لماذا الجنس ؟

Vanishing_Son

New member
عضو
إنضم
14 ديسمبر 2006
المشاركات
156
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الإقامة
Cairo
ميرسى ميرسى كتير كتير بجد انا مكنتش فاهم النقطة دى بجد وانتى وضحتها فعلا ،
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

the shepherd

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
8 يناير 2012
المشاركات
872
مستوى التفاعل
355
النقاط
0
هههههههههههههههههههههههه يو ار ويلكم ( بس متتعودش علي كدة ) وانا مش بحب الشيكولاتة قوي علي فكرة :)
ورينا انت بقي شطارتك و اكتبلنا موضوع عن الحب ( بس يكون حاجة جديدة كدة ) و انا الي هجبلك شيكولاتة :)
 

Vanishing_Son

New member
عضو
إنضم
14 ديسمبر 2006
المشاركات
156
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
الإقامة
Cairo
فى حد مش بيحب الشيكولاتة مصدقكش بس ماشى ماشى بجد فكر اكتبه
بكره هتلاقيه جاهز بس انت تجاوب على اخر سؤال لحسن انا سايب شغلى و قاعد شغال ريفريش لحد لما ترد ، كمان شوية هاشد فى شعرى :D
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,360
النقاط
0
بجد انا بشكر حضرتك كتير علي رايك في الموضوع و علي صلواتك . و بجد تاملك الي كتبته جميل جدا . ربنا يعوض محبتك و تعبك .

ربنا يخليك يا محبوب الله الحلو الذي يشعر بعمل الله في قلبه
ولا عجب فأن الروح القدس يعلمنا كل شيء ويوجه قلبنا لصلاح الله الفائق
ولكن طلبي عندما تنتهي من الموضوع تماماً فاكتبه كاملاً كموضوع مستقل
لكي يكون محل فائدة للجميع لأنه هام للغاية جدا جدا
فرح الله قلبك وأعانك بقوة نعمته آمين
 

the shepherd

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
8 يناير 2012
المشاركات
872
مستوى التفاعل
355
النقاط
0
البتولية ام الزواج ؟

هو سؤال شائع جدا من نفس نوعيه هذه الاسئلة ( الرجل ام المرأة , العقل ام العاطفة , العدل ام الرحمة , ......... ) فنحن نريد من خلال طرح هذه الاسألة الحصول علي اجابات محددة عامة تطبق في كل الاحوال . من هو الانسان الافضل . رغم ان رب المجد نفسه لم يشأ ان يكون لنا مثل هذا الفكر لو24:22 ( مشاجرة التلاميذ حول من هو الاعظم )

حقائق هامة :

+ كثيرا ما نردد ما قاله معلمنا بولس الرسول " من تزوج فعل حسن و من لم يتزوج فعل احسن " معلنين انتصار و تفوق البتول و تقدمه عن المتزوج . رغم ان الله نفسه لم يفضل ايا منهم علي الاخر فقد كان له من التلاميذ بطرس المتزوج و يوحنا البتول .
و الحقيقة ان قول بولس الرسول هي حالة خاصة و قد ندرك ذلك بكل سهولة اذا ما رجعنا للنص و ليس الجزء المحفوظ منه فقط . فيقول معملنا بولس الرسول " فأظن ان هذا ( عدم الزواج ) حسن لسبب الضيق الحاضر , انه حسن للانسان ان يكون هكذا " 1كو26:7 . فلقد فضل لاهل كورنثوس عدم الانشغال بمسئوليات الزواج في ظروف كانوا فيها في اشد الحاجة للبناء الروحي الداخلي لمواجهة الضيقات التي كانت تمر بالكنيسة . ولم يكن ذلك اقلالا من قمية الزواج و لكن تحويل لجهد المؤمن من مجال الاسرة الضيق الي مجال خدمة الكنيسة و بنائها في ظروف طارئة .

+ المقارنة المنطقية ليست بين البتول و المتزوج , بل هي مقارنة بين البتول و حياة البتولية و المتزوج و الزواج المسيحي الاصيل . الذي شبهه معملنا بولس بارتباط المسيح بالكنيسة . فالمقياس هنا هو الي اي مدي يصون البتول عهوده و تكريسه ويحفظ قلبه بامانة لله , و الي اي مدي يسلك المتزوج حافظا عهد الزيجة المقدس , عهد الامانة لله و لزوجته و اسرته .
فلا نقارن بين شخصين يسيران في طريقين مختلفين بل نقيس الشخص علي الطريق الذي يسير فيه .

كيف تحقق البتولية الهدف الاصيل للجنس ؟

كما تحدثنا سابقا فان الهدف الاصيل للجنس هو الارتقاء الي حالة يتحد فيها الله بالبشر بالحب . و البتولية تحقق ذلك دون الاتحاد الزوجي . فكما ذكرنا فللاتحاد ثلاث مراحل , اولها و اصغرها هو الاتحاد الجسدي و النفسي بين الرجل و امرأتة الا انها لا تتوقف عن هذه المرحلة بل تتسع متجهه الي مراحل اعمق و اسمي ( يقل فيها دور الاتحاد الجسدي ) فتليها مرحلة الاتحاد بالاخرين فكريا ( روحيا ) و من هنا يبدأ الراهب حياته متجاوزا مرحلة الحب الخاص ( الزوجي ) و الابتداء بالحب العام . ليبلغ هو و المتزوج المرحلة الاخيرة و الاسمي و هي الاتحاد بالله .
و لا يقدر الجميع علي ذلك ( التخلي عن المرحلة الاولي و الحب الخاص ) فالبتولية في اصالتها دعوة الهية خاصة لانسان له موهبة روحية خاصة . وهذا ما يوضحة معملنا بولس الرسول عندما قال " لاني اريد ان يكون جميع الناس كما انا ( بتوليين ) لكن لكل واحد موهبته الخاصة من الله , الواحد منكم هكذا و الاخر هكذا " 1كو7:7


لو في اي حد عنده اسالة تاني في الموضوع ممكن يطرحها وانا هحاول اجاوب عليها​
 

Critic

خًيْمتى ضعيفة !
إنضم
5 سبتمبر 2009
المشاركات
13,974
مستوى التفاعل
1,342
النقاط
0
الإقامة
فى البيداء وحدى
اذا صح القول ان ادم احب الله من خلال حواء
ها صحيح بالفعل
رسال يوحنا الاولى الاصحاص الرابع

12 الله لم ينظره أحد قط. إن أحب بعضنا بعضا، فالله يثبت فينا، ومحبته قد تكملت فينا
20 إن قال أحد: إني أحب الله وأبغض أخاه، فهو كاذب. لأن من لا يحب أخاه الذي أبصره، كيف يقدر أن يحب الله الذي لم يبصره

يشرح هنا القديس يوحنا اننا نحب الله الذى لا نراه من خلال محبة الاخر الذى نراه
 
أعلى