عبرة فى عبارة (متجددة) بقلم/ناجح ناصح جيد

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,531
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية

من يتعامل معك بدون احترام
اعلم انك شريك له فى ذلك
لماذا؟؟
لأنه عمل معك جس نبض فى أول تعاملاته و رأي سكوتك عن أول اهانة ففسره كما فسره ثم ازدادت اهانته لك اهانة تلو الاخري.
فالحل فى يدك
حديثي ان توقف الاهانة بلباقة من أول موقف
فإن لم يستجب صعد الوقف بحكمة و لاسيما مع الاشخاص اصحاب المناصب الذين لديهم نقص و يظنون انهم فوق العباد و مصائرهم فى ايديهم
مصيرك و حياتك فى يد الرب لا سواه
و الرب قادر ان يهديك لما فيه خيرك و يعطيك نعمة و حكمة فى أعين كل من تقابلهم و يضع مخافته كما فى قلبك عليك أيضاً.

#NagehNaseh
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,531
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية

خادع و مخدوع
٣ وَأَمَّا سُكَّانُ جِبْعُونَ لَمَّا سَمِعُوا بِمَا عَمِلَهُ يَشُوعُ بِأَرِيحَا وَعَايٍ ٤ فَهُمْ عَمِلُوا بِغَدْرٍ، وَمَضَوْا وَدَارُوا وَأَخَذُوا جَوَالِقَ بَالِيَةً لِحَمِيرِهِمْ، وَزِقَاقَ خَمْرٍ بَالِيَةً مُشَقَّقَةً وَمَرْبُوطَةً، ٥ وَنِعَالاً بَالِيَةً وَمُرَقَّعَةً فِي أَرْجُلِهِمْ، وَثِيَابًا رَثَّةً عَلَيْهِمْ، وَكُلُّ خُبْزِ زَادِهِمْ يَابِسٌ قَدْ صَارَ فُتَاتًا. ٦ وَسَارُوا إِلَى يَشُوعَ إِلَى الْمَحَلَّةِ فِي الْجِلْجَالِ، وَقَالُوا لَهُ وَلِرِجَالِ إِسْرَائِيلَ: «مِنْ أَرْضٍ بَعِيدَةٍ جِئْنَا. وَالآنَ اقْطَعُوا لَنَا عَهْدًا». ٧ فَقَالَ رِجَالُ إِسْرَائِيلَ لِلْحِوِّيِّينَ: «لَعَلَّكَ سَاكِنٌ فِي وَسَطِي، فَكَيْفَ أَقْطَعُ لَكَ عَهْدًا؟» ٨ فَقَالُوا لِيَشُوعَ: «عَبِيدُكَ نَحْنُ». فَقَالَ لَهُمْ يَشُوعُ: «مَنْ أَنْتُمْ؟ وَمِنْ أَيْنَ جِئْتُمْ؟» ٩ فَقَالُوا لَهُ: «مِنْ أَرْضٍ بَعِيدَةٍ جِدًّا جَاءَ عَبِيدُكَ عَلَى اسْمِ الرَّبِّ إِلهِكَ، لأَنَّنَا سَمِعْنَا خَبَرَهُ وَكُلَّ مَا عَمِلَ بِمِصْرَ، ١٠ وَكُلَّ مَا عَمِلَ بِمَلِكَيِ الأَمُورِيِّينَ اللَّذَيْنِ فِي عَبْرِ الأُرْدُنِّ: سِيحُونَ مَلِكِ حَشْبُونَ وَعُوجَ مَلِكِ بَاشَانَ الَّذِي فِي عَشْتَارُوثَ. ١١ فَكَلَّمَنَا شُيُوخُنَا وَجَمِيعُ سُكَّانِ أَرْضِنَا قَائِلِينَ: خُذُوا بِأَيْدِيكُمْ زَادًا لِلطَّرِيقِ، وَاذْهَبُوا لِلِقَائِهِمْ وَقُولُوا لَهُمْ: عَبِيدُكُمْ نَحْنُ. وَالآنَ اقْطَعُوا لَنَا عَهْدًا. ١٢ هذَا خُبْزُنَا سُخْنًا تَزَوَّدْنَاهُ مِنْ بُيُوتِنَا يَوْمَ خُرُوجِنَا لِكَيْ نَسِيرَ إِلَيْكُمْ، وَهَا هُوَ الآنَ يَابِسٌ قَدْ صَارَ فُتَاتًَا. ١٣ وَهذِهِ زِقَاقُ الْخَمْرِ الَّتِي مَلأْنَاهَا جَدِيدَةً، هُوَذَا قَدْ تَشَقَّقَتْ. وَهذِهِ ثِيَابُنَا وَنِعَالُنَا قَدْ بَلِيَتْ مِنْ طُولِ الطَّرِيقِ جِدًّا». ١٤ فَأَخَذَ الرِّجَالُ مِنْ زَادِهِمْ، وَمِنْ فَمِ الرَّبِّ لَمْ يَسْأَلُوا. ١٥ فَعَمِلَ يَشُوعُ لَهُمْ صُلْحًا وَقَطَعَ لَهُمْ عَهْدًا لاسْتِحْيَائِهِمْ، وَحَلَفَ لَهُمْ رُؤَسَاءُ الْجَمَاعَةِ. ١٦ وَفِي نِهَايَةِ ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ بَعْدَمَا قَطَعُوا لَهُمْ عَهْدًا سَمِعُوا أَنَّهُمْ قَرِيبُونَ إِلَيْهِمْ وَأَنَّهُمْ سَاكِنُونَ فِي وَسَطِهِمْ. (يشوع ٩: ٣-١٦)

السر فى انخداع يشوع و شيوخ الشعب ورد فى عبارة قد نمر عليها مروراً عابراً آلا وهي
(وَمِنْ فَمِ الرَّبِّ لَمْ يَسْأَلُوا)
فى الارتباط و هو من اهم الامور نوافق او نرفض
دون ان نسأل الرب و عندما نسأل نتوهم ان الرب قال و هو لم يقل أو ننصاع للظاهر و المظاهر فنوافق أو نرفض دون سؤال الرب و نحصد مرار و دمار و نصرخ للرب لقد خُدعنا
عفواً
الرب لم يخدعك فأنت / أنتِ لم تسأل/ تسألي
بل اتخذت قرار لهوى فى نفسك و خدعت نفسك بالمظاهر و الظواهر البشرية الزائفة أو التى زغللت عينيك أو التى نَفَرِتُ منها
فلو سألت الرب بصدق و انتظرت اجابته بحق سواء بالقبول أو الرفض لمَ كنت فيما أنت/ أنتِ
فيه
( فلتحمل حمل نفسك و عواقب انخداعك و حاشا للرب ان يكون له دخل فيما أنت / أنتٍ)
إلى ان نتوب و نتضع ليخفف الرب الأمر أو ربما يُصلح.
يعطينا الرب بصيرة و خضوع فلا نتسرع فى قرارتنا و لا نقررها دون سؤال الرب و التأكد من سماع صوته لئلا نندم !!!

#NagehNaseh
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,531
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية

اِمْرَأَةٌ فَاضِلَةٌ مَنْ يَجِدُهَا؟ لأَنَّ ثَمَنَهَا يَفُوقُ اللآلِئَ. (الأمثال ٣١: ١٠)
اِمْرَأَةٌ فَاضِلَةٌ مناضلة
من يجدها؟
كالجواهر نادرة الوجود تحتاج إلى بصيرة لإيجادها و متاحة لمن يتكل على الرب المهتم
بأشخاصنا و بيوتنا فلا ننخدع كما ينخدع الأكثرون بأشياء اخري فى المرأة دون أن تكون
فاضلة ، الرجل الفاضل يلزمه أمرأة فاضلة و كذا الأمرأة الفاضلة.
فمن عرش النعمة خدها و خذيه و لا تسمحا لأمور
اخري غير الجوهر تتحكم فى اختيارتكما

#NagehNaseh
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,531
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية

نأخذ خطوات ناتجة عن اغراءات أو ضغوطات دون استشارة رب الحياة فنحصد ما لا يُحمد عقباه
فنصرخ لماذا يا رب؟؟
فيجيبنا الرب :
أين أنتم منى عندما أتخذتم قراراتكم هذه؟؟
فتعيش فى صراع و فراغ إلى نتوب و نعود للرب !!
...
٣ وَسَارَ فِي رِحْلاَتِهِ مِنَ الْجَنُوبِ إِلَى بَيْتِ إِيلَ، إِلَى الْمَكَانِ الَّذِي كَانَتْ خَيْمَتُهُ فِيهِ فِي الْبَدَاءَةِ، بَيْنَ بَيْتِ إِيلَ وَعَايَ، ٤ إِلَى مَكَانِ الْمَذْبَحِ الَّذِي عَمِلَهُ هُنَاكَ أَوَّلاً. وَدَعَا هُنَاكَ أَبْرَامُ بِاسْمِ الرَّبِّ.
(التكوين ١٣: ٣، ٤)

#NagehNaseh
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,531
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
أَبْتَهِجُ أَنَا بِكَلاَمِكَ كَمَنْ وَجَدَ غَنِيمَةً وَافِرَةً. (المزامير ١١٩: ١٦٢)

كلمة الرب لا تقدر بثمن ، روعة ، لذة ، متعة لا تعادلها متعة ، راحة لكل نفس متعبة
تعمق جذورنا و ترفع آفاقنا و تعلي نفوسنا و تعمق صلتنا بالرب إلهنا و تضبط علاقاتنا
تعرفنا ما لنا و ما علينا فلا نتعدى حدودنا
معرفتها المغيرة ليس معرفة ذهنية فحسب بل
معرفة كيانية
كلمة الله بالأجمال ، الله متكلماً ، مجيباً، محاوراً،
مصححاً
ما اعظمها !!!
لأجل هذا
وُجِدَ كَلاَمُكَ فَأَكَلْتُهُ، فَكَانَ كَلاَمُكَ لِي لِلْفَرَحِ وَلِبَهْجَةِ قَلْبِي، لأَنِّي دُعِيتُ بِاسْمِكَ يَا رَبُّ إِلهَ الْجُنُودِ. (إرميا ١٥: ١٦)
٧ نَامُوسُ الرَّبِّ كَامِلٌ يَرُدُّ النَّفْسَ. شَهَادَاتُ الرَّبِّ صَادِقَةٌ تُصَيِّرُ الْجَاهِلَ حَكِيمًا. ٨ وَصَايَا الرَّبِّ مُسْتَقِيمَةٌ تُفَرِّحُ الْقَلْبَ. أَمْرُ الرَّبِّ طَاهِرٌ يُنِيرُ الْعَيْنَيْنِ. ٩ خَوْفُ الرَّبِّ نَقِيٌّ ثَابِتٌ إِلَى الأَبَدِ. أَحْكَامُ الرَّبِّ حَقٌّ عَادِلَةٌ كُلُّهَا. ١٠ أَشْهَى مِنَ الذَّهَبِ وَالإِبْرِيزِ الْكَثِيرِ، وَأَحْلَى مِنَ الْعَسَلِ وَقَطْرِ الشِّهَادِ. ١١ أَيْضًا عَبْدُكَ يُحَذَّرُ بِهَا، وَفِي حِفْظِهَا ثَوَابٌ عَظِيمٌ. (المزامير ١٩: ٧-١١)

#NagehNaseh
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,531
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية

الرَّبُّ رَجُلُ الْحَرْبِ ، الْجَبَّارَ الْمُحَارِبُ عَنْا و قَدْ غَلَبَ
الَّذِي يَقُودُنَا فِي مَوْكِبِ نُصْرَتِهِ (لِذا ) فلنحَارِبَ الْمُحَارَبَةَ الْحَسَنَةَ.
..
مقتطفات من

الرَّبُّ رَجُلُ الْحَرْبِ. الرَّبُّ اسْمُهُ.
(الخروج ١٥: ٣)
الْجَبَّارَ وَرَجُلَ الْحَرْبِ. الْقَاضِيَ وَالنَّبِيَّ وَالْعَرَّافَ وَالشَّيْخَ. (إشعياء ٣: ٢)
لاَ تَخَافُوا مِنْهُمْ، لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَكُمْ هُوَ الْمُحَارِبُ عَنْكُمْ. (التثنية ٣: ٢٢)
وَلكِنْ شُكْرًا ِللهِ الَّذِي يَقُودُنَا فِي مَوْكِبِ نُصْرَتِهِ فِي الْمَسِيحِ كُلَّ حِينٍ، وَيُظْهِرُ بِنَا رَائِحَةَ مَعْرِفَتِهِ فِي كُلِّ مَكَانٍ.
(٢ كورنثوس ٢: ١٤)
هؤُلاَءِ سَيُحَارِبُونَ الْخَرُوفَ، وَالْخَرُوفُ يَغْلِبُهُمْ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ، وَالَّذِينَ مَعَهُ مَدْعُوُّونَ وَمُخْتَارُونَ وَمُؤْمِنُونَ». (رؤيا ١٧: ١٤)
فَقَالَ لِي وَاحِدٌ مِنَ الشُّيُوخِ: «لاَ تَبْكِ. هُوَذَا قَدْ غَلَبَ الأَسَدُ الَّذِي مِنْ سِبْطِ يَهُوذَا، أَصْلُ دَاوُدَ، لِيَفْتَحَ السِّفْرَ وَيَفُكَّ خُتُومَهُ السَّبْعَةَ». (رؤيا ٥: ٥)
هذِهِ الْوَصِيَّةُ أَيُّهَا الابْنُ تِيمُوثَاوُسُ أَسْتَوْدِعُكَ إِيَّاهَا حَسَبَ النُّبُوَّاتِ الَّتِي سَبَقَتْ عَلَيْكَ، لِكَيْ تُحَارِبَ فِيهَا الْمُحَارَبَةَ الْحَسَنَةَ، (١ تيموثاوس ١: ١٨)

#NagehNaseh
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,531
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
العلاقات الناضجة الصحيحة
تبادل فى العطاء و ليست استجداء
من يقبل فليقبل و من يرفض فهذا شأنه
و ان راجع نفسه و تراجع
فليكن بابك مفتوح و قلبك متاح !!!!

#NagehNaseh
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,531
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
السقوط و الاندحار فى حياتنا
يبدأ برغبتنا فى ابهار الاخرين لتحقيق غاية فى نفوسنا
( خدمة ، ارتباط زيجي ، وظيفة)
الوقاية
كن حقيقياً دون افتعال ، دون زيادة أو نقصان
كما أنت و ليقبل الاخرين أو يرفض كما يشاؤون ، لا تستميت فى جذب انتباه الاخرين !!!

#NagehNaseh​
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,531
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
العمل ضمن فريق لا يعني الغوغائية أو الفوضوية و ترك الأمور هائمة، ضائعة بين هذا و ذاك بل معرفة إمكانيات و مواهب الأعضاء و كذا الادوار
فلا تزاحم و لا تصارع و لا تداخل فى ادوار الاخرين او الاقلال منهم او تعظيم احدهما على الاخر بل انسجام متناغم ليحققوا معاً الغاية المنشودة و هذا ما تدعمه كلمة الله بحسب
رومية ١٢
كورنثوس الأولي ١٢ و ١٤
و بينهما
ص ١٣ الزيت الملين للوقاية من الاحتكاكات !!!
( إدارك مفهوم الجسد الواحد و كوننا اعضاء فيه
دون ارتياء أو أقلال)

#NagehNaseh
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,531
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
المعارك الوهمية
معظم معاركنا و خصومتنا وهمية ، لو جلسنا فى محضر الرب بتعقل و فى تقدير قلبي لوجوده فى حياتنا فهو الرأس و الرئيس لحياتنا و وجودنا منه
و خدمتنا لابد ان تُستمد منه ، فالوجود فى طاعته ، اسمى من خدمة بلا طاعة و كيف تكون خدمة فى خصام
احبائي انها ليست خدمة بل خدعة فكيف تستقيم
ما نسميه خدمة مع منازعات و خصومات
امامنا خيارنا
ان نعلي من قيمة ذواتنا على حضور الرب
او
نعط المجد للرب كل المجد فيستخدمنا الرب بكل مجد
و كلما اراد الاخرون تعظيمنا كلما رددنا هذه العظمة للرب و مجدناه
..
فَكَانُوا يُمَجِّدُونَ اللهَ فِيَّ. (غلاطية ١: ٢٤)
فَلَمَّا سَمِعُوا ذلِكَ سَكَتُوا، وَكَانُوا يُمَجِّدُونَ اللهَ قَائِلِينَ: «إِذًا أَعْطَى اللهُ الأُمَمَ أَيْضًا التَّوْبَةَ لِلْحَيَاةِ!». (أعمال الرسل ١١: ١٨)
فَقَالَ الرَّبُّ لِيَشُوعَ: «الْيَوْمَ أَبْتَدِئُ أُعَظِّمُكَ فِي أَعْيُنِ جَمِيعِ إِسْرَائِيلَ لِكَيْ يَعْلَمُوا أَنِّي كَمَا كُنْتُ مَعَ مُوسَى أَكُونُ مَعَكَ.
(يشوع ٣: ٧)

#NagehNaseh
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,531
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية
اللفيف وماادراك مااللفيف
وماأكثر مافينا وما بيننا من لفيف
تحركاتهم شكلها لطيف وفى قلوبهم شر مخيف
+++++
اللفيف فى العبرى
H628
אספּסף
'aspesûph
BDB Definition:
1) collection, rabble, collected multitude
H628
אספּסף
'aspesûph
as-pes-oof'
By reduplication from H624; gathered up together, that is, a promiscuous assemblage (of people): - mixt multitude.
______
دائرة المعارف
لفيف
اللفيف هو ما اجتمع من الناس من قبائل شتى ، أو من أخلاط شتى . وعند خروج بني إسرائيل من أرض مصر بقيادة موسى ، "صعد معهم لفيف كثير أيضاً" ( حز 12 : 38 ) ، أي أناس كثيرون من مصريين وغيرهم ممن كانوا يقيمون في أرض مصر ، ولعلهم كانوا قد ارتبطوا ببني إسرائيل بالمصاهرة أو بالصداقة.

وكان هذا اللفيف سبباً في تذمر بني إسرائيل على الرب ، إذ نقرأ : "واللفيف الذي في وسطهم اشتهى شهوة . فعاد بنو إسرائيل وبكوا وقالوا : من يطعمنا لحماً ؟" ( عد 11 : 4-6، ارجع أيضاً إلى مزمور 106 : 14 و 15 ) ويقول إرميا النبي إن الرب قال له : "خذ كأس خمر هذا السخط من يدي ، وابق جميع الشعوب الذين أرسلك أنا إليهم إياها .. .. وكل اللفيف ، وكل ملوك أرض عوص .. وكل ملوك اللفيف الساكنين في البرية .. " ( إرميا 25 : 15-24 ، ارجع أيضاً إلى إرميا 50 : 37 ، حز 35 : 5 ).

واللفيفة هي "الملفوفة" أي المجموعة على بعضها مثل الكرة ( انظر إش 22 : 8 ) يُقذف بها بعيداً.

_____
نغل - نغول
نَغل المولود : فسد نسبه . والنغل : ولد الزنا لفساد نسبه . فالنغول هم أبناء الزنا . ويقول كاتب الرسالة إلى العبرانيين : " إن كنتم بلا تأديب قد صار الجميع شركاء فيه ، فأنتم نغول لا بنون " ( عب 12 : 8 )
فى اليونانى.


G3541
νόθος
nothos
Thayer Definition:
1) illegitimate, bastard
2) one born, not in lawful wedlock, but of a concubine or female slave

___2014__
#NagehNaseh
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,531
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية

المتضادات و المتكاملات
لا يجب الخلط بينهما

فالنعمة و الحق متكاملات
و العدل و الرحمة متكاملات
اما
المحبة و البغضة متضادات
الرحمة و القسوة متضادات

#NagehNaseh

 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,531
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية

فى قضاة ٥
ترنيمة دبورة
وردت كلمة فى ترجمتنا المتدوالة ( الرب) تقريبا (١٤) مرة
و هذا يعلمني انه فى وسط أفراحي و ترنمي بالانتصارات لابد ان انسب الفضل لصاحبه و هو الرب و ان لا تأخذني الافراح عن الرب لأنه مصدرها بل هو الفرح الكامل .

كما نذكر الرب فى الاتراح فلابد ان نذكره فى الافراح
كما نصرخ للرب فى الاتراح فلنهتف له و به فى الأفراح !!

كما نستنجد بالرب فى الهزيمة فلنشكره مترنمين له فى الانتصار !!!

#NagehNaseh
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,531
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية

٦ فَكَمَا قَبِلْتُمُ الْمَسِيحَ يَسُوعَ الرَّبَّ اسْلُكُوا فِيهِ، ٧ مُتَأَصِّلِينَ وَمَبْنِيِّينَ فِيهِ، وَمُوَطَّدِينَ فِي الإِيمَانِ، كَمَا عُلِّمْتُمْ، مُتَفَاضِلِينَ فِيهِ بِالشُّكْرِ.
فِيهِ(كولوسي ٢: ٦، ٧)
التحريض
فَكَمَا قَبِلْتُمُ الْمَسِيحَ يَسُوعَ الرَّبَّ
(اسْلُكُوا فيه)
وسائل اتمام التحريض
مُتَأَصِّلِينَ
وَمَبْنِيِّينَ فِيهِ،
وَمُوَطَّدِينَ فِي الإِيمَانِ

كيفية اتمام التحريض

كَمَا عُلِّمْتُمْ
البيان على المعلم
لم يطلب شئ منهم لم يعلمهم إياه
تعليمه بالقدوة و بالكلمة.
لم يهيج مشاعرهم و لم ينفخ قلوبهم بل علم نفوسهم بتعليم حي حقيقي نابع من الروح القدس بلغة بليغة و لكنه لم يطغي الشكل على المضمون بل كانا متزامنان !!

#NagehNaseh
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,531
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية

فَلْيُضِئْ نُورُكُمْ هكَذَا قُدَّامَ النَّاسِ، لِكَيْ يَرَوْا أَعْمَالَكُمُ الْحَسَنَةَ، وَيُمَجِّدُوا أَبَاكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ.
(متى ٥: ١٦)

وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَانًا أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللهِ، أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ.
(يوحنا ١: ١٢)
أَنْتُمْ مِنْ أَبٍ هُوَ إِبْلِيسُ، وَشَهَوَاتِ أَبِيكُمْ تُرِيدُونَ أَنْ تَعْمَلُوا. ذَاكَ كَانَ قَتَّالاً لِلنَّاسِ مِنَ الْبَدْءِ، وَلَمْ يَثْبُتْ فِي الْحَقِّ لأَنَّهُ لَيْسَ فِيهِ حَقٌّ. مَتَى تَكَلَّمَ بِالْكَذِبِ فَإِنَّمَا يَتَكَلَّمُ مِمَّا لَهُ، لأَنَّهُ كَذَّابٌ وَأَبُو الْكَذَّابِ.
(يوحنا ٨: ٤٤)
..
الله محبة و أولاده محبة
الله عدل و أولاده عدل
الله حق و أولاده حق
الله رحمة و أولاده رحمة
..
إبليس بغضة و أولاده بغضة
إبليس ظلم و أولاده ظلم
إبليس باطل و أولاده باطل
إبليس قسوة و أولاده قسوة

و السؤال
اولاد من نحن ؟؟؟


#NagehNaseh
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,531
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية

ايها المتردد
قم و بثقة لكلمة الرب ردد
و بعزم و يقين حدد فلا تتردد
و لخوفك بمعيته بدد
و بقوته تشدد
ايها المتردد !!!

#نبضات_ناجحية

#NagehNaseh
 

ناجح ناصح جيد

عبد الرب
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2008
المشاركات
2,531
مستوى التفاعل
466
النقاط
83
الإقامة
مصر الغالية

كان ، يكون ، سيكون
كما هو هو

ما اعظمه!!
ما اعجبه!!
ما اروعه!!
ما اجمله!!
ليس سواه!!

هُوَ الصَّخْرُ الْكَامِلُ صَنِيعُهُ. إِنَّ جَمِيعَ سُبُلِهِ عَدْلٌ. إِلهُ أَمَانَةٍ لاَ جَوْرَ فِيهِ. صِدِّيقٌ وَعَادِلٌ هُوَ.
(التثنية ٣٢: ٤)
يَسُوعُ الْمَسِيحُ هُوَ هُوَ أَمْسًا وَالْيَوْمَ وَإِلَى الأَبَدِ. (العبرانيين ١٣: ٨)
#NagehNaseh
 
أعلى