الرد على شبهة: صفات الله في الكتاب المقدس

اخرستوس انستي

لستم المتكلمين.
إنضم
13 فبراير 2008
المشاركات
1,654
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
2 - الله له شبه :
وقال الله نعمل الإنسان على صورتنا كشبهنا
و مادام الله جعل آدم مثله لما يحرمه من شجرتي الجنة ؟


Gen 1:26 وقال الله: «نعمل الانسان على صورتنا كشبهنا فيتسلطون على سمك البحر وعلى طير السماء وعلى البهائم وعلى كل الارض وعلى جميع الدبابات التي تدب على الارض».

عن التفسير التطبيقي للكتاب المقدس :
كيف خلقنا على صورة الله؟ لا تعني العبارة : "لنصنع الإنسان على صورتنا كمثالنا" أن الله خلقنا مثله تماما، وبخاصة بالمعنى الطبيعي (الجسدي)، بل بالحري أننا نعكس مجد الله. الله بلا خطية سرمدي غير محدود. ومع أن الله أعطانا القدرة أن نكون بلا خطية ونحيا إلى الأبد، فإنه أعطانا أيضا حرية الاختيار أن نطيعه أو أن نعصاه. ولا يمكننا أن نكون مطلقا مثل الله تماما، لأنه هو خالقنا الأسمى. وأعظم آمالنا أن نعكس طبيعته عن طريق محبتنا وصبرنا وصفحنا ولطفنا وأمانتنا. لقد خلقنا على صورة الله، ومن ثم نحن نشاركه الكثير من صفاته وعواطفه. وإدراكنا لهذا هو أساس قيمتنا. فقيمة الإنسان ليست بما يملك أو ينجز، ولا بمقدار جماله الجسدي وجاذبيته ولا بتقبل الناس له. إن قيمتنا هي في إدراكنا أن الله قد خلقنا على صورته. ونقدنا لذواتنا أو الحط من قيمتنا، هو نقد لما خلقه الله. ولأننا مثل الله، يمكن أن نشعر بالرضى عن أنفسنا وعن قدراتنا. فإدراكك أنك شخص له قيمة غير محدودة، يمنحك الحرية أن تحب الله وأن تعرفه معرفة شخصية، وأن تقدم خدمات كبيرة لمن حولك.

 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
204
النقاط
63
الإقامة
الأردن
رد على: صفات الله في الكتاب المقدس

الرد على الشبهة الأولى - الشق الثاني - ( و تنفس ) :-
لأنه في ستة أيام صنع الرب السماء والأرض وفي اليوم السابع استراح وتنفس
.
نجد كلمت تنفس إقترنت بكلمة استراح
إذن كلمة تنفس هنا هي توكيد و طباق لكلمة استراح
و معنى استراح كما شرحها الأخوة الأعضاء توقف العمل و الإنتهاء منه
فبالتالي كلمة التنفس توكيد لكلمة التوقف و الإنتهاء
و ليس لها علاقة بإستنشاق الهواء !!!
 

Aksios

اكسيوس القبطى
عضو مبارك
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
1,068
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
U.S.
بالنسبه لشواهد الايات

1-خروج الاصحاح 20 الى الايه 11

2 تكوين الاصحاح 1 الايه 26

3 مزمور الاصحاح 13

4 مزمور الاصحاح 78 الايه 65

5- حبقوق الاصحاح 1 الايه 2

6- مزمور الاصحاح 77 الايه 7

7- ملوك الثانى الاصحاح 19 الايه 16

8- مزمور الاصحاح 89 من الايه 34 الى الايه 46

9- لم استطع العثور على الايه
 

Aksios

اكسيوس القبطى
عضو مبارك
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
1,068
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
U.S.
5 - الله لا يسمع الدعاء :
يا رب حتى متى أدعو وأنت لا تسمع؟

الشبهة الخامسة:

الكتاب المقدس : يا رب حتى متى أدعو وأنت لا تسمع؟

القرآن : إن ربي لسميع الدعاء

الرد: هذه اكثر الشبهات التى تجعلنا نضحك جدا ونستغرب هذا الناقد الجاهل اشد درجات الجهل بدراسة ما ينقده

فعلاوة على عشرات الايات فى التوراة والانجيل التى تقول بان الله يسمع للدعاء ويستجيب للمؤمنين والتى نجد ان القران كان مجرد سارق وناقل هذا منهم .. نجد ان طارح هذه الشبهة بالذات يجب ان يكفر بمحمد والقران بعد ان وجد ان هذه شبهة .. لماذا ؟؟

ان محمد بنفسة قال له الله فى القران
)اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لا تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِنْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ) (التوبة:80)

اى انه لن يستمع الله لهذه الطلبة من محمد مهما حدث

واليك بعض ايات ترينا ان الله ليس فى كل الاحوال سميع الدعاء
)إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً) (النساء:48)
)إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً بَعِيداً) (النساء:116)
)إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَظَلَمُوا لَمْ يَكُنِ اللَّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلا لِيَهْدِيَهُمْ طَرِيقاً) (النساء:168)

)سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ) (المنافقون:6)

والان ان الله سميع الدعاء فهل هذا يعنى ان جميع طلبات المسلمين بدون استثناء الله يلبيها لهم ؟؟؟؟؟
 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
204
النقاط
63
الإقامة
الأردن
رد على: صفات الله في الكتاب المقدس

الرد على الشبهة السادسة :
الله عديم الرحمة :
هل إلى الدهور يرفض الرب ولا يعود للرضا بعد؟ هل انتهت إلى الأبد رحمته؟ هل نسي الله رأفة أو نقص برجزه مراحمه
.
أولا لنرى ماذا يقول الكتاب عن رحمة ألله :
في المزامير 118 يقول
[q-bible]اِحْمَدُوا الرَّبَّ لأَنَّهُ صَالِحٌ لأَنَّ إِلَى الأَبَدِ رَحْمَتَهُ[/q-bible]
و أيضا في أرميا 31 : 3
[q-bible]مَحَبَّةً أَبَدِيَّةً أَحْبَبْتُكِ مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ أَدَمْتُ لَكِ الرَّحْمَةَ[/q-bible]
و هذا يتضح أن رحمة ألله في الكتاب المقدس لا تنتهي
.
و الآن لنأتي إلى الآية المقتبسة :
هل إلى الدهور يرفض الرب ولا يعود للرضا بعد؟ هل انتهت إلى الأبد رحمته؟ هل نسي الله رأفة أو نقص برجزه مراحمه
.
أولا هذه أسئلة إستفهامية من المرنم لا حقائق
فالكتاب المقدس لا يقول : أن ألله انتهت إلى الأبد رحمته
بل يقول : هل انتهت إلى الأبد رحمته؟
فيجيب الكتاب المقدس : أن ألله صَالِحٌ لأَنَّ إِلَى الأَبَدِ رَحْمَتَهُ
.
ثانيا : قالها المرنم لأن ألله أخد بتجربته كما جرب النبي أيوب
ألم يقل أيوب في سفر أيوب 30 : 20
[Q-BIBLE]إِلَيْكَ أَصْرُخُ فَمَا تَسْتَجِيبُ لِي. أَقُومُ فَمَا تَنْتَبِهُ إِلَيَّ [/Q-BIBLE]
فهل هذا يعني أن الله لا يستجيب للناس ؟ حاشا
لكن البشر يظنون ان ألله يبتعد عنهم فلهذا يقولون مثل هذا القول
و لكن الحقيقة مختلفة و موضحة في الكتاب المقدس
 

Aksios

اكسيوس القبطى
عضو مبارك
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
1,068
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
U.S.
الشبهه رقم 3 بالنسبه ان الله ينسى

شرحنا فى الردود السابقة ما معنى الايه و ان الله لا ينسى
و كما انتم تدعون ان الهنا ينسى فيجب ايضا ادعائك ان الهك ينسى
فقد ذكر قرأنك ان الله ينسى

الْمُنَافِقُونَ وَالمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِا لْمُنْكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ * سورة التوبة 9: 67 ,
فَذُوقُوا بِمَا نَسِيتُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَذَا إِنَّا نَسِينَاكُمْ وَذُوقُوا عَذَابَ الْخُلْدِ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ * سورة السجدة 32: 14

فأذا اعتبرتها شبهه لنا (على الرغم اننا قمنا بالرد عليها ) فانها ايضا شبهه لك و لقرانك
 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
204
النقاط
63
الإقامة
الأردن
رد على: رد: صفات الله في الكتاب المقدس

بالنسبه لشواهد الايات

1-خروج الاصحاح 20 الى الايه 11

2 تكوين الاصحاح 1 الايه 26

3 مزمور الاصحاح 13

4 مزمور الاصحاح 78 الايه 65

5- حبقوق الاصحاح 1 الايه 2

6- مزمور الاصحاح 77 الايه 7

7- ملوك الثانى الاصحاح 19 الايه 16

8- مزمور الاصحاح 89 من الايه 34 الى الايه 46

9- المزمور الأصحاح 18 الآية 26
الرب يبارك تعبك حبيبي " ربنا موجود "
قمت بوضع شاهد الآية التاسعة في الإقتباس
 

Aksios

اكسيوس القبطى
عضو مبارك
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
1,068
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
U.S.
الرب يبارك تعبك حبيبي " ربنا موجود "
قمت بوضع شاهد الآيات التاسعة في الإقتباس

لا تعب و لا حاجة و كويس انك لقيت الايه التاسعة
 

Aksios

اكسيوس القبطى
عضو مبارك
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
1,068
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
U.S.
بالنسبه للشبه رقم 2

2 - الله له شبه :
وقال الله نعمل الإنسان على صورتنا كشبهنا
و مادام الله جعل آدم مثله لما يحرمه من شجرتي الجنة ؟

كما رد عليك اخوتى فى المسيح على هذه الشبهه فى كذا رد
لكن احب ان اضيف بعض الحاجات

القرأن صور الله بصفات كثيره جداااا و من هذه الصفات ينطبق الكثير منها على الانسان
فهذا يعنى ان الله خلق الانسان على مثاله

و عندى ايات قرأنيه تذكر ان الله

يحب - ينسى - ماكر - يتحسر - يخدع - الله له وجهه - يدين - الله له عينين - القران اعطى لله كلاما و صوتا - الله كاتب بذكره انه كتب لوحى موسى - صور الله جالس على عرش .. الخ

هذا و اكثر و منها صفات تنطبق على الانسان ايضا

اذن الانسان بالفعل مخلوق على صورة الله ومثاله

ملحوظة- ان اردت ان اذكر لك الايات القرأنيه التى تذكر الصفات اللى ذكرتها فوق انا جاهز بيهم

اشوفك على خير
 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
204
النقاط
63
الإقامة
الأردن
رد على: صفات الله في الكتاب المقدس

الشبهة التاسعة غير مفهومة
هل الآية "مع الطاهر تكون طاهراً ، ومع الملتوي تكون ملتوياً "
تريدنا أن نكون كفار ؟ ما علاقة الآية بالكفار أصلا ؟!!
 

صوت الرب

مشرف محاور
مشرف سابق
إنضم
16 أكتوبر 2007
المشاركات
5,915
مستوى التفاعل
204
النقاط
63
الإقامة
الأردن
رد على: صفات الله في الكتاب المقدس

الشبهة الأغرب في الوجود ( الشبهة الثامنة )
الله ينجس المسيح :
قلتَ يا رب لا أنقض عهدي ، لكنك رفضت ورذلت ، غضبتَ علىمسيحك ، نقضتَ عهد عبدك ، نجستَ تاجه في التراب ..
فرّحتَ جميع أعدائه ، رددتَ حدّ سيفه ولم تنصره في القتال ..
حتى متى يا رب تختبيء كل الإختباء
.
أين الله نجس المسيح في هذه الآية المقدسة ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

challenger

محاور
إنضم
16 يونيو 2007
المشاركات
3,323
مستوى التفاعل
7
النقاط
0
الإقامة
ليس لأبن الإنسان مكان
رد على: صفات الله في الكتاب المقدس


شكرا ً أحبائي وربنا يعوض تعب محبتكم و غيرتكم المقدسة .

حقيقي أمر الإخوة المسلمين غريب !

أخيرا ً وجدت مصدر كلام أخونا صاحب الرسالة !

إقرأوا و أبتسموا :) :
http://www.islamwebs.com/vb/showthread.php?t=3867

 

fakhry2010

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 مارس 2007
المشاركات
407
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سلام المسيح للجميع
بالنسبه للشبهه رقم اربعهوالرد عليها

4 - الله يخمر و يسكر :
فاستيقظ الرب كنائم كجبار معيط من الخمر

الرد ::
المزمور يتحدث عن رعاية الإله لشعبه إسرائيل بينما شعبه قاسى القلب ولا يتذكره إلا كلما حلت به محنه، فكان يترك الإله وينغمس وسط شهوات العالم وألهتها، لذلك تركه الإله للسبى وصار عارا لكل الأمم
فعاد الشعب ثانية يصرخ للإله بعدما ظن أن الإله تركه، وهنا تدخل الإله ثانية ورد لشعبه مجده

ثانيا ::
لماذا هذه التشبيهات؟

لأن الإنسان المخمور لا يشعر بمن هو حوله، ولا يستطيع فعل شئ فى حالة سكره، والإله ترك إسرائيل تعانى السبى والمذلة ولم يستمع لهم أولا بل تركهم، ولكن بعد ذلك أنقذهم وكأنه إنسان كان مخمورا وأفاق
والأية واضحة تماما وحرف التشبيه (ك) واضح للعيان
 

الحوت

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
21 ديسمبر 2006
المشاركات
5,091
مستوى التفاعل
22
النقاط
0
بصراحة أرى أن الرد على الشبهة الرابعة غير مقنع أبدا.

لم ينف أحد كيف أن الله مخمور أو أنه يشبه بمخمور

قصدك لا تريد ان تقتنع وليس انك لم تقتنع !

على كل حال انا اعرف كيف اجعلك تقتنع جيدا !

الايه تقول الاتي :

فَاسْتَيْقَظَ الرَّبُّ كَنَائِمٍ كَجَبَّارٍ مُعَيِّطٍ مِنَ الْخَمْرِ.

هل شاهدت حرف التشبيه بالكلمات في بدايتها (كـــــــــــــنائم) و (كـــــــــــــجبار) !!!

وبناء عليه لا يصح لك الإنساب للتشبيه !

يعني مثلا إذا قلنا محمد حمار يصح تشبيهك بتابع الحمار
أما إذا قلنا محمد كالحمار، بإضافة حرف تشبيه لا يصح هنا النسب لوجود حرف التشبيه !

هل فهمت الان ؟!!
 

جورج مايكل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
21 أبريل 2007
المشاركات
1,566
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
بصراحة أرى أن الرد على الشبهة الرابعة غير مقنع أبدا.

لم ينف أحد كيف أن الله مخمور أو أنه يشبه بمخمور
يبدو ان عيناك لا تريان حرف الكاف جيدا
حسنا سنكبره لك لتراه
فَاسْتَيْقَظَ الرَّبُّ كَنَائِمٍ كَجَبَّارٍ مُعَيِّطٍ مِنَ الْخَمْرِ.
 

holiness

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
12 يوليو 2008
المشاركات
1,058
مستوى التفاعل
25
النقاط
48
الإقامة
غريب في الارض
سلام المسيح مع الجميع ..

الرب يبارككم يا ابطال الايمان فنحن دائما نشترك مع بعض لكسر اقاويل لناس يستخدمهم ابليس لمحاربة وصول كلام الله الى جميع الناس ولكن هيهات نعم هيهات لان الذي معنا فهو اقوى بكثير وهو بنفسه يدافع عن كلمته وعن اولاده .. الرب يبارك الجميع ..

ساحاول ارد على شبهة
9 - وصية غريبة يريدنا ان نكون كفار :
مع الطاهر تكون طاهراً ، ومع الملتوي تكون ملتوياً

لنقرأ النص من بداية الاصحاح ..
الاية رقم " 1 "
[q-bible]1وَكَلَّمَ دَاوُدُ الرَّبَّ بِكَلاَمِ هَذَا النَّشِيدِ فِي الْيَوْمِ الَّذِي أَنْقَذَهُ فِيهِ الرَّبُّ مِنْ أَيْدِي كُلِّ أَعْدَائِهِ وَمِنْ يَدِ شَاوُلَ،
[/q-bible]

فنحن نرى في بداية الاصحاح يقول وكلم داود اي يعني ان هذا الكلام عن لسان داود يتكلم عن اختباراته مع الرب وكيف انقذ الرب داود من يد اعداءه

بعد ما اوضحنا ان النص الكتابي هو على لسان داود فلناتي الى عدد 26
لنقرأ النص مع بعض
[q-bible]26"مَعَ الرَّحِيمِ تَكُونُ رَحِيماً. مَعَ الرَّجُلِ الْكَامِلِ تَكُونُ كَامِلاً. 27مَعَ الطَّاهِرِ تَكُونُ طَاهِراً وَمَعَ الأَعْوَجِ تَكُونُ مُلْتَوِياً[/q-bible]
في هذا العدد داود يتكلم عن ما عاشه واختبره في حياته هو ، و الامر الذي ليس غريبا ان المسلمين لايتكلمون بتفاسير مسيحيين وحتى انهم لايرجعون لهم وهذا عكس ما نعمله نحن عندما نراجع جميع المفسرين المسلمين .. ولهذا يقول المفسر .. انطنيوس فكري ..

مع الرحيم تكون رحيماً … ومع الأعوج تكون ملتوياً: هذا رأه داود فى حياتِهِ فطوال فترة بر داود وكماله كان داود فى مجده منتصراً على كل أعدائه وبعد أن سقط فكل شئ إختلف. حين إعوجت طرق داود إلتوت الطرق معهُ وأمامهُ فرأى الله قاسياً معهُ فكلمة ملتوياً تترجم هكذا وتترجم قاسياً ولكن كان هذا لتأديبه فيعود كاملاً ويعود طاهراً فيرجع الله إليه ويكون كاملاً وطاهراً معهُ. إذاً إلتواء الطرق أمامه كان لتأديبه

اذن داود يقول ان الله كان معه قاسيا عندما يترك علاقته مع الله ..


ونرى في النصوص القادمة كيف عاقب الرب داود
[q-bible]9 لماذا احتقرت كلام الرب لتعمل الشر في عينيه.قد قتلت اوريا الحثّي بالسيف واخذت امرأته لك امرأة واياه قتلت بسيف بني عمون.10 والآن لا يفارق السيف بيتك الى الابد لانك احتقرتني واخذت امرأة اوريا الحثّي لتكون لك امرأة. 11 هكذا قال الرب هانذا اقيم عليك الشر من بيتك[/q-bible]

وكتب داود عن خطيته وكيف طلب من الرب ان يغفر له كما نرى في مزمو 51

وهذا ما كتبه النبي داود في مزمور 51
[q-bible] اغسلني كثيرا من اثمي ومن خطيتي طهرني. 3 لاني عارف بمعاصيّ وخطيتي امامي دائما. 4 اليك وحدك اخطأت والشر قدام عينيك صنعت [/q-bible]
[q-bible] استر وجهك عن خطاياي وامح كل آثامي‏ 10 قلبا نقيا اخلق فيّ يا الله وروحا مستقيما جدّد في داخلي. 11 لا تطرحني من قدام وجهك وروحك القدوس لا تنزعه مني. 12 رد لي بهجة خلاصك وبروح منتدبة اعضدني. 13[/q-bible]

بعد ما راينا النصوص السابقة والتفسير لها .. نستنج ما يلي :
1 ـ ان طارح الشبهة قد اقتبس من الكتاب المقدس عن جهل ولم يقرا الاصحاح بالكامل
2 ـ ان الكلام هو على لسان داود فيعتقد طارح الشبهة ان الرب يوصي بالخدع
3 ـ يجب على الشخص الذي يطرح الشبهة ان يقرا النص الكتابي كاملا ويقرا التفاسير ايضا

و اتمنى ان الرب يبارك الجميع
 

جورج مايكل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
21 أبريل 2007
المشاركات
1,566
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
و حتى أنت و لا جورج مايكل لم تنف كون الله يشبه بمخمور !!!

الله يشبَّه بمخمور ؟ ... مهما كان وجه الشبه ( جميلا كان أو قبيحا ) فلن أقبل بتشبيه ربي بالمخمور .

معاذ الله أن أفعل ذلك !

هل لك تفسير ؟
عزيزى ابن الوليد اسمح لى ان أفسر لك أصل التشبيه ايه
تقول الايه :فَاسْتَيْقَظَ الرَّبُّ كَنَائِمٍ كَجَبَّارٍ مُعَيِّطٍ مِنَ الْخَمْرِ.
هو ربنا بينام وبيستيقظ طبعا لا
لكن عندما اتخذ جسدا الذى هو ربنا يسوع المسيح الذى مات على الصليب وقام فى اليوم الثالث
فهذه الايه هى نبوة عن قيامة السيد المسيح
الذى قام من الموت مثل النائم زى واحد نايم كده وقام من النوم دون الم دون تعب
انت عارف المريض أو المصاب الذى تحدث له اصابات مثل التى حدثت للسيد المسيح قبل الصلب وعلى الصليب نفسه أظنه سيحتاج سنه على الاقل ليصحو منها ولن يقف على قدميه الا بعد شهور
ولكن السيد المسيح قام مثل النائم بل مثل الثمل من الخمر وكأنه لم يحدث له اى شئ ولم يصاب باى أذى
أرجو ان تكون قد فهمت المقصود من التشبيه بالنائم او الثمل من الخمر
فهى تعبيرات بلاغيه يفهمها البشر
عارف زى ايه زى مريض تقول ده قام زى الحصان هل معناها انه بقى حصان فعلا طبعا لا بس هو قام زى الحصان
 

ابن الوليد

New member
عضو
إنضم
14 سبتمبر 2008
المشاركات
90
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
أرض الاسلام العظيم ... و الأرض لله وحده
عزيزى ابن الوليد اسمح لى ان أفسر لك أصل التشبيه ايه
تقول الايه :فَاسْتَيْقَظَ الرَّبُّ كَنَائِمٍ كَجَبَّارٍ مُعَيِّطٍ مِنَ الْخَمْرِ.
هو ربنا بينام وبيستيقظ طبعا لا
لكن عندما اتخذ جسدا الذى هو ربنا يسوع المسيح الذى مات على الصليب وقام فى اليوم الثالث
فهذه الايه هى نبوة عن قيامة السيد المسيح
الذى قام من الموت مثل النائم زى واحد نايم كده وقام من النوم دون الم دون تعب
انت عارف المريض أو المصاب الذى تحدث له اصابات مثل التى حدثت للسيد المسيح قبل الصلب وعلى الصليب نفسه أظنه سيحتاج سنه على الاقل ليصحو منها ولن يقف على قدميه الا بعد شهور
ولكن السيد المسيح قام مثل النائم بل مثل الثمل من الخمر وكأنه لم يحدث له اى شئ ولم يصاب باى أذى
أرجو ان تكون قد فهمت المقصود من التشبيه بالنائم او الثمل من الخمر
فهى تعبيرات بلاغيه يفهمها البشر
عارف زى ايه زى مريض تقول ده قام زى الحصان هل معناها انه بقى حصان فعلا طبعا لا بس هو قام زى الحصان

عزيزي جورج مايكل

أشكرك على الرد المؤدب تحياتي لك

و لكن يا عزيزي هذه آية من العهد القديم ليس الجديد ( مزمور ) لا علاقة لها بقيامة السيد المسيح ... و لا تنسى أن تفسير أحد اخوانك للآية هنا بنفس الموضوع مخالف تماما لتفسيرك ( أنصحك بالرجوع إلى رد الأخ الأول الذي رد على هذه النقطة ).

صحيح الآية لا تقول عن الله أنه مخمور ... لكن أنا قصدت أن الله يشبه بمخمور ؟ مهما كان وجه الشبه ( ولو كان مثل تفسيرك أنت حتى ) فإن هذا كتاب مقدس و لا يجوز تشبيه الله بمخمور هل أنت معي في هذا ؟ أي تشبيه آخر إلا هذا ! إلا إذا كان لك توضيح آخر مشكورا.

و لك تحية على ردك المهذب إن شاء الله لا نكون قد أسأنا لأحد فمن حقنا التساؤل

تحية للجميع
 

جورج مايكل

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
21 أبريل 2007
المشاركات
1,566
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
و لكن يا عزيزي هذه آية من العهد القديم ليس الجديد ( مزمور ) لا علاقة لها بقيامة السيد المسيح ... و لا تنسى أن تفسير أحد اخوانك للآية هنا بنفس الموضوع مخالف تماما لتفسيرك ( أنصحك بالرجوع إلى رد الأخ الأول الذي رد على هذه النقطة ).
قلت لك نبوة عن قيامة السيد المسيح من الاموات
ولو كانت فى العهد الجديد كيف تكون نبوة ؟
صحيح الآية لا تقول عن الله أنه مخمور ... لكن أنا قصدت أن الله يشبه بمخمور ؟ مهما كان وجه الشبه ( ولو كان مثل تفسيرك أنت حتى ) فإن هذا كتاب مقدس و لا يجوز تشبيه الله بمخمور هل أنت معي في هذا ؟ أي تشبيه آخر إلا هذا ! إلا إذا كان لك توضيح آخر مشكورا.
أعد قراءة ردى ثلاث مرات لتفهم
 
أعلى