف تقاتل الناس ؟ وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا : لا إله إلا الله ، فمن قالها فقد عصم مني ماله ونفسه إلا بحقه ، وحسابه على الله " فقال : والله لأقاتلن من فرق بين الصلاة والزكاة ، فإن الزكاة حق المال ، والله لو منعوني عناقا كانوا يؤدونها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لقاتلتهم على منعها " قال عمر رضي الله عنه : " فوالله ما هو إلا أن قد شرح الله صدر أبي بكر رضي الله عنه ، فعرفت أنه

الحق " *


إذن أنت ترى اجتهادا لم يراه الصديق بهواه بل بهداه وفهمه للسنة


وترى كذلك اقرار عمر أن ذلك حق ن بل استنبطت فوائد جمة من
الحديث مايخصنا فى ذلك


* جواز الإجتهاد فى النوازل من الأمور الحادثة وأن ذلك الإجتهاد مرجعه إلى الكتاب والسنة والفهم لهما


* وجوب اتباع الحاكم فى اجتهاده فيما لانص فيه


* أنه من ترك فريضة من فرائض الإسلام يجب أمره بها وقتاله عليها إذا أصر على منعها أو تركها
بل حكى شيخ الإسلام ابن تيمية الإجماع فى ذلك
وفى هذا إجابة على سؤالك الأخير



[FONT=&quot](لأن مفهوم هؤلاء وقتها للزكاة أنها كانت ان تؤدى الى رسول الله [/FONT]
[FONT=&quot]– لا الى خليفته )[/FONT]




ويدخل فيه الإمام بالتبعية
يعنى خطاب خاص تدخل فيه الأمة


مثل قوله ( ياأيها النبى إذا طلقتم النساء فطلقوهن لعدتهن وأحصوا العدة ...)


وإنما خص به لأنه الداعى إلى الله والمبين عنه معنى ماأراد

 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
أولا : القرآن وإن لم يكن دون لكنه كان مجموعا فى الصدور

[FONT=&quot]أى صدور ؟؟؟ ...صدور صحابة النبى يا ياسر ...المُقربين من ذ[FONT=&quot]و
ى النخبة
ثانيا : مصادر التشريع ليست كتابا فقط بل هناك سنة وإجماع وقياس .....
[FONT=&quot]أى سُنة وإجماع أو قياس ؟؟؟
[FONT=&quot]ولم يمر على وفاة الرسول سوى بضعة أشهر !!![/FONT]
[FONT=&quot]أنت تتحدث فى منطقة بعيدة تماماً [/FONT]
إذن أنت ترى اجتهادا لم يراه الصديق بهواه بل بهداه وفهمه للسنة وترى كذلك اقرار عمر أن ذلك حق ن بل استنبطت فوائد جمة من الحديث مايخصنا فى ذلك
[FONT=&quot]يا أستاذى أى حديث أصلاً ؟؟ ...ليس بحديث هذه رواية عن ابن الخطاب وأب[FONT=&quot]ى بكر
[FONT=&quot]ولا علاقة للنبى محمد بها

* وجوب اتباع الحاكم فى اجتهاده فيما لانص فيه


[FONT=&quot]ما هو يا باشا هم رفضوا الحاكم ...من حكمه وولاه ؟؟[/FONT]
[FONT=&quot]هؤلاء ناس كانوا بتبعون رجل يوحى اليه من السماء [/FONT]
[FONT=&quot]فلما مات ...لم يقل لهم أحد أن أبى بكر يوحى إليه [/FONT]


[FONT=&quot]سأضرب لك مثل : ( روك ) وضع شروطاً للكتابة فى المنتدى[/FONT]
[FONT=&quot]ثم أقتصر معرفتها على نائبيه فقط ..ومن يخالف الشروط يُطرد[/FONT]
[FONT=&quot]فمن أين للأعضاء معرفة هذه الشروط ما لم تكن مُعلنة ومقرؤة للجميع ؟ [/FONT]
[FONT=&quot]من أين للأعضاء معرفتهم بأن هذه شروط المنتدى
[/FONT]

[FONT=&quot]وتلك من أجتهادات النائب ؟[/FONT]


[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,667
مستوى التفاعل
2,176
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
مش عاوزين الموضوع يتقفل يا رجااااااااااالة
عاوزين يكون الكلام منطقى عقلانى بعيدا عن اى اتجاهات وتفسيرات دينية بحتة
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,667
مستوى التفاعل
2,176
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
سؤال على الماشى كدة صغير فى الية تنفيذ الاحكام الاسلامية وقولتة وياسر طنش
اية الحكم الاسلامى فى السرقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وبعد متقولى
قولى ازاى هيكون الية تنفيذة فى هذة الجريمة
قام لص بسرقة مليون جنية منزلى بعد كسرة واقتحامة
فحين قام لص اخر بسرقة مليون جنية من حسابى الشخصى عن طريق اختراقة ؟؟؟؟؟؟؟
 
أعلى