علمنا البابا كيرلس انه

ponponayah

بنبونايةالمنتدى
عضو مبارك
إنضم
3 فبراير 2009
المشاركات
7,034
مستوى التفاعل
198
النقاط
0
الإقامة
فى قلب حبيبى
من اقوال قداسه البابا كيرلس

(فى وجوب الاعتراف والتناول)



+لا تكتم افكارك بل اجتهد ان تنقى افكارك بالاعتراف
+بعد التناول احذر ان تخرج من فمك كلمة رديئة او غضب او حقد على احد او نميمة فى حق الغير او حلفان او شتيمة



فى وقت الحضور فى صلاة القداس الالهى )


+قف فى القداس بخشوع ولا تنظر الى الاصوات وتلذذ سمعك فقط بل ضع فى نفسك انك واقف امام الله وهو منتظر لتطلب منه النعم والبركات لكى يهبها لك
+اطلب فى وقت القداس بلجاجة كل ما انت فى احتياج اليه لانه هذا هو الوقت المقبول هذا الوقت الذى تفتح فيه ابواب السماء هذا الوقت الذى يكون فيه المسيح حاضرا مقدما جسده ودمه لنا لنأكل ونفوز بغفران خطايانا


الصلاة


+الصلاة هى مهندس الفضيلة وهى للنفس كالاساس للبناء وكالماء للارض
+الصلاة هى سلاحك وسيفك فبدونها تكون كجندى دخل معركة قتال خالعا درعه ونازعا سلاحه
+احرص جدا على اتمام السبع صلوات والمطانيات واحفظ لسانك من كثرة الكلام وتضرع دائما بالقلب
+احرص ان تتم قانون المطانيات لانك عارف فائدتها فهى مخيفة للشياطين ومرعبة للجن وتجلب الرحمة وتقنى لااتضاع وبها تغفر الخطايا وكم اريد ان اقول انها ام كل الفضائل



الصوم


+صوم اللسان افضل من صوم الفم وصوم القلب من الغضب والافكار ومن الاضطراب افضل من الاثنين
+بالصوم ننال المواهب الروحية ونتقرب من العزة الالهية وبه نحصل على طلبناويقبل سؤالنا



المحبة

المحبة هى والدة كل الفضائل ومنشئة القديسين ومكملة الابرار
+لا تجعل المحبة تبرد بينك وبين اخيك لامور قد حصلت مهما تكن بل اشعل نار المحبة
باهانة


محاسبة النفس



+اجلس بينك وبين نفسك كل آخر نهار وحاسب ذاتك عما عملته واحزن على الهفوات التى تعرف انك انغلبت منها
+اجلس بينك وبين نفسك واجمع افكارك وقل ماذا عملنا فى هذا اليوم مما يرضى الله؟وماذا عملنا مما يغضبه؟فان وجدت نفسك عملت اعمالا ترضى الله فسر وافرح وزد كل يوم على اعمالك وان كنت ارتكبت هفوات فاطلب بكل قلبك لكى يغفرها لك الرب واحرص كل الحرص ان لا تعود لمثل هذه الهفوة
+كن كتاجر نشيط يعرف ربحه من خسارته انظر هل فى هذا اليوم انت متقدم فى النعمة عن امس واول امس؟
+اصطلح مع نفسك فتصطلح معك السماء والارض


قراءة الكتاب المقدس

+داوم واكرم القراءة ان امكن اكثر من الصلاة لان القراءة هى ينبوع الصلاة الزكية لانه كما قلت لك ان اول عمل فى الفضيلة هو القراءة بغرض مستقيم
+الذى يقرأفى الكتب لاجل معرفة طريق الفضيلة ينفتح امامه طريق الفضيلة
+اجتهد قبل ما تعلم ان تعمل بما تريد ان تعلمه


التواضع

+تمسك بالتواضع لان من يتضع يرتفع والمتواضع محبوب من الله والناس ومنظره مخيف للشياطين بل محبوب من الملائكة والقديسين اعلم انه اذا كان الكبرياء اشر الرذائل فيكون التواضع
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,434
مستوى التفاعل
414
النقاط
0
الإقامة
ALEX
بركه صلواته فلتكن مع جميعنا

اميــــــــــــــــــــن

ميرررررسى على الاقوال

ربنا يبارك حياتك
 

ponponayah

بنبونايةالمنتدى
عضو مبارك
إنضم
3 فبراير 2009
المشاركات
7,034
مستوى التفاعل
198
النقاط
0
الإقامة
فى قلب حبيبى
بركه صلواته فلتكن مع جميعنا

اميــــــــــــــــــــن

ميرررررسى على الاقوال

ربنا يبارك حياتك



ميرسى جداااا يا كوكو على مرورك الجميل
يسوع يباركك​
 

ponponayah

بنبونايةالمنتدى
عضو مبارك
إنضم
3 فبراير 2009
المشاركات
7,034
مستوى التفاعل
198
النقاط
0
الإقامة
فى قلب حبيبى
وااااااااااااااااااااو

نصائح جميلة جدا جدا جدا

ميرسي كتير

احلى تقييم لبونبوناية المنتدى



ميرسى يا فوشى على مرورك الجميل
وعلى تقييمك
يسوع يباركك انتى وميكو​
 

happy angel

يارب أسرع وأعنى
مشرف سابق
إنضم
15 يونيو 2008
المشاركات
26,679
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
تحت أقدام مخلصى
بركه صلواته فلتكن مع جميعنا امين

ميرسى حبيبتى اقوال جميلة اووى

ربنا يفرح قلبك
 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,881
مستوى التفاعل
1,788
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
ponponayah

شكراااااا على الاقوال الرائعة

ربنا يبارك حياتك
 
أعلى