قام الأب مكاري يونان بالرد على شبهة زغلول النجار حول
بداية سفر نشيد الأناشيد " ليقبلني يقبلات فمه "
برؤية جديدة و طريقة رائعة فأحببت أن أكتب رده هنا
.
لتفهم هذا السفر يجب عليك أن تقارن الروحانيات بالروحانيات فالمكتوب بالروح لا يفهم إلا بالروح
و قبل الرد لنتحدث عن ما حصل لأشعياء النبي ( أش 6 : 1-7 )
[q-bible]1 فِي سَنَةِ وَفَاةِ عُزِّيَّا الْمَلِكِ رَأَيْتُ السَّيِّدَ جَالِساً عَلَى كُرْسِيٍّ عَالٍ وَمُرْتَفِعٍ وَأَذْيَالُهُ تَمْلَأُ الْهَيْكَلَ1.
2 السَّرَافِيمُ وَاقِفُونَ فَوْقَهُ لِكُلِّ وَاحِدٍ سِتَّةُ أَجْنِحَةٍ. بِاثْنَيْنِ يُغَطِّي وَجْهَهُ وَبِاثْنَيْنِ يُغَطِّي رِجْلَيْهِ وَبَاثْنَيْنِ يَطِيرُ.
3 وَهَذَا نَادَى ذَاكَ: «قُدُّوسٌ قُدُّوسٌ قُدُّوسٌ رَبُّ الْجُنُودِ. مَجْدُهُ مِلْءُ كُلِّ الأَرْضِ».
4 فَاهْتَزَّتْ أَسَاسَاتُ الْعَتَبِ مِنْ صَوْتِ الصَّارِخِ وَامْتَلَأَ الْبَيْتُ دُخَاناً.
5 فَقُلْتُ: «وَيْلٌ لِي! إِنِّي هَلَكْتُ لأَنِّي إِنْسَانٌ نَجِسُ الشَّفَتَيْنِ وَأَنَا سَاكِنٌ بَيْنَ شَعْبٍ نَجِسِ الشَّفَتَيْنِ لأَنَّ عَيْنَيَّ قَدْ رَأَتَا الْمَلِكَ رَبَّ الْجُنُودِ».
6 فَطَارَ إِلَيَّ وَاحِدٌ مِنَ السَّرَافِيمِ وَبِيَدِهِ جَمْرَةٌ قَدْ أَخَذَهَا بِمِلْقَطٍ مِنْ عَلَى الْمَذْبَحِ
7 وَمَسَّ بِهَا فَمِي وَقَالَ: «إِنَّ هَذِهِ قَدْ مَسَّتْ شَفَتَيْكَ فَانْتُزِعَ إِثْمُكَ وَكُفِّرَ عَنْ خَطِيَّتِكَ».
[/q-bible]
و على ماذا ترمز الجمرة التي مست فم أشعياء ؟
ترمز لجسد و دم المسيح الذي إن مسه شفاه الإنسان ينتزع إثمه و تكفر خطيئته كما هو مكتوب
[Q-BIBLE]إِنَّ هَذِهِ قَدْ مَسَّتْ شَفَتَيْكَ فَانْتُزِعَ إِثْمُكَ وَكُفِّرَ عَنْ خَطِيَّتِكَ[/Q-BIBLE]
و هذا ما يحصل الآن في كل الكنائس ( سر التناول )
و هنا يقول سليمان ليقبلني بقبلات فمه و التي
تعني ليعطيني الجسد و الدم لأمسه بفمي و هو يقصد سر التناول المبارك
فتناولها أطيب من الخمر
بداية سفر نشيد الأناشيد " ليقبلني يقبلات فمه "
برؤية جديدة و طريقة رائعة فأحببت أن أكتب رده هنا
.
لتفهم هذا السفر يجب عليك أن تقارن الروحانيات بالروحانيات فالمكتوب بالروح لا يفهم إلا بالروح
و قبل الرد لنتحدث عن ما حصل لأشعياء النبي ( أش 6 : 1-7 )
[q-bible]1 فِي سَنَةِ وَفَاةِ عُزِّيَّا الْمَلِكِ رَأَيْتُ السَّيِّدَ جَالِساً عَلَى كُرْسِيٍّ عَالٍ وَمُرْتَفِعٍ وَأَذْيَالُهُ تَمْلَأُ الْهَيْكَلَ1.
2 السَّرَافِيمُ وَاقِفُونَ فَوْقَهُ لِكُلِّ وَاحِدٍ سِتَّةُ أَجْنِحَةٍ. بِاثْنَيْنِ يُغَطِّي وَجْهَهُ وَبِاثْنَيْنِ يُغَطِّي رِجْلَيْهِ وَبَاثْنَيْنِ يَطِيرُ.
3 وَهَذَا نَادَى ذَاكَ: «قُدُّوسٌ قُدُّوسٌ قُدُّوسٌ رَبُّ الْجُنُودِ. مَجْدُهُ مِلْءُ كُلِّ الأَرْضِ».
4 فَاهْتَزَّتْ أَسَاسَاتُ الْعَتَبِ مِنْ صَوْتِ الصَّارِخِ وَامْتَلَأَ الْبَيْتُ دُخَاناً.
5 فَقُلْتُ: «وَيْلٌ لِي! إِنِّي هَلَكْتُ لأَنِّي إِنْسَانٌ نَجِسُ الشَّفَتَيْنِ وَأَنَا سَاكِنٌ بَيْنَ شَعْبٍ نَجِسِ الشَّفَتَيْنِ لأَنَّ عَيْنَيَّ قَدْ رَأَتَا الْمَلِكَ رَبَّ الْجُنُودِ».
6 فَطَارَ إِلَيَّ وَاحِدٌ مِنَ السَّرَافِيمِ وَبِيَدِهِ جَمْرَةٌ قَدْ أَخَذَهَا بِمِلْقَطٍ مِنْ عَلَى الْمَذْبَحِ
7 وَمَسَّ بِهَا فَمِي وَقَالَ: «إِنَّ هَذِهِ قَدْ مَسَّتْ شَفَتَيْكَ فَانْتُزِعَ إِثْمُكَ وَكُفِّرَ عَنْ خَطِيَّتِكَ».
[/q-bible]
و على ماذا ترمز الجمرة التي مست فم أشعياء ؟
ترمز لجسد و دم المسيح الذي إن مسه شفاه الإنسان ينتزع إثمه و تكفر خطيئته كما هو مكتوب
[Q-BIBLE]إِنَّ هَذِهِ قَدْ مَسَّتْ شَفَتَيْكَ فَانْتُزِعَ إِثْمُكَ وَكُفِّرَ عَنْ خَطِيَّتِكَ[/Q-BIBLE]
و هذا ما يحصل الآن في كل الكنائس ( سر التناول )
و هنا يقول سليمان ليقبلني بقبلات فمه و التي
تعني ليعطيني الجسد و الدم لأمسه بفمي و هو يقصد سر التناول المبارك
فتناولها أطيب من الخمر