الرد على شبهة: كيف صام المسيح اربعين يوم دون طعام او شراب

إنضم
3 يوليو 2007
المشاركات
3,602
مستوى التفاعل
271
النقاط
83
الإقامة
في اورشاليم السماوية
peter-skyllbergs-snowed-i-007.jpg

عند قرأتي لكتاب ديرك برنسالصوم” .حيث تم اهداءه لشخصي في احد المؤتمرات.فذكر ان يسوع المسيح صام عن الطعام لكن لم يصم عن الماء !ما دليلك يا ديرك .قال ان الكتاب ذكر انه جاع اخيراً! وليس عطش اخيراً ,هل هذا مقنع حقاً! يذكر الكتاب المقدس صوم موسي وايليا لمدة اربعين يوماً كامله.فهل يسوع اضعف من ان يصوم عن الطعام والماء وقد صام من قبله موسي وايليا؟ الم يسمع احداً عن الرجل السويدي الذي ظل في سيارتة لمدة شهرين محاط بالثلوج ؟ في درجة حرارة منخفضة – 22 فهرنهيت 30 C تم العثور علي الرجل يوم الجمعة والرجل في المنتصف من عمره ويدعي Peter Skyllberg .(للرجوع الي تقرير BBC).الم يسمع عن الاخ يون 云弟兄 صاحب كتاب الرجل السماوي heavenly man الذي يدون فيه قصته ومرورة بالاضطهادات اثناء التبشير في الصين.وهو من مواليد 1958 وهو مبشر تم تعذيبة بوحشية .والقي بالسجن .وعان كثيراً حتي انه تبول عليه السجناء في السجن و كان كنزه الوحيد الذي تبقى له هو فنجان صغير منقوش عليه صليب المسيح. و قد رمى السجناء الفنجان مرة في المراحيضفهرع يون و هو يبكي لينتشله من هناك و يضمه بقرب قلبه وقضي يون 10 سنوات في السجن. واضرب خلالها عن الطعام والشراب لمدة 74 يوماً !الم يسمع عن ظاهرة Breatharianismالتي يمكن تعريفها كالنحو الاتي هي القدرة علي العيش بدون طعام او الشراب للحفاظ علي الجسم وبالطبع تلاقي الكثير من النقد نحن لا نستشهد بها كونها حقيقية لكن نضرب بها المثل لان هناك من تبعها وعاش اكثر من 40 يوماً.ويوجد امثلة كثيرة ممكن ان يتم سردها . البعض منهم صام عن الطعام لمدة سبعين عام علي سبيل المثال لدينا حالة براهلاد جاني Prahlad Jani .لم ياكل ولم يشرب لمدة سبعين عام .في الحقيقة لم استوعب هذا! وخضع للمراقبة في مستشفى ستيرلينغ العسكري . أمضى جاني ستة أيام من دون تناول طعام أو شراب فيما قال أطباؤه انه لم يظهر عليه أي تأثير بالجوع أو الجفاف. وقال أحد المختصين: «إذا صحت مزاعم، فسيكون هذا اختراقاً للعلوم الطبية.. سيمكننا من مساعدة البشر أثناء الكوارث الطبيعية». اياً كان صام المسيح لاجلنا وهو غير محتاج للصوم اربعين يوماً .وقد صام من قبله ايليا وموسي بنفس المقدار .فلا داعي لفرض افتراضات ليست في محلها.فالكتاب يذكر انه جاع اخيراً لكن لم يذكر انه شرب ماء ايضاً!

 

بايبل333

حن يارحمــــــن
إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
7,650
مستوى التفاعل
581
النقاط
113
الإقامة
+تكفيك نعمتي+
البعض منهم صام عن الطعام لمدة سبعين عام علي سبيل المثال لدينا حالة براهلاد جاني Prahlad Jani .لم ياكل ولم يشرب لمدة سبعين عام .في الحقيقة لم استوعب هذا! وخضع للمراقبة في مستشفى ستيرلينغ العسكري . أمضى جاني ستة أيام من دون تناول طعام أو شراب فيما قال أطباؤه انه لم يظهر عليه أي تأثير بالجوع أو الجفاف. وقال أحد المختصين: «إذا صحت مزاعم، فسيكون هذا اختراقاً للعلوم الطبية.. سيمكننا من مساعدة البشر أثناء الكوارث الطبيعية». اياً كان صام

لعل يقصد صاحب المقال هذا الفيديو
[YOUTUBE]k2jwOZetjJ8[/YOUTUBE]
 

GoGo No Way

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
21 يناير 2013
المشاركات
753
مستوى التفاعل
104
النقاط
0
الإقامة
Egypt "cairo"


لعل يقصد صاحب المقال هذا الفيديو
[YOUTUBE]k2jwOZetjJ8[/YOUTUBE]

شكرا على الموضوع الرائع

وشكرا على الكومنت الهايل دة كنت بالفعل لسة هجيب الفيديو سبقتنى :)
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,346
النقاط
0
سيظل ظهور الله في الجسد حجر عثرة: [ كما هو مكتوب ها أنا أضع في صهيون حجر صدمة وصخرة عثرة وكل من يؤمن به لا يخزى ] (رومية 9: 33)، [ وحجر صدمة وصخرة عثرة الذين يعثرون غير طائعين للكلمة الأمر الذي جعلوا له ] (1بطرس 2: 8)، [ كل من يسقط على ذلك الحجر يترضض ومن سقط هو عليه يسحقه ] (لوقا 20: 18)
 
أعلى