لماذا تركنا الاسلام

kneeling

New member
عضو
إنضم
22 فبراير 2008
المشاركات
218
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: لماذا تركنا الاسلام

أرجو من السيد The Galilean سعة الصدر لمجادلتى ، فلم يجب أحد عن سؤالى بعد ...
 

THE GALILEAN

خادم الرب
عضو مبارك
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
4,024
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الجليل
رد على: لماذا تركنا الاسلام

أرجو من السيد The Galilean سعة الصدر لمجادلتى ، فلم يجب أحد عن سؤالى بعد ...
اهلا بيك
ان الجدال ليس موجود في كتابنا, اما في كتابكم فيقول لك بصريح العبارة "جادلوهم"
فهذه خاصة اسلامية اخونا
اهلا بيك
بس سؤالك زي مقلتلك لا يهمنا ولكن يهمنا الى اين سيتجهون المتأسلمين, اين هو الخلاص
يا ريت تسمع الشهادات اولا ثم تعلق.
 

kneeling

New member
عضو
إنضم
22 فبراير 2008
المشاركات
218
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: لماذا تركنا الاسلام

أفهم كلامك جيداً .. ولكن كمحاور محايد ... أقول عموماً : من يرتد عن دينه (بغض النظر عما هو دينه ) ليس إلا :

عيب وشرخ عميق في المؤسسة الدينية .. وهذه مصيبة.

أو عدم فهم تام لتعاليم دينه .. وهذه مصيبة أخرى.

أو هو هروب إلى دنيا زائلة فانية وهذه مصيبة أكبر أكبر .

أو هو اقتناع عن وعى وإدراك (حسب وجهة نظر المقتنع) ...

وشكراً لادبكم
 

kneeling

New member
عضو
إنضم
22 فبراير 2008
المشاركات
218
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: لماذا تركنا الاسلام

أعترف أن الحوار معك مفيد يا سيد The Galilean
 

THE GALILEAN

خادم الرب
عضو مبارك
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
4,024
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الجليل
رد على: لماذا تركنا الاسلام

أفهم كلامك جيداً .. ولكن كمحاور محايد ... أقول عموماً : من يرتد عن دينه (بغض النظر عما هو دينه ) ليس إلا :

عيب وشرخ عميق في المؤسسة الدينية .. وهذه مصيبة.

أو عدم فهم تام لتعاليم دينه .. وهذه مصيبة أخرى.

أو هو هروب إلى دنيا زائلة فانية وهذه مصيبة أكبر أكبر .

أو هو اقتناع عن وعى وإدراك (حسب وجهة نظر المقتنع) ...

وشكراً لادبكم
على الانسان العاقل ان يبحث دائما عن الطريق الذي يجد به الخلاص وليس فقط خلاص بل راحة نفسية وهي ان يوصيك كتاب بمحبة الآخر مهما اختلف معك بالرأي ويوصيك ان تسامح الآخر لانك خاطئ مثله وان تباركه ولا تلعنه, هذا هو اسلوب الحياة الذي يخلص الانسان ويريح نفسه المتعبة, وليس كتاب يقول لك ان لا توالي بعض الناس وان لا تصادقهم ولا تحترمهم وتكفرهم طول الوقت ولا تبدأهم بالسلام وان سلموا عليك فرد عليهم بطريقة لا توحي بالمحبة لهم وتضيق عليهم الطريق, واقول لك ان المسيحية حياة وليست دين, لان الكتاب الوحيد الذي تكلم عن مفهوم الدين هو القرآن كتابك, اما كتابنا هو ايمان والمسيحية حياة, واقول لك لا خلاص من دون المسيح هو وحده الديآن والحاكم في الآخرة وكتبك تدعم هذا القول انه الديآن, لماذا برأيك اختير المسيح ليكون ديآن العالم في الآخرة ؟ من هو هذا الانسان ؟ وما علاقته بحكم الله على العالم حتى يتدخل في الادانة ؟
 
التعديل الأخير:

kneeling

New member
عضو
إنضم
22 فبراير 2008
المشاركات
218
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: لماذا تركنا الاسلام

شكرا لكم .. لي سؤال شخصي لك ، يخرج تماماً عن موضوعنا هنا ، أعرف أنه ليس مكانه ، فما من مجيب لي وعذراً للأخت فادية .. كم كان عمر إسماعيل ابن إبراهيم حينما تركهم إبراهيم فى الصحراء؟ ..
خالص تقديرى
 

THE GALILEAN

خادم الرب
عضو مبارك
إنضم
19 أكتوبر 2006
المشاركات
4,024
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الجليل
رد على: لماذا تركنا الاسلام

شكرا لكم .. لي سؤال شخصي لك ، يخرج تماماً عن موضوعنا هنا ، أعرف أنه ليس مكانه ، فما من مجيب لي وعذراً للأخت فادية .. كم كان عمر إسماعيل ابن إبراهيم حينما تركهم إبراهيم فى الصحراء؟ ..
خالص تقديرى
اهلا بيك, اظن انك ابتعدت كثيرا عن الموضوع, ولم تفهم ما قلته لك عن الخلاص, وبالنسبة لسؤالك هو اكيد ليس سؤال روحي لذلك فانا متيقن انه لا يخلص نفسك ابدا.
ولكن لا مانع من سؤالك فلك الحق طبعا
وهناك قسم خاص لهذه الاسئلة وهو قسم الرد على الشبهات حول المسيحية, اكتب سؤالك هناك ولا توجهه لشخص معين ولكن يكون سؤال عام.
اهلا بيك
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
165
النقاط
0
رد على: لماذا تركنا الاسلام

ارجو من جميع الاخوة الاعضاء
ان يبقوا في الموضوع الاساسي
ويمنع الحوارت في هذا القسم
واي مشاركة تحمل تابع الحوار او خارجة عن الموضوع سوف تحذف
 

عاشقة شربل

New member
إنضم
25 مارس 2008
المشاركات
44
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد على: لماذا تركنا الاسلام

المسيح نور حياتي بعد ما كنت عايشة بالظلمات شكرا يا ربي على الهداية
 

قراقيشكو

New member
إنضم
2 يناير 2009
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كلما قرات كتاب ضد الاسلام احس ان فرج اللة قريب
 

esambraveheart

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
3 ديسمبر 2007
المشاركات
4,560
مستوى التفاعل
325
النقاط
0
رد: رد على: لماذا تركنا الاسلام

المسيح نور حياتي بعد ما كنت عايشة بالظلمات شكرا يا ربي على الهداية

الف مبروك عليكي النور و الخلاص
 
إنضم
20 مايو 2010
المشاركات
25
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
ربنا يبارك تعبكم ويحافظ على اولادة فى كل مكان
وانا سعيد للاشترك معكم جديد... اذكرونى بصلاتكم
 
أعلى