في أي مرآة تنظر ؟؟

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
في أي مرآة تنظر

(وَنَحْنُ جَمِيعاً نَاظِرِينَ مَجْدَ الرَّبِّ بِوَجْهٍ مَكْشُوفٍ، كَمَا فِي مِرْآةٍ، نَتَغَيَّرُ إِلَى تِلْكَ الصُّورَةِ عَيْنِهَا، مِنْ مَجْدٍ إِلَى مَجْدٍ، كَمَا مِنَ الرَّبِّ الرُّوحِ.)
(2 كورنثوس 3: 18)

(22 وَلَكِنْ كُونُوا عَامِلِينَ بِالْكَلِمَةِ، لاَ سَامِعِينَ فَقَطْ خَادِعِينَ نُفُوسَكُمْ. 23 لأَنَّهُ إِنْ كَانَ أَحَدٌ سَامِعاً لِلْكَلِمَةِ وَلَيْسَ عَامِلاً، فَذَاكَ يُشْبِهُ رَجُلاً نَاظِراً وَجْهَ خِلْقَتِهِ فِي مِرْآةٍ، 24 فَإِنَّهُ نَظَرَ ذَاتَهُ وَمَضَى، وَلِلْوَقْتِ نَسِيَ مَا هُوَ.)
(يعقوب 1: 22 - 24)

كان في القديم (وقت كتابة الرسالة ) المرآة عبارة عن لوح زجاجي قاتم اللون ، ولا توجد خلفه هذه الطبقة اللامعة الصاقلة للسطح .

في الغالب كلنا نقف امام المرآة كل يوم صباحا ، لنعدل من هيئتنا وشكلنا وتسريحة شعورنا ، بحسب ما نستحسن ان نرى انفسنا .

والرسول يستخدم هذا كمثال لحياتنا الروحية ، فيقول ، انك تنظر الى هذه المرآة ( اللوح الزجاجي القاتم ) فهل ترى نفسك ام ترى المسيح الواقف خلفها ؟؟

اذا رأيت نفسك ، فلن تستفيد شيئا ، لانك ستكون مقياس نفسك ، لن تتقدم لن تتغير لن تتقدم الى الامام ، انت تعدل من نفسك قياسا على نفسك .

ولكن اذا رأيت المسيح ، فانك تعدل من هيئتك وقوامك وشكلك حسب ما تراه في المرآة ، لتكون انت شبيه بالمسيح .

هل ترى نفسك فقط فانت مركز حياتك ومركز اهتمامك ، هل تقرأ الكلمة بهذه الطريقة خادعا نفسك ، ام تقرأ الكلمة بفهم ، وتصلي ان يستخدمها الله لتغييرك واعادة تشكيلك لتصير اكثر شبها بابن الله ؟؟

(إِلَى أَنْ نَنْتَهِيَ جَمِيعُنَا إِلَى وَحْدَانِيَّةِ الإِيمَانِ وَمَعْرِفَةِ ابْنِ اللهِ. إِلَى إِنْسَانٍ كَامِلٍ. إِلَى قِيَاسِ قَامَةِ مِلْءِ الْمَسِيحِ.)
(افسس 4: 13)

أمامك الان مرآتان ، في اي واحدة تنظر فيهما ؟؟؟
 

+GOSPEL OF TRUTH+

اسيرة احسانه
عضو مبارك
إنضم
4 ديسمبر 2009
المشاركات
8,728
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
+كنيستي+
مركز اهتمامي لسه بيعاد تشكيله بعد البيج بانج الروحاني الي حصل لي و قلب كل شئ

هتحاج وقت عشان صواميل مخي تربط تاني و روحي ترجع مكانها و اتلم علي بعضي و الم اشلائي

موضوع جميل نيومان محتاجين تاملاتك الروحيه كتير اليومين دول

سلام المسيح اترك لك
 

NEW_MAN

وأنا للمسيح
عضو مبارك
إنضم
22 مارس 2006
المشاركات
4,648
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
ربنا يباركك يا اختي العزيزة ، معلش كلنا بنتولد في المسيح ونكبر يوم عن يوم ، محدش بيجي للمسيح بعمره الحقيقي ، كلنا ينبغي ان نولد من فوق ، ونأخذ اللبن الروحي قبل ان نستطيع ان نهضم الطعام القوي ، ونسقط ونقوم كالاطفال تماما ، وسيأتي اليوم الذي تكبرين فيه و تستطيعين فيه اعداد وجبة روحية للاخرين ايضا ،
سلام المسيح يحفظك ويرعاك .
صلي من اجل ضعفي .
 

Bnota_Zr†a

يسوع مُخلصي
عضو مبارك
إنضم
23 مايو 2008
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
43
النقاط
0
والرسول يستخدم هذا كمثال لحياتنا الروحية ، فيقول ، انك تنظر الى هذه المرآة ( اللوح الزجاجي القاتم ) فهل ترى نفسك ام ترى المسيح الواقف خلفها ؟؟

اذا رأيت نفسك ، فلن تستفيد شيئا ، لانك ستكون مقياس نفسك ، لن تتقدم لن تتغير لن تتقدم الى الامام ، انت تعدل من نفسك قياسا على نفسك .

ولكن اذا رأيت المسيح ، فانك تعدل من هيئتك وقوامك وشكلك حسب ما تراه في المرآة ، لتكون انت شبيه بالمسيح

موضوع جميل وطيب
شكرا لك
محبة المسيح لتكن معك
 

روزي86

كتكوتة المنتدي
عضو مبارك
إنضم
3 أكتوبر 2009
المشاركات
45,853
مستوى التفاعل
1,167
النقاط
0
الإقامة
cairo
ميرسي علي الموضوع الجميل

ربنا يعوض تعب محبتك
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,326
مستوى التفاعل
3,201
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus



شكرا

للموضوع المهم

و


الرائع جدا


الرب معاكم​

 
أعلى