فعاليات 30/6 ....... اليوم التاسع ‏

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
المسلماني : تشكيل تاسيسيه الدستور بعد اسبوعين
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
خبر عاجل من رئاسة الجمهورية الان ..



[YOUTUBE]MJ1XGOosExo#at=53[/YOUTUBE]

 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
ننشر الخطة.."ثلاثى الإخوان" أحدهم لإحداث "تمرد".. والآخر" كلمة السر" والثالث لإغتيال السيسي

7/8/2013 8:10 PM
201035201378409.jpg

كريم شعبان

أثار قرار القوات المسلحة المصرية ، بإعلان خارطة الطريق ، وعزل الدكتور محمد مرسي من منصبه ، تنفيذاً وإستجابة لمطالب الشعب حالة من الغليان ، والغضب لدي جماعة الإخوان المسلمين أدى إلى التحريض العلني على الجيش الوطنى الذى يبلغ عمره 7 آلاف عام ، بل وصل إلى حد إتهام قادته بالخيانة.

بدأت اللعبة بصوت الجماعة المغرد "عصام العريان" نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الذى هدد الفريق أول عبدالفتاح السيسي بتاريخ 3/7/2013 بتمرد عسكري واسع النطاق ، قد يؤدى الى الإطاحة به.
العريان لم يكتف بذلك ، وتابع مهدداً : ولن يقدر أحد مهما امتلك من عتاد أن يقف أمام إرادة شعب يريد الحياة ، أعتقد أن هناك عقلاء لديهم بقية عقل سيجنبون الجيش المصرى العظيم مصير جيش البعث السورى وسيبقونه فى المكانة العالية التى وصفه بها الرسول العظيم بأنه خير أجناد اﻷرض.

العريان تجاهل دعم الملايين من الشعب المصري لقوات الجيش محاولاً خدمة الكيان الصهيوني : المغامرة الخطيرة بتمرد عسكرى ليست مثل أى تمرد مدنى ﻷن نتائجها غير معروفة وأى مراهنة على هدوء الشعب ستؤدى إلى أن يخسر المراهنون كل الرهانات ، وهناك شعوب حية رفضت اﻻنقلابات العسكرية على الديموقراطية وأعادت الرئيس المنتخب.

المهاجم الثانى "محمد البلتاجي" والذى قرر اللعب فى المنطقة الحساسة ، بتهديد السيسي بتحويل سيناء الى منطقة حرب ، تتولى الجماعات الجهادية الهجوم على الجيش ، فى حال رفض عودة المعزول باسم الشعب محمد مرسي.

البلتاجى هدد : احداث العنف التي تشهدها سيناء هي رد على (الانقلاب العسكري)، وأنها ستتوقف في الثانية التي يعلن فيه الفريق عبدالفتاح السيسي تراجعه عنه، ومع عودة الرئيس المعزول محمد مرسي لأداء مهامه ، ولسنا المتحكمين على الأرض، لكن ما يحدث في سيناء رد على الانقلاب العسكري، يتوقف في الثانية التي يعلن فيها عبدالفتاح السيسي أنه تراجع عن هذا الانقلاب وأنه صحح الوضع ورده إلى أهله وأن الرئيس يعود إلى سلطاته.

أما رأس الحربة فهو رئيس الجماعة الدكتور محمد بديع الذى خرج علينا صباح اليوم ، مؤكداً أن الدماء التى سالت فى دار الحرس الجمهوري ، هى أول مسمار فى نعش الفريق السيسي.

حيث قال المرشد العام خلال صفحته بتويتر : أن هذه الدماء ستكون بإذن الله لعنة علي قائد الجيش وعلى معاونيه وستكون المسمار الأخير في نعش أطماعه ، فالشعب المصري لن يخضع ولن يذل للديكتاتورية العسكرية مرة أخرى، ولن تزيده هذه الجريمة إلا إصرارًا على انتزاع حقه وتقرير مصيره من بين أنياب هؤلاء"
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART
وصول مسيرة 'ألتراس نهضاوى' إلى ميدان رابعة العدوية وسط هتافات: 'ثوار أحرار هنكمل المشوار'

حلو نهضاوى دا
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
شهاده ميرنا الهلباوي ..حفيده القيادي الاخواني السابق المعروف...شاهده عيان علي احداث #الحرس_الجمهوري من سكان عمارات العبور المطله علي الاحداث مباشره....

فى أول الكلام، كل كلمة بتطلع منى لو فعلا بتساهم فى نشر الحقيقة فقبل ما تكون كلمة للناس هى كلمة منى قدام ربنا. وربنا شاهد على كلامى اللى شفته بعينى.

الساعة 4 وتلت او ونص مثلا – يعنى بعد صلاة الفجر بوقت مش إثناء الصلاة ولا قبل الصلاة- سمعت اصوات خبط على عواميد النور بحديد وهتافات عالية جدا "الله اكبر الله اكبر" من الإعتصام اللى تحت البيت فى عمارات العبور، قمت بسرعة للبلكونة لقيت ناس بتجرى كتير عند بنزينة التعاون اللى قبليها على طول السور القصير اللى كان المعتصمين بنوه عشان يقفلوا بيه طريق صلاح سالم، فضلوا يجروا متجهين للبوابة الأولى لتأمين الإعتصام وشفت من بعيد مجموعات كبيرة جدا من داخلية "عمليات خاصة" غالبا وجيش وشرطة عسكرية كمان ومدرعات لكلا من الداخلية والجيش والظباط كسروا السور برجليهم وكملوا فى اتجاه الإعتصام.
مدرعات الداخلية والجيش وصلوا لحد مسجد الجمعية الشرعية اللى على ناصية يوسف عباس من عند صلاح سالم، شيخ المسجد فضل يكبّر فى الميكروفون. بدأ إطلاق القنابل المسيلة للدموع بكثافة فى إتجاه الإعتصام. رد المعتصمون فى الاول بالطوب والحجارة وفجأة سمعت صوت ضرب نار مش قادرة اميز خرطوش ولا حى بيتضرب والشرطة والجيش بيتراجعوا بسرعة جدا لبعد بنزينة التعاون واتضح ان الطلقات دى من جانب المعتصمين.

الشرطة والجيش جمعوا نفسهم تانى ورجعوا وبدأوا هما كمان إطلاق النار من جانبهم، الجيش والداخلية لم يحاولا اقتحام المسجد، الجيش ومدرعاته انتشروا حواليه بسبب المعتصمين اللى هربوا جوا. شوية والجيش بدأ بالقبض على كذا حد إخوان.

من اكتر المشاهد اللى علقت معايا بما إنى ساكنة فى دور عالى، كان شخصين تسلقوا سطح مسجد الجمعية الشرعية وفجأة الجيش حاصر المسجد وكان بيتم إطلاق النار على الجيش من فوق السطح. نسبة كبيرة من المعتصمين دخلوا المسجد واحتموا بيه اللى على حد قول شيخه مليان بالمصابين. كان فيه جوا المسجد نار مولعة، وشوية وطفوها وبعدين ولعت تانى واتطفت ومفهمتش دى من إيه ولا حصل إيه.

وصلت عربيات إسعاف كتير جدا، واخدوا كذا مصاب من جوه المسجد، المعتصمين فضلوا قافلين على نفسهم جوا المسجد وواقفين ورا الباب عمالين يهتفوا ضد الجيش والشرطة زى "تقدر تعمل كده فى كنيسة؟" و"إهجم إهجم إهجم" وبيهتفوا لزملائهم اللى تم اعتقالهم "اصمد يا بطل".

الجيش قبض على معتصمين كتير اوى كانوا مستخبيين ورا الجهاز المركزى للمحاسبات. سكان عمارات العبور كانوا فرحانين جدا بفض الإعتصام لإن المعتصمين كانوا بيفتشهم فى الطلعة والنزلة وحصلت كذا خناقة مع السكان ده غير ان الإخوان قفلوا طريق صلاح سالم نهائيا واللى سبب زحام شديد ولخبطة فى الطرق.

الإشتباكات فضلت لحد الساعة 8 او 9 الصبح تقريبا لحد ما الدنيا هديت خالص. نزلت واتمشيت مكان الإعتصام وفيه شاب من سكان عمارات العبور ورانى فوارغ طلقات وقنابل غاز من جانب المعتصمين.

من كلامى مع امن العمارات قالولى ان إمبارح بليل كان فيه عربيات جت نزلت كراتين وصناديق فيها اسلحة لكنها مش رواية اكيدة.

شيخ مسجد الجمعية الشرعية كان رهيب فى الكذب والتضليل فى الميكروفون، فضل يقول ان الجيش والشرطة هاجموا الناس وهى بتصلى وده مش صحيح، وفضل يقول ان الإسعاف مجتش على الرغم من وجود عربيات إسعاف كتير.

السى إن إن والبى بى سى واسوسييتد بريس وراديو مصر وديلى تيليجراف كلمونى واخدوا منى شهادتى بالإضافة لمداخلة مع دينا عبد الرحمن ومحمود الغيطى وقلت كل اللى فوق ده بالحرف.
السى إن إن لحد دلوقتى مانشروش شهادتى رغم انهم اول ناس اخدوها منى، والمفروض هبقى فى مداخلة معاهم عشان اقول شهادتى تانى.

ربنا شاهد على كلامى واللى شفته بعينى. ايا كان اللى حصل، ارجو من كل شخص عاقل قادر يوّقف حمام الدم اللى فى الشوارع ده ياريت وارجوه يتصرف.

لا شماتة فى الموت. الله يرحمهم جميعا.
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART

«الوطن» السلفي يطالب القوى السياسية بالتراجع عن تأييد «الانقلاب العسكري»

دعا حزب الوطن السلفي، الإثنين، جميع القوى السياسية إلى الانسحاب من تأييد الانقلاب العسكري، «الذي كشف عن طبيعته الدموية ووجهه القمعي»، كما دعت الرئيس عدلي منصور، إلى الانسحاب من المشهد السياسي إحتراما للقضاء وحرصاً على سمعته، وصيانة له من التلوث بالدماء.

وطالب الأحزاب ووسائل الإعلام، بالتوقف الكامل عن الدعوة للعنف والكراهية والتحريض عليهما، وتهدئة الأجواء وتهيئتها للمصالحة الوطنية، وجمع أدلة الجرائم التي تم ارتكابها وتوثيقها، والتواصل مع المنظمات المدنية وحقوق الإنسان لتوقيف المجرمين ومحاسبتهم، وطالبهم بالحيادية والموضوعية، وإلتزام الدقة والصدق في نقل الحقائق والوقائع، و«المساهمة بما لديه من وثائق وأدلة لإثبات التهم على المعتدين على المعتصمين السلميين».

ودعا الحزب جميع الأحزاب والقوى السياسية إلى الاجتماع لوضع خارطة طريق حقيقية والتمهيد لاستعادة الشرعية، وحقن الدماء والتأسيس لبناء سياسي حقيقي يشارك فيه الجميع بغير إقصاء أو احتكار للحياة السياسية، ونعى جميع قتلى أحداث الحرس الجمهوري التي جرت فجر الإثنين.

وناشد الحزب القوات المسلحة تشكيل لجان تحقيق فورية للتواصل إلى الجناة، تمهيدًا لتقديمهم لمحكمة عاجلة وعادلة، ورفض ما سماه محاولات جر الجيش إلى العنف والتدخل في العملية السياسية والصراع الدائر حولها، والانحياز إلى أي فصيل سياسي.

يذكر أن حزب الوطن أحد حلفاء جماعة الإخوان المسلمين، الذين نظم أنصارها اعتصاماً في ميدان رابعة العدوية في مدينة نصر، للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، إلى الحكم، وقالت القوات المسلحة، في مؤتمر صحفي عقده متحدثها العسكري، الإثنين، إن مجموعات منهم هاجمت مبنى دار الحرس الجمهوري، بالأسلحة والمولوتوف، ما أدى إلى مصرع ضابط وإصابة 42 من الجنود 8 منهم حالتهم خطره​
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
الحرس الجمهوري.
رصد جهاز الأمن الوطني أول أمس السبت مكالمة هاتفية بين المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع والقيادي الاخواني بمكتب الإرشاد الدكتور محمد البلتاجي، قام بديع بتوبيخ البلتاجي على ما اسماه بديع التقاعس عن اغتيال الفريق أول عبد الفتاح السيسي وفشله فى تنفيذ الخطة المتفق عليها مع بديع والشاطر، قبل ما اسماه بديع انقلاب الجيش علي مرسي، وطالبه بتصحيح خطأه فورا والرد على السيسي بعد ان عزل مرسي وتلقينه درسا يردعه ويرده عن قراره.
وقال بديع فى المكالمة الهاتفية التي قدمها جهاز الأمن الوطني اليوم الاثنين الى نيابة امن الدولة العليا للتحقيق حولها، للدكتور محمد البلتاجي ” انت مسئول أمام الله وامام قيادات وأعضاء الجماعة عن كل ما فعله الشيطان – يقصد الفريق السيسي- لانى قولتلك تتحرك مبكرا لقطع رأس الافعي، لكنك تعمدت تنفيذ اللي فى دماغك الخرفه وتأخرت عن تنفيذ التعليمات، وعليك يا محمد بالامر تنفيذ عمل تردع بيه السيسي الشيطان وكلابه فورا، وإما ان أراه نادم ومردود عن ما فعله وإما انت مسئول أمام الله وأمامي عن كل ما يحدث وسوف يكون الحساب عسير”.
وقالت مصادر لشبكة أخبار المصري “ش.أ.م” أن هذه المكالمة قد رصدها جهاز الأمن الوطني بين بديع والبلتاجي بتاريخ السبت 6 يوليو الجاري الساعة 11 مساء، وتم اخطار القيادة العامة للقوات المسلحة بها، وتم التعامل معها، وسوف يتم عرض الحقائق كاملة امام الرأي العام المحلى والعالمي فور انتهاء التحقيقات​
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
مؤيدو "المعزول" يضرمون النيران بمحطة وقود فى المنيل

7/8/2013 9:05 PM
21523201378577.jpg


قام ,منذ قليل,مجموعة من مؤيدى جماعة الإخوان المسلمين بإشعال النيران فى محطة وقود بالمنيل بعد قيام قوات الجيش بفرض كردونا أمنى على المعتصمين بميدان النهضة أمام جامعة القاهرة من جميع الإتجاهات .

يذكر أن أكدت مصادر أن مجموعة من شباب جماعة الإخوان المعتصمين بميدان النهضة , قاموا بإشعال النيران بإحدى محطات الوقود بالمنيل مما أدى إلى اندلاع النيران بالمحطة .


 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
البرادعي يقدم للرئيس برنامج خروج من الأزمة يتضمن انتخاب المحافظين
2013-07-08 21:07:32

2

article1373310625427cc34b0d32d27b4c5bab313154881bsam_2085.jpg
قدم الدكتور محمد البرادعي برنامجا متكاملا للرئيس المؤقت، عدلي منصور، للخروج من الأزمة التي تمر بها البلاد. وتضمن البرنامج، الذي قالت «الشرق الأوسط» إنها حصلت على نسخة منه، «إعطاء البرلمان المقبل صلاحية استجواب رئيس الجمهورية والاشتراك مع القضاء في تعيين النائب العام ونوابه، وكذلك النص على انتخاب المحافظين للتخلص من المركزية الإدارية، ونقل صلاحيات وزارة العدل إلى المجلس الأعلى للقضاء، وإعادة تأهيل جهاز الأمن بما في ذلك الأمن الوطني والأمن المركزي وزيادة أجور رجال الشرطة». ويتأسس المشروع على مخاطبة جميع القوى المصرية دون تفرقة والعمل على المشتركات التي تتوافق حولها كل الأطياف والفرقاء، ودون إقصاء لأحد بما يعجِّل بتجاوز الظروف الراهنة والانتقال بالدولة المصرية إلى مرحلة عصرية جديدة. ويشدد البرنامج على «تأصيل الحقوق والحريات الأساسية لجميع المصريين ليس فقط في الدستور والقانون؛ بل أيضا في البناء الثقافي المصري»، بما يمنع «أي مظاهر للتمييز الطائفي أو الديني أو العرقي». وقال البرادعي في برنامجه الذي أعده بمساعدة خبراء في مجالات الاقتصاد والأمن والسياسة والإدارة، إنه يضع تعريفا شاملا للدولة المصرية ويتجنب «المختلف عليه» لإنهاء حالة الاستقطاب الجارية في البلاد. وأوضح أن مشروعه يهدف إلى خروج مصر من الأزمة الراهنة، مضيفا أنه «مر أكثر من عامين على ثورة 25 يناير 2011، وما زلنا بعيدين كل البعد عن تحقيق أهدافنا من العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، بل على النقيض يمر الوطن بأوضاع أكثر سوءا.. وقبل 30 يونيو 2013 كانت مصر على حافة الهاوية». وأضاف البرادعي في افتتاحية برنامجه قائلا: «هذا المشروع يحمل رؤية شاملة لمستقبل مصر للخروج بها من أزمتها الراهنة. ومن ثم فهو برنامج مطروح للمناقشة أمام الجميع بغض النظر عن توجهاتنا السياسية، فهناك المشترك الأهم فيما بيننا الذي نحرص على بنائه»، مشيرا إلى أن البرنامج هدفه الأساسي النهضة، ولذلك لا يتعرض للقضايا السياسية، وتلك التي تعد محل خلاف في هذا البرنامج طالما أنها لن تقدم بل على العكس هي السبب في انقسام المجتمع. ويطرح البرنامج المشكلات التي يتفق الجميع على أنها ملحة وموجودة وتتفاقم يوما بعد يوم، وفي حاجة لمن يتصدى لها، ولم تعد المسكنات علاجا. ولم تعد تنفع بأي حال من الأحوال، على حد قوله. وتحت بند يحمل عنوان «إصلاح مؤسسات الحكومة»، قال البرنامج إن «الإصلاح المؤسسي للحكومة المصرية بداية من المحليات وحتى رئاسة الجمهورية ضرورة سياسية ملحة ومطلب شعبي أساسي وأحد أهم مقومات النجاح لتحقيق الازدهار الاقتصادي، ويهدف المشروع إلى بناء مؤسسات مصرية تشريعية وتنفيذية وقضائية قادرة على أداء دورها في خدمة الصالح العام بمهنية وكفاءة ونزاهة». وأضاف البرنامج أنه يتعين لإصلاح المؤسسات التشريعية أن «يكون البرلمان المصري القادم قادرا على القيام بدوره التشريعي والرقابي على أكمل وجه، بحيث يحق له مراجعة موازنة الدولة كاملة، واستجواب أعضاء الحكومة ورئيس الجمهورية، وتأكيد تعيين الوزراء والنائب العام ورؤساء الهيئات العامة التابعة لمجلس الوزراء، على ألا تخصص مقاعد على أساس ديني أو فئوي، ويصبح البرلمان الجديد منوطا بإجراء تقييم شامل لقوانين الدولة؛ لإزالة تشوهات المرحلة السابقة». وفي هذا الإطار قال البرنامج إنه «لابد من مراجعة دور مجلس الشورى (المجلس الثاني في البرلمان)؛ فإما أن يكون منوطا بإجراء التعديلات الدستورية أو المؤسسية والمراجعة القانونية لتشريعات البرلمان أو أن يلغى تماما. وتضمن البرنامج خططا لإصلاح الجهاز التنفيذي بحيث يتحول تدريجيا من المركزية المطلقة في رسم السياسات واتخاذ القرارات والتصرف في الميزانيات إلى نظام أكثر فاعلية في تلبية احتياجات كل محافظة؛ من خلال انتخاب المحافظين وحصر دور الوزارات في التخطيط الاستراتيجي، وتحديد معايير الأداء والرقابة عليها، مع تفويض المحافظات للتنفيذ والإدارة في ضوء المتطلبات والأولويات المحلية». وأفرد البرنامج مساحة كبيرة لـ«إصلاح القطاع الأمني»، ممثلا في وزارة الداخلية قائلا إنه «لا يمكن أن يتم بمعزل عن برنامج إصلاح سياسي واقتصادي واجتماعي شامل يرتكز على التعليم وخلق ثقافة أمنية واجتماعية جديدة وروابط احتياج صحية بين المواطن وضابط الشرطة بحيث تعد الشرطة المصرية إحدى أهم ركائز المجتمع المدني المتحضر منوطا بها حفظ الأمن العام والحفاظ على الأرواح والممتلكات وتنفيذ القانون، مع إعلاء مبادئ الكرامة الإنسانية لكل مصري، فلا يجوز بأي حال تعذيب أي شخص أو اعتقاله أو معاملته بطريقه غير لائقة». وأشار إلى أن «إصلاح القطاع الأمني» يستلزم تفعيل مجموعة من الخطوات التدريجية والمحسوبة، بما في ذلك تطوير المنظومة القانونية التي تحكم التفاعل بين المؤسسات الأمنية والسلطة المدنية، واستكمال إعادة هيكلة جهاز الأمن الوطني (أمن الدولة سابقا)، وفصل «الأمن المركزي» عن التجنيد العسكري وتحويله تدريجيا لقوة درك عالية الكفاءة ذات مهام محددة كمكافحة الإرهاب والشغب والجريمة المنظمة وتأمين المنشآت الحيوية وحماية التظاهرات السلمية والمسيرات. ومما جاء في البرنامج حول هذه النقطة أيضا «العمل على إنشاء إدارة مستقلة مدنية لتلقي شكاوى المواطنين مع ضمان السرية والخصوصية»، إضافة إلى «تمكين النيابة العامة أو الإدارية من التحقيق في البلاغات الموجهة ضد الشرطة»، بالإضافة إلى «التركيز على تطوير قدرات الشرطة البشرية والمادية وتوجيهها إلى حماية وخدمة المجتمع»، و«مراجعة المناهج التدريبية لأفراد الشرطة وتطعيمها بالمواد اللازمة لخلق ثقافة مؤسسية، وتوفير أجور مجزية لأفراد الشرطة تتناسب مع أهمية دورهم في المجتمع المصري الجديد». وأشار البرنامج إلى خطة إصلاح المؤسسات القضائية بقوله إنه لابد من تحقيق استقلال القضاء التام عن السلطة التنفيذية «ونقل صلاحيات وزارة العدل إلى المجلس الأعلى للقضاء مما يعني الحاجة لوجود وزارة حكومية للعدل والالتزام التام بالإشراف القضائي الكامل على الانتخابات واشتراك القضاء مع البرلمان في اختيار النائب العام ونوابه». وجاء في البند الخاص بـ«إصلاح منظومة الإعلام» التأكيد على ضرورة «فصل الملكية عن الإدارة، والإفصاح عن مصادر التمويل، والحد من حصة الملكية للشخص الواحد (الطبيعي والاعتباري) في أي مؤسسة إعلامية». أما في ما يتعلق بالصحف والقنوات الحكومية، فقال البرنامج إنه «من الضروري إعادة هيكلتها تحت إشراف مجلس أمناء يختاره البرلمان، مع التأكيد على دورها الأساسي في تقديم الخدمة العامة التي تكمن في تنوير وتثقيف المجتمع وليس الترفيه عنه كما هو الحال الآن، أو المنافسة غير المبررة مع الإعلام الخاص». وتحت عنوان «سيادة القانون وحماية الحريات والحقوق الأساسية للمواطن» قال برنامج «البرادعي» المقدم للرئاسة المصرية، إن الدستور المقبل للدولة المصرية الجديدة يقتضي بالضرورة أن يكون «محل توافق بين جميع المصريين باعتباره الإطار الحاكم لنظام الحكم والتشريعات المنظمة للحياة والحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والثقافية لجميع المصريين، دون تمييز بين أقلية وأغلبية»، ولذلك «يجب أن يؤكد النظام الدستوري والتشريعي في الدولة المصرية الجديدة مبادئ المواطنة والتعددية وسيادة القانون واستقلال القضاء وأن يضمن الحقوق والحريات الأساسية لجميع المصريين، على أساس عدم التمييز والعدالة وتكافؤ الفرص دون تمييز بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة أو الثروة أو الوضع الاجتماعي أو الآراء السياسية أو الإعاقة».

0af7fb618d88e732faee54b17919d880_normal.jpeg
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
عاجل..سمير رضوان رئيسا للوزاء وبهاء الدين نائبا

01_normal.jpg
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART
خبير إستراتيجي: الجيش فرض سيطرته التامة على سيناء

 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
1044749_489471234467042_2127196970_n.jpg


.بكار يكتب قبل الاشتباكات بساعتين...الامور اتضحت الان
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART

واشنطن: ندين دعوات «الإخوان» الصريحة إلى العنف في مصر

أدان البيت الأبيض، الإثنين، الدعوات الصريحة إلى العنف التي أطلقتها جماعة الإخوان المسلمين في مصر، مشيرًا إلى أن «الإدارة ستأخذ وقتها قبل أن تقرر ما إذا كان عزل الرئيس محمد مرسي جاء نتيجة انقلاب عسكري».

وردًا على سؤال حول متى ستقرر واشنطن ما إذا كان عزل مرسي انقلابا عسكريا أم لا، قال المتحدث باسم البيت الأبيض، جاي كارني، إن «الإدارة ترى أنه ليس من الضروري أن تتخذ قرارًا سريعًا».

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض، جاي كارني، أن التغيير الفوري في برنامج المساعدات الأمريكية لمصر لا يحقق أفضل مصالح الولايات المتحدة، وواشنطن لن تقطع المساعدات العسكرية عن الجيش المصري حاليا، وندعو الجيش إلى إبداء أقصى درجات ضبط النفس.

وأضاف «كارني»، في تصريحات صحفية، أن «الحكومة الأمريكية ستعطي الأمر ما يحتاجه من وقت لتحدد إن كان ينبغي اعتبار إطاحة الجيش المصري بالرئيس الإسلامي محمد مرسي انقلابًا وهو ما سيحدد إن كانت المساعدات ستستمر».

وتابع: «لا نعتقد أن اتخاذ قرار متهور أو التحديد الآن يحقق أفضل مصالحنا، وندرس إن كان التغيير في مصر انقلابًا وهدفنا هو التشجيع على العودة للديمقراطية».

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جنيفر بساكي: «ندعو الجيش إلى إبداء أقصى درجات ضبط النفس، لأن استقرار مصر ومسارها الديمقراطي على المحك»، حسب قولها.

كانت اشتباكات وقعت بين قوات الجيش وعدد من أنصار مرسي، فجر الإثنين، أمام دار الحرس الجمهوري أسفرت عن مقتل 51 شخصًا، وإصابة 435 آخرين

أحسن نتعود على كدا
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
article137331228758762e913c0d9920cf6f170cc4aef437download%20%288%29.jpg

الإخوان يدعون للتظاهر غدا للاحتجاج على اشتباكات الحرس الجمهوري

br_reasonably_small_normal.jpg
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART
'البيت المصري' يدين أحداث الحرس الجمهوري.. ويؤكد: الإخوان يحاولون الاستقواء بالخارج​
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113

اعتدى منذ قليل العشرات من جماعة الإخوان المسلمين، على مصور التلفزيون المصرى أثناء محاولة دخوله مشرحة زينهم لتصوير ولنقل حالة الأسر أمام المشرحة وتسليم الجثث أثناء استلامها بالسب، متهمين الإعلام بأنه سبب كل ما يحدث الآن بمصر، مما أدى لوقوع اشتباكات طفيفة بالأيدى.

1720136191256.jpg

وتدخل بعض من الصحفيين المتواجدين فى المشرحة بتهدئة الموقف لتجنب وقوع أى اشتباكات بين الإعلام وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، والذى انتهى بمنع التصوير داخل مشرحة زينهم.


اليوم السابع
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART
عاجل | ألتراس الوايت نايتس تتحرك نحو الداخلية لتحرير "مشاغب"



قرر ألتراس الوايت نايتس المُنتمي لنادى الزمالك، التحرك نحو وزارة الداخلية، وذلك للتنديد بموقفها من القبض على احد قيادات الوايت نايتس سيد مشاغب، والذى تم القبض عليه فجر اليوم الأثنين.



وقال الخال شبرا كبير مشجعي نادى الزمالك لـ"الفجر" إلى أن الألتراس لن يتحرك نحو رابعة العدوية أو ميدان نهضة مصر، لأن ليس هدفهم إعادة النظام المخلوع ولكن الهدف الرئيسي لهم المطالبة بعودة سيد مشاغب.



وأكد الخال شبرا : "نحن لسنا مع نظام معين لاننا مُشجعين لكرة القدم، ولكننا ننزل اليوم لإطلاق سراح ابننا مشاغب".​
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART
نقيب الأشراف يطالب شيخ الأزهر بالعدول عن قرار الاعتكاف
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى