قصة حقيقة لاخت معانا في المنتدي

ebtisam

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
17 أكتوبر 2005
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
له كل المجد

سلام ونعمة

في البدايه انا بعتذر على غيبت يالطويلة شويه بس بسبب مشاكل وظروف مريت بيها الفترة اللي فاتت فما دخلتش عموما مافيش رد عندي غير انه ربنا وعمله بيتمجد فينا وده مش كل الناس بتشوفه في كلمه حلوة سمعتها اليوم وانا عارفه وواثقه من انها حقيقة انه الرب يسوع بيدي فرصه لكل واحد على الارض عشان يتعرف بيه فلو رفض مالهش اي حاجه عنده او يقول يارب انت ما كلمتنيش او بلغيتني وكلمة المسيح وصلت ليكم وبذرت البذور والرب يكمل عمله بقى وحكايه انك تصدق اني يمنيه او لا انت مش مهمة عندي لاني انا حقيقة واللي حصل معايا ده حقيقة ولو انت عائش باليمن فعلا حتلاقي انه فعلا في معاهد دبلومات وجامعات مختلطه كثير فياريت لو اتكلمت تتكلم عن علم ودراية وكمان الصور تتعمل وده سهل جدا والاهم طبعا ملامح الوجه وتعملت فعلا واشكر المسيح اللي استخدم الاختبار ده من اجل خلاص نفوس تانيه اصلي انك تكون منها والخلاص جه هنا من الاستنارة الروحية ومش مجرد كلام حضرتك جي ترمية من غير ما تدرك صحته.... بشكر الاخ مينا عشان هو اللي عرفني بالممنتدى وكمان اختي الحبيبه مايا وكمان الاخ مايكل عشان رد ...
وبالنسبة ليك اخي انا مش حدافع عن نفسي ولا عن كلمة او عمل ربنا في حياتي ولكن ساقول ليتمجد اسم الرب بالاعلان الاعظم ولتكن رعايتة معاك.....
http://www.yemen4jesus.com/testomony.html

ده موقه لشهادات اخوان مومنين من عندنا من اليمن اصلي انه يتمجد اسم الرب من خلاله ايضا....آمين
 

Zayer

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
31 أغسطس 2005
المشاركات
817
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حذف الرد من قبل الادارة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

فارس الدعوة

New member
عضو
إنضم
1 ديسمبر 2005
المشاركات
66
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يمنية وتتكلم مصري !

أنا أتحداكِ تثبتي إنك يمنية وكنتي مسلمة

أولاً عرفي بديانتك الأولى ومذهبك ولنبدأ بالحوار

وأتكلم يمني عايدي مافي مشكلة أنا يمني وبفهم

بإنتظارك
 

koki

New member
عضو
إنضم
2 يناير 2006
المشاركات
59
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
قصه رائعه لاخت عظيمه عرفتنى ان نضال القديسين عاد من جديد.
اختى ابتسام نعمة الرب يسوع معك ويحافظ عليك ويحفظك من كل شر ويساعدك على محاربة ابليس ويرسل لك عونا من الملائكه ويكون عن يمينك الملاك ميخائيل الذى حارب عدو الخير .اتمنى تكونى بافضل حال هنا فى مصر واتمنى ان اكون اخت جديده لك وان تتبادلى معى الرسائل من خلال المنتدى او لو احببتى ان تاخذى ايميلى وتتكلمى معى على الشات انا مستعده واتمنى ذلك . الرب معكى
 

مسلم والحمدلـله

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
16 أكتوبر 2005
المشاركات
93
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
My Rock قال:
مبروك عليكي الخلاص

اخيرا عاد الخروف الضال الى الحضيرة, فرح عظيم و تهلل في قولبنا و في السماء ايضا...

مبروك عليكي البنوية

خروف ! :vava:​
 

maarttina

Bnt ELMASI7(مشرفة)
عضو مبارك
إنضم
16 ديسمبر 2005
المشاركات
826
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
مسلم والحمدلـله قال:


خروف ! :vava:​
انا عارفه انك مش هتفهم بس هشرحلك لعلك تفهم
اه نحن نعتبره خروف وهذا حسب مثال قاله السيد المسيح وهو كالتالي
ان انسان راعي للخراف كان له 100 خروف
وهذا الراعي يحبهم جميعا بحكم انه المسئول عنهم وفي ذات يوم وهو يسير بهذا القطيع المكون من 100 خروف
فكان خروف صغير وكان اصغر القطيع قد ضل الطريق وتاه من الباقيين
فماذا يفعل الراعي ضل خروف صغير عن القطيع لانه لم يستمع لرنات عصا الراعي
الراعي لم يقل انه صغير وهو واحد وسط 100 خروف فلنتركه
لا عاد الراعي وترك ال 99 خروف بمكان امين وذهب ليبحث عن الواحد الضال وعاد به الي الحظيره مع باقي الخراف
وكان فرحه عظيما لانه وجد الضال واعاده اليه والي حظيرته لذلك نحن نقول فلنفرح بالخروف الذي كان ضالا فعاد الي حظيرة المسيح
وما اروع ان نكون خراف المسيح التي تسمع صوته وتعرفه وما اجمل ان نكون داخل محبته
اعرف انك لن تهتم بقرأة الموضوع من الاساس لكن الكلام للجميع مش ليك انت بس
 

TIGER

New member
عضو
إنضم
25 أبريل 2006
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع شيق وممتع ولكن ينقصه الحبكة الدرامية التي تعطي الانطباع بالصدق وهي غير موجودة بالطبع ولا يصدق هذا الكلام إلا مسيحي فقط

الملاحظ على اليمنيين هنا أنهم جميعا ملتزمون متدينون حافظين لكتاب الله القرآن ودرسوا الشريعة وأصول الدين والفقه والحديث والسيرة وأصبحوا شيوخا ومراجع لأهل الإسلام من شدة علمهم وغزارة إيمانهم وفقههم (وهذه أكبر نقطة تدل على الكذب) فكل من يخرج علينا من النصارى ليدعي كذبا أنه ترك الإسلام لازم يقول البوقين الحمضانين دول .. لغاية ما الواحد بقى بيضحك .

والواقع والمشاهد لأصحاب الألباب والعقول أن النصراني حين يسلم يشهرها ويعلنها على الملأ ويسجل الأشرطة السمعية والمرئية ويعطينا أسماء وعلامات تدل على صدقه كما فعل الشماس فادي والشماس وديع الذي تسمى بعد إسلامه بأحمد ، وهناك أيضا ماريان وكريستين وقصتهما معروفة وقد ظهرا يبكيان في التسجيل المرئي لهما وهو يقولان بأن الدين المسيحي ضلال . وظهرا وهم يصليان خلف أزواجهما . وأيضا القس إبراهيم فيلبس الذي أعلن البابا شنودة نفسه أنه دخل الإسلام بعد قيامة بتسجيل فيديو يحكي فيه قصة إسلامه . وهناك أخت الأنبا بيشوي التي أعلن الآب مينا ظريف راعي كنيسة العذراء بالعمرانية أنها مسلمة منذ 12 عام ، وهناك المهندس سمير ابن أخت البابا شنودة نفسه .... وغيرهم كثير.

ولكن الملاحظ في قصص من يدعون التنصر بعد الإسلام انهم لا يأتون بشئ من ذلك لا اسماء ولا دلائل ولا تسجيلات ولا أي شيئ ... مجرد حبر على ورق أكتبه كما أكتب قصصا ليلية للأطفال .. وقد عملت صحفيا لفترة خمسة سنوات وأستطيع أن أحبك لكم قصصا مهولة كهذه دون أن يكتشف أحد زيفها . (نريد أدلة يا ساده يا كرام)

فهاهي ناهد متولي تقول أنها كانت مسلمة متزوجه من وكيل وزارة الأزهر ... مع أن الأزهر لم يكن له وزاره في أي يوم من الأيام .. أين هي وزارة الأزهر هذه ؟ ومن هو وزيرها ؟

كما قالت أيضا أنها حجت واعتمرت ستين مرة وفي المرة الأخيرة زارت بيت الله الحرام في مكة المكرمة !!! ألم يخبرها زوجها وكيل وزارة الأزهر أن الحج والعمرة إنما يكونان أصلا في المسجد الحرام في مكة المكرمة ؟ فإذا كانت قد زارت المسجد الحرام لأول مرة في المرة الأخيرة فإلى أين كانت تحج وتعتمر في التسع والخمسين مرة السابقة ؟ إنها سيدة لا تجيد الكذب .

وأخرى تقول أنها كانت متدينة تحفظ القرآن وتركت الاسلام بسبب الآية التي تقول "واضربوهن في المضاجع" ، أين تقع هذه الآية بالضبط ؟ أنا أحفظ القرآن كاملا منذ 12 سنة ولم أقرأ آية كهذه من قبل يا سادة .

وآخر يقول أنه ترك الإسلام لأنه ظلم المرأة في الميراث وأعطاها نصف ميراث الرجل ، وهو لا يعلم بجهله أن الإسلام هو الدين الوحيد الذي أعطى للرجل نصف ميراث المرآة في عشرة حالات كاملة وأعطاها مثل حق الرجل في عشرة حالات أخرى بينما أعطى للمرأة نصف ميراث الرجل في أربع حالات فقط.

ومن حالات حصول المرآة على ضعف ميراث الرجل مثلا : إذا ماتت امرأة وتركت زوجها وابنتها الوحيدة فإن البنت ترث نصف التركة بينما يرث الزوج الربع فقط.


ثم نأتي إلى هذا الرابط المنشور هنا والذي يحكي قصة مجموعة يمنيين متدينين كالعادة وهذا شيء أساسي في كلام النصارى عند سردهم لمثل هذه القصص.

ولن أعلق على كلامهم جميعا فالكذب واضح وجلي لمن أراد معرفة الحقيقة ولكني سوف أسأل سؤالا واحدا لعلي أجد إجابة شافيه من أحد الأعضاء

فأحد هؤلاء اليمنيين الذين زعموا تركهم للإسلام يذكر لنا حديثا رواه البخاري يقول فيه حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم " إن أحدكم يجمع في بطن أمه أربعين يوما ثم علقة مثل ذلك ثم يكون مضغة مثل ذلك "

والسؤال يا سادة يا عقلاء لتكتشفوا حقيقة نبوة هذا الرجل العظيم محمد ....

كيف عرف الرسول صلى الله عليه وسلم بأمر هذه النطفة والعلقة والمضغة وتقسيماتها أربعين يوما ثم أربعين يوما ثم أربعين يوما داخل بطن الأم ؟ وهو ماثبت صدقه بالتجارب الطبية في عصر العلم الحديث ؟

كيف علم بذلك في عصر لم يكن فيه لا أجهزة طبيه ولا تحاليل ولا سونار ولا أي شيئ ؟

في انتظار الرد

مع تحياتي
 

Coptic Man

ابن المـــــ†ـــــلك
مشرف سابق
إنضم
5 أكتوبر 2005
المشاركات
12,801
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Earth

الموضوع شيق وممتع ولكن ينقصه الحبكة الدرامية التي تعطي الانطباع بالصدق وهي غير موجودة بالطبع ولا يصدق هذا الكلام إلا مسيحي فقط

طيب ياريت تضبط الحبكة الرامية علشان يبقي حلو ولا اقولك سيبه علي كده

امسك كل قصص الاسلمة الهايفة اللي عندكم اللي مفيها كلمة صح واحكبها زي ما انتا عاوز :new6:

الملاحظ على اليمنيين هنا أنهم جميعا ملتزمون متدينون حافظين لكتاب الله القرآن ودرسوا الشريعة وأصول الدين والفقه والحديث والسيرة وأصبحوا شيوخا ومراجع لأهل الإسلام من شدة علمهم وغزارة إيمانهم وفقههم

واضح ...


ولكن الملاحظ في قصص من يدعون التنصر بعد الإسلام انهم لا يأتون بشئ من ذلك لا اسماء ولا دلائل ولا تسجيلات ولا أي شيئ ... مجرد حبر على ورق أكتبه كما أكتب قصصا ليلية للأطفال .. وقد عملت صحفيا لفترة خمسة سنوات وأستطيع أن أحبك لكم قصصا مهولة كهذه دون أن يكتشف أحد زيفها . (نريد أدلة يا ساده يا كرام)

فهاهي ناهد متولي تقول أنها كانت مسلمة متزوجه من وكيل وزارة الأزهر ... مع أن الأزهر لم يكن له وزاره في أي يوم من الأيام .. أين هي وزارة الأزهر هذه ؟ ومن هو وزيرها ؟

كما قالت أيضا أنها حجت واعتمرت ستين مرة وفي المرة الأخيرة زارت بيت الله الحرام في مكة المكرمة !!! ألم يخبرها زوجها وكيل وزارة الأزهر أن الحج والعمرة إنما يكونان أصلا في المسجد الحرام في مكة المكرمة ؟ فإذا كانت قد زارت المسجد الحرام لأول مرة في المرة الأخيرة فإلى أين كانت تحج وتعتمر في التسع والخمسين مرة السابقة ؟ إنها سيدة لا تجيد الكذب .

وأخرى تقول أنها كانت متدينة تحفظ القرآن وتركت الاسلام بسبب الآية التي تقول "واضربوهن في المضاجع" ، أين تقع هذه الآية بالضبط ؟ أنا أحفظ القرآن كاملا منذ 12 سنة ولم أقرأ آية كهذه من قبل يا سادة .

وآخر يقول أنه ترك الإسلام لأنه ظلم المرأة في الميراث وأعطاها نصف ميراث الرجل ، وهو لا يعلم بجهله أن الإسلام هو الدين الوحيد الذي أعطى للرجل نصف ميراث المرآة في عشرة حالات كاملة وأعطاها مثل حق الرجل في عشرة حالات أخرى بينما أعطى للمرأة نصف ميراث الرجل في أربع حالات فقط.

ومن حالات حصول المرآة على ضعف ميراث الرجل مثلا : إذا ماتت امرأة وتركت زوجها وابنتها الوحيدة فإن البنت ترث نصف التركة بينما يرث الزوج الربع فقط.

كمان بتشكك في قصة الاخت ناهد وبتدور علي الادلة حاضر يا سيدي خد اتفرج :new6:

http://www.nahedmetwaly.com/Audio/Audio.htm

الاية بتقول واهجروهن في المضاجع

وفعلا الاسلام هو الوحيد اللي حفظ المراة واهتم بيها :new6:

وده واضح :t19:

حتي اقرا كده :t39:

http://www.light-of-life.com/arb/areveal/R5405AC.htm

http://www.servant13.net/womanislamch/index.htm

http://www.ladeeni.net/islam/kamil1.htm

ثم نأتي إلى هذا الرابط المنشور هنا والذي يحكي قصة مجموعة يمنيين متدينين كالعادة وهذا شيء أساسي في كلام النصارى عند سردهم لمثل هذه القصص.

ولن أعلق على كلامهم جميعا فالكذب واضح وجلي لمن أراد معرفة الحقيقة ولكني سوف أسأل سؤالا واحدا لعلي أجد إجابة شافيه من أحد الأعضاء

فأحد هؤلاء اليمنيين الذين زعموا تركهم للإسلام يذكر لنا حديثا رواه البخاري يقول فيه حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم " إن أحدكم يجمع في بطن أمه أربعين يوما ثم علقة مثل ذلك ثم يكون مضغة مثل ذلك "

والسؤال يا سادة يا عقلاء لتكتشفوا حقيقة نبوة هذا الرجل العظيم محمد ....

كيف عرف الرسول صلى الله عليه وسلم بأمر هذه النطفة والعلقة والمضغة وتقسيماتها أربعين يوما ثم أربعين يوما ثم أربعين يوما داخل بطن الأم ؟ وهو ماثبت صدقه بالتجارب الطبية في عصر العلم الحديث ؟

كيف علم بذلك في عصر لم يكن فيه لا أجهزة طبيه ولا تحاليل ولا سونار ولا أي شيئ ؟

ههههههههه

تصدق صح ليك حق تبقي مسلم

الجنين:

يأكد لنا العلماء المسلمون ان القرآن صالح لكل زمان ومكان وانه يواكب تطور العلم الحديث وعنده الجواب لكل شئ. فدعنا ننظر الى خلق الجنين لنرى اذا كان القرآن فعلاً قد سبق تطور العلم. فالقرآن يخبرنا في سورة الطارق، الآية الخامسة وما بعدها: " فلينظر الانسان مما خُلق، خُلق من ماء دافق، يخرج من بين الصلب والترائب ". وتفسير العلماء ان الماء الدافق هو المني يخرج دافقاً من الرجل ومن المرأة، فيتولد منه الولد.



وطبعاً ليس للمرأة ماءٌ دافق كالرجل. وليس لها ماء اطلاقاً غير السوائل المخاطية التي يفرزها المهبل عند تهيج المرأة قبل بدء الجماع، لتسهيل عملية الايلاج. وهذه السوائل لا تلعب اي دور في خلق الجنين. وعليه فإن الجنين يُخلق من الماء الدافق الذي يخرج من الرجل. وهذه طبعاً نصف القصة، فلا بد من بويضة المرأة لتكوين الجنين، والقرآن لا يذكر دور المرأة في تكوين الجنين. وقد يكون هذا مفهوماً في ذلك الوقت اذ ان كل ما رأوه كان المني يخرج من الرجل ولم يروا البويضة.



ومن اين يخرج هذا الماء الدافق من الرجل؟ يخرج من بين الصلب والترائب. والمفسرون لم يتفقوا على ماهي الترائب. وسئل ابن عباس: ماهي الترائب؟ قال هذه الترائب، ووضع يده على صدره. واما مجاهد فقد قال: الترائب ما بين المنكبين الى الصدر. وقال سعيد بن جُبير: الترائب اربعة اضلاع من الجانب الاسفل. واما الضحاك فقد قال: الترائب ما بين الثديين والرجلين والعينين. ومعمر بن ابي المدني قال انه بلغه في قول الله عز وجل " يخرج ما بين الصلب والترائب" هو عُصارة القلب، من هناك يكون الولد. واما قتادة فيقول ان الماء الدافق يخرج من بين صلب الرجل ونحره، حسب تفسير ابن كثير. وقول قتادة هو الذي كان سائداً في ذلك الوقت، وحتى الوقت الحالي. فمعظم الناس يعتقدون ان المني يخرج من الظهر، ولذلك يقولون فلان ابن ظهر فلان. والرجل يقول هذا ابني من ظهري.



والحقيقة ان المني لا يخرج من الظهر ولا من بين الصلب والترائب. فالمني يتكون في جهاز خاص به تحت مثانة البول، يسمى البروستاتة، وكذلك من اكياس صغيرة بجنبي البروستاتة وعلى اتصال بها، تسمى " Seminal Vesicles" أي الاكياس المنوية، والحيوانات المنوية تتكون في الخصيتين، ثم يجتمع الاثنان ويخرج المني وقت الجماع ليختلط ببويضة المرأة ومنهما يتكون الجنين.

ويعلق الدكتور موريس على هذه ألآية فيقول: ( يخرج هذا الماء كنتيجة التقاء منطقة الرجل الجنسية، وهي الصلب، مع منطقة المرأة الجنسية، وهي الترائب. وهذا التفسير أكثر ملاءمة من الترجمة الانجليزية او الفرنسية التي تقول ان الماء يخرج من بين الظهر وعظام الصدر. فهذا القول يكون تفسيراً اكثر منه ترجمة)[202]. وفي الحقيقة أن الترجمة الانجليزية او الفرنسية أصدق قولاً وملاءمةً للقرآن من تفسير الدكتور.



وفي سورة " المؤمنون" الآية الثانية عشر وما بعدها تقول: " ولقد خلقنا الانسان من سلالة من طين، ثم جعلناه نطفة في قرار مكين، ثم خلقنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مُضغة فخلقنا المضغة عظاماً فكسونا العظام لحماً ثم انشأناه خلقاً آخر فتبارك الله احسن الخالقين ".



ونحن نعرف ان " ثم" و " ف" حروف تُستعمل لتفيد التسلسل والتتابع. ففي الآية اعلاه يقول جعلناه نطفةً في قرار مكين ثم خلقنا النطفة علقة، اي بعد ان كان نطفة صار علقة. فخلق العلقة مضغة فخلق المضغة عظاماً ثم كسا العظام لحماً. فنفهم من هذا التسلسل المنطقي ان العظام خُلقت اولاُ ثم كُسيت لحماً. غير ان الواقع غير ذلك.



ولكن دعنا أولاً نرى ماذا يقول علماء الاسلام ومفسروه عن خلق الجنين. فقد روي الاستاذ شمس الدين بن قيّم الجوزية عن ابن مسعود انه قال: حدثنا رسول الله ( ص) وهو الصادق المصدوق: " إن أحدكم يُجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوماً، ثم يكون في ذلك علقة مثل ذلك، ثم يكون في ذلك مضغة مثل ذلك، ثم يرسل الله الملك فينفخ فيه الروح ".[203]



وقال الامام أحمد، حدثنا هشيم أنبأنا علي بن زيد سمعت أبا عتبة بن عبد الله يحدث قال: قال عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله (ص): "إن النطفة تكون في الرحم أربعين يوماً على حالها لا تغير، فإذا مضت له أربعون صارت علقة، ثم مضغة كذلك، ثم عظاما كذلك، فإذا أراد الله ان يسوي خلقه بعث الله اليه الملك، فيقول الملك الذي يليه: أي رب! أذكر أم أنثى، أشقي أم سعيد، أقصير أم طويل، أناقص أم زايد، قوته وأجله، أصحيح أم سقيم؟ فيكتب ذلك كله، فهذا الحديث فيه الثقة. ,ان الحادث بعد الاربعين الثالثة – تسوية الخلق عند نفخ الروح فيه"[204]


يتبع ...
 

Coptic Man

ابن المـــــ†ـــــلك
مشرف سابق
إنضم
5 أكتوبر 2005
المشاركات
12,801
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Earth

وعلق الدكتور الذي حقق هذا الكتاب على هذا الحديث بقوله ( وهذا التوفيق ليس صحيحاً إذ أن بعث الملك في الحديث جاء بعد هذه المراحل وعبر عنه بلفظ " ثم" وهي تفيد الترتيب والتعقيب،، والتوفيق الصحيح هو ما ذكرناه آنفاً بحيث يكون في حديث ابن مسعود دخول الملك بعد الاربعين الثالثة وحديث حذيفة يبين دخول الملك بعد اربعين يوماً تالية للاربعين الثانية التي يكون فيها جمع الخلق في العلقة وهو ما عبر عنه بلفظ " بعد ما تستقر" حيث ان الاستقرار يعني تعلق النطفة في جدار الرحم)



ولا ادري أي ملك يتحدث عنه الدكتور إذا كنا نتحدث عن العلم. فعلم الاجنة كما درسناه لا يتحدث عن دخول ملائكة الى رحم المرأة الحامل لتنفخ الروح في جنينها. وقد تكون هذه وقفة مناسبة نسأل فيها الدكتور، من ينفخ الروح في أجنة الكلاب وهي في أرحام أمهاتها؟ فنحن نعلم من الاحاديث النبوية ان الملائكة لا تدخل بيتاً فيه كلب. وبالتالي نستطيع ان نقول ان الملائكة لن تدخل رحم كلبة حبلى، فمن أين تأتي الروح لأجنة الكلاب؟ هل ينفخها الشيطان أم تدخل في الكلب دون ان تُنفخ. فإن كان الاخير، فلا داعي إذاً لملك ينفخ الروح في الجنين.



وحسب الاحاديث السالفة يستغرق الجنين من كونه نطفة فعلقة فمضغة مائةً وعشرين يوماً، ثم عشرة أيام لنفخ الروح، اي ما يزيد عن ثمانية عشر اسبوعاً ثم ينفخ فيه الروح ويُحدد له ان يكون ذكراً أو أنثى. وهذا الكلام أبعد ما يكون عن العلم الحديث. فدعنا ننظر ماذا يقول العلم عن تكوين الجنين.



علم ألاجنة أي أل " Embryology " كما يُدرّس في كليات الطب الحديثة يقول: أن الحيوان المنوي الذي يحمل ستةً واربعين من " الكروسومات"، واحد منها يسمى " اكس" وهو كروموسوم الانوثة، وواحد يسمى " واي" وهو كروموسوم الذكورة يدخل الرحم وقت الجماع ويسافر في فراغ الرحم حتى يدخل احد الانبوبتين اللتين توصلان بين المبيض والرحم، وإذا قابل بويضة الانثي التي تحمل ستةً واربعين من " الكروسومات"، أثنين منها تدعى " اكس" وهي كروموسومات ألانوثة، حصل التلقيح وابتدأت البويضة في الانقسام الى خليتين ثم أربعة ثم ثمانية وهكذا. وفي نفس الوقت تواصل تقدمها في الانبوب نحو الرحم. فإذا وصلت الرحم التصقت بجداره وواصلت انقسامها، وإذا لم تصل الرحم، تظل في الانبوب وتواصل انقسامها الى ان ينفجر الانبوب، وهذا ما يسمى بالحمل الانبوبي أي حمل خارج الرحم.



أما إذا دخلت الرحم والتصقت به وواصلت انقسامها، تنفصل الخلايا الى ثلاثة طبقات: أكتوديرم وميسوديرم واندوديرم. الطبقة الاولى يتكون منها المخ والاعصاب والجلد. والطبقة الثانية يتكون منها العظام والعضلات والاوعية الدموية. أما الطبقة الاخيرة فيتكون منهاالامعاء والرئتين والكبد والبنكرياس. وكل هذه الاعضاء تنموا بالتوازي وليس بالتسلسل.



بنهاية الاسبوع الرابع يكون طول الجنين سنتيمتراً واحداً ووزنه جراماً واحداً وقد ظهر منه الرأس والبدن والذنب وظهرت مواضع العينين. وبنهاية الاسبوع الثامن يكون طول الجنين ثلاثة سنتيمترات ووزنه اربعة جرامات وقد ظهرت منه الايدي والاصابع والارجل والاقدام بأصابعها. وهنا يكون قد ابتدأ في الظهور أول عظم بالجسم، وذلك عظم الترقوة. بقية العظام ما زالت مكونة من غضروف ولا بد ان ,تترسب املاح الكالسيوم في هذه الغضاريف لتصير عظاماً.[205]



وبنهاية الاسبوع الثاني عشر يكون الجنين قد اكتمل تكوينه وصار طوله حوالي تسعة سنتمترات ووزنه ستون جراماً. وتكون المشيمة قد اكتمل نموها لتمد الجنين بالغذاء اللازم لنموه وبالاكسجين. وبنهاية الاسبوع السادس عشر يبدأ القلب في ضخ الدم حول الجسم ويبدأ الطفل الحركة داخل الرحم. وينمو الجنين بعد ذلك بسرعة كبيرة وتترسب املاح الكالسيوم في الغضاريف لتكوّن العظام.



أما كون الجنين ذكر أم أنثى فهذا يتحدد في اللحظة التي يتم فيها تلقيح البويضة، فإن خالط البويضة كروموسوم واي وهو الذكر صار الجنين ذكراً وإن خالطها كرومسوم اكس وهو كروموسوم الانوثة، صار الجنين أنثى. فالحيوان المنوي هو الذي يحدد جنس الجنين إذ أن البويضة تحمل كروموسومات الانوثة فقط، بينما يحمل الحيوان المنوي كروموسومات الانوثة والذكورة



فنحن نرى هنا انه بنهاية الاسبوع السادس عشر يكون شكل الجنين قد اكتمل وبدأ قلبه يضخ الدم وبدأ هو بالحركة، فهو إذاً حيّ يتحرك ولم تتكون منه الا أجزاء من عظام ترسب فيها الكالسيوم. ويحدث كل هذا بنهاية الاسبوع السادس عشر وليس في منتصف الاسبوع الثامن عشر كما تقول الاحاديث سابقة الذكر، عندما يدخل الملك لينفخ فيه الروح.



وكما ذكرنا سالفاً أن أول عظم يبدأ بالظهور في الجنين هو عظمة الترقوة، وتبتدئ بالظهور في الاسبوع السابع من تكوين الجنين. وبقية العظام تكون مكونة من غضروف تترسب به املاح الكالسيوم بالتدريج. وبعض العظام ( كعظام الرسغ) لا يتم تكوينها النهائي الا بعد سنوات من ولادة الطفل. فاذاً فكرة خلق العظام اولاً ثم كسوتها لحماً فكرة غير صحيحة.



وتتكرر نفس الفكرة في سورة البقرة ألآية 259 عندما أمات الله رجلاً وحماره مائة عام ثم احياه وقال له كم لبثت؟ قال لبثت يوماً او بضع يوم. فقال الله له انظر الى عظام حمارك الميت: " وانظر الى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحماً". أي انظر الى عظام الحمار الميت كيف نربطها بعضها على بعض ثم نكسوها لحماً ثم نُحي الحمار. فهو هنا مرة اخرى يخلق العظام ويربطها ببعضها ثم يكسوها لحماً.



وحتى الاحاديث المنسوبة للنبي لا تمت للعلم بشئ. فقد ذكر ابن كثير في تفسيره للآية المذكورة اعلاه أن بعض الناس يقرأها " فخلقنا المضغة عظماً " وقال ان ابن عباس قال: هو عظم الصُلب، وروى حديث ابي الزناد عن الاعرج عن ابي هريرة قال: قال رسول الله (ص): " كل جسد ابن آدم يبلى الا عجب الذنب، منه خُلق ومنه يُركّب". وطبعاً الانسان لا يُخلق من عظم العجب، وليس عظم العجب أقوي شئ فيه. فالمعروف ان اسنان الانسان هي اقوي شئ في جسمه إذ تتكون من مادة ال Enamel وهي آخر ما يبقى من جسم الانسان.



وفي حديث آخر قال الامام احمد حدثنا حسن بن الحسن، حدثنا ابو كدينة عن عطاء بن السائب عن القاسم بن عبد الرحمن عن ابيه عن عبد الله قال: مر يهودي برسول الله (ص) وهو يحدث اصحابه، فقالت قريش: يا يهودي، ان هذا يزعم انه نبي. فقال اليهودي: لأسألنه عن شئ لا يعلمه الا نبي. فقال: يا محمد مم يُخلق الانسان؟ قال من كلٍ يُخلق، من نطفة الرجل ومن نطفة المرأة، فاما نطفة الرجل فنطفةٌ غليظة منها العظم والعصب واما نطفة المرأة فنطفة رقيقة منها اللحم والدم. وطبعاً هذا الكلام لا يمت للحقيقة بشئ، ولا يستحق التعليق عليه.



وأما لماذا يشبه المولود أباه أو أمه؟ فنحن الآن نعرف أن ذلك ناتج عن جينات الوراثة التي يكتسبها الطفل من ابويه وقت تلقيح البويضة، فإذا كثرت جينات الاب صار الطفل أشبه بأبيه، وإن كثرت جينات الام ، صار أشبه بأمه. ولا بد للطفل ان يرث جينات من أمه وأخرى من ابيه وبذا يكتسب بعض الصفات من الام والبعض الاخر من الاب. ولكن أنظر ماذا يقول علماء الاسلام.



في صحيح مسلم عن عائشة: أن أمرأة قالت لرسول الله (ص) هل تغتسل المرأة اذا احتلمت فأبصرت الماء؟ فقال: نعم، فقالت عائشة: تربت يداك، فقال رسول الله عليه الصلاة والسلام: دعيها وهل يكون الشبه الا من قٍبل ذلك إذا علا ماؤها ماء الرجل – أشبه الولد أخواله، وإذا علا ماء الرجل ماءها أشبه أعمامه.



هذا الحديث لا شك ألفه رجال لا يعرفون أي شئ عن الفيسيولوجي. فالمرأة إذا احتلمت لا يخرج منها مني، وإذا جامعت الرجل لا يخرج منها ماء ليعلو ماء الرجل أو ليعلوه ماء الرجل. فقد ذكرنا سابقاً ان المهبل وبعض الغدد في شفائف المهبل تفرز مادة لزجة عند التهيج وقبل بدء الجماع لتسهيل عملية الايلاج، ولكن عندما تتهيج المرأة اثناء الجماع " Orgasm " فلا يخرج منها ماء حتى يعلو ماء الرجل أو يعلوه ماء الرجل.



والدكتور عبد الغفار البنداري الذي حقق كتاب ابن قيم الجوزية يعلق على هذا الحديث فيقول: ( أخرجه مسلم، باب وجوب الغسل على المرأة بخروج المني منها/ والشبه هنا غير الجنس والنوع. فالشبه شئ بقدرة الله تعالى. وهو ما فُهم سببه في الطب الحديث بغلبة الصفات الوراثية التي تحملها الجينات الوراثية التي تتكون منها الحيوانات المنوية الموجودة في ماء الرجل او الجينات الوراثية التي تتكون منها خلايا البويضة الموجودة في ماء المرأة. وهذا معنى أيهما علا أو سبق يكون منه الشبه).[206]

يتبع ,,,
 

Coptic Man

ابن المـــــ†ـــــلك
مشرف سابق
إنضم
5 أكتوبر 2005
المشاركات
12,801
مستوى التفاعل
302
النقاط
83
الإقامة
Earth
والدكتور أخطأ مرتين هنا: المرة الاولى هي أن بويضة المرأة خلية واحدة فقط وليست خلايا كما يقول، والمرة الثانية انه قال " البويضة الموجودة في ماء المرأة". وقد ذكرنا ان المرأة ليس لها ماء، والبويضة لا تسبح في ماء كما يسبح الحيوان المنوي، إنما تحركها شُعيرات صغيرة داخل الانابيب التي تصل بين المبيض والرحم.



ولسبب ما يقول القرآن عن المني أنه ماء مهين بعد أن كان ماءً دافقاً. ففي سورة السجدة ألآية 8 يقول: " ثم جعلنا نسله من سلالةٍ من ماء مهين". وفي سورة المرسلات، ألآية 20 يقول: " ألم نخلقكم من ماءٍ مهين". ولا أجد أي سبب يجعل المني مهين، لأنه لو كان المني مهين فإن الانسان الذي يُخلق منه يصير مهيناً كذلك، لأن الفرع يتبع ألاصل. لكن الدكتور موريس قدّم تفسيراً من عنده فقال: ( وصف المني بانه مهين ناتج عن كونه يخرج من مجري البول) [207]. ماذا إذاً عن الجنين وهو يخرج من الفرج الذي يخرج منه الحيض، وهو انجس شئ في الاسلام وفي اليهودية كذلك، ويخرج منه البول كذلك، رغم ان البول له مخرج خاص لكنه يفتح داخل شفائف الفرج، وبالتالي يخرج البول من الفرج، فهل يكون الفرج قذراً؟ والمني القذر هذا يُسكب في المهبل وبالتالي يجب أن يكون المهبل قذراً لانه يحتوي على مني قذر. فهل يا تُرى يكون الجنين مهيناً وقذراً لانه يخرج من المهبل؟



ونحن نعرف أن مدة الحمل عند النساء تسعة أشهر قد تزيد بأسبوعين او ثلاثة، وبعدها يموت الجنين إذا لم يولد لان المشيمة تتصلب أوعيتها الدموية بعد هذه المدة ولا تستطيع تغذية الجنين، فيموت. ولذا لا يسمح الاطباء للحمل ان يستمر اكثر من اسبوعين أو ثلاثة بعد اكتمال مدته، وفي هذا الاثناء تكون المرأة تحت مراقبة مستمرة لمعرفة حال الجنين. وعند ظهور أول علامات مضايقة الجنين من عدم وصول الاوكسجين اليه بكمية وافرة، يتدخل الاطباء لإنهاء الحمل. ولكن انظر ماذا يقول علماء الاسلام: " وأما أقصاها ( مدة الحمل) فقال ابن المنذر اختلف أهل العلم في ذلك فقالت طائفة: أقصى مدته سنتان، وروي هذا القول عن عائشة وروي عن الضحاك وهرم بن حيان: أن كل واحد منهما أقام في بطن أمه سنتين وهذا قول سفيان الثوري. وفيه قول ثاني: وهو أن مدة الحمل قد تكون ثلاث سنين. روينا عن الليث بن سعد أنه قال حملت مولاة لعمر بن عبد الله ثلاث سنين، وفيه قول ثالث: أن أقصى مدته أربع سنين هكذا قال الشافعي.[208]



ولننظر الان الى سورة النحل، الآية 66 : " وإن لكم في الانعام لعبرةٌ نُسقيكم مما في بطونه من بين فرث ودمٍ لبناً خالصاً سائغاً للشاربين ". فلنرى اولاً ماذا يقول ابن كثير في تفسيره لهذه ألآية. يقول: لبناً خالصاً اي يتخلص الدم بياضه وطعمه وحلاوته من بين فرث ودم في باطن الحيوان، فيسري كلٌ الى موطنه اذا نضج الغذاء في معدته، فينصرف منه دم الى العروق ولبن الى الضرع وبول الى المثانة وروث الى المخرج وكل منها لا يشوب الاخر ولا يمازجه. والفرث هو مافي امعاء الحيوان من فضلات ، ومنه يتكون الروث او البعر.



واي انسان لديه قليل من العلم يعرف ان اللبن لا يتكون في بطن البقرة او النعجة وانما في الضرع، وليس هناك اي مجال لاختلاط اللبن بالروث او بالدم. ولذا قوله " نسقيكم مما في بطونه من بين رفث ودم "، لا يمت للعلم بشئ.



ولكن أنظر ماذا يقول الدكتور موريس: ( التفسير الذي أوردته لهذه ألآية تفسير شخصي لان تفاسير بلاشيري وبروفسير حميد الله غير مقبوله لانه ليس هناك أي اتفاق بينها وبين الافكار الحديثة حتى على أبسط المستويات. ومن المعروف ان المترجم، مهما كانت خبرته، معرض للخطأ في ترجمة الحقائق العلمية، إلا إذا حدث أن كان هو نفسه أخصائي في ذلك المجال. وأحسن تفسير لهذه ألآية هو: ان في انعامكم عبرة لكم. فاننا نسقيكم مما في داخل أجسامها، ويأتي من منطقة اتصال محتويات الامعاء مع الدم، لبناً خالصاً.)[209] ويستمر الدكتور فيقول:



(فأنا قد أخترت " من داخل اجسامها" بدل " من داخل بطونها" لان كلمة " بطن" تعني كذلك " الوسط" أو " داخل الشئ". والكلمة ليس لها معنى محدد في لغة التشريح " Anatomy ". وفكرة مصدر اللبن تأتي من كلمة " بين" وهي أيضاً تستعمل في معنى إحضار شخصين أو شيئين مع بعض. والمواد التي يتكون منها اللبن تأتي من تغيرات كيماوية تحدث على مجرى الجهاز الهضمي. وعندما تصل درجة معينة من الهضم تتسرب وتدخل في الدورة الدموية. واللبن يفرزه الضرع ولكن الضرع يتغذى بمحتويات الدم التي أتت من الامعاء. فالدم إذاً يلعب دور حامل وموزع الغذاء الذي أتى من الامعاء. وهذه الحقائق لم تكن معروفة في أيام النبي محمد. ولأن الدورة الدموية اكتشفها وليام هارفي حوالي عشرة قرون بعد نزول القرآن، فأعتقد أن هذه ألآية واشارتها لاختلاط الغذاء بالدورة الدموية، لا يمكن ان يكون لها تفسير بشري نسبة للزمن الذي نزلت فيه)[210].



تفسير الدكتور فيه أشياء كثيرة تستحق التعليق:

أولاً: يقول الدكتور انه بدل كلمة " بطونها " فقد اختار لتفسيره كلمة " أجسامها" لان كلمة أجسامها توافق المعنى أفضل من بطونها. فهو هنا غيّر كلمة نزلت في القرآن وبالتالي وضع نفسه في مكان من يصحح الله، وهذا طبعاً غير مقبول لأهل الدين.



ثانياً يقول الدكتور انه اختار كلمة اجسامها لأن كلمة البطن ليس لها تعريف محدد في علم التشريح. وبما أن الدكتور جراح فهو يعرف أن كلمة بطن " Abdomen " معرّفة تعريفاً دقيقاً في علم التشريح. فهي المنطقة الواقعة بين الحجاب الحاجز " Diaphragm " والحوض،وتحدها الخاصرة من كل جانب. فالدكتور هنا اما انه لم يتبع الامانة العلمية او انه يجهل تعريف البطن، وهو شئ مستبعد



وثالثاً يقول الدكتور أن المفسرين مهما كان علمهم باللغة معرضون للخطأ إلا إذا كانوا علماء متخصصين في ذلك الفرع المعين من العلم. فإذاً نستطيع أن نقول أن كل التفاسير التي بحوزتنا يجب أن نرميها في البحر إذا كانت تتعلق بتفسير أي آية فيها شئ من علم الفلك أو الفيزياء أو الكيمياء، لان المفسرين القدماء لم يكونوا اخصائين في هذه العلوم. ويقودنا هذا الى أن نسأل لماذا خاطب الله العرب بلغة علمية لا يفهمون معناها وهو كان يريد اقناعهم ليسلموا؟



ولننظر الان الى المياه الحلوة والمالحة. ففي سورة الرحمن، الآية التاسعة عشر وما بعدها: " مرج البحرين يلتقيان، بينهما برزخ لا يبغيان، فباي الاء ربكما تكذبان، يُخرج منهما اللؤلؤ والمرجان ". وكلمة " مرج " تعني " خلط "، لان " المروج " هي الحقول الشاسعة الخضراء، كأنما اختلط حقلٌ بحقل، فصارت مروجاً شاسعة. ويقول المعجم الوسيط: مرج تعني خلط [211]. وفي القاموس المحيط للفيروز آبادي: المرج تعني القلق والاضطراب والاختلاط. ولكن ابن عباس يقول (" مرج " يعني ارسلها، وقوله " يلتقيان" قصد به انه منعهما ان يلتقيا، بما جعل بينهما من برزخ.) واما البحر الحلو فهو الانهار. وطبعاً كل هذا اللف والدوران هو محاولة للخروج من مأزق " مرج البحرين يلتقيان" و " بينهما برزخ لا يبغيان". والواضح ان المقصود انه خلط الماء العذب من الانهار بماء البحار. وكل انهار العالم المعروفة تصب في البحار، ماعدا بعض الشواذ التي تصب في بُحيرات، فكيف يقولون انه جعل بينهما برزخاً فلا يلتقيان، لا يمكن تفسيرها تفسيراً علمياً.



وماذا عن " يُخرج منهما اللؤلؤ والمرجان". فأولاً، اللؤلؤ معروف ولكن لا احد يعرف ما هو المرجان. فقد قيل انه صغار اللؤلؤ، قاله مجاهد وقتادة والضحاك ورُوي كذلك عن عليّ. وقيل هو كباره وجيده، حكاه ابن جرير عن بعض السلف، وقيل هو نوع من الجواهر احمر اللون. قال السدي عن ابن مالك: المرجان الخرز الاحمر. فواضح اولاً ان كلمة " المرجان " ادخلت في الآية لتماشي السجع، وليس لها معني مفهوم للعرب رغم ان القرآن نزل بلسان عربي. وثانياً، يُفهم من قوله " يُخرج منهما اللؤلؤ والمرجان " ان اللؤلؤ يخرج من البحر ومن النهر، وهذا بالتأكيد غير صحيح، فليس هناك نهر بالعالم به لؤلؤ.



وفي سورة الفرقان، الآية 53: " وهو الذي مرج البحرين هذا عذب فراتٌ وهذا مالحٌ اُجاجٌ وجعل بينهما برزخاً وحجراً محجوراً ". ولا جديد في هذه الاية ولا تخدم غرضاً غير التكرار. ولكن في سورة فاطر، ألآية 12: " وما يستوي البحران هذا عذب فراتٌ سايغ شرابه وهذا ملحٌ أجاج ومن كلٍ تأكلون لحماً طرياً وتستخرجون حليةً تلبسونها وترى الفلك فيه مواخر لتبتغوا من فضله ولعلكم تشكرون". وهنا كذلك يخبرنا القرآن اننا نستخرج حليةً من الانهار، وليس هذا بصحيح.

الصراحة انا بعذر المسلم هيقول ايه ويعمل ايه ويدافع عن اسلامه ازاي

ربنا ينور عقولكم وقلوبكم
 

ماهر

New member
عضو
إنضم
20 أغسطس 2006
المشاركات
424
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
في خيمة الوداع
أنا بحي الشجاعة الادبية للأخت .. بس أنا مقتنع بشيء واحد

أن تغير الشخص لدينه دي حاجة مش حلوة ، ليه بقى لأنه تسأل المجرب
احسن ليك زي ،لأنه تغير الدين بترتب عليه صعوبات كثيرة داخل الأسرة و
الشغل والاهل والجيران ، ده غير الحرمان من الميراث والبهدلة والشتيمةوالتهديدوالوعيد.

نور المسيح حقيقي واصيل ايوه ، بس عاوز شخص اقوى من الواقع ليهزمه وده مستحيل. علشان كده اللي يقدر يجاهر ومحيطه يرحب بكده ماشي وحلال عليه ، بس اللي مايقدرش يحتفظ بايمانه لنفسه ، وده هو سر بقائي

وبعدين مسلم أو مسيحي ماعدتش تفرق عندي المهم ابونا اللي في السما عارفني وعارف ايه هو حقيقة إيماني.

وخلاص ... درب تغير الديانة احتمالاتة كارثية للفرد

وشكرا المحب للاب والابن وروح القدس.


:36_22_25:
 

ماهر

New member
عضو
إنضم
20 أغسطس 2006
المشاركات
424
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
في خيمة الوداع
انا باقول عن تجربة التالي اللي عاوز يغير دينه ومحيطه سيرحب بيه ويستمر في احتضانه فحلال عليه ياعم نصيبه الحلو، واللي عارف انه حيتبهدل آخر بهدلة من الحكاية دي فما فيش داعي يركب دماغه ويعمل فيها شمشون وحسون ، يحتفظ بقاناعاته وصلواته لنفسه وخلاص حاتمشي .

وتبقى مسلم كويس ، أو تبقى مسيحي هايل ، بس مش كل الناس
يا حلوين قادرة تعبر للبر لثاني وتقعد وتسكن فيه، في ناس قادرة وناس لا...

ليه ....؟؟!! هي جات كدة وبس.....وسلام

سلاما اترك لكم :36_22_25:
 

حسن المهدي

New member
عضو
إنضم
11 سبتمبر 2006
المشاركات
324
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا عيني على القص واللزق
طيب ممكن تسمحلي الزق الرد من موقع بن مريم او انسرينغ كريستيانيتي او حتى من كتب العلوم في مرحلة دراستي الثانوية التي ترد بكل بساطة على هذا المقال؟
 

استفانوس

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
8 أكتوبر 2005
المشاركات
10,535
مستوى التفاعل
162
النقاط
0
اخي الحبيب ماهر
سلام ونعمة
انا اوفقك الرأي بان الاسماء والالقاب هي من صنع البشر والمهم هو القلب
كما تقول كلمة الله
يابني اعطني قلبك
ولكن لاتنسى ياعزيزي ان المجاهرة باسم من داعك شهادة وجهاد
وكما تقول كلمة الله
من فضلة القلب يتكلم اللسان
ولنا عدو قائم يعمل بكل قوة لكي يفشل ابناء الله
وتقول كلمة الله
إذ أسلحة محاربتنا ليست جسدية بل قادرة بالله على هدم حصون. هادمين ظنونا وكل علو يرتفع ضد معرفة الله ومستأسرين كل فكر إلى طاعة المسيح
 

jim_halim

غريب في ارض غريبة
عضو مبارك
إنضم
16 نوفمبر 2006
المشاركات
892
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
الهي صخرتي به احتمي.ترسي وقرن خلاصي وملجإي.
يا يسوع المسيح ربي و إلهي .. ألمس كل نفس عطشانة لتدخل إلي موضع راحتك .. و تشرب من ماء الحياة
فلا تعطش بعد .. ليصير فيها نبع مياه لا ينضب .. ينبع إلي حياة أبدية
أنعم علينا بنعمتك لأنها في ضعف قوتنا تكفينا .. أنعم علينا بمراحمك و أفتح لنا من خيراتك
و من فضل محبتك حتي إن غمرنا فيض حبك نهتف و نقول " كفانا كفانا "
لأن من مثلك يا إلهي ؟؟ رحيم و وديع و متواضع القلب .. من مثلك في السماوات أو في الأرض ؟؟
من مثلك يا ربي تعطي الجميع بسخاء ؟ ؟ .. تطلب كل نفس و لو كانت في الظلام السحيق ؟؟
وعدتنا و قلت لنا علي الأيادي ستحملون .. و علي الركب تددلون .. و في كفك نحن منقوشون ..
قلت من يمسكم يا أحبائي يمس حدقة عيني ..
فيا مخلصي الصالح .. هبنا أن نتعزي في وقت الضيق .. بروحك القدوس ..
أرسل لنا من سلامك فنرنم مع دانيال في جب الأسود ..
هبنا أن نحسبه فرح حين نهان و يفتري علينا لأجل أسمك ..
لأن العالم لا يعرفنا ... لأننا لسنا منه ..و ليس لنا فيه شيء ..
غرباء نحن في أرض غريبة ..و لكن من يصبر إلي المنتهي فذاك يخلص ..
ذاك يدخل من الباب الضيق .. و الطريق الصعب .. إلي موطنه الباقي ..
مملكتنا ليست من هذا العالم .. فهذا العالم مثله مثل دخان .. يظهر قليلاً ثم يضمحل ...
و لكننا أولاد الملك .. و القائد المنتصر ... فكيف نهزم و نحن نتبع الذي غلب و أنتصر ؟؟
قد نخسر معركة .. قد تملأ أجسادنا الجروح .. و لكن من يصبر إلي المنتهي ذاك يخلص
يدخل مكللاً بالمجد .. إلي ديار رب المجد .. و جراحه تشهد بعظم محبته ..
لأنه تألم قبلاً لأجلنا .. و كان مسحوق و مهان لأجل معاصينا ..
لكننا فرحين .. و في وعودك مؤمنين .. و في عمق محبتك واثقين و متكلين ..
و لن ندع أحد يسرق فرحنا منا ... لأن فرحنا و مجدنا هو أنت يا الله ..
و من يتكل علي غني محبتك لا يفشل .. بل كل ما يصنع ينجح فيه ..
فصدقي يا نفسي وعود الرب .. لأن السماء و الأرض تزولان .. و لكن وعودك باقية إلي الأبد ..
 

احمد دريم

New member
إنضم
4 يناير 2007
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


والله العظيم ما قااااااااااادر امسك نفسى ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اية الجمـال دة واية القصص دى تحبـــووا اجبلكــم قصص من دى من شاب او شـابة مسحين تحولوا الى مسلميـن روحوا دميـــــــــــاااط ههههههههههههههههههههههههههه وانتوا تشوفوووووووو

وال اية مايا بتقول دى صاحبتـى غنى وانا ارد عليكــــــى ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اقسم بالله يــــــــــاااااااااااااااااااارب احمـــــــــــــــدك على نعمـــــــــة الاســـــــــلام يارب اهدينى

والله منتـداكم خــلاانى احسن من الاول خـلانى اعرف حـــــــلاووووووة الايمــــــاان بالله

احمد ك واشكر فضلك على نعمة الاســــلام
 

myway

New member
إنضم
19 يناير 2007
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يارب سلام
بجد ما اقدرش اقول غير يا بختك يا بختك عملتى اللى مسيحين مدعوين على اسم الرب يسوع ما بيقدروش يعملوه يا بختك بدموعك يا بختك بيسوعك يا بختك انه شاور عليكى احساس جميل فعلا قصتك واختبارك أخترقوا كالسهم كل القلوب الحجرية صلى علشانى انا الخاطئ
مدحت نص
 

mohamed5555

New member
عضو
إنضم
11 يناير 2007
المشاركات
227
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اتمني ان تعودي الي الاسلام مرة اخري و ان تعيدي النظر في حياتك و ان كان ما دفعك الي ترك الاسلام ناس سيئون فهناك ايضا من المسلمين من هم علي خلق و هم كثيرون و الحمد لله
 
أعلى