كُنتُ مسلماً ( 2 )

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
(1) " عصام بن آمنة "



من هو " عصام بن آمنة " ؟
( أفتراضياً ) ...انا مؤمن بكتاب كتبه مؤلف أسمه ( البُهاء )
وبُهاء هذا يَدَّعى انه رسول من عند الله ...
وأن هُناك ملاكاً أملاه كتاب من فوق سبع سماوات ..
أما عن ماذا يقول الكتاب ...

فلكى أشرح لك وأوضح يجب أن تؤمن به أولاً
أى أن " النَصْ " يسبق الأيمان ويسبق الفكر ...
بل هو يسبق " جوهر الله " ذاته ...
والعقيدة تقوم على هذا " النَصْ "
فما يتعارض مع الأفهام أو " صحيح الفِكر " فإن " النَصْ " أولى بالتأويل والتصديق
فيُعرفنى " النَصْ " على إله جبار عاتيى لا رحمة عنده الا " نَصاً "
حتى البُهاء نفسه والذى أعطاه الله ( نهراً من الفياجرا ) لا يضمن دخول جنة هذا الأله ...

فجئت بكتابى هذا الى أخى المُسلم :
وقلت : نعم ...مُحمد هو رسول ...ولكنه ليس خاتم النبيين والرُسل
فهُناك البُهاء وهو رسول رديف لمُحمد
وأن " مُحمداً " – والذى هو كُنيته بين أهله وعشيرته – أبا القَاسم
أسمه " عصام بن آمنة "– نسبة الى والدته

فقال لى : كيف تقول أنه " عصام " وهو محمد ؟
فقلت : ألم يعصمه الله من الناس ؟ - ألا تقولون أنه " نبىٌ معصوم " ؟

يبقى خلاص إيش فهمك أنت ؟
هو من عَصَمَ يَعصِمُ معصومٌ...فهو عصام ..!!!

فقال لى : وكيف تُناديه بأسم " أمه " ولم يفعلها أىٌ من أهله أو عشيرته الأقربين ؟
قلت : أنا أستندت على أدلة تاريخية من عِندكم أن آمنة ولدت محمداً بعد أن مات أبوه " عبد الله " بأربع سنين ...

فقال لى : هذه هرطقة وأكاذيب وأدعاءات على محمد
فقلت : وهى ثابتة عِندى " نَصاً "

وهكذا ينتهى حديثى معه لأن " النَصْ " الذى عِندى يقول أن إسمهُ " محمد عصام بن آمنة "
وأدلتى ( اللغوية ) قد أسترشدتُ بِها
بغض النظر عن إعمال أى عقل يسأل :
أو ليس بالأولى بأهل محمد أن ينادونه بـ " عصام بن آمنة " ؟!!!

هل أتضحت فكرتى ؟

ملحوظة :
هُناك مناظرة دينية رائعة جرت بين " بُهائى " وبين أتباع ديانة أخرى
سأضعها لكم فى القريب العاجل
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
توضيح :
" عصام بن آمنة " عند هذا البُهائى = " عيسى بن مريم " فى القرآن

نفس الفكرة والنقد لمن يعتمد على ( النص ) المُخالف لأى خلفية تاريخية عند الآخرين
ويُعَّلىّ من صحة ( المنقول ) على حساب صحة ( العقول )
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
(2) كيف تقبلت فكرة التجسد وأنا من خلفية أسلامية ؟


2/1 - هل الله يتكلم ؟



معروف وموثوق وعقيدة إسلامية ثابتة ...
أن الله عقد مؤتمراً ملائكياً ليُعلن فى الملأ الأعلى قراره بخلق الأنسان ( آدم )
ناقشته الملائكة وتسائلت ...
ورفض أبليس السجود لآدم ...دار حواراً شيقاً
كان أبليس فيها نداً لند أمام الذات الألهية حتى طُرِد من الجنة

ثم حوار بين الله وآدم ...أنتهى أيضاً بطرده

ثم نجد الله يتكلم مع أبراهيم
( قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن قَالَ بَلَىٰ وَلَـكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِّنَ ٱلطَّيْرِ ..... البقرة 260 )

ثم نجد الله يتكلم مع موسى
( وَكَلَّمَ ٱللَّهُ مُوسَىٰ تَكْلِيماً ) النساء 164

ثم نجده يتكلم مع " عيسى بن مريم "
قَالَ ٱللَّهُ إِنِّي مُنَزِّلُهَا عَلَيْكُمْ " المائدة 115

هذه أمثلة ثابتة عن أن الله تكلم بالقطع قرآنياً ...
تِلْكَ ٱلرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ مِّنْهُمْ مَّن كَلَّمَ ٱللَّهُ – البقرة 253
سيأتينى ويقول نعم ...
ولكننا لا نعرف كيف ؟؟

أذن آن الأوان كى تعرف كيف .... وتسأل نفسك كيف
وتصل أنت الى نتيجتك
فلتستعن بتفاسير المفسرين وشطحات المأولين ..ولتستعن بما يحلو لك من سُنة قولية وأحاديث محمدية
خذه إطار: { لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ } فإن قلت: إن لله وجوداً وللإنسان وجوداً، فوجود الإنسان ليس كوجود الله
– وحسناً أنا أوافقك الرأى

ولكن يبقى القول الفصل ...ان الله تكلم :
بلغة الملائكة – بلغة آدم – بلغة أبراهيم – بلغة موسى – بلغة ( عيسى )
جوهر المطلوب ها هنا ...أن الله لن تُعجزه لغة كى يتخاطب معنا
ولن تُعجزه أية ( وسيلة ) للتواصل مع الإنسان
وهذه هى الخطوة الأولى ...تجاهه


 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
2/2 روح الله ؟



ولأننى لا أستبدل نبى بنبى أو شرع بشرع أو كتاب بكتاب
ولأننى ( وقتها ) لا أملك الا النص الذى لا يأتيه الباطل من بين يديه أو من خلفه
ولأن ثقافتى أسلامية قُحة وليس لدى سواها عقائدياً
الروح هى الروح ...ذلك الكيان المجهول الذى لا نستطيع أستيعابه

الروح مرة تأتينا على شكل وحى
قُلْ نَزَّلَهُ رُوحُ ٱلْقُدُسِ مِن رَّبِّكَ بِٱلْحَقِّ - النحل 102
يُلْقِي ٱلرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَىٰ مَن يَشَآءُ مِنْ عِبَادِهِ لِيُنذِرَ يَوْمَ ٱلتَّلاَقِ – غافر 15

وتأتينا فى شكل ملائكى متجسدة
فَأَرْسَلْنَآ إِلَيْهَآ رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً – مريم 17

ومرة تأتينا مجازية
وَلاَ تَيْأَسُواْ مِن رَّوْحِ ٱللَّهِ إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ ٱللَّهِ إِلاَّ ٱلْقَوْمُ ٱلْكَافِرُونَ – يوسف 87

ثم تأتينا كشئ مجهول :
تَعْرُجُ ٱلْمَلاَئِكَةُ وَٱلرُّوحُ إِلَيْهِ – المعارج 4
تَنَزَّلُ ٱلْمَلاَئِكَةُ وَٱلرُّوحُ فِيهَا – القدر 4
وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ ٱلرُّوحِ قُلِ ٱلرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي – الإسراء 85

ثم وردت بمعنى الخلق ( آدم )
فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُواْ لَهُ سَاجِدِينَ – الحجر 29 – ص 72

ثم تأتينا أخرى فى خلق المسيح
إِنَّمَا ٱلْمَسِيحُ عِيسَى ٱبْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ ٱللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَىٰ مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ – النساء 171

أذن فجوهر القول هنا هو أن لله " روح " ..
ثابتة القول والمعنى الذى نفهمه أنسانياً فى إطار ليس كمثله شئ

ولكن لماذا يختل هذا الأطار ( ليس كمثله شئ )
لو قلنا أن الله قادر على أن يظهر فى الجسد ليأتينا بأعلان معين ؟
لماذا نرفضها ؟

ونقول لالالالالا
مستحيل أن يظهر الله فى الجسد ...
لماذا ؟؟؟

لماذا ( تستحيل ) أنت على الله أن يفعلها ..!!!!
فى حين أنك تقبل معنى لا معنى له ( من أمر ربى ) ؟؟
وهل عرفت أنت أو فهمت الروح التى يقول عنها ( من أمر ربى )

جوهر المطلوب هنا ...أن الله لن يُعجزه أن يظهر فى جسد أنسانى
وكما قلت عاليه لن تُعجزه لغة خطاب ( كلام )
ولن تُعجزه أية ( وسيلة ) للتواصل مع الإنسان
ولو أشتبكت هذه الفكرة مع سقوط " عيسى بن مريم " سقوطاً مدوياً

أصبحت مؤهَلاً لتقبل فكرة " إعلان الله " عن محبته وسقوط الخطية عن كاهلنا وقبوله العملى لهذا السقوط
تبقت الروح القدس ...
يُتبع
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
الكثير من " أصدقائى " الأعضاء يستعجلوننى فى كتابة الشهادة
فأرجو عدم " الضغط " علىَ ...
لأن فى كثير من الأحايين يكون وقتى ليس ملكى
بالأضافة الى أنها تتطلب تنسيق ومراجعة وأستكمال شواهد نصية
وهذا يتطلب أن أكون جالساً إلى نفسى فقط
وأشكر الجميع على المتابعة والتأييد والدعم
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
2/3 - روح القُدس



أو ماتذكر " الروح القُدس " سينصرف ذهن المُسلم الى " الملاك جبريل "
وهو " أمين الوحى " ...ولايتحرك أى وحى الا من خلاله
ولذلك يستلقى المُسلم على قفاه ضاحكاً عندما تقول له أن " الروح القُدس " هى أقنوم من الأقانيم
هذا طبعاً قبل أو بعد أن يتهمك بالكُفر والألحاد والشرك ألخ ألخ ...

ثم يُلقى عليك بالسؤال " المُدمر " الفِتك الفتاك والذى تتناوله المُنتديات ويتيهون به فخراً وأعتزازاً ..
وكأنهم أتوا بما لم يأت به الأوائلُ

السؤال المُرعب يقول :

هات لى من الكتاب المقدس لفظة أقانيم ...أو هات لى أن " الروح القُدس " هى الأقنوم الثالث

طبعا عنده حق ...أكيد ألف حق ...إنها ( زييس أيز ) التى تحدثتُ عنها
وحتى تكون ( زييس أيز ) إسم أشارة صحيح فى لغة الأسلام
فنسأل الأسلام عن اسم الأشارة الأوقع فى القرآن
ماهى " الروح القُدس " أو من هو بمعنى أدق عنده ؟



يُتبع...
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
يحدثنا القرآن عن " روح القُدس " قائلاً :
وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَىٰ ٱلْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِن بَعْدِهِ بِٱلرُّسُلِ وَآتَيْنَا عِيسَى ٱبْنَ مَرْيَمَ ٱلْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ ٱلْقُدُسِ -البقرة 87

وَآتَيْنَا عِيسَى ٱبْنَ مَرْيَمَ ٱلْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ ٱلْقُدُسِ – البقرة 253

إِذْ قَالَ ٱللَّهُ يٰعِيسَى ٱبْنَ مَرْيَمَ ٱذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَىٰ وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ ٱلْقُدُسِ– المائدة 110
أ
ولا دَعونا نُسجل هنا أول ملحوظة للسادة القراء :

أن الوحيد من بين الأنبياء والرسل المذكورين فى القرآن والى جواره لفظة " روح القُدس "
هو – عيسى بن مريم ( المسيح القرآنى ) ( !!!!!!!!!!! )
ولا رسول أو نبى غيره ...

طبعا عدا مُحمد ...

الذى سيأتينا ويضيف الروح القدس الى نفسه على أستحياء قائلاً :

قُلْ نَزَّلَهُ رُوحُ ٱلْقُدُسِ مِن رَّبِّكَ بِٱلْحَقِّ لِيُثَبِّتَ ٱلَّذِينَ آمَنُواْ وَهُدًى وَبُشْرَىٰ لِلْمُسْلِمِينَ – النحل 102

فمتى وأين أضاف القرآن " روح القُدس " الى جوار أسم محمد ؟
طبعا انا أتبع نفس منطقهم ...( زييس أيز )
هات لى من قرآنك لفظة " روح القُدس " الى جوار أسم محمد
كما أضيفت روح القدس الى جوار أسم عيسى

ومحمد سأله اليهود عن من يأتيه فقال لهم " روح القُدس " وهو ملاك الرب " جبريل " ...!!!!
وهذه ( أحد أسباب ) رفض اليهود لمحمد كونه نبياً أو رسولاً لأن "يبدو" أن مفهومهم عن " روح القُدس " غير مفهوم محمد
الذى ألتقطه من هنا أو من هناك وحكى عنه بأعتباره " روح القُدس "

وطبعا شردهم رب الكعبة فى القرآن
مَن كَانَ عَدُوّاً للَّهِ وَمَلاۤئِكَتِهِ وَرُسُلِهِ وَجِبْرِيلَ وَمِيكَٰلَ فَإِنَّ ٱللَّهَ عَدُوٌّ لِّلْكَافِرِينَ – البقرة 98

إذن ( من خلال القرآن طبعاً ) اليهود رفضوا أن يكون جبريل هو " روح القُدس "


يُتبع ...
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
ولكننى فوجئت بأن " روح القُدس " لها معنى آخر بخلاف جبريل
أن " روح القُدس " ينبثق من ذات الله القدسية لذلك يُسمى " روح القدس "

طيب ...
هل هناك أدلة على هذا الكلام ...أدلة ترتوى معانيها من " الثقافة الأسلامية " دون الخوض فى مصطلحات الأقانيم ؟
ودون أستخدام ( زييس أيز ) ؟

وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَىٰ ٱلْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِن بَعْدِهِ بِٱلرُّسُلِ وَآتَيْنَا عِيسَى ٱبْنَ مَرْيَمَ ٱلْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ ٱلْقُدُسِ -البقرة 87

البينات هي المعجزات
أما معنى قوله: { وأيّدْناهُ } فإنه قوّيناه فأعنّاه
ثم اختلفوا فـي تأويـل قوله: { برُوحِ القُدُسِ } فقال من قال أنه الاسم الذي كان عيسى يحيـي به الـموتـى
وقال من قال أنه : أيد الله عيسى بـالإنـجيـل روحاً كما جعل القرآن روحاً كلاهما روح الله،
وقال بعضهم: روح القدس الذي أخبر الله تعالـى ذكره أنه أيد عيسى به هو جبريـل علـيه السلام.

والشعراوى أضاف من عنده قوله :
نقول: لقد ذكر هنا تأييد عيسى بروح القدس لأن الروح ستشيع في كل أمر له.. ميلاداً ومعجزةً وموتاً..(!!!)

إذن ومن خلال القرآن والتفاسير وأختلافها أن الروح القدس هى :
جبريلالأنجيلالروح التى تنفذ لعيسى آياته وبيناته

سؤالى أنا ( كان )
المفسرين أنفسهم ( أحتاروا ) فيها
فما هو المنهج الذى أقبل فيه ( أختلافات المفسرين ) ...فى حين
أرفض
المعنى عند الآخرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولماذا أرفض أن تكون روح القُدس مُنبثقة من ذات الله القدسية لذلك سُميت " روح القدس " نسبة اليه ؟
هل لو قلت انها كذلك ( أنقسم الله ) على نفسه الى " أثنين " ؟؟؟
الله + الروح القُدس ؟

أم كلاهما واحد ؟؟!!






يُتبع ....
 
التعديل الأخير:

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
أنا آسف للتقصير ولكن ظروف العمل تُضيق على وقتى حالياً
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
2/4 من هو الأبن ؟



كنت باتلخبط لما أسمع يسوع أبن الله ...أية أبن الله دى ؟
فقال لى أحد الأصدقاء ذات مرة أنه الأبن المجازى ( مثل أبن البلد أبن الحتة )... ألخ ألخ
ثم شرح لى جزئية أبن الله الوحيد ...
ثم سمعت أنه الله ...!!!
فالله هو المسيح وليس المسيح هو الله ...!!!!

حيرتونى يا أهل المسيحية بجد ...؟
هو أبن الله الوحيد وألا الله ذات نفسه ؟

المُسلم عنده حق ان يطير برج من دماغه أول ما يقرأ الكلام دة ...
طبعا مستحيلة الهضم على أمثالى ممن لم يولد فى حضن كنيسة أو تربى تربية كنسية مسيحية ...

فعدت أدراجى الى عيسى بن مريم مرة أخرى فلعلى ظلمته معى
فعيسى بن مريم أحيا الموتى ولكن يعترضنى لفظ هام وخطير وهو لفظة ( بإذنى ) أى بإذن الله
فلو صحت اللفظة فإن الأذن ممنوح لهذا الرسول على طول الخط
مصاحبهُ وملازمهُ ملازمة الروح القُدس ( بنص القرآن ) أيضاً
لأنى مش قادر أفهم الجزئية دى من المسيحى ...
فطبقت الثقافة الأسلامية
ومهما قال المفسرون ومهما ثرثروا تبقى حقيقة ساطعة وواضحة لم يستطع محمد إنكارها ..

أن هذا الرسول جمع فى يديه متلازمتين من متلازمات الله خطيرتين
( روح الله المتلازمة ) معه (( الروح القُدُس ))
و ( الإذن ) المتلازم أيضاً الذى أحيا به الموتى وشفى الناس
فمن من الرسل أو الأنبياء حصل وجمع هاتين المُتلازمتين معاً ؟؟
لا يوجد ..ولا حتى محمد نفسه ...
أنه نص واضح صريح ...وقف امامه كافة المفسرين عجزة فأحالوا الأمر برمته الى علم الله

فإذا كان المفسرون قالوا الله أعلم بهذا الإذن كيف يتم
فهل هو كثيرٌ علىَّ أن أعيد أنا أيضاً التفكير فيه ؟
الآن على أن أعيد ترتيب الوقائع بسرعة
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
الله أزلى ( وهو أصل الوجود )
رسول يُخلق بكلمة من الله ( الله ناطق بكلمته ) = رسالة
مُدعم بروح القدس الألهية ( الحياة )


فإذا قلنا أن الله هو
الوجود
والنطق
والحياة
فهل أكون بهذا قد أشركت ؟



من المؤكد أنه لا ...ليس هذا بشرك
فلتستقبل المُعطيات القادمة وهى بسيطة
فقط أفتح عقلك وقلبك وأنت تسقبله

لأن كل من يسأل يأخذ ومن يطلب يجد
ومن يقرع يفتح له

وأنا قرعت ففتح لى واستقبلنى ببساطة
بالرغم من التعقيد فى الفهم أصلاً
فيأتى من يستكثر علىّّ هذا ..!!!


يُتبع
 

ثابت بيسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
27 مايو 2007
المشاركات
515
مستوى التفاعل
69
النقاط
0
نشكر الرب من اجلك اخى الحبيب عبود وتشرفت بقراءه هذه الشهاده خصوصا بعد انقاطعى

نظرا لظروف خاصه بس فعلا شهادتك ما هى الا تمجيد لاسم الرب لاننا كنا تظن فى الماضى ان

كلمه ربنا يعلن عنها بمرقص وجورج ويوحنا ومينا الى اخره من اسماء المولدين بالنعمه ولكن ما يحدث فى

هذا الزمن يخالف كل التوفعات ولن يكون فاصرا عليهم فقط وانما سيكون سيكون تمجيد الرب يسوع على يد

محمد واحمد ومصطفى وعبود وثابت بيسوع
........


امين ثم امين
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0


(3) أدلتى عن الثالوث من
" منظور ثقافى أسلامى بحت "



الله ليس ثالث ثلاثة ...بل أله واحد
ذات وكلمة وروح ...
والكُل واحد وأزلى

الذات أزلية وثابتة – وهناك الحديث القدسى الأسلامى
أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي
أنتهت قصتها بلا جدال

بالنسبة للروح أزلية وسبق شرحها فيما قبل ويمكن لأى كان أن يُناقش ويُفند ماقلته
أثبتناها ليس من القرآن ...بل من الثقافة الأسلامية والخلفية العربية

بالنسبة للكلمة هى أزلية ايضاً
فالمسلم يؤمن بأن القرآن كلام الله
فى اللوح المحفوظ – على أية طريقة كانت
وهذه الكلمة التى فى ( اللوح المحفوظ ) موجودة من قبل أن يُخلق محمد !!!
فهى أزلية

هذه هى العقيدة الأسلامية ثابتة بلا جدال فى دستور المسلمين
دون الخوض فى مثلثات الأقانيم
وتبقى المصطلحات المسيحية سهلة الفهم فى ضوء سهولة " المعرفة "
ومحاولات الأستيعاب

يبقى السؤال الأهم والقاطع
هل يمكن للكملة أن تتجسد وتسعى بيننا لتُظهر محبة وأعلان الله ؟
أم دائماً أبداً يحتاج الله الى وسائط ليصل كلامه ؟
حدث هذا مع موسى و مع أبراهيم بكلام مباشر وواضح بلا لَبس أو تأويل
فكيف سمعه كلاهما ؟؟
لسان وحنجرة وصوت ؟؟!!!
لانعرف ...هل آن أوان المعرفة ؟

 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
كان علىَ الأجابة على هذا السؤال
لماذا التجسد ؟


كلمة الله ظهرت فى الجسد ؟ فما هى حاجته لذلك ؟
المسيحية تقول أن الله بذل أبنه الوحيد من أجل فداء العالم من خطية آدم
أذن علينا أن نجيب اولاً – هل ورثنا خطية آدم ؟

المسلم يقول لا طبعا ...وبنص قرآنى
فَتَلَقَّىٰ ءَادَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَٰتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ ٱلتَّوَّابُ ٱلرَّحِيمُ – البقرة 37
القصة منتهية ...
آدم أخطأ ( نعم ) ولكن الله تاب عليه وأنتهت القصة

فلا خطية متوارثة ولا يحزنون ...!!!

سؤالى كان من شقين – لم يُجب أحد عليهما
هل خلق الله آدم للأرض أم للجنة ؟
تلك هى المُعضلة ولُب القصة

القرآن يقول : وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَٰئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي ٱلأَرْضِ خَلِيفَةً – البقرة 30

ومع ذلك ( نرى التناقض جلياً ) بطريقة صعبة الفهم والأستيعاب
أن آدم خُلق فى الجنة أصلاً –

فَقُلْنَا يآءَادَمُ إِنَّ هَـٰذَا عَدُوٌّ لَّكَ وَلِزَوْجِكَ فَلاَ يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ ٱلْجَنَّةِ فَتَشْقَىٰ – طه 117

وَعَصَىٰ ءَادَمُ رَبَّهُ فَغَوَىٰ – طه 121

السادة المفسرون خرجوا من هذا المأزق بقولهم ان الله علم فى علمه الأزلى أن آدم سيُخطئ
هكذا نفضوا أيديهم من المسألة برُمتِها ...

سنتحاشى هذه ونسأل ...الأهم
هل تاب الله على آدم ؟

الأجابة (( نعم ))
فلماذا إذن طرده من الجنة ؟؟؟


 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
نزل آدم من الجنة



وسيظل أبنائه ( يخطئون )
بدليل قول القرآن / فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُم مِّنِّي هُدًى
فلا تعنى غير ذلك وأقرأ ما شئت من تفاسير المفسرين
أذن ورثنا الخطية ...وطُردنا مع آدم خارج الجنة
او الملكوت ...


يبقى أننا نحتاج الى أعلان واضح من الله أو ( وعد ) قاطع برجوعنا الى الملكوت الذى طُرد منه أبينا آدم
فهل كَّفى الأنبياء والرسل هذا الوعد ؟

ولا حتى مُحمد كفل لنا هذا ...فكيف ؟
لأن محمد نفسه يقول فى حديث صحيح :
لن يُدخِلَ أحدًا عملُهُ الجنَّةَ قالوا : ولا أنتَ يا رسولَ اللَّهِ ؟
قالَ : لا ، ولا أنا ، إلَّا أن يتغمَّدَنِيَ اللَّهُ بِفَضلٍ ورَحمةٍ

اذن المسألة ليست ( عمل صالح ) فقط بل هى رحمة وفضل
فمن هو هذا الرسول الذى ياتينى بمنهج ( أفعل ولا تفعل )
ثم من بعدها لا يضمن لنفسه نتيجة تطبيق هذا ( المنهج )

من يضمن أذن ؟

يُتبع
 

أَمَة

اخدم بفرح
نائب المشرف العام
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
15,315
مستوى التفاعل
4,148
النقاط
113
الإقامة
في رحم الدنيا، اتطلع الى الخروج منه الى عالم النور

لأن محمد نفسه يقول فى حديث صحيح :
لن يُدخِلَ أحدًا عملُهُ الجنَّةَ قالوا : ولا أنتَ يا رسولَ اللَّهِ ؟
قالَ : لا ، ولا أنا ، إلَّا أن يتغمَّدَنِيَ اللَّهُ بِفَضلٍ ورَحمةٍ
















حديث سمعه رسولا الإسلام من مسيحيي شبه الجزيرة العربية.

رحمة الله التي يتكلم عنها تجلت في ظهوره في الجسد وفي موته وفي إنتصاره على الموت بقيامته.

رومية الأصحاح 3 العدد 20 لأنه بأعمال الناموس كل ذي جسد لا يتبرر أمامه. لأن بالناموس معرفة الخطية.

غلاطية الأصحاح 2 العدد 16 إذ نعلم أن الإنسان لا يتبرر بأعمال الناموس، بل بإيمان يسوع المسيح، آمنا نحن أيضا بيسوع المسيح، لنتبرر بإيمان يسوع لا بأعمال الناموس.لأنه بأعمال الناموس لا يتبرر جسد ما.

تيطس الأصحاح 3 العدد 5 لا بأعمال في بر عملناها نحن، بل بمقتضى رحمته -خلصنا بغسل الميلاد الثاني وتجديد الروح القدس،

 
التعديل الأخير:

مصرى ثائر

Member
عضو
إنضم
7 يونيو 2012
المشاركات
300
مستوى التفاعل
40
النقاط
18
الإقامة
مصر
يا عبود أريد انا أسالك في ما كتبته فهل هناك موضوع يمكننى فيه ذلك؟
 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
من الواضح أن " شهادتى " أصابت البعض بأنعدام وزن
فأستماتوا فى محاولات تشتييت مُتعمدة ومُتبادلة الأدوار
تعرضت لأستفزاز مستمر وهجوم غير عادى لا يمُت إلى ماكتبته فى الشهادة بأية صلة
وأأسف على عقول كنت أظنها تتقبل " الفكر الإنسانى الحُر "
ولأن هذه العقول ورثت العبودية وورثت الخوف
فإذا بها تُهاجم الأشخاص وتصفهم بأن " دماغهم ودتهم لكدة "
لمجرد أنه لا يملك أجوبة لأسئلة أستمرت معى فى رحلة لسنين
سأحاول الأنتهاء من الشهادة اليوم وغداً حسب ما يدبر الرب لى

 

عبود عبده عبود

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
14 يوليو 2010
المشاركات
16,645
مستوى التفاعل
4,599
النقاط
0
لماذا التجسد ؟ - ولماذا الفِداء
وهل أجابنى الأسلام على هذا الموضوع ؟


لم أعرف على وجه اليقين لماذا كبش فِداء ؟
لماذا ( فديناه بذبح عظيم ) ؟
أنا كنت بادبح وخلاص ..لم أُفكر يوماً
لماذا أنحر أُضحية فى عيد الأضحى ( العيد الكبير ) ؟
أنها سُنة أبراهيم ...وسُنة نبيه محمد المؤكدة ...

على عينى وراسى
لكن ما هو هدفها ؟ و الى ما ترمز ؟
لماذا الفدو بدماء أُضحية ( سليمة ) ولها شروط حددها الفقهاء ؟
مشركو مكة كانوا يذبحون أيضاً للأصنام فلم يأت محمد بجديد فى موضوع الأضحية ( لم يبتكرها أو يأتى بتشريع جديد )
فهل شرحها الأسلام فى قرآنه ؟
قال : (( لَن يَنَالَ ٱللَّهَ لُحُومُهَا وَلاَ دِمَآؤُهَا .... ))
أمال أية يا محمد ؟
(( .... وَلَـٰكِن يَنَالُهُ ٱلتَّقْوَىٰ مِنكُمْ ....)))
تقوى ماذا ؟؟
هل ترفع الخطايا يا محمد ؟
(( ....كَذٰلِكَ سَخَّرَهَا لَكُمْ لِتُكَبِّرُواْ ٱللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَبَشِّرِ ٱلْمُحْسِنِينَ )) – الحج 37

يقول التفسير : " كي تعظموا الله علـى ما هداكم " يعنـي علـى توفـيقه إياكم لدينه وللنسك فـي حجكم
ويقول آخرون هى منهج ...!!!!
مرة أخرى : لماذا الأُضحية ؟ هل هى لغفران الخطايا ؟
وأية خطايا تحديداً ؟
اذا كان المسلم المقتدر هو من يستطيع دفع ثمن الأُضحية
فماذا عن غير المقتدر ؟؟

خلاصة القول : أسلامياً ...لا أحد يعرف

ولكنها أعترضتنى فى الكتاب المقدس
2. وَإِلاَّ، أَفَمَا زَالَتْ تُقَدَّمُ؟
4. لأَنَّهُ لاَ يُمْكِنُ أَنَّ دَمَ ثِيرَانٍ وَتُيُوسٍ يَرْفَعُ خَطَايَا

رسالة العبرانيين الأصحاح 10


يُتبع


 
أعلى