صلاة قبل الإمتحان

My Rock

خدام الكل
مدير المنتدى
إنضم
16 مارس 2005
المشاركات
27,258
مستوى التفاعل
2,962
النقاط
113
الإقامة
منقوش على كفيه

صلاة قبل الإمتحان​

18050-gettyimages-1194042218.jpg
مع إقتراب فترة الإمتحانات يلجأ الطلاب الى التقرب من الرب متمنين الحصول على معونة وتهدأة نفسية تساعدة في النجاح في إمتحاناتهم.
وهذا الشئ طبيعي فالإمتحانات لها ضغطها النفسي علينا كبشر والنجاح فيها له أهمية كبيرة وتأثير كبيرة على حياتنا.

الرب يسمع صلاتنا ويستطيع ان يعطينا فهم وتركيز ونباهة في وقت الإمتحان. لكن في نفس الوقت يجب ان نفهم اننا يجب علينا الإجتهاد والدراسة والتحضير للإمتحان وان الصلاة لا تلغي حاجتنا للدراسة والتحضير.
أيضاً يجب ان نعرف ان الرب يسمعنا ويعرف أعماق قلوبنا وبالتالي لا نحتاج الى كلمات مُعينة لكن نحتاج ان نفتح قلبنا وفمنا ونتكلم مع ربنا بصورة مباشرة وبثقة انه سيساعدنا ويكون معنا.

أشجعك على الدراسة والصلاة بكلماتك الخاصة والكلمات التالية هي لإلهامك ومساعدتك في صلاتك:

يا الهي الصالح، انت يا رب مصدر كل نعمة وبركة وحكمة وراحة. أعلنك يا رب انك انت الاله وحدك لا غير. انت تعطي نعمة وبركة وحكمة وراحة فكير وجسدية لكل من يطلب بإسمك وبحسب غناك في المجد. أطلب بإسم المسيح يسوع ان تنير فكري وان تعطيني نعمة وبركة وحكمة من عندك. ساعدني على أن اكون مطمئن وان تعطيني راحة فكرية وجسدية وان تساعدني في تذكر ما قرأته ودرسته لكي أنجح في إمتحاني.
ساعدني يا رب إمتحاني وها انا القي بهمي وتعبي عليك وواثق بوعودك ونعمتك. كن معي ويدك المباركة تسندي. باركني وساعدني على النجاح بإسم المسيح أصلي! آمين!



صلاة الإمتحان من البابا كيرلس
أطلق على هذه الصلاة «صلاة قبل المذاكرة والامتحان»، وهي كالآتي: «أشكرك يا ربي لأنك علمتني أن الجأ إليك وقت الشدائد إذ قلت ادعوني وقت الضيق أنقذك فتمجدني، فها أنا يارب أصرخ نحوك أن تمنحني حكمة وفهماً حتي يسهل عليَّ الامتحان، واعطني نعمة حتي اعبر التجربة بسلام وامنحني سلاماً عميقاً وبركة في الوقت الذي أكون فيه بلجنة الامتحان».

«ربي أتوسل إليك أن تعطني نعمة في أعين المدرسين وحنن قلوبهم عليَّ في تصحيح أوراقي، يارب أنا خاطي ولم أرضك ولم أرضي نفسي طول السنة ولكن أسألك أن لا تعاملني كشروري وقساوة قلبي بل بعطفك وحنانك، يارب آنت قلت "اطلبوا تجدوا، اسألوا تعطوا، اقرعوا يفتح لكم"، فها أنا منك اطلب وعلي باب مراحمك أقرع فلا ترفض صلاتي لأنك قلت: "من يقبل إلي لا أخرجه خارجا».

1463236782321.jpg



صلاة الإمتحان من البابا شنودة
لبابا شنودة فهو الآخر لم ينسى أبناءه من الطلبة، فقال لهم تلك الصلاة: «أنا يارب لا أستطيع أن افهم من ذاتي آنت تجلس معي وتفهمني وأشكرك على ذلك لأنك كنت معي وأنا أذاكر ليس من اجل العلم ولا من اجل مستقبلي وإنما من أجلك لكي يعرف الكل أن أولادك ناجحون وان كل عمل يقومون به يكونون أمناء فيه ويكون الرب معهم و يأخذ بيدهم فيمجدونك الناس بسببهم، آمين»

52991910.jpg
 
أعلى