عبود عبده عبود
مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
- إنضم
- 14 يوليو 2010
- المشاركات
- 16,645
- مستوى التفاعل
- 4,598
- النقاط
- 0
أمامنا نحن (......) وكيل نيابة " الأديان" – ( قسم أزدراء أول ) - حضر الى سراى النيابة المواطن المذكور أدناه
وبمناسبة وجوده أمامنا شرعنا فى سؤاله :
وبمناسبة وجوده أمامنا شرعنا فى سؤاله :
س: أسمك وسنك وعنوانك ؟
ج: عبود عبده عبود – السن 1433 سنة – محل الأقامة شمال القاهرة
س:ما هو سبب وجودك فى سراى نيابات الأزدارء ؟
ج: جئت للشكاية ضد المدعو / عمرو بن العاص وآخرين ...
س: وماهى تفاصيل شكواك ؟
ج: فى عام 20من الهجرة خرج المشكو فى حقه عمرو بن العاص الى مصر والأسكندرية على رأس جيش قاصداً غزوها وأستطاع طرد الرومان وأحتلال البلاد وفرض عقيدة جديدة جاء بها من مكة
س: وما هو وجه الضرر الواقع عليك من جراء هذا ؟
ج: مع فرض العقيدة الجديدة تم تقسيم أهل مصر وفرض الدين الجديد بقوة السلاح ..
س: وهل لديك من مستندات تُثبت بها صحة زعمك ؟
ج: نعم وقد جاء فى تاريخ الأمم والملوك أن الخليفة عُمر قال لعمرو بن العاص خيِّروا من في أيديكم من السبى بين الإسلام وبين دين قومه فمن اختار منهم الإسلام فهو من المسلمين له ما لهم وعليه ما عليهم ومن اختار دين قومه وُضع عليه من الجزية !!
س: وما هو سبب تقديم شكواك ؟
ج: أتهم المشكو فى حقه عمرو بن العاص وآخرين بازدراء الأديان
س: وكيف ارتكب المشكو فى حقه هذه التهمة ؟
ج: بفرض عقيدته فرضاً على أهل مصر وأزدراء كل من لا يعتنقها بفرض الجزية عليهم ومن ثََم أضطر أهل البلد للخضوع لعقيدة المحتل الجديد خاصة وأنهم كانوا من السبايا الضعفاء
س: وما هو وجه الضرر الواقع عليك من جراء هذا الأزدراء كما تدعى ؟
ج: أريد ان أختار عقيدتى بملء الحرية دون أن أًرِثُها
أو أرث أى ضعف من جدودى
س : وهل ثمة من منعك من هذا ؟
ج: نعم ..نتيجة للأزدراء الذى وقع على جدودى أضطر جدودى أن يسجلوننى فى خانة الأسلام دون أى رأى منى أو أختيار
ولما قررت الأختيار مُنعت منه
س: من الذى منعك من هذا الأختيار ؟
ج: المجتمع المُزدَرى بسبب المُحتل..أنا لآ أملك حرية أختيار عقيدتى سلطوا السيف على رقبتى ومنعونى من الأيمان بغير ما يؤمنوا هم به ..
يريدوننى أن أحيا منافقاُ ...جباناً ...بشخصية مزدوجة..
لايهمهم لإن كنت مؤمناً حقاً من عدمه ....لايهم ألا أن آتي ربهم مُجبراً راكعاً ساجداً مبسملاً محوقلاً شاهداً لرسوله وكفى ...
مع انهم يقولون أنه قال : إلا من أتى الله بقلب سليم !!
س: هل حاولت تغيير عقيدتك ولم تفلح ؟
ج: العقيدة موجودة بداخلى ولكنها تتطلب شرطاً جوهرياُ لا أستطيع ان أوافيه فى بلدى
س: وما هو هذا الشرط ؟
ج: أن أتعمد
س:هل حاولت ومنعك أحد ؟
ج: أحدهم عرض على المساعدة ولكنه تراجع مُتحفظاً ..ربما قاموا بتهديده ربما تعرض لمشاكل لا أعلمها ...ربما خاف منى لا أدرى .. ..ذهبت لأحد الكهنة ولكنه أمتنع عنى فى لطف ..
س: من هم الآخرين الذين تشتكيهم مع المدعو عمرو بن العاص ؟
ج: عمرو بن العاص أولاً والمجتمع المدنى ثانياً
فلولا المشكو فى حقه الأول ما صُنفنا وأضطررنا الى وضع خانة الدين بالبطاقة
س: وما هى تفاصيل شكواك من المجتمع المدنى ؟
ج: المجتمع المدنى الآن يصنفنى ثلاثة تصنيفات
الأولى على أساس أننى مسلم فكتبونى فى خانة الرقم القومى مسلماً ...
والثانية صنفونى على أساس أننى عابراً فخرجت من خانة بطاقة الرقم القومى لأدخل خانة بطاقة الرقم المجتمعى ...
والثالثة على أساس أننى كافراً فدخلت خانة بطاقة الكُفر وربما أحلوا دمى ..
س: وما هو وجه الضرر الواقع عليك من خانات التصانيف المذكورة ؟
ج: حياتى توقفت ..واريدها أن تستمر ..
أريد أن يعرف أولادى لماذا أخترت العقيدة الجديدة وعلى أى أساس ...
أريدهم هم أيضاً أن يختاروا وبملء حريتهم ...لا أريدهم أن يرثوا الله مع البطاقة
أريد أن أتزوج من فتاة لا يقول لى أهلها يجب ان تكون على دينها ( منذ مولدك ) ..لا أن تأتينا عابراً!!!...
نحن نتعاطف مع العابرين ولكنا لا نتزوج منهم ولا نزوجهم ..!!
س: وماهى علاقة المشكو فى حقه بهذا ؟
ج: هو من تسبب فى كل هذا ...فالعابرون مزدَرون فى بلادنا وغيرهم الكثير
العابرون جل ما يأخذونه هو التعاطف من فئة ...
والأزدراء والتكفير من الفئة الأخرى...
لا أريد أن يعطف علىِّ أحد
ولا أريد أن يحتقرنى ويُكفرنى أحد ..
لماذا ألجأ الى بلد غير بلدى من أجل أن أستكمل مشوار عقيدتى وأتمه ؟
لماذا تزدرينى بلادى ويزدرينى اهل بلادى ..؟!
س: هل لديك أقوال أخرى ؟
ج: نعم دعونا لمرة واحدة نختار حياتنا كما رسمها لنا الرب أختياراً...
أكتبونى فى خانة البطاقة ربانياً ...
اريد أن تُدونها هكذا ..
لآ تصنفونى ..
لا مسلماً ولا كافراً
ولا حتى عابراً ...
أكتبونى ربانياً...
وكفاكم لنا ازدراءاً ...
تمت أقواله ووقع أمامنا ....
السيد / رئيس نيابة الأديان للنظر والتصرف ؛
تأشيرة الرئيس ؛
تحول القضية الى محكمة جنح الأديان - قسم أزدراء أول - جلسة تلاتين منه ؛