لست وحيد لك معين ينقذك

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
165
النقاط
0
لست وحيد لك معين ينقذك
ما اصعب مشاعر الوحدة فإن الانسان الوحيد دائما يملؤه احساسا عميقا من الخوف والاضطراب
لأنه يفكر انه اذا سقط في أي لحظة فلن يجد المعين والرفيق الذي يمكنه
أن يستند عليه فيعيش في حصار أفكار مظلمة وتخيلات مرعبة
لما يمكن أن يحدث له لأنه وحيد فيهرب سلامه منه
ويفقد الإحساس بالامان تحت إلحاح هذه الأفكار في داخله
وهذا ما توكده كلمة الله

[Q-BIBLE]
اثنان خير من واحد لان لهما اجرة لتعبهما صالحة. 10 لانه ان وقع احدهما يقيمه رفيقه.وويل لمن هو وحده ان وقع اذ ليس ثان ليقيمه. 11 ايضا ان اضطجع اثنان يكون لهما دفء.اما الوحد فكيف يدفأ. 12 وان غلب احد على الواحد يقف مقابله الاثنان والخيط المثلوث لا ينقطع سريعا
[/Q-BIBLE]

ومشاعر الوحدة صعبة وقوية فهي لاتتوقف عند انسان قوى أو ضعيف
نبي او انسان عادي
ويخبرنا الكتاب المقدس عن كثيرين عانوا من الشعور بالوحدة والتألم تحت وطاة ضغوطها الشديدة
التي انحنى امام الكثيرين فنري ايليا النبي وهو يقول للرب
[Q-BIBLE]

فبقيت أنا وحدي وهم يطلبون نفسي ليأخذوها
[/Q-BIBLE]
عندما هرب من إيزابل حين هددته بالقتل بعندما قام بذبح أنبياء البعل
وهو يري ان سبب هروبه وخوفه أنه رأي نفسه وحيدا في مواجهة إيزابل وغضبها
و أيضا مريض بركة بيت حسدا قال

[Q-BIBLE]
ليس لي أحد ليلقيني في الماء
[/Q-BIBLE]

عندما سأله يسوع
أتريد أن تشفي فكان الشعور بالوحدة والاحساس بالعجز
لأنه وحيد يملؤه لدرجة التي جعلت ذلك هو أساس كلامه بدل أن يقول نعم أريد أن أشفى

ومرثا قالت للرب يسوع
[Q-BIBLE]

أما تبالي بأن أختي تركتني أخدم وحدي
[/Q-BIBLE]

لقد شعرت بالارتباك وهي تعد وليمة للرب لأنها شعرت أنها وحيدة
وقد دفعها هذا الشعور بأن تعاتب الرب وتحمله مسئولية هذا الارتباك

ويسوع نفسه في الصليب صرخ

[Q-BIBLE]
إلهي إلهي لماذا تركتني
[/Q-BIBLE]

عندما حمل يسوع كل خطايا البشرية نيابة عنا متألما بالالالم الكفارية حاملا عارنا وخزينا
فإذا كانت أحساسيس الوحدة بهذة القسوة والصعوبة وعانى منها الكثيرون علي اختلاف درجتهم وطبيعتهم
لكن لنا إله ما أروعه وما أجوده
اذ يعلم مدي قسوة الوحدة
يعلم احتياجتنا ويسددها إذ قال لتلاميذه

[Q-BIBLE]
لا أترككم يتامى وقال لنا أنا معك الي انقضاء الدهر
[/Q-BIBLE]

ياله من إعلان مفرح لم تعد وحيدا
الرب صار لك معين وسند كل أيام الحياة
لا تعش في الخوف
لا تستلم للهواجس المخيفة
الرب ظل لك عن يدك اليمنى فهو الصديق الصق من الاخ
تعاني من الوحدة في مكان مكتظ بالناس من حولك
ولكن لا يفهموك او يهتمون بك
او تعاني من الوحدة بسبب موت الذين كانو لك
او لهجرة الذين كانوا معك ...........او ايا كانت الامور
ولكن ...
الله يخبرك أنت من الان لست وحيد
أنا معك يقول لك الله
ثق في معيته (أي أنه معك) لايتركك هو ظل لك عن يدك اليمنى
ياله من امر رائع ومثير الرب رفيق لك مثل ظلك لا يتركك
بل هو قريب منك يعرف كل شيء عنك
وعن احتياجاتك
ومشاعرك
وما تفكر فيه
ولكن الله ليس فقط يشعر ويعرف ويفهم مشاعرك أفكارك وما بداخلك ولكنه يلبي ويسدد ويحل كل الأمور التي تجتاز فيها
(الله معك في الظروف االصعبة )
للانقاذ

[Q-BIBLE]
إذا اجتزت في المياة فأنا معك وفي الأنهار فلا تغمرك . إذا مشيت في النار فلا تلدغ واللهيب لا يحرقك
[/Q-BIBLE]

[Q-BIBLE]
وإذا سرت في وادي ظل الموت لا أخاف شرا لأنك أنت معي
[/Q-BIBLE]

لن تكون في ظرف تحتاج فيه إلي المعين
ولن تجده قريبا ومسرعا لنجدتك لأن هذا هو وعده إنه يسير معك في كل الظروف والاحوال والمشاكل التي تجتاز فيها
لن تواجه الصعاب والأوقات العصيبة وحدك لأنه معك في المياه وفي وادي ظل الموت
لا............ لن يتركك
نعم
ليس فقط بجوارك بل يحامي عنك ويمنع عنك الإيذاء ويباركك
يفتح ابواب البركة لحياتك
ويتدخل في ظروفك ويجعل جميعها تعمل لخيرك
ويحول لك اللعنة الي بركة ويحول الإيذاء الي خير وفير

[Q-BIBLE]
فيوصي ملائكته بك فيحملونك لئلا تصدم بحجر رجلك
[/Q-BIBLE]

هل تستطيع أن تقول للمخاوف التي بداخلك
وللظروف التي تواجهك
والأفكار التي تهاجمك
لي اله معين لا يتركني أنا اثق فيه وفي قدرته القوية القادرة علي كل شي مهما كانت التحديات والمواجهات في حياتي
واثقا أنه معي وسوف يسخر قدرته الغير محدودة لأجلي انا
فهذا نفس الكلمات التي قالها الفتية الثلاثة لنبوخذ نصر عندما هددهم بالموت في آتون النار فقالوا له :

[Q-BIBLE]
فاجاب شدرخ وميشخ وعبد نغو وقالوا للملك.يا نبوخذناصّر لا يلزمنا ان نجيبك عن هذا الأمر. 17 هوذا يوجد الهنا الذي نعبده يستطيع ان ينجينا من أتون النار المتقدة وان ينقذنا من يدك ايها الملك. 18 والا فليكن معلوما لك ايها الملك اننا لا نعبد آلهتك ولا نسجد لتمثال الذهب الذي نصبته
[/Q-BIBLE]

وكانوا يؤمنون من كل قلبهم بذلك فعندما القىء في الاتون

[Q-BIBLE]
حينئذ تحيّر نبوخذناصّر الملك وقام مسرعا فاجاب وقال لمشيريه ألم نلقي ثلاثة رجال موثقين في وسط النار.فاجابوا وقالوا للملك صحيح ايها الملك. 25 اجاب وقال ها انا ناظر اربعة رجال محلولين يتمشون في وسط النار وما بهم ضرر ومنظر الرابع شبيه بابن الآلهة
[/Q-BIBLE]

نعم كان معهم الله في وسط اتون النار كما تكلم
وكما آمنوا وأيضا نجاهم ولم يؤذوا
[Q-BIBLE]
لم تكن للنار قوّة على اجسامهم وشعرة من رؤوسهم لم تحترق وسراويلهم لم تتغير ورائحة النار لم تأتي عليهم.
[/Q-BIBLE]

لأن الذي وعد هو امين

[Q-BIBLE]
معه أنا في الضيق أنقذه وأمجده
[/Q-BIBLE]

عزيزي...
ارفض ان يملأك الشعور بالوحدة
والرب عن يمينك
ارفض أن يخدعك العدو بأكاذيبه بأنك وحيد
فتفيض روحك شفقة علي النفس وتظل تردد كلمات العدو والاحساس بالعجز واقتراب النهاية
وتسطير عليك أجواء الليل حتي في عز النهار
فتعيش حياة بأئسة
بلا فرح
او سعادة
رغم أن الرب قد وهب لك كل شي للتمتع
فعندما ابتدأ إيليا يشعر أنه وحيد وسط تهديدات إيزابل
هرب بعيدا عن مجد الرب ومكان النصرة والاستخدام والغلبة التي فعلها الله بواسطته وظل نائم من إجهاد الخوف والهروب
ولكن الله إله محب لايريد أن نحيا تحت أكاذيب الوحدة
وهو معك فأعلن ذاته لإيليا وسأله لماذا أنت هنا
و هو يسألنا أيضا كما سأل إيليا
لماذا نحن أيضا هنا بعيد عن التمتع بما وهبه لنا الرب والفرح
والانطلاق كما كنت في الماضي
واسأل نفسك
لماذا انت منحنيه يا نفسي ؟

لاتخف
لانك لست وحيدا
الرب معك
فهو الصديق الألصق من الاخ
وهو اله القادر علي انقاذك من المخاطر التي يمكن ان تمر بها
او يحاول العدو ان يملأ بها ذهنك وأفكارك
ارفع قلبك إلي الرب وقل له
أشكرك لأني لست بعد وحيدا
ولكني عرفت أنك قريب من كل أمور حياتي
أكثر مما كنت أفكر
أشكرك لأنك لست فقط قريب مني
بل أنت سور حماية تنقذني من مخاطر تتعرض لها حياتي
أشكرك لأني فيك استريح
من كل افكار ومخاوف كانت تملأنى و تزعج حياتي
أشكرك لأن حقك يحررني من العيش تحت الخوف والعبودية لهذه الأفكار

آمين





 

mansor1_2000

منصور باسم يسوع
عضو مبارك
إنضم
26 أغسطس 2007
المشاركات
690
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
الإقامة
تحت راية الصليب
رد على: لست وحيد لك معين ينقذك

الله رائعة رائعة رائعة
معزية وتعطى رجاء لكل نفس وحيدة
لا فض فيك يا أستاذ ولا انثنى قلمك عن الكتابة
ربنا يبارك خدمتك وتعبك
 

ra.mi62

†قلـــــب الحق†
عضو مبارك
إنضم
14 أكتوبر 2007
المشاركات
1,596
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
قلب يسوع
رد على: لست وحيد لك معين ينقذك

شكرا لك يا
استفانوس على الموضوع الرائع
الرب يبارك حياتك
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
165
النقاط
0
رد على: لست وحيد لك معين ينقذك

كل المجد للرب الهنا
اشكر اخوتي الاحباء على كلامهم الطيب
اسأل الرب يسوع ان يبارك حياتكم
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
165
النقاط
0
رد على: لست وحيد لك معين ينقذك

اشكر الاخوة الاحباء
فراشة
nazeradel
على مرورهم
والرب يبارك خدمتكم في المسيح يسوع ربنا
 

sara2003

New member
عضو
إنضم
5 نوفمبر 2007
المشاركات
126
مستوى التفاعل
5
النقاط
0
رد على: لست وحيد لك معين ينقذك

جميل جدا الموضوع دة ربنا يعلم انه عزنى لانى دايما بحس بالوحدة وادى ايه هى صعبه لانى وحيدة
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
165
النقاط
0
رد على: لست وحيد لك معين ينقذك

جميل جدا الموضوع دة ربنا يعلم انه عزنى لانى دايما بحس بالوحدة وادى ايه هى صعبه لانى وحيدة

اشكرك على مرورك
والرب يبارك حياتك
 
أعلى