صلاة التوبة للقديس أفرام السرياني...

ABOTARBO

أنت تضئ سراجى
مشرف سابق
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
30,377
مستوى التفاعل
2,102
النقاط
0
الإقامة
Je rêve que je suis un papillon
صلاة التوبة للقديس أفرام السرياني...


تحتل هذه الصلاة مركزا مهما في الخدم الصيامية لأنها تعدد جميع مقومات التوبة وتساعدنا على فحص توجهنا وهدفنا من الصوم
فهذا الهدف يجب أن يكون التحرر من بعض الأمراض الروحية الأساسية وبالمقابل طلب الفضائل
أول هذه الأمراض هي :
البطالة:
وهي ذلك الكسل الغريب الذي يقنعنا دائما بأن التغيير غير ممكن وبالتالي يخلق لدينا حسا بأن الجهد الذي نقوم به ضائع وبهذا يسمم طاقتنا الروحية وينتج عن البطالة
الفضول:
وهو حالة اليأس عندما يستحيل على الإنسان أن يرى جيدا بإيجابية وهذا مايرى فيه الآباء أعظم خطر على الروح
أما حب الرئاسة:
فهو ناتج عن البطالة واليأس إذ يفسدان موقفنا من الحياة يدفعنا إلى تعويض عن الفراغ في حياتنا وذلك من خلال موقف خاطئ من الآخرين هذا الموقف قد يكون سعيا إلى السيطرة عليهم أو لامبالاة نحوهم ثم يأتي
الكلام البطال:
فالنطق يميز الإنسان عن كل المخلوقات الأخرى ولهذا يرى الآباء في النطق ختما للصورة الإلهية ولهذا قد تتحول هذه الموهبة العظيمة إلى خطر عظيم إذا استسلم الإنسان للبطالة
واليأس
وحب الرئاسة
هذه الأمور الأربعة هي أمراض علينا التخلص منها
أما ماعلينا طلبه فهي أربعة أيضا :
العفة
والتواضع
والصبر
والمحبة

العفة ليست حصرا في الموضوع الجنسي إنما هي نقيض البطالة إنها تجميع كل طاقاتنا التي تهدر بالبطالة
أما التواضع فهو انتصار الحقيقة في داخلنا حتى نرى كل شيء كما هو جلال الله وحسنات الآخرين وسيئاتنا نحن وينتج الصبر عن العفة والتواضع
الإنسان الساقط متسرع في الحكم والإدانة لان معرفته ناقصة
الصبر مرتبط بالتسامح ولهذا فهو فضيلة إلهية
وبعد هذا تأتي قمة الفضائل وهي المحبة وهي غاية كل ممارسة روحية
أما الطلبة الختامية في صلاة التوبة فتجمع وتلخص ماطلبنا الانعتاق منه ومايرجى الحصول عليه.


"هب لي أن أعرف ذنوبي وعيوبي وألا أدين إخوتي" بمعنى آخر أنقذني من الكبرياء الذي هو منبع الشرور
لايكفي أن نرى عيوبنا فقد يستغل المجرب هذا الأمر ليدفعنا إلى تقوى مشوهة لاتتعدى ظاهر الفضيلة أما عندما لاندين إخوتنا فعندها نكون قد اكتسبنا فعلا
العفة ....والصبر....والتواضع.....والمحبة
صوماً مباركاً إخوتي



منقوووووووووول
 

روزي86

كتكوتة المنتدي
عضو مبارك
إنضم
3 أكتوبر 2009
المشاركات
45,853
مستوى التفاعل
1,167
النقاط
0
الإقامة
cairo
جميل جدا

تسلم ايدك
 

ABOTARBO

أنت تضئ سراجى
مشرف سابق
إنضم
21 نوفمبر 2009
المشاركات
30,377
مستوى التفاعل
2,102
النقاط
0
الإقامة
Je rêve que je suis un papillon
جميل جدا

تسلم ايدك
342633189.gif
 

Nemo

هصلى مهما حصلى
عضو مبارك
إنضم
17 أبريل 2007
المشاركات
4,526
مستوى التفاعل
40
النقاط
0
الإقامة
Man2osh 3a Kafo
موضوع جميل ميرسى ليك
وربنا يباركك
 

KOKOMAN

.
مشرف سابق
إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
122,434
مستوى التفاعل
414
النقاط
0
الإقامة
ALEX
اميــــن
شكرا على الصلاه يا ابو تربو
ربنا يعوضك
 

kalimooo

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
23 يونيو 2008
المشاركات
143,881
مستوى التفاعل
1,788
النقاط
113
الإقامة
LEBANON
امين

شكراااااااا على الصلاة

الجميلة

سلام المسيح معك
 
أعلى