كنت عمياء والان ابصر (اختباري كفتاه سعودي)

لدى المسيح

New member
عضو
إنضم
19 سبتمبر 2009
المشاركات
226
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
يا اختي العزيزة

ألف ألف مبروك على قبولك خلاص رب المجد يسوع المسيح

انا و زوجتي و أولادي نصلي من أجلك طالبين لك الفرح و الثبات في النعمة و السلامة طبعاً
و نحن ساكنين هنا في السعودية معك و نعرف عن سعوديين اخرين الذين سلّموا حياتهم للمسيح

و قال الله تعالى في كتابه :

إِذاً لاَ شَيْءَ مِنَ الدَّيْنُونَةِ الآنَ عَلَى الَّذِينَ هُمْ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ السَّالِكِينَ لَيْسَ حَسَبَ الْجَسَدِ بَلْ حَسَبَ الرُّوحِ.

يا اختي الكريمة اختبارك جميل جداً و نفرح به

أنا موافق معك ... من الغريب احد يقول انّ الله هو الحافظ و الحفيظ و في نفس الوقت لا يؤمن انّ الله حفظ كلمته؟؟

انا متأسف اذا ما تفهميني لأن اللغة العربية ليست لغتي الام

اعتبرنا عائلتك بالايمان

:94:

لم تكن العربية لغتك الام ..اذاً فكيف اجزت التعبير المفعم بالنور والاحساس الصادق الذى انار حروفك ولغتنا العربية .. .

شكراً لرسالتك الدافئة

بالمناسبة اللى بتشكرك

مسلمة .. .

صلى لى ان ارى النور الذى تراه

فانا لدى ايضاً نفس الضيق والمعناة

وعدم التصالح مع دينى واقرب الناس منى

بحكم الرحم والدم

سامحنى قد اطلت .. .

ولكن احببت ان اتواجد هنا

لاجد شيئاً من المحبة النظيفة تحتوينى معكم ..
 

لدى المسيح

New member
عضو
إنضم
19 سبتمبر 2009
المشاركات
226
مستوى التفاعل
18
النقاط
0
أسأل الله اين الحق ؟؟


واين أنا من هذا الواقع الاخرق !! ؟

أكره هذه الدنيا الف مرة

وأعجب مما ادعه وهو بى يلحق !

من القهر ،، من الظلم وما يبرر وجودهما من المنطق !
 

johna&jesus

صليلى
عضو مبارك
إنضم
12 يناير 2009
المشاركات
13,405
مستوى التفاعل
1,232
النقاط
0
مبروك على قبوليك المسيح
وربنا معاكى وتقدرى على حروب الشيطان
ويحافظ عليكى
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,287
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
لم تكن العربية لغتك الام ..اذاً فكيف اجزت التعبير المفعم بالنور والاحساس الصادق الذى انار حروفك ولغتنا العربية .. .

شكراً لرسالتك الدافئة

بالمناسبة اللى بتشكرك

مسلمة .. .

صلى لى ان ارى النور الذى تراه

فانا لدى ايضاً نفس الضيق والمعناة

وعدم التصالح مع دينى واقرب الناس منى

بحكم الرحم والدم

سامحنى قد اطلت .. .

ولكن احببت ان اتواجد هنا

لاجد شيئاً من المحبة النظيفة تحتوينى معكم ..

ونحن سنصلى من أجلك كى يستريح قلبك فى أحضان الإله الحقيقي الذى خلقك لأنه يحبك ..... فقط لأنه يحبك ...... ولا يعرف حلاوة المياة العذبة ..... إلا من ليس لديه سوى المياة المالحة ..... ومن اعتاد المياة العذبة ..... فلا يعلم مدى لهفة من ليس لديه إلا المياه المالحة
 

القسيس محمد

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 يونيو 2008
المشاركات
4,488
مستوى التفاعل
242
النقاط
63
الإقامة
تحت صليب رب المجد
اتعمدتى ولا لا يا عبير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يمكن كلامى مش يعجبك
لكن المعموديه مهمه جدا
لو حد يقدر يساعدك على نوال هذه البركه العظيمه
 
التعديل الأخير:

القسيس محمد

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
6 يونيو 2008
المشاركات
4,488
مستوى التفاعل
242
النقاط
63
الإقامة
تحت صليب رب المجد
المعمودية :
أذهبوا وتلمذو جميع الأمم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس ( بشارة متى 28 : 19 )
المعمودية والعشاء الربانى هما الفريضتان اللتان وضعهما الرب يسوع وأوصى تلاميذه بممارستهما فقد قال لتلاميذه : أذهبوا وتلمذوا جميع الامم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس وهو بذلك يطلب من تلاميذه : ان يقوموا باجراء هذه الفريضة على الدوام . وقد تنوعت الآراء بشأن أهمية العماد ، وحقيقة المعمودية وكيفيتها وفاعليتها ونحن هنا نقدم ما نفمه من تعاليم الكتاب المقدس عن المعمودية .
ان كلمة معمودية فى اصلها اليونانى تعنى غرق او غوص ، وقد استخدمها اليونانيون ليصفوا السفينة وهى تغرق وبالتالى انها صورة للالتزام الذى نفعله تجاه الرب يسوع .انها صورة لأربعة امور تحدث مع المؤمن :
1- رمز الاغتسال من خطايانا السابقة حيث قال حنانيا ل بولس فى سفرالاعمال 22: 16 والآن لما تتوانى , قم واعتمد واغسل خطاياك داعيا باسم الرب .
2-رمز لدفن حياتنا الماضية حيث نقرأ فى كولوسى 2 : 12 مدفونين معه فى المعمودية التى فيها اقمتم ايضا معه بأيمان عمل الله الذى اقامة من بين الاموات . ففى المعمودية تدفن تحت الماء كما دفن المسيح ونقوم لحياة جديدة كما قام يسوع من بين الاموات .
3- رمز لارتباطنا مع جسد المسيح اى جميع المؤمنين باسمه . فعندما نعتمد نظهر اننا بدأنا حياة جديدة واصبحنا اعضاء فى عائلة جديدة كما نقرأ فى 1 كورنثور 12 : 13 لاننا جميعا بروح واحد ايضا اعتمدنا الى جسد واحد .
4 - رمز الى ارتوائنا من روح الله القدوس وتشير الى ذلك نفس الآية السابق من كورنثوس .. وجميعنا سقينا روحا واحدا . فالمعمودية تدفق علينا الماء كما نطلب ان يفض علينا ومن خلالنا الروح القدس يوما بعد يوم
ان فى المعمودية اعلان روحى عظيم امام كل الحضور وامام انفسنا وكذلك امام كل اجناد الشر الروحية فى السماويات ان يسوع المسيح هو سيد ورب على حياتنا ،على زاوية وناحية منها ماذا يعنى ذلك ؟ هذا ما يقوله الرب يسوع فى انجيل يوحنا 12 :26 ان كان احد يخدمنمى فليتبعنى ، وحيث اكون انا هناك ايضا يكون خادمى وان كان احد يخدمنى يكرم الآب وطالما اخبرنا يسوع ان ثمن اتباعه سيكون باهظا اذ يقول فى انجيل لوقا 14 : 25 – 27 ان كان احد ياتى الى ولا يبغض اباه وامه وامراته واولاده وإخوته وأخواته حتى نفسه ايضا فلا يقدر ان يكون لى تلميذا ، ومن لا يحمل صليبه وياتى ورائى فلا يقدر ان يكون لى تلميذا لكنه ايضا وعدنا باجر عظيم لنا اضعاف واضعاف فى مرقس 10 : 30 و29 ليس احد ترك بيتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امراة او اولادا او حقولا لجلى ولجل الانجيل الا ويأخذ مئة ضعف الآن فى هذا الزمان بيوتا واخوة واخوات وامهات واولادا وحقولا مع اضطهادات وفى الدهر الآتى الحياة الابدية . ولكن كثيرون اولون يكونون آخرين والآخرون اولين .ولعل السؤال الاول والاهم هو عن حقيقة هذه المعمودية , فان الجواب عليه يحدد لنا الاتجاه فى باقى الاسئلة .
تعريف المعمودية هو انها فريضة وضعها الرب يسوع , يجرى فيها الغسل بالماء باسم الآب والابن والروح القدس علامة وختما لتطعيمنا فى المسيح ونوالنا فؤائد عهد النعمة ومعاهدتنا على ان نكون للرب فالمعمودية المسيحية تختلف عن معمودية اليهود ومعمودية يوحنا , كان لليهود عدة شرائع للاغتسال قبل أداء الفرائض الدينية وقد ظهرت هذه الشرائع بوضوح فى شريعة اللاويين ( سفر الخروج 19 : 10 , لاويين 17 : 15 ) لكن هذه لم تكن تعتبر معمودية , كان اليهود يعمدون الدخلاء عند قبولهم الديانة اليهودية . ثم جاء يوحنا المعمدان يكرز قائلا : توبوا لأنه قد اقترب ملكوت السموات , وكان يعمد الناس عندما يقبلون اليه معترفين بخطاياهم على اساس رجاء مجىء المسيح المخلص , أما المعمودية المسيحية فهى فريضة وضعها الرب يسوع ( علامة خارجية لبركة داخلية ) وهى كون الانسان ضمن اولاد الله وتحت تأثير عمل الروح القدس وهى بذلك تختلف عن معمودية يوحنا المعمدان لانها تشير لا الى مجرد غفران الخطايا والتوبة , بل الى الايمان بالمسيح المخلص واما الدليل على ذلك فهو ان ابولس الاسكندرى عندما عمد اهل افسس بمعمودية يوحنا للتوبة قائلا للشعب ان يؤمنوا بالذى يأتى بعده اى بالمسيح يسوع فلما سمعوا اعتمدوا باسم الرب يسوع ( اعمال 19 : 3 - 5 ) اذا المعمودية اشارة فقط , بمعنى انها لا تتضمن النعمة التى تدل عليها , ولكنها تشير اليها، فالمعمودية لا تجدد الانسان و ولكنها تشير الى عمل الروح القدس فحسب .
المعمودية والميلاد الثانى :
ان الكتاب المقدس يؤكد لنا ان المعمودية اشارة فقط الى الروح القدس كما كان الختان علامة ظاهرية تميز الشعب اليهودى فى القديم , ولنا على ذلك ادلة كثيرة .
ان التجديد من عمل الروح القدس فى الداخل , ياتى بالايمان الخلاصى بعمل الروح ولا يتوقف ذلك على فريضة معينه يقوم بها انسان ما ايا كان , وما المعمودية الا اشارة وعلامة على التجديد ففى حالة الكبار الذين يولدوا من عائلات مسيحية عندما يؤمن الواحد منهم بالمسيح وتظهر ثمار ايمانه , يتعمد بعد ان يتجدد كعلامة لهذا التجديد فهو يأتى بعد التجديد . قال بطرس لجمهور الشعب الخمسين ( توبوا وليعتمد كل واحد منكم ) اع 2 : 38 وقال فيلبس للوزير الحبشى الذى اراد ان يعتمد , ان كنت تؤمن من كل قلبك يجوز - اعمال 8 : 26 وعندما آمن كرنيليوس واهل بيتة بالمسيح وقبلوا الروح القدس اندهش الحاضرون من المؤمنين لان موهبة الروح القدس انسكبت على الامم ايضا فقال بطرس : اترى يستطيع احد ان يمنع الماء حتى لا يعتمد هؤلاء الذين قبلوا الروح القدس كما نحن ايضا - اع 10 : 47 وفى كل هذه الادلة ما يوضح ان المعمودية ليست متضمنة لبركة الميلاد الثانى , وهى كالختان بالنسبة لليهود مجرد علامة خارجية وقد قال بولس : لانه فى المسيح يسوع لا الختان ينفع شياء ولا الغرلة بل الايمان العامل بالمحبة
( غلاطية 5 : 6 ) .
ان الكتاب المقدس يبين لنا ان الايمان وحده هو الذى يخلص وعدم الايمان هو الذى يهلك - آمن بالرب يسوع المسيح فتخلص - اع 16 : 31 وفى بشارة مرقس 16 : 16 قال المسيح من آمن واعتمد خلص ومن لم يؤمن يدن ولم يقل من لم يؤمن ولم يعتمد . وقد تايد هذا عمليا فى العهد الجديد فاللص التائب على الصليب نال الخلاص رغم انه لم يعتمد . وسيمون الساحر مع انه اعتمد لكنه أظهر ما يدل انه لم يكن مؤمنا حقيقيا .ان المعمودية هى عبارة عن اغتسال ويمكننا ان نرى ان الماء ليس له شان روحى فى موضوع الاغتسال وانما اشارة الى كلمة الله وعمل الروح القدس قال اليشع لنعمان السريانى اذهب واغتسل سبع مرات فى الاردن فيرجع لحمك اليك وتطهر ( 2 ملوك 5 : 10 ) وقال يسوع للاعمى اذهب اغتسل فى بركة سلوم ( يوحنا 9 : 7 ) وقال حنانيا لشاول الطرسوسى الذى هو بولس قم واعتمد واغسل خطاياك ( اع 22 : 16 ) وهنا نرى الماء فى الاردن والماء فى بركة سلوم والماء فى المعمودية . فما علاقة الماء بالنتائج التى حدتث ؟
هل الماء هو الذى طهر البرص الذى هو اشارة الى الخطية الاصلية ؟ هل الماء هو الذى اعاد البصر الى الاعمى ؟ هل الماء فى المعمودية هو الذى غسل خطايا بولس ؟ ... كلا فليس السر فى الماء فى حد ذاته فلو كان ماء بركة سلوام يعيد البصر لذهب اليه كل العميان ولو كان الماء فى نهر الاردن يطهر البرص لذهب اليه كثيرون ممن كانوا مصابين بهذا المرض فى ايام نعمان السريانى .
اذا ما السر ؟ السر كان فى الطاعة والايمان . فبركة سلوام لم يكن فيها خاصية تفتح عيون العميان كذلك مياه المعمودية ليس فيها اى سر البتة , بل هى اشارة ظاهرية لما يحدث بفعل الروح القدس فى حالة الايمان فقد يتعمد الانسان بالماء ولا يتعمد بالماء مثل كرنيليوس وقد يتعمد الانسان بالروح القدس من بطن أمه كيوحنا المعمدان .
ان اجمل ما فى المعمودية اشارتها الرائعة الى عمل الله الذى يطهر المؤمنين ويغسل خطاياهم , الى تطعيم المتعمد فى المسيح والى دخول من آمن واعتمد على اسم المسيح ضمن دائرة الكنيسة التى هى عروس المسيح المباركة حينئذ نكون كالغروس النامية فى بيت الرب .
وها نحن فى انتظار الفادى والمخلص وهو وعد بانه ياتى عن قريب حيث ذهب لكى يعد لنا مكان هناك فى السماء وهو وعد عندما قال , ان احبنى احد يحفظ كلامى ويحبه ابى واليه نأتى وعنده نصنع منزلا ... سمعتم انى قلت لكم انا اذهب ثم آتى اليكم ( يوحنا 14 : 23 - 28 )
وهو يحذرنا قائلا ( اسهروا اذا لنكم لا تعلمون فى اية ساعة يأتى ربكم ) بشارة متى 24 : 42 )
 
التعديل الأخير:

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
و لا انا يا اخي قدرت اتعمد حتي و لو موتت قبلها يبقي مش ذنبي بقيّ!
 

عبير الورد

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
28 فبراير 2010
المشاركات
645
مستوى التفاعل
135
النقاط
0
المعمودية :
أذهبوا وتلمذو جميع الأمم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس ( بشارة متى 28 : 19 )
المعمودية والعشاء الربانى هما الفريضتان اللتان وضعهما الرب يسوع وأوصى تلاميذه بممارستهما فقد قال لتلاميذه : أذهبوا وتلمذوا جميع الامم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس وهو بذلك يطلب من تلاميذه : ان يقوموا باجراء هذه الفريضة على الدوام . وقد تنوعت الآراء بشأن أهمية العماد ، وحقيقة المعمودية وكيفيتها وفاعليتها ونحن هنا نقدم ما نفمه من تعاليم الكتاب المقدس عن المعمودية .
ان كلمة معمودية فى اصلها اليونانى تعنى غرق او غوص ، وقد استخدمها اليونانيون ليصفوا السفينة وهى تغرق وبالتالى انها صورة للالتزام الذى نفعله تجاه الرب يسوع .انها صورة لأربعة امور تحدث مع المؤمن :
1- رمز الاغتسال من خطايانا السابقة حيث قال حنانيا ل بولس فى سفرالاعمال 22: 16 والآن لما تتوانى , قم واعتمد واغسل خطاياك داعيا باسم الرب .
2-رمز لدفن حياتنا الماضية حيث نقرأ فى كولوسى 2 : 12 مدفونين معه فى المعمودية التى فيها اقمتم ايضا معه بأيمان عمل الله الذى اقامة من بين الاموات . ففى المعمودية تدفن تحت الماء كما دفن المسيح ونقوم لحياة جديدة كما قام يسوع من بين الاموات .
3- رمز لارتباطنا مع جسد المسيح اى جميع المؤمنين باسمه . فعندما نعتمد نظهر اننا بدأنا حياة جديدة واصبحنا اعضاء فى عائلة جديدة كما نقرأ فى 1 كورنثور 12 : 13 لاننا جميعا بروح واحد ايضا اعتمدنا الى جسد واحد .
4 - رمز الى ارتوائنا من روح الله القدوس وتشير الى ذلك نفس الآية السابق من كورنثوس .. وجميعنا سقينا روحا واحدا . فالمعمودية تدفق علينا الماء كما نطلب ان يفض علينا ومن خلالنا الروح القدس يوما بعد يوم
ان فى المعمودية اعلان روحى عظيم امام كل الحضور وامام انفسنا وكذلك امام كل اجناد الشر الروحية فى السماويات ان يسوع المسيح هو سيد ورب على حياتنا ،على زاوية وناحية منها ماذا يعنى ذلك ؟ هذا ما يقوله الرب يسوع فى انجيل يوحنا 12 :26 ان كان احد يخدمنمى فليتبعنى ، وحيث اكون انا هناك ايضا يكون خادمى وان كان احد يخدمنى يكرم الآب وطالما اخبرنا يسوع ان ثمن اتباعه سيكون باهظا اذ يقول فى انجيل لوقا 14 : 25 – 27 ان كان احد ياتى الى ولا يبغض اباه وامه وامراته واولاده وإخوته وأخواته حتى نفسه ايضا فلا يقدر ان يكون لى تلميذا ، ومن لا يحمل صليبه وياتى ورائى فلا يقدر ان يكون لى تلميذا لكنه ايضا وعدنا باجر عظيم لنا اضعاف واضعاف فى مرقس 10 : 30 و29 ليس احد ترك بيتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امراة او اولادا او حقولا لجلى ولجل الانجيل الا ويأخذ مئة ضعف الآن فى هذا الزمان بيوتا واخوة واخوات وامهات واولادا وحقولا مع اضطهادات وفى الدهر الآتى الحياة الابدية . ولكن كثيرون اولون يكونون آخرين والآخرون اولين .ولعل السؤال الاول والاهم هو عن حقيقة هذه المعمودية , فان الجواب عليه يحدد لنا الاتجاه فى باقى الاسئلة .
تعريف المعمودية هو انها فريضة وضعها الرب يسوع , يجرى فيها الغسل بالماء باسم الآب والابن والروح القدس علامة وختما لتطعيمنا فى المسيح ونوالنا فؤائد عهد النعمة ومعاهدتنا على ان نكون للرب فالمعمودية المسيحية تختلف عن معمودية اليهود ومعمودية يوحنا , كان لليهود عدة شرائع للاغتسال قبل أداء الفرائض الدينية وقد ظهرت هذه الشرائع بوضوح فى شريعة اللاويين ( سفر الخروج 19 : 10 , لاويين 17 : 15 ) لكن هذه لم تكن تعتبر معمودية , كان اليهود يعمدون الدخلاء عند قبولهم الديانة اليهودية . ثم جاء يوحنا المعمدان يكرز قائلا : توبوا لأنه قد اقترب ملكوت السموات , وكان يعمد الناس عندما يقبلون اليه معترفين بخطاياهم على اساس رجاء مجىء المسيح المخلص , أما المعمودية المسيحية فهى فريضة وضعها الرب يسوع ( علامة خارجية لبركة داخلية ) وهى كون الانسان ضمن اولاد الله وتحت تأثير عمل الروح القدس وهى بذلك تختلف عن معمودية يوحنا المعمدان لانها تشير لا الى مجرد غفران الخطايا والتوبة , بل الى الايمان بالمسيح المخلص واما الدليل على ذلك فهو ان ابولس الاسكندرى عندما عمد اهل افسس بمعمودية يوحنا للتوبة قائلا للشعب ان يؤمنوا بالذى يأتى بعده اى بالمسيح يسوع فلما سمعوا اعتمدوا باسم الرب يسوع ( اعمال 19 : 3 - 5 ) اذا المعمودية اشارة فقط , بمعنى انها لا تتضمن النعمة التى تدل عليها , ولكنها تشير اليها، فالمعمودية لا تجدد الانسان و ولكنها تشير الى عمل الروح القدس فحسب .
المعمودية والميلاد الثانى :
ان الكتاب المقدس يؤكد لنا ان المعمودية اشارة فقط الى الروح القدس كما كان الختان علامة ظاهرية تميز الشعب اليهودى فى القديم , ولنا على ذلك ادلة كثيرة .
ان التجديد من عمل الروح القدس فى الداخل , ياتى بالايمان الخلاصى بعمل الروح ولا يتوقف ذلك على فريضة معينه يقوم بها انسان ما ايا كان , وما المعمودية الا اشارة وعلامة على التجديد ففى حالة الكبار الذين يولدوا من عائلات مسيحية عندما يؤمن الواحد منهم بالمسيح وتظهر ثمار ايمانه , يتعمد بعد ان يتجدد كعلامة لهذا التجديد فهو يأتى بعد التجديد . قال بطرس لجمهور الشعب الخمسين ( توبوا وليعتمد كل واحد منكم ) اع 2 : 38 وقال فيلبس للوزير الحبشى الذى اراد ان يعتمد , ان كنت تؤمن من كل قلبك يجوز - اعمال 8 : 26 وعندما آمن كرنيليوس واهل بيتة بالمسيح وقبلوا الروح القدس اندهش الحاضرون من المؤمنين لان موهبة الروح القدس انسكبت على الامم ايضا فقال بطرس : اترى يستطيع احد ان يمنع الماء حتى لا يعتمد هؤلاء الذين قبلوا الروح القدس كما نحن ايضا - اع 10 : 47 وفى كل هذه الادلة ما يوضح ان المعمودية ليست متضمنة لبركة الميلاد الثانى , وهى كالختان بالنسبة لليهود مجرد علامة خارجية وقد قال بولس : لانه فى المسيح يسوع لا الختان ينفع شياء ولا الغرلة بل الايمان العامل بالمحبة
( غلاطية 5 : 6 ) .
ان الكتاب المقدس يبين لنا ان الايمان وحده هو الذى يخلص وعدم الايمان هو الذى يهلك - آمن بالرب يسوع المسيح فتخلص - اع 16 : 31 وفى بشارة مرقس 16 : 16 قال المسيح من آمن واعتمد خلص ومن لم يؤمن يدن ولم يقل من لم يؤمن ولم يعتمد . وقد تايد هذا عمليا فى العهد الجديد فاللص التائب على الصليب نال الخلاص رغم انه لم يعتمد . وسيمون الساحر مع انه اعتمد لكنه أظهر ما يدل انه لم يكن مؤمنا حقيقيا .ان المعمودية هى عبارة عن اغتسال ويمكننا ان نرى ان الماء ليس له شان روحى فى موضوع الاغتسال وانما اشارة الى كلمة الله وعمل الروح القدس قال اليشع لنعمان السريانى اذهب واغتسل سبع مرات فى الاردن فيرجع لحمك اليك وتطهر ( 2 ملوك 5 : 10 ) وقال يسوع للاعمى اذهب اغتسل فى بركة سلوم ( يوحنا 9 : 7 ) وقال حنانيا لشاول الطرسوسى الذى هو بولس قم واعتمد واغسل خطاياك ( اع 22 : 16 ) وهنا نرى الماء فى الاردن والماء فى بركة سلوم والماء فى المعمودية . فما علاقة الماء بالنتائج التى حدتث ؟
هل الماء هو الذى طهر البرص الذى هو اشارة الى الخطية الاصلية ؟ هل الماء هو الذى اعاد البصر الى الاعمى ؟ هل الماء فى المعمودية هو الذى غسل خطايا بولس ؟ ... كلا فليس السر فى الماء فى حد ذاته فلو كان ماء بركة سلوام يعيد البصر لذهب اليه كل العميان ولو كان الماء فى نهر الاردن يطهر البرص لذهب اليه كثيرون ممن كانوا مصابين بهذا المرض فى ايام نعمان السريانى .
اذا ما السر ؟ السر كان فى الطاعة والايمان . فبركة سلوام لم يكن فيها خاصية تفتح عيون العميان كذلك مياه المعمودية ليس فيها اى سر البتة , بل هى اشارة ظاهرية لما يحدث بفعل الروح القدس فى حالة الايمان فقد يتعمد الانسان بالماء ولا يتعمد بالماء مثل كرنيليوس وقد يتعمد الانسان بالروح القدس من بطن أمه كيوحنا المعمدان .
ان اجمل ما فى المعمودية اشارتها الرائعة الى عمل الله الذى يطهر المؤمنين ويغسل خطاياهم , الى تطعيم المتعمد فى المسيح والى دخول من آمن واعتمد على اسم المسيح ضمن دائرة الكنيسة التى هى عروس المسيح المباركة حينئذ نكون كالغروس النامية فى بيت الرب .
وها نحن فى انتظار الفادى والمخلص وهو وعد بانه ياتى عن قريب حيث ذهب لكى يعد لنا مكان هناك فى السماء وهو وعد عندما قال , ان احبنى احد يحفظ كلامى ويحبه ابى واليه نأتى وعنده نصنع منزلا ... سمعتم انى قلت لكم انا اذهب ثم آتى اليكم ( يوحنا 14 : 23 - 28 )
وهو يحذرنا قائلا ( اسهروا اذا لنكم لا تعلمون فى اية ساعة يأتى ربكم ) بشارة متى 24 : 42 )

شكرا اخي سمعان على المعلومات المفيده بخصوص المعموديه
الرب يباركك
 

marqus

New member
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
10
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
السعودية
شكراً لرسالتك الدافئة

بالمناسبة اللى بتشكرك

مسلمة .. .

صلى لى ان ارى النور الذى تراه

فانا لدى ايضاً نفس الضيق والمعناة

وعدم التصالح مع دينى واقرب الناس منى

بحكم الرحم والدم

سامحنى قد اطلت .. .

ولكن احببت ان اتواجد هنا

لاجد شيئاً من المحبة النظيفة تحتوينى معكم

العزيزة "لدى المسيح"...
سلام المسيح لك
نصلي لك يا أختي ان ترين النور الذي يضيء في الظلمة و الله لا يبخل بنوره كما قال:
«الشَّعْبُ الْجَالِسُ فِي ظُلْمَةٍ أَبْصَرَ نُوراً عَظِيماً وَالْجَالِسُونَ فِي كُورَةِ الْمَوْتِ وَظِلاَلِهِ أَشْرَقَ عَلَيْهِمْ نُورٌ»
قد سمعك الله دعائك و سيستجيب لك صلواتك لأنّ ربنا يسوع يشفق على منكسري القلوب:
«رُوحُ الرَّبِّ عَلَيَّ لأَنَّهُ مَسَحَنِي لأُبَشِّرَ الْمَسَاكِينَ أَرْسَلَنِي لأَشْفِيَ الْمُنْكَسِرِي الْقُلُوبِ لأُنَادِيَ لِلْمَأْسُورِينَ بِالإِطْلاَقِ ولِلْعُمْيِ بِالْبَصَرِ وَأُرْسِلَ الْمُنْسَحِقِينَ فِي الْحُرِّيَّةِ »
و بالنسبة للضيق و المعناة, أختي العزيزة, الراعي العظيم يسوع نفسه سيهديك الى مراعٍ خضر ويجب ان نثق به (أعمال الرسل 22:14 و مزمور 23). فإذا تشعرين بأنك تمشين في هذا وادي ظل الموت لا تخافي لأنك لست وحيدة...
«فِي مَرَاعٍ خُضْرٍ يُرْبِضُنِي. إِلَى مِيَاهِ الرَّاحَةِ يُورِدُنِي»
و الله الذي خلق السموات و الأرض هو معك
الرب يحميك ويحفظك من كل شر ونحن معك في صلواتنا
أخوك مرقس
السعودية
 
إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,802
مستوى التفاعل
771
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
الف مبروك لدخولك نور المسيح

لتنعمي بالخلاص الابدي

عندكم كام سؤال

1- حد عرف من اهلك او شك فيكي انك تغيرتي ؟

2- موقع منتدي الكنيسة محجوب عندك ؟

3- هل ليكي اصدقاء مسيحين بالسعودية ؟ هل تكلمي صديقاتك المسلمين في الدين وهل يعرفوا ؟

4- لم حد يقولك انك يا متنصرة دا يفرحك ولا يضايقك كاكلمه؟

ربنا يباركك
تحياتي
 

عبير الورد

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
28 فبراير 2010
المشاركات
645
مستوى التفاعل
135
النقاط
0
الف مبروك لدخولك نور المسيح

لتنعمي بالخلاص الابدي

عندكم كام سؤال

1- حد عرف من اهلك او شك فيكي انك تغيرتي ؟

2- موقع منتدي الكنيسة محجوب عندك ؟

3- هل ليكي اصدقاء مسيحين بالسعودية ؟ هل تكلمي صديقاتك المسلمين في الدين وهل يعرفوا ؟

4- لم حد يقولك انك يا متنصرة دا يفرحك ولا يضايقك كاكلمه؟

ربنا يباركك
تحياتي

ج1- كلهم عرفوا الا الوالد وحصلت مشاكل في البدايه ولكن الان هدأ الوضع وفقدو الامل انهم يغيروني......

ج2- الموقع محجووووب ولكن حصلت على رابط للموقع من احد المشرفين بدخل من خلاله بدون اي
مشاكل وحجب

.........
ج3- اعرف متنصرين سعوديين ولكن علاقتي فيهم محدوده..صديقاتي المسلمات كلمتهم ولكن ثاروا ضدي وبعدها قررت اسكت لكي ابتعد عن المشاكل ولما يحي الوقت المناسب حكلمهم مره ثانيه
........
ج4- كلمة عابره احسن بكثير من متنصره, بحس كلمه متنصره مش حلوه وكأني دخيله او فيه جرب ههههههه

الرب يباركك
 

راجعلك يا يسوع

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
7 أبريل 2011
المشاركات
1,021
مستوى التفاعل
27
النقاط
0
الإقامة
سوريا- دمشق
الرب يباركك أختي ... ونشالله بتكوني نور لكل الضالين لكي يعرفوا من هو الإله الحقيقي له المجد إلى أبد الآبدين . آمين .
الرب يباركك
 
أعلى