قولو لا اله إلا الله تفلحون

حسن المهدي

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الدليل موجود على الرابطين التاليين:

هل قال المسيح ....

المسيح في الكتاب المقدس

مع العلم انه ليس موضعنا, اذ هو لم يسأل عن ادلة الوهية المسيح بل هو يقول اننا لا نعبد الله و قد اوضحت اننا نعبد الله (بغض النظر عن قبولك له ام رفضك)

اولا القص واللصق والروابط الخارجية غير مقبولة
ثانيا نحن نؤمن ان الذي مات على الصليب هو يهوذا الخائن
ثالثا نحن لا نؤمن بالوهية احد غير الله

اي ان الصليب هو يهوذا وبالتالي ليس له لا ناسوت ولا لاهوت ...بل هو عميل للشيطان وهذا ليس شتيمة بل عقيدة نؤمن بها
فنحن نؤمن ان نبي الله عيسى لم يصلب اساسا وليس له طبيعة الوهية
و بالتالي فما تعبدون ليس الله بنظرنا .. واريدك ان تثبت انه الله!
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
اعتقد ان الموقع به خطا برمجي
الرجاء حذف الكلام المكرر وترك آخر مشاركة لي


تم حذف المشاركات التي طلب حذفها

و انا موافق على كل الشروط, بس لسة مش عارف عايز تتحاور في اي موضوع؟
 

حسن المهدي

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
دليلك ان ما تعبدون هو الله المسيح ذي الأقانيم الثلاثة
 

حسن المهدي

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ماشي
نبتدأ بكرة إن شاء الله فالآن انا لازم اطلع

بس يا ريت يكون مقصك حامي على كل من يسيء الأدب..اتفقنا
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
ماشي
نبتدأ بكرة إن شاء الله فالآن انا لازم اطلع

بس يا ريت يكون مقصك حامي على كل من يسيء الأدب..اتفقنا

ربنا يحميك و نشوفك بكرة

سلام و نعمة
 

نور الهدى

New member
عضو
إنضم
2 سبتمبر 2006
المشاركات
706
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
الإقامة
egypt
بسم الله الرحمن الرحيم
اي ان الصليب هو يهوذا وبالتالي ليس له لا ناسوت ولا لاهوت ...بل هو عميل للشيطان وهذا ليس شتيمة بل عقيدة نؤمن بها
مع احترامي لك اخي...هذا الكلام ليس له اي نص اسلامي شرعي يثبته

وقد قال بن عباس عكس ذلك
قال ان يهوذا ضحى بنفسه من اجل المسيح ووافق على وضع الشبه عليه ليصلب مكانه
وكلها اجتهادات من مصادر غير اسلاميه قام بها المفسرون وعلماء المسلمين

فنحن نؤمن ان نبي الله عيسى لم يصلب بل رفعه الله اليه
ولا نؤمن بيهوذا ولا غيره ..فليس لدينا اي نص يؤيد ذلك
والسلام على من اتبع الهدى
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
 

mkk-629

New member
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
طبعا انا عاهدت نفسي ألا ادخل معك في حوار لأن هذا سيعني الطرد والشطب
لذلك اعتبر نفسي منسحبا من هذا الحوار إذا حصل اي من الأمور التالية
1- شطب جزء من ردي... واذا كنت تعتقد ان ردي لا علاقة له او يستدعي الشطب فعلّم عليه بالأحمرواكتب تعليقك..بدون حذفه
2- اي اساءة لنبيي او ديني او شخصي او المسلمين
3- تغيير الحوار للاسلاميات
4- السخرية والاستهزاء فهو سلاح الضعفاء
5- القص واللصق من غير الكتب المقدسة (القرآن والكتاب المقدس)
6- اي سخرية من اي عضو يجب ان تحذف فورا ..ولا يحق لعضو مسيحي التدخل اذا لم يكن تدخله جوابا مقنعا مع الدليل
7- ساعتبر اي تدخل خارجي مهملاما لم يكن يستحق الرد

واذا لم تقبل بهذه الشروط..فاعذرني اذا لم اتابع الحوار

اوفق اخي على الشروط التي ذكرها.
 

mkk-629

New member
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم
الدليل موجود على الرابطين التاليين:

هل قال المسيح ....

المسيح في الكتاب المقدس

مع العلم انه ليس موضعنا, اذ هو لم يسأل عن ادلة الوهية المسيح بل هو يقول اننا لا نعبد الله و قد اوضحت اننا نعبد الله (بغض النظر عن قبولك له ام رفضك)



يا سيد My Rock هل ستحتج بهذه الحجة عندما تقف امام الله سبحانه وتعالى وأنت ضلمته بقولك هو المسيح , علم بأن ما من احداً إلا سيكلمة الله وليس بينه وبين الله حاجز.

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
 

حسن المهدي

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

مع احترامي لك اخي...هذا الكلام ليس له اي نص اسلامي شرعي يثبته

وقد قال بن عباس عكس ذلك
قال ان يهوذا ضحى بنفسه من اجل المسيح ووافق على وضع الشبه عليه ليصلب مكانه
وكلها اجتهادات من مصادر غير اسلاميه قام بها المفسرون وعلماء المسلمين

فنحن نؤمن ان نبي الله عيسى لم يصلب بل رفعه الله اليه
ولا نؤمن بيهوذا ولا غيره ..فليس لدينا اي نص يؤيد ذلك
والسلام على من اتبع الهدى
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

نحن نؤمن أن هناك شخصا صلب بدل نبي الله عيسى وقد جعله الله شبيهه

{وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا} (157) سورة النساء

اما كونه يهوذا فهذا هو المنطق... لأن المصلوب كان يبكي وينتحب ويقول : ربي لم ورطتني!!

فهو كان يظن أنه بتسليمه عيسى للملك ليقتله كان ينصر الديانة اليهودية ...فاستغرب من العقوبة!!

الرجاء قبل التعليق ان تقرأ القرآن جيدا
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
بسم الله الرحمن الرحيم





يا سيد My Rock هل ستحتج بهذه الحجة عندما تقف امام الله سبحانه وتعالى وأنت ضلمته بقولك هو المسيح , علم بأن ما من احداً إلا سيكلمة الله وليس بينه وبين الله حاجز.

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

يا عزيزي شو دخلك احتج ولا ما احتج, نجن في حوار بدليل و برهان

انا اؤمن ان الكتاب المقدس كلام الله, و الله ليس ضعيف لكي لا يحمي كلته من التحريف, فلو كان الله ضعيف و لم يحفض الكتاب المقدس من التحريف, اذا ليس ثقةفي هيك اله لا يستطيع الحفاظ على كلمته و مقل ما تحرفت كلمته دون ان يقدر يعمل ليها شئ في الكتاب المقدس يبقى الحال يشابهه في الديانات الاخر

هذا ان قلنا ان الكتاب المقدس محرف اصلا!
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
نحن نؤمن أن هناك شخصا صلب بدل نبي الله عيسى وقد جعله الله شبيهه

{وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا} (157) سورة النساء

اما كونه يهوذا فهذا هو المنطق...

دليل؟ من القرأن او حتى من الاحاديث؟


لأن المصلوب كان يبكي وينتحب ويقول : ربي لم ورطتني!!

أين يوجد هذا النص الذي فيها كان يبكي و ينتحب بقوله لماذا ورطتني؟

أريد الشاهد و النص حرفيا لو سمحت و الا هذا يدعى تدليس و عدم امانة في النقل!
 

حسن المهدي

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
دليل؟ من القرأن او حتى من الاحاديث؟

الآية واضحة!!
اما دليلي على أنه يهودا...فيا سيدي لا تزعل...مو يهودا..واحد تاني!!


أين يوجد هذا النص الذي فيها كان يبكي و ينتحب بقوله لماذا ورطتني؟

أريد الشاهد و النص حرفيا لو سمحت و الا هذا يدعى تدليس و عدم امانة في النقل!

لست خبيرا في الانجيل العربي ولكنني اتذكر الكلام من محاوراتي على مواقع ياهو عام 1999م
الكلام من انجيل بالانجليزية واللاتينية وهذه الكلمة بالذات بقيت بالآرامية
ايلوي ايلوي لاما شابكتني
والتي اذكر ان معناها الهي لم ورطتني او الهي لم تخليت عني

سابحث لك عنها بالعربية وأعود..
 

mkk-629

New member
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

يا سيد My Rock دليلك ان الله بيحفظ الكتاب المقدس من التحريف .
 

ma7aba

مشرف منتدى حوار الاديان
عضو مبارك
إنضم
13 أكتوبر 2005
المشاركات
935
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
بالطبع أنا مو شايف اساس لهذا الموضوع كل يغني على ليلاه الأخوة السائلون اسألوا سؤال محدد كي نجيب عليه ولا تضيفوا اي سؤال إلا بعد اكتمال الجواب على السؤال الذي سبقه وإلا سوف أحذف الموضوع
 

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,358
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه
لست خبيرا في الانجيل العربي ولكنني اتذكر الكلام من محاوراتي على مواقع ياهو عام 1999م
الكلام من انجيل بالانجليزية واللاتينية وهذه الكلمة بالذات بقيت بالآرامية
ايلوي ايلوي لاما شابكتني
والتي اذكر ان معناها الهي لم ورطتني او الهي لم تخليت عني

سابحث لك عنها بالعربية وأعود..

متى 27 العدد 46

إِيلِي إِيلِي لَمَا شَبَقْتَنِي

التي معناها الهي الهي لماذا تركتني (وليس ورطتني, فكن محاسب لكلماتك)

الوتي معناها إنه كممثّل للبشريّة التي سقطت تحت سلطان الظلمة يصرخ في أنين من ثقلها كمن هو في حالة ترك، قائلاً: "إلهي إلهي لماذا تركتني؟" فإذ أحنَى السيِّد رأسه ليحمل خطايا البشريّة كلها صار كمن قد حجب الآب وجهه عنه، حتى يحكم سلطان الخطيّة بدفع الثمن كاملاً، فيعود بنا إلى وجه الآب الذي كان محتجبًا عنّا.
ولعلّه بصرخته هذه أراد أن يوقظ الفكر اليهودي من نومه ليعود إلى المزمور الثاني والعشرين الذي بدأ بهذه الصرخة معلنًا في شيء من التفصيل أحداث الصلب. وكأنه أراد تأكيد أن ما يحدث هو بتدبيره الإلهي السماوي، سبق فأعلن عنه الأنبياء.
 
أعلى