صلوات الإكليل المقدس

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
أقوال القديس أوغسطينوس

صلوات الإكليل المقدس



+ أيها الإخوة إنه ينبغي أولًا من أجل تعليم النساء أخواتنا ألا يفوتنا مثل هذا الاتضاع المقدس الذي للعذراء مريم لقد ولدت المسيح وجاءها الملاك مخبرا إياها وها أنت ستحبلين وتلدين ابنًا وتسميه يسوع هذا يكون عظيما وابن العلى يدعي (لو31:1-32) لقد استحقت أن تلد ابن العلى ومع ذلك فقد كانت في غاية الاتضاع فلم تقدم نفسها على زوجها (خطيبها الذي لم يتركها) حتى في ترتيب تسميته كأن تقول أنا وأبوك بل قالت أبوك وأنا (لو2).

إنها لم تضع في حسبانها كرامتها بسبب ابنها بل واعت أولًا نظام الزواج لأن المسيح المتضع لم يرد أن يعلم أمه الكبرياء.

أبوك وأنا كنا نطلبك معذبين لقد قالت أبوك وأنا لأن الرجل هو رأس المرأة (أف 23:5) فكم بالحري ينبغي على بقية النساء ألا يتكبرن؟!
 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
أقوال القديس أوغسطينوس


حبنا للأقرُباء




من هو قريبي؟

كانت القرابة تقتصر على صلة الارتباط بحسب الجسد أما رب المجد فقد أعطانا مفهومًا واسعا لكلمة قربي إذ ضرب لنا مثل السامري الصالح كاشفا لنا أن كل إنسان يعتبر قربي غير أن هذا لا ينفي الرباط العائلي أو رباط الجماعة كما سنري فيما بعد.

+ قد يقول قائل: مَنْ هو قربي؟

كل إنسان هو قريبك ألسنا جميعًا من نفس الأبوين ففي الخلقة قال الكتاب (فأفاضت المياه زحافات والتنانين العظام والأسماك والطيور..فهل تنتسب كل الطيور إلى طائر واحد؟! أو جميع النسور إلى نسر واحد؟! أو جميع الحيات إلى حية واحدة؟! لا لكن عندما خلق الله الإنسان جبل أبا واحدًا لجميعنا ليس حتى اثنين أبًا وأمًا أقول أبا واحدًا.

عنه أيضا نتجت الأم الواحدة أب واحد خلق من لا شيء لكن الله خلقه وأم واحدة جاءت من الأب فجميعنا نبعنا من ينبوع واحد.

لقد جاء واحد آخر (يسوع المسيح) يختلف عن الواحد الأول فالأول يشتت وأما الثاني فيجمع الأول يقتل وأما الثاني فيحي لأنه في آدم يموت الجميع هكذا في المسيح سيحيا الجميع (1كو21:! 5) فمن يولد من الأول يموت لكن من يؤمن بالثاني يحيا ولتلبسوا لباس العرس (المحبة) حتى لا تطردوا ليكن لكم محبة يا إخوتي.
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,803
مستوى التفاعل
2,012
النقاط
113
اقوال جميله وقيمه
شكرااااااااا اخى النهيسي
ربنا يبارك خدمتك
 
أعلى