كلينتون لثوار إيران: اقتدوا بالمصريين

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63
436x328_19825_138254.jpg


مخاوف من وقوع أعمال عنف دموية
إصلاحيو إيران يخططون لتظاهرة حاشدة غداً لـ"فك الحصار" عن موسوي
السبت 19 فبراير 2011م


ذكرت مصادر في الحركة الإصلاحية الإيرانية لـ"العربية.نت" أن السلطات الأمنية كثفت من انتشارها في العاصمة طهران، خصوصاً محيط الرئاسة ومقر المرشد علي خامنئي في شارع باستور حيث يقيم الزعيم الإصلاحي المعارض مير حسين موسوي.

وقالت المصادر إن قوى الأمن كرّست، السبت 19-2-2011، وبشكل كامل، إجراءات فرض إقامة جبرية على موسوي كانت بدأتها منذ أمس، حيث أغلقت "زقاق أختر" في شارع باستور، ومنعت ابنته من زيارته.

وأكدت المصادر لـ"العربية.نت" أن الإصلاحيين الذين يعتزمون التظاهر يوم غد لتأبين قتلى مظاهرات الاثنين الماضي، ينوون التوجه الى منزل موسوي لفكّ الحصار المفروض عليه، ما يثير مخاوف من حصول أعمال عنف دموية لقرب منزل موسوي من قصر الرئاسة ومن مقر خامنئي.
وقالت المصادر إن القوات الأمنية زوّدت بتعليمات بفتح النار على كل متظاهر يقترب من المنطقة التي تضم منزل موسوي ومقر خامنئي وأحمدي نجاد.
http://www.alarabiya.net/articles/2011/02/19/138254.html
 
التعديل الأخير:

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63
397.jpg


19.02.2011
السلطات الايرانية تهدد برد حازم على اي تظاهرات في طهران
اكد وزير الداخلية الايراني مصطفي محمد نجار انه سيتم منع اي محاولة لاجراء اي مظاهرات غير قانونية في العاصمة طهران بكل حزم. وقال نجار يوم السبت 19 فبراير/شباط في معرض رده على التهديدات التي اطلقتها المعارضة الايرانية باجراء مسيرات يوم غد الاحد في طهران "اعطيت الاوامر لرجال الشرطة لاستخادم كافة الوسائل من اجل حماية الامن العام والقانون وسيتم وقف اي اجتماعات بشكل حاسم
http://arabic.rt.com/news_all_news/63891
 

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63
436x328_8947_138210.jpg

طهران تستهدف النشطاء من عرب الأهواز ( الاحواز )
ذكرت مصادر حقوقية في الأهواز، ذات الأغلبية العربية في جنوب غرب إيران، أن قوات أمنية بدأت بموجة جديدة من الاعتقالات لنشطاء المجتمع المدني من عرب الأهواز.
http://www.alarabiya.net/articles/2011/02/18/138210.html
 

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63
Sun Feb 20, 2011 7:58pm GMT
طهران (رويترز) - ذكر موقعان للمعارضة الايرانية على الانترنت انه تم نشر الالاف من افراد الامن الايرانيين في شوارع طهران ومدن اخرى يوم الاحد لمنع المتظاهرين المعارضين من التجمع رغم وجود حظر بمنع التجمعات.

ودعا موقعا زعيمي المعارضة مير حسين موسوي ومهدي كروبي على الانترنت الى تجمعات حاشدة في شتى انحاء ايران يوم الاحد احياء لذكرى شخصين قتلا في احتجاجات الاسبوع الماضي ولاظهار "التأييد الحاسم للحركة المنادية بالاصلاح وزعمائها."

وقالت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية ان مسؤولا كبيرا بالحكومة نفى تقارير المعارضة التي أفادت بمقتل شخص في اشتباكات بوسط طهران.

وقالت وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية ان قائد الشرطة الايرانية أكد ان قوات الامن انتشرت باعداد كبيرة في طهران لكنه نفى وقوع اي حوادث كبيرة.

وأضافت الوكالة ان ابنة الرئيس الاسبق أكبر هاشمي رفسنجاني اعتقلت لفترة وجيزة بسبب "ترديد هتافات مستفزة" اثناء مشاركتها في مسيرة.

وذكرت وكالة أنباء فارس انه أفرج عن فائزة رفسنجاني بعد أن قالت انها كانت "تتسوق لشراء ملابس
 

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63


اعلن المجلس الوطني للمقاومة الايرانية (معارضة) الذي تمثل منظمة مجاهدي الشعب ابرز مكوناته، الاحد ان حوالى 1500 عنصر من حزب الله اللبناني يشاركون الى جانب قوات الامن في قمع التظاهرات في ايران.
وتعذر تاكيد هذه المعلومة من مصدر مستقل.
وقال المجلس في بيان "بحسب المعلومات التي حصلنا عليها من مصادر مجاهدي الشعب داخل نظام الملالي ، فان السلطة استخدمت بكثافة قوات حزب الله اللبناني في قمع حركة الانتفاضة الشعبية في ايران".
وحزب الله حليف طهران ، هو اكبر قوة عسكرية في لبنان كما فرض نفسه كحزب سياسي .
واضافت ابرز حركة ايرانية معارضة في المنفى "اثناء انتفاضة 14 شباط/فبراير، استخدم نظام الملالي في قطاعات في شارع ازدي في طهران 1500 عنصر من حزب الله في مواجهات مع المتظاهرين. ودعيت هذه القوات ايضا الى قمع تظاهرات حاشدة بلغت طهران اليوم".

وبحسب المجلس الوطني للمقاومة الايرانية، فان النظام "يحشدهم في الشوارع باللباس المدني لمساعدة قوات الامن في مواجهة الاحتجاجات واعمال الشغب".
وحزب الله الذي تعتبره الولايات المتحدة منظمة ارهابية ، انشىء في 1982 بمبادرة من الحرس الثوري الايراني (الباسدران) ابان الاجتياح الاسرائيلي للبنان.



 

fauzi

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
7 أكتوبر 2008
المشاركات
4,593
مستوى التفاعل
191
النقاط
63

المعارضة الإيرانية تدعو إلى تظاهرات جديدة


طهران/ متابعة إخبارية
في إشارة واضحة الى ان نار الغضب الشعبي الايراني التي تحت الرماد على القمع الذي يعاني منه من نظام الحكم في البلاد في طريقها للاشتعال من جديد ، دعت المعارضة الايرانية الاصلاحية الى تظاهرات جديدة يوم الثلاثاء للاحتجاج على القيود المفروضة على الشعب وعلى وضع زعيميها مير حسين موسوي ومهدي كروبي في الاقامة الجبرية "بصورة غير قانونية".
وقال "مجلس تنسيق طريق الامل الاخضر" على موقعي كلمة.كوم وسهام نيوز.كوم للزعيمين المعتقلين، "ندعو كل شخص الى التظاهر الثلاثاء الاول من اذار احتجاجا على القيود وابقاء زعيمي الحركة الاصلاحية في الاقامة الجبرية".
وهددت هذه المنظمة بالدعوة الى تظاهرة اخرى في 15 اذار اذا لم يفرج عن موسوي وكروبي قبل ذلك الحين.
وقد ظهر "مجلس تنسيق طريق الامل الاخضر" الذي لم تعرف مكوناته الى العلن للمرة الاولى مطلع شباط ، ودعا على موقعي موسوي وكروبي وباسمهما الى تظاهرات مناهضة للحكومة في 14 شباط .
 
أعلى