نعم هذا سؤال غريب لكن فوجئت باحد الراهبات في صفحة الوفيات وهي ترتدي زي المسلمات حتى اني شككت ان تكون مسلمة لكن لما قرات الكلام فهمت فهلا من احد يجيب لماذا ترتدي الراهبات الحجاب رغم كرهكم له ؟؟؟
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
مجرد تخمين
المسيحية في بدايتها كانو جميع معتنقيها من النساء يلبسن الحجاب
الى ان ظهر مجموعة من المحرفين " امثال الي ظهرو لنا اليوم في العالم الاسلام "
وفعلو ما فعلو وبعض المتدينيين تمسك به
الى ان اصبح للمتدينيين فقط
وهم يريدون فعل نفس الشئ مع الاسلام
نعم هذا سؤال غريب لكن فوجئت باحد الراهبات في صفحة الوفيات وهي ترتدي زي المسلمات حتى اني شككت ان تكون مسلمة لكن لما قرات الكلام فهمت فهلا من احد يجيب لماذا ترتدي الراهبات الحجاب رغم كرهكم له ؟؟؟
سلام ونعمة للكل
هااااااااي أخي يارب
سؤال غريب فعلاً
ولكن ثق أن الراهبات لم يرتدين زي المسلمات لأن هذا زيهن فعلاً
وهذا قبل ظهور الأسلام بثلاثة قرون
وهذا كما جاء في قوانين الرهبنة الموضوعة في القرن الثالث
ماشي
وأيضاً سأضيف
الحجاب هذا كما تسميه فلو انه ليس حجاب ماذا تدعونه اذن انتم هو رمز للوقار يا أخي
فليست كل من لبست الحجاب هذا صارت غير البشر
انا اقصد كيف يكون لديكم فريق منكم يشبهوننا ويرتدون مثل رداء نساؤنا ومع ذلك لا يعجبكم الحجاب وتسخرون منه ومع انه رمز للوقار لديكم الا انه لا يوجد من ارتداه اقتداء بهؤلاء البررة فلماذا
وليست كل من لم ترتديه ننعتها بالمنحرفة والغير متدينة
فالديانة الحقيقية هي الديانة التي تنبع من الداخل من القلب وبغض النظر عن منظري وشكلي الخارجي
سلام
لكن ده لايعنى ان شعر المراه عورة زى مابتقولوا لو كان غلط ما كنش ربنا خلقه اصلا
وأما كل امرأة تصلّي أو تتنبأ ورأسها غير مغطى فتشين رأسها لأنها والمحلوقة شيء واحد بعينه
إذ المرأة أن كانت لا تتغطى فليقص شعرها.وان كان قبيحا بالمرأة أن تقص أو تحلق فلتتغط ))
ها أنت جميلة يا حبيبتي ها أنت جميلة عيناك حمامتان من تحت ( نقابك)شعرك كقطيع معز رابض على جبل جلعاد
الا تغطي انت عورتك ؟
اذن لماذا خلقها الله
اكشفها :d
انا لا استهزء بأحد
ليس فقط المطلوب المظهر ( اي تغطي راسها وخلاص )
انما المفروض انه باطنها ينعكس على مظهرها وليس الظاهر يختلف عن الباطن
اذ لا معنى لمرأة لابسة العباية و هي ***
كذلك المرأة التي من داخلها عفيف يجب ان تكون اكثر وقارا
وترتدي البس الشرعي كي لا تمتد لها ايدي الشياطين
الدليل من الكتاب المقدس
الحجاب
1Cor:11:5: 5 وأما كل امرأة تصلّي أو تتنبأ ورأسها غير مغطى فتشين رأسها لأنها والمحلوقة شيء واحد بعينه ))
1Cor:11:6: 6 إذ المرأة أن كانت لا تتغطى فليقص شعرها.وان كان قبيحا بالمرأة أن تقص أو تحلق فلتتغط ))
النقاب
Sg:4:1: 1. ها أنت جميلة يا حبيبتي ها أنت جميلة عيناك حمامتان من تحت ( نقابك)شعرك كقطيع معز رابض على جبل جلعاد ))
نعم اخي الكريم شعر المراه عورة
سلام ونعمة للكل
أخي bdee
كل ما قلته لا يؤكد أن شعر المرأة عورة
فإن كان عورة أذن لماذا خلقه الله لماذا؟
اوكيه معنى كلامك ان لا شيء خلقه الله يجب ان يغطى اذن فالاعضاء التناسلية لا يجب اخفاؤها فلماذا خلقها الله
وثانيا اود ان اسالك سؤال شخصي الا ترى ان المراة التي تظهر شعرها تحرك فيك شهوة فتفكر انك تود ان تلمسه وتلمسها وهي ليست لك وكم من امراة اعطتك هذا الش افرض معي انك غير قادر على الارتباط بكل هؤلاء
ومن ناحية اخرى كيف تامر المراة ان تظهر تخفي باقي جسدها وتظهر شعرها الفتنه
ثم ان الحجاب ليس للشعر فقط بل لستر الرقبة والاذن والصدر وكل هذه مناطق تثير شهوة فينا كرجال
هل الله يخلق شئ دون سبب وهل يخلق شئ غير مناسب
لا يا أخي الله كامل وكل ما خلقه كامل وغاية في الجمال والروعة
وله أسباب خلقته
لأن الله لايسير بمنطق الناسخ والمنسوخ مثلاً "أعذرني علي تشبيهي"
يخلق شئ ليزين المرأة به ثم يقول بعد ذالك أنه عورة
هنا ذكرت حالتي الصلاه والتنبأ فهل يا أخي يستحق للمرأة أن تصلي وتتنبأ وهي مكشوفة الرأسلالالالا
فهنا يجب أن تغطي رأسها لأنها في محضر الله
معنى كلامك ان الله موجود فقط ساعة الصلاة وفي باقي الاوقات لا وان كان ما تقوله صحيح كان على الرجال ايضا ان يغطوا شعرهم
فهذا وقار ومخافة من رب السماء والأرض
"مخافة وليس خوف مع أنه يستوجب الخوف منه"
مع ان هذه النقطة غريبة بعض الشيء كيف لا تخاف من الله كيف يجمد قلبك فلا تخشع ولا تبكي عجبا
نفس المعني الوقار وأيضاً حتي لا تكون عثرة لغيرها
النقاب
وحتي النقاب كان لنا
هنا يا أخي الغزل له رموز
وإن كان كقولك
ما المشكله هنا
فالحبيبة تتغطي بالنقاب كوقار لأنها تقطن بين رعاء الغنم
وستعرف هذا إن أكملت هذا السفر
ويالتك تقرأ هذه الأيه جيداً
فالحبيب هنا تغزل أيضاً في شعر حبيبته
فبعد أن مدحها علي وقارها غازلها بحب عن جمالها
سلام
عموما ارجو ان يكون لديك رد وشكرا
اوكيه معنى كلامك ان لا شيء خلقه الله يجب ان يغطى اذن فالاعضاء التناسلية لا يجب اخفاؤها فلماذا خلقها الله
فلماذا خلقها الله
وثانيا اود ان اسالك سؤال شخصي الا ترى ان المراة التي تظهر شعرها تحرك فيك شهوة فتفكر انك تود ان تلمسه وتلمسها وهي ليست لك وكم من امراة اعطتك هذا الش افرض معي انك غير قادر على الارتباط بكل هؤلاء
ومن ناحية اخرى كيف تامر المراة ان تظهر تخفي باقي جسدها وتظهر شعرها الفتنه
معنى كلامك ان الله موجود فقط ساعة الصلاة وفي باقي الاوقات لا وان كان ما تقوله صحيح كان على الرجال ايضا ان يغطوا شعرهم
مع ان هذه النقطة غريبة بعض الشيء كيف لا تخاف من الله كيف يجمد قلبك فلا تخشع ولا تبكي عجبا
Sg:4:1: 1. ها أنت جميلة يا حبيبتي ها أنت جميلة عيناك حمامتان من تحت ( نقابك)شعرك كقطيع معز رابض على جبل جلعاد ))
النقاب
وحتي النقاب كان لنا
هنا يا أخي الغزل له رموز
وإن كان كقولك
ما المشكله هنا
فالحبيبة تتغطي بالنقاب كوقار لأنها تقطن بين رعاء الغنم
وستعرف هذا إن أكملت هذا السفر
ويالتك تقرأ هذه الأيه جيداً
فالحبيب هنا تغزل أيضاً في شعر حبيبته
فبعد أن مدحها علي وقارها غازلها بحب عن جمالها
طب ي عنى قالك تتغطى وتكشف ومعرفش ايه لكن ماقالش انه عوة ولا انت هاتفسر على مزاجكك
وبعدين ماهو ربنا خلق حواء كان خالقها بخمار ولا بابشيارب
ماهى كانت طبييعيه وبعدين زمان كان الرجاله والستات بيغطوا شعرهم والا بقى على كده العرب بتوع دلوقتى دول رجاله اى كلام حكايه الخمار والايشارب والحجاب دى عوايد ابتكارها البشر وربنا امر بيها فى حاله الصلاة
وماتقارنش فروق الزمن والمورثوات بالدين ها الدين حياه مش امر