لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أبو الأجوبة

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
2 أكتوبر 2011
المشاركات
112
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
ولما راى انه لا يقدر عليه ضرب حق فخذه
يا عزيزي
هل تعتقد بأن الكلام هنا كان عن ( الله ) ؟؟؟
اقرأ التفسير جيدا لكي تعرف من هو المقصود !
 

سرجيوُس

لستم المتكلمين.
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2011
المشاركات
3,442
مستوى التفاعل
425
النقاط
83
الإقامة
قلب يسوع المسيح
كيف ان المسيح لا يقدر
اقرائو لتتعلمو
http://www.arabchurch.com/forums/showpost.php?p=2912991&postcount=9
[FONT=&quot]هل الابن والاب واحد فى القدرة؟وهنا سوف نوضح ان الاب والابن واحد فى تلك النقاط
[FONT=&quot]قبل ما اشرح النص اود ان اسئل المشكك سؤال بسيط:ـ هل الله يقدر ان يفعل الخطية؟؟سؤال بسيط ننتظر الرد عليه من المشكك,الان لنذهب للنص ونقراءة كامل فالنص يقول:
[FONT=&quot]ـ[/FONT][FONT=&quot]17فَأَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَبِي يَعْمَلُ حَتَّى الآنَ وَأَنَا أَعْمَلُ». 18 فَمِنْ أَجْلِ هَذَا كَانَ الْيَهُودُ يَطْلُبُونَ أَكْثَرَ أَنْ يَقْتُلُوهُ، لأَنَّهُ لَمْ يَنْقُضِ السَّبْتَ فَقَطْ، بَلْ قَالَ أَيْضاً إِنَّ اللَّهَ أَبُوهُ، مُعَادِلاً نَفْسَهُ بِاللَّهِ.19فَأًَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُمُ: «الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لاَ يَقْدِرُ الاِبْنُ أَنْ يَعْمَلَ مِنْ نَفْسِهِ شَيْئاً إِلاَّ مَا يَنْظُرُ الآبَ يَعْمَلُ. لأَنْ مَهْمَا عَمِلَ ذَاكَ فَهَذَا يَعْمَلُهُ الاِبْنُ كَذَلِكَ. 20 لأَنَّ الآبَ يُحِبُّ الاِبْنَ وَيُرِيهِ جَمِيعَ مَا هُوَ يَعْمَلُهُ، وَسَيُرِيهِ أَعْمَالاً أَعْظَمَ مِنْ هَذِهِ لِتَتَعَجَّبُوا أَنْتُمْ. 21 لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الآبَ يُقِيمُ الأَمْوَاتَ وَيُحْيِي، كَذَلِكَ الاِبْنُ أَيْضاً يُحْيِي مَنْ يَشَاءُ. 22 لأَنَّ الآبَ لاَ يَدِينُ أَحَداً، بَلْ قَدْ أَعْطَى كُلَّ الدَّيْنُونَةِ لِلاِبْنِ، 23لِكَيْ يُكْرِمَ الْجَمِيعُ الاِبْنَ كَمَا يُكْرِمُونَ الآبَ. مَنْ لاَ يُكْرِمُ الاِبْنَ لاَ يُكْرِمُ الآبَ الَّذِي أَرْسَلَهُ.[/FONT]
[FONT=&quot]نجد فالنص ما يثبت لاهوت المسيح ,بل ما يثبت تساوى اقنوم الابن واقنوم الاب فنجدة يقول ان الاب يعمل وهو يعمل فالابن ساوى عمله بعمل الاب[/FONT][FONT=&quot]ـ[/FONT][FONT=&quot]17فَأَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَبِي يَعْمَلُ حَتَّى الآنَ وَأَنَا أَعْمَلُ[/FONT][FONT=&quot] لذلك اراد اليهود رجمة[/FONT][FONT=&quot]18 فَمِنْ أَجْلِ هَذَا كَانَ الْيَهُودُ يَطْلُبُونَ أَكْثَرَ أَنْ يَقْتُلُوهُ،[/FONT][FONT=&quot] وما هى العلة لرجم السيد؟هى انه عادل نفسه بالله فنجد النص يقول[/FONT][FONT=&quot]، لأَنَّهُ لَمْ يَنْقُضِ السَّبْتَ فَقَطْ، بَلْ قَالَ أَيْضاً إِنَّ اللَّهَ أَبُوهُ، مُعَادِلاً نَفْسَهُ بِاللَّهِ.[/FONT][FONT=&quot] وفى قول المسيح[/FONT][FONT=&quot]«الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: لاَ يَقْدِرُ الاِبْنُ أَنْ يَعْمَلَ مِنْ نَفْسِهِ شَيْئاً إِلاَّ مَا يَنْظُرُ الآبَ يَعْمَلُ[/FONT][FONT=&quot] فالابن والاب لهما ارادة واحدة ومشيئة واحدة فلا يمكن ان يفعل الابن من نفسه شىء يخالف مشيئة الاب [/FONT][FONT=&quot]القديس يوحنا ذهبى الفم: [/FONT]
[FONT=&quot] إن سألت: فما معنى قول المسيح "لا يقدر الابن أن يعمل من نفسه شيئًا"؟ أجبتك: معناه أنه لا يقدر أن يعمل عملاً مضادًا لأبيه ولا غريبًا عنه. وهذا قول يوضح معادلته لأبيه واتفاقه معه كثيرًا جدًا. قول المسيح: "لا يقدر الابن أن يعمل من نفسه شيئًا إلا ما ينظر الآب يعمل" كأنه يقول: "إنه ممتنع عليّ وغير ممكن أن أعمل عملاً مضادًا". وقوله: "لأن مهما عمل ذاك فهذا يعمله الابن كذلك" بهذا القول أوضح مشابهته التامة لأبيه.ماذا يعني: لا يقدر الابن أن يعمل من نفسه شيئًا؟ إنه لا يقدر أن يعمل من نفسه شيئًا في مضادة للآب، ليس شيء مغايرًا، ليس شيء غريبًا، مما يظهر بالأكثر المساواة والاتفاق التام. لماذا لم يقل: "لا يعمل شيئًا مضادًا" عوض قوله: "لا يقدر أن يعمل"؟ وذلك لكي يثبت عدم التغير والمساواة الدقيقة، فإن هذا القول لا يتهمه بالضعف، بل يشهد لقوته العظيمة... وذلك كالقول: "يستحيل على الله أن يخطئ"، لا يتهمه بالضعف، بل يشهد لقوته التي لا يُنطق بها...هكذا المعنى هنا هو أنه قادر، أي مستحيل أن يفعل شيئًا مضادًا للآب.[/FONT]


فنجد فالنص عدة نقاط هامة وهى[FONT=&quot](1)وحدة المشيئة: [/FONT][FONT=&quot]فلا يقدر الابن أن تكون له إرادة منفصلة فى العمل عن إرادة أبيه، لأنهما واحد فى الجوهر[/FONT]
[FONT=&quot](2) عدم الانفصال:[/FONT][FONT=&quot] فإذا كان الكلمة قد أخذ جسدا إلا أنه، من خلال الجوهر الإلهى، فى اتصال دائم مع الآب، ناظرا ومتطلعا على كل ما يفعله، فالاثنين واحد.[/FONT]
[FONT=&quot](3) وحدة القدرة:[/FONT][FONT=&quot] فى أن كل ما يفعله الآب، يفعله الابن أيضا، فهو لا يقل شيئا عن الآب فى القدرة، لأنه واحد معه فى المشيئة وعدم الانفصال.[/FONT]
[FONT=&quot](4) وحدة الحب:[/FONT][FONT=&quot] فى انفتاح الآب على الابن بكل الحب، حتى أن الابن يعرف كل أسرار الآب وأعماله ومقاصده. وهذا دليل على لاهوت الابن أيضا، الذى لابد أن يتمتع بعلم ومعرفة غير محدودة، ليدرك كل أعمال الله ومقاصده.[/FONT]
[FONT=&quot]وقد اجمع جميع الاباء المحدثين والقدامى على هذا المعنى[/FONT]

[FONT=&quot]لنكمل بقية النص فبعد ما قال السيد انه لا يقدر ان يفعل من نفسه شىء قال[/FONT][FONT=&quot] لأَنْ مَهْمَا عَمِلَ ذَاكَ فَهَذَا يَعْمَلُهُ الاِبْنُ كَذَلِكَ[/FONT][FONT=&quot] لننظر الى كلمة(مهما)فتلك الكلمة تعنى اللامحدودية فالاعمال فكما ان الاب اعماله غير محدودة هكذا الاب ايضا اعماله غير محدودة لان ما يعمله الاب ,هكذا الابن ايضا يعمله,اذا هنا ايضا تساوى فالعمل ,ويستمر السيد قائلا[/FONT][FONT=&quot]21 لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الآبَ يُقِيمُ الأَمْوَاتَ وَيُحْيِي، كَذَلِكَ الاِبْنُ أَيْضاً يُحْيِي مَنْ يَشَاءُ.[/FONT][FONT=&quot] وهنا نجد نقطة ثالثة تثبت التساوى فى احياء الموتى لانه الاب يقيم موتى وكما يقيم الاب كذلك الابن يقيم مثل الاب(كما يقيم الاب...هكذا يقيم الابن)واذا نظرنا الى [/FONT][FONT=&quot]نجد ان احياء الموتى هى عمل يهوة فقط ,وناتى الى نقطة اخرى فالنص حيث قال[/FONT][FONT=&quot]22 لأَنَّ الآبَ لاَ يَدِينُ أَحَداً، بَلْ قَدْ أَعْطَى كُلَّ الدَّيْنُونَةِ لِلاِبْنِ[/FONT][FONT=&quot] فالسيد المسيح هنا هو الديان ومن هو الديان غير الله؟؟؟[/FONT][FONT=&quot]اللهِ دَيَّانِ الْجَمِيعِ" (رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين 12: 23) حَاشَا لَكَ أَنْ تَفْعَلَ مِثْلَ هذَا الأَمْرِ، أَنْ تُمِيتَ الْبَارَّ مَعَ الأَثِيمِ، فَيَكُونُ الْبَارُّ كَالأَثِيمِ. حَاشَا لَكَ! أَدَيَّانُ كُلِّ الأَرْضِ لاَ يَصْنَعُ عَدْلاً؟" (سفر التكوين 18: 25) تُخْبِرُ السَّمَاوَاتُ بِعَدْلِهِ، لأَنَّ اللهَ هُوَ الدَّيَّانُ" (سفر المزامير 50: 6)[/FONT]

[FONT=&quot]وللمرة الرابعه اثبات لاهوت المسيح ,لننتقل الى نقطة اخرى قال السيد فى نفس النص حيث قال:ـ[/FONT][FONT=&quot]23لِكَيْ يُكْرِمَ الْجَمِيعُ الاِبْنَ كَمَا يُكْرِمُونَ الآبَ. مَنْ لاَ يُكْرِمُ الاِبْنَ لاَ يُكْرِمُ الآبَ الَّذِي أَرْسَلَهُ.[/FONT][FONT=&quot] وهنا ايضا يساوى اكرامة باكرام الاب فقال لكى يكرم الجميع الابن كما يكرمون الاب(كما)[/FONT][FONT=&quot]AS[/FONT][FONT=&quot](مثل)وهنا نجد التساوى بينهما واضح وجليل فالمشكك اراد ان ينفى التساوى والوهية المسيح فاتى بنص واقتطعه ,ولكن فى الواقع هذا النص لا يخدمة قضيتة ولا يخدم معتقدة بل يقف فى صالح من يؤمن بلاهوت الاب لذلك سنلخص ما قلناه فى عدة نقاط لعدم تشتيت القارىء فقد قولنا[/FONT]
[FONT=&quot]1\الابن يعلن مساواته للاب فى العمل[/FONT][FONT=&quot] الابـ[/FONT][FONT=&quot]17فَأَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَبِي يَعْمَلُ حَتَّى الآنَ وَأَنَا أَعْمَلُ[/FONT][FONT=&quot] فاراد اليهود رجمة بسبب[/FONT][FONT=&quot] لأَنَّهُ لَمْ يَنْقُضِ السَّبْتَ فَقَطْ، بَلْ قَالَ أَيْضاً إِنَّ اللَّهَ أَبُوهُ، مُعَادِلاً نَفْسَهُ بِاللَّهِ[/FONT]
[FONT=&quot]2\ مهما عمل الاب فالابن يعمله ونلاحظ كلمة مهما اى اللامحدودية[/FONT]
[FONT=&quot]3\ كما يقيم الاب الاموات كذلك الابن وهنا التساوى الثالث فى هذا النص حيث ساوى بين عمل الاب وعمله من جهة احياء الموتى ولناخذ بالنا من كلمة[/FONT][FONT=&quot] مَنْ يَشَاءُ[/FONT]
[FONT=&quot]4\ النص يؤكد ان المسيح هو الديان ,ويخبرنا الكتاب المقدس ان الله وحدة هو الديان[/FONT][FONT=&quot](رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين 12: 23) (سفر التكوين 18: 25) (سفر المزامير 50: 6)[/FONT]
[FONT=&quot]5\ ويؤكد السيد مساواتة للاب فى الاكرام فقال(ليكرمة الجميع كما يكرمون الاب)[/FONT]
[FONT=&quot]*[/FONT][FONT=&quot]فالسيد ساوى عمله بعمل الاب[/FONT][FONT=&quot] الابـ[/FONT][FONT=&quot]17فَأَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَبِي يَعْمَلُ حَتَّى الآنَ وَأَنَا أَعْمَلُ[/FONT][FONT=&quot],وساوى نفسه فى اللامحدودية فى العمل مهما عمل الاب فالابن يعمله,ومساواتة فى قيامة الاموات\ كما يقيم الاب الاموات كذلك الابن,وهو الديان ومساواتة فالاكرام ليكرمة الجميع كما يكرمون الاب[/FONT][FONT=&quot] فهل نظر المشكك الى بقية النصوص؟هل ذهب الى تفسيرات احد الاباء الدارسين لكافة النصوص؟؟بكل تاكيد (لآ)فالمشكك لا هم له سوى التشكيك فقط دون فهم ولا رغبة للفهم فالتشكيك اولا [/FONT]
[FONT=&quot]لننتقل الى النص الاخر الذى استشهد به المشكك لينفى واحدة الابن مع الاب فى العمل [/FONT]
[FONT=&quot]لننتقل الى النص الاخر الذى استشهد به المشكك لينفى واحدة الابن مع الاب فى العمل [/FONT][FONT=&quot]يوحنا 5: 30 - 30[/FONT]
[FONT=&quot]لنقراء النص كامل لنفهم معناه[/FONT][FONT=&quot]25 اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ تَأْتِي سَاعَةٌ وَهِيَ الآنَ حِينَ يَسْمَعُ الأَمْوَاتُ صَوْتَ ابْنِ اللَّهِ وَالسَّامِعُونَ يَحْيَوْنَ. 26 لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الآبَ لَهُ حَيَاةٌ فِي ذَاتِهِ كَذَلِكَ أَعْطَى الاِبْنَ أَيْضاً أَنْ تَكُونَ لَهُ حَيَاةٌ فِي ذَاتِهِ 27 وَأَعْطَاهُ سُلْطَاناً أَنْ يَدِينَ أَيْضاً لأَنَّهُ ابْنُ الإِنْسَانِ. 28 لاَ تَتَعَجَّبُوا مِنْ هَذَا فَإِنَّهُ تَأْتِي سَاعَةٌ فِيهَا يَسْمَعُ جَمِيعُ الَّذِينَ فِي الْقُبُورِ صَوْتَهُ 29 فَيَخْرُجُ الَّذِينَ فَعَلُوا الصَّالِحَاتِ إِلَى قِيَامَةِ الْحَيَاةِ وَالَّذِينَ عَمِلُوا السَّيِّئَاتِ إِلَى قِيَامَةِ الدَّيْنُونَةِ. 30 أَنَا لاَ أَقْدِرُ أَنْ أَفْعَلَ مِنْ نَفْسِي شَيْئاً. كَمَا أَسْمَعُ أَدِينُ وَدَيْنُونَتِي عَادِلَةٌ لأَنِّي لاَ أَطْلُبُ مَشِيئَتِي بَلْ مَشِيئَةَ الآبِ الَّذِي أَرْسَلَنِي.[/FONT]
[FONT=&quot]فالنص يتحدث عن يوم الدينونة فيقول السيد انه تاتى ساعه يسمع الاموات صوته فيحيون,ويقول ان الاب له حياة فى ذاته كذلك فالابن له حياة فى ذاته(وهنا تساوى اخر) والابن له سلطان ان يدين,ويقول السيد المسيح انه فى ساعه سيسمع من فالقبور صوته ,والسؤال هنا كيف يسمع الاموات صوت السيد؟؟الا فى يوم الدينونة,لانه هو الديان ,يامر الشعوب ان تقف امامه ليعطو حساب فيقومون ليعطو الحساب,فالذين فعلو الصالحان للحياة ومن فعل السيئات للدينونة,فالابن لا يقدر ان يفعل من نفسه شىء فهو كما يسمع يدين ودينونته عادل.فالسيد يقول كما اسمع ادين!يسمع من؟ويدين من؟ المعروف ان الديان سيدين ويحاسب الناس ,اذا الاب سيسمع من الناس ما فعلوة ان كان صالح او شرير فهو لا يقدر ان يعطى الحياة للخطاة ولا يقدر ان يعطى الدينونة للصالحين لان دينونتة عادله فكم يسمع بالصالحات والشرور يدين كل واحد حسب اعماله اذا فالمقصود هنا لانه عادل فى دينونتة لا يقدر ان يفعل من نفسه شىء للاثمين والخطاة لان العدل الالهى قد استوفى وقته وحقة,وايضا نسئل ما هو الديان ومن هو العادل؟؟نجد فى سفر التكوين يقول[/FONT][FONT=&quot] حَاشَا لَكَ أَنْ تَفْعَلَ مِثْلَ هذَا الأَمْرِ، أَنْ تُمِيتَ الْبَارَّ مَعَ الأَثِيمِ، فَيَكُونُ الْبَارُّ كَالأَثِيمِ. حَاشَا لَكَ! أَدَيَّانُ كُلِّ الأَرْضِ لاَ يَصْنَعُ عَدْلاً؟" (سفر التكوين 18: 25[/FONT][FONT=&quot] ) اذا الديان والعادل هو الله من سيدين ويعدل بين الشعوب,فالله لا يقدر ان يفعل من نفسه شىء للخطاة,فلا توجد واسطة كما هو معروف فالمدارس والمصالح الحكومية حين ان كان لك حد معرفة يقدر ان ينجح لك ابنك حتى لو كان ساقط,فالله ليس عنده محاباة يجازى كل واحد حسب اعماله فالصالح يجازية حسب صلاحة والشرير لا يقدر ان يفعل من نفسه شىء له ,ولننظر الى نقطة اخرى وهى المشيئة[/FONT]"[FONT=&quot] اولا يجب ان نعرف ما هى مشيئة المسيح وما هى مشيئة الاب اولا ما هى مشيئة الابن يقول السيد المسيح محدثنا عن مشيئتة فيقول:ـ[/FONT][FONT=&quot]طعامي أن أعمل مشيئة الذي أرسلني وأتمم عمله" يو34:4[/FONT][FONT=&quot] وقال ايضا هذا هو فكر المسيح وهذة هى مشيئتة ان يفعل مشيئة الاب ولكن ما هى مشيئة الاب؟؟هى فداء البشر وخلاص الجميع (ا1تى2ع4)[/FONT][FONT=&quot] ، اللهِ،4الَّذِي يُرِيدُ أَنَّ جَمِيعَ النَّاسِ يَخْلُصُونَ وَإِلَى مَعْرِفَةِ الْحَقِّ يُقْبِلُونَ[/FONT][FONT=&quot] وايضا[/FONT]"[FONT=&quot]أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا[/FONT]" (1[FONT=&quot]يو10:4[/FONT]([FONT=&quot]فارادة الاب والابن هى خلاص البشر[/FONT][FONT=&quot] وهذة هى ارادة الابن حيث قال [/FONT]" [FONT=&quot]ابن الإنسان قد جاء لكي يخلص ما قد هلك[/FONT] " ([FONT=&quot]متى11:18[/FONT] ([FONT=&quot]فمشيئة الاب والاب واحدة وحينما قال السيد المسيح لا اطلب مشيئتى كان يقصد انه لا يطلب مشيئتة فقط بل مشيئة الاب ايضا لان كليهما واحد فيقول ذهبى الفم انك لا تبصرون فى فعل غريبا مخالف ولا عمل لا يريدة ابى ونتحدى من يقدر ان يقول ان المشيئتين مختلفتين[/FONT][FONT=&quot]وسنلخص ما قلناه فى عدة نقاط وهى لذلك سنلخص ما قلناه فى عدة نقاط لعدم تشتيت القارىء فقد قولنا[/FONT]
[FONT=&quot]1\الابن يعلن مساواته للاب فى العمل[/FONT][FONT=&quot] الابـ[/FONT][FONT=&quot]17فَأَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَبِي يَعْمَلُ حَتَّى الآنَ وَأَنَا أَعْمَلُ[/FONT][FONT=&quot] فاراد اليهود رجمة بسبب[/FONT][FONT=&quot] لأَنَّهُ لَمْ يَنْقُضِ السَّبْتَ فَقَطْ، بَلْ قَالَ أَيْضاً إِنَّ اللَّهَ أَبُوهُ، مُعَادِلاً نَفْسَهُ بِاللَّهِ[/FONT]
[FONT=&quot]2\ مهما عمل الاب فالابن يعمله ونلاحظ كلمة مهما اى اللامحدودية[/FONT]
[FONT=&quot]3\ كما يقيم الاب الاموات كذلك الابن وهنا التساوى الثالث فى هذا النص حيث ساوى بين عمل الاب وعمله من جهة احياء الموتى ولناخذ بالنا من كلمة[/FONT][FONT=&quot] مَنْ يَشَاءُ[/FONT]
[FONT=&quot]4\ النص يؤكد ان المسيح هو الديان ,ويخبرنا الكتاب المقدس ان الله وحدة هو الديان[/FONT][FONT=&quot](رسالة بولس الرسول إلى العبرانيين 12: 23) (سفر التكوين 18: 25) (سفر المزامير 50: 6)[/FONT]
[FONT=&quot]5\ ويؤكد السيد مساواتة للاب فى الاكرام فقال(ليكرمة الجميع كما يكرمون الاب)[/FONT]
[FONT=&quot]6\ السيد المسيح يسمع صوتة الاموات فستحيا(فاى سلطان واى اجلال هذا؟؟)[/FONT][FONT=&quot]25 اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ تَأْتِي سَاعَةٌ وَهِيَ الآنَ حِينَ يَسْمَعُ الأَمْوَاتُ صَوْتَ ابْنِ اللَّهِ وَالسَّامِعُونَ يَحْي[/FONT]
[FONT=&quot]7\الاب له حياة فى ذاتة وهكذا الابن[/FONT][FONT=&quot]26 لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الآبَ لَهُ حَيَاةٌ فِي ذَاتِهِ كَذَلِكَ أَعْطَى الاِبْنَ أَيْضاً أَنْ تَكُونَ لَهُ حَيَاةٌ فِي ذَاتِه[/FONT]
[FONT=&quot]8\المسيح هو الديان[/FONT][FONT=&quot]27 وَأَعْطَاهُ سُلْطَاناً أَنْ يَدِينَ أَيْضاً لأَنَّهُ ابْنُ الإِنْسَانِ[/FONT]
[FONT=&quot]9\هو الديان العادل[/FONT][FONT=&quot]وَدَيْنُونَتِي عَادِلَةٌ[/FONT]
[FONT=&quot]10\مشيئتة هى هى نفسه مشيئة الاب[/FONT][FONT=&quot]لأَنِّي لاَ أَطْلُبُ مَشِيئَتِي بَلْ مَشِيئَةَ الآبِ الَّذِي أَرْسَلَنِي[/FONT]
[/FONT]
[/FONT]
 

سرجيوُس

لستم المتكلمين.
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2011
المشاركات
3,442
مستوى التفاعل
425
النقاط
83
الإقامة
قلب يسوع المسيح
يلا خلينا نعلم فيكو
والدليل أن الله لم يقدر على يعقوب
هو انت حاطط التفسير علشان تغنى ولا ايه
هو مش التفسير الى انت منزلة بيقول ان الغالبيه تقول انه ملاك وليس كلمة الله هتغنو وترقصو ولا ايه


25 ولما راى انه لا يقدر عليه ضرب حق فخذه.فانخلع حق فخذ يعقوب في مصارعته معه. 26 وقال اطلقني لانه قد طلع الفجر.فقال لا اطلقك ان لم تباركني. 27 فقال له ما اسمك.فقال يعقوب. 28 فقال لا يدعى اسمك في ما بعد يعقوب بل اسرائيل.لانك جاهدت مع الله والناس وقدرت.
بس احب اديلك سربريز هيضيقكك شوية خدو واشرب بعديه كوباية مياه ساقعة
So Jacob was left alone, and a man:66: wrestled with him till daybreak.
اترى تلك الكلمة؟؟
فهى تعنى صراه ونضال وجهاد وليس ضراع مصارعين
 

أسـامـة

New member
إنضم
20 يونيو 2011
المشاركات
23
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم

الأخ ابو الاجوبة شكرا لانك اظهرت عجزك بل وجهلك ايضا، مرة أخرى لا تقحم نفسك في ما لا تقدر عليه وتجيب عن سؤال انت تجهل اجابته، فليس العيب أن تقول لا اعلم بل العيب كل العيب ان تقحم نفسك وتتحدث في امور تخص الذات الإلهية بدون علم بل وجهل بكتابك المقدس.

لي عودة بعد قليل للرد التفصيلي على الاخ
سرجيوُس.
 

أبو الأجوبة

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
2 أكتوبر 2011
المشاركات
112
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الأخ ابو الاجوبة شكرا لانك اظهرت عجزك بل وجهلك ايضا
العفو:)

مرة أخرى لا تقحم نفسك في ما لا تقدر عليه وتجيب عن سؤال انت تجهل اجابته،
تحت أمرك :) .. لكني لن أخرج قبل أن أنهي الموضوع معك بسؤال واحد إن انتهى هنا كان بها و إن لم ينته فلنكمل إن استطعت .

فليس العيب أن تقول لا اعلم بل العيب كل العيب ان تقحم نفسك وتتحدث في امور تخص الذات الإلهية بدون علم بل وجهل بكتابك المقدس.
أليس من حقي أن أتعلم ؟ :)

ي عودة بعد قليل للرد التفصيلي على الاخ سرجيوُس
بانتظارك ولكن لا تتهرب من مواجهتي:)

سؤالي لك :
أنت وضعت هذه الآية : " ولما راى انه لا يقدر عليه ضرب حق فخذه "
وأشكرك جدا على أنك وضعت التفسير ..
سؤالي هو :
بنظرك .. كلمة ( لا يقدر ) على من عائدة ؟؟
واقرأ التفسير مرة أخرى .. لكي لا تقول بأنها عائدة على الله !
وأنا بانتظار إجابتك الكريمة:)
 

أبو الأجوبة

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
2 أكتوبر 2011
المشاركات
112
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
أخ أسامة :
هذا هو النص الكتابي المطلوب كاملا :
وَلَمَّا رَاى انَّهُ لا يَقْدِرُ عَلَيْهِ ضَرَبَ حُقَّ فَخْذِهِ فَانْخَلَعَ حُقُّ فَخْذِ يَعْقُوبَ فِي مُصَارَعَتِهِ مَعَهُ.
26. وَقَالَ: «اطْلِقْنِي لانَّهُ قَدْ طَلَعَ الْفَجْرُ». فَقَالَ: «لا اطْلِقُكَ انْ لَمْ تُبَارِكْنِي».
27. فَسَالَهُ: «مَا اسْمُكَ؟» فَقَالَ: «يَعْقُوبُ».
28. فَقَالَ: «لا يُدْعَى اسْمُكَ فِي مَا بَعْدُ يَعْقُوبَ بَلْ اسْرَائِيلَ لانَّكَ جَاهَدْتَ مَعَ اللهِ وَالنَّاسِ وَقَدِرْتَ».
29. وَسَالَهُ يَعْقُوبُ: «اخْبِرْنِي بِاسْمِكَ». فَقَالَ: «لِمَاذَا تَسْالُ عَنِ اسْمِي؟» وَبَارَكَهُ هُنَاكَ.
30. فَدَعَا يَعْقُوبُ اسْمَ الْمَكَانِ «فَنِيئِيلَ» قَائِلا: «لانِّي نَظَرْتُ اللهَ وَجْها لِوَجْهٍ وَنُجِّيَتْ نَفْسِي».

هل لا زلت مصمم على أن الله صارع يعقوب ( حاشا على الله ذلك ) في جسد إنسان .. لأن النص يقول بأن يعقوب صارع إنسان ... ونحن نؤمن بأن الله تجسد في شخص المسيح .. فهل يعني أن يعقوب صارع المسيح ؟!!! ( حاشا على ملك الملوك ) .. أم أن الله تجسد في شخص إنسان آخر غير المسيح ؟؟
بانتظار ردودك لنرى :)
 

أبو الأجوبة

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
2 أكتوبر 2011
المشاركات
112
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
عذرا .. هذه أهم آية نسيت أن أذكرها ( سقط سهوا ):
فَبَقِيَ يَعْقُوبُ وَحْدَهُ. وَصَارَعَهُ انْسَانٌ حَتَّى طُلُوعِ الْفَجْرِ
 

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
كلا يا اخي الكريم فادي بالطبع هذا لا يعني أن الله لا يقدر أن يدين

...............................
وتسال عنها ولا تفسر على الإطلاق ، بدل ان نلقي بك خارج المنتدى ..

احترم قوانين القسم ..

لكني أؤكد لك يا اخي فادي أن هناك نصوص كثيرة تثبت ان الابن لن يدين احد بل الله الواحد هو الذي سيدين
افتح موضوع جديد .............................. وسوف نقوم معك بالواجب كما فعلت معك في موضوع الجحيم وغيره ..:)

وبإذن الله سيكون احد المواضيع التي سنتحدث فيها لاحقا إن تم السماح لي الكتابة في هذا المنتدى ولم يتم طردي .
اذن فسارع بذلك لانك كثير الاخطاء ومتطاول علميا وربما في اي لحظة تاخذ الشارة الخطاء ..
السؤال مازال معلقا
سؤال اية يا اسامة ..............................

انت اتيت بنصوص وشرحتها لك واحد فواحد وبينت جهلك ...

نص من الكتاب المقدس ينفي القدرة عن الله الواحد كما نفاها السيد المسيح عن نفسه في اكثر من موقف بل ونفاها على وجه العموم

لم ينف المسيح القدرة عن نفسه ، لانه هو نفسه يهوه ..

لا تدلس رجاء ...

هل يوجد في الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد نص أو موقف أو أي شيء قال فيه الله (نفى فيه القدرة) أنا لا اقدر انا افعل كذا وكذا ؟

بالطبع لا كما كان المسيح يقدر ان يفعل كل شيء ... لانه يهوه الظاهر في الجسد ..
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
لا يا عزيزي إجابتك تخالف نص الكتاب المقدس والدليل أن الله لم يقدر على يعقوب
..............................
استخرج من الكتاب المقدس نص يقول فيه الله انه " لم يقدر على يعقوب " ،،، تفضل ، استخرج نص حرفيا :)

كلما تكلمت سأحصرك في خانة اليك اكثر واكثر ..............................

إرجع إلى تكوين الاصحاح 32 النص رقم 25-28

25 ولما راى انه لا يقدر عليه ضرب حق فخذه.فانخلع حق فخذ يعقوب في مصارعته معه. 26 وقال اطلقني لانه قد طلع الفجر.فقال لا اطلقك ان لم تباركني. 27 فقال له ما اسمك.فقال يعقوب. 28 فقال لا يدعى اسمك في ما بعد يعقوب بل اسرائيل.لانك جاهدت مع الله والناس وقدرت.
من هو الذي لا يقدر عليه !؟

اتنا بالتفاسير لهذا النص بنفسك :)

وبالطبع سؤالي مازال قائم ،، نكرر :

استخرج من الكتاب المقدس نص يقول فيه الله انه " لم يقدر على يعقوب " ،،، تفضل ، استخرج نص حرفيا :)


إليك تفسير القمص تادريس يعقوب ::

[FONT=&quot]٥
[FONT=&quot]. يعقوب يصارع الله :[/FONT]

[FONT=&quot]"فبقى يعقوب وحده، وصارعه إنسان حتى طلوع الفجر[FONT=&quot]" [٢٤].[/FONT][/FONT]
[FONT=&quot]إذ اجتاز يعقوب وأسرته نهر يبوق انفرد للخلوة، وكأنه كان يستعد للقاء عيسو خلال لقائه مع الله، وقد ظهر له إنسان، يرى غالبية الدارسين أنه ملاك على شكل إنسان، وليس كلمة الله، لكنه يمثل الحضرة الإلهية، إذ يقول يعقوب: "لأني نظرت الله وجهًا لوجه ونجيت نفسي" [٣٠]، كما قيل له: "لأنك جاهدت مع الله والناس وقدرت" [٢٨].[/FONT]
من فمك ادينك ايها العبد الشرير ...

يقول التفسير ( الذي انت اتيت به ) : " [FONT=&quot]وقد ظهر له إنسان[/FONT] " ، اذن فانت تقول الله والمفسر يقول انسان ، اذن انت لست فقط جاهلا ، بل انك مدلس ..

يكمل التفسير ويقول " [FONT=&quot]أنه ملاك على شكل إنسان، وليس كلمة الله[/FONT] " اذن الغالبية من الدارسين يرون انه ملااااااااااك ، وليس الله ،،،، وليس كلمة الله !!!

اذن انت مدلس وكاذب لانك قلت :

لا يا عزيزي إجابتك تخالف نص الكتاب المقدس والدليل أن الله لم يقدر على يعقوب


اذن فعندما دخلت للتفاسير واتيت بها الينا ، أظهرت نفسك انك مدلس ....

..............................
[/FONT]
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
الأخ ابو الاجوبة شكرا لانك اظهرت عجزك بل وجهلك ايضا، مرة أخرى لا تقحم نفسك في ما لا تقدر عليه وتجيب عن سؤال انت تجهل اجابته، فليس العيب أن تقول لا اعلم بل العيب كل العيب ان تقحم نفسك وتتحدث في امور تخص الذات الإلهية بدون علم بل وجهل بكتابك المقدس.

الحقيقة انك قلت كل ما فيك عزيزي !!

فأنت من عجزت على الحوار ولم ترد على مشاركتي بولا كلمة
وعندما اكملت اسئلتك رددت عليها وكالعادة هربت من اجابتي وكررت اسئلتي ،
اي انك لست رجلا تقدر على النقاش ، هذا بشأن سبابك الأول للأخ ابو الأجوبة
والذي سيتم التبيلغ فيه عن قلة ادبك التي تعلمتها في بيتك ..

واما عن الجهل فد ظهر وبان بأنك تأتي بتفسير بنفسك ، هو نفسه يقول عكس ما تقول انت تماما ، ومع ذلك تضعه كدليل لك ، ..............................
.. هذا بشأن ادعاءك الثاني ،،،

الإدعاء الثالث وهو عدم القدرة ،
..............................
:) فلم ترد على اي شيء ..


وبالفعل ليس عيب ان تقول لا تعلم ،
فانت مسلم لا تعلم ولا قرآنك ولا كتابنا المقدس كلمة الله الحية ،،
..............................


واما عن الذات الإلهية فتم تعليمك درس قاسي في كيفية القراءة في الكتاب المقدس ، يا من لا لإلهك ذات الهية :)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
ننتظر المدلس اسامة .... الذي هرب من الموضوع الأصلي وبدأ بالحديث في العهد القديم وقصة الذي ظهر ليعقوب ....

الشيء الغريب فعلا والذي يوضح ان اسامة اقل من ان يسأل
..............................
لقد سأل في الصفحة الثانية من الموضوع وقال :

هل يوجد في الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد نص أو موقف أو أي شيء قال فيه الله (نفى فيه القدرة) أنا لا اقدر انا افعل كذا وكذا ؟

اذن هو بنفسه يسأل عن نص قال فيه الله هكذا !!
والمفروض اننا نحن الذين سنجيب !!
ولكن من ياترى الذي اجاب ؟
..............................
فجاء بقصة يعقوب وفسرها انه الله الذي ظهر وهو الذي يقول ، فقال اسامة المسلم :

لا يا عزيزي إجابتك تخالف نص الكتاب المقدس والدليل أن الله لم يقدر على يعقوب

فهل رأيتم ...... اعظم من هذا ؟؟
يسأل ويجيب على نفسه !!

اذن فقد انتفي سؤالك بإجابتك عليه ( برغم انك انت السائل والمجيب ) :)

حظ اوفر يا
.............
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Molka Molkan

لستم المتكلمين
مشرف سابق
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
25,036
مستوى التفاعل
842
النقاط
113
الإقامة
ويل لي إن كنتُ لا اُبشر
فهي تعود على هذا الملاك أو الإنسان
اذن اعترفت انك كاذب عندما قلت انه الله ، شكرا :)

أو أنه تهيئة للتجسد وعليه فإن من صارعه يعقوب هو الله المتجسد في صورة انسان أو ملاك
اذن رددت على سؤالك في الصفحة الثانية ،، فشكرا جزيلا ايضا :)



باقي كلامك كله خارج عن الموضوع ولا علاقة له بالموضوع بأي وسيلة ، فانت كنت واثقا من كلامك فأتحفنا به في موضوع منفصل ، لان الموضوع هنا انتهى تماما بإثبات انك كذبت ودلست ..


حظ اوفر ..
 

ROWIS

رويس
عضو مبارك
إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
2,619
مستوى التفاعل
388
النقاط
83
بما ان إله الاسلام قادر علي كل شئ .. هل يستطيع ان يخلق إله مساوي له ؟

 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,334
مستوى التفاعل
3,214
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
نكتفي بالإجابة المقدمة ونغلق المضووع لكي لا نضيع وقتنا مع أشخاص لم يأتوا للفهم ومعرفة الحق، بل لمضيعة الوقت والمجادلة فقط.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى