عالم مقلوب

the shepherd

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
8 يناير 2012
المشاركات
872
مستوى التفاعل
355
النقاط
0
يوجد قانون روحي لا يتغير مثل قانون الجاذبية
" و جميع الذين يريدون ان يعيشوا في المسيح يسوع يضطهدون " 2تي12:3

و يجب ان تثبت هذه الحقيقة في اذهاننا فنحن نعيش في عالم مقلوب .
الناس يكرهون بينما يجب ان يحبوا . و يتشاجرون في الوقت الذي يجب ان يكونوا فيه اصدقاء .
و يتحاربون بينما يجب ات يعيشوا في سلام . و يجرحون بعضهم بعضاً بينما كان يجب ان يُشفقوا .
و يسرقون بينما يجب ان يتشاركوا معاً . و يخطئوا بينما كان يجب ان يسلكوا بالحق .


ولهذا لا ينسجم اولاد الله مع العالم . فبالنسبة للرجل المقلوب يبدو الشخص الذي في الوضع الصحيح مقلوباً .
و بالنسبة لغير المؤمن يبدو المؤمن الحقيقي شاذاً و غير عادي . فصلاح المؤمن هو توبيخ لشره .
و لهذا فالصراع امر طبيعي و الاضطهاد لا يمكن تجنبه .


و عندما بدأ التلاميذ بالتبشير بأن يسوع هو المسيح . صرخ الناس في غضب " هؤلاء الذين فتنوا المسكونة " اع6:17 .
و هذا هو السبب الرئيسي لاضطهاد المسيحية .
فبر الرب يسوع ثوري و يتناقض مع اسلوب الانسان في الحياة , حتي انه يتسبب في عداوة العالم .


فنحن غرباء عن هذا العالم فنحن لسنا مواطنين فيه , بل مواطنون في السماء
" فأن سيرتنا نحن هي في السموات التي منها ايضاً ننتظر مخلصنا هو الرب يسوع المسيح " في20:2


و من هنا ندرك اننا لغز بالنسبة للعالم و نمثل تهديداً لحالتهم الراهنة . و نحن بذلك نقتل اسلوب حياتهم و نقتل افراحهم لاننا متحفظون .
و مثل اعداء يسوع مازال العالم يستفسر في غضب : " الست انت ايضا من تلاميذه " يو25:18


عن كتاب " سر السعادة / بيلي جراهام "
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,370
النقاط
0
[FONT=&quot]حقيقي أشكرك على كلماتك الحلوة، والتي يغفلها الكثيرين، لأن كثيرين لم يعوا بعد بنويتهم لله في المسيح يسوع، لأنه هو الذي قال: [ لو كنتم من العالم لكان العالم يحب خاصته، ولكن لأنكم لستم من العالم، بل أنا اخترتكم من العالم، لذلك يبغضكم العالم ] (يو 15: 19)، لذلك يقول القديس يوحنا الرسول: [ لا تتعجبوا يا إخوتي أن كان العالم يبغضكم ] (1يو 3: 13)؛ [ أنظروا أية محبة أعطانا الآب حتى نُدعى أولاد الله، من أجل هذا لا يعرفنا العالم لأنه لا يعرفه ] (1يو 3: 1)...[/FONT]​
[FONT=&quot]فمتى نكون غير مضطهدين، إلا لو العالم عرف الآب في المسيح وصار رعية مع القديسين وأهل بيت الله، فتنسكب فيه المحبة بالروح القدس !!! فهيهات أن عرف مسيحي واحد أن يأخذ حقه من العالم الذي وضع في الشرير، والذي يستحيل أن يقبل عمل الله ولا أي برّ أو نور: [/FONT]​
[FONT=&quot][ لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم، أن أحب أحد العالم، فليست فيه محبة الآب، لأن كل ما في العالم: شهوة الجسد وشهوة العيون و تعظم المعيشة، ليس من الآب بل من العالم، والعالم يمضي وشهوته، وأما الذي يصنع مشيئة الله فيثبت إلى الأبد ] (1يو 2: 15 – 17)...[/FONT]​
[FONT=&quot]
فمتى نُدرك – بحسب وضعنا الإلهي ودعوة الله لنا – أننا لا نخدع أنفسنا ونظن أننا بقدرتنا سننال نصره وإنصاف من عالم تحت سلطان الموت، فكيف لمن تسري فيه حياة الله يستجدى من العالم نصرة أو إنصاف، فنحن الذي نزرع السلام في العالم ونبذر بذرة المحبة فيه ونُنيره بنور الله الذي يشع فينا، فالعالم من يحتاج إلينا، ولسنا نحن المحتاجين إليه لأن ما عندنا أعظم من كل ما فيه بما لا يُقاس، لذلك واجب علينا اليوم أن ننتبه لحياتنا ونحيا كأولاد لله في المسيح راسنا الحقيقي، الله الحي الذي لا يموت، ولا نضيع أيامنا وأوقاتنا في السعي لكرامتنا والدفاع عن الله أمام الناس، ونترك الله يدافع عنا كما يشاء، أما واجبنا نحن أن نشهد لله بمحبتنا للأعداء والصفح عن المسيئين إلينا حسب وصية الله، دون جبن أو سلبية، إنما بروح إيجابية، بروح من يعرف مكانته الحقيقية
[/FONT]​

  • [FONT=&quot]إِنَّمَا صَالِحٌ اللهُ لإِسْرَائِيلَ لأَنْقِيَاءِ الْقَلْبِ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]أَمَّا أَنَا فَكَادَتْ تَزِلُّ قَدَمَايَ. لَوْلاَ قَلِيلٌ لَزَلِقَتْ خَطَوَاتِي.[/FONT]
  • [FONT=&quot]لأَنِّي غِرْتُ مِنَ الْمُتَكَبِّرِينَ إِذْ رَأَيْتُ سَلاَمَةَ الأَشْرَارِ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]لأَنَّهُ لَيْسَتْ فِي مَوْتِهِمْ شَدَائِدُ وَجِسْمُهُمْ سَمِينٌ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]لَيْسُوا فِي تَعَبِ النَّاسِ وَمَعَ الْبَشَرِ لاَ يُصَابُونَ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]لِذَلِكَ تَقَلَّدُوا الْكِبْرِيَاءَ. لَبِسُوا كَثَوْبٍ ظُلْمَهُمْ.[/FONT]
  • [FONT=&quot] جَحَظَتْ عُيُونُهُمْ مِنَ الشَّحْمِ. جَاوَزُوا تَصَوُّرَاتِ الْقَلْبِ.[/FONT]
  • [FONT=&quot] يَسْتَهْزِئُونَ وَيَتَكَلَّمُونَ بِالشَّرِّ ظُلْماً. مِنَ الْعَلاَءِ يَتَكَلَّمُونَ.[/FONT]
  • [FONT=&quot] جَعَلُوا أَفْوَاهَهُمْ فِي السَّمَاءِ وَأَلْسِنَتُهُمْ تَتَمَشَّى فِي الأَرْضِ.[/FONT]
  • [FONT=&quot] لِذَلِكَ يَرْجِعُ شَعْبُهُ إِلَى هُنَا وَكَمِيَاهٍ مُرْوِيَةٍ يُمْتَصُّونَ مِنْهُمْ.[/FONT]
  • [FONT=&quot] وَقَالُوا: كَيْفَ يَعْلَمُ اللهُ وَهَلْ عِنْدَ الْعَلِيِّ مَعْرِفَةٌ؟.[/FONT]
  • [FONT=&quot] هُوَذَا هَؤُلاَءِ هُمُ الأَشْرَارُ وَمُسْتَرِيحِينَ إِلَى الدَّهْرِ يُكْثِرُونَ ثَرْوَةً.[/FONT]
  • [FONT=&quot] حَقّاً قَدْ زَكَّيْتُ قَلْبِي بَاطِلاً وَغَسَلْتُ بِالنَّقَاوَةِ يَدَيَّ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]وَكُنْتُ مُصَاباً الْيَوْمَ كُلَّهُ وَتَأَدَّبْتُ كُلَّ صَبَاحٍ.[/FONT]
  • [FONT=&quot] لَوْ قُلْتُ أُحَدِّثُ هَكَذَا لَغَدَرْتُ بِجِيلِ بَنِيكَ.[/FONT]
  • [FONT=&quot] فَلَمَّا قَصَدْتُ مَعْرِفَةَ هَذَا إِذَا هُوَ تَعَبٌ فِي عَيْنَيَّ.[/FONT]
  • [FONT=&quot] حَتَّى دَخَلْتُ مَقَادِسَ اللهِ وَانْتَبَهْتُ إِلَى آخِرَتِهِمْ.[/FONT]
  • [FONT=&quot] حَقّاً فِي مَزَالِقَ جَعَلْتَهُمْ. أَسْقَطْتَهُمْ إِلَى الْبَوَارِ.[/FONT]
  • [FONT=&quot] كَيْفَ صَارُوا لِلْخَرَابِ بَغْتَةً ! اضْمَحَلُّوا فَنُوا مِنَ الدَّوَاهِي.[/FONT]
  • [FONT=&quot] كَحُلْمٍ عِنْدَ التَّيَقُّظِ يَا رَبُّ عِنْدَ التَّيَقُّظِ تَحْتَقِرُ خَيَالَهُمْ.[/FONT]
  • [FONT=&quot] لأَنَّهُ تَمَرْمَرَ قَلْبِي وَانْتَخَسْتُ فِي كُلْيَتَيَّ.[/FONT]
  • [FONT=&quot] وَأَنَا بَلِيدٌ وَلاَ أَعْرِفُ. صِرْتُ كَبَهِيمٍ عِنْدَكَ.[/FONT]
  • [FONT=&quot] وَلَكِنِّي دَائِماً مَعَكَ. أَمْسَكْتَ بِيَدِي الْيُمْنَى.[/FONT]
  • [FONT=&quot] بِرَأْيِكَ تَهْدِينِي وَبَعْدُ إِلَى مَجْدٍ تَأْخُذُنِي.[/FONT]
  • [FONT=&quot]مَنْ لِي فِي السَّمَاءِ؟ وَمَعَكَ لاَ أُرِيدُ شَيْئاً فِي الأَرْضِ.[/FONT]
  • [FONT=&quot] قَدْ فَنِيَ لَحْمِي وَقَلْبِي. صَخْرَةُ قَلْبِي وَنَصِيبِي اللهُ إِلَى الدَّهْرِ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]لأَنَّهُ هُوَذَا الْبُعَدَاءُ عَنْكَ يَبِيدُونَ. تُهْلِكُ كُلَّ مَنْ يَزْنِي عَنْكَ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]أَمَّا أَنَا فَالاِقْتِرَابُ إِلَى اللهِ حَسَنٌ لِي. جَعَلْتُ بِالسَّيِّدِ الرَّبِّ مَلْجَأي لِأُخْبِرَ بِكُلِّ صَنَائِعِكَ – مزمور73[/FONT]
[FONT=&quot]
النعمة معك ومع كل من يحب ربنا يسوع في عدم فساد آمين
[/FONT]​
 
التعديل الأخير:

the shepherd

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
8 يناير 2012
المشاركات
872
مستوى التفاعل
355
النقاط
0
موضوع رائع

شكرا critic علي اطرائك و تشجعيك


[FONT=&quot]حقيقي أشكرك على كلماتك الحلوة، والتي يغفلها الكثيرين، لأن كثيرين لم يعوا بعد بنويتهم لله في المسيح يسوع، لأنه هو الذي قال: [ لو كنتم من العالم لكان العالم يحب خاصته، ولكن لأنكم لستم من العالم، بل أنا اخترتكم من العالم، لذلك يبغضكم العالم ] (يو 15: 19)، لذلك يقول القديس يوحنا الرسول: [ لا تتعجبوا يا إخوتي أن كان العالم يبغضكم ] (1يو 3: 13)؛ [ أنظروا أية محبة أعطانا الآب حتى نُدعى أولاد الله، من أجل هذا لا يعرفنا العالم لأنه لا يعرفه ] (1يو 3: 1)...[/FONT]​


[FONT=&quot]فمتى نكون غير مضطهدين، إلا لو العالم عرف الآب في المسيح وصار رعية مع القديسين وأهل بيت الله، فتنسكب فيه المحبة بالروح القدس !!! فهيهات أن عرف مسيحي واحد أن يأخذ حقه من العالم الذي وضع في الشرير، والذي يستحيل أن يقبل عمل الله ولا أي برّ أو نور: [/FONT]

[FONT=&quot][ لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم، أن أحب أحد العالم، فليست فيه محبة الآب، لأن كل ما في العالم: شهوة الجسد وشهوة العيون و تعظم المعيشة، ليس من الآب بل من العالم، والعالم يمضي وشهوته، وأما الذي يصنع مشيئة الله فيثبت إلى الأبد ] (1يو 2: 15 – 17)...[/FONT]

فمتى نُدرك – بحسب وضعنا الإلهي ودعوة الله لنا – أننا لا نخدع أنفسنا ونظن أننا بقدرتنا سننال نصره وإنصاف من عالم تحت سلطان الموت، فكيف لمن تسري فيه حياة الله يستجدى من العالم نصرة أو إنصاف، فنحن الذي نزرع السلام في العالم ونبذر بذرة المحبة فيه ونُنيره بنور الله الذي يشع فينا، فالعالم من يحتاج إلينا، ولسنا نحن المحتاجين إليه لأن ما عندنا أظم من كل ما فيه بما لا يُقاس، لذلك واجب علينا اليوم أن ننتبه لحياتنا ونحيا كأولاد لله في المسيح راسنا الحقيقي، الله الحي الذي لا يموت، ولا نضيع أيامنا وأوقاتنا في السعي لكرامتنا والدفاع عن الله أمام الناس، ونترك الله يدافع عنا كما يشاء، أما واجبنا نحن أن نشهد لله بمحبتنا للأعداء والصفح عن المسيئين إلينا حسب وصية الله، دون جبن أو سلبية، إنما بروح إيجابية، بروح من يعرف مكانته الحقيقية


  • [FONT=&quot]إِنَّمَا صَالِحٌ اللهُ لإِسْرَائِيلَ لأَنْقِيَاءِ الْقَلْبِ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]أَمَّا أَنَا فَكَادَتْ تَزِلُّ قَدَمَايَ. لَوْلاَ قَلِيلٌ لَزَلِقَتْ خَطَوَاتِي.[/FONT]
  • [FONT=&quot]لأَنِّي غِرْتُ مِنَ الْمُتَكَبِّرِينَ إِذْ رَأَيْتُ سَلاَمَةَ الأَشْرَارِ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]لأَنَّهُ لَيْسَتْ فِي مَوْتِهِمْ شَدَائِدُ وَجِسْمُهُمْ سَمِينٌ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]لَيْسُوا فِي تَعَبِ النَّاسِ وَمَعَ الْبَشَرِ لاَ يُصَابُونَ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]لِذَلِكَ تَقَلَّدُوا الْكِبْرِيَاءَ. لَبِسُوا كَثَوْبٍ ظُلْمَهُمْ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]جَحَظَتْ عُيُونُهُمْ مِنَ الشَّحْمِ. جَاوَزُوا تَصَوُّرَاتِ الْقَلْبِ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]يَسْتَهْزِئُونَ وَيَتَكَلَّمُونَ بِالشَّرِّ ظُلْماً. مِنَ الْعَلاَءِ يَتَكَلَّمُونَ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]جَعَلُوا أَفْوَاهَهُمْ فِي السَّمَاءِ وَأَلْسِنَتُهُمْ تَتَمَشَّى فِي الأَرْضِ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]لِذَلِكَ يَرْجِعُ شَعْبُهُ إِلَى هُنَا وَكَمِيَاهٍ مُرْوِيَةٍ يُمْتَصُّونَ مِنْهُمْ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]وَقَالُوا: كَيْفَ يَعْلَمُ اللهُ وَهَلْ عِنْدَ الْعَلِيِّ مَعْرِفَةٌ؟.[/FONT]
  • [FONT=&quot]هُوَذَا هَؤُلاَءِ هُمُ الأَشْرَارُ وَمُسْتَرِيحِينَ إِلَى الدَّهْرِ يُكْثِرُونَ ثَرْوَةً.[/FONT]
  • [FONT=&quot]حَقّاًقَدْ زَكَّيْتُ قَلْبِي بَاطِلاً وَغَسَلْتُ بِالنَّقَاوَةِ يَدَيَّ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]وَكُنْتُ مُصَاباً الْيَوْمَ كُلَّهُ وَتَأَدَّبْتُ كُلَّ صَبَاحٍ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]لَوْ قُلْتُ أُحَدِّثُ هَكَذَا لَغَدَرْتُ بِجِيلِ بَنِيكَ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]فَلَمَّا قَصَدْتُ مَعْرِفَةَ هَذَا إِذَا هُوَ تَعَبٌ فِي عَيْنَيَّ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]حَتَّى دَخَلْتُ مَقَادِسَ اللهِ وَانْتَبَهْتُ إِلَى آخِرَتِهِمْ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]حَقّاًفِي مَزَالِقَ جَعَلْتَهُمْ. أَسْقَطْتَهُمْ إِلَى الْبَوَارِ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]كَيْفَ صَارُوا لِلْخَرَابِ بَغْتَةً! اضْمَحَلُّوا فَنُوا مِنَ الدَّوَاهِي.[/FONT]
  • [FONT=&quot]كَحُلْمٍ عِنْدَ التَّيَقُّظِ يَا رَبُّ عِنْدَ التَّيَقُّظِ تَحْتَقِرُ خَيَالَهُمْ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]لأَنَّهُ تَمَرْمَرَ قَلْبِي وَانْتَخَسْتُ فِي كُلْيَتَيَّ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]وَأَنَا بَلِيدٌ وَلاَ أَعْرِفُ. صِرْتُ كَبَهِيمٍ عِنْدَكَ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]وَلَكِنِّي دَائِماً مَعَكَ. أَمْسَكْتَ بِيَدِي الْيُمْنَى.[/FONT]
  • [FONT=&quot]بِرَأْيِكَ تَهْدِينِي وَبَعْدُ إِلَى مَجْدٍ تَأْخُذُنِي.[/FONT]
  • [FONT=&quot]مَنْ لِي فِي السَّمَاءِ؟ وَمَعَكَ لاَ أُرِيدُ شَيْئاً فِي الأَرْضِ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]قَدْ فَنِيَ لَحْمِي وَقَلْبِي. صَخْرَةُ قَلْبِي وَنَصِيبِي اللهُ إِلَى الدَّهْرِ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]لأَنَّهُ هُوَذَا الْبُعَدَاءُ عَنْكَ يَبِيدُونَ. تُهْلِكُ كُلَّ مَنْ يَزْنِي عَنْكَ.[/FONT]
  • [FONT=&quot]أَمَّا أَنَا فَالاِقْتِرَابُ إِلَى اللهِ حَسَنٌ لِي. جَعَلْتُ بِالسَّيِّدِ الرَّبِّ مَلْجَأي لِأُخْبِرَ بِكُلِّ صَنَائِعِكَ – مزمور73[/FONT]
[FONT=&quot]النعمة معك ومع كل من يحب ربنا يسوع في عدم فساد آمين[/FONT]​

شكرا اخ aymonded علي تشجيعك و علي مداخلتك الي فعلا مش مجاملة اثرت الموضوع جدا . و هي مؤثرة بحق .
ربنا يبارك تعب محبتك و خدمتك من اجل مجد اسمه .
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,370
النقاط
0
ويبارك حياتك ويسعدك بكل غنى مجده يا أروع أخ حلو يعرف كيف يختار بتدقيق موضوعاته ومداخلته
ولنُصلي بعضنا لأجل بعض، كن معافي في روح وداعة يسوع آمين فآمين
 
أعلى