صلوات للقديسة مريم العذراء سيدة بومباي في اوقات الضيق والشدة

حياة بالمسيح

خادمة الرب
عضو مبارك
إنضم
29 أبريل 2014
المشاركات
13,694
مستوى التفاعل
1,789
النقاط
76
IMG_2417.jpegسم الأب والإبن والروح القدس الإله الواحد آمين
السلام عليك أيتها الملكة أم الرحمة والرأفة، السلام عليك يا حياتنا ولذتنا ورجانا، إليك نصرخ نحن المنفيين أولاد حواء، ونتنهد نحوك نائحين وباكين في هذا الوادي وادي الدموع، فأصغي إلينا يا شفيعتنا، وانعطفي بنظرك الرؤوف نحونا، وأرينا بعد هذا المنفى يسوع ثمرة بطنك المباركة، يا شفوقة يا رؤوفة، يا مريم البتول الحلوة اللذيذة. اجعلينى أهلاً لمديحك أيتها العذراء القديسة وقويني للإنتصار على أعدائِك. آمين.
لنصلي:
يا مريم يا ملكة الوردية وموزعة النعم فى وادي بمباي، يا سيدة قلبي الكريمة تقبلي اليوم هذه المسبحة التى اقدمها لك واوقدي محبتك فى قلبي وقلوب كل من يكرمونك بهذا الإكرام الذى ترتضيه. ليت العالم كله يعرف ما تصنعين من العجائب وما تمنحين من النعم فى معبد بمباي فيحبك ويختبر قوة شفاعتك ورحمتك الغزيرة. ألا فاجعلي الخطأة كافة يقبلون إليكِ نادمين ويلاقون يسوع مصدر السلام والسعادة الحقيقية، ولا تحرميني أنا من شفاعتك لألاقي يسوع يوم إنقضاء أجلي.
يا ملاكي الحارس ويا أيها القديس عبد الأحد أبي ويا أيتها القديسة كاترينا أمي و يا رئيس الملائكة ميخائيل ويا طغمات الملائكة أجمعين صلّوا معي. آمين.
أيتها القديسة كاترينا يا محاميتي ومعلمتي انك من السماء تساعدين من يقدم الإكرام لكِ حين تلاوتهم وردية العذراء فساعديني الآن وتنازلى ان تتلى معى التساعية لملكة الوردية التى نصبت عرش نعمها فى وادى بومباي لكى انال بشفاعتك النعمة المطلوبة. آمين
اللهم اصغ الى توبتي
يارب اسرع الى اغاثتي
المجد للآب والإبن والروح القدس

الصلاة الاولى:

أيتها العذراء البريئة من الدنس، سلطانة الوردية الـمقدسة، يا من أردت فى هذه الأزمنة الفاترة إيمانا والمملوءة شراً أن تشيدي عرش سلطنتك الوالدي فى بمباي، هذه القديمة مقام عبادة الأوثان الذين بادوا، فأنك تجودين اليوم أنتِ أم النِعم الإلهية على الجميع بكنوز الـمراحم السماوية من حيث كانت هذه المدينة معبودة الآلهة الكذبة والشياطين، فهيا إذا يا مريم من ذلك العرش حيث تملكين راحمة وانعطفى بنظرك الرؤوف نحوي أنا أيضاً، وارحمينى فأنى لغوثكِ فى غاية الإحتياج. وكونى لي كما كنتِ ولن تزالي لكثيرين أم الـمراحم حقا بينما أهديك من صميم الفؤاد سلاماً أعترف به انكِ سيدتي سلطانة الوردية المقدسة. آمين.
السلام عليكِ يا ملكة الرحمة...

الصلاة الثانية:

انى منطرح أمام عرشك أيتها السيدة الـمجيدة ومستغيث بكِ، فقد أحاطت بي الضيقات من كل جهة، فبين هذه الضيقات والإضطرابات الشديدة أرفع نظري نحوك بثقة عظمى أنت التى اخترتِ قرى الفقراء والفعلة مقاما لك من حيث رفعت صوتكِ أمام الـمدن الـمتنعمة بالملذات الـمستغرقة فى الترف منادية عبيدك الأمناء من كل مكان ليقيموا لكِ هيكلاً هنالك، فهيا وانعطفي نحوي مشفقة عليّ أنا الـمنطرح بين محن هذه الدنيا وبلاياها. ارحمينى يا سيدتي أنا الـمثقل بالضيق والذل والهوان. أنتِ مبددة جيوش الأرواح الشريرة. خلصيني من هؤلاء الأعداء الـمحدقين بي. أنتِ معونة النصارى انتشليني من هذه الضيقات المحيطة بي. أنتِ حياتنا فانتصري على الـموت الذى يتهدد نفسي فى هذه المخاطر واعطينى سلاما وهدوءا وحباً وخلاصاً. آمين.
السلام عليك أيتها الملكة أم الرحمة والرأفة

الصلاة الثالثة:
ان ما علمت به من إغاثتكِ جمعاً غفيراً ممن التجأوا إليكِ بإيمان يعطيني همة جديدة وثقة عظمى للإسراع مسجيراً بكِ، فانك وعدت القديس عبد الأحد بأن من طلب نعمة بورديتكِ يحصل عليها حتماً، فأنا والـمسبحة بيمينى أطلب منك أيتها الأم الحنونة إتمام وعدك. وحيث انك تقومين فى ايامنا هذه بمعجزات وافرة فيكرمك ابناؤك ويزدادوا ثقة بكِ فترغبين إذا من ذاتك أن تمسحي دموعنا وتسكتي أوجاعنا، وانا من أعماق قلبي أصرخ بأمانة حيّة قائلاً يا أمي العزيزة، يا أمي اللذيذة. يا أمي الحنونة ساعدينى ولا تتأخري عن إسعافي يا أمي سيدة الوردية، ولا تؤجلي مد ذراعك لأغاثتي فإن التأخير يجعلنى فى خطر الهلاك. آمين.
السلام عليك أيتها الملكة أم الرحمة والرأفة

الصلاة الرابعة:

لـمن التجئ إلاّ إليكِ أنت غوث البائسين وقوة الـمتروكين وتعزية الحزانى، فها أنا أعترف أمامكِ بأني بائس ومسكين، مثقل بالخطايا والأثام الفظيعة ومستحق النار الأبديـة ولست أهلاً للرحمة والشفقة، ولكن ألستِ أنتِ رجاء البائسين والوسيطة بين الله والبشر، والمحامية الـمقتدرة أمام عرش العلي وملجأ الخطاة، فقولي كلمة هند ابنك يستجيبك واطلبي منه هذه النعمة التى أنا فى غاية الإحتياج اليها (اطلب النعمة)، فأنت وحدك قادرة على نوالها لي أنت رجائي الوحيد وعزائي التام وراحتي الكاملة وحياتي بأجمعها، هكذا اؤمل وهكذا فليكن. آمين.
السلام عليك أيتها الملكة أم الرحمة والرأفة

الصلاة الخامسة:

أيتها البتول سلطانة الوردية المقدسة، أنتِ ابنة الآب الأزلي وأم الإبن الإلهي وعروس الروح القدس. أنتِ القديرة أمام الثالوث الأقدس اطلبي لي هذه النعمة الضرورية بشرط الا تضر بخلاصي الأبدي (اطلب النعمة)
فأنى اطلب ذلك منك بحق الحبل البرئ من الدنس وبحق ولادتك الإلهية وبحق افراحك واحزانك وامجادك. اطلبها منك بحق قلب ابنك المحبوب، وبحق حبلك به تسعة اشهر، وبحق حياته الشاقة وآلارمه المرة وموته على الصليب وبحق اسمه الأقدس ودمه الثمين. اطلبها اخيرا بحق قلبك الحنون وبحق اسمك المجيد فانت نجمة البحر وباب السماء وام كل نعمة فارجو منك كل خير وكل معونة لتقودينى للخلاص بإبنك يسوع المسيح. آمين.
السلام عليك أيتها الملكة أم الرحمة والرأفة
اجعلينى أهلا لتمجيدك أيتها البتول القديسة
أعطيني قوة على أعدائكِ
صلّي لأجلنا يا سلطانة الورديـة.
لكى نستحق مواعيد المسيح

نصليّ:

اللهم يا من أعطى لنا ابنه الوحيد جزاء الحياة الأبدية بحياته وموته وقيامته، نسألك أن تمنحنا نحن المقيمين تذكار هذه الأسرار المقدسة بوردية العذراء مريم البِكر الطاهرة ان نقتدي بما تتضمنه فننال ما وعدنا به بواسطتها بحق ربنا يسوع المسيح. آمين.
أيها القديس عبد الأحد كاهن الله الذى كنت صديقا امينا وابنا محبوبا عند سلطانة السماء حتى انك صنعت معجزات عديدة بقوة الوردية المقدسة. وأنتِ ايتها القديسة كاترينا بكر أبكار رهبانية الوردية المقدسة الوسيطة القديرة أمام عرش العذراء مريم، ولدى قلب يسوع الأقدس الذى غيّر قلبك وجدده. فأنتما يا قديسي العزيزين انظرا الى احتياجاتي وتحننا على سوء حالي. انكما قد كنتما فى الأرض مشفقين على كل مصاب محزون، ومسرعين لإغاثته وتعزيته. والآن وأنتما فى السماء لم تنقص فيكما لا الرحمة ولا المقدرة. اطلبا من مريم أم الوردية وابنها الإلهي ما أحتاجه، ولي ثقة عظمى فى نوال ما أرجوه وأتمناه بشفاعتكما. آمين.
المجد للآب والإبن (ثلاث مرات)

تحت ذيل حمايتك نلتجئ اليك يا والدة الله القديسة، فلا تغفلي عن طلباتنا اليكِ فى شدائدنا لكن نجينا من جميع الأخطار أيتها العذراء المباركة.
صلي من أجلنا يا سلطانة الوردية
لكى نستحق مواعيد المسيح.

تحية لأم الله

السلام عليك يا زنبق الثالوث البهي. السلام عليك يا صورة بهائه النقي. السلام عليك يا وردة زهيـة انتشر بها عطر السموات الذكي. السلام عليك يا بتولا لا شبيه لها يا من شاء ملك المجد أن يولد منها ويتغذى بلبنها. أحيي نفوسنا يا أم الحياة وأسكبي علينا سوابغ النِعم يا بتولا مملوءة من كل نعمة.
يا سلطانة الوردية المقدسة صلي لأجلنا (ثلاث مرات).

تساعية الشكر
اللهم اصغ الى معونتى

يارب اسرع الى إغاثتـى

الصلاة الاولى:

هاآنذا امام قدميك يا ام يسوع المنزهة عن كل وصمة يا من يسرها ان تدعى سلطانة الوردية فى وادى بمباي اقبلت اليك مملوء القلب سروراً متفانى النفس وفاء وشكر لعظيم فضائلك ايتها المحسنة الكريمة والسيدة العظيمة ملكة قلبي الجليلة، لقد اعلنت انك امى حقاً واعربت عن محبتك الفائقة لي لأنى كنت فى ضيق شديد فبادرت الى اغاثتى وكنت حزينا فعزيتنينى كنت فى ضيق واضطراب فأوليتيني السلامة والهناء، كانت أوجاع الموت وأهواله تيط بي فتنازلت وأنت على عرش بمباي أيتها الأم الرؤفـة أن تنظرى الى نظرة الحنو والشفقة ففرجت عنى وهدأتي من خوفى، من ذا يلتجئ الى حمايتك ويثق بك ويرجع خاسرا خائبا، فلو أدرك الناس محبتك الفائقة وأحاطوا علما بشفقتك على من تدركه المضايق والشدائد فما أعظم ما يكون تهافتهم على الإلتجاء إليك والإعتصام بحبال الإعتماد عليك، فلا زلت مباركة على مر الدهور يا ملكة بمباي العذراء ولا زال الشكر يؤدى لك منى ومن البشر والملائكة أجمعين فى الأرض والسماء. آمين.
المجد للآب والإبن
السلام عليكِ سا سلطانة يا أم الرحمـة

الصلاة الثانية:

الى الله عز وجل أرفع الشكر وإليكِ يا أم الـمكارم والنِعم الكثيرة على ما جدت به عليّ من دلائل الرحمة والشفقة، فياويلي ما كان يحل بي لو أهملت طلبتى وتضرعاتى. ليشكرك عنى ملائكة السماء والرسل والشهداء والعذارى والمعترفين. ليشكرك عنى جماهير الخطاة الذين خلصتيهم وهم متمتعون اليوم فى السماء بمعاينة جمالك البديع. ليت جميع الخلائق يشاركونى فى محبتك وشكرك. ما الذى اقدمه لك ايتها الملكة الغنية بالمكارم والمحاسن. إنى أخصص ما بقى من عمرى لك وللعمل على نشر الإكرام بتلاوة ورديتك، يا من بشفاعتها تداركنى نعمة الرب وأخبر الناس بفضائلك وأعلن للجميع عظيم شفاعتك وإحسانك ليلتجئ إليكِ غير المستحقين مثلي والخطأة أجمعون وهم واثقون بكِ. آمين
المجد للآب والإبن
السلام عليكِ سا سلطانة يا أم الرحمـة

الصلاة الثالثة:

بأي الأسماء أدعوك يا حمامة السلم الوديعة، وبأي الأوصاف أستنجد بكِ يا من يدعوها الأباء سيدة الخلائق وباب الحياة وهيكل الله وشعاع النور ومجد السموات والقديسة الفائقة القديسين وأعجوبة الأعاجيب وفردوس العلي. أنت خازنة النعم والشفيعة المقتدرة ورحمة الله الشاملة للبائسين، على انى اعلم انكِ تحبي أن تُدعى ملكة الوردية فى وادى بمباي، وإذ أدعوك هكذا أشعر بحلاوة اسمك هذا يا وردة الفردوس التى نقلت فغرست فى وادى الدموع لتخفف بعطرها أحزاننا نحن المنفيين أولاد حواء، يا وردة المحبة الفائقة التى فاق نشرها أزهار لبنان كافة فأضجت تجنذب بعبيرها الطيب فى واديها قلوب الخطاة الى قلب الله عز وجل. أنتِ هى الوردة الدائمة النضارة المرتوية بجداول المياه السماوية وقد امتدت أصولك فى الأرض القاحلة المضطرمة بالسعير الـمحرق، أيتها الوردة الفاتنة الرونق التى غرست فى مقر الشقاء. روض ملذات الرب الطاهرة، تبارك الله الذى جعل اسمك عجيبا. باركوا أيها الشعوب اسم العذراء بمباي لأن الأرض جمعاء مملوءة من رحمتها. آمين
المجد للآب والإبن
السلام عليكِ سا سلطانة يا أم الرحمـة

الصلاة الرابعة:

فى ليل الضيقات والشدائد رفعت عيني إليكِ يا نجمة الرجاء المتلألئة هذه الأيام فى وادى الهلاك، فناديتك من أعماق أحزانى يا ملكة وردية بمباي فعلمت قوة هذا الأسم الكريم لديك وعلى ذلك لن أزل أحييك هاتفاً: السلام عليك يا أم الرأفة يا بحر النعم غبلر المحدود يا أم الجودة والشفقة يا من يعجز القلم واللسان عن وصف معانى ورديتك وما حازته مسبحتك من آيات النصر الباهرة، إنك أعددت الخلاص للعالم إذ أفلت من ذراعى يسوع ليستسلم منقاداً لإبليس الرجيم فى واد كان يفترس فيه النفوس فهدمت أيتها الظافرة أركان هياكل الأوثان وعلى ردمها وضعن أساس مملكتك الوطيدة وحولت نواحى الموت الى وادى القيامة والحياة وفى أرض ساد عدوك فيها أقمت حصن ملجأ حصين يقصده الشعوب للفوز بالأمان والنجاة. وها إن أولادك فى أرجاء العالم ينصبون لك عرشاً عظيماً شهادة لسلطتك ودليلاً على قدرتك ورحمتك ومن ذلك العرش دعوتنى أنا أحد أبنائك الأخصاء ونظرتى إليّ برفق وشفقة أنا البائس المسكين. فلا زالت أعمالك ممجدة مباركة الى الأ[د أيتها السيدة السامية المقام. ولا زلت مباركة المعجزات العديدة التى صنعتيها فى وادى البلاء والشقاء. آمين.
المجد للآب والإبن
السلام عليكِ سا سلطانة يا أم الرحمـة

الصلاة الخامسة:

ليترنم بالثناء عليك كل لسان وليردد مديحنا لكِ فى الصباح والمساء، وليدعكِ مغبوطة القبائل والأجيال بل كل أصقاع المعمورة، وأرجاء السموات أنا أدعوكِ مثلثة الغبطة مع الملائكة ورؤساء الملائكة والأرباب والقوات والسلاطين، ألا يا سيدتي ومنقذتى لا تحول نظرك الرؤوف عن هذه العائلة وهذه الأمة والكنيسة جمعاء. وعلى الخصوص لا تنكرى عليّ فضل احسانك وتأذنى ان انفصل أنا الضعيف العاجز عنكِ. بل تكرمى على ان اموت وفى الإيمان والحب المتوقدان فيّ الآن وساعدى كل من اعتنوا بتشييد معبدك فى بمباى ان يكونوا فى زمرة المختارين. يا مسبحة وردية امى إنى أضمك الى صدرى واقبلك بإحترام. أنتِ هى الطريق الموصل الى كل فضيلة وذخيرة الإستحقاق للنعيم وعربون خلاص الأبدى والسلسلة التى تقيد العدو وتضبطه. أنتِ مورد السلامة لمن يكرمك فى هذه الدنيا. وآية النجاة لمن يقبلك فى سباق الموت، وأها لكِ يا أمي الكريمة انى اتوقعك تلك الساعة الهائلة فأن ظهورك يكون آية خلاصي إذ تفتح لي ورديتكِ أبواب السماء. آمين.
المجد للآب والإبن
السلام عليكِ سا سلطانة يا أم الرحمـة
صلى لأجلنا يا ملكة الوردية المقدسة
لكى نستحق مواعيد المسيح

صـــلاة

اللهم يا أبانا سيدنا يسوع المسيح يا من علمنا أن نلوذ به واثقين، وندعوه أبانا الذى فى السموات وهو الرب الصالح الذى لا يزال يعلمنا بالراحة والصفح، بشفاعة البريئة من الدنس العذراء مريم، استجب لنا نحن الـمفتخرين بكوننا نسمى أبناء الوردية، وارض عن شكرنا الوضيع لـما حزنا من المواهب والتعم ومن على معبد بمباى أن يزداد كل يوم مجداً وثباتاً بإستحقاقات يسوع المسيح ربنا. آمين.
أيتها المسبحة الطوباوية لأمّنا مريم ، أيتها السلسلة العذبة التي توحدنا مع الله ، يا رباط المحبة الذي يوحدنا مع الملائكة ، يا برج الخلاص من هجوم الجحيم ، يا مرفأ النجاة لعالمنا الضائع ، سوف لن نتخلى عنكِ . ستكونين راحتنا في ساعة موتنا . إن قبلتنا لك ستكون قبلتنا الأخيرة فيما تغادر الحياة أجسادنا ، وسيكون اسمك العذب آخر كلمة تخرج من شفاهنا.
يا سيدة الوردية في بومباي ، يا امنا الحبيبة ، يا ملجأ الخطأة ، أيتها السيدة معزية الحزانى، ليكن ذكرك مباركاً في كل مكان ، اليوم وعلى الدوام ، على الأرض وفي السماء. آمين.

آلموضوع منقول للأمانة والفائدة العآمة
 
أعلى